أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب يهدد بتجميد العلاقات مع إسبانيا .. إذا كانت طريقة خروج زعيم البوليساريو مثل دخوله..!

أنباء انفو- أكدت سفيرة المغرب في إسبانيا أن دخول إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو إلى إسبانيا بهوية مزورة “اختبار لاستقلال القضاء هناك”.

وقالت السفيرة كريمة بن يعيش، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، نشرت اليوم الجمعة ، إن إخراج زعيم البوليساريو دون إجراء قضائي يهدد علاقات البلدين.

كما حذّرت من “تجميد العلاقات” إذا لم تكشف إسبانيا كيف دخل وخرج زعيم البوليساريو إلى أراضيها.

وأضافت السفيرة المغربية في مدريد: “إذا كانت إسبانيا تقبل بخروج إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو بنفس طريقة الدخول فإن مدريد تختار جمود العلاقات الدبلوماسية الثنائية وتدهورها”.

في السياق نفسه، قال مصدر دبلوماسي مغربي رفيع المستوى في تصريحات صحافية اليوم إن “الأزمة مع إسبانيا لا علاقة لها بملف الهجرة غير القانونية.. الأزمة الدبلوماسية مع إسبانيا سببها استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي للعلاج”.

وكانت الرباط قد احتجت على قرار مدريد قبل شهر بالسماح لإبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو التي تقاتل من أجل استقلال الصحراء الغربية عن المغرب بدخول أراضيها والعلاج في مستشفى. من جهتها، قالت إسبانيا إنها سمحت بدخول غالي المستشفى لدواع إنسانية.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. والله فكها يا لي وحلها.اصيح المغرب رقم صعب .صعب ان تمر مرور الكرام المساس بوحدته الوطنية.روخو لم يعد لديه وجه يلقى به نظرائه الأوروبيين. دولة الطوابير حصلت على ما لم يكن في الحسبان.ودولة الوهم رئيسهم في يد القضاء
    المغرب على تلة يراقب ويحارب الاحدات المضادة.
    روينة هادي.

  2. انها المملكة المغربية الشريفة حماها الله ورعاها بقيادة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه وغلبه على أعداء الكلاب المنحطين سواء اسبانيا او الدولة العفنة الجزائر.
    من لا يحترم سيادة المغرب سيدفع الثمن ولانكترث لاي شيء.
    نحن لسنا الدولة الخرخورية الحقودة التي تتبول عليها فرنسا وقتما شاءت واينما شاءت. وهم لازالوا يفاوضون على الجماجم. البلد المنهار الذي يملك ملفا واحدا هههههههههههه البوليزاريو.
    اما إسبانيا فالمغرب قرر فعلا تفجير هذه الازمة لفضح اولاد بورقعة الاسبان ونعرف هذا البلد جيدا لانه لولا دخولها الى الاتحاد الأوروبي لكانت والله من أحقر الدول اقتصاديا وسياسيا.
    لذلك لا احد يزايد علينا.
    وشخصيا اتمنى ان تقطع العلاقات مع اولاد القحبة الاسبان وكذلك مع بقايا نطف فرنسا والدولة العثمانية الجزائر.
    نعم لتقوية العلاقات المغربية الإسرائيلية الامريكية.
    واللي ما عجبو حال يمشي يقود الى غزة ويحرر فلسطين بيده او بمؤخرته.
    ما يهمنا كمغاربة المغرب ولاشيء سوى المغرب.
    تحياتي لبلدي وللاخوة الموريتانيين الحقيقييين ماشي المزورين من امريكا قاهرة الجرذان.

  3. ظروف انسانية مقبولة لكن ان يدخل نهارا جهارا وليس بجواز سفر مزور .قمة الوقاحة الجزائر تزور واسبانيا تقبل التزوير. لو ان الشرطة الاسبانية القت القبض على شخص بهوية وزورة .ما مصيره؟ طبعا الاعتقال المحاكمة ثم السجن . وبعدها يسلم للجهة التي تطالب به ان كان مجرم. و الا سلم لسفارته. وهذا مطلوب من المغرب وليست له سفارة.

  4. في عز الازمة مع فرنسا قال الملك المغرب ليس حديقة خلفية لاحد و على الاوربيين التخلي عن عقلية المستمر و التعامل الند للند في العلاقات الدولية خاصة إذا ما تعلق الأمر بالتعاون الاستخبارات و الأمني و عليه يجب على أسبانيا احترام قواعد التعامل الدبلوماسي ماذا لو استقبل المغرب بودجيمونت زعيم استقلال كطالونيا هل كانت أسبانيا ستقبل مبرر الإنسانية وهل يعقل نقل مريض للعلاج من كرونا َن دولة إلى أخرى ألم يكن من الممكن إرسال فريق طبي ان عجز الجزائري ن على توفير البروتوكول العلاجي اما انا كمغربي لن اقبل المساس بالتوابت الوطنية وان كنت اعيش الفقر المدقع الوطن فوق كل الاعتبار

  5. ليست حديقة خلفية و لكن المقبور ولد الحاج القلاوي كان يعلم أنها كانت و ستكون بورديل خلفي لملايين النطاف الأجنبية، مقابل دراهم معدودة يأخذها هو ثم إبنه أمير المدمنين الخائنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button