أخبارأخبار عاجلةعربي

إسبانيا تكشف تفاصيل الساعات الأخيرة التى سبقت خروج زعيم البوليساريو

أنباءانفو- كشفت صحيفة “أوك دياربو” الإسبانية، تفاصيل 17 ساعة من التوتر عاشتها الدبلوماسية الإسبانية جراء ضغط كبير من المغرب من أجل مغادرة زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، لإسبانيا.

ونقلت الصحيفة الإسبانية، عن مسؤولين شاركوا في جهود ترحيل غالي، قولهم إن هواتف الخارجية الإسبانية لم تتوقف الثلاثاء الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن غالي قال إنه سيغادر إسبانيا دون المثول أمام القاضي، وهو ما دفع الرباط إلى تحذير إسبانيا من أن ذلك سيزيد الأزمة تعقيداً.

وحسب الصحيفة، فقد دفع ذلك حكومة بيدرو سانشيز لتقرر أنها ستسمح بمغادرة زعيم البوليساريو لكن بعد مثوله أمام القضاء.

وكشفت الصحيفة أن خطة رحيله الأولى كانت تقضي أن يغادر على متن طائرة دون تسجيل المعلومات الإلكترونية عن الرحلة، ومعرفة البيانات حول الطائرة التي كانت تنتظر الضوء الأخضر على مدرج قاعدة بوفاريك العسكرية، على بعد 35 كيلومترا فقط جنوب غرب العاصمة الجزائرية.

واقتضت خطة إسبانيا مغادرة غالي من مطار ألغونسيلو، في لوغرونيو، الأقرب إلى المستشفى الذي تواجد فيه، مباشرة بعد إنهاء شهادته أمام القاضي، وفق الصحيفة.

وحسب الصحيفة، فإن مدريد أبلغت الرباط بأن الطائرة الجزائرية قادمة لنقل غالي، لكنها لم تتلق ردا مغربيا في البداية، وبعد دقائق، تضيف الصحيفة، أخبر المغاربة الإسبان أن ذلك مستحيل.

وتضيف “أوك دياريو” أن الرباط قالت إن الطائرة الجزائرية حكومية وهي طائرة طبية في خدمة الرئاسة الجزائرية، وإعادة غالي على متنها يمنحه معاملة رئيس دولة.

وأصرت الرباط على خروج غالي كأجنبي، وكشفت الصحيفة أن الطائرة التي كانت قادمة لنقل غالي سبق أن استخدمت في جلب الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة، من سويسرا في 2019.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساعتين مرتا على إبلاغ الجزائر لإسبانيا أن الطائرة جاهزة، لكن مدريد أبلغت الجزائريين أن الخطة “أجهضت”، وأجبرت بعد ذلك السلطات الإسبانية الطائرة الجزائرية على الرجوع بعد اقترابها من المجال الجوي الإسباني.

وبحسب الصحيفة دائما، بعد وصول الطائرة إلى المجال الجوي لجزيرة فوردينتيرا أبلغت من قبل مركز التحكم أنه تم رفض دخولها وأمرت بالعودة إلى الجزائر، ما أغضب الجزائريين، وفق التقرير.

وتقول الصحيفة إنه بعد دراسة خيارات متنوعة وقع الاختيار على شركة فرنسية مرموقة ومكلفة، متخصصة في نقل المدنيين الأثرياء من أفريقيا، لنقل غالي إلى الجزائر.

ووفق الصحيفة، عند هذه النقطة عادت الدبلوماسية المغربية لتشترط أن يتم نقل غالي دون أن يرافقه أي مسؤول إسباني، وهو ما “استسلمت” له إسبانيا والجزائر بسبب الوضع.

وغادرت الطائرة دون أن يكون مسارها مدرجا على أنظمة مراقبة الرحلات الجوية، ولكن وجهتها لا لبس فيها، تقول الصحيفة.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة “إل باييس” الإسبانية إنه أمام الصمت المغربي منذ عودة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى الجزائر، تدرس الحكومة الإسبانية القيام ببادرة لتحقيق انفراج .

وكشفت الصحيفة أن حكومة بيدرو سانشيز تدرس إيفاد وزير إلى المغرب أو إجراء اتصال هاتفي من الملك فيليب مع الملك المغربي محمد السادس.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات المغربية لا تستجيب لدعوات من السلطات الإسبانية لحل أزمة القاصرين العالقين في جيب سبتة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أن “الوضع الحالي خطير جدا” بسبب انعدام الثقة السائد بين البلدين، وأن أي حادث يمكن أن يفاقم الأزمة.

وكشفت “إل باييس” أن الرباط لم تتخذ بعد أي خطوة تصعيد كطرد السفير أو تعليق تعاون الشرطة و أجهزة الاستخبارات، لكنها تصم آذانها عن دعوات مدريد لمواجهة مشاكل لا يمكن تأخيرها.

ومع اقتراب الموعد الرسمي لبدء عملية المضائق “عملية مرحبا”، وهي أكبر عملية عبور للأشخاص والسيارات من أوروبا إلى المملكة، لم يوضح المغرب بعد إن كان يعتزم تنفيذ العملية، وفق الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسبانية جعلت أولويتها العمل على عودة العلاقات إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن، لذلك تدرس القيام ببادرة تقنع المغرب بطي صفحة الأزمة.

وكانت مدريد قامت بلفتة أولى عندما أخبرت الرباط برحيل غالي، دون أن تضطر لذلك، وهو اعتراف ضمني بأنه كان من الخطأ عدم إبلاغ الرباط بوصوله أول مرة، بحسب الصحيفة.

مواضيع مشابهة

53 Comments

  1. كلميم حتى لكويرةفي اقصى الحدود مع موريتانيا
    طانطان و المحبس جزء لا يتجزا من الصحراء المغربية الممتدة من كلميم و طانطان حتى لكويرة في اقصى الحدود مع موريتانيا لذالك نقول ان مناورة الاسد الافريقي المرعبة بضخامتها تشمل الصحراء المغربية و ما يروجه اعلام كابرانات المرادية مجرد دعاية تعبر عن صدمتهم و تخفي معاناتهم و خنقهم من هذه الجيوش و مختلف الاسلحة التي تمثل ازيد من 30 دولة اضافة الى حلف الناتو لانهم كانوا يمنون نفسهم الامارة بالسوء بامكانية تراجع ادارة بايدن عن الاعتراف بمغربية الصحراء لكنهم فوجاوا و تلقوا ضربة موجعة حطمت جميع احلامهم و اربكت حساباتهم خصوصا انهم رصدوا اموال ضخمة من قوت الشعب الجزائري الشقيق على اللوبيات و على المانيا و اسبانيا لافشالها لكن كل شيئ تبخر فهذا نظام غبي لا يقرا التاريخ و لا يستوعب الدروس من الماضي 45 سنة من المحاولات اليائسة لانتزاع الصحراء من مغربها باءت بالفشل رغم ملايير الدولارات التي صرفها على هذه الحماقة و التفاهة.

