الرئيسية / أخبار / تحويلات السنغاليين بموريتانيا هي الثانية بين التحويلات المالية فى إفريقيا

تحويلات السنغاليين بموريتانيا هي الثانية بين التحويلات المالية فى إفريقيا

أنباء انفو- قال السفير السنغالي في نواكشوط مصطفى ندور ، إن السنغاليين المقيمين في موريتانيا يحتلون المرتبة الثانية في التحويلات السنوية للمهاجرين السنغاليين الذين يعيشون في القارة الأفريقية.

و قال الدبلوماسي السنغالي السفير ندور، في مقابلة مع صحيفة Le Soleil اليومية السنغالية ، في سياق خاص: “على مستوى التحويلات المالية فى إفريقيا، يأتي السنغاليون بموريتانيا في المرتبة الثانية بعد جامبيا وقبل مواطنينا من الغابون”.

وقال سفير السنغال في موريتانيا إن مرد هذه النسبة الهائلة من التحويلات المالية الكبيرة إلى العلاقات الخاصة بين البلدين الجارين ، علاقات يقول السفير ” تميزت باتصالات سياسية رفيعة المستوى ، وتبادل للوفود ، وحوار منتظم حول جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

وقال اندور ، إن التعاون بين بلاده وموريتانيا قوي على مستوى قطاعات مثل صيد الأسماك ، والتربية ، والطاقة ، والأمن ، والنقل ، وما إلى ذلك” ، مشيرًا إلى أهمية بناء جسر روصو فوق نهر السنغال. مشيرا إلى أن ذلك ” الجسر له بعد قوي فى دعم التكامل بين البلدين ويمتد إلى بقية دول المغرب العربي والإيكواس. وسيسهل حركة الأفراد والبضائع ، وسيعزز التبادلات الاقتصادية بين بلدينا”.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل وزير دفاع موريتانيا

أنباء انفو – استقبل الرئيس المصري عبد فتاح السيسي، فى القاهرة  اليوم الاربعا ، وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *