أخبار

رئيس إسرائيل: يسخر من القذافي ويهدد بقية الديكتاتوريين العرب

لم يخف الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز “شماتته” في الرئيس الليبى معمر القذافى. وقال “إن القذافى قد قال منذ أسبوعين إن الشرق الأوسط ربما يكون بدون إسرائيل عما قريب, ولكن صورة الأوضاع الآن تقول إن ليبيا ربما تكون بدون القذافي”.

وأضاف بيريز فى خطاب أمام الجالية اليهودية في الكنيس الكبير بالعاصمة الأسبانية مدريد أول أمس الإثنين، أنه سيتم إسقاط حسن نصرالله أمين حزب الله, والرئيس الإيرانى أحمدي نجادى بيد شعبيهما, وقال إن الأخير ربما يمتلك قنابل, ولكنه لا يحمل أي رسالة لشعبه ولا العالم.

وفي ظل تفاقم الأزمة الليبية والمواجهات الدامية بين النظام و الشعب المطالب بالتغيير، تتابع إسرائيل الرسمية باهتمام بالغ ما يجري في العالم العربي عامة، والجماهيرية الليبية بصورة خاصة، فيما تفاوتت ردود الأفعال الإسرائيلية على الأحداث الآتية من المدن الليبية.

في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة، اعتبر أيضا الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أن الانتفاضات التي تشهدها دول الشرق الأوسط تدل على نهاية “الأنظمة الديكتاتورية”، وأنه بات من الواضح عدم بقاء أي ديكتاتور مطمئن في المنطقة، وقد أثبتت الأحداث أنهم راحلون، وسيبقى فايسبوك”.

وقال بيريز مضيفًا “من الآن فصاعدًا يجب على الطغاة الإجابة على مشاهد الفقر والقمع والفساد، واليوم كل شيء بات شفافًا إلى حد إنه لم يعد أمام الطغاة أي مكان يختبئون فيه، واليوم هناك أجندات جديدة وواقع جديد في منطقة الشرق الأوسط، والعالم يريد تحقيق السلام، والبعض يتهم إسرائيل بأنها هي التي ترفض السلام، وسواء كانوا صادقين أو لا سنضطر لمواجهة ذلك”.

– أنباء انفو – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button