أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا :علاقتنا مع المغرب ممتازة.. وقد أبلغنا البوليساريو عدم موافقتنا على قرارها العودة إلى الحرب

أنباء انفو: جددت الحكومة الموريتانية التأكيد على صلابة العلاقات القائمة حاليا مع الجارة الشمالية المملكة المغربية.

وقال زير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن علاقات بلاده مع المغرب تشهد تحسنًامستمراً.

وأضاف ” علاقاتنا مع المغرب لم تكن بهذه الجودة من قبل”.

وأكد ولد الشيخ أحمد في حديث لمجلة ”جون أفريك“ الفرسية ، نشر اليوم الجمعة، إنه لم يلغ زيارته التي كانت مقررة في شهر مارس إلى الرباط، وإنما تم تأجيلها ”بسبب الوباء“، ولأن ”التوقيت لم يكن مناسبًا“.

واستقبل ولد الشيخ أحمد، لاحقا، نهاية شهر مايو الماضي بحفاوة فى الرباط وذلك في زيارة رسمية قام بها إلى المملكة، بعدما كان قد أجل زيارته السابقة التي كان من المفترض القيام بها خلال مارس الماضي.

وبخصوص موقف بلاده من ملف الصحراء قال ولد الشيخ أحمد: ”قناعتنا أننا مع الحل سلمي.. لقد أوضحنا للبوليساريو أننا لا نوافق على قرار العودة إلى القتال ، وأي شيء يمكن أن يؤدي إلى الصراع لن يكون جيدًا، يجب أن ننتقل إلى الأمم المتحدة وندعو الأمين العام مرة أخرى إلى تعيين مبعوث خاص وإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات“.

وقال إن ”موريتانيا لا تلعب دور الوساطة، لكنها تحافظ على موقفها الحيادي الإيجابي“.

وعاد الوزير الموريتاني وأكد على أهمية استمرار الزيارات الرسمية بين نواكشوط والرباط وقال: ”نحن نعد حاليًا اللجنة العسكرية المشتركة، وكانت هناك عدة تبادلات وزارية بين الجانبين وستستمر، كما أن المبادلات بين البلدين مهمة في مجالات التعليم – هناك العديد من الطلاب الموريتانيين في المغرب على الرغم من الوباء – والتجارة سوف تتكثف وتتحسن“.

مواضيع مشابهة

249 Comments

  1. الحياد الإيجابي هو ان تسحب موريتانيا الشقيقة اعترافها بعصابة قطاع الطرق واعترف بمغربية الصحراء فعليا بفتح قنصلية لها في جنوب المملكة خدمة للبلدين الجبارين الشقيقين… مصلحة موريتانيا في المغرب وليس في عصابة ومعها العسكر الذي لا يريد الاستقرار في دول المغرب الكبير الخمس.
    نعرف أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وفي المستقبل القريب سوف تسحب موريتانيا اعترافها بالمرتزقة في عهد رئيس الجمهورية ولد الغزواني … موريتانيا احسن بخطر عصابة الرابوني الانفصالية الإرهابية وعرفت أخيرا بأن امنها القومي ومصلحتها الاستراتيجية هي مع المغرب الذي سيؤمن لها حدودها الشمالية من الݣويرة حتى الحدود الوسطى للمملكة وهذا يتعاون مشترك بين البلدين الشقيقين.
    اما قطاع الطرق فمكانهم هو تندوف حتى تتشتت ويلتحق كل مواطن منهم ببلده الاصلي لان اصل المرتزقة ليس مغاربة بل اغلبهم جزائريين ومن دول الساحل والصحراء …

  2. الى اخي Simo
    لا تقلق يا اخي فهذا سيتحقق في القريب العاجل.
    علاقتنا الجيدة مع الدولة الموريتانية والشعب الموريتاني الحر اكبر بكثير مما تتصور.
    اما زبالة البوليزاريو فعاجلا ام آجلا مصيرها الطارو ديال الاوساخ أعز الله قدرك وقدر خوتي المغاربة والموريتانيين الاحرار لا البوليزاريو الكلاب المندسيين دون ان ننسى امهم الغبية الوسخة جمهورية Anita الارهابية القاتلة والمغتصبة لشعبها والغير شرعية.
    اليوم راني gentil حيث ما سبيتش بزاف هههههه اليوم الجمعة اخوتي المغاربة لكن للتعليق بقية.
    تبارك الله عليكم وتحياتي من هيوستن.
    الدق والسكات.

    1. حفظك الله أخي العزيز ، نحن مغاربة نفتخر بمنلكتنا وملكنا وشموخ قواتنا المسلحة ولا نخاف لا من شردمة البوليبوزبال ولا من جنود العسكر والجنرالات الجزائرية، نحن أمة تحب السلم ولا نخاف الحرب من أي كان… وفي المقابل نريد أن تتوج العلاقات الجيدة مع الشقيقة موريتانيا الى طرد المرتزقة من موريتانيا وسحب اعترافها بعصابة قطاع الطرق وخليتها المغرب سيكون بدون شك على استعداد تام للتعاون مع الجار الجنوبي لتأمين حدودها. وخاصة الشمالية وكل مرتزق وانفصالي يحاول خلق الفتنة في موريتانيا الشقيقة سنكون له بالمرصاد بدون شفقة ولا رحمة.

  3. الحدود الموريتانية الجزائرية مفتوحة و طويلة مما يجعل موريتانيا عاجزة عن مراقبتها فان اعترفت بمغربية الصحراء فان جنيرلات السوء ييخلقون لها المتاعب ويسخرون عصابات بوايساربو لضربها و تفجيرها وسينعدم الامن في البلاد. لان الجنيرلات دبحوا الالاف من ابناء الجزائر من اجل الحكم . و ضربوا المغرب غي مراكش لزعزعة امنه ولولى فطنة المخابرات المغربية لكانت الكارثة. اللهم اغفر لنا.

  4. ان ينصركم الله فلا غالب لكم
    المملكة المغربية الشريفة لا تخشى جردان الصحراء: المملكة المغربية صمدت في وجه تكالب كل القوى الاستعمارية الاروبية لما يناهز 15 قرنا ولم تنهزم بل بقيت صامدة وواقفة وقفة الاسد الشامخ. بذل الشيوعي بوخروبة ذيل الاتحاد السوفياتي وخادم المعسكر الشرقي الغالى والنفيس لقلب النظام الملكي في المغرب ولم يفلح. ساند الانقلابات العسكرية ودرب وسلح المعارضين المغاربة للقيام بثورة ضد المملكة ولم يفلح. كل ما نجح فيه هو الزج باعداء المغرب الى السجن او الموت. وآخر ورقة لعبها هذا الوغد هو صنع البوزبال ليكون حجرا في جذاء المغرب وليستنزف به خزينة المملكة لما ارتأى المقبور بومدين ان كل خططته مجرد “بومرانك” انقلب عليه بحيث استنزف كل مداخيل الغاز والبترول على قضية رأى انه يخسرها يوما بعد يوم مات بغصته وحسرته. لم يتعظ الكابرانات من هذا الدرس فتمادوا في غيهم وها هي الجزائر على حافة الافلاس مهددة بالمجاعة وهذا ما نريده لهم وللشياتة . المغرب والحمد لله ماض في تحقيق المنجزات والانتصارات وكل هذا بفضل المرحوم الحسن الثاني الذي أمن للمغاربة قوتهم بفضل سياسة السدود التي نهجها وبفضل اختياره الحكيم لحلفاء اقوياء وكذالك بفضل العاهل المفدى محمد السادس الذي عرف كيف يبعثر اوراق الكابرانات – اعداء وجدتنا الترابية – بدبلوماسيته المحنكة. ابعد كل هذا المجد يخشى المغرب شرذمة من الانفصاليين؟ نقول لهم ولكل من يدعمهم: اعلى ما في خيلكم اركبوه لان التاريخ علمنا ان النصر دائما حليفنا.

  5. نعم معك يا سيدهم .نصرة المظلوم على نظام اراد تقسيم ارضه.على من يريد فرض كيان في جنوب المملكة المغربية..نصرته على قطاع الطرق.نصرته على على ان يتغلب على خبت روخو.نصرته على من يأكل الغلة ويسب الملة.ان ينص المغرب على من يستعمل النت المغربي لمهاجمته

  6. إلى بالقاضي
    بوخروبة خريج فيكم يا كذاب

    تسرقون أرض الغير و توريدون من فلان أو علان يزكي ما اقترفتموه من جرائم في حق الشعب الصحراوي

    عرفنا من كلامك بدون أن تطول

    قضية الصحراء الغربية ناتجة عن الحرب الباردة. انعم إيه الحرب الباردة

    Les Espagnols marchent en faveur de la liberté du peuple sahraoui
    Une marche a eu lieu dans toute l’Espagne pour défendre la liberté du peuple sahraoui. Elle a démarré à Cadix le 20 mai et a conflué à Madrid le 18 juin, avec la participation de différentes colonnes qui sont parties des Canaries, des Baléares, de Galice, de Cantabrie, Navarre, La Rioja, Catalogne, Estrémadure, Castille-León, Castille-La-Manche et la Communauté valencienne. Pendant le mois de la marche, diverses activités ont été organisées dans toutes les villes de la péninsule ibérique pour mettre en valeur l’engagement de la société civile en faveur de la cause du peuple sahraoui.

    1. ايها الكذاب الاشر الزنديق لعنة الله عليك…المغاربة من حرر مؤخرتك من زناة الإستعمار حتى صرت تفتح فمك كالكلب النابح …حررناك من زناة الإستعمار فصرت عبدا لزناة الكابرانات اذنابه وخونته….اذا لعلع الرصاص ستتذكر جيدا يا حمار الإستعمار الجبان من نحن…لعنة الله عليك وعلى امثالك البيادق.

    2. الى Badis
      كم يعجبني ان اراكم تفتحون افواهكم بقدر ما تتألمون. ليتكم دفعتم مصاريف ابن بطوش فحسب. القضية الخسرانة التي ابتلعت كل مداخيل المحروقات تركت البلاد مهددة بالمجاعة. اذا كان كلامك صحيح باننا دفعنا ما دفعنا لحملة هيلاري كلينتون فنحن قد جنينا اعترافا من اكبر دولة. المصيبة هي مصيبتكم؛ لقد محا نظامكم ديون دول افريقية تعد بمئات ملايير الدولارات؛ يعني اضعاف ما دفعناه نحن لكلينتن وفي نهاية المطاف اعطتكم تلك الدول بومبه ودشنت سفاراتها في الصحراء الغربية المغربية. لو كنت تملك مقدار ذرة من الذكاء لادركت ان CIA كانت تقلب الدنيا لو علمت ان دولة اجنبية تكلفت بمصاريف حملة لمرشحة للرئاسيات. يا لغباءكم
      وما يثير الغرابة فيكم انه عندما لا تجدون ما تقولون تلجأون للتهريج البايخ. النقاش مع امثالك مقرف

  7. ذكرني الله يخليك

    ناتج الحرب الباردة و لا السخونة

    Soutien de 417 ONG

    Ivan Prado, coordinateur du Comité d’Etat pour l’accueil de la marche pour la liberté du peuple sahraoui, souligne : «Cette marche, qui a réuni des centaines de personnes et parcouru des milliers de kilomètres, est une action auto-organisée d’en bas et de gauche, qui a démontré l’amour de la citoyenneté consciente et solidaire en faveur du peuple du Sahara occidental. Un cri de liberté et de rébellion sans précédent dans la lutte pour la décolonisation et la fin de l’occupation marocaine.»

    1. Est apres la marche brahim ghali sera installé comme président du sahara occidental a laayoune et mentouri vic president de ghali hhhhhhhh et le maroc quittera immédiatement les provinces du sud en faveur des généraux algeriens. والله راك تحلم. معليهش احلام اليقظة تنعش النفوس و تريحها

    2. كل ما عجبني في ما كتبت هو اختيارك لاسمك المستعار الذي تطل به على اسيادك . Menteur… هههه. هل تعرف معنى اللقب الذي اخترت لنفسك؟ انه اسم على مسمى
      انصحك بتحسين مستواك وباللعب مع اقرانك

  8. شميتوها قارصة من ألمانيا و إسبانيا رجعتم إلى موريتانيا للمرة المليون

    تنطبق عليكم القول المشهور

    ظربني و بكى سبقني و اشتكى
    في التفاصيل التي يعرفها القاصر و الداني:

    – اسبانيا كما سائر الدول لها الحق أن تستقبل من تشاء. يا رجل احشم شوية الذي له غيرة على فلسطين سيقول لك لما استقبلتم مائير شباط.
    – اسبانيا قالت أنها مع قرارات مجلس الأمن فيما يخص الصحراء الغربية و بالمناسبة هذه اسبانيا من قسمت بيدها الصحراء الغربية.
    بالمقابل
    انتم رميتم بالأطفال في البحر لتبتزو الإسبان. والله عملكم يندى له الجبين لانكم بعدما رميتموهم في البحر قدمتم أنفسكم كأكبر المدافعين عن الأطفال.

    موريتانيا صرحت قبل مدة أن موقفها من الصحراء الغربية ليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا. قالها الرئيس الحالي و هي موجودة على النت ووقتها و صدقني وزير خارجيتم قال أن العلاقات المغرب مع اسبانيا أفضل من علاقته مع الجزائر و موريتانيا. يعني أضكوكة

    في الجزائر قال الرئيس الجزائري عند سؤاله عن فتح الحدود مع المغرب

    نحن لا نفتح الحدود مع لبلد يعتدي علينا كل يوم

    الدومونو مغلوق عليكم. تبقاو تبلبلو و تأخذو الريح من عند موريتانيا.

    1. يا مغفل اسبانيا لا تريد حلا للقضية الصحراوية .عندما مالت الكفة لصالح المغرب باعتراف امريكا ثارت وتحركت وطلبت من امريكا التراجع عن الاعتراف كي تبقى المنطقة بارة توتر تستنزف المغرب و الجزائر. والحزائر اكثر لان المغرب ياخد من الصحراء ويعطي عن الصحراء….والجزائر تدفع من اموال الشعب الجزائري الذي يطالب بالاستقلال من العصابة. والمهم على الاقل المغرب وقف في وجه المانيا و اسبانيا من اجل وحدته الترابية. المغرب لم يدفع احد للهجوم على سبتة بل رفع يده عن حراسة الحدود المدينة وعلى اسبانيا حراسة المدينة المستعمرة لسنا دركيي اسبانيا. موقف موريتانيا من الصحراء اقرا تعليق علي بابا اعلاه. اما عن الحدود اولا تبون ليس برئيس جبوه العسكر بشهادة الجزئريين .والحدود تفتح او لا تفتح الشعوب هي المستفيدة من فتحها في كلا الجنبين اما الانظمة فلها امكانياتها للسفر حيث تشاء.. والعصابة في الجزاىر هي من تعتدي على المغرب بارسالها لعصابة بوليساريو لضرب المغرب هذه المسألة معروفة .

    2. اطلع على ما يقول صانعوا القرارات عندهم حتى تعلم هل شميناها قارصة ام لا….ليتكم انتبهتم الى هزائمكم وحالكم واحول حكامكم الذي يحكمون الجزائر بالكذب والتزوير منذ اول رئيس الى طبون واستحمروكم واردوكم مسخرة عند العرب والامازيغ.
      اضحكني هاشتاك مغربي ظهر اليوم يقول: اعييت انقلب على السلع الجزائرية اللي يمكن انقاطعها ما لقيت والو. القيت قدامي غي طبون يستحيل نقاطعوا. ههههه

  9. إلى BADIS

    والله يا سي باديس أنت الذي لقيتها بالتمام و الكمال

    موريتانيا من جهة, أسبانيا من الجهة الثانية و الجزائر من الجهة الثالثة

    الدومينو مغلوق ب دوبلي 6. يعطيك الصحة

    1. المغرب من بدء بغلق الحدود مع اسبانيا والمغرب من غلق الحدود مع الجزائر ونحن مستعدون على غلق الحدود مع كل من يعادي وحدتنا الترابية من ازلام النظام الجزائر الغيور الحسود الفتان الشيطان الاكبر. اما كلامك عن علاقتنا فانه ينم عن جهل تعاني منه. موريتانيا جزء منا ونحن جزء منهم والانترنيت يعج بالدلائل … حتى كذبكم فيه الغباء

  10. أثارت صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لجنود مغاربة مع عساكر افريكوم ضمن مناورة الأسد الإفريقي الكثير من الجدل.

    وأظهرت الصورة مجموعة من الجنود المغاربة يملؤون أكياس الرمل للجنود المشاركين في مناورة الأسد الإفريقي المقامة حاليا بالمغرب.

    وحملت الصورة المتداولة تعليقات عديدة منها “اليوم الثاني من مناورات الأسد الافريقي المهمة المكلفة للقوات المسلحة الملكية المغربية هي ملئ الأكياس بالرمل لصالح جنود افريكوم”.

    1. ايها الكذاب الاشر الزنديق لعنة الله عليك…المغاربة من حرر مؤخرتك من زناة الإستعمار حتى صرت تفتح فمك كالكلب النابح …حررناك من زناة الإستعمار فصرت عبدا لزناة الكابرانات اذنابه وخونته….اذا لعلع الرصاص ستتذكر جيدا يا حمار الإستعمار الجبان من نحن…لعنة الله عليك وعلى امثالك البيادق.

    2. كل ما يمكنني قوله لك هو: الا ان لعنة الله على الكاذبين… تكذب وكانك لا ترى ولا تسمع… مناورة الاسد الافريقي سببت اسهالا لكم ولحكامكم ولعرابتكم اسبانيا…. فنحن لا نتوقع ان تقولوا كلمة حق في ما جرى من مناورات على حدودكم لا الغيض والغصة والضغينة كمموا افواهكم. المغرب خلفكم وراءه بمسافات لن تلحقوا بركبه مهما حلمتم وكذبكم. كان الله في عونكم

  11. بعد غسل أواني الجنود الامريكان بالأمس برنامج اليوم الثاني للجيش الملكي المغربي كان ملأ الاكياس بالرمل لفائدة المارينز الأمريكي على هامش مناورات الأسد الافريقي التي تجرى بين الجيشين في المغرب !
    اذا معندكمش رونجاس نعطوكم

    1. الجيوش التى لاتحصل لا على حليب ولا بطاطا ولا سميد ولا سردين لا تقوى على اي شيء. اما الرانجرز فقد استورده نظامكم او تلقاه كصدقة لتلحسوه وتلعقوه ولن يسمحوا لكم بالتصدق به. ههههه

  12. ايها الكذاب الاشر الزنديق لعنة الله عليك…المغاربة من حرر مؤخرتك من زناة الإستعمار حتى صرت تفتح فمك كالكلب النابح …حررناك من زناة الإستعمار فصرت عبدا لزناة الكابرانات اذنابه وخونته….اذا لعلع الرصاص ستتذكر جيدا يا حمار الإستعمار الجبان من نحن…لعنة الله عليك وعلى امثالك البيادق.

