الرئيسية / أخبار / منظمة الصحة العالمية: حملات اللقاحات ضد كورنا فى الدول الثرية فقط..!

منظمة الصحة العالمية: حملات اللقاحات ضد كورنا فى الدول الثرية فقط..!

أنباء انفو- قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس:”أريد أن أرى حملات التلقيح وقد بدأت في كل دولة في غضون الايام المئة المقبلة، في حين لم تنطلق الحملات حتى الآن سوى في الدول الثرية”.

لجنة الطوارئ التابعة للمنظمة العالمية أكدت في الاثناء إنها تعارض “حاليا” اعتماد شهادات التطعيم ضد الوباء كشرط للسماح للمسافرين الدوليين بدخول بلد ما.

اعلان مختبرات فايزر أن تسليم اللقاحات خارج الولايات المتحدة سيشهد تباطؤا بسبب إدخال تعديلات على عملية الانتاج، أثار قلقا كبيرا خصوصا مع ظهور نسخ متحورة من الفيروس والتي انتشرت في عشرات الدول وقد تؤدي الى تفاقم الجائحة.

وأطلقت الهند إحدى أكبر حملات التلقيح في العالم ضد الفيروس، وكان عامل النظافة مانيش كومار أول شخص في الهند يتلقى لقاح ضد وباء كورونا.

وقال مانيش كومار:”لا شيء يدعو للقلق. لقد تلقيت التطعيم وأشعر بتحسن الآن. يجب على الجميع الحصول على اللقاح”.

ويستخدم في الحملة لقاحان هما كوفاكسين من انتاج بارات بايوتيك الهندية وكوفيشيلد وهي نسخة طورتها شركة استرازينيكا وجامعة أكسفورد.

وتشمل الحملة تطعيم ثلامئة مليون شخص بحلول يوليو، وتعطي الهند الأولوية في الحصول على اللقاح لأفراد الطواقم الطبية وغيرهم من العاملين في الخطوط الأمامية ومن ثم لمن هم فوق سن الخمسين أو ممن يعانون من ضعف شديد حيال المرض.

شاهد أيضاً

رئيس دبلوماسية روسيا فى انواكشوط لبحث 4 ملفات

أنباء انفو- ذكرت الخارجية الروسية أن الوزير سيرجي لافروف، الموجود فى عاصمة موريتانيا انواكشوط ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *