أخبارأخبار عاجلةعربي

7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن زعيم القاعدة

أنباء انفو- عرضت الولايات المتّحدة مكافأة مالية قدرها سبعة ملايين دولار مقابل أي معلومة تؤدّي إلى تحديد مكان وجود زعيم “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب” أبو عبيدة يوسف العنابي.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنّ المطلوب الجزائري، المعروف أيضاً باسم يزيد مبارك، أصبح في نوفمبر 2020 زعيماً للتنظيم خلفاً لمواطنه عبد المالك دروكدال الذي قُتل في يونيو 2020 في شمال مالي بأيدي القوات الفرنسية.

وأضافت “نشجّع أيّ شخص لديه معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي على إرسال رسالة نصيّة إلى +المكافآت من أجل العدالة+ عبر سيغنال أو تلغرام أو واتساب (…) علماً أنّ كافة الاتّصالات والمعلومات ستبقى في سرية تامّة”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنّ العنّابي كان “زعيماً لمجلس الأعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، وخدم فيما يسمى مجلس الشورى في التنظيم، كما شغل منصب المسؤول الإعلامي الأول للقاعدة في بلاد المغرب “.

وأوضح البيان أنّ العنّابي مُدرج منذ سبتمبر 2015 على القائمة الأميركية للإرهابيين العالميين.

-وكالات

مواضيع مشابهة

24 Comments

  1. اعتقد ان العنابي موجود في قصر المرادية فهي محمي من طرف مخابرات عبلة قد يسالني القراء الكرام و كيف عرفت هذا و انت مدينة ميامي اقول لكم ان من يزور اوراق وطن و يمنحهم لمجرم انفصالي و يبيع شعبه و يعطي ثروات بلاده مجانا لاسبانيا لعلاج سفاح انفصالي قادر على ان يحمي ارهابي و جميع الحركات الارهابية

  2. يبدو أن المخابرات الجزائرية هو الجهاز الفعلي الذي يشرف على قيادة الحروب ضد خصوم الجزائر من دول الجوار بحيث يسهر هذا الجهاز الذي تربطه علاقات وطيدة مع قصر المرادية على تصدير أزمته الداخلية إلى جيرانه الأشقاء، وتُعد “أعمال العنف المسلح” و”التفجيرات الانتحارية” بلباس ديني و”الاغتيالات”، وسيلة هذا الجهاز الأساسية لضرب أمن وزعزعة استقرار “خصوم الجزائر” وأيضا وسيلة لتدويل أزمتها الداخلية المستمرة منذ أزيد من عقدين من الزمن، فقد كشفت اعترافات عملاء استخبارات سابقين في المخابرات الجزائرية تورط هذا الجهاز في أحداث إرهابية بداخل البلاد خلال العشرية الحمراء لتحميل المسؤولية للجماعات الإسلامية المقاتلة، وأيضا في أحداث مماثلة استهدفت دول الجوار لعل آخرها ما حدث في تونس خلال العام الماضي سنة 2013، حيث اهتزت على وقع عمليتين اغتيال وثلاث هجمات انتحارية وأعمال عنف مسلح استهدفت الجيش بجبال الشعانبي بولاية القصرين، فهل يكون للمخابرات الجزائرية يد في ما حدث في تونس؟ وأي دور قامت به الجزائر لإرباك المشهد السياسي في تونس وزعزعة الأمن والاستقرار الذي كانت تنعم به البلاد وتتميز به؟

  3. تنظيم “القاعدة في المغرب الإسلامي = Le GIA = Le régime militaire algérien Ceux qui ont massacré 350000 citoyens algériens et qui disent que ce sont les islamistes Le monde entier aujourd’hui le sait Vive le Hirak vive les kabyles Du courage pour continuer la lutte Ne baissez pas les bras Les dirigeants algériens sont en train de remplir leur compte à l’étranger Pour que leur futur génération vivent éternellement

  4. في وثاءق لويكليلس ثم الكشف عنها مؤخرا
    طالبت السلطات العسكرية الجزائرية جماعة درودكال بالتركيز على ضرب مصالح المملكة وهدا الكلام لكلنتون في رسالة موجهة اليها
    الان مات درودغال وعين مكانه العنابي وهو جزاءري ايظا والسؤال لمادا الجزاءريينن هم من يتزعمون هده الجماعات وليس الموريتانيين او الماللين او النتيجريين او غيرهم من الجنسيات الاخرى
    الجواب بكل بساطه لان الجماعات المجرمة التي ارتكبت مجازر في سنوات العشرية السوداء لم تكن الا صنيعة المخابرات انتهى دورها في الداخل لا خضاع الشعب وانتقلت الى الجوار لتهديد المنطقة حسب رغبة سياسة العسكر وتوجهاته السياسية

  5. جزائري يترأس تنظيم إرهابي بمنطقة الساحل خلفا لزعيم تنظيم إرهابي جزائري آخر تم القضاء عليه منذ 5 أشهر،بهذه السهولة الأكيد أن ذلك يتم بمباركة الجيش الجزائري.ماذا ننتظر من مثل هؤلاء سوى الحقد والكراهية والغدر؟ السلامة ياربي!

  6. الارهابي الجزاءري المدعو ابو عبيدة العنابي هو خريج ثكنة بنعكنون المقر الرسمي للمخابرات الجزاءرية التافهة مثل سلفه المقبور عبدالمالك دروكال لعور الذي ظل حرا طليقا داخل الاراضي الجزاءرية تحت حماية النظام لازيد من ٢٢ سنة يمارس نشاطه الارهابي في شمال مالي و شمال موريتانيا بالتنسيق مع مليشيات البوليساريو الارهابية التي تصول و تجول في الصحراء الجزاءرية معززة باقوى الاسلحة لتنفيذ مخططات و اجندات النظام الجزاءري حسب الطلب و الظروف السياسية و الامنية في المنطقة و العملية الارهابية بالكركرات التي نفذها الارهابيون و قطاع الطرق ليست بعيدة حينما دفعت المخابرات الجزاءرية باذرعها الارهابية للسيطرة على المعبر و بالتالي التحكم في ممر استراتيجي يسهل تنقل الارهابين و التواصل فيما بينهم لتنفيذ مخططاتهم الارهابية في المنطقة فتنصيب المخابرات الجزاءرية زعيم جديد للارهابيين في هذا الوقت بالذات الذي تلقت فيه اقوى الضربات من المخابرات المغربية يضع تساؤلات و ارهاصات عن دوافعه و هل المنطقة مقبلة على عمليات ارهابية انتقامية كبرى هذا ما ستكشف عنه الايام لان النظام كل ما استد عليه الخناق يلعب ورقة الارهاب لصرف انظار

  7. بدأت الأصوات تنادي بادراج مرتزقة البوليزاريو في لائحة الإرهاب بعدما تبث ضلوعها في التعامل مع الجماعات الإرهابية في الساحل الافريقي ومتاجرتها في السلاح والمخدرات وتهريب البشر وانحدار عناصر إرهابية من تندوف
    والواضح ان الجزائر هي من أبدعت ما يسمى الإرهاب لقتل أنصار جبهة الإنقاذ الوطني والقبايل وهي من يمول الإرهاب في مالى والساحل وتندوف
    تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي من تأسيس وتمويل ودعم نظام العسكر الجزايري.لاعلاقة له بالقاعدة الكلاسيكية بالمشرق.ولايستبعد أنه يضم.مليشيات المرتزقة الإرهابية البوليساريو.التمويل الجزايري للمرتزقة له ثمنه.الاسماء تتعدد والوجه واحد.

  8. الجزائر دولة داعمة وحاضنة ومصدرة للإرهاب والارهابيين في السخل والصحراء. واولهم ارهابيو البوليزبل.
    فيما يخص هذا الشخص فهو حتما داخل الجزائر كيفو كيف عبد الرزاق البارا PARA هم يعيشون في هذه الدولة الارهابية التي تقتل ختى شعبها.
    وقتكم يا لقطاء قد حان الضربة تلو الاخرى.
    المغرب لايتكلم بل يفعل .
    انتظروا مفاجأة اخرى جميلة للكابرانات.