  13. شكلك من الذين كانو يملؤون الـكياس و يغسلون الصحون. لانك زعلان كشفوك يا مذلول.
    أنتم لا تجيدون طلق الرصاص لان مدنكم محتلة. الدليل عوض أن تجاوب على الأسئلة راسك في كرشك تتحدث عن السميد و الحليب. شوف بالنسبة لأي متابع للأحداث
    ما دامت مدنك محتلة أنت لا تعرف إلا الأكل و الخرا أو الخرا و الأكل.
    راك قربت تقول أنك حررت سبتة و مليلة
    مذلول مثلك حرر الجزائر. طيب لو يجيك طفل عمره ثلاث سنوات و يقول لك
    كيف لك أن تقول أنك حررت أرض الغيلا و لم تحرر أرضك يا بغل؟

  14. الى كل من يسب المملكة المغربية الشريفة صافي ولد الكراغلة والحركي تصطا حماق من كثرة الصدمات ومازال المزيد انتظروا. والله الحمير اشرف منك ومن امتالك أنك مريض نفسانيا انك تنشر الكدوب البغضاء الفتنة بين الناس اولد القحبة من كلامك يتبين انك حرامي ولد الحرام مقطر اسمع يكرغلي من احسن ليك سير اسرح قطيع حمير أو بغال في تندوف السياسة بزاف عليك

  15. أطلقت حسابات جزائرية هشتاغ #عاش_الملك، في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف نظامه، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته و رئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا و أمريكا و الخليج…، حيث ظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

  16. إلى الاسد المغربي

    ليس بالهتاف يا فتى

    الكذب اسأل رئيس وزراء المغرب الذي دون تغريدة ثم سحبها

    البشر يقومون في الصباح و يصلي على النبي و أنت تقومون في الصباح تراقبون الجزائر

    واحد صاحبي ذهب لعمرة يحكي لي أنه دخل ذات مرة إلى المسجد النبوي و جلس بجنب واحد
    بعد ما سلم عليه سأله من اي بلد. فال له من الجزائر
    قال له المغربي مباشرة بدون مقدمات ( حتى في مكة كابوس الجزائر يلاحقه) بوتفليقة مولود في المغرب.
    يقول لي قلت له سامحني أنا ماشي عندو مكالمة هاتفية.

    1. الا ان لعنة الله على الكاذبين من يراقب الاخر؟ المغرب ام الجزائر؟ وحنى وان راقبناكم فاننا نعمل في صمت اما انتم فانشغلتم بمراقبتنا حتى اهلتم مصالحكم وافلستم ولم تعملوا شيئا لان السنتكم طويلة وسواعدكم مشلولة. هكذا وقعتم فب الفخ الذي اردتم ان تنصبوه لغيركم

  17. كتبت

    قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

    ضربة معلم لروحك أنا ما دخلني في شؤونكم الداخلية. أتمنى أن يعطيكم التذاكر بدون مقابل.
    ما دخل هذه الجزئية في الموضوع ا
    عشرات الأسئلة طرحت و لم تقدر تجاوب حتى على وحدة فيهم.

  18. من فضلكم لا تهاجموا طبون، يكفي انه وفر طائرة خاصة من الطراز الرفيع للمغضوب عليه بن بطوش بملايين الدولارات.. و وفر له احسن الخدمات الصحية في اسبانيا من اموال الشعب. ؟ كل هذه التضحية لان ابراهيم غالي و اتبابعه اغلئ من كل الجزائريين… و قضية الصحراء اهم من كل قضايا الجزائر. النيف والخنونة والدراع الله يجيب. لا هوية لا دستور لا رئيس لا انتخابات لا تاريخ الكل مزور ومزيف

  19. كم تعجبني بعض الكلمات التي ترددونها صباح مساء

    – المرتزقة
    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – الحرب الباردة
    – الجزائر غلقت الحدود و لا تعرف أن
    – المنطقة تخسر المليارات المليارات يا محانك
    – المنطقة محدقة على الخطر الإرهابي

    مرة وزير مغربي وصل إلى اليأس قل لك

    لا يوجد في هذه الدنيا حدود مغلقة في القرن الواحد و العشرين إلا بين الجزائر و المغرب

    الصراحة هذه العبقرية تستاهل جائزة نوبل

    1. لعنة الله عليك يا وسخ .نحن ابناء المغرب بالفعل قطعنا الطريق على اولاد القحبة بحالك من خونة البوليزاريو وكذلك امهم الزانية الجزائر بلد اولادANITA.
      البق ما يزهق يا ابن النجسة.
      انا شخصيا امقت أناس كيفكم سبحان الله ما تعرفوا تتكلموا ولا تلبسوا ولا تتصرفوا يعني ديناصورات فوق الارض اما اسماءكم ههههه فحدث ولا حرج ها ولد موه،ولد بأه ولد زبي حاشا السامعين…..
      سيأتي الوقت وفعلا قد اقترب نهبطو نشبعوا فدين امكم عصا وكف.
      انا شخصيا سانزل الى العيون والداخلة من احل الاستجمام والى لقيت شي ترمة من بنات البوليزاريو نيكها حتى تقول الصحراء مغربية ويك ويك طلقني.
      انا يا وسخ لست من الذباب يا عائلة الذباب يا الخرية الجارية انا مواطن مغربي أصيل يدافع عن بلده ضد اولاد القحبة كيفكم وبقايا نطف فرنسا والدولة العثمانية الخراءريين الا من رحم ربي .
      مثلا سكان القبائل الأصليين وادافع عن استقلالهم.
      افهمتي يا ولد الكلبة.
      روح قود الى تندوف تشبع جوع وعطش ومتغسل جثتك العفنة الا مرة كل خمس سنوات.
      يا الله روح قود يا الانفصالي العفن تفو على جد مك هذا الى كانوا عندك والدين يا اللقيط leche bot cache toi fils de put

    2. وكم يعجبني كذبكم. هذه العبارات لا تعجبك لانها تقض مضجعك وتغيضك كثير. اتعرف لماذا؟ لانها تعكس واقعكم وتريكم وجوهكم في المرايا. فتظاهر باللامبلاة اما داخلك فلا يعلم به الا الله

  20. يا salimeعندما تكوّن المغرب، كان أسلافك من الناحية الجينيولوجية (العرقية ) جزء من هذا الوطن. راه إما تعيش عزيز وكريم كمغاربة إما تزيد تعيش مذلول تحت الهوية الجزائرية. والجزائر كانت فقط مدينة إبان دخول الاستعمار اي منطقة استقر فيها الذين جاءو زائرين (جاء زائر -أو- جازائر -أو- جزاير ) هذه التسمية خلاوْها ليك الاسلاف باش تعرف شكون انت. ماشي مشكل يعيش بيناتنا الاجانب بشرط ان يندمجو معنا. الذي اسس نفوذ الجزائر السياسي هو الاستعمار سنة 1839 وانت تعرف هذا جيدا. ما علينا ماشي مشكل كون جزائري إذا حبيت، ولكن هناك من لا يريد ان يكون جزائري لانه ليس من سلالة الذين جاءو زائرين. وهناك من يرفض التبدير الذي فرضه نظام الاستعمار من 1962 او نظام عسكر بنوخرخر، لان الاستعمار الفرنسي على الأقل ترك بنية تحتية قبل الخروج سنة 1962. اين هل تلك البنية التحتية الاقتصادية اليوم في سنة 2021 التي تركها الاستعمار سنة 1962؟ يجب ان تستقل عن نظام بنوخرخر الحركي او نظام كابرانات فرنسا. والعودة إلى الاصل المغربي من شيم الالناس لي عندها أصول. لغتك و غناؤك ولهجتك مغربية. كلنا ساهمنا في بناء المغرب، والمغرب عاصمته هي الرباط والرباط تربط كل جهات المغرب. اسلافنا من ادارسة وعلويين واسماعيليين ومرابطين وسعديين وموحدين و وساطنيين ومرينيين…. إلخ.. فهمو الدرس وتضامنو لتاسيس الدولة المغربية عبر مراحل. لذلك نحن المغاربة الذين حافظنا على الهوية المغربية نعرف التاريخ وننجح في الحاضر ونصنع المستقبل. تبعني وانت عنيك محلولين حيت انا ماغاديش نتبعك. انا عارف فين غادي وانت ماعارفش. نريد ما هو عند الآخرين اي الاستقلال كباقي الشعوب. ولا استقلال بدون الاكتفاء الذاتي. الملكية مؤسسة توحدنا لذلك نظام بنوخرخر عمل على محاربتها من اجل تفرقتنا. وعندما نكون مفرقين يسهل على العدو تقسيمنا والسيطرة علينا. اين ذهبت مداخيل البترول؟ وعلاش صبري بوقادوس عطى الغاز الطبيعي بالمجان (تقريبا ) لاسبانيا التي تستعمر سبتة ومليلية المغربيتين؟ سنسترجع سبتة ومليلية وانت تعلم ان نظامك الخرائري ضد هذه السياسة المغربية لان نظامك الخرائري هو الممثل الرئيسي للفكر الاستعماري الذي قال دوغول انه ترك الجزائر بين أيادي ناس هم استعماريين اكثر من الاستعمار. ألا ينطبق هذا 1000% على بوقادوس وطبون وشنقحزيقة ومدين وبومدين وبوتفليقوس و خالد نزار؟؟؟؟؟؟؟ فكر تفهم ففي الوحدة قوة وفي التفرقة ضعف. الاستعمار يريد لك هذا النظام الخرائري الحقير الذي يسرق منك الشرعية السياسية فأنت تعلم انك لم تنتخبه. إستيقظ وعد إلى رشدك. اللهم تعيش كمغربي عزيز وشريف ولا تعيش مذلول تحت سباط عبيد الاستعمار. يحكمك سلالة العملاء الذين باعو كل شيئ منذ 1830 ولازالو يبيعون كل شيئ. أنا مغربي وأفتخر

  21. إلى لسالك العيون المغربية

    أحكى حدوثة أخرى

    تريد منا أن لا ندعم الصحراويين. تقدر تشرح لنا لماذا ؟

    1. بسيطة شفو مشاكلكم واتركوا المغرب يشوف مشكل مع الصحراويين.لولا دعمكم مكان هذا المشكل اصلا.

  22. بومدين راح وترك جريمة جارية ستكون وبالا عليه في قبره ويوم القيامة… ترك مشكل بين شعبين وبلدين شقيقين وترك ورثته الاشرار من العسكر… الناس تترك صدقة جارية وهو ترك جريمة جارية والعياذ بالله… عقلية عسكرية مريضة لا يوجد لها دواء…

  23. رحمة الله على الشريف الشنقيطي.
    شتان بين هذا الشخص الرمز الذي يذكر بالخير حتى في مماته وبين المقبور المجرم السفاح بوخروبة القاتل العميل لفرنسا.
    سبحان الله جل رؤساءهم والله فالمغرب حارس باركينغ احسن منهم وارجل منهم وله انافة عليهم.
    شخصيا كي أكون واقعي وحقاني المرحوم بوضياف هو الوحيد الذي كان يمكنه انقاذ البلاد والعباد من أولاد الزنى والحركي رؤساء وكابرانات.
    في الختام ولو يجيبو امهم او باهم او اللي يبغيو كي يتزعم البوليزبل لن يحصلوا على شيء المغرب اخد الصحراء والناس هناك يشربون الماء الزلال وعصير الفواكه والجزائر اخذت الريح والفقر وخسران فلوس ا لشعب وبحلول 2022 سوف تعلن افلاسها وتضطر الى الاتجاه الى البنك الدولي.
    وعندها سيكون كلام اخر.
    لاحظتم انني لم استعمل ألفاظ نابية احتراما لروح الشريف الشنقيطي.
    لكن لابأس في التعليق الجاي تبوريضة على الخرخوريين واجبة.

  24. ألمانيا تجمد مساعدات بأكثر من مليار أورو كانت مخصصة للمغرب.

    أعلنت ألمانيا تجميد مساعدات تفوق مليار أورو، في شكل مشاريع موجهة لدعم التنمية في المغرب، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، والتي أثارتها الرباط بمحاولة تغيير موقف برلين من القضية الصحراوية.

    ونقلت صحيفة “الباييس” الإسبانية عن متحدث باسم وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية أن المشاريع التي تديرها مع المغرب متوقفة، منذ مارس الماضي، سواء تلك التابعة إلى الحكومة الفيدرالية، أو التي يتم توجيهها من خلال المنظمات غير الحكومية، وتقدر قيمتها مجتمعة بحوالي مليار و400 مليون اورو.

    وأوضح إن معظم المساعدات تهدف إلى تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف خلق فرص عمل ووظائف للشباب في البلاد والعام الماضي، خصصت ألمانيا 420 مليون يورو للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب، معظمها على شكل قروض.

    بالإضافة إلى ذلك، قدم بنك التنمية الألماني 717 مليون يورو أخرى على شكل قروض أيضًا، ولكن على وجه التحديد لمكافحة أزمة COVID-19. تم استخدام هذا التمويل في المقام الأول لبرامج ضمان الائتمان التي ساعدت الشركات على الحفاظ على نفسها.
    ومن المشاريع التي أصيبت بالشلل منذ تعليق المغرب لعلاقاته مع ألمانيا في مارس الاتفاقية التي وقعها البلدان في جوان 2020 لإنتاج وبحوث الهيدروجين الأخضر، وهو الغاز الذي تعلق عليه آمال كثيرة في انتقال الطاقة الذي يروج له الاتحاد الأوروبي.

    وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد تم استجوابه في البرلمان قبل عدة أسابيع حول تلك الاتفاقية وأجاب بأنه لن يتم صرف الأموال الخاصة بهذا المشروع إلا إذا أوفى المغرب بالتزاماته التعاقدية.

    1. المغرب دار فيكم الفعايل خلا خراكم ما يجمعوه شراوط خرج كلاب الكابرانات يهيطوا ويعيطوا خسرو الملايين لكن هيهات الدق والسكات العصا والماء البارد، ومازالين متبعين نفس السياسة.
      المغرب اصبح قوة اقليمية واذا كنت يا سي زبي لا تقرأ الصحف الأجنبية فهذه مشكلتك.
      المغرب اصبح لايكترث حتى بأوروبا رغم انهم يحتاجونه وبقوة. انظر كيف تعيش إسبانيا بمجرد سماعها ان المغرب استثناها من عملية مرحبا وحول اتجاهه صوب فرنسا وايطاليا.
      المغرب يعذبهم. اقرأ يا جاهل التقارير الاستخباراتية وسوف تسمع وترى ما يقض مضجعك.
      مناورات الاسد الدهبي طلعات ليكم السكر قامت في الصحراء المغربية يا مغفل وبغل بن عكنون.
      الفضيحة اللي دار فيكم المغرب وارجاع طائرتكم مذلولة كبلدكم لن تنسوها ابدا. رجعتم كالكلاب.
      سي زبي انتظر مفاجأة جميلة
      تحياتي لخوتي المغاربة الاحرار مباشرة من المغرب الشامخ ناكح الكلاب الخرخورية وامثالهم.
      سيرو يا اولاد القحاب ديرو التلقيح راه بلادكم دخلات في حيط.

      الله-الوطن-الملك ولا عزاء للحاقدين وخاصة دولة النجاسة وعصابتها الحاكمة
      الجمهورية الخرخورية البوخنونية صاحبت احسن منظومة صحية في اورانوس وبلوتون.

    2. و من بعد . هل تعتقد اننا سنموت جوعا ان اوقفت المانيا مساعدتها . مغرب اليوم ليس مغرب الامس المغرب اليوم يقف في وجه الدول التي تمس وحدته الترابية مهما كانت عظامة تلك الدولة. الوحدة الترابية خط احمر بالنسبة للمغاربة ملكا وحكومة و شعبا. واامغرب في صحرائه احب من احب وكره من كره.

  25. إلى الحاج بنعلي

    هنا مقالات لما قل و دل

    ما كتبته أنت يمكن يصلح أن ترسل هذا الهراء إلى جريدة و تستنى حياتك كلها لكي ينشروه لان لا قيمة له

    معليش قول لي هل القائمة الحالية زاد فيها شيئ ولا مازال. راك تعرف هذيك القائمة تاع صباح مساء

    – المرتزقة
    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – الحرب الباردة
    – الجزائر غلقت الحدود و لا تعرف أن
    – المنطقة تخسر المليارات المليارات يا محانك
    – المنطقة محدقة على الخطر الإرهابي

    مرة وزير مغربي وصل إلى اليأس قل لك

    لا يوجد في هذه الدنيا حدود مغلقة في القرن الواحد و العشرين إلا بين الجزائر و المغرب

    الصراحة هذه العبقرية تستاهل جائزة نوبل

  26. كان عليك ان تحد من صبرك لطول انتظارك في الطابور دون جدوى.لا يهمك في شيئ في المغرب ان كنت من شياتة.كان عليك ان تحاسب من يبدر أموال اسعد شعب في العالم العربي.كان عليك ان تحاسب اين هي مداخيل اليتروغاز.كان عليك ان تسأل نظامك عن ساعة الجزائر عن أقاربها المتوقفة مند 1962.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين الباب العالي وديكول.كان عليك تسأل عن دولة البتروغاز والشباب يموت في أعماق البحر.كان عليك ان تسأل على نظام قواد بسبائك الدهب .كان عليك ان تسأل عن 40الف دولار لليلة على بن بطوش.و11الف دولار مناظلتكم غي افخم الفنادق.كان عليك ان تسأل عن ميزانية جزائر احسن منظومة صحية والشعب لا يزال واقف في الطابور غل شكارة حليب وحبة بطاطا
    اما ان كنت من مواليد الخيام المتقوبة .أنيطا لازالت مستلقية تنتظر طابور الكابرانات.
    اما نحن عايشة ونفتخر.نفتخر بمن غرس رؤوسكم في الوحل.ونفتخر بلي نحا اليوم سروال والعالم يتفرج في مؤخرته العفنة.قلتها لسانك قوة اليهود نعم يهود مغاربة. لقينا فيهم الخير ما لم نراه من جارة السوء.
    خليك في غضبك يا متعفن.ولا داعي للمقارنة بين اسيادك. واسياد اسيادك.توالت عليكم الهزائم حتى أصابكم العمى .
    فوتو عليكم المغرب .وامسحوا مؤخرتكم من بقايا مني العتمانيين و بابا نابوليون

  27. إلى الحاج بنعلي
    بما أنك تردد للمرة المليون و حزين على الأموال
    أعدك أنه سيتم محاسبته و إدخاه السجن و السيد إبراهيم غالي سيتم محاكمته في الجزائر تحت إشراف قاضي مغربي.
    اتركلي بعض الوقت حتى يتم التنسيق. لو سمحت لاني بصدد تحديث بعض الأمور أريد أن أعرف الجديد حول القائمة. كيما تعرف تاع صباح مساء

    – المرتزقة
    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – الحرب الباردة
    – الجزائر غلقت الحدود و لا تعرف أن
    – المنطقة تخسر المليارات المليارات يا محانك
    – المنطقة محدقة على الخطر الإرهابي

    كم الأن خسارة المغرب العربي لما زيرت البولونات الجزائر.
    الخطر الإرهابي وين راه واصل كم باقي له من كيلومتر
    معلومات مهمة جدا جدا

    1. المملكة المغربية الشريفة لم تضرب عصفورين بحجرة واحدة فقط بل عصافير
      وهي الآن تجني ثمار ديبلوماسيتها القوية. نحن لسنا اولاد بوزرزور او اولاد فرنسا .هذا المغرب القوي بكل شيء. بثقافته وحضارته وتاريخه حتى طبخه يبقى متميزا وبعيدا كل البعد عن باقي الدول.
      الصحراء المغربية ملفها طوي بالضربة القاضية لدولة الخرخوريين القهوة الاقليمية صاحبة المجاعة الاقليمية
      اما اابوليزبل العفن فهو يموت غيضا لان دولة العسكر الفاسد المارق ترمي بهم الى الهاوية. الآن يتمنون الرجوع إلى طاولة المفاوضات والمغرب لايريد

  28. إلى بلقاضي

    كان عليك ان تسأل عن 40الف دولار لليلة على بن بطوش.و11الف دولار مناظلتكم غي افخم الفنادق

    كنت رايح أرفع شكوى و في أخر دقيقة جاني واحد و قال لي شكواك لن يكون لها أي مفعول. قلت لماذا يا فتى ؟ أنا مصمم على هذا العمل 40 الف دولار كثير.
    قال لي هدي نفسك فاتوك بكثير. قلت كيف؟
    قال المغرب دفع 25 مليون دولار لهلاري كلنتون في حملتها الإنتخابية.

