أخبار

اتهامات بين المغرب والبوليزاريو بسبب احتكاكات بين وفديهما في السنغال

تبادل المغرب وجبهة البوليزاريو الاتهامات بشأن استفزازات عرفتها العاصمة السنغالية دكار على هامش افتتاح الدورة الحادية عشرة للمنتدى الاجتماعي العالمي.
وقالت وكالة الانباء المغربية ان ناشطي المجتمع المدني المغاربة المشاركين بالمنتدى ردوا بحزم على استفزازات قام بها نشطاء جبهة البوليزاريو المدعومين بنشطاء إسبان خلال مسيرة افتتاح الدورة الحادية عشرة للمنتدى الاجتماعي العالمي.
واوضحت الوكالة ان ‘شرذمة من نشطاء ‘البوليزاريو’ لا يتجاوز عددهم الثلاثين فردا على الأكثر، حاولوا ‘تسييس هذا الملتقى العالمي الذي يجمع عددا كبيرا من المنظمات غير الحكومية وفعاليات المجتمع المدني من مختلف الدول، المناهضة للبيرالية، من خلال ترديد شعارات مساندة لجبهة البوليزاريو ورفع اعلامها وان الفاعلين الجمعويين المغاربة، الحاضرين بقوة في هذه المسيرة، صدوا ‘بكل حزم لإسكات هذه الشرذمة من الانفصاليين وإرغامها على الكف عن ترديد ترهاتها’.
وقال موقع جبهة البوليزاريو على الانترنت ان أعضاء وفدها المشارك في المنتدى العالمي الاجتماعي تعرض لاعتداء من قبل عناصر من الوفد المغربي في ختام الافتتاح الرسمي للمنتدى حيث قام أعضاء الوفد المغربي وهم حوالي 300 شخص بالاعتداء بالهراوات على الوفد لصحراوي المشارك في التظاهرة’.
و قال محمد الشيخ لحبيب الامين العام لاتحاد عمال الجبهة أنه ‘تمت محاصرة أعضاء وفدنا بمن فيهم نساء على مستوى المربع المخصص لنا حيث قام أعضاء الوفد المغربي بالاستيلاء على الأعلام و الرايات كما جرح عضو من الوفد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button