أخبارأخبار عاجلةعربي

رغم وصول شحنتين من لقاح كورونا إلى البلاد.. موريتانيا تعلن انطلاق حملة تلقيح لمرض غير كورونا

أنباء انفو- حصلت موريتانيا منذ حوالي اربعة أشهر على شحنة من لقاح ضد فيروس كورونا هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة ولم يتبعها تلقيح رغم انتشار الوباء فى البلاد وفتكه بالعشرات.

ويوم الأربعاء 24 مارس 2021 أكدت السلطات الموريتانية أيضا أنها تسلمت هدية أخرى من اللقاح ضد فيروس كورونا قدمتها حكومة الصين .

بينما كان اغلب الموريتانيين وبعد وصول شحنتين من اللقاح ، ينتظرون إعلان وزارة الصحة انطلاق التطعيم ضد كورونا فى البلاد ، أصدرت وزارة الصحة تعميما إلى جميع المستشفيات فى البلاد ان تكون جاهزة ابتداء من 29 مارس الجارى وإلى منتصف الشهر المقبل ، لحملة لقاح خاصة بالبنات من عمر 9 سنوات إل 14 سنة للحماية من سرطان الرحم محدود الإنتشار فى موريتانيا.

إلى ذلك توقع تقرير جديد قرب انهيار الجهاز الصحي بأكمله فى موريتانيا إذا لم تتحرك الحكومة بشكل جدي لإنقاذه من وحل الورطة التى وصل إليها خلال العامين الماضيين حيث غابت من الجهاز السياسات التى تحمي صحة المواطن.

وبرز ضعف أداء الحكومة الموريتانية – وزارة الصحة تحديدا- فى مواجهة الأزمات الطارئة من خلال عملها الهزيل فى مكافحة كورونا وتأخر البلاد في حملة التلقيح ضد وباء فتاك.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button