    اندهشت و قلت له هذا غير ممكن؟ قال لماذا؟

    ترامب أعطاهم ما يريدون . فال و ما هو المقابل

    قلت طفي الضوء

    1. الى Badis
      كم يعجبني ان اراكم تفتحون افواهكم بقدر ما تتألمون. ليتكم دفعتم مصاريف ابن بطوش فحسب. القضية الخسرانة التي ابتلعت كل مداخيل المحروقات تركت البلاد مهددة بالمجاعة. اذا كان كلامك صحيح باننا دفعنا ما دفعنا لحملة هيلاري كلينتون فنحن قد جنينا اعترافا من اكبر دولة. المصيبة هي مصيبتكم؛ لقد محا نظامكم ديون دول افريقية تعد بمئات ملايير الدولارات؛ يعني اضعاف ما دفعناه نحن لكلينتن وفي نهاية المطاف اعطتكم تلك الدول بومبه ودشنت سفاراتها في الصحراء الغربية المغربية. لو كنت تملك مقدار ذرة من الذكاء ان CIA كانت تقلب الدنيا لو علمت ان دولة اجنبية تكلفت بمصاريف حملة لمرشحة للرئاسيات. يا لغباءكم
      وما يثير الغرابة فيكم انه عندما لا تجدون ما تقولون تلجأون للتهريج البايخ. النقاش مع امثالك مقرف

  29. ليس بالتهريج
    انت والله جاب لي ربي بهلول
    يارجل احشم شوية الرشوة عندكم في قضية الصحراء الغربية
    ترامب كتب تغريدة و سحبكم الى طاولة مع ماءير بن شباط و تم الامضاء
    النت خانكم النت خانكم
    شوف العثماني اثناء التوقيع
    ماكان عارف راسو من رجليه
    و بعدين هل تم تحديث القاءمة التي تعرفها هذك تاع صباح مساء

    1. ملف الصحراء ليس بيد العثماني ايها الجاهل. المهام عندنا موزعة على اصحابها. اذا كان بيننا من يجب عليه ان يحشم فهو انت. حتى كلامك خارج السياق. اصبحتم مهووسون بما تسمونه تغريدة ترامب. قرار رئاسي تصرون على انه مجرد تغريدة للتنفيس عن غصصكم. مالذي يجبر بايدن على الكلام لو كان ينوي التراجع عن الاعتراف الصاعقة؟ الا ترى ان بايدن سائر على درب ترامب في قضية الصحراء؟ الم يرسل شبيبة حزبه الى الصحراء مباشرة بعد تنصيبه؟ الم تسمع ما قال الضباط الامريكيون عن المناورة الاخيرة؟ الم بتعتمد كل الدول المشاركة والبنتكون خريطة المغرب كاملة؟
      استمروا في الاوهام وكذبوا الواقع ونفسوا عن خيباتكم. كان الله في عونكم. اردتم الصحراء فنلتم البوليزاريو… هنيئا لكم به

    2. والعثماني استقبل اسماعيل هنية الذي زار المغرب و موريتانيا ولم يزر الجزائر لانه يعلم ان فيكم غير الكلام الفارغ. رأساء الدول يتكلمون بالمناسبات وتبون ثرثار يتكلم كل يوم دون ان يقول شيء بلا بلا فقط. السياسة المغربية كبير عليكم المغرب تحالف مع اسرائيل ولم بنسى فليسطين. هذ ميفهمهاش البطالة واصحاب مستوى السانكيام.

  30. من الجزائر ارض الشهداء والاحرار نحيي اخواني واخواتي المغاربة على نجاح العملية أن تقوم في الصحراء المغربية زكارة في القشتاليين و ابناء فرنسا اي بهدلو جدنا مع الموند بسياسة سكوبي انتاع البرقوق . ينعل جدهم راهم يسييرو في البلاد بلا اهداف نطلب من ربي يمشو بلا رجعة ..نحب نقول لهم الجزائر راح تتحرر منكم او ديك الساعة شوفو وين تحوسو على بحبوحة عمي موح كاش تكون في صحراء تيندوف

  31. المغرب فضح إسبانيا والجزائر فضيحة ما بعدها فضيحة يعني بالدارجة ديال المغاربة ماشي ديال بنو خرخر وجوه الشر الفضيحة فوق السطيحة. وهذا ما لم تستسغه دولة الجوع مصدرة ارجل الدجاج. اولا ضربو الطم لم يقولو شيئا بخصوص الطائرة التي تم طردها بعدها انكروا تماما انهم ارسلوا طائرة جزائرية من مطار بوفاريك (هههه اسماءهم كيف وجوههم) الصباح لله .المغرب ارغمهم على اكتراء طائرة طبية من فرنسا لتدخل الوسخ الى بلاد الاوساخ.
    صحافتهم أعطيت الاوامر لهم بعدم التحدث عن هذا والموضوع والا سيغتصبون في بن عكنون بالاسلحة االحمية وغيرها وكريم الدرارني شاهد على ما يفعلونه في الشعب.
    للتوضيح حينما قلت بلاد الأوساخ كي اكون منصفا اقصد كابرانات الذل والعار وبوصبع الأزرق البغل تما الاحرار فلا.
    لكن يبدو أن هذا السيناريو الذي سردته الصحافة الإسبانية له ما بعده وهو قضية التزوير وهذا الاخطر

    ولد القحبة ادخلوه أولاد ANITA الاغبياء بوثايق مزورة وهذا ما كشفته المخابرات المغربية المتمرسة وتحياتي لها من أمريكا. قلت فضحتهم وفضحت المشاركين في هذه الحريمة منهم الشمطاء وجه زبي وزيرة الخارجية لايا التي أظهرت انها بعيدة كل البعد عن الحقيبة التي اسندت لها والان يطالبون بالتضحية بها.للاشارة هي كيفها كيف راس البغل ديال الجزائر بوقادوم لايمث للدبلوماسية بصلة وتعرفون اخر خرجاته لما قال لها انت تحدثي باسم الجزائر هذاةيعني أنهم ليست لهم سيادة بل باعوها كما باعوها لفرنسا.
    واتذكر قول حداد الذيةهو في السجن حين قال هكذا لمستثمرين صينيين غير اجيو كاين يعني المال والبنات.
    تبعات كل هذا الملف البطوشي سيورط اناسةعديدين وجواز السفر الجزائري الذي هو اصلا ليست له أي قيمة سيطرح عدة تساؤلات داخل اوربا حول مصداقيته.
    اما إسبانيا فهي تريد باي شكل من الأشكال ان تصلح علاقاتها مع المغرب لانها تعلم علم اليقين مكانته بشهادتهم هم .
    لنا عودة تحية لخوتي المغاربة والموريتانيين اللي قراب لخوتهم المغاربة
    البوليزاريو الكبرى والصغرى يديهم في البعابع.

  32. جثة البوليزاريو أصبحت متعفنة عن اخرها ولا امل في علاجها مزبلة التاريخ هو مكانهاذ
    رائحة الجيفة تلوح في الأفق. ازكمت النفوس.الكل ينفر منها
    البقاء لله ومن تمسك بغريق يغرق

  33. ليس الأمس كاليوم …..ما زال أغبياء قصر المرادية وتندوف لم يستوعبوا بعد أن الظروف التي أتيحت لهم خلال العقود الماضية لم تعد كذلك ، فالقدافي وبوخروبة في دار الحساب وأموالهم دهبت سدى وأسلحتهم أصابها الصدأ ، وأغلب الدول التي دعمتهم غيرت رأيها 180 درجة ، والقوة العسكرية المغربية تحسنت بشكل كبير ، ومورطانيا على وشك عقد عدة اتفاقيات مع المغرب خاصة اتفاقية الدفاع المشترك . إدن موريطانيا التي استباح ترابها قطاع الطرق أواخر سبعينات القرن الماضي لن تكون كمورطانيا اليوم

  34. GOOD MORNING TO EVERY MOROCCAN BROTHER
    الزوامل اللقطاء الجزائريين وبوليزبي معاهم لا
    ها أنا عدت لأولاد العفنة خريجي كلية القوادة بامتياز مقر بن عكنون العفن
    الى سيدي زبي وأتباعه الاغبياء
    بأوامر من عبلة خرج علينا مرة اخرى نفاياتها كلما اشتد عليهم الخناق وتكاثرت عليهم التصرفيق من الداخل والخارج.
    امر طبيعي بالنسبة للمغاربة الأحرار ان يلاحظوا هذا ويبدو جليا وكما سبقت واشرت إليه ان زامل واحد من عبلة العفنة بقيادة قايدي الهاوي الذي اصبح اظحوكة في عدة ملفات تكلف بها وفشل كمن سبقوه. نظام متفكك متهالك فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
    يا سي زبي واتباعك الوسخين يبدو أن اي دولة سواء مجاورة او بعيدة اصبحت تعرفكم جيدا بفضل المغرب الذي اسقط قناعكم وتبين للدول انكم مجرد قحبة عفنة مر عليها رجال كثر بدريهمات قليلة وتدعي الشر والنزهاة وتناصر قحبة ربتها منذ سنين عديدة واصبحت ذاعرة مثلها تناور بها في المحافل الدولية

    لكن ومع من طحتو وراه المغرب يا سي زبي والزوامل اللي معاه ضوخ امكم لمدة طويلة ولم تنالو حتى ربع قلوة.
    لانقلقو إسبانيا حوينها بطريقة فنية وألمانيا ورغم ابتزازها فلن تنال شيء واش حسابلك حنا النظام العسكري الشاذ؟؟؟ غير تقول فرنسا حاجة ديرتها او روسيا والا يجيو ينيكوكم او يتم إسقاط العسكر المقيت.
    يا زبي قراو العلاقات الدولية شوية راكم تبانولي غير بغال تيهايطو.
    موريتانيا دولة شقيقة وتشاركنا اشياء عديدة بغض النظر عن الدين …..
    انتم قلقون جدا يا اولاد القحبة من هذا التقارب وتضغطون بقوة كي لا يتم وتخرج علينا هذه الأيام عدة إشارات مثلا هذا تحركات المغضوب عليه ولد عبد العزيز وكذلك مطالبة ذاك الجنرال الأمي للرئيس الموقر الموريتاني بالاستقالة وووووووووو.
    لكن موريتانيا ستظل صامدة في وجه الاعداء.
    غير للإشارة يا أغبياء بلاد بنو خرخر الشعب المغربي مرتبط ارتباط قوي بوطنه وملكه الهمام صاحب الجلالة اللي حاويكم بشتى الطرق ومربيكم يا بغال الاتراك وحمير فرنسا.
    ناوروا كما تحبون وهايطو بقوة وبلعطو وكذبو مليار في الدقيقة لكن الحقيقة والواقع يقولان اللي قرب للصحراء المغربية نجلسوه على القالب الإسماعيلي ههههههه.
    يا كلاب عبلة كي لا أنسى الضربات الموجعة كتجيكم حتى من الجزائريين الأحرار ديال الداخل ويشهدون ويصرحون انطم خونة بالفطرة من الأمير عبد القادر الذي سبق وأن صرحنا انه كان عميل للماسونية وبوخروبة المقبور عميل فرنسا ودول أخرى.
    وزيد على قضية المليون ونصف شهيد اللي عطاكم تكيت العميل الاخر جمال عبد الناصر وانتما استغليتوه.
    صافي باراكا عليكم.
    TO BE CONTINUED.
    LOVE TO MOROCCO, AMERICA AND ISRAEL

  35. اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء دليل على ان هذه المنطقه ليست مغربيه ولو كانت مغربيه ما تعامل معها مثل الجولان والقدس كون ترامب يوزع اراض لها اصحاب لغير اصحابها
    فقد اعطى من لا يملك لمن لا يستحق
    ولو كانت مغربيه حقا ما قام المغرب بشرائها ودفع ثمنها تطبيعا مع الصهاينه مهما حدث
    ولكنها ليست مغربيه على الاطلاق انها بولوزاريه ١٠٠ %
    وإلا ما سلخها ترامب من اصحابها ولصقها بغيرهم…f…k you controled of fagots kingdoom

  36. Controleuse الزامل بالكارطة، إنسان محبط نفسيا، يعلم جيدا أن سبتة و مليلية محتلتان و معهما جزيرة ليلى التي شهدت فلما كوميديا بامتياز لما أخرجت إسبانيا جنودك البسطاء برتبة ظباط في جيش الفأر المخربي العياشي ساحبة إياهم منها من آذانهم و هم يطلبون العفو و المغفرة ظنا منهم أنهم سيعدمون في ساحة الفنا، لكن أسيادهم الإسبان قالوا لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء…شاهت الوجوه حقا!!!!

  37. كتبت

    “كان عليك ان تسأل عن 40الف دولار لليلة على بن بطوش.و11الف دولار مناظلتكم غي افخم الفنادق”

    كنت رايح أرفع شكوى و في أخر دقيقة جاني واحد و قال لي شكواك لن يكون لها أي مفعول. قلت لماذا يا فتى ؟ أنا مصمم على هذا العمل 40 الف دولار كثير.
    قال لي هدي نفسك فاتوك بكثير. قلت كيف؟
    قال المغرب دفع 25 مليون دولار لهلاري كلنتون في حملتها الإنتخابية.

    اندهشت و قلت له هذا غير ممكن؟ قال لماذا؟

    ترامب أعطاهم ما يريدون . فال و ما هو المقابل

    قلت طفي الضوء

  38. كنت رايح أرفع شكوى و في أخر دقيقة جاني واحد و قال لي شكواك لن يكون لها أي مفعول. قلت لماذا يا فتى ؟ أنا مصمم على هذا العمل 40 الف دولار كثير.
    قال لي هدي نفسك فاتوك بكثير. قلت كيف؟
    قال المغرب دفع 25 مليون دولار لهلاري كلنتون في حملتها الإنتخابية.

    اندهشت و قلت له هذا غير ممكن؟ قال لماذا؟

    ترامب أعطاهم ما يريدون . فال و ما هو المقابل

    قلت طفي الضوء

  39. كنت رايح أرفع شكوى و في أخر دقيقة جاني واحد و قال لي شكواك لن يكون لها أي مفعول. قلت لماذا يا فتى ؟ أنا مصمم على هذا العمل 40 الف دولار كثير.
    قال لي هدي نفسك فاتوك بكثير. قلت كيف؟
    قال المغرب دفع 25 مليون دولار لهلاري كلنتون في حملتها الإنتخابية.

    اندهشت و قلت له هذا غير ممكن؟ قال لماذا؟

    ترامب أعطاهم ما يريدون . فال و ما هو المقابل

    قلت طفي الضوء

  40. أنا كنت رايح أرفع شكوى و في أخر دقيقة جاني واحد و قال لي شكواك لن يكون لها أي مفعول. قلت لماذا يا فتى ؟ أنا مصمم على هذا العمل 40 الف دولار كثير.
    قال لي هدي نفسك فاتوك بكثير. قلت كيف؟
    قال المغرب دفع 25 مليون دولار لهلاري كلنتون في حملتها الإنتخابية.

    اندهشت و قلت له هذا غير ممكن؟ قال لماذا؟

    ترامب أعطاهم ما يريدون . فال و ما هو المقابل

    قلت طفي الضوء

  41. يا لغباءكم. CIA تشكرك على هذا الاختراق الباهر وستفرض عقوبات اقتصادية على المغرب. ليتك رفعت دعوى ضد العسكر الذي يحكمك لتبديده مئات ملايين الدولارات على ملف الصحراء دون ان تعود عليه باي فائدة. كل مشروع تتبناه الجزائر محكوم عليه بالفشل وما يزيد الطين بلة هو اصرارهم على الاستمرار في عنادهم. حتى عنادهم لا طائلة ترجى منه بسبب غباءهم.

  42. يا لغباءكم. CIA تشكرك على هذا الاختراق الباهر وستفرض عقوبات اقتصادية على المغرب. ليتك رفعت دعوى ضد العسكر الذي يحكمك لتبديده مئات ملايين الدولارات على ملف الصحراء دون ان تعود عليه باي فائدة. كل مشروع تتبناه الجزائر محكوم عليه بالفشل وما يزيد الطين بلة هو اصرار حكام الجزائر على الاستمرار في عنادهم. حتى عنادهم لا طائلة ترجى منه بسبب غباءهم.

  43. إلى بالقاضي

    كن راجل و قلها
    حرام عليكم حلل علينا

    الغباء ليس عند الجزائر. نحن ليست لدينا مطامع ترابية و نحن لم نجلس في التفاقيات مدريد لتقسيم الكعكة. كون راجل و قل الحقيقة.
    يعنى أن تحتل ارض الغير و تدفع الرشاوي و تريد من الجزائر أن تبقى مكتوفة الايدي. و مازال في هبالك تردد عسكر و مشروع محكوم عليه بالفشل و الخزعبلات.

    1. مشلك الصحراء معروف . والجزائر تركب عليه للوصول الى المحيط . لانغطي الشمس بالغربال. هل تعتقد ان النظام الجزائري يمول ويسلح ويناور بل قضيته الاولى هي تقسيم المغرب هل تعتقد ان هذا كله حبا في عيون الصحراويين ؟ طبعا لا لها اهداف من وراء ذلك. وهو المذكور اعلاه. والمغرب لن يسمح بذلك مهما كلفه الامر.

  44. شوهت المناورات المغربية للحصول على الدعم الأمريكي لسياسة احتلاله الصحراء الغربية مرة أخرى صورة وزير الخارجية السابقة و المترشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون المتهمة بالاستفادة من هبات قيمتها الإجمالية 28 مليون دولار من المملكة المغربية لفائدة مؤسستها.

    واستنادا إلى الموقع الإعلامي الأمريكي /ذو دايلي كولير/ الذي كشف عن هذه الفضيحة الجديدة تكون هيلاري كلينتون قد قدمت “خدمتين كبيرتين” للمغرب مقابل هذه الهبة المالية لمؤسستها عندما كانت على رأس وزارة الخارجية الأمريكية.

    وقد أكد ذات المصدر، أن المترشحة الديمقراطية استغلت النفوذ الذي يضمنه لها منصبها لتخفيف القيود المفروضة على منح مساعدات أجنبية للمغرب الذي تمكن بذلك من الاستفادة من أموال أمريكية بعد ذلك من أجل تكثيف استغلال الموارد الطبيعية لاسيما الفوسفاط بالأراضي المحتلة للصحراء الغربية.

  45. بسيطة شفو مشاكلكم واتركوا المغرب يشوف مشكل مع الصحراويين.لولا دعمكم مكان هذا المشكل اصلا.

  46. إلى علي بابا

    أحنا شايفين مشاكلنا كما كل العالم. قضية الصحراء الغربية موجدودة على حدودنا و من السذاجة الطلب منا عدم الإهتمام به سواءا كانت الجزائر أو غير الجزائر.
    لما تقول:
    لولا دعمكم مكان هذا المشكل اصلا.

    شوف تبعني بالمنطق:

    أنت لا يمكنك أن تدير و تخطط و تحتل أرض الغير بشهادة الأمم المتحدة و بعدها تطلب من الغير ما الذي يجب أن بفعلوه و ما لا يجب أن يفعلوه. إذا تقدر تقنعني تفضل

    1. يا badis قل لي من أين بلد انت أقل لك ما قيمتك بالخارج، و قل لي من هو حاكمك اقل لك كيف هو حال بلدك.. و لكم الشرف ان تحيوا ببلد حاكمه ملك ابن ملك، حفيد ملك، حفيد فيد الى مدى12 قرون و ليس سبعة شهور…هوية، تراث، ثقافة، حضارة، تاريخ، مجد، خبرة، و صلة امتدت على 12 قرون… لا حاجة للمقارنة مع حاكم عينته عصابة كما عينت من قبله، و الذي جاء قبلهما و الذي جاء قبلهم الى الى انت تصل الى مؤسس العصابة المجرم بوخروبة الذي جاءت به هو كذلك عصابة راس الافعى التي تخابرت مع المستعمر الفرنسي و فوتت كل خيرات البلد له مقابل بقائها بالسلطة و خدمة المستعمر بالنيابة عنه…

    2. لا اعتقد انك جزائري بل من بوليزاريو الداخل. نفترض انك جزائري يااخي مشكل الصحراء في الامم المتحدة .اترك الامم المتحدة تحل المشكل. لا تدعم مليشيات مرتزقة لضرب المغرب المغرب لا يحتل ارضا الصحراء مغربية. نقول احتلال عندما تكون دولة موجود قائمة وتأتي دولة اخري تسيطر عليها. قبل الاستعمار الاسباني هل كانت دولة مستقلة في جنوب المغرب .طبعا لم تكن .الحديث طويل في الموضوع. وخلاصته لا نغطي الشمس بالغربال الجزائر تبحث عن منفد للمحيط الاطليي وتستعمل بوليزاريو كمطية للوصول الى هدفها. هل تعتقد يا اخي ان النظام في الجزائر يسلح ويمول و يناور وقضيته الالى هي الصحراء المغربية . هل تعتقد انه يقوم بكل هذا حبا في عيون الصحراويين. طبعا لا المنطق السياسي لا يقبا هذا.

  47. يا badis قل لي من أين بلد انت أقل لك ما قيمتك بالخارج، و قل لي من هو حاكمك اقل لك كيف هو حال بلدك.. و لكم الشرف ان تحيوا ببلد حاكمه ملك ابن ملك، حفيد ملك، حفيد فيد الى مدى12 قرون و ليس سبعة شهور…هوية، تراث، ثقافة، حضارة، تاريخ، مجد، خبرة، و صلة امتدت على 12 قرون… لا حاجة للمقارنة مع حاكم عينته عصابة كما عينت من قبله، و الذي جاء قبلهما و الذي جاء قبلهم الى الى انت تصل الى مؤسس العصابة المجرم بوخروبة الذي جاءت به هو كذلك عصابة راس الافعى التي تخابرت مع المستعمر الفرنسي و فوتت كل خيرات البلد له مقابل بقائها بالسلطة و خدمة المستعمر بالنيابة عنه…

  48. تعليق يتكلم بلسان مغربي حقيقي،شكرا لك أخي سعدالله ،ليكن في علم أحفاد بورقعة ومعهم كلا من أغبياء النظام الجزائري المفلس وبعض الصحراويين الخونة المنافقين أن الشعب المغربي مستعد أن يضحي بالغالي والنفيس من أجل سلامة أراضيه من طنجة إلى الكويرة وليكن كذلك في علم العصابة السلفة الذكر وبالأخص أغبياء النظام الجزائري المفلس أن الشعب المغربي هو الملك والملك هو الشعب المغربي،لا تحاولوا أن تزعزعوا الثقية والمحبة المجودة بين الملك والشعبه لأنكم ستفشلون لا شك في ذلك

  49. إلى سعدالله

    ما تهربش ما تهربش ما تهربش

    لم استفد أي شيئ. خارج الموضوع. كلام إنشائي عفا عنه الزمن

    بوخروبة لا يعجبك هذا شأنك. بوخروبة لم يكن مجرما. بوخروبو له عزن نفس عالية و لم يشارك في تقسيم الكعكة. بوخروبة استضاف الصحراويين العزل و ضيفهم في بلد المليون شهيد.
    لقد خانكم النت لانه لم تكونو تعرفو أنه سيفضحكم كا يفعل الأن بزرة على قوقل تحصل على مهزلة 25 مليون دولار التي أخذتها هيلاري كلنتون.
    تقول بخروبة مجرم. انت عندك العالم معكوس. اسأل الفرنسيين الذي مدوكم بطلئرات الجاغوار لتفرغو قنابل النابالم على الصحراويين.
    دعني أقول لك شيئ
    كلكم تتخبؤون وراء هذه الأسطوانة:
    – بوخروبة
    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – و…
    الذي لا تعرفه هو أن الشعب الجزائري يدافع عن الصحراويين 1000 مرة أكثر من هؤلاء

    1. مشلك الصحراء معروف . والجزائر تركب عليه للوصول الى المحيط . لانغطي الشمس بالغربال. هل تعتقد ان النظام الجزائري يمول ويسلح ويناور بل قضيته الاولى هي تقسيم المغرب هل تعتقد ان هذا كله حبا في عيون الصحراويين ؟ طبعا لا لها اهداف من وراء ذلك. وهو المذكور اعلاه. والمغرب لن يسمح بذلك مهما كلفه الامر. والشعب الجزائري يدعم الوحدة الترابية للمغرب ويعتبر بوليزاريو عالة على بلاده والدليل سنة ونصف من الحراك لم ارى خرقة بوليزاريو ترفع كما هو الحال اراية فليسطين .وحشم شوي

  50. الى المدعو badis يا سبحان الله قانون الجزائر يحاسب من يتطاول حسب زعمهم على رموز الدولة لكن لا يتوانوا على سب والاستهزاء برموز الدول الاخرى اليس هذا من اسس النفاق , لا تقبلون على المس بمن تحسبوهم رموزوكم موتى لكن حلال عليكم ان تسبوا رموز الاخرين ,وكأن رموزكم لهم قدسية الهية لكن الاخرين رعاع في نظركم فما يقع للجزائر والجزائريين لا ينظرون اليه بانه نوع من العقاب سلط عليهم لخروجهم على السكة المحمدية وذلك بالتطاول واستعداء والتكالب مع اعداء الاسلام على الدول الاسلامية اين شرفاءكم اين عقلائكم فعقيدة الجيش محت ومسحت ذرة العقل الذي يمكن للانسان ان يرتقي به على الحيوان , فلله الامر من قبل ومن بعد. التاريخ لا يرحم وسيحاكمكم جميعا. كفاكم للتاريخ تزويرا وصنعا لأبطال من الخيال حتى صرنا نسمع عن من أعدم مرتين ولا يزال يعيش بيننا وعن من أسقط طائرة بحجر وعن من حطم دبابة بعصى. ان الشعب الجزائري أذكى من أن تستغفلوه.أيت حمودة يفضح المستور الصهاينة لهم الفضل في استقلال الجزائر و زوجة حفيد الامير عبد القادر” صهيونية

  51. إلى علي بابا

    ممتاز

    أنا سبق و أن شرحت لك بالمنطق بغض النظر عن الجزائر أو غيرها

    لا و ألف لا.

    شوف تبعني

    يعني أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و أحتليتم الصحراء الغربية بشاهدة الامم المتحدة ( اللجنة الرابعة و بعثة المينورسو) يعني بعد هذا جاي تحاسب الجزائر على نوايا للوصول إلى المحيط.

    بعدين لما تتحدث عن الجزائريين. نحن بالنسبة لنا هذا الموضوع مفروغ منه. احتلال المغرب للصحراء الغربية. انت تعتقد أن الجزائريين سيعاكسون قرارات الأمم المتحدة.

    1. يا basis (فيق يا البريق) انت لا تجد جزائريين يطالبون بفتح الحدود والسبب بكل بساطة هو انك جعلت كل تركيزك على المغاربة.استمع الى ما يقوله سكان مغنية والمدن الاخرى المتاخمة للحدود وتضررهم من غلق الحدود وستسفيق من غفلتك. جل الذين اعرفهم من المغاربة هم ضد فتح الحدود ومع ذالك اقول لك انهم واهمون لانه لا يطالب بغلق الحدود بين البلدان الا جاهل لا يرى ابعد من اللقمة التي يلتهمها بطنه. انا شخصيا اطالب بفتح الحدود لسبب واحد وهو: اذا فتحت الحدود سيتمكن المواطن الجزائري من دخول المغرب… يرى بعينه ماذا انجز المغرب على ارض الواقع من دون غاز ولا بترول، يقارن ثم يستفيق من غفلته وعندما يعود يشعلها ثورة. هذا ما يخيف جنرالاتكم لانهم واعون بنتائج فتح الجدود ولهذا هم يصرون على ابقاءها مغلقة.بالنسبة للصحراء المغربية فالموضوع غلق والحدود محصنة ومن اقترب سيدمر كالبندير. فيق يا البريق

    2. يا اخي المغرب استرجع ارضه . القدافي و بومدين هما من كونا بوليزاريو. ليكن في علمك انهما انتزع من تونس صحرائها ايام لحبيب بورقيبة حيث كونوا عصابات مرتزقة وضربوا تونس ا استسلم بورقيبة بشهادة وزير سابق وهو في اليوتوب.هذا عندما كان المد الاشتراكي الشيوعي في اوجه. ولما حاولا انتزاع الصحراء من المغرب الحسن الثاني قاومهما واشتعلت الحرب اكثر من 15 سنة واتغق الاطراف على الاستفتاء فواجه مشكلة من سيصوت حيث كل جهة ترفض تسجيل من ينتمي لاجهة الاخرى. وفي الاخير والله المغرب و الجزائر هما الخاسران و الجزائر اكثر خسارة. تحيني للاخوة الجزائريين.

  52. اهلا أصدقائي المغاربة واخوتي فقط الآخرون اللقطاء لا.
    ابدا بحديدان أولا
    هههه يبدو انني وكالعادة اشرشحك كما ينبغي كلما سنحت الفرصة لأنني اعرف ان ارهابيو عبلة لا يعطونك المبلغ الذي تريده لذلك يتعذر عليك أن تمتلك صبيب انتيرنيت قوي وبطريقة يومية قلتلك يا بغل عبلة لازم تزيد تكونكم باش تكونوا في المستوى ابناء المغرب فاقو بيكم ويضحكون عليكم ونحمد الله انه لازال هناك أغبياء في الجهة الأخرى.
    الان الى BADIS
    نقاشاتك العقيمة يا غبي عبلة لا تغني ولاتسمن من جوع. تابع الاحداث على ممر الساعات وسوف ترى كيف نجح وينجح المغرب وبطرق ذكية اذلال وتركيع إسبانيا. استمع يا غبي الجزائر لما قالته قحبة إسبانيا في الخارجية
    نحن مستعدون لمناقشة ما يطرحه المغرب فوق الطاولة …..حنا بغيناه غير يجي….بغينا نخرجو من هذا المشكل في أقرب وقت ممكن….ههههههه
    واش حسابلك يا زبي حنا الجزائر الغبية الضعيفة المحاصرة من كل جانب.
    ؟؟؟
    المغرب يفرض شروطه وقوته وسبق وان قلت سوف يتم إعادة تأهيل إسبانيا.
    وهذا هو الدليل ياغبي نحن يوما بعد يوم نتحول على إسبانيا ونتغوط على الجزائر.
    يكفي خروج شرفاء الجزائر الذين نحترمهم ونحبهم لانهم يعرفون انكم ومن يقويكم وعسكركم وجميع مؤسساتكم أولا قحبة من 1962.
    قلت يكفي ان خرج بعضهم وشاهد بحرقة الصفعة التي أعطاها ملك المغرب لعمي طبون ههههههه وفتح حدوده في وجه ابناءه باثمنة زهيدة واحتضانهم .
    لقد خرج الجزائريون في صفحاتهم عبر الفيديو ويقولون عاش الملك نعم يا بغل يقولون عاش الملك.
    انتم يا كلاب الكابرانات لقد شارفتم على تحطيم الجزائر وبالفعل سوف تقسم. لان شعب القبائل احاب اولاد ANITA وقال يديكوم في زبي انتم وانتخاباتكم ومازالين تحلو تراميكم يوما بعد يوم يخرج جزائري عاقل ويقول كفاكم كذبا على الشعب وتزويرا للحقايق.
    الكل وخاصة السياسيون يعرفون تواطى، قادتكم مع إسرائيل في الخفاء وخاصة كابراناتكم.
    المقبور بوخروبة بومدين الخبيث الأكبر الذي دمر الجزائر وحاول تقسيم المغرب ولم يفلح هو وكثير من الخونة….
    لن تعالوا شيئا من المملكة سوى الذل والهوان والاحتقار يا كلاب.
    والله كل البلدان وخاصة المجاورة واعي ما اقول اصبحت تمقتكم يا زبالة شمال افريقيا و نفايات اوربا ومرحاض أفريقيا.
    لا تنسوا يا كلاب كي ارضى عنكم قولوا
    LOVE TO MOROCCO AND HIS KING
    LOVE TO AMERICA
    LOVE TO ISRAEL
    AND FUCK ANITA THE UNIVERSITY OF PROSTITUTION.
    HHHHHH

  53. الثور مهما كبر وازداد غلضا إلا كان مصيرة المدبحة و هدا هو مأل التور الإسباني فلا يد له في يوم من الأيام أن يمر بين دفئ السكين حتى نتلدد بوجبات دسمة وماهي إلا مسألة وقت فعيد الاصحى على الأبواب وان كنا نضحي بالخرفان فهاته السنة ربما يكون التور من نصيب الجزار بوريطة.
    اما الثعلب الخراءري فمهما غدر وراوغ وكذب فالاسد يطحنه ويدخله جحره ضعيف يضحك عليه العالم ٠اما الجرد فهو ليس في قاموس الاسد فالجردان تخاف من القطط فما بالك بالاسد٠٠٠٠٠٠٠ عشت يا وطني شامخا عظيما ولا عاش من خانك

  54. تحياتي لك أخي الكريم contrôleur وطنيتك خالصة لا شك فيها الله الوطن الملك وعاشت الصحراء المغربية إلى الأبد والحركي ولقيطه إلى مزبلة التاريخ

  55. الى بقبوق الحشاي
    ها أنا قد عدت يا ابن العاهرة ومربيتك الذاعرة
    اولا لا تتكلم بالإنجليزية يا وسخ لانك لا تعرفها راك خرطي ابن خرطي .يا زبي راك ضحكتي عليك جميع الأجناس .غبي يحاول التحدث بالإنجليزية والله هزلت.
    نرجعو لما قلته يا بغل،
    مازال ضاراكم الحوية اللي دارلكم ترامب والمريكان.
    راه قلتلكم يا كلاب المغرب ذكي عليكم ويضرب بثبات.
    يا ولد Anita دولة زبي التي تعيش فيها ونظام أولاد الزنى الذين ينكحونكم نهارا جهارا ببتروله وغازه وخونته ورؤساء زبي بقيادة بوخوربة ولم يستطيعوا تغيير الأمر الواقع .
    المغرب في الصحراء المغربية ومن فتح فاه فسينكح منه.
    يا ابناء العاهرات اتظنون ان المخزن غبي وهاوي وهش كدولتكم بما فيها العميقة انتم اخذتم شبه استقلال عن طريق استفتاء يعني ما بني على باطل فهو باطل انتم أساسا غير شرعيين.
    المملكة يا من مؤخرته في فمه وهذا عيب او تشوبه خلقي بكسر الخاء يا حمار ، دولة أمة اقرأ يا جحش في القانون الدولي ما معنى ÉTAT NATION هذا ما لم تستطع الجمهورية الخرخورية الخروبية الحلزونية الشعبية إقامته فشلت فشلا ذريعا.
    الجزائر دولة فاقدة للهوية، فما بالك بالشرعية…..يا زبي صعيب تفهم حيث المخ عندك في صباط خانز والمخيخ في شراب اخنز من الصباط.
    راكم خارجين عوجين من البداية.
    سيرو يا الزوامل لقحو عاد اجيو تكلمو على المغرب بلاد زبي داخلة للحيط وتوليو كيف الحيوانات تتقاتلون قريبا.
    NEXT TIME TRY NOT TO WRITE IN ENGLISH BECAUSE YOU’RE IGNORANT AND YOU DON’T KNOW EVEN HOW TO EXPRESS YOURSELF IN ARABIC.
    GO FUCK YOURSELF AND YOUR SHITY MILITARY INCLUDING YOUR STUPID ĎRS.
    BIG LOVE TO MOROCCO
    BIG LOVE TO AMERICA
    BIG LOVE TO OUR FRIENDS IN ISRAEL.

