أخبار

تجار ‘روصو‘ : الأمن تحقق خلال العامين الماضيين وهناك من يحن للماضي

أجرى مندوب ‘أنباء انفوا ‘ استطلاعا صحفيا فى سوق مدينة ‘روصو‘ عاصمة ولاية اترارزة ، بعد عمليات الأمن النوعية التى تمكنت من الإمساك بأخطر عصابات السرقة والسطو ، التى حولت المدينة قبل سنتين إلى ما يشبه المدينة السائبة ، فلا تكاد ليلة تمر أنذاك دون ان نسمع بحادثة سرقة ، وآخر هناك .

أغلب التجار الذين تحدثوا إلى ‘أنباء انفو‘ أشادوا بما عاشته المدينة خلال الأشهر الماضية من استقرار ، بفصل الإمساك بلصوص كبار يعتقد أن بعضهم يحصل على الحماية من جهات كان من المعتقد أن لها من الإهتمام بأمن المدينة مثل الذى عند الشرطة ، ولكن يقول ‘أحد التجار‘ بعد ان تم القاء القبض مؤخرا على عريف من الجيش الوطني وهو يقود عصابة من كبار اللصوص فى روصو، الظاهر أن تلك الجهات التى تحمي أمثال هؤلاء المجرمين ، أزعجها الأمر ، وحاولت التشويش على الأدوار الرائدة والمتميزة -بحسب التاجر -للشرطة فى المدينة تمثلت مثلا فى عملية السطو التى حدثت البارحة وتعرض فيها دكانين للسرقة.

وقد طالب معظم التجار من الوالى ووزارة الداخلية التدخل ، لتسليم إلى العدالة ‘ العريف‘ الذى ضبط يقود العصابة والذى -ربما- لا يزال يقوم بنشاطه و يحظى بحماية الجيش بحجة أنه لا يزال عسكريا وهم ينتظرون فصله ، حتى يسلموه للعدالة!! ..

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button