  9. يا controleur المراقب من اسيادك، الأحسن لك أن تراقب أبو زعيتر مع الملك زعيترة من جامعتك في خنيفرة.سير تتحوى بعيد.

  10. تاكل النعمة وتسب النعمة انت تكتوي يا ولد القحبة تعيش في المغرب يا ولد القحبة نحن نعرف معاقلكم في العيون

  11. الى الموسخ حديدان
    انا اعلم انني اوجعك من الداخل ههههخ انا سبب خروج البواسر في مؤخرتك.
    حنا نموووووتو على سيدنا ونحبووووووه والى طلب منا نحن كمغاربة العالم نرسلوا الفلوس كيفما سبق ودرناها لصندوق كورونا نرسلوها والله بكل فرحة الحمد لله الفلوس موجودة. حنا ماشي كيفك واو كيف اللي يشغلوك او تميل ليهم. حنا يا ابله المغرب الذي يجنن الدولة الخرخورية برئاسة مجيدو شرشبيل.
    ومازال ما شفتو والو النفس الطويل.
    سيدنا نصره الله وأيده وسدد خطاه وغلبه على أعداءه وخاصة دولة الفراقشية وحماه الله كيفما حمى العائلة الملكية من زمان تيبقى بعيد عليكم وتيشوفكم بحال الحشرات. هو تربية الملوك وانتم تربية اللقطاء قطاع الطرق.
    بوليزاريو الكبرى وبوليزاريو الصغرى مجموعة اوباش كل شيء مشوه عندكم طريقة كلامكم،طريقة تصرفاتكم، اكلكم لباسكم، ثقافتكم تقاليدكم، تاريخكم بل حتى هويتكم التي لازلتم تبحثون عنها وبشهادة كتابكم ومفكريكم لست انا من يقول ههههههه
    يا روحو غسلوا وتوضاو وعاود غسلو وتوضاو ومافيها بأس لو تعاودو تغسلو وتوضاو وكتبوا demande légalisée عاد تكلموا على سيدكم.
    انصحك ان تستمع الى أغنية ( دق تم ) للفنان المغربي الشعبي العالمي الكبير الدكتور حجيب.

  12. هههههههه واجعاتك في كر كرك يا controleur زامل جامعة خنيفرة لعلوم القحب و التزوميل، نعم أعلم أنك أوفى كلب ضال لمهلكك الزامل بحالك ميمي السادسة، لذلك هربات منكم لالاكم سلمى بعد أن علمت أن البقبوق الحساس يعشق أبو زعيتر رياضي الفنون القتالية الذي يأخذه معه أينما حل و ارتحل حتى جزر السيشل يا الجحش الصغير والله لا ينصر ملك حلوى و خنيث و ظالم و غاضب في نفس الوقت،لأن بعضهم فرق بين زعيتر و زعيترة، كون زعيتر لا يمت بصلة للقصر، بل أكثر من ذلك هو مولود في بلجيكا و بين عشية و ضحاها أصبح و إخوته يلعب بملايين الدولارات و يبتز مهلكك كل يوم فضلا عن أن له سوابق عديلة خطيرة في ألمانيا يا سي لمعلم من جامعة خنيفرة.ههههههه

  13. نستعرف بيك يا حديدان ضريت الكونترولور في داخله الليلة ما ينعسش، الحقيقة مرة و لا يتقبلها سوى الحر، و الأحرار في المغرب كثيرون، أحذروا يا مغاربة المخزن على وشك انتهاج سياسة الأرض المحروقة لافلاسه بعد تسونامي الكوفيد من رب العالمين ليس هناك لا سياحة جنسية و لا زبائن المخدرات الصلبة و الخفيفة و لا حتى قفة سيدهم الصهيوني بعدما خشاه في البقبوق، الخروف السادس و الإقتصاد المخربي فعلا على حافة الانهيار حسب علماء مختصين أمريكان و أوروبيين.الله غالب.