  2. تحية لجمهورية القبايل
    GAME OVER كبرانات البورديل الى مزبلة الناريخ
    سوف تسحب زريبة بني لقيط سفيرها المنبوذ من امريكا وكل الدول المشاركة في المناورات وسوف تهدد مجلس الامن بصواريخ الكاشير وهكذا سوف ينبح الجرو البوال خنزريحة من النافذة ويقول العدو الخارجي هو المروك الذي تسبب في المجاعة وقلة الماء والطوابير والخراب الذي يعم زريبة اللقطاء سلالة البورديل.وهنا نؤكد على ان نهاية كبرانات البورديل مجرد سويعات لا اكثر لان القادم اسوا. واسود الدبلوماسية المغربية يشتغلون في صمت. والضربة القاضية اتية لا محالة وعش دبابير جبناء المرادية سلالة المؤخرة سوف بتم دهسه بالارجل والحراك سوف ينتفض. وتتحرر جمهورية القبايل. وجمهورية الطوارق. ومزاب. اذن العالم سوف يشاهد دراما سورية اخرى . ولكن بصورة اكثر دمارا في بلد خرا وين حبيت. وان حبل الكذب قصير وخرجات الطبون حاشاكم سوف تنتهي بمحاكمته علنا وسوف يلقى مصير المحروق الملعون القذافي او سوف يتم تحنيطه قرب بوتخريقة عنخ امون.

  3. Algerien Libre
    من الجزائر ارض الشهداء والاحرار نحيي اخواني واخواتي المغاربة على نجاح العملية أن تقوم في الصحراء المغربية زكارة في القشتاليين و ابناء فرنسا اي بهدلو جدنا مع الموند بسياسة سكوبي انتاع البرقوق . ينعل جدهم راهم يسييرو في البلاد بلا اهداف نطلب من ربي يمشو بلا رجعة ..نحب نقول لهم الجزائر راح تتحرر منكم او ديك الساعة شوفو وين تحوسو على بحبوحة عمي موح كاش تكون في صحراء تيندوف

  4. مستقبل الشعوب المغاربية في تكتلها وتضامنها ضد الاعداء الحقيقيين فرنسا و اسبانيا و الغرب بشكل عام اضافتا الى عملاؤهم داخل هده البلدان كبرانات فرنسا و مرتزقيهم. يجب اخد العبرة من التاريخ واحياء امجاد الماضي. جينات المرابطين و المو حدين و…و ابطال معارك الريف و الزلاقة وواد المخازن و غيرها من الملاحم مازالت تجري في دماءنا. يجب على شعوب المنطقة مساندة المغرب في مواجهة الاعداء الحقيقيين. نحن في المغرب نؤمن انه لايمكن لنا أن نتقدم الا جماعة ككتلة واحدة. نحن شعب واحد.

  5. هههه اولا تحية للأخوة المغاربة المدافعين والمصابين الاشاوس والطاردين للميكروبات والفيروسات المتطفلة على هذا المنبر المحترم واعتذر من اخوتي المغاربة والموريتانيين الاحرار عن استعمالي لالفاظ نابية في تعليقاتي لكن مع أولاد القحبة ههههههه خاصك تكون كذلك.
    المهم لنرجع لصلب الموضوع وكما سبق وأن اشرت إليه اقول ان المغرب فضح إسبانيا والجزائر فضيحة ما بعدها فضيحة يعني بالدارجة ديال المغاربة ماشي ديال بنو خرخر وجوه الشر الفضيحة فوق السطيحة. وهذا ما لم تستسغه دولة الجوع مصدرة ارجل الدجاج. اولا ضربو الطم لم يقولو شيئا بخصوص الطائرة التي تم طردها بعدها انكروا تماما انهم ارسلوا طائرة جزائرية من مطار بوفاريك (هههه اسماءهم كيف وجوههم) الصباح لله .المغرب ارغمهم على اكتراء طائرة طبية من فرنسا لتدخل الوسخ الى بلاد الاوساخ.
    صحافتهم أعطيت الاوامر لهم بعدم التحدث عن هذا والموضوع والا سيغتصبون في بن عكنون بالاسلحة االحمية وغيرها وكريم الدرارني شاهد على ما يفعلونه في الشعب.
    للتوضيح حينما قلت بلاد الأوساخ كي اكون منصفا اقصد كابرانات الذل والعار وبوصبع الأزرق البغل تما الاحرار فلا.
    لكن يبدو أن هذا السيناريو الذي سردته الصحافة الإسبانية له ما بعده وهو قضية التزوير وهذا الاخطر

    ولد القحبة ادخلوه أولاد ANITA الاغبياء بوثايق مزورة وهذا ما كشفته المخابرات المغربية المتمرسة وتحياتي لها من أمريكا. قلت فضحتهم وفضحت المشاركين في هذه الحريمة منهم الشمطاء وجه زبي وزيرة الخارجية لايا التي أظهرت انها بعيدة كل البعد عن الحقيبة التي اسندت لها والان يطالبون بالتضحية بها.للاشارة هي كيفها كيف راس البغل ديال الجزائر بوقادوم لايمث للدبلوماسية بصلة وتعرفون اخر خرجاته لما قال لها انت تحدثي باسم الجزائر هذاةيعني أنهم ليست لهم سيادة بل باعوها كما باعوها لفرنسا.
    واتذكر قول حداد الذيةهو في السجن حين قال هكذا لمستثمرين صينيين غير اجيو كاين يعني المال والبنات.
    تبعات كل هذا الملف البطوشي سيورط اناسةعديدين وجواز السفر الجزائري الذي هو اصلا ليست له أي قيمة سيطرح عدة تساؤلات داخل اوربا حول مصداقيته.
    اما إسبانيا فهي تريد باي شكل من الأشكال ان تصلح علاقاتها مع المغرب لانها تعلم علم اليقين مكانته بشهادتهم هم .
    لنا عودة تحية لخوتي المغاربة والموريتانيين اللي قراب لخوتهم المغاربة
    البوليزاريو الكبرى والصغرى يديهم في البعابع.
    من امريكا قاهرة أولاد القحاب كان معكم contrôleur

  6. العالم كله يعرف جيدا أن عسكر فرنسا الحاكم في الجزائر من شيمه الغدر وعدم الوفاء بالعهود وخيانة الأمانة سواءا مع الشعب الجزائري أو مع الخارج ، فقد أفلح في تجويع الشعب الجزائري بكل الطرق والوسائل ويكدس السلاح ليواجه به هذا الشعب الأعزل إذا حاول التحرك ضد العسكر الحاكم ، ومِن أفعاله وليس من أخلاقه لأن عسكر فرنسا الحاكم في الجزائر ليس في جمجمته مخ حتى تكون له أخلاق أو ضمير ، فهؤلاء قوم كالروبوطات يحركونهم عن بعد ليفعلوا كل شيء لأنهم لا علاقة لهم بالأخلاق ، إنهم وحوش مفترسة قاتلة ، قلنا ومن أفعالهم إنتاج أفلام بوليودية من الأكاذيب والألاعيب البهلوانية المراهقة تنشر فيها الصور الإباحية للأكاذيب أي الأكاذيب العارية المفضوحة الوقحة التي تنتجها تخاريف جماجمهم الفارغة ، هل يمكن لعقل بشر أن يبلغ به الغباء أن يزور تاريخ وطنه من الألف إلى الياء ، وضعوا للجزائر تاريخا يدرسه الأطفال في المدارس 50 % منه أساطير وتخاريف وبهتان وتزييف و 50 % أخرى سَطْوٌ على تاريخ تونس وليبيا والمغرب وهكذا لفقوا للجزائر تاريخاً أَحْوَلَ ، عينٌ تنظر لجهات ثلاث وعين زائغة لا ترى سوى خليط من الأحداث الوهمية وغير المنطقية والتي لا يجمع بينها رابط ( نحن نتحدث عن جزائر بومدين وشعب بومدين الحلوف ونستثني العقلاء وأحرار الجزائر في الداخل والخارج

  7. صدقوا او لا تصدقوا ,فالمغرب يحكم أمريكا ويسطر سياساته معها عسكريا ودبلوماسيا (لن تتراجع عن قرارها وليكن الرئيس اشتراكي او جمهوري) والأمم المتحدة تاتمر بامره (لن تمرر مسودة قرار قبل استشارته ) والمغرب يحكم إسرائيل, فالولاء اليهودي للمملكة الشريفة ولملوكها عبر التاريخ يزداد يوما بعد يوم (اغلبية حكومية مغربية واكبر جالية في العالم) والمغرب يتحكم في اوروبا ويسطر سياساته التجارية والأمنية معها (لن تقدر على اغضابه او المزاح معه) اما افريقيا فهي تحت رحمته دينيا واقتصاديا وغذائيا وسياسيا وكرويا;اما الجزائر فلن تجد الا جارها بعد نفاذ الغازفي بضع سنين والعملة الصعبة خلال اشهر لانها تعتبر من طرف خبراء الجيوبوليتيك حفرة داخل افريقيا لا منفذ لها الا على نفسها ,تلك هي الحقيقة المرة التي ترعبها وضخت من اجل منفذ الأطلسي 400 مليار دولار وفي الأخير ربح المغرب الصحراء وربحت الجزائر الشعارات .

  8. المغاربة يحلمون .قوةالاوهام.المغرب يحدد مستقبل العالم ويتحكم في قرارات الولايات المتحدة الامريكية وقرارات مجلس الامن عجبا ثم عجبا لكم من هذه الاحلام والخرافات.ابناء المغرب يهروبون يوميا في قوارب الموت ويفضلون الغرق في اعماق البحار على حياة الذل والعار.الفقر يدفعهم الى الهجرة وسيدهم وحامي حرميها يبذخ باموالهم ليلا ونهارا، انه ملك الاثرياء وريئس لجنة القذس وصديق الصهاينة.

    1. هنيئا لبني لقيط لمبلغ 150000 اورو التي صرفت على بنت بطوشة وانتم يا حشرات بني لقبط اذهبوا للطوابير واخذ السيلفي مع الموز واللحم والسميد والزيت والحليب ومصارف العملة وستجدون الهراوة والقزولة والسجن ينتظركم وانتم تغنون ون تو ثري خرا فلنخيري روحو تقودوا شعب جبان خواف قواد لحاس الرونجرس اما شرذمة وجردان البول والخرا فإلى مزبلة التاريخ

      1. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
        ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
        نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك

  9. المغرب القوي والعظيم يسطر سياسات العالم ياسره عجبا لكم من هذه المغالطات.انتظروا يوم الخميس القادم والصفعة القاتلة التي ستحطم كل خرافاتكم.انتظروا ادانة قوية من البرلمان الاوروبي لانتهاك المغرب لحقوق الاطفال والمساومة بارواحهم من اجل الحصول على اهداف سياسية.كم هي ماساوية مناظر القصر المغاربة وهم يغرقون في البحار هربا من الفقر والاضطهاد .لقد فضحتم بلدكم وعريتم المستور واظهرتم حقيقة بلدكم.

    1. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
      ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
      نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك

  10. Kabilie libre viva cataluña libre vive la Catalogne libre عاشت جمهورية القبايل حرة مستقلة… الموت و الخزي و الذل لعملاء المستعمر الفرنسي الموت و الذل للفاسدين و الخونة و الشياتين و بوصبع.. المزبلة للعصابة المجرمة البوليزبالية..

  11. ليس بالأمر الهين العثور على سياسي إسباني يجاهر بإدانة حكومة بلاده باعتبارها المتسببة في الأزمة الأخيرة مع المغرب، لكن الأغرب أن يصدر ذلك عن أحد أبرز وجوه حزب “فوكس” اليميني المتطرف وأهم ممثليه في البرلمان الأوروبي، الأمر الذي جرى بالفعل حين هاجم هيرمان تيرتش، نائب رئيس فريق المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين حكومة بيدرو سانشيز التي اتهمها بإدخال “إرهابي” إلى البلاد، في إشارة إلى زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، معتبرا أن المغرب “محق في ما فعل”.

  12. الصحراء مغربية
    مات الحقود الانقلابي بوخروبة مسموما والصحراء مغربية ومات الاحمق القذافي مسحولا والصحراء مغربية ومات الصليبي كاسترو والصحراء مغربية ومات مات الطوبة شافيز والصحراء مغربية واقعد اللواطي بوتفريقة في الكروسة والصحراء مغربية واغتيل المنفوخ قايد صالح والصحراء مغربية ونكح بوال الاركان والصحراء مغربية وكشفت أفعال ابراهيم الرخيص الخائن بالتجسس لصالح بورقعة والصحراء مغربية إلى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  13. مختص في العلاقات الاسبانية المغربية: “اطلاق عشرة الاف شخص للعبور الى سبتة, اثار اهتمام العالم باسره”.

    اكد الاستاذ الفخري بجامعة مدريد بابرنابي لوبيت غارسيا امس الجمعة بان “المغرب قد اظهر اسوء صوره” باستعماله حوالي عشرة الاف شخص من بينهم قصر، لإدخالهم بشكل مقصود الى مدينة سبتة الاسبانية، مشيرا الى ان الامر يتعلق بأكبر ازمة تحدث بين اسبانيا والمغرب منذ ازمة جزيرة ليلى في 2002.

