أخبارأخبار عاجلةعربي

الجيش الجزائري يطلق النار على موريتانيين ويقتل واحداً منهم على الأقل

أنباء انفو- قتل الجيش الجزائري صباح الأحد ، مواطنا موريتانيا كان ضمن مجموعة تمارس التنقيب عن الذهب داخل منطقة حدودية صحراوية مفتوحة بين موريتانيا والجزائر .

وأكدت مصادر المنقبين أن الموريتاني القتيل كان داخل سيارة رباعية الدفع أمطرت بالرصاص الحي من طرف كتيبة من الجيش الجزائري.

الحكومة الموريتانية التى لم تعلن -حتى الآن- أنها طلبت التحقيق فى حادث مقتل مواطنها ، أصدرت بيانا حاولت فيه عدم تحميل الجيش الجزائري مسؤولية الحادث.

وحسب بيان حكومة انواكشوط ، فإن مجموعة من المنقبين الموريتانيين خرجت عن حدود بلادها ودخلت حدود الجزائر ولم تلتزم بالطلقات التحذيرية إلى ان أصيبت إحدى سيارات المجموعة خلال إطلاق النار وقتل موريتاني وجرح آخر وفرت البقية.

مواضيع مشابهة

17 Comments

  1. العسكر الجزائري الإرهابي هو قتل 250الف جزائري بطريقة وحشية فبالنسبة له قتل الموريتانيين مسألة عادية ولايحتاج الى التفكير.
    سبق وأن حذرت موريتانيا. القادم أسوء. لن ياتيكم من العسكر الإرهابي سوى الشر.

  2. رحمه الله حادث مؤسف يجب على المنقبين عن الذهب الابتعاد عن المناطق الحدودية فهى خطرة هذا النوع من الحوادث تكرر أكثر من مرة المغرب أطلق أعيرة نارية قبل فترة وسقطت قذائفه بالقرب من مخيمات المنقبين ولولا لطف الله لكنا فقدنا ارواحا وتكرر الأمر حتى مع الجيش الموريتانى أكثر من مرة داخل المناطق المغلقة لذا لاينبغى المخاطرة بالاقتراب الشديد من الحدود

  3. نتدكر كيف قتل جيش الكبرنات في عين امناس الخاطفين والمخطوفين الاجانب الابرياء على حد سواء واعتبر الامر بطولة

  4. غريب امر هذا الجيش الجد المتخلق المتمرن كثيرا كما يقال عنه والذي لا يتوانى في اطلاق النار على اناس عزل سواء كانو صحراويين او مورتانيين او حتى مغاربة على الحدود وان كانو في وطنهم ولا يشكلون اي خطر عليهم ..هذا هو جيش الاتحاد السوفياتي الستاليني ..انا لله وانا اليه راجعون

  5. عندما كانت موريتانية في حرب مع البوليزاريو هجم الجيش الجزائري بكل عتاده و وصلو الۍ نواكشوط و قتلو ما قتلو من اخوانهم المسلمين و هو الجيش نفسه الذي يدعي انه لا يحارب خارج حدوده و لا يتدخل في شؤون الدول فكيف يؤتمن له الغدر تم الغدر و تجد مع الاسف بعض الموريتانيين يهلل له المهم الرحمة للموتۍ الموريتانيين من عصابة الكوكيين

  6. الحكومة الموريتانية لم تعلن -حتى الآن- أنها طلبت التحقيق فى حادث مقتل مواطنها ، أصدرت بيانا محتشم حاولت فيه عدم تحميل الجيش الجزائري مسؤولية الحادث. العجب العجاب

  7. بيان الحكومة الموريتانية عدم تحميل الجيش الجزائري المسؤولية دليل على الخوف والانصياع للعسكر الجزائري وكيف عرفت الحكومةةالموريتانية ان ابناءها تجاوزوا الحدود اكانت نرافبهم بأقمارها الاصطناعية.

  8. لك الله أيها القتيل الشهيد خاصة، و لموتانا و لكل بلدان المغرب العربي و لكل دول الجوار الإفريقية عامة الله من شر عصابة كابرانات فرنسا المسؤولين. العصابة تعيش أمامها الأخيرة، و هي كالخنزبر المجروح أو كالكلب المسعور لا يسلم منه كل من صادقه حظه العاثر في طريقه. العصابة تتشبث بأية قشة ترى انها يمكنها أن تجه رادار جزائريي الحراك نحو وجهة أخرى. فهي تعتقل و تعنف و تحاكم و تغلق الطرقات و النيارات و تع قل المسيرات هذا بالنسبة للداخل، أما للحوار فهي تستفز مل يوم عشرات المرات جيرانها إما أفراد جيشها أو بمرتبة البوزبال أو بجماعاتها الإرهابية التي تمولها عسى أن تخلق جوا من اللا استقرار يلهي الشعب الجزائري عن الحراك. العصابة اليوم او غدا أو في الغد القريب ستسقط لا محالة. فصبرا موريتانبا و صبرا جيران دولة كابرانات فرنسا الفرج قريب و سيأتي على يد حرائر و أحرار الجزائر.

  9. وحشية صهاينة الجزائر أشد بطشا وغدرا من صهاينة إسرائيل
    نظام الجنرالات يمنح الشعارات الكاذبة للقضية الفلسطينية وملايين .الدولارات للجماعات الإرهابية حول العالم.جنرالات الجزائر يمنعون مسيرات التضامن مع فلسطين خوفا من غضبة فرنسية.تضامنا مع غزة ألعاب أطفال من صنع إسرائيلي في السوق الجزائرية.تضامنا مع غزة الجزائر تهدد إسرائيل بإرسال أطنان من المشروبات الغازية إلى فلسطين وتمنع التضاهرات الشعبية.

  10. يا قواودة المخنز سيرو تنعسو، الملك كره منكم، صافي الفلوس سالات خداتها إسرائيلكم يا خونة ومعاها ماماكم فرنسا و زوجكم الامريكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button