  14. تنبيه فقط: عماد تونس لا وجود له في الواقع، هو فقط خروف المخزن العياشي الزامل،الخمار، القمار،الحكار، الدلاق، الشفار زيادة اللور، أمه واحدة و أباؤه عشرة.

  15. أسرار معركة أمغالا وغضب بومدين وخطابه الشهير بعد علمه بممارسة اللواط في الثكنات العسكرية وطرده للقايد صالح و شنقريحة مع استقلال الجزائر وبداية تكوين الجيش الشعبي استحدث المقاومون عقوبات لفرضها على جنود الذين كانوا مع فرنسا وتابوا وانضموا للجيش الوطني في حالة تم ضبطهم وهم يمارسون الفاحشة داخل الجيش بحيث يسجن ضباط لشهرين ويجردون من رتبهم إذا مارسوا اللواط أما الملتحقين الجدد فكانت عقوبتهم حبس 15 يوماً و الطرد في حال العودة للفاحشة… وحسب العقيد المتقاعد ( م.ن ) 84 سنة سبب انتشار اللواط في الجيش الجزائري بعد الاستقلال هو بسبب انتشار مرض الزهري في صفوف النساء بتلك الفترة بسبب عشرات ألاف من بيوت دعارة التي خلفها المستعمر ورائه ما دفع الجنود إلى ممارسة اللواط فيما بينهم تجنبا لهذا المرض والذي كان سيضعف الجيش لكن الفضيحة الكبيرة لهذه الممارسة وقعت في حرب أمغالا عندما خسرت الجزائر كتيبة من النخبة الخاصة بعتادها ورجالها بحيث بعث قائد الناحية العسكرية الثالثة الجنرال بلوصيف تقريرا مفصلا جاء فيه : أنه بينما الجيش المغربي كان يستعد للهجوم كان قائد الكتيبة العقيد القايد صالح ومعه المقدم شنقريحة يمارسان اللواط والجنود كانوا في حالة استرخاء وعياء بحيث باغتهم العدو من كل جهة وكان بالإمكان تجنب هذه الخسارة الكبيرة لو أمر العقيد القايد صالح الجنود بالمواجهة لكنه أمرهم بتغطية فراره مع المقدم شنقريحة وبعض الجنود من أرض المعركة مما تسبب بمجزرة حقيقية وهنا سيجن جنون بومدين وسيقول خطابه الشهير : “أن مشكلة الجزائر الكبرى ليست مشكلة مالية ولا اقتصادية ولا أزمة تقشف أو أزمة سكن بل عندنا أزمة رجال لذلك هذا البلد كان مستباح مند قرون”

  16. الامبراطورية المغربية في الصحراء المغربية والعلم يرفرف رغم نباح بني لقيط شواذ المرادية وسلالة المؤخرة
    صاحب التعليق الاول امطرنا بالنكت الحامضين غير واحد السؤال الله يرحم الوالدين اش دخل حمارتك في اسبوع الفرس ياك صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع ودبا حمات فيكم البيضة اوا الله ينعل اللي ما يحشم .
    تراب الصحراء المغربية يتحدث عربية وامازيغية…. ولا عزاء للرحل الطماعين لوحدهم في أرض الغير
    على الأوروبيين أن يعترفوا بالحقائق التاريخية للمنطقة التي يعرفونها أكثر من غيرهم… ويعرفون أن الدولة التي تعامل معها اجدادهم هي الدولة المغربية مند المرابطين والموحدين إلى الشرفاء العلويين ولم تكن هناك أبدا أية دولة أخرى بين المملكة المغربية ونهر السينيغال قبل إستقلال الموريتانيين عن فرنسا في الستينات من القرن الماضي… وهذه هي الحقيقة التي لا غبار عليها ولا ينكرها إلا جاحد أو انتهازي متأمر كذاب

