إقتصادثقافة وفندولي

فرنسا تحظر الذبح الحلال اعتبارا من يوليو 2021

أنباء انفوـ أصدر اليوم الأحد 21 مارس المسجد الكبير في باريس والمسجد الكبير في ليون ومسجد إيفري الكبير بيانا جاء فيه، أن السلطات الفرنسية أصدرت تعليمات جديدة بحجة الإلتزام بالضوابط الرسمية المتعلقة بحماية الحيوان خلال ذبح الدواجن، حيث سيكون من المستحيل على المذابح التي توفر تصديق علامة “الحلال”، بداية من يوليو المقبل، احتراما لمبادئ الذبح الحلال، كما تحدده الشريعة الإسلامية، وعليه سيحظر بموجب هذه التعليمة الوزارية ذبح الدواجن الحلال في فرنسا،اعتبارا من يوليوز 2021. بحسب ما نقل موقع “يورو نيوز” الأوروبي.
وقال ممثلو الديانة الإسلامية في فرنسا الحاصلين على الموافقة الوزارية، التي تخول لهم إصدار تراخيص لممارسة طقوس الأضاحي، وضمان التصديق الحلال للحوم والمنتجات الموجهة لاستهلاك الجالية المسلمة.
إن هذه الشروط الجديدة وردت في التعليمات الفنية رقم DGAL / SDSSA / 2020-722 الصادرة عن وزارة الزراعة والأغذية الفرنسية، بتاريخ 23 نوفمبر الماضي، معتبرين القرار رسالة سيئة توجهها السلطات الفرنسية للجالية المسلمة عشية حلول شهر رمضان.
واجتمع المسؤولون الدينيون بداية الأسبوع الجاري في المسجد الكبير بباريس، لبحث سبل توعية السلطات العامة بالوضع المأساوي، الذي قد يواجهه مسلمو فرنسا بعد نشر هذه التعليمات الجديدة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button