أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب يعلن رسمياً “موت”مواقف الحياد فى قضية الصحراء

أنباء انفو- أعلن المغرب ، رسمياً “موت ” مواقف الحياد فى قضية النزاع على إقليم الصحراء . وأكد على لسان رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، أن مثل تلك المواقف لم تعد مقبولة.

وقال رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني ، السبت ‘، إنه قد “آن الأوان لتعرف كل الدول أنه لا يمكن أن تعيش بخطاب فيه المراوغة ولا يمكن أن تبقى مواقفها متأرجحة (حول قضية الصحراء)”.

وتابع قائلا “آن الآوان أن تعرف مختلف الدول، أنه لا يمكن لها الاستمرار بخطاب المراوحة، خطاب لا يقول نعم … ولا يقول لا… خطاب لا يساند صراحة الحق المغربي … ولا يقول العكس”، معتبرا أن أصناف تلك الخطابات أصبحت خارج السياق “بعد الانتصارات والإنجازات التي تحققت لصالح القضية الوطنية

وأضاف العثماني الذى كان يتحدث خلال مشاركته، فى لقاء لحزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي ) إن بلاده لم تعد تقبل “المواقف المترددة بخصوص الصحراء المغربية، خصوصا في ظل فتح 21 قنصلية في الصحراء، بالإضافة إلى اعتزام دول أخرى فتح قنصليات بالإقليم”.

وقال إنه آن الأوان للدول ” الصديقة للمغرب، والتي لها مع المملكة علاقات قوية أن تخرج من الخطاب الرمادي، والدخول للخطاب الحقيقي بشأن دعم وحدته الترابية.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. لقد قالها المغفور له الحسن الثاني الملك الذكي الذي لن تعرف الأرض رجلا مميزا في حنكته وثقافته قال “كبرها تصغار” يعني ثقافة المراوغة والديبلوماسية المنافقة او دبلوماسية الانتهازية انتهى عهدها.
    نحن نعرف اصدقاءنا وان الأوان ان يخرجوا الى العلن كدولة امريكا العظمى الدولة التي تقهر الجرذان.
    كما اننا نعرف اعداءنا واولهم دولة الكلاب المسعورة وألحقودة الجزائر بلد الجوع والعطش بقايا نطف فرنسا والدولة العثمانية.
    ما قالة العثمانية يذكرني بجورج بوش في حرب على العراق حينما كلم قردة العالم وقال ( either you’re with us or against us) .يعني النفاق انته .
    اطالب دولتي المغرب بفتح قنصلية دولة إسرائيل في العيون وتقوية علاقتها مع هذا الصديق القوي والموثوق فيه ضدا في بعض أشباه الرجال العرب.
    كذلك تقوية كل الشراكات مع امريكا والصين والهند واليابان وبعض دول اسيا الاخرى.ومن لا يصطف معنا فهو عدونا ةستنعامل معه بالطريقة التي يستحقها.
    لان اولاد القحبة اللقطاء لايفهمون سوى هاته اللغة.

    1. تماما كلامك كله صحيح صديقي، المغرب اكبر بكثير مما يتخيله بعض العربان او الدول التي فيها الى اليوم أنظمة عسكرية دات عقليات الحقبة الإستعمارية والحرب الباردة. اما معنا أو ضدنا لكي نعرف مع من نتعامل لأن التاريخ والجغرافيا تؤكد أن الصحراء جزأ من المملكة المغربية الشريفة وكل شمال افريقيا هو ارض امازيغية محظة، ولا مكان فيها الجمهوريات وهمية تسمي نفسها بالعربية… المغرب ولا شيئ غير المغرب ولا غالب الا الله نحن أمة لا تقهر المستحيل عندنا يصبح غير مستحيل وبكل فخر واعتزاز وحزم وقوة… الشعب المغربي كله بد واحد ووراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ورعاه وأطال في عمره.

  2. حفظ الله زعيمنا المحبوب ورئيسنا الجنرال محمد ولد الشيخ الغزوانى وأطال عمره ولاتزال موريتانيا عصية على الابتزاز والأنظمة الصهيونية العملية والدول البسيطة و تسيطر على لكويرة وستستعيد الصحراء كاملة من طرفاية الى نهر السينغال وتدعم نصفنا الشمالى شعب الصحراء امتدادنا العرقى وعمقنا الاستيراتيجى ولاتخضع للابتزاز أو الترهيب من الجبناء ومن جيران الغدر والنفاق وتتصدى لأطماعهم التوسعية وتقبر احلامهم واليوم تقولها بشكل واضح موريتانيا أكبر من الجميع اما معنا أو مع الأعداء
    وعاشت موريتانيا حرة أبية من طرفاية الى نهر صنهاجة

    شعارنا الخالد

    الله …. محمد صلى الله عليه وسلم… الإسلام

    ومن لم يعجبه فليغرق فى باب سبتة فهو مغلق بعد أن كان محلولا وتم قبر أحلام ملايين الحراكة

  3. الى محمد ولد الحسن
    باب سبتة او مليلية او جهنم حتى،امثالك يا وسخ يا بقايا البوليزاريو العفن ،المغرب لايكترث لهراءك. انت من اسلوبك يا ابن العاهرة بقايا ANITA باين متملق من أصحاب شكارة حليب او قرعة زيت.
    روح نيك أمك، امثالك احنا نجلسوهم على القراعي سواء في المغرب او خارج المغرب.
    سيروا تحضروا يا اوباش راح ريحتكم فاحت وعطات الصابون ما تعرفوه غير من العيد للعيد.
    اجي قرب للصحراء انت ومن وراءك كي نديروا لك عملية التويزة.

    قوم جهال،أغبياء، اوباش والله الحيوانات أحسن منكم بكثيييير.
    سلم على كابراناتكم العجزة وقل لهم المغرب حشاها لينا مزيان ما دينا لا ارض ولا حافضنا على عرض. خسرنا فلوسنا على الخوا الخاوي.

  4. Controleur باين عليك زامل ولد الهرمة، تفوه على كمامركم، وجوهكم مبصقة كرهكم العالم إلا إخوانكم في الشيطان الكيان الصهيوني، لكن ليس غريبا عليكم منذ المقبور ولد الحاج القلاوي حتى أمير المدمنين الخائنين، نعل بو لي ما عمرو ما حشم.

  5. موريتانيا دولة مستقلة ولها كامل السيادة في إتخاذ القرارالذى يناسبها ولا يمكن للمغرب أو أي دولة كانت أن تملي عليها سياستها الخارجية

    1. نعلم جيدا ان الموريتانيين و مند دخول الجيش المغربي إلى الكركارات وتحريرها قد انتابكم الخوف فما عليكم ال اقتناء حفاظات و من النوع الجيد لمنع برازكم من الظهور للعلن كما جرى لشنقريحة مع البول٩

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button