    وصرح المختص في العلاقات الاسبانية المغربية في حديث خص به صحيفة

    لافونغارديا” الاسبانية، ان “اطلاق عشرة الاف شخص للعبور الى سبتة قد اثار اهتمام العالم باسره، و قد كان له بدون ادنى شك تاثير معاكس لما كان ينتظر (…) حيث انه اعطى صورة لبلد لا يمكن الوثوق به، حيث ان المغرب قد اظهر اسوء ما عنده”، معتبرا ان الازمة السياسية الحالية بين مدريد و الرباط التي تسبب فيها دخول هؤلاء المهاجرين المغربيين تعتبر وسيلة ضغط وابتزاز تستعملها المملكة المغربية من اجل دفع اسبانيا الى الاعتراف بسيادتها المزعومة على الصحراء الغربية.

    وفي معرض تطرقه لقرار الرئيس الامريكي الاسبق دونالد ترامب الذي اعترف عبر تغريدة في تويتر بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية، اشار ذات الاستاذ الجامعي الى ان اعلان ترامب “قد ولد بدون شك شعورا بالإفلات من العقاب” الذي سمح للمغرب بان تجرا على القيام بمثل هذا الفعل تجاه اسبانيا.

    كما اكد الاكاديمي الاسباني ان المغرب ومن خلال التسبب بهذه الازمة “يريد قبل كل شيء تناسي مالا يهمه: حيث ان الحل يمر عبر اتفاق بين طرفي النزاع”، موضحا ان تلقي الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي علاجه في اسبانيا بسبب اصابته بكوفيد-19 كان مجرد “حجة” للمغرب لافتعال هذه الازمة.

    واضاف ان “الخطأ الثاني -حسب رايي- هو الذهاب بعيدا من خلال شيطنة جبهة البوليساريو والتي يريد المغرب اظهارها كمنظمة ارهابية في حين انها الطرف الاخر في النزاع المعترف بها من قبل الامم المتحدة”.

    كما انتقد المؤرخ الاسباني و الاستاذ الفخري بجامعة مدريد التقاعس واللامبالاة “الكلي” للأمم المتحدة في مسار تصفية الاستعمار من اخر مستعمرة في افريقيا، متأسفا لعدم “توقع اشياء كبيرة من الامم المتحدة بخصوص الصحراء الغربية”.

    ليتابع قوله ان “بين لامبالاة الامم المتحدة ودعم الولايات المتحدة فانه من

    غير المفاجئ ان تتصرف الرباط بأكثر عدائية”، متسائلا في هذا الخصوص حول المناورات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة “اسد افريقيا 2021″، (المزمع اجراؤها يوم الاثنين المقبل) في مناطق مغربية وليس من الصحراء الغربية، مثلما “تغنى بذلك” رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني نفسه”، ان تكون تلك “اشارة ايجابية لإعفاء المغرب”.

    0

    1. جثة البوليزاريو أصبحت متعفنة عن اخرها ولا امل في علاجها مزبلة التاريخ هو مكانهاذ
      رائحة الجيفة تلوح في الأفق. ازكمت النفوس.الكل ينفر منها
      البقاء لله ومن تمسك بغريق يغرق

  14. وكان الناطق الرسمي لقيادة الولايات المتحدة في افريقيا (أفريكوم) الكولونيل كريستوفر كارنس قد اكد يوم الثلاثاء الماضي بان المناورات المزمع اجراؤها من 7 الى 18 يونيو المقبل ستجري “عبر المغرب، من القاعدة الجوية بالقنيطرة في الشمال، بطان طان و مركب التدريبات قرير لبوحي في الجنوب” اي في حدود المملكة المعترف بها دوليا، مستثنية الاراضي الصحراوية المحتلة.
    وقد عرفت العلاقات بين مدريد والرباط منذ اشهر توترا حيث اتهمت اسبانيا المغرب باستعمال شتى وسائل الضغط والابتزاز من اجل دفعها للاعتراف بسيادتها المزعومة على الصحراء الغربية.
    وقد ادى السماح للرئيس الصحراوي ابراهيم غالي بالعلاج في مستشفى اسباني، الى تعقيد العلاقات بين البلدين اكثر فاكثر، حيث اتهمت وزيرة الدفاع الاسبانية مارغاريتا روبلس، المغرب باستغلاله مئات القصر لعبور الحدود الاسبانية بعد تدفق الاف المهاجرين الى مدينة سبتة في مطلع الاسبوع الاخير معتبرة ذلك امر “غير مقبول”.

    مرتبط

    1. ليس الأمس كاليوم …..ما زال أغبياء قصر المرادية وتندوف لم يستوعبوا بعد أن الظروف التي أتيحت لهم خلال العقود الماضية لم تعد كذلك ، فالقدافي وبوخروبة في دار الحساب وأموالهم دهبت سدى وأسلحتهم أصابها الصدأ ، وأغلب الدول التي دعمتهم غيرت رأيها 180 درجة ، والقوة العسكرية المغربية تحسنت بشكل كبير ، ومورطانيا على وشك عقد عدة اتفاقيات مع المغرب خاصة اتفاقية الدفاع المشترك . إدن موريطانيا التي استباح ترابها قطاع الطرق أواخر سبعينات القرن الماضي لن تكون كمورطانيا اليوم .

    2. جثة البوليزاريو أصبحت متعفنة عن اخرها ولا امل في علاجها مزبلة التاريخ هو مكانها
      رائحة الجيفة تلوح في الأفق. ازكمت النفوس.الكل ينفر منها
      البقاء لله ومن تمسك بغريق يغرق

  15. التحول السحري لعصابة المرادية من فضيحة بن بطوش الى تزوير غلاف صحيفة “لوبوان” بصورة كدبون

    من فضيحة الى فضيحة… رئاسة عصابة المورادية غيرت غلاف لمجلة “لوبوان” لإضهار تبون في الواجهة كخبر رئيسي لكن الغلاف الاصلي وضع حوار تبون كموضوع ثانوي في المجلة بحجم وعنوان صغير