  56. وا سير الكونترولور راهم سطاوك بقبوق السادس و حديدان ما ديرش عليهم، راهم ناس يجننوك راني نقولهاليك نصيحة اصاحبي سير أصبر و ضرب النح عليهم صافي.

    1. الكلاب الضالة لازالت تنبح.لمادا لم يدخل سيدك إلى اسبانيا بجواز سفر الجمهورية المزعومة .لان اسبانيا لا تعترف بها ظمنيا.او على الاقل لمادا لم يدخل باسمه الشخصي.الحمد لله لنا وطن واسم وجواز سفر رسمي.لسنا بجيفة تتقادف بها الضباع.اما الموريتانيين الحقيقيين معروفين وليس اتباع عبد العزيز اللص الذي أعطاهم الجنسية الموريتانية وشوهتوها يا خونة آخر زمان

  57. يا الفأر المخربي أنت تتكلم حالما كمسؤوليك، الزوخ و الفوخ و العشاء بيصارا: كلامكم كله توهمات و خيالات الخوى الخاوي، لا أنتم استرجعتم سبتة و مليلية ولا جزيرة ليلى، و تطمعون في الصحراء الغربية التي لن تنالوها بحول الله و رؤيتكم العوراء على الصحراء الشرقية و بلاد شنقيط و نهر السنغال و لما لا ساحل العاج هههههههههه مثيرون للشفقة حقا، الواقع عالم و أنتم تنامون في زحل او عطارد.اطس اطس مازال الحال.

  58. طز فيك يا متعفن، تتقمص اسم مول الكاسكيطة هاهاهاها كسبيتي
    حتى الصنظالة وما بالك بالصباط يا خانز الريحة .قالها سيدكم. الصحراء مغربية احب من احب وكره من كره.والشعب الموريتاني عاقل ورزين لا يحتاج من يدفاع عنه.ولا ينسى من قتل وعدب أبنائه.الا من فاحت منهم رائحة الجيفة.نحن في الأرض والأرض تحت ارجلنا.واضرب راسك بالحائط يا ولد القحبة يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب داءما في القمة والمغاربة اسيادكم

  59. الكلاب الضالة لازالت تنبح.لمادا لم يدخل سيدك إلى اسبانيا بجواز سفر الجمهورية المزعومة .لان اسبانيا لا تعترف بها ظمنيا.او على الاقل لمادا لم يدخل باسمه الشخصي.الحمد لله لنا وطن واسم وجواز سفر رسمي.لسنا بجيفة تتقادف بها الضباع.اما الموريتانيين الحقيقيين معروفين وليس اتباع عبد العزيز اللص الذي أعطاهم الجنسية الموريتانية وشوهتوها يا خونة آخر زمان

  60. الى من يغسل الكاسكيطة لعسكره الشاذ
    كن على يقين ان مثل الجرذان وخاصة الاتية من الدولة الخرخورية لا يزعجاني البثة. بل انا من اصبحت اقض مضجعكم يا الزوايل. انا اعرف خباياكم وكيف تعيشون والشر الذي ترونه وتقاسون الأمر بسببه.
    نحن كما قلت نزوخ ونفوح لكن الحمد لله ومنذ تواجدي في المغرب أو أثناء زياراتي المتعددة له لم ارى الطابور او لاشين على الحليب في بلادي او على الخبز او على السيولة في الابناك او حتى ولو عن طريق المزحة النقص في بطاطا. ههههههه نحن لا نعرف هذاةفي بلدنا الحبيب.
    لكن في الجهة الاخرى، بلاد الغاز والبترول الناس تتضرع جوعا ومن اراد شكارة حليب ههههه فعليه ان يستيقظ على الساعة الثالثة صباحا وهذا ليس موجود وحتى في كوريا الشمالية.
    فيما يخص الصحراء المغربية ولانك جاهل كمن سبقوك ومن سياتون سبحان الله شيء ورتثموه فلن تستطيع أن تتقبل الواقع المر والهزيمة التي مني بها نظامكم الفاشل من اجل فتح معبر على البحر ….لن تتحقق. انتك جرذان لذلك سميناكم بوليزاريو الكبرى بلد الاوساخ وفعلا النفخة على الخوى. لكن الواقع ربما لاتشاهدونه في الداخل ادعوك لتقرا قليلا التقارير المظلمة عن جمهورية الموز دولة الفراقشية.
    قل لزبانيتكم المهبولين اللقطاء انا لكم بالمرصاد وسيتم تركيع بلدك قريبا .
    راكم داخلين في حيط عما قريب.
    الدق والسكات يا غاسل الكاسكيطة لجيش الشواذ.
    تحياتي لخوتي المغاربة والعز والنصر لملكنا الهمام قاهر الجرذان ودولة الاغبياء والحمقى.

  61. إلى عبدالله طاطا

    يعني الأن بعد أن أقسمتم بكل شيء أنه لو خرج ستزلزلون الأرض على ألسبانيا جاي تقول:

    لمادا لم يدخل باسمه الشخصي

    الأن رجعت تنبح من الأول و الرجل غادر و المدعي العام فضحكم.

    تعلاف واحد محلل مغربي ما ذا كانت حججه: مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. جملة لا تعني أحد و هو أراد أن يخوف البشر
    الدخل القومي لإسبانيا 15 مرة الدخل القومي للمغرب يا وحد المذلول و ألمانيا يمكن ملويون مرة أكبر من المغرب المتخلف
    روح شوف فيديو الصحراويين هذه الأيام في اسبانيا. يا رجل رجع الأرض التي سرقتها

  62. Nouveau revers pour le Maroc dans sa quête de la reconnaissance internationale de la souveraineté sur le Sahara occidental occupé. Cette fois, le désaveu est venu du commandement des États-Unis pour l’Afrique (Africom) qui a démenti catégoriquement ce vendredi la tenue de l’exercice militaire conjoint entre le Maroc et les États-Unis dans le Sahara occidental occupé, rapporte ce samedi le média étatique américain Voice of America, citant l’agence Associated Press.

    « Je peux confirmer que ce n’est pas le cas », a affirmé le général Stephen Townsend, chef d’Africom, lors d’un point presse en clôture de l’« African Lion », plus grand exercice militaire d’Africom en Afrique, qui s’est déroulé ces deux dernières semaines au Maroc, en Tunisie et au Sénégal avec plus de 7.800 participants en provenance de neuf pays et de l’Otan.

  63. خسارة ديبلوماسية لدولة الاحتلال ,بقلم صحفي مغربي .

    في سنة 1984، انسحب المغرب من منظمة الوحدة الإفريقية، وقاطع لقاءاتها واجتماعاتها ومؤتمراتها… احتجاجا على تعامل المنظمة مع جبهة البوليزاريو.

    أخلى المغرب موقعه وتخلى عن كرسي كان من الممكن استثماره بشكل مختلف.

    أنا لا أفهم إن كان أسلوب التعبير عن الغضب باللجوء إلى الانزواء والمقاطعة، يؤتي ثماره في العلاقات الدولية أم لا؟

    لكن تراجع المغرب عن هذا الموقف بعد أزيد من 30 سنة من المقاطعة، وعودته للاتحاد الإفريقي سنة 2017، يؤكد أن أسلوب قطع العلاقة المتشنج والمنفعل، لافائدة فيه. كان لابد من هذا المدخل التاريخي، قبل الخوض في المواقف الأخيرة للمغرب من عدد من الدول، على خلفية قضية الصحراء دائما.

    قطع المغرب علاقاته مع ألمانيا، وبلغ مستوى التصعيد حدا غير مسبوق، وربما إسبانيا ستكون التالية. العلاقات مع السويد وهولندا وحتى بلجيكا ليست على مايرام، سواء تعلق الأمر بملف الصحراء، أو بملف الهجرة.

    لم يستطع المغرب جر أي دولة أوروبية لصفه، بل ولا حتى أي دولة إفريقية أو عربية، لتتضامن معه في الأحداث الأخيرة.

    مسارعة المغرب لقطع العلاقات، وممارسة أشكال من الضغط تعطي نتائج عكسية، وعزل نفسه بنفسه، وإخلائه لمواقع دون أي بدائل تملأ الفراغ، أراه تكرارا لما فعله قبل 37 سنة عندما خرج من منظمة الوحدة الإفريقية، ثم عاد إليها بعد 33 سنة، خسرها من عمر قضيته.

    ثم إن مجرد الفشل في كسب مساندين ومتضامنين، من الأشقاء والجيران والأصدقاء، ينبغي أن يدفع القائمين على هذا الملف، لإعادة النظر دوما في سياستهم، ومراجعة خطواتهم، واتهام أنفسهم قبل إلقاء اللوم على الآخرين.

    لايمكنني أن أعطي دروسا لأساتذة وخبراء وسياسيين ورجال دولة في هذا المجال، لكن النتائج تقول لنا أن طريقة تدبير هذه القضايا فاشلة بامتياز، ولايمكن لأي مغربي إلا أن يكون غاضبا إذا رأى بلاده تتقهقر أو تفقد مواقع.

    المتابع للأخبار منذ تصعيد اللهجة تجاه ألمانيا، مرورا بأحداث سبتة، واجتياح القاصرين المغاربة للحدود، وقضية ابراهيم غالي، والتصعيد تجاه إسبانيا، وردود الفعل الأوروبية، والتعاطي الإعلامي المغربي تجاه كل هذه الملفات، مقابل التعاطي الإعلامي العالمي… كل هذا يصب في اتجاه أن المغرب يحصد الانكسارات، ويعزل نفسه بنفسه، بسبب سياسة لا أحد يستطيع فهمها أو تفسيرها، من مسؤولين يعيدون اختراع العجلة، ويضعون العربة أمام الحصان.

    تحذير: أي واحد سيحاول أن يصطاد في الماء العكر، ويتجاوز حدود اللياقة، سيكون مصيره الحظر.

    من صفحة الصحفي المغربي مصطفى الحسناوي .

  64. الجزاءر تخصص رحلات جوية وبالمجان وفى كل الاتجاهات العالمية لكل فرد من افراد البوليزاريو وعفوا ليس للمواطن الجزاءري ، وحتى على الخطوط الجوية الاجنبية تؤدي لهم ثمن التذاكر . هل هناك عقل في الوجود يقبل بهذا المنطق ؟؟ وهل هناك فضاءح اكثر من هذه الفضاءح ؟؟؟ وهل هناك فساد اكثر من هذا الفساد ؟؟؟ برب كل الجزاءريين ، هل ليس هناك احرار وعقلاء وشرفاء بين كل اطياف الشعب ؟؟ ليس هناك مخلصين لهذا الشعب المقهور ؟؟ قال رسول (ص ) من رأى منكم منكرا فليغيره …

  65. المغرب دار فيكم الفعايل يا سيدي زبي خلا خراكم ما يجمعوه شراوط خرج كلاب الكابرانات يهيطوا ويعيطوا خسرو الملايين لكن هيهات الدق والسكات العصا والماء البارد، ومازالين متبعين نفس السياسة.
    المغرب اصبح قوة اقليمية واذا كنت يا سي زبي لا تقرأ الصحف الأجنبية فهذه مشكلتك.
    المغرب اصبح لايكترث حتى بأوروبا رغم انهم يحتاجونه وبقوة. انظر كيف تعيش إسبانيا بمجرد سماعها ان المغرب استثناها من عملية مرحبا وحول اتجاهه صوب فرنسا وايطاليا.
    المغرب يعذبهم. اقرأ يا جاهل التقارير الاستخباراتية وسوف تسمع وترى ما يقض مضجعك.
    مناورات الاسد الدهبي طلعات ليكم السكر قامت في الصحراء المغربية يا مغفل وبغل بن عكنون.
    الفضيحة اللي دار فيكم المغرب وارجاع طائرتكم مذلولة كبلدكم لن تنسوها ابدا. رجعتم كالكلاب.
    سي زبي انتظر مفاجأة جميلة
    تحياتي لخوتي المغاربة الاحرار مباشرة من المغرب الشامخ ناكح الكلاب الخرخورية وامثالهم.
    سيرو يا اولاد القحاب ديرو التلقيح راه بلادكم دخلات في حيط.

    الله-الوطن-الملك ولا عزاء للحاقدين وخاصة دولة النجاسة وعصابتها الحاكمة
    الجمهورية الخرخورية البوخنونية صاحبت احسن منظومة صحية في اورانوس وبلوتون.

  66. اجلا ام عاجلا … مصيبة سوف تضرب الجزاءر
    بعدما ان اخذت حصتها من كعكة الشعب الجزاءري التي يتحكم فيها الشواذ العجزة الاميين ، بوادر تلوح في الافق تؤكد ان اسبانيا سوف تسحب قريبا بساطها من تحت اقدام هؤلاء المنبطحين على بطونهم وخصوصا ما جاء على لسان وزيرة خارجيتها التي وكلها وجه الترمة ومن وراءه في الخفاء عسكر بطاطا بان تتكلم باسم الجزاءر . كل من يضع يده في يد الممسوخين بالجزائر سوف يصبح ممسوخا امام كل العباد ، هذا ما حصل بالضبط لاسبانيا مع أبناء بورديلات فرنسا . اكيد اسبانيا اصابها الندم كثيرا رغم كثرة الرشاوى التي كانت تنهال عليها من العجزة الاميين بكل سخاء .

  67. قمة الفساد ان يكون حاكمكم سادس اثرياء العالم وابناء المغرب يموتون يوميا غرقا في اعماق البحار والمحيطات ، وهم يمتطون زوارق الموت هربا من بلدهم بحثا عن حياة سعيدة.عار عليكم.

  68. ديها فزكك انت واللي مخدمينك.
    البوليزبل سيموت داخل المخيمات مع اولاد Anita العاهرة.
    حتى ابن قحبة ما يساوم المملكة المغربية الشريفة على اراضيها.
    مكانكم القمامة يا وجوه القمامة. والله اخنز قوم كنشوفو على وجه الأرض.ولاد القحاب ديال امكم مشتتين في اسبانيا والجزائر

  69. تحية لجمهورية القبايل
    كبرانات البورديل GAME OVER
    سبحان الله هذا الجرثومة جمع الخبث والخبث والقبح والدناءة والخسة والديوثية وقلة المروءة والقوادة والشذوذ واللواط والنفاق والله ان الشيطان اعز منه نفسا . لولا كفره. واما هذا اللقيط فهو يعبد شنخنزريحة المنكوح من طرف البوهالي . وينبطح للطبون مسيلمة الكذاب الافاق المنافق الجبان الخسيس. تاجر الكوكايين الديوث . اي ان دولة يحكمها هؤلاء ماذا تنتظر منها وكيف ستكون. والخطا هنا يتحمله الشعب الذي انبطح كليا لتحكمه عصابة ليس فيها اي خصلة من خصال البشر الاسوياء . بل فيهم خصال عاهرات moulin rouge وشواذ وهران وتلمسان والعاصمة . وليس غريبا تقنين الدعارة. ما اعطى لبلاد خرا وين حبيت المركز الثاني عالميا بعد الفلبين. لعنة الله على وقوم لوط. وقوم عاد وثمود وان غضب الله قادم لا محالة.

  70. Algerien Libre
    برابي مع مرور الوقت اكتشفت ان جماعة وجدة المروكية تسيطر على العقل الجزائري بشكل عام حتى لا أقول انهم تبولو على عقولنا …مؤسف أنو لا يزال جزائريين يؤمنون بجماعة وجدة وهم نسبة كبيرة…الخطير في الأمر هو كيف تقنعهم ان جماعة وجدة هي العدو الحقيقي للشعب الجزائري من بعد ميليشيات البوليساريو…كيف تقنع جزائري شيات ابراهيم بطوش دخل اسبانيا بطريقة مزورة كيف تقنع جزائري شيات ان جماعة وجدة جزء في النزاع المغربي الجزائري في قضية الصحراء .كيف تقنع جزائري شيات ان من سرق أموال البيترول هم جماعة وجدة وليس المروك …كيف تقنع جزائري شيات أن اسبانيا والمانيا والجزائر يقفون ضد مصالح المغرب…كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب وقف الند للند معهم…كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب سوف يسترجع سبة و مليلية مع الوقت .. كجزائري حر اكتشفت ان جماعة وجدة اكتسحت عقول نسبه مهمه من الجزائريين بالشعارات الثوريه الفارغه من أجل معكاسة مصالح المغرب ..من هد المنبر اقول لاحرار الجزائر ان مصلحتنا مع الشعب المغربي وليس ضده المغرب دهب علينا بسنوات ضوئيه.. دولة بدون ثروات تمكن من التقدم والنجاح رغم العراقيل الجزائرية الوجدية والاسبانية…ليكون في علمنا ان المغرب اليوم لي راح يغلق فيه ملف الصحراء سوف يصبح قوة في منطقه المتوسط وهناك اسبانيا سوف تطلب اسبانيا من المغرب الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل سبة ومليلة.اخر تعليق اكتبه لا اريد ان اقول ان الجزائر ليس فيها رجال ولكن فيها عصابة وجدية استحواذت على عقول الجزائر ين لن يكون تغير إلا بزوال هد العصابة شئ مستبعد في ضل وجود هد العصابة لي هي من تقرر مصير الانتخابات…مصير الفائز والخاسر مصير من يصوت مصير من لا يصوت مصير من يترشح للانتخابات مصير من لا ينتخب خير دليل عندما تقدم الاخ رشيد نكاز و قامو بسرقة استمارته حتى لا يتقدم للانتخابات بعد دلك قامو بتعديل الدستور حتى لا يتقدم اي مترشح لا يتفق معهم…ادن عن اي دولة قانون نتكلم . كفايه من الشعارات الثورية الفارغه.تقبلو اخر تعليق لصديق الصفحه جزائري حر… زكارة في جدهم.

