أخبار

مؤسسة البابطين للابداع الشعري توجه الدعوة لشاعر موريتاني

يتميز مهرجان البابطين الشعري الذى تحول إلى منتدى للإبداع الأدبي فى دولة الكويت ، فى نسخته الرابعة هذا العام بحضور عدد كبير من الشعراء والنقاد العرب حيث تمت دعوة الشاعر الموريتاني سيدي محمد ولد بامبا .

يذكر أن مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري بالكويت اختارت ان تكون ان\لاقة المهرجان في الأسبوع الأخير من الشهر القادم مارس على مدى ثلاثة أيام.

ويتناول المهرجان الاحتفاء بذكرى الشاعرين الراحلين الدكتور غازي القصيبي والشاعر أحمد السقاف حيث سيتقدم الأستاذ الدكتور خليفه الوقيان بكتاب دراسة ومختارات عن الشاعر السقاف.

ويتقدم الدكتور محمد بن سالم الصفراني بكتاب دراسة ومختارات عن الشاعر غازي القصيبي، كما تتضمن فعالية هذا المهرجان إقامة معرض كتب للشاعرين القصيبي والسقاف وعنهما مع صورة أرشيفية لحياتهما وإقامة ندوتين أدبيتين إحداهما عن الشاعر أحمد السقاف يشارك فيها الدكتور يعقوب الغنيم والدكتور محمد حسن عبد الله والأخرى عن الشاعر غازي القصيبي يشارك فيها الشاعر عبد الرحمن رفيع وإقامة أمسيتين شعريتين إحداهما باسم الشاعر أحمد السقاف ثم إلقاء مختارات من قصائد الشاعرين.

والشاعر القصيبي له إبداعات أخرى في الرواية والقصة وله ديوانين (معركة بلا راية وأشعار من جزائر اللؤلؤ وله مؤلفات في التنمية والسياسة ويعد كتابه حياة في الإدارة أشهر ما نشر له وتناول فيه سيرته الوظيفية كوزير وسفير في لندن وأستاذ جامعي وله 60 مؤلفا منح وسام الكويت ذو الوشاح من الطبقة الممتازة عن 1992م، وهو من أشهر كتاب السعودية.

أحمد محمدالسقاف، أديب وشاعر وأحد رواد النهضة الفكرية بالكويت، ولد في مطلع 1919 م، يرجع نسبة إلى عائلة السقاف المنتشرة في الكويت والسعودية واليمن والعراق ومصر وقد حصل على إجازة تدريس للغة العربية كما درس في كلية الحقوقيين وشغل منصب وكيل لوزارة الإعلام عام 1962م.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button