  17. ال حديدان والستاطي
    من عادة المغاربة أنهم يبيعو القرد ويضحكوا على من اشتراه لكن انا شفت قدامي جوج قرودة واحد شامبانزي والآخر بابون ههههههه لكن خليتهم شي ينيك شي.
    راه المغاربة واعرين عليكم .
    المشكلة هو انكم ما تقدرو تهزو شعرة واحدة من حب المغاربة لملكهم وااااالو.
    انتم ربي بلاكم بنا هاذو غير ناس عاديين مغاربة احرار في كل بقاع العالم علما ان وسائل الإعلام المغربية الرسمية تتجاهلكم واقصد دولتكم الخبيثة وهذا ما يزيد من سعار شرشبيل مجيدو الكذاب وشنقريحة البويويل الملقب ببيونة لعرجا، مقلولكمش هذي في بن عكنون اولا حتى تجربو الاسلحة اللحمية وتاخدوا certificat عاد يقولوهالكم .ماعليش انتظروا وقتكم.
    لنا عودة نمشي نتبحر شوية عارفكم انتم الفقر قاهركم والماء مقطوع عليكم ما عليش صبرو الجزائر الجديدة قادمة وبقوة سنة 0000 هههههههههه
    سيدنا يبلغكم سلامه وخاصة ابناء بوصبع الأزرق والبادسيين،والنوفمريين، والسبتبريين،والغوشتويين.

  18. تموت على زامل بحالك يا قوم لوط شاعت فيكم الفاحشة من حيت رضيتو بيه كملك زامل يحب الرجال، وا الشوهة ، وا الشوهة ، وا الشوهة، تمشي تبحري في خنيفرة يا كونترولور الزامل، وا سير لمراكش يحويوك لعوازة أنا مغربي راجل عليك يا ولد القحبة و قول لي فاين تسكني يا الشرموطة لحاسة المخنز المخربي هههههه

  19. الى الستاطي
    انت من خلا السيكولوجيا ديالك كتوف خوتك كيتحواو حداك وتيضورو معاك مع كل كليان ويمكن انت اللي كتجيبهوم انا عارف نفسيتك مهزوزة من هول اللي كتشوف والنتيجة كتخرج تفجر كلشي من وراء الكمبيوتر سب وحقد ولعنة.
    ما عليش انا اتفهم والى معطاوكش باش تشارجي التليفون انا نجي ندوز عليهم مزييييان ونخلص مزييييان نعطيهم قلوة نحاسية فيها التاج الرباطي نوشم لهم كلهم يخدمو.
    علما ان السطاتيات عودات نجي نتمرمد عليهم والفلوس موجودة.

  20. الكونترولور زيادة اللور واجينا لستاط مرحبا بيك، غا نوسعوليك الخرزة، بحال توسيعة زعيتر لسيدك زعيترة السادسة المتهورة،واش ربحنا منكم يا مخزن القوادة و الشكامة و الشفارة، يظهري راك راخيها مزيان يا زامل.

  21. الستاط
    معليش غير نهبط نجي للسطات نزوركم لكن بغيت نبدأ بختك الصغيرة وانا طالع وميهمش الفلوس حيت عارف فيكم عرف جزائري امك جزائرية لذلك نديرلكم كيف( ايا هتاك الطبابن هدية ليك جاية) نخلطكوم كلكم. ونوشم ليكم بحال الحاج طلال ونعطيكم سكوطر سكوطر للواحد لكن خلك الصغيرة مولات 18 العام اللي تشهى تاخدو من عندي.

  22. يا كونترولور زامل خنيفرة، عاقو بيك المعلقين،حيت تستفز كل معلق باش يجيك لخنيفرة ازامل البورديلات ديال خنيفرة.

  23. انا عارف نفسيتك مهزوزة من هول اللي كتشوف والنتيجة كتخرج تفجر كلشي من وراء الكمبيوتر سب وحقد ولعنة.
    ما عليش انا اتفهم والى معطاوكش باش تشارجي التليفون انا نجي ندوز عليهم مزييييان ونخلص مزييييان نعطيهم قلوة نحاسية فيها التاج الرباطي نوشم لهم كلهم يخدمو.
    علما ان السطاتيات عودات نجي نتمرمد عليهم والفلوس موجودة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button