  16. الكابرانات الفرنسية تم ضربهم في العمق،ضربة قاتلة وجهها المغرب واسبانيا معا، لان اسبانيا مهما كان عاقلة وتتصرف وفق مصالحها الاستراتيجية وهنا تتلاقى مع المغرب، الكابرانات لحقوا مرة أخرى ،اسبانيا التي اعترضت على تسليم الجزار نزار الجنرال الدموي القاتل حتى لانه في وقت مضى،لتسلمه فيما بعد عبر نفس الطائرة التي بعثت الرخيص المرتزق الخائن وارجعت ادراجها مباشرة قبل الهبوط ،وهكذا تلعب على مع الجزائر في الربح الآتي ، لافتح من بعد تحقيقا حول تزوير الكابرانات لهوية المرتزق حتى تبقى الامور في يدها في المستقبل لمزيد من ابتزاز الجزائر وفي نفس الوقت فتح طريق الإبقاء على المصالح الاستراتيجية مع المغرب الجار العاقل والجغرافيا الثابتة . فان حكم الاسبان على الرخيص بعدم كفاية الادلة وليس البراءة وارجعوه الى جحره الآن اتماما للصفقة الآنية ،نازعة منه صفة رئيس التي رغب فيها الكابرانات، فان التحقيقات الجارية في التزوير تضمن عدم رجوع الرخيص مرة أخرى لانه سيكون مهددا لاستكمال الادلة في المحاكمة الأولى ومحاكم ثانية بسبب تزوير الهوية،جارا وراءه الكابرانات المتورطين، والذين سيكونون مجالا جديدا واستراتيجية لابتزاز الجزائر التي يحكمها الاغبياء المتسلطين القتلة عملاء الاستعمار في المنطقة.ويبقى المبردعين شياتوا الكابرانات هم الخاسرين لكل شيء، ويبقى احرار الجزائر هم على الاقل بكرامتهم رغم الخسارة الدائمة لاموالهم.

  17. الكابرانات الفرنسية تم ضربهم في العمق،ضربة قاتلة وجهها المغرب واسبانيا معا، لان اسبانيا مهما كان، عاقلة وتتصرف وفق مصالحها الاستراتيجية، وهنا تتلاقى مع المغرب،بعد ماكان الكابرانات يعتقدون أنهم سيوجهون ضربة للمغرب وادخالها في صراع مع اسبانيا . اسبانيا التي اعترضت على تسليم الجزار نزار، الجنرال الدموي ،القاتل حتى لامه ،في وقت مضى، سلمته فيما بعد عبر نفس الطائرة الرئاسية المكوكية لانقاذ العسكر من الحراك ، نفس الطائرة التي بعثت لارجاع الرخيص المرتزق الخائن وارجعت ادراجها مباشرة قبل الهبوط من مطار لوكرونيو ،وهكذا تلعب اسبانيا مع الجزائر في الربح الآتي ، لتفتح من بعد تحقيقا حول تزوير الكابرانات لهوية المرتزق حتى تبقى الامور في يدها في المستقبل لمزيد من ابتزاز الجزائر وفي نفس الوقت فتحت طريق الإبقاء على المصالح الاستراتيجية مع المغرب الجار العاقل والجغرافيا الثابتة . فان حكم الاسبان على الرخيص بعدم كفاية الادلة وليس البراءة وارجعوه الى جحره الآن اتماما للصفقة الآنية ،نازعة منه صفة رئيس التي رغب فيها الكابرانات، فان التحقيقات الجارية في التزوير تضمن عدم رجوع الرخيص مرة أخرى لانه سيكون مهددا باستكمال الادلة من طرف ضحاياه في المحاكمة الأولى ومحاكمة ثانية بسبب تزوير الهوية،جارا وراءه الكابرانات المتورطين، والذين سيكونون مجالا جديدا واستراتيجية لابتزاز الجزائر التي يحكمها الاغبياء المتسلطين القتلة عملاء الاستعمار في المنطقة.ويبقى المبردعين شياتوا الكابرانات هم الخاسرين لكل شيء، ويبقى احرار الجزائر هم على الاقل بكرامتهم رغم الخسارة الدائمة لاموالهم.

  18. المملكة المغربية الشريفة لم تضرب عصفورين بحجرة واحدة فقط بل عصافير
    وهي الآن تجني ثمار ديبلوماسيتها القوية. نحن لسنا اولاد بوزرزور او اولاد فرنسا .هذا المغرب القوي بكل شيء. بثقافته وحضارته وتاريخه حتى طبخه يبقى متميزا وبعيدا كل البعد عن باقي الدول.
    الصحراء المغربية ملفها طوي بالضربة القاضية لدولة الخرخوريين القهوة الاقليمية صاحبة المجاعة الاقليمية
    اما اابوليزبل العفن فهو يموت غيضا لان دولة العسكر الفاسد المارق ترمي بهم الى الهاوية. الآن يتمنون الرجوع إلى طاولة المفاوضات والمغرب لايريد

  19. الى سيدي زبي
    مناوراتكم وخرجاتك لن تأتي أكلها قط. المغرب يضرب بقوة وفي العمق. من يدفعوا لك الدينار الجزائري المنهار الذي لاقيمة له كالبلد التي تعيش فيها جمهورية الفراقشية لن يصلوا الى مبتغاهم. المغاربة عايقين بالخرجات ديالكم اللي قدييييمة بزاف كترضنا لسنوات75 .

    المغرب دار فيكم الفعايل خلا خراكم ما يجمعوه شراوط خرج كلاب الكابرانات يهيطوا ويعيطوا خسرو الملايين لكن هيهات الدق والسكات العصا والماء البارد، ومازالين متبعين نفس السياسة.
    المغرب اصبح قوة اقليمية واذا كنت يا سي زبي لا تقرأ الصحف الأجنبية فهذه مشكلتك.
    المغرب اصبح لايكترث حتى بأوروبا رغم انهم يحتاجونه وبقوة. انظر كيف تعيش إسبانيا بمجرد سماعها ان المغرب استثناها من عملية مرحبا وحول اتجاهه صوب فرنسا وايطاليا.
    المغرب يعذبهم. اقرأ يا جاهل التقارير الاستخباراتية وسوف تسمع وترى ما يقض مضجعك.
    المناورات وأعلم ان هذا طلع ليكم السكر ستقام في الصحراء المغربية وكيف تنقولو المثل المغربي ما بعيدة غير تازة سوف تراها بأم عينك يا مغفل وبغل بن عكنون.
    الفضيحة اللي دار فيكم المغرب وارجاع طائرتكم مذلولة كبلدكم لن تنسوها ابدا. رجعتم كالكلاب.
    سي زبي انتظر مفاجأة جميلة يوم 12 juin…..
    تحياتي لخوتي المغاربة الاحرار مباشرة من أمريكا ناكحة الكلاب الخرخورية وامثالهم.
    سيرو يا اولاد القحاب ديرو التلقيح راه بلادكم دخلات في حيط.

    الله-الوطن-الملك ولا عزاء للحاقدين وخاصة دولة النجاسة وعصابتها الحاكمة
    الجمهورية الخرخورية البوخنونية صاحبت احسن منظومة صحية في اورانوس وبلوتون.

