أخبارأخبار عاجلةعربي

بعد وفد البوليساريو وزير داخلية الجزائر فى انواكشوط

أنباء انفو- وصل وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، إلى نواكشوط، على رأس وفد حكومي كبير .

الوزير الجزائري استقبل صباح الخميس ، بمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك.

زيارة الوزير الجزائرى تأتى فى سياق تحرك جزائري يصاحبه تحرك مكثف من جبهة البوليساريو لإنشاء تقارب مع نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ،بعد رحيل حليفهم السابق محمد ولد عبد العزيز عن الحكم، و منع تَحوُّل بوصلة حكام موريتانيا الجدد فى اتجاه جارتهم الشمالية المملكة المغربية.

وحسب متابعين لشؤون المنطقة ظهر تحرك جزائري محموم نحو موريتانيا ودفعت الجزائر بوفود جبهة البوليساريو إلى انواكشوط ودعت قائد أركان جيوش موريتانيا لزيارة الجزائر كل ذلك بعد ان شهدت العلاقات الموريتانية المغربية تحسنا على مختلف الأصعدة توج بمكالمة هاتفية بين الملك محمد السادس، ورئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، أكد خلالها الزعيمان استعدادهما لتعميق التعاون الثنائي سبيلا إلى تعزيز روابط الثقافة و التاريخ بين الشعبين الموريتاني والمغربي.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. عرقلة استكمال المغرب لوحدته الترابيةاهم عند عسكر الجزائر اهم من رفاهية شعبهم وهم اليوم يرسلون الوفود لكسب ود موريتانيا بعدما كانو في السبعينات يبعثون المرتزقة لتقتيل ابنائها وتركيعها وكل دلك بسبب اندثار اوهامهم

  2. المغرب ما اتلا عارف اطيگ لاهي يگبظ، الا يتخبط يغير الصحراء الغربية لاهي تستقل الا رادها مولان، ولا تمرگوها مكروهين ما مرحب بكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button