أخبارأخبار عاجلةعربي

وصول مروحيات حربية آلمانية إلى مالي

أنباء انفو – وصلت ثلاث مروحيات حربية تابعة للجيش الألماني إلى مالي لتعزيز تواجده هناك .

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الأربعاء بناء على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “النقل جرى دعما لعملية غزالة”.

تجدر الإشارة إلى أن عملية “غزالة”، التي يقوم فيها ضفادع الكوماندوز الألماني بتدريب قوات محلية خاصة في النيجر، صارت الآن جزءا من مهمة تدريب الاتحاد الأوروبي “EUTM”، والتي تركز على مالي.

وتم ذكر نقل المروحيات علنا ​​لأول مرة في تقرير عن الجاهزية المادية للجيش الألماني نُشر أول أمس الاثنين.

وجاء في التقرير أن “أحدث أنظمة الأسلحة المستخدمة لدينا هي المروحية الخفيفة متعددة الأغراض لدعم القوات الخاصة (H145M LUH SOF)”. وتم نقل المروحيات على متن طائرات نقل من طراز (A400M) منذ نهاية مارس الماضي.

وينص تفويض بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي، الذي تم تغييره في عام 2020، على تدريب القوات المسلحة المالية ودعمها بالقرب من العمليات في مكافحة الجماعات الإرهابية الإسلامية والعصابات الإجرامية، دون أن يشارك الجيش الألماني نفسه في العمليات القتالية.

وهناك خطط لإنشاء مركز تدريب في وسط مالي. وتم تمديد نطاق المشاركة في بعثة الاتحاد الأوروبي إلى جميع دول الساحل الخمس – موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد، تحسبا لنشاط الإرهابيين العابر للحدود.

-أنباء انفو- وكالات

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. ألمانيا دبا عايقة بكلشي، و الأغبياء ما يقدولهاش، وصلتكم الرسائل و إلا مازال؟؟؟؟!

  2. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
    يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
    نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
    اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  3. إلى كل من يسب المملكة المغربية الشريفة وهو حشرة وحتى الحشرات لهم دور في الحياة اما هو فيعد عالة على المجتمع ككل.
    يا ابن الوسخة النتنة اتظن ان هؤلاء المعلقين الدولة من تعطيهم نقوذا كي يدافعوا عن الوطن ههههه انت غالط يا ابن Anita.
    نحن مغاربة العالم من اوروبا وأمريكا وآسيا ندافع بكل شراسة عن وطننا ولو احتاح المال والله نرسل المال .
    انسيت يا نتن صندوق تدبير كورونا كيف التف المغاربة حوله من العالم ،لكن هذا لا تعرفونه يا نطف فرنسا.
    انتم تتلقون الفتات من عملة الكيلو دينار جزائري بالكيلو لاقيمة له.
    الحمد لله ندافع عن وطننا ضد ولاد القخبة الى الابد وخاصة ابناء الوسخة دولة الذل والخوي والعار جمهورية فراقش الدجاج. القهوة الإقليمية لا تجيدون اي شيء في الحياة (لا كلام،لا لبس لا ثقافة …..حتى السياسة صفر ..)
    انا لو كنت مكان الكابرانات لطلبت من سيدتكم فرنسا إعادة التأهيل. او تركيا.
    المهم غير باش نصحح ليك يا نكرة المغرب حشاه ليكم حتى العظم ومازال مازال.
    انتظروا المزيد من المفاجأة

  4. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكالرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
    ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
    نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك.

  5. الى الستاطي
    هههه المخزن مهبلكم مطير النوم كن عينكم يا جماعة اولاد ANITA. واش ولد الزنى غادي تنتظر منو شي حاجة ديال الخير. انتم لقطاء وتصرفاتكم نتاع أولاد اللقطاء لاعجب في ذلك.
    والله كل يوم تضهرون غباءكم للعيان وتفضحون أنفسكم في العالم.
    دولة لقيطة، مؤسسات فاسدة منذ خلق هذه الدولة، رؤساء اغلبهم عاشوا في المغرب أو من جنسية مغربية لكن أولاد القحبة ناكري الجميل،
    مخابرات إرهابية مغتصبة لشعبها.
    دولة يقودها كابرانات فرنسا داخلين خارجين من السجن ليس اية دولة في العالم تعيش هكذا.
    والله جميع العيوب جمعت فيكم.

  6. يا controleur الجاهل قريت من ترامك يا زامل، أنت جامعي يا عطاي ملي عرفوك المعلقين و أنت كتسب في اسيادك الموريتانيين و الجزائريين و الصحراويين و الإسبان و الألمان من الليل حتى الصباح و تشتم هذا و ذاك، لأنكم بكل بساطة لا تحسنون التحاور يا متأخرين، همج رعاع، كالثور الهائج الذي يهاجم الجميع في آن واحد و يريد فرض آراء أسياده بين عشية و ضحاها.شحال علمناكم ومازال نحاول نعلموكم، لكن للأسف الشديد إثنان لا يمكنهما التعلم : المستحي ولا نظنكم كذلك أبدا و المتكبر الجاهل و هذه هي مشكلتكم الحقيقية التي لا تريدون السماع عنها شيئا.الله غالب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button