  20. الحقيقة مرة في اذن الظالمين.الشعب الصحراوي سيواصل نضاله المشروع حتى تحرير اخر شبر من ارض الصحراء الغربية والحق لن يضيع.ابناء الساقية الحمراء وواد الذهب مستعدون اكثر من اي وقت مضى من اجل مواصلة معركة التحرير مهما كلف ذلك من ثمن.والدولة الصحراوية المستقلة عامل استقرار وتوازن في المنطقة.الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل.عاش النضال من اجل الحرية والخزي والعار للاعداء والغزاة وماضاع حق وراءه طالب

    1. اخرس يا بوصنضالة كما قال المصريين في المشمش مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المغربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

  21. الىContrôleur
    اترفع ان اكون مثل تدني ورداءة اسلوبك وحقارة تعابيرك السخيفة ولن اخوض في تجريحك او وصفك بكلمات حاطة من الكرامة ، فهذا ليس من اخلاقنا وتربيتنا ولكن ساظل اقارعكم هنا بالحجة والبرهان.

  22. الى سي زبي
    ترفع كما تشاء لكن الحقيقة مرة بالنسبة لكم ولا تطيقونها. عن اي حجج وقراءن ودلاءل تتحث. انتم شغلكم الشاغل هو محاربة المملكة المغربية القوية التي كانت ولازالت تزعجكم وتدمي بواسركم بطريقة خطيرة انتم مجرد كلاب مشردة بالنسبة لنا.
    شتان بن دولة امة لها تاريخ ويتحدث عنه الخارج قبل الداخل وشبه دولة لقيطة تحوي داخلها لقطاء من طينة اخرى وترعاهم لان ابناء الزنى لا يحنون الا لابناء زنى مثلهم.
    الكلام المنطقي والمعمول والخالي من الحشو والصريح والراقي والمتحضر يكون مع شعوب او محاورين من نفس الطينة وليس أوساخ ابن عكنون وبقايا تندوف وما الى ذلك معكم لا يجوز إلا الكلام الساقط وهذا ليس من شيمنا لكن معكم انا اصدرت فتوى يجوووووز يا سي زبي.
    تحية للأخوة المغاربة من امريكا وهذا contrôleur يحييكم ولا عزاء للحاقدين اوسخ ما عرفت الأرض.
    تحيا الصداقة المغربية الإسرائيلية الامريكية والباقي نتحول عليه.
    GOD BLESS MOROCCO AND AMERICA.

  23. بدأت الأصوات تنادي بادراج شرذمة مرتزقة البوليزاريو في لائحة الإرهاب بعدما تبث ضلوعها في التعامل مع الجماعات الإرهابية في الساحل الافريقي ومتاجرتها في السلاح والمخدرات وتهريب البشر وانحدار عناصر إرهابية من تندوف
    والواضح ان الجزائر هي من أبدعت ما يسمى الإرهاب لقتل أنصار جبهة الإنقاذ الوطني والقبايل وهي من يمول الإرهاب في مالى والساحل وتندوف
    تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي من تأسيس وتمويل ودعم نظام العسكر الجزايري.لاعلاقة له بالقاعدة الكلاسيكية بالمشرق.ولايستبعد أنه يضم.مليشيات المرتزقة الإرهابية البوليساريو.التمويل الجزايري للمرتزقة له ثمنه.الاسماء تتعدد والوجه واحد.

  24. الامبراطورية المغربية في الصحراء المغربية والعلم يرفرف رغم نباح بني لقيط شواذ المرادية وسلالة المؤخرة
    صاحب التعليق الاول امطرنا بالنكت الحامضين غير واحد السؤال الله يرحم الوالدين اش دخل حمارتك في اسبوع الفرس ياك صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع ودبا حمات فيكم البيضة اوا الله ينعل اللي ما يحشم .
    تراب الصحراء المغربية يتحدث عربية وامازيغية…. ولا عزاء للرحل الطماعين لوحدهم في أرض الغير
    على الأوروبيين أن يعترفوا بالحقائق التاريخية للمنطقة التي يعرفونها أكثر من غيرهم… ويعرفون أن الدولة التي تعامل معها اجدادهم هي الدولة المغربية مند المرابطين والموحدين إلى الشرفاء العلويين وهذه هي الحقيقة التي لا غبار عليها ولا ينكرها إلا جاحد أو انتهازي متأمر كذاب

  25. يا سيدي، أنت سيدهم في تعليقاتك الموضوعية النائية عن كل سب و شتم، المترفعة عن كل مراقب من أسياده، طبعا لكي يرضيهم يجب أن يقدح في الآخرين عسى أن يغدقوا عليه ببضع دريهمات، صفته في ذلك كالذي إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث.بوركت يا سيدي و الله لقد وفيت و أصبت القوم في الصميم، الدليل: أصيبوا بهستسريا تعليقات التهور و القذف المجاني، أعتز بمعلق كانت، فلا تواجه السلبيين بالسلبي، بل واصل مجابهتهم بايجابيتك المعهودة.شكرا سيدي!!!.

  26. واشي أولاد الجنرال الليوطي سخنات ليهم الدربوكة دبا، وا سيروا شوفو مهلككم ميمي السادسة واشي نعسات مع أبو زعيتر ولا لا؟!

    1. سيدهم العيون المغربية
      جثة البوليزاريو أصبحت متعفنة عن اخرها ولا امل في علاجها مزبلة التاريخ هو مكانهاذ
      رائحة الجيفة تلوح في الأفق. ازكمت النفوس.الكل ينفر منها
      البقاء لله ومن تمسك بغريق يغرق

  27. يا controleur زامل خنيفرة مزال ترخي فيها للماليك مخمد اشيشي ، ياو مل منكم ما باغيكمش دلقو ليه، صافي سالالو الصرف، وا الشوهة سير لسالا و إلا لمراكش و إلا أكادير كشما يحويك شي عزي مرفه، راهي سخنات ليك الطوزة وقيلا خخخخخ

    1. جثة البوليزاريو أصبحت متعفنة عن اخرها ولا امل في علاجها مزبلة التاريخ هو مكانهاذ
      رائحة الجيفة تلوح في الأفق. ازكمت النفوس.الكل ينفر منها
      البقاء لله ومن تمسك بغريق يغرق

  28. أحقر عياش المسخ هنا، هو المعلق المسمى كونترولور،الزامل بوه ما بغاش يحشم وجه القحبة اللي تتباهى بسيادها الإسرائيلي الصهيوني و المريكاني، وهما ما سامعين بيها اسيادنا.

  29. البوليساريو لم يعد لها وجود إلا في مخيمات تندوف ولدى بعض مطبلي الانفصال، فهي لم تعد تمثل ما يسمونه في اساليب التحريض والدعاية “الشعب الصحراوي” ونتحداها نحن أبناء الصحراء وأبناء المغرب قاطبة، الذين اختاروا من خيرة أبنائهم من يسير جهات الصحراء وجماعاتها الترابية وممثلوها بالبرلمان وجميع المؤسسات الدستورية وعلى رأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من خلال لجانه الجهوية بالعيون والداخلة و جهة كلميم وادنون، أن تقدم إجماعا صحراويا على أنها دافعت عن مصالح الصحراويين وأنها حققت لهم مكتسبات، لم يميز تاريخ الجبهة الوهمية إلا الصراع وتصفية الحسابات بين قياديها ولم تجر إلا الويلات والانتكاسات مع توالي جرائمها على الإنسان الصحراوي، الحقيقة أن البوليساريو فرقة عسكرية من وحدات الجيش الجزائري ومصلحة سياسية بالقسم السياسي بوزارة خارجيتها، هدفها العداء المستمر للمغرب والوقوف ضد نمائه.

