أخبارأخبار عاجلةعربي

مبعوث أممي سابق: تسريب المكالمات الهاتفية الحاصل فى موريتانيا خطر يمكن ان يتطور إلى كارثة..!

أنباء انفو- نبه المبعوث الأممي السابق أحمد ولد عبد الله، إلى الخطر الكبير الذى يمكن ان يسببه لسمعة البلد ومصالحه الدولية، تسريب المكالمات الهاتفية الخاصة الذى شهدته موريتانيا فى الفترة الأخيرة وهو خطر إذا لم يعالج بصرامة فى طريقه نحو الأسوأ..!.

ونقلت وكالة الأخبار الموريتانية المستقلة عن لد عبد الله دعوته” للرأي العام والسياسيين في الموالاة والمعارضة، إلى الوقوف بحزم في وجه ما أسماها الانتهاكات اللاخلاقية لخوصيات الأفراد والصرامة والحزم في معاقبة مرتكبيها”.

وقال ولد عبد الله ” إن ضيوف البلد من مستثمرين وشركات أجنبية وموظفين دوليين وسفراء سيشعرون بخيبة أمل في حال التغاضي عن معاقبة مرتكبي هذه الخروقات” .

ولد عبد الله -حسب المصدر المذكور – عبر عن أسفه “لأن تحظى هذه التسجيلات غير الشرعية وغير المقبولة بتداول واسع لحد التندر، بدل الوقوف في وجهها باعتبارها انتهاكا للخصوصية”.

ثم حذر من ان ” التسريبات تكمن في كونها قد تتطور من تسجيلات صوتية إلى مقاطع فيديو”.

ونقلت الوكالة عن ولد عبد الله، قوله ” إن مثل هذه التسجيلات في العالم تقوم به جهتان فقط، الأولى جهة مختصة وتحت رقابة قانونية ووفق شروط خاصة ومحدودة، ويحظر عليها تسريبها أو استخدامها خارج الأطر المحددة قانونية، أما الجهة الثانية فهي مافيا غير خاضعة للقانون تبتز الشخصيات العامة وتقتنص ضحاياها وتستغل الخصوصيات للإساءة إلى الأفراد والضغط عليهم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button