أخبار

القذافي يخطب من جديد.. يتهم اذاعات عالمية بالكذب

هاجم الزعيم الليبي معمر القذافي الاذاعات الكاذبة التي تبث الاشاعات عما يحدث في الجماهيرية الليبية على حد وصفه.

وقال القذافي مساء الجمعة الذي ظهر على شرفة مطلة على جماهير هتفت بحياته ” دعوهم ينكسفوا .. ويخجلوا” .. أنا في طرابلس وسط الجماهير في الساحة الخضراء”.

وتحدث الى الجماهير التي حملت يافطات تدين له بالولاء والانتماء ” ها هم ابناء وشهداء معارك الجهاد الذين حطموا الغزو الايطالي .. الايطاليون الذين تحطموا ..ونستطيع ان نحطم اي عدوان بالارادة الشعبية والشعب المسلح “… مهدداً بإعطاء الاسلحة القبائل للدفاع عن ليبيا.

وأضاف ” عند اللزوم سنفتح مخازن السلاح .. وتصبح ليبيا نار حمراء جمر .. انا في وسط الشعب فانا لست برئيس او ملك او زعيم .. ليعرف الجميع ان معمر الشعب يحبه يراه لانه العزة ونحن العزة والكرامة والمجد والتاريخ والكفاح .. الثورة التي ركعت ايطاليا وجعلتها تقبل يد ابن عمر المختار .. قائد المقاومة الليبية بطل الغابة “.

وذكر الزعيم الليبي بانتصار شعبه على الايطالين في القرن الماضي وقال “الشعب جعل ايطاليا تدفع التعويض وتعتذر وهي صاغرة ..الثورة التي جعلت ليبيا في القمة وجعلته قائد العالم الثالث بل قائدا للعام كله .. الثورة التي جعلت الشعبي اليبي عظيم ..عظيم بالقرة .. عليكم ان تغنوا وترقصوا وتستعدوا .. انتم اقوى من ابواق العرب العملاء .. انظروا يا عرب يا اوروبا يا امريكا هو في وسط الشباب .. هذا هو الشعب الليبي”.

وزاد ” هذه ثورة .. ثورة الشباب المتحمس لانه يرى ان الثورة العزة والكرامة والمجد والتاريخ .. الثورة التي احيت عمر المختار من جديد ..كانوا يريدون طمس تضحياتنا وآبائنا .. سنقاتل ونهزمهم اذا ارادوا ان يمسوا جزء من تراب ليبيا الغالي .. سنهزم أي محاولة خارجية كما هزمنا الغزو الايطالي من قبل”.

وتابع ” هذه القوة التي لا تقتهر قوة الجماهير قوة الشباب .. وبلا عزة وهامات مرفوعة مثل هذه الرايات الخضراء فلا قيمة لنا .. انظروا العلم الاخضر الخفاق .. ايها الشباب خذوا راحتكم في اي مكان في الشوراع والميادين ارقصوا غنوا عيشوا حياة العز وبمعنويات عالية .. معمر فرد منكم واحد منكم ..ارقصو ا وغنوا وافرحوا وامرحوا …”.

وحاولت كاميرا الفضائية الليبية بعد خطابه بنقل الصورة الى برج توسط الساحة الخضراء علته ساعة اظهرت توقيت وقوف القذافي امامه الشعب ليؤكد ان الحدث يجري على الهواء مباشرة..

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button