  30. خبر مضحك ومثير للسخرية، ذاك الذي طالع به إعلام جبهة البوليساريو قراءه، عندما زعم أن ما أسماها بقواته العسكرية أقدمت على قصف منطقة المحبس المغربية التي تشهد جزءا من “مناورات الأسد الإفريقي 2021”.

    وأعلن إعلام البوليساريو، أن قواته قصفت منطقة “لعكد” بقطاع المحبس الواقعة في التراب المغربي تزامنا تنظيم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة.

  31. الصحراء المغربية جنة من جنان الله فوق الأرض… أحسن بنية تحتية في عموم المنطقة…واسواق مدنها عامرة… والمياه تصل الى كل البيوت على مدار الساعة طوال الليل والنهار…. وحدائق غناء…ومزارع على مرمى البصر…وكل ذلك بفضل الله…وارادة أبناء المغرب الذين خاضوا رهان الدفاع عن أرضهم وتنميتها… بينما نجد في عاصمة من صرف مال شعبه على ربيبة فرنكو…انقطاعا للماء…وخصاصا في أبسط الضروريات….وهنا يكمن الفرق…

  32. اسمعو الجديد

    الرئيس الصحراوي جاء إلى إسبانيا للعلاج
    المغرب أقام الدنيا و لم يقعدها
    واقسم بكل شيء كما العادة طبع بالتهويل أن لو غالي يغادر ستكون القطيعة. اسبانيا بلد لا يعمل بالعواطف نعرف كيف ردت على المغرب الغارق في الكلام العاطفي و الإنبطاح.
    الرئيس غالي غادر إسبانيا إلى بلد الأحرار.
    لم نرى شيئ من المغرب طبعا كالعادة لكن لما بحث و بحث و بحث ماذ قال: الله أكبر اسمعو
    المغرب رفض بشدة أن يغادر السيد إبراهيم غالي إسبانيا على متن طائرة رئاسية جزائرية. شوفو الوهم وين وصل بهم بعدما رمي الأطفال في البحر لإبتزاز أسبانيا. أعيد الجملة التي تحبس لك رأسك:
    المغرب رفض بشدة أن يغادر السيد إبراهيم غالي إسبانيا على متن طائرة رئاسية جزائرية

  33. الى من يسميان نفسهما ستاطي والمغربي الحر
    وهم بطبيعة الحال اولاد ANITA المندسين وهم من خلال طريقة كتابتهم كلاب جزائرية غبية.
    انا لكم بالمرصاد يا اولاد العاهرات وحينما يشتد عليكم الخناق تهاجمون الملك مباشرة هههههههه كيفكم كيف من يسير بلاد الطز.
    لكن كي تنتظرون من بلد يحكمها جهاز تناسلي متسخ طبون بدمه ماشي حتى طاهر ان يكون أبناءه؟؟؟؟؟
    الوسخ ما يطلق غير الخنز.
    يا أوساخ العالم وقمامة افريقيا وراه هربنا عليكم وانتما مازالين تتقاتلوا على الماء في بني ونيس والشلف وما الى ذلك. هل هناك قوة اقليمية لازالت لم تسد حاحيات شعبها من الماء الشروب ومازالين يتكلموا على الحليب.
    اجيو بوسو يد سيدنا نصيفطولكوم وديان من الحليب .
    لكن انا بالنسبة لي شعب القبائل أولى ان اساعده واقف معه اما انتم يا بوصبع الأزرق خلي دين امكم هاكاك

    بالنسبة لدولة إسرائيل الشقيقة والصديقة فاول الرحلات ستقام في JULY اتشوق لزيارة هذا البلد الجميل .
    تحية خالصة لاصدقاءنا الاسرائيليين والامريكيين.
    ولا عزاء للحاقدين لانه من لايملك شيئا فليس له ما يقدم سوى العويل والنباح.
    استمعوا يا اولاد القحاب لاغنية الدق تم انها تعجبني تماما كالسنفونية السابعة لبيتهوفن.
    سيرو يا الزوامل ديرو التلقيح .
    تحيا امريكا والمغرب

  34. عيب عليك تسب بهذه الطريقة. الجزائريين أشرف منك بشهادة العالم.

    بعض الأشياء التي أستحضرها الان

    – لترضية ترامب أعترفتم بغواردو في فينزويلا ( ربحتم الريح)
    – قطعتم العلاقات مع إيران و ما أدراك ما إيران ( ربحتم الريح)
    – مضاهرات و تحليلات و منابر كما العادة الصراخ و التهويل على منطثة العرجة الجزائرية. خرجو منها مذلولين
    – جهزتم أوراق مزورة لطلب إبراهيم غالي في العدالة الإسبانية ( قال المدعي العام كله كذب في كذب)
    – الناطق باسم وزارة خارجيتكم قال أن ابراهيم غالي حصل على جواز مزور من طرف أربع جنرلات من دولة مغاربية ( الجبان لم يتجرأ ذكر الجزائر ) و الأضحوكة الكبرى قال أن سنوافيكم بالتفاصيل و ما شفنا شيء من الكذب و النفاق
    والقائمة تطول و تطول
    رايحين بعدها من قلة الحياء تطلبو للمرة 100000000 فتح الحدود مع الجزائر مع أن الجزائر قالت لا أفتح الحدود مثل واحد الذي في راسو التبن وهو مذلول

  35. انا والله مكانك استحي ان اخرج من بيتي في القرن الواحد و العشرين ومدني محتلة و هذي ما تقدرش تبلعط فيها عباد الله . حتى سياسيا تتحدثون عنها عن استحياء
    اين هي الرجولة و الشهامة
    بالعامية انت حياتك حاجتين
    الاكل و الخرا و الدليل راسك في كرشك تتحدث عن الزبت و الدقيق
    رايح تاكل جاي تخرا و هكذا .

  36. تتحدث عن التلقيح. أنتم البلد الوحيد في الدول العربية الذي قبل أن تجرب على عباده اللقاحات.
    و بعدين التلقيح هذا لن يرجع أرواح 10000 ألاف مغربي المتوفين رحمهم الله و أكثر من نصف مليون إصابة
    المشكلة عندكم أنكم دائما تظنون أن البشر لا يفقهون و أنتم أكبر أغبياء العالم.
    افتح النت و شوف الذل 36000 ألف فيديو المسؤولين المغاربة يطلبون فتح الحدود. يعني بالعامية هو يظرب فيك بالركلة و أنت تعاود ترجع.
    للتذكير. صاحبكم العثماني و هي موجودة على النت بعد تعيين الرئيس عبدالمجيد تبون. قال: اتمنى أن يكون أول قرار تتخذه الجزائر هو فتح الحدود. الرجل كان يحلم في عز النهار

  37. إلى Contrôleur

    تعليقاتك لا فائدة منها. كلها كلام فارغ لا يوجد فيه أيه استفادة
    السب و الشتم سلاح الضعفاء
    و بعدين لما تتحدث عن القبائل ماذا تقول في انتفاضة الريف في المغرب؟
    هذي الجزائر التي تسبها يعيش فيها 350 ألف مغربي يعملون بطريقة غير شرعية و من كرمنا نعرف أنهم يوكلون كثير من الأطفال و نحن رحمة بهؤلاء الأطفال ليس كما تفعلو أنتم:
    – تطبعون مع كيان يقتل الأطفال
    – ترمون بالأطفال في البحر لإبتزاز أسبانيا و ما أدراك ما أسبانيا ما تلحقوهاش حتى في رجليها
    خلي العالم يعرف حقيقتم اليائسة و البائسة

  38. الى مكرم
    من غير المجيد ان تحاور اغبياء بالحجة والدليل لانهم ببساطة اغبياء ولايقبلون الى ما يشاهدون او ما درس لهم في المناهج التعليمية كبلدكم مثلا وكانكم تعيشون في مجرة اخرى.
    اذا كان عندكم 350 الف مغربي اطردوهم وانا متؤكد انها مجرد فقاعات لقد سبق وأن طردهم وشردتم وسرقتم أموال المغاربة في الجزائر 1975 والتاريخ يشهد يا دولة السراق وسوف يأتي الوقت المناسب للمطالبة بمستحقاتهم.
    حينما خرجوا المغاربة الذين كانوا يمتهنون الفلاحة ضربات باباكم تالافة.
    ما علينا نتابع :بالنسبة لاسبانيا ويبدو انك لاتتصفح الجرائد الإسبانية لجهلك للغة الدولة مقلوبة ،كلهم لا يتحدثون الا على الخرجة اللي خرج ليهم المغرب والان يخطبون وده.
    عملية مرحبا ناكتهم مزييييان وهذا جزء بسسييييييط من الملفات والضربات القادمة لان القادم أسوأ بالنسبة لاسبانيا.
    لا أظن أن بلدك سبق وأن فعلت مثل هذا مع حاكمتها الفعلية صديقتنا فرنسا.
    بل بلدك فتحت رجليها كالعاهرة لاسبانيا من اجل معاكسة المغرب ومنها اخر خرجة لرأس البغل بوقادوم الذي لايمث للدبلوماسية بصلة حينما قال للشمطاء لايا وزيرة خارجية اسبانيا تحدثي باسمي واسم الجزائر وهذا يبين جليا ان سيادتكم تناكت من شحال هذي ماشي غير دابا.
    نزيدك الاتفاقية ديال الغاز مع اسبانيا الى سنة 2030 كانت 35 مليار دولار الان غيروا الرقم الى 12 مليار دولار من اجل عيون اسبانيا وضدا في المغرب.
    هل توجد دولة كهذه التي بجوارنا؟؟؟؟إسرائيل اشرف وأصدق وانبل منكم يا 100 في عقل.
    المغرب اصبح لا يبالي باولاد بورقعة وهم الخاسرون اقتصاديا لان المغرب سبق وانقذهم من الإفلاس وهم يعترفون بذلك
    قريبا ستسمع تغيير في حكومة زبي الإسبانية. وهذه ضربة اخرى تحسب للمغرب .
    اقرأ الصحف الدولية ولا تستند على صحف دولتكم لان ليست لها مصداقية تماما كبلدكم.
    GOD BLESS MOROCCO AND AMERICA.

  39. اعطينا زبدة الاشياء من الاخر
    ابراهيم غالي دخل الى اسبانيا و تحصل على العلاج
    و رجل الى ارض الاحرار
    اقسمتم بكل شيء انه لو يخرج ستزلزلون اسبانيا
    هل تقصد بما تقوله الصحف هو الزلزال؟
    اسبانيا من الدول الاوروبية التي تعطيكم الاموال باش تاكلو
    نسيت ان 15 امراة توفيت في المغرب رحمهم الله جراء تدافع
    ولا حتى هذه المعلومة تريد تبلعط فيها عباد الله

  40. ا______عطينا زبدة الاشياء من الاخر
    ابراهيم غالي دخل الى اسبانيا و تحصل على العلاج
    و رجل الى ارض الاحرار
    اقسمتم بكل شيء انه لو يخرج ستزلزلون اسبانيا
    هل تقصد بما تقوله الصحف هو الزلزال؟
    اسبانيا من الدول الاوروبية التي تعطيكم الاموال باش تاكلو
    نسيت ان 15 امراة توفيت في المغرب رحمهم الله جراء تدافع
    ولا حتى هذه المعلومة تريد تبلعط فيها عباد الله

  41. ا______عطينا زبدة الاشياء من الاخر
    و ابراهيم غالي دخل الى اسبانيا و تحصل على العلاج
    و رجل الى ارض الاحرار
    انتم اقسمتم بكل شيء انه لو يخرج ستزلزلون اسبانيا
    هل تقصد بما تقوله الصحف هو الزلزال؟
    واسبانيا من الدول الاوروبية التي تعطيكم الاموال باش تاكلو
    نسيت ان 15 امراة توفيت في المغرب رحمهم الله جراء تدافع
    ولا حتى هذه المعلومة تريد تبلعط فيها عباد الله

  42. ا______عطينا زبدة الاشياء من الاخر
    و ابراهيم غالي دخل الى اسبانيا و تحصل على العلاج
    و رجل الى ارض الاحرار
    انتم اقسمتم بكل شيء انه لو يخرج ستزلزلون اسبانيا
    هل تقصد بما تقوله الصحف هو الزلزال؟
    واسبانيا من الدول الاوروبية التي تعطيكم الاموال باش تاكلو
    نسيت ان 15 امراة توفيت في المغرب رحمهم الله جراء تدافع
    ولا حتى هذه المعلومة تريد تبلعط فيها عباد الله

  43. و ابراهيم غالي دخل الى اسبانيا و تحصل على العلاج
    و رجل الى ارض الاحرار
    انتم اقسمتم بكل شيء انه لو يخرج ستزلزلون اسبانيا
    هل تقصد بما تقوله الصحف هو الزلزال؟
    واسبانيا من الدول الاوروبية التي تعطيكم الاموال باش تاكلو
    نسيت ان 15 امراة توفيت في المغرب رحمهم الله جراء تدافع
    ولا حتى هذه المعلومة تريد تبلعط فيها عباد الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button