أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس وزراء كندا لايستطيع أخذ اللقاح قبل فئته العمرية .. وأمراء فى الخليج يسبقون شعوبهم فى تناوله..!

أنباء انفو- أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أنه من المستحيل عليه تلقي لقاح كورونا قبل مواطن كندي آخر يسبقه فى الترتيب المحدد حسب الفئات العمرية أوالذين يعانون من أمراض مزمنة .

وقال تريدو : “سأتلقى التطعيم علنا وبحماس عندما يأتي دوري”، مؤكدا أنه أتم عامه التاسع والأربعين يوم 25 ديسمبر الجاري، وعندما يصبح اللقاح متوافرا للبالغين الأصحاء فى الأربعينات من عمرهم سيتلقى اللقاح.

وأشار ترودو في مقابلة مع قناة cbc news، إلى احتمالية إصابته بالفيروس عند إعلان إصابة زوجته فى مارس الماضى، قائلا :”من المحتمل أنني أصبت به لا أعلم. لم تكن لدي أعراض إطلاقا”، مشددا على أنه اتّبع بدقة القواعد التي أوصت بإجراء اختبار فقط في حالة ظهور أعراض، وفقا لشبكة يورو نيوز.

وفى إيطاليا ،ذكرت صحيفة “فانبيج” المحلية ، إن تلقى حاكم إقليم كامبانيا، فينيسيزو دى لوكا، للقاح فيروس كورونا صباح اليوم الإثنين ، بشكل فاجأ الكثيرين ، اثار جدلا واسعا فى البلاد، خاصة وأن نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى وافلوزير السابق فى حكومة سيلفيو برلسكونى، روبرتو كالديرولى، مريض بالسرطان ويعانى من ضعف المناعة.

وكان كالديرولى قال “أنا مريض بالسرطان، ونائب رئيس مجلس الشيوخ، وسأنتظر دورى دون تخطى الخط، فإن النظر فى المرآة فى الصباح يتطلب الكثير من الشجاعة”.

وأشار كالديرولى، إلى أن دى لوكا تلقى اللقاح بشكل مفاجئ على الرغم من عدم تضمينه فى الفئات  ذ ات الاسبقية فى يوم اللقاح الأوروبى، فلم يعجب ذلك الأطباء والممرضات.

وإذا كان نفس منهج احترام الفئات العمرية وغيرهم من أصحاب الأمراض المزمنة فى تلقى لقاحات كورونا ، يتم اتباعه بصرامة فى جميع الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا ، فإن الأمر يبدو مختلفا بعض الشيئ فى بعض الدول العربية وبالذات فى بعض دول الخليج حيث ظهر بعض الأمراء فى مقتبل العمر وبصحة جيدة لايرتدون كمامات ، وهم يتلقون اللقاح قبل بقية فئات الشعب الأخرى !.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button