  71. المغرب من صناعة الهجرة إلى تحويلها لحق “وطني”
    بالعودة إلى الأرشيف. نجد بأن الحسن الثاني، ملك المغرب، هو أول من تنبه لأهمية الهجرة، وبأنه لا ينبغي أن نفرق بين الخيط الأبيض من الأسود،عند التفكير في تطوير الهجرة،وتحويلها إلي موضوع سياسي، وربما إلى “حق وطني”، لكل مواطن مغربي. ومنذ ذلك الوقت يتم الحديث عن ما يعرف ب: (مغاربة العالم)، والترويج للدعاية التي تصور المغرب بأنه: “حارس أوروبا”،الذي لا ينام !!
    وعلي الدوام. كان النظام المغربي على استعداد لدفع التكلفة البشرية لتلك التجربة المميته من أبناء الشعب المغربي الذي يسهل تعويضه؛ خاصة، أن البلد يتوفر على خزان بشري، يعرف باسم: (المغرب الغير نافع).
    وعلي مدار العقود الأخيرة، كان الأفارقة الذين يتم استقدامهم على متن طائرات الخطوط الجوية المغربية، بالإضافة إلى المغاربة، هم العصا البشرية التي يستخدمها المخزن لأغراض سلمية وغير سلمية، للضغط على الأوروبيين بهدف مسايرته في مواضيع كثيرة على رأسها، قضية الصحراء الغربية.
    ومنذ تولي محمد السادس الحكم، خضعت كل سياسات هذا البلد المترنح للمزاجية والانفعال والمغامرات نتيجة الأوضاع القهرية التي لم ينفع لها علاج. في هذا الخضم تعرضت أسبانيا، ومن وراءها الاتحاد الأوروبي، إلى عدوان بشري بعد أن تعمد المغرب إغراق الشواطئ الإسبانية بالمهاجرين.
    الدلالة الكبرى لهذا العدوان، هي أن إسبانيا اضطرت إلى استدعاء قواتها المسلحة لدرء العدوان المغربي على وشاطئيها.
    كل ما تم القيام به -حتى الآن- على المستوى الأوروبي، يؤكد بأن الجانب المغربي قد أصيب في مقتل بعد خيبة أمله في توظيف ورقة الهجرة بهذه الطريقة الفاضحة والمكشوفة.
    الاستنفار الأوروبي، الذي تم على مستوى المؤسسات، قد يؤدي إلى إلغاء اتفاقية أفقرت الشعوب الأوروبية، دون نتيجة، وربما تؤدي بهم تبني خطط جديدة لإدارة الصراع مع جار لا يفهم غير منطق القوة.

  72. الفرق بين طز و الحمد لله
    الفرق بين طز و الحمد لله قل لي من أين بلد انت أقل لك ما قيمتك بالخارج، و قل لي من هو حاكمك اقل لك كيف هو حال بادك.. و لكم الشرف ان تحيوا ببلد حاكمه ملك ابن ملك، حفيد ملك، حفيد فيد الى مدى سبعة قرون و ليس سبعة شهور… تراث، ثقافة، حضارة، تاريخ، مجد، خبرة، و اصلة امتدت على سبعة قرون… لا حاجة للمقارنة مع حاكم عينته عصابة كما عينت من قبله، و الذي جاء قبلهما و الذي جاء قبلهم الى الى انت تصل الى مؤسس العصابة المجرم بوخروبة الذي جاءت به هو كذلك عصابة راس الافعى التي تخابرت مع المستعمر الفرنسي و فوتت كل خيرات البلد له مقابل بقائها بالسلطة و خدمة المستعمر بالنيابة عنه…ك.. و لكم الشرف يا مغاربة أن تحيوا ببلد حاكمه ملك ابن ملك، حفيد ملك، حفيد حفيد ملك على مدى سبعة قرون و ليس سبعة أشهر .. تراث، ثقافة، حضارة، تاريخ، مجد، خبرة، و اصالة امتدت على سبعة قرون… لا حاجة للمقارنة مع حاكم عينته عصابة صنعتها عصابة كما عينت و صنعت من طرف عصابة اخرى من قبلها، و التي جاءت قبلهما كذلك و التي جاءت قبلهم الى الى انت تصل الى مؤسس العصابة الاولى المجرم الأول بوخروبة الذي جاءت به هو كذلك عصابة تدعى راس الافعى التي تخابرت مع المستعمر الفرنسي و فوتت كل خيرات البلد له مقابل بقائها بالسلطة و خدمة المستعمر بالنيابة عنه..

  73. انتم تعيشون في عصور الجاهلية ، تقبلون ايادي البشر وتركعون له.تبا لكم اين دينكم من هذا.كيف تقبلوا السجود لبشر مثلكم ان هذا شرك بالله.

  74. العصابة العسكرية التبونية تجوع الشعب الجزائري وتوقفوا في طوابير الذل والعار والإهانة لأجل أبسط المتطلبات للعيش الكريم كالزيت والسميد والحليب وغيره من المستلزمات ، وعندما يستلزم التدخل لصالح المرتزقة الإنفصالية البوليزاريو لأجل توفير الضروف والعلاج والإقامة في الفنادق الفخمة والتنقلات بالطائرات الرئاسية وٱكتراء الطائرات الكبيرة بأثمان خيالية إلى الخارج تخصص م يا زانيات ضخمة لأجلهم من خزينة الشعب الجزائري بسخاء وبدون تردد بدون ٱحتساب ال500 مليار دولار التي صرفت على البوليزاريو مدة 46 سنة ولم يجني الشعب الجزائري سوى الفشل والخسارة والضياع والتخلف والفقر بسبب الجنيرالات العسكرية الجزائرية التي هدفها الوحيد تحطيم المغرب فٱنقلب السحر على الساحر .والمغاربة في صحرائهم والصحراويون في مغربهم .تحت شعار الله الوطن الملك .

  75. اقراوا كتاب ” الملك المفترس ” للمؤلف الفرنسي الشهير وستعرفون حقيقة من هو ملكم الذي تتفاخرون به.ستجدون الكثير من الحقائق الصادمة لكم.

  76. كتبت

    عاجلا ام عاجلا … مصيبة سوف تضرب الجزاءر

    يا سلام بعدما تم محاصرتم و فضحكم العالم أصبحت منجم بامتياز. كلام سخيف لا مثيل له

    سأقول لك أحدهم

    عاجلا ام عاجلا … مصيبة سوف تضرب المغرب

    أين المشكلة أن أكتب هذه الجملة. لا أكتبها لانها سخيفة
    و بعدين أن من الخوافين. نحن حاربنا الحلف الأطلسي. انت والله بهلول

  77. غادي نحمق الرصا ديال أمك القحبة يا سيدي زبيد لكي تتعلم الرجولة يا معفن يا بوصندالة خانز الفم واللسان السليط روح عاودها اولاد لقحاب لي مخدمينك بحزقة اللروب يالله تلاح

  78. اذاكان بلدكم جنة كما تزعمون والبلدان الاخرى جحيم ، فلماذا نرى هذه الامواج البشرية المتدفقة يوميا من عندكم الى اوروبا.

  79. كلماتكم السخيفة وقلة ادبكم لن نرد عليه .نحن نترفع عن مستواكم المنحط اخلاقيا.سنقارعكم بالحجج والدلائل لابالسب والشتم.

  80. حكمك الكلب يا بغل.
    المعلق باسم سيدي والله شعل فيك النار. بعطيه الصحة

    لماذا تسب من وراء كمبيوتر. أنت شكلك تخاف مثل الدجاجة

    لما كان السيد ابراهيم غالي في المستشفى اقسمتم بكل الدنيا. لما سافر قال لك واحد المهم أننا فضحناه أمام العالم
    تغير الكلام 180 درجة علما أنه المسكين لا يعلم أن المدعي العام الإسباني فضح تزويرهم لوثلئق الأدعاء و قال أنها كذب في كذب. و اخر صيحة التزوير هة الرسالة المزورة باسم الإتحاد الإفريقي.

  81. أيها الشعب بومدين الحلوف، اسمعوا وعوا * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ) * مستقبل الجزائر مع طبون آل كذبون و البوال شنق ريحة * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات ( سوريا، فنزويلا وايران مثلا ) * الانغلاق الانغلاق الانغلاق… إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة… والشيطان العظيم ) * المستقبل عدوكم، وكل تغيير هو تطور، والتطور ليس في صالحكم… الماضي الماضي الماضي، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم * لا صديق لكم إلا بو طبون والبوال شنق الريحة وحاشيتهم، و توفيق مدين وزبانيته، ونزار القاتل وأبواقه * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل، عسكري استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط * تميزوا عن العالم، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا والاخرة * اخ اخ اخخخ منكم، حتى الجهل سئم من جهلهم

  82. حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو الأخرين

    لما تريد من الأخرين أن يساعدونك و تغلف هذا النفاق بالعروبة ما رأيك في التالي:

    – قصة الإعتداء الجسدي الدبلوماسي الجزائري على دبلوماسي مغربي و لما فضحتكم الامم النحدة قلتم أن لديكم تقرير طبي. الله أكبر في زمن smart phone
    الجزائر الشامخة اكتفت بالقول: مسرحية هزيلة الإخراج
    – قصة حزب الله الذي يمول الصحراويين بالصواريخ
    – قصة القنصل الذي طردناه و قلتم أن المغرب أستدعاه و كأنه كنتم تنتظرون تكريمه من الجزائر
    – قصة العرجة التي ملأتم الدنيا حبرا و طبعا خرصتم و انتهى الامر

    لا تحسنون النعامل مع الاخرين و تريدون بناء المغرب العربي MAP
    MAGHREB ABABE DE PROPAGANDE

    أنتم عندكم عقول الدجاج لانكم تظنون أن البشر لا يعرف الحقائق و أنها دفنت. لا و ألف لا كل خطوة لازم تدفع؟

  83. الملاكم المغربي زكرياء المومني يجدد ارادته محاكمة ملك المغرب

    وصف الملاكم المغربي السيد زكرياء المومني ما أقدم عليه محمد السادس من توظيف للفقراء و القصر لإبتزاز أسبانيا و الاتحاد الاوروبي بالجريمة.

    و أكد الملاكم المغربي في أخر ظهور له أنه ماضي في محاكمة الملك المغربي و أعوانيه. و أن تهرب المجرمين المغاربة و على رأسهم محمد السادس، من العدالة دليل على إرتكابهم الجرائم في حق الشعب المغربي.

  84. يا ابن اللقيطية.لا تنم حتى تجد من هو ابوك بين أنيطا. او بالاحرى بين فخدي من رمتك في هده الدنيا.مند1975ليس هناك صحراوي حر تحت الخيام البالية. زريعة هجينة من الكوبيين والسوفيات الكابرانات والليبيين.نتا دابا منين من هو والدك.هده هي السياحة الجنسية العسكرية ببلاش.زيد دخل وقضي

  85. الاسبان بورقعة يعرفون تمام المعرفة وزن وثقل المملكة في المحافل الدولية. المغرب تمدد في عدة دول بعيدة عنه فما بالك باسبانيا التي لازالت مهووسة بالمملكة وعقدتها لازالت موجودة، بغض النظر عن العقلاء والحكماء والمثقفون الذين يعرفون تمام المعرفة ما يجري في دواليب الحكم و مقتنعون مليار في %%%%ان الصحراء مغربية وان سبتة ومليلية مدينتان مغربيتان.
    لكن فوق كل هذا وذاك يبقى المغرب الدولة الأمة ،ذات التاريخ الطويل والحافل بعدة انتصارات ليس كشبه الدولة التي بجوارنا التي لازالت تتخبط في البحث عن هويتها ولاتعرف لمن تنتمي …….ههههههه
    في الختام المغرب واثق من انه سيربي إسبانيا من جديد وهذه فرصة لاتعوض والدليل خروج وزيرة الخارجية الإسبانية فيق يا البريق

  86. جادل بالتي هي أحسن كما يفعل هو

    1975 هو تاريخ الخديعة الكبرى المغلفة بالقسم. السرقة بعينها يا عباد الله
    لما فضحهم العالم بدو بالإتيان بأي شيء. كوبا, الحرب الساخنة عفوا الحرب الباردة, و بعدين
    – المرتزقة
    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    و blabla

    في الصحراء الغربية جدار من رمل يسمونه منظومة دفاع ( يا بلاش) و المنطقة الهازلة طولها أكثر من 1000 كلم قال لك شيدناها حتى لا نحتك بالجيش الجزائري. طرش طرش. علما أن حدود الجزائر مع الصحراء الغربية هي 40 كلم.
    يعني الكذب و النفاق لا مثيل له. انا والله عندي سؤال بمليون دولار (أجيبها من 25 مليون دولار الذي أعطاها المغرب لهلاري كلنتون رشوة) .
    هل تعتقدون أن البشر أغبياء لهذه الدرجة؟

    1. يا سليم نحن لا نجادل المرتزقة وأصحاب النيف المخنن .وهل تعتقد يا سليم انك انت ومن تدعم قادرون على تغيير الواقع؟ مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المعربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

    2. والله لا يوجد اغبى منكم فوق الارض. اولا لماذا تغير كل مرة اسمك المستعار؟ اتريد ان تعطي انطباعا بانكم ذباب كثير؟
      انتم اغبياء لانكم تعتقدون ان العالم لا يعرف ان الجزائر يسيرها نظام يعتمد على البروبغاندا الستالينية المبنية على الكذب والتزوير. تذكر كل الاكاذيب التي واكبت مرض بوتفليقة. هو فاقد الذاكرة والعسكر يقول لكم انه استقبل والقى خطابا وبعث رسائل وغير هذا من الاكاذيب حتى اصبحتم موضوع سخرية في القنوات الفرنسية.
      مكاتب الاقتراعات فارغة والنظام يدعى ان نسبة المشاركة فاقت عشرين في المائة.
      الشعب الجزائري باكمله يصدح في الشارع بان تبون مزور جابوه العسكر.
      بوخروبة زور تاريخ الجزائر وتاريخ النطقة ولان تاريخكم خال من ابطال وطنيين جعل بوخروبة من الامير عبد القادر – عميل فرنسا – بطلا وطنيا. صدقتم الاكاذيب التي حيكت حول اميركم حتى اخرج الاحرار من المثقفين عندكم الوثائق التي اظهرت ان عبد القادر الماسوني كان لا شيئا بل اكثر من ذالك كان عبدا مطيعا لحكام فرنسا.
      الرئيس تبون اصبح يلقب بكذبون من طرف الجزائريين الاحرار. كذبه دفع احد المعارضين يقول : ان تبون يكذب اكثر مما يتنفس.
      نعود لموضوع المال الذي تلقته هيلاري كلينتون. ايها الغبي لو كان هذا الكلام صحيحيا لاقامت المخابرات الاميركية الدنيا ولم تقعدها ولجعلت المغرب يدفع الثمن غاليا. جهلك جعلك تعتقد ان الولايات المتحدة هي دولة الكابرانات.
      الجزائر هي من صرفت كل محتوى خزينة الدولة على البوليزاريو وفي الاخير جلست على عمود كهرباء مزق مؤخرتها. الكابرانات يدفعون للبوليزاريو ولمن يدافع عن البوليزاريو ولمن يسب المغرب ولصحافة الخارج لتلميع صورة الكابرانات العجزة الاميين. ورغم كل ما صرف حكامكم في الاخير جلسوا واجلسوا الشياتة معهم فوق اعمدة كهرباء مزقت مؤخراتكم وخرجت من رؤوسكم بعد ان دمرت ادمغتكم. اما المغرب حتى وان دفع اموالا كما تدعي فهو في صحرائه امنا مطمئنا ومن اقترب من الجدار الرملي فاننا سننتزع سرواله و…. تم نعيده من حيث اتى

  87. اسبانيا كيفها كيف الخزائر بنات القحاب خارجين من ترمة وحدة.
    لكن المغرب هههه والله طلع ذكي بزااااف ضرب القحبة بالموسخة…..
    هذه فعلا فرصة من ذهب للضغط على إسبانيا كي تخرج معها الجرذان من وراءها.
    إسبانيا هي في موقف جد حرج حتى مع الإتحاد الأوربي لانه يعلم ام المغرب ضرب بضربة معلم. نوع شراكاته مع دول اقوى واحسن من الإتحاد الأوربي وبامكانه لعب أوراق اخرى.
    تصوروا المغرب يخرج بقرار منع اولاد القحبة بورقعة الاسبانيين من الصيد في المياه المغربية؟؟؟؟ههههه الجوع ينتشر في اولاد الزانية بورقعة.
    الحمد لله المغرب فيه اكتفاء ذاتي بل وفاءض في المنتوجات الفلاحية اصبح يشكل تهديدا مباشرا لأولاد الكلبة.
    نحن لسنا الجزائر بلاد الجوع والعطش ،بغازهم وبترولهم لا يستطيعون سد رمق شعبهم حيث حتى هما اولاد ANITA العبيطة اللي يتبول عليهم الشيخ الوزير BOURITA.
    والله اتمنى ان تقطع العلاقات مع إسبانيا وسوف نرى…….
    المغرب يوما بعد يوم يوجه ضربة قوية لأولاد القحبة الاسبان والجزائر .مناورات عسكرية في قلب الصحراء انتهت بسلام استثمارات قوية ،وكما عودتكم انتظروا المفاجأة الكبرى والله ستكون ضربة قوية.
    اما فيم ا يخص الجرذ بن بطوش الجزائري النتن العفن بأوراق مزورة مثله مثل قيادات دولة الذل والعار جزائر الكلاب اللقطاء كابرانات فرنسا، انظروا الى وجوههم وتعرفوا صدق كلامي فاش امهم الغير شرعية كانت تولدهوم خرات على وجوههم، لعنة الله عليهم.

  88. كتبت

    الاسبان بورقعة يعرفون تمام المعرفة وزن وثقل المملكة في المحافل الدولية

    نعم نعم كيف؟
    يمكن لهذا السبب الإتحاد الأوروبي و إسبانيا مسحو به الأرض. رمى بالأطفال القصر و كلن يظن أن خديعته تمر مرور الكرام.

    باسبانيا التي لازالت مهووسة بالمملكة وعقدتها لازالت موجودة

    الدخل القومي لإسبانيا 15 مرة الدخل القومي للمغر. من الذي يهلوس الأخر؟

    والحكماء والمثقفون الذين يعرفون تمام المعرفة ما يجري في دواليب الحكم و مقتنعون مليار في %%%%ان الصحراء مغربية وان سبتة ومليلية مدينتان مغربيتان.

    الحكماء و المثقفون الحقيقيون يدافعون عن الحق. الصحراء الغربية أنتم سرقتموها و العالم يعرف ذلك بالحجج الدامغة و العالم أعطاكم باب الخروج بتنظيم الأستفتاء الأممي. لانه المفرض تخرجو و بعدين سيتم تقديم كل الذين ااقترفو الجرائم في حق الصحراويين إلى العدالة. هذه هي الحكمة

  89. يا سليم موسىنحن لا نجادل المرتزقة وأصحاب النيف المخنن .وهل تعتقد يا سليم انك انت ومن تدعم قادرون على تغيير الواقع؟ مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المعربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

  90. يا سليم موسى نحن لا نجادل المرتزقة وأصحاب النيف المخنن .وهل تعتقد يا سليم انك انت ومن تدعم قادرون على تغيير الواقع؟ مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المغربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

  91. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
    يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
    نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
    اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  92. هذا كلام سخيف. للقراء التمييز بين ماهو أدنى من السخيف و التعليق الذي يخليك تصرخ وتأن

    التاريخ لا يرحم. أنا أترفع عن الكلمات التي يقولها واحد غير مؤدب.

    كل قرارات الأمم المتحدة و اللجنة الرابعة و بعثة المينورسو تشرح و لست أنا من يقول
    وقبل ذلك اقتسام كعكة الصحراء الغربية.

    بعدما باع لكم ترامب الوهم بدأتم تناكفون في ألمانيا و إسبانيا؟ أصبحتم تلهثون في كل الإتجاهات
    ابراهيم غالي امطرتم الإسبان بالكلام ( طبعا أنتم معروفون بالصراح و التهويل)
    ابراهيم غالي حي يرزق و تعرفون أنه موجود في الجزائر
    لماذا هذا الصمت ؟ روحو حاكموه في الجزائر. سيتم استقبال القضاة المغاربة و المدعون عليه بالزهور

    1. الامم المتحدة لم تعد تتحدث عن الاستفتاء وتقرير المصير منذ نهاية التسينات من القرن الماضي لانها ارتأت ان تجديد جسم ناخب من المستحيلات.ولم تعد تعتبر الصحراء الغربية المغربية ارض مستعمرة بل ارض متنازع عليها. اتحداك ان تاتينا بقرار اممي يثبت صحة ادعاءاتك. القانون الدولي يتغير ويواكب التطورات وانتم ما زلتم لاصقين بشعارات فارغة
      بدل اعتمادك على ما تكتبه صحف المخابرات كالشروق التي اصبحت مدرسة في الكذب والتزوير والنهار التي استحمرتكم بما فيه الكفاية حتى جعلت منكم اغبى شعب في العالم ادخل موقع الامم المتحدة واطلع على القرارات بنفسك ان كنت تحسن البحث والقراءة وان اشك في هذا

  93. إلى نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا

    شوف أي قارئ سيقول لك اين هي سبتة و مليلة؟ حتى 10% من سبتة و مليلة أقبلها كنتيجة باهرة

    لكن قبل هذا يعني حتى 21 جوان 2021 تصلح تصلح تصلح أن تناطح الحمير و البغال

    1. يا عيسى الاجرب العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
      يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
      نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
      اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  94. يا صباح الخير يا خوتي المغاربة في هذا اليوم الجميل تحية لكم خاصة.
    اما أولاد العاهرة فها انا عدت والعود احمد ههههههه
    سي زبي ما زالين قحاب بن عكنون يدفعوك ههههه انا واجد ليكم يا اولاد الزانية
    الذي لم تفهموه او لا تريدون فهمه وتحاولون دائما الدخول في جدال مع المغاربة كي تستفزونهم وتفشلون حتما وطبعا هو موضوع جلالة الملك محمد السادس

    لقد حاولت اقلامكم الضعيفة والمنهارة والصفراء داخل الجزائر بكل ما أوتيت من قوة سب وقف وشتم ملكنا كذلك رئيسكم الفاشل اللاشرعي حاول كذلك وشنقريحة البوال المعتوه الملقب ببيونة لعرجا اكبر قوادة عرفتها الجزائر العاصمة وزيدلك هذه المعلومة اسأل مخابراتك عنها.
    لنعد للموضوع يا سي زبي وبقية الاوساخ التي تخرج معها ولكن دون فايدة ،ليكن في علمك ان اللحمة بين الملك وشعبه تتقوى وزادة قوة خاصة في الظروف الحالية وخاصة في ملف الصحراء المغربية وكذلك في التعامل مع إسبانيا وألمانيا.
    يا سي زبي الملك في قلوبنا سواء الشعب اللي فالداخل او نحن في الخارج. ومستعدين لتقديم أرواحنا فداءه هذا يدمركم من الداخل لانكم أولا لستم بدولة امة. انتم دولة أو شبه دولة بنيت على باطل مجموعة من الحمقى تماما كبوليزاريو كانو راقدين مكسلين وقالو نوضو نديرو دولة زبي .
    الى يومنا هذا بلاد ميكي تعرف مشاكل لا أول ولا اخر لها على جميع الاصعدة.
    هل قرأت يا سي زبي التقرير المفصل للسفير الأمريكي السابق على دولة زبي وفين رايحة؟؟؟ نعم لكن لاتريدون الخوض فيه حيث البول والخرا واصل ليكم حتى للنيف. داكشي علاش سماوكم بلاد النيف.
    الملك ابن ملك ابن ملك وزيد وزيد هل يستوي مع جرذ ابن جرذ ابن نكرة لا ليس منطقي ولا معقول.
    بخصوص ثروته يا سي زبي نحن نريده ان يضاعفها ونطلب منه أن نفتح صندوق اكتتاب من اجل تجميع تروة اخرى وتقديمها له كي يرضى عنا.
    ادعوك يا سي زبي أنت والوسخين اللي معاك وتاتي الى هيوستن وترى المفكرين والصحفيين كيف يتكلمون عن هذا الرمز هو والمغفور له الحسن الثاني.
    واش حسابلك يا سي زبي بوخروبة هذا كان بحال شي شفار .لكن دولة قطاع الطرق كيف سيكون زعماءها.
    نقطة اخرى باش تعرفني تنجلسك عليك مزيييييان البوكسور اللي تتكلم عليه والقاطن الان في كندا هههههههههه ما هو سوى أمي لايفقه شيئا. قالك فالأول مشكلتو مع الماجدي ولا مع الملك وهو فهاذ البيعة وشرية كان باغي يخدم في وزارة الشبيبة والرياضة حيت قالك حصل على شهادة بطل عالمي وانا لايشرفني ان يمثلني في هاته الوزارة شخص أمي .
    حنا ماشي الجزائر. والدليل شوفو الاطر اللي عندكم حاليا كيفاش دايرين؟؟؟
    راه بلاد زبي بامتياز.
    اما بخصوص إسبانيا فيكفي ان تستمع لحكومة اولاد بورقعة والخيبات والضربات التي يتلقونها وخاصة من المغرب وكذلك أمريكا.
    أمريكا اصبحت تنظر اليهم كالجرذلن. استمع لوزيرة خارجية بلاد بورقعة وترى خيبة املهم والزب الكبير اللي خرج ليهم من المغرب.
    سيدي زبي وزبانيته لنا عودة.
    ساستمتع قليلا بالسباحة .
    تبارك الله على خوتي المغاربة.
    الله-الوطن-الملك
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  95. تحية لجمهورية القبايل
    كبرانات البورديل GAME OVER
    شعب جمهورية القبايل الحر هو الاصل لا بوجد شيء اسمه ا ل خ ر ا ء ر و فعلا لقد قرر القبايليون مصيرهم وقالوا لشواذ المرادية وعصابة لقطاء البورديل كبرانات العهر. القبايل ليسوا خرائريين ولن يكونوا خرائريين ابدا. واستقلالهم مسالة ايام. وانهيار الخراخر مسالة ايام. وانتحار اللقطاء وشواذ الثكنات. مسالة ايام. فمهما راوغوا وحاواوا. فان الشارع يقول لهم تنحاو قاع. مدنية ماشي عشرية. كليتو ونهبتو البلاد يا العصابات.

  96. الى امير
    مسلم غيور على اراضي المسلمين
    لا يمنكك تناطح اسبانيا مادامت مدنك محتلة
    نحن في العراق اعطينا درسا لاكبر قوة في العالم في معارك الفلوجة
    صراحة مع المعلق الذي قال لك
    لحد الساعة يمكنك ان تناطح البغال و الحمير
    لانه مادامت مدنك محتلة في القرن الواحد و العشرين و لانك انت غير مؤدب في تعابقاتك
    يعني الحمار يناطح الحمير

    1. الى الحديثي العراقي هاهاهاها بدأتم تتقمسون جنسيات اخرى لاحول قوة إلا بالله العلي العظيم. تكدبون كما تتنفسون.

  97. ×++++الى امير
    مسلم غيور على اراضي المسلمين
    لا يمنكك تناطح اسبانيا مادامت مدنك محتلة
    نحن في العراق اعطينا درسا لاكبر قوة في العالم في معارك الفلوجة
    صراحة مع المعلق الذي قال لك
    لحد الساعة يمكنك ان تناطح البغال و الحمير
    لانه مادامت مدنك محتلة في القرن الواحد و العشرين و لانك انت غير مؤدب في تعابقاتك
    يعني الحمار يناطح الحمير

    1. اذا كنت فعلا عراقي فالعراق كلها محتلة من طرف الشيعة الإيرانيين .خنتم صدام الشهيد الشامخ ورضيتم بالملاليين المجوس

    2. ايها الجزائريون كثرت اكاذيبكم وتزويراتكم التي اطالت كل المجالات حتى فاحت روائحكم.
      اصبح الاحرار من الجزائر يفضحون تزويركم
      شاهدوا هذا الفيديو وادخلوا جحوركم ان كانة لكم ذرة انافة

  98. أغبط بلدا اسمه المغرب
    قسما أني أحب بلدي الجزائر وأموت عليها، أرضي وأرض أجدادي وشاب في كامل نشاطي أجد المسؤولين والعسكر حطموا بلدي وبدل العمل وحمل مشعل التقدم والرفاهية والازدهار ، أجدهم يدخلون بلدي وشعبها الى الهاوية والى المشاكل ونحن في غنا عنها ، ويصاحبون ويساندون الفاشلين والمرتزقة والخونة والانقلابيين والانفصاليين اينما كانوا وبأموال الشعب وعلى حساب راحة الشعب ونموه وتقدمه . إني أحب المروك ومعجب بهم وأرى بلدهم المغرب يتقدم ويجري نحو العلى بصمت وبثبات وملكهم هادئ رزين لا يسب ولا شمت ولا يقلل من قيمة أحد ولا أراه يوجه العداوة لأحد مهتم ببلده وشعبه بحكمة كبيرة ، وكيف لا يرعى المغرب اللقاءات ويزيل العقبات إني أغبط المروك لا أحسدهم بل أحب لمراركة وأدعو الله أن يزيل الغمة والطغمة الحاكمة عن بلدي .. وكم أرغب في السفر كل مرة الى المغرب والراحة والاستجمام فيه .. والله لأحب الاستقرار وعائلتي فيه

  99. كلنا نعرف ان نظام بنوخرخر العسكري الاستبدادي لا ينفع في شيئ سوى خلق فرص إهدار الفرص على ملايين من المغاربيين. البترول راح الغاز تبخر وال60 الماضية والايام القليلة بعد هروب بن بطوش من مستشفى العلاج من كوفيد تسعطوش، ولم يعد هناك شك ان المستقبل بدون هذا نظام شنقريحة تبون وبقية عصابة الكوكايين والتهريب الدولي احسن من المستقبل معهم. مهمة الشعب الجزائر إذا كان فعلا هناك شعب جزائري هي اسقاط هذا النظام الخرخروي الذي لا يمثله في شيئ. ولا خوف على المنطقة العازلة لاننا نراقب كل شبر وسنفعل ما حصل للزعيم بن بطوش فيما سبق مرة اخرى إذا حاول تاني عاود تاني. يجب بناء ليبيا القوية بالشرعية المحلية الشعبية ماشي بالديكتاتورية. اليوم يمكن بناء ليبيا الديمقراطية بعد تضامن ابنائها فيما بينهم. وغدا سنركز على بناء الجزائر بعد اسقاط نظام بنوخرخر العسكري الاستبدادي. هيا بكم للعمل يا حراك. اسقط من لا يمثلك في شيئ فتركيز نظام خالد نزار توفيق مدين سعيد شنقريحة وعبدالمجيد البارون تون على البيلياسريو الادات الاستعمارية. انت تحكمك أدات استعمارية اسمها نظام بنوخرخر، ونحن المغاربة لن يحكمنا سوى النظام التاريخي الشرعي الذي خلق اقتصاد ولو بدون بترول. والفاهم يفهم

  100. بوقادوس طالب باصلاح الجامعة العربية هاهاهاها هاهاهاها.آخر شخص أو حكومة أو عصابة يمكن لها أن تطالب الغير بالاصلاح و احترام الحريات و الشرعية هي عصابة كابرانات مخلفات جنرالات فرنسا بالمغرب… بلد ظهر الى الوجود سنة 1963 بطريقة غير شرعية، استولى به بقايا عسكر فرنسا من الجزائر على السلطة بطريقة انقلابية دموية غير شرعية، نصب به رؤساء منذ ذلك الحين الى اليوم رؤساء دون أية شرعية قانونية شعبية، كتبوا دستورا بطريقة غير شرعية دون الرجوع الى الشعب و ليس الشياتة و العسكر، نظموا منذ ذلك الوقت عدة انتخابات رئاسية و تشريعية و غيرها و لا واحدة تم الاعتراف محليا و لا دوليا بشرعيتها، كل شيئ بهذا البلد تم تزويره، حتى الحقائق التاريخية تم تزويرها، حتى اقوال الرسول ص لم تسلم من تزوير و تحويرها بواسطة أئمة السوء و النفاق شياتي العصابة، حتى الحروب تمت فبركتها و تم تمريرها بقنوات الاستحمار على أنها حقائق و انتصارات لم يكن لها وجود بأية منابر اعلامية عالمية الا بقنوات الاستحمار الجزائرية، حتى زعيم عصابة بوزبال تم تزوير هويته و تزوير بطاقته التعريفية و جنسيته و موقع ولادته و جواز سفره و الفيزا و حتى فاتورة استشفائه باسبانيا تم تزويرها لاخفاء الحقيقة عن المغفلين من الجزائريين، كل شيء بالجزائر تحت حكم العصابة مزور،،، و كل شيء محط شك وريب… فأية مصداقية بقيت لمثل هكذا بلد و سلطة و شعب… الشعب الجزائري لن يعرف الخلاص و لا الاستقلال الحقيقي الا بطرد أولا عصابة بوليزبال من فوق الاراضي الجزائرية و تسريح كل المحتحزين الى بلدانهم حتى لا يبقى للعصابة العسكرية أية حجة و لا تبرير و لا عذر على تبذير و اهدار أموال ابشعب ثم الهمل ثانيا على تطهير البلد من الحركيين و الخونة و عملاء الاستعمار الفرنسي و بقايا و مخلفات عسكر فرنسا من كابراناتها بالجزائر و محاكمة كل مرتش و مغتني بغير حق من اموال الشعب الجزائري، غير هذا فالمأساة لن ترى الانفراج أبدا… دعواتنا لكم بالفرج و الاستقلال القريب…

  101. الحمد لله
    لا استوعب غدر الاشقة كان الدنيا بدات قريبا التاريخ يؤكد مغربية الصحراء والجغرافية كذلك
    ماذا نستفيد من اسبانيا؟ لاشيء. منذ المسيرة الخضراء الميمونة وشياطين الانس تعمل ليل نهار للنيل من المغرب العظيم. اقول لاسبانيا والجزائر ان الدين في اعناقهم لابد من استرداده فهذا اقل الواجب وان غدا لناظره قريب.
    واختم بالحمد لله فمغرب اليوم ليس كالامس

  102. الى الحديثي او القديمي
    يا زبي وليتي تلعبها عراقي وانت خرخوري موسخ من جميع الجهات يا زبل عبلة.
    خلي العراق بعيدة عليك ولكن ورغم ذلك ساجيبك.
    عن اي عراق تتكلم والبلد انهار عن اخره. و حقيقة انتم في الطريق كي تعيشوا ما عاشته وتعيشه العراق.
    شوية بشوية تتمكن منكم ايران والدليل نجاح في الانتخابات التشريعية الكوميدية لشيعة يقدمون ولاءهم لدولة الارهاب إيران وانتم انشاء الله في هذا الطريق.
    جيبو يا زبي أمثلة يقبلها العقل يا دولة انتاج او صنع الدحادحة بامتياز.
    سبتة ومليلية سنسترجعها عاجلا ام آجلا وفي المقابل انتم مقبلون على التقسيم قريبا.
    فهمتي المفارقة يا خرخوري. والله عبلة افشل مخابرات في العالم. يا زبي طلبو من المغرب يكونكم شوية لا حرج في ذلك.
    هههههههه اتذكر والله العظيم ههههههههه انتم مسخرة لما لم يسمحوا الاسبان بنزول الطائرة الخرخورية فعادة ادراجها والله اكبر إهانة تماما كما يقع لرأس الطارو بوقادوم كلما قام بزيارة لاي دولة قصد معاكسة المغرب القوة الإقليمية الحقيقية في المنطقة.
    العصا والماء بارد.
    دولة خبز وعضم. هذي ما تفهموهاش هههههههههه.
    زيدو تمرنو شوية راه ريحتكم عطات.
    LOVE TO MOROCCO
    LOVE TO AMERICA
    LOVE TO ISRAEL

  103. بسم الله الرحمن الرحيم
    إخواني في الله . لا يمكن لأحد أن ينكر تأثير 46 سنة من غسل الدماغ للأخوة المغاربة الصحراويين في تندوف حتى وصلوا الى قناعة لم تكن حتى لمؤسسي البوليزاريو الذين رحل بعضهم وعاد بعضهم الى وطنهم والفئة التالثة أصبحت ضرورة لبقاء حكام الجزائر وأصبحوا ضرورة لأستمرارها يستفيدون منها وتستفيد منهم رغم رفض الجزائريين لهم جميعا . إخواني لا ألومكم على تأثركم بالدروس التي كنتم تتلقونها منذ نشأتكم الى اليوم سواء في مدارس الجزائر أو الرابوني أو مدارس كوبا . لكن الحقيقة تبقى حقيقة والحلم يبقى حلما وأظن أنه حان الوقت للشرفاء المغاربة أن يوقظوا أخوتهم وأخواتهم من هذا الكابوس المزعج الذي عاشوه 46 ويبشروهم بأن الواقع أحلى وبأن مغربهم أجمل من زوابع تندوف وأحلام العسكر المزعجة تحياتي إخواني في الله

  104. إلى عبد المومن الرباط العاصمة

    كم هي جميلة عبارة غسل الدماغ

    و كم هي أجمل رفض الجزائريين لهم. تتحدث باسم الجزائريين؟ من يصدقك

    هل يمكن أن تشرح للجزائريين ماهو موقف الأمم المتحدة و اللجنة الرابعة و بعثة المينورسو.
    و قبل ذلك هل يمكن أن تشرح للجزائريين اتفاقيات العار التي تم بموجبها تقسيم الصحراء الغربية
    و قبل ذلك هل يمكن أن تشرح للجزائريين نطق محكمة العدل الدولية بعد 26 جلسة
    يعني أنت حاسب الجزائريين دراويش؟

    في الأخير لازلت في سباتك العميق لان الكابوس الحقيقي عندك هو الجزائر.

    1. اصبحتم مضرب الامثال في الجهل: محكمة العدل ابدت رأيا ولم تصدر حكما . قالت بان هناك روابط بين سكان الصحراء وسلاطين المغرب عبر البيعة. ( ابحث عما تعنيه البيعة في الشريعة الاسلامية) قالت بان سكان الصحراء لديهم علاقة قرابة وعلاقة دين وعلاقة ثقافة ولغة مع سكان جنوب المغرب وشمال موريتانيا. قالت بانها لا ترى للمغرب سيادة على الصحراء. كل المؤرخين يدركون لماذا صعب اثبات هذه السيادة بالوثائق التي هي بحوزة اسبانيا وحدها. لو كنت فعلا مطلعا ما طرحت هذه الاسئلة التي تعتبرونها انتم وحدكم تعجيزية رغم وجود الوثائق في مواقع لاهاي والامم المتحدة. ملف الحراء كان فعلا موضوع تصفية استعمار عندما كانت اسبانيا متواجدة في الصحراء. لما ارادت اسبانيا الخروج سلمت مقاليد الامور للمغرب وموريتانيا البلدان الوحيدان المعنيان. موضوع الاستفتاء قبلناه مرتين لكن زورتم هويات ما تسمونهم اللاجئين الصحراويين باقحامكم مهاجرين من كل بلدان الساحل . الامم المتحدة نفسها اعترفت بان تحديد الجسم الناخب امر مستحيل ولم تعد تذكر الاستفتاء منذ اواسط التسعينيات. …. الوثائق امامكم ايها الحهلة لماذا لا تطلعون عليها بدل ترديدكم نفس الكلمات كالببغاوات
      وخلاصة القول فليقل اعداءنا ما يقولون. الصحراء صحراءنا ونحن من يسيطر على الارض ومن كان يحسب نفسه رجلا فليقترب لصرة الانفصاليين. اما بنوا خرخر اذا ارادوا ان يطلوا على المحيط فليفتحوا قنصلية في صحراءنا بنوافذ طويلة وعريضة تمكنهم من الاستمتاع بالنظر ما عدا هذا فانهم يخراو ويختشوا في خراهم.
      وختاما اردتم تقسي المغرب فابتلاكم الله بما هو اسوء. عاشت جمهورية القبايل حرة مستقلة وعاش فرحات مهني

  105. إلى عبد المومن الرباط العاصمة

    تجرون وراء الأعداء 46 سنة. مهما طال الزمن أو قصر سينال أصحاب الحق حقهم

    كل سياسات المغرب أصبحت مفضوحة للقاصر و الداني. الذي له الحق لا يلهث وراء التغريدات و يناكف البشر لا لشيء الأ أنهم قالو أنهم مع الشرعية الدولية.
    والله والله والله أي متابع يستنتج أنكم جربتم كل شيء و لكن هيهات. الأخرين أصبحو لا يعطو أية أهمية لما تقولون ( كلهم عرفو صراخكم و تهويلكم)

    أنا عندي سؤالين إذا تقدر تجيب عليهم

    – كيف لبلد أن يطلب من بلد و يبتزه بغية تغيير موقفه من قضية معينة؟ لم يعد عندكم منطق في التعامل مع البشر

    – على سبيل المثال لا الحصر

    – كيف لكم أن تقبلو بفتح قنصلية بلد في الصح راء الغربية المحتلة و هذا البلد ليست له سفارة في عاصمتكم؟

    1. اذا كان من بيننا من المهتمين بملف الصحراء وضح الله امره فهم العصابة التي تحكم الجزائر:
      قالوا لسنا طرفا فاتضح انهم الطرف الرئسي
      قالوا ليست لنا اطماع في الصحراء فاتضح ان اطماعهم لا حدود لها واكتشف العالم محاولاتهم مرارا.
      قالوا نساند الشعوب في تقرير مصيرها فاضح انهم يستعملون البوزبال ليقوم بحرب بالنيابة ويسخرونه لتحقيق اغراضهم وخلق جمهورية وهمية يحصلون من خلالها على معبر للمحيط. اذا اردتم مساندة الشعوب فساندوا الشعب الجزائري على تقرير مصيره،، واعطوا القبايل حريتهم في تكوين دولتهم لان القبايل الذين يعدون بالملايين اولى بتكوين دولتهم من كمشة انفصاليين من الصحراويين.. ساندوا الباسك والاتلان لو كانت لكم الشجاعة يا عبيد الاستعمار. لقد فضح الاحرار من الجزائريين كذبكم وتزويركم… تاريخكم مزور. عدد شهدائكم مزور. ابطالكم وزعماءكم مزورون. الامير عبد القادر صديق فرنسا بطل مزور. بوعمامة بريء منكم. كونتم دولة كارتونية واصبحتم تعطون الدروس لاسيادكم. كل دول العالم العربي/ الامازيغي والاسلامي مع المغرب الا انتم واخوكم بشار الاسد. الا يكفيكم هذا الدليل بانكم انتم المعتدون؟
      انتم لا شيء

  106. يا بلقاضي خانكم النت. كل شيئ موجود بزرة على قوقل. أين المفر؟

    – شفنا و الذي لم يرى يمكنه في اية لحضة يشوف كيف رميتم الأطفال في البحر لابتزاز اسبانيا. معلق من عندكم وصل به التيه و يقول كان على العرب أن ينصرو المغرب و استشهد بالحديث الشريف. انصر أخاك ظالما أو مظلوما
    المسكين لا يعرف معنى الحديث و حتى بالمنطق البشري كيف لاحد أن ينصر ظالم الذي يطلق على بلد اخر 8000 ألاف من بني أدم في يوم واحد
    هل هذا يستحق ان تنصره؟

    1. كنت اعتقد انك تدخل النت لتبحث عن الوثائق التي تدعم اكاذيبكم في الملف الجوهري اما كلامك عن الاطفال وعن الهجرة الجماعية فهذا حدث لا يفهمه امثالك. لكن ما دمت اثرت الموضوع دعني اقول لك انه لو كانت هذه المسافة التي تفصل المغرب عن التراب الاسباني والتي تعد بالامتار هي نفس المسافة التي تفصل الجزائر عن اسبانيا لهاجر الشعب الجزائري عن بكرة ابيه وعلى رأسه طبون دفعة واحدة الى اسبانيا.
      نحن كذالك شاهدنا ابناء دولة الغاز والبترول يموتون في البحر ويصبحون طعما للاسماك بالعشرات. رأينا الفقر والجوع يسحقان ابناء الدولة الغنية وما زلنا نرى الجزائر تهوي نحو الهاوية. اذا كان عندنا فقر وبطالة فعدم توفرنا على الموارد التي بين ايديكم تشفع لنا…. الله ينعل اللي ما يحشم. اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة

  107. إلى بلقاضي

    اذا كان من بيننا من المهتمين بملف الصحراء وضح الله امره فهم العصابة التي تحكم الجزائر:
    قالوا لسنا طرفا فاتضح انهم الطرف الرئسي
    قالوا ليست لنا اطماع في الصحراء فاتضح ان اطماعهم لا حدود لها واكتشف العالم محاولاتهم مرارا.

    شوف ما كتبته والله عفا عنه الزمن

    حتى السؤال فيه خديعة كبرىو سأشرح لك و جاوبني لا تتهرب

    أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة جاي الأن تحاسب الجزائر عن ما قالته أو لم تقله. وين عايش أنت؟
    أطماع الجزائر. الجزائر لو كانت لها أطماع لجلست في اتفاقيات مدريد و أخذت نصيب من الكعكة. أليس كذلك؟

  108. الصحراء مغربية عربية امازيغية مسلمة و لن يُقسّم المغرب بعدما وحّده أجدادنا عرب و امازيغ و أفارقة.
    وحّد الإسلام الأمازيغ و الأفارقة و العرب في بلد واحد إسمه المغرب الكبير.
    لن يُجزّأ المغرب بعد اليوم و لو اجتمع الجن و الإنس لأننا كمغاربة إخوة أمازيغ أفارقة و عرب قررنا إعادة المغرب الكبير و العظيم بإذن رب العالمين.
    الصحراء مغربية مسلمة و لن يدخلها الخونة و لا عزاء للحاقدين أذيال فرنسا الذين اذلوا أبناء الشهداء و أصبحوا أُضخوكة العالمين.
    تبّاً للعملاء و لمن إسمه حاشاكم من قُرّاء و متابعين

  109. لقد فات الأوان الإنجليز أخدوا مكان الإسبان على أية حال ، والتقارب المغربي ألإنجليزي هو الذي أجبر إسبانيا على التراجع. تجري إسبانيا للعودة ولكنها شبه مستحيلة. حاولت إسبانيا إلحاق الكثير من الأذى بنا دون أن يحقق أهدافه. ومن المؤكد أن ألمانيا نصحتهم بخفض نبرة صوتهم لأن هذه الرسالة تأتي بعد زيارة سانشيز لألمانيا التي ربما أخبرتهم أنها أيضًا لا تستطيع فعل أي شيء لأنها أيضًا في قطيعة دبلوماسية مع المغرب.

  110. البرلمان الأوربي وليس الاتحاد الأوربي
    الصحراء المغربية يقطنها مغاربة صحراويين يمارسون حياتهم في بلدهم المغرب بكل حرية يشاركون في الانتخابات منهم برلمانيون وبرلمانيات يخرجون خارج المغرب ويدافعون عن بلدهم .
    اما الصحراويوون المحتجزون في مخيمات تندوف هم جزائريون يحملون اسماء مزورة مثل بن بطوش
    اما اسبانيا عليها ان تتفرغ لمشاكلها مع الكاتلونيين
    وتسلم الأراضي المستعمرة للمغرب .هذا هو الحل الذي يريده المغاربة

  111. سلام الله عليكم،
    نشرت جريدة الباييس الاسبانية مقالا لاذعا من مراسلها في الرباط يذكر الوزيرة بانها افتعلت ازمة ليس فقط مع اول شريك استراتيجي و تجاري لاسبانيا في القارة باكثر من 50 بالماءة.. ولكن مع بلد قلب الطاولة على امريكا نفسها عندما ارادت ادارة اوباما توسيع مهمة المينورسو.. فاصدر الملك محمد السادس امره بتوقيف المناورات العسكرية لذلك العام.. مما جعل اوباما يبعث له دعوة لزيارة واشنطن لتلطيف الاجواء.. وذلك ما حصل.. والمناورات اليوم تجري في الصحراء المغربية.. وذكرها بان المغرب قلب الطاولة على فرنسا عندما اراد القضاء توجيه استدعاء للحموشي حين رفع عميل المخابرات الجزاءرية المومني دعوى كيدية ضده.. فاوقف محمد السادس التعاون القضاءي معهم حتى غير مجلس الشيوخ القانون.. ثم ذكرها بما فعله المغرب مع المانيا وقبلها مع السويد حينما فكرت حكومة اليسار هناك بالاعتراف بدولة الوهم.. فقرر توقيف افتتاح اكبر متجر لايكيا في افريقيا بالدارالبيضاء حتى فهمت السويد الرسالة ودفنت تلك الفكرة البليدة الى غير رجعة.. ولهذا فالوزيرة الاسبانية ستتذكر صفعة المغرب بعد قرارها الغبي التحالف مع عصابة عشرة فعقل.. طيلة حياتها..
    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

  112. إلى عبد المومن الرباط العاصمة

    يسمى التبلعيط. سيطاردك الصحراويون في كل مكان و سيسترجعون ارضهم التي سرقت منهم. الكلام هذا لتخويف البشر
    لما كانت الجعبى خالية من الحجج.

    اعطيك مليون دولار و جاوبني على سؤالين الذي يؤنبكم صباح مساء و تعتقدون أن العالم لا يعرفه

    لماذا قبلتم بتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و لإسبانيا التحكم في اجوائها
    كيف قبلتم الصفقة مع ترامب بتغريدة

    1. ايها الغبي لقد تم الجواب على سؤالك الغبي مرارا وتكرار. لو كنت تبحث كما يبحث اسيادك لوجدت الاجوبة الشافية. حتى المعلقون البسطاء اجابوك ناهيك عن الاكاديميين. الجواب موجود في الرأي الذي ابدته محكمة لاهاي: شانك شان الحمار الذي يحمل التبن وهو يتضور جوعا في انتظار من يدله عليه

  113. الى salime
    هههههههه تعطي مليون دولار هههه وعطيها لبلادك تشري بها الأكل للشعب ديالها وانتما داخلين في حيط وتجي تكذب علينا.
    يديك فزبي انت والشعب الصحراوي ديالكم. هادوك غادي يبقاو في كخيمات العجاج والغبرة ويدفنون إنشاء الله هناك الا من يحمل الحب لوطنه الام المغرب فهذا لن نتنازل عنه.
    سيرو ديوها فزككم. حشيناه ليكم مزيييييان يا وجوه زبي.

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL.

  114. لم تجب على السؤال
    هذا دليل قاطع على انكم سرقتم الصحراء الغربية
    سيبقى اللص هارب الى ان يلقى القبض عليه

    1. اسئلتكم الغبية كثيرة ولم يعد احد يكلف نفسه عناء الجواب عنها. كل الاسئلة التي تطرحونها تنم عن غباء فيكم. خلاصة القول: المغاربة في صحرائهم وانت انطح الحائط حتى تتغوط

  115. يا ابن اللقيطية.لا تنم حتى تجد من هو ابوك بين أنيطا. او بالاحرى بين فخدي من رمتك في هده الدنيا.مند1975ليس هناك صحراوي حر تحت الخيام البالية. زريعة هجينة من الكوبيين والسوفيات الكابرانات والليبيين.نتا دابا منين من هو والدك.هده هي السياحة الجنسية العسكرية ببلاش.زيد دخل وقضي

  116. يا كونترولور الزامل بوك الغوزو اللوبيا، واشي مامشيتيش لقراية ولا ماديها غي للماكلة و الخرا وا الجوع الملكي، ما تقولش لينا حتى قضية الزعيتر البلجيكي ما كانش منها، لأن دبا القضية حماضت، المهليك ديالك حساس و تيعشق في الرجال، وا الشوهة ، وا الشوهة ، وا الشوهة!!! وا كاتدافع على اللوبيا بحالك ادلاق خنيفرة، ما في خباركش لالاك سلمى هربات منكم حيت عرفات أنو سيدك كيعشق في رياضي الفنون القتالية الذي يأخذه معه أينما حل و ارتحل حتى جزر السيشل يا الجحش الصغير والله لا ينصر ملك حلوى و خنيث و ظالم و غاضب في نفس الوقت. ويا الحديت قياس الغوزو خخخخ.

  117. أمير

    لا تسب من وراء كمبيوتر. سهلا جدا. تفعل هذا لأنك مذلول تريد أن تصرخ لتصرف الأنظار عن خداعكم و مكركم الذي لا مثيل له.
    أنت جالس تسب و تشتم و أنا جاي هنا لافضحك و سيعرف القراء انك لص سرقت الصحراء الغربية ذات يوم بذريعة الخديعة الكبرى المسيرة السوداء و سيعرف القراء أنك طبعت مع الكيان الصهيوني لانك لص و أردت من ترامب بتغريدة أن يزمي سرقتك للصحراء الغربية في وضح النهار. تعاتب أسبانيا و دخلها القومي 15 مرة دخلكم الذي جاي من الحشيش

  118. Hhhhhh مسكين حديدان وليتي قديم بدل راك تفضحتي
    حديدان بدل المكان لان contrôleur حاويك حاويك ما فيهاش
    يا الحمد لله فالمغرب موجود الخير ناكلو ونخراو انتما مكاين ما تاكلو باش تخراو ناضت العنكبوت في سواويكم شحال هذي ما خريتو.
    لان كابراناتكم عطاو قاع ماكلتكم وشرابكم عطاو حتى سواويهم للبوليزاريو الوسخ يعشق الوسخ.
    المغرب حاويكم وموجودة اللوبية والعدس والبيصارة والحوت والسميد بوفرة، والسيولة والحليب عايشين بخييييير.

    اعرف ان الملك قتلكم غير بالشوية وتيحويكم واحد بواحد بالطريقة الذكية والدليل لقطاء الجزائر الذين ينكحونكم الرئيس طبون مثلا يسبه كلما خرج امام الكاميرات بطريقته البهلوانية حتى اصيب بالحنون لان الملك مشتغل فيما هو اهم توجيه الصفعات لدولتكم وفضحها امام شعبها.
    يا ابن العاهرة الذاعرة سبق وأن قلنا انكم مقبلون على مجاعة والايام ستبين لك صدق كلامي وعندها رجع تتكلم كيف القحبة.
    راكم جالسين على قلوة اسماعيلية ضاركم مزيان والسبب المغرب المغرب المغرب اعلم ان كابراناتكم يتالموووون.
    بالنسبة لحمزة
    سي زبي امر لايهمك ان نطبع مع إسرائيل الدولة العظمى احسن من ارخس واذل دولة بنيت على الكذب والبهتان وتاريخها مليء بالخيانة ومساندة الماسون بدء من ما يسمى بالامير عبد القادر الذي حواكم مع فرنسا وزيد عليه بوخروبة المرتزق الارهابي يعني وسخ في وسخ بحالكم يغلق عليهم ويجلسو يبكيو على محاينهم.
    سير ازبي شوف واش الانترنيت مازال او قطعوه بلاد زبي بامتياز..
    والى الصحراء المغربية سرقناها صيفطو زواملكم العسكر يحرروها هاذي 45 عام وانتما غير الشفوي.
    قول معاي يا زبي انت وابن العاهرة حديدان
    عاش الملك
    عاش الوطن
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL
    نزيدكم هاذي في خاطركم باش متزعفوش
    FUCK ALGERIA

  119. كشف تقرير لمنظمة “موندوبا” غير الحكومية والمنظمة الفلاحية “كواج”، عن إنشاء ملك المغرب عبر شركات مملوكة له بصور غير قانونية لمستثمرة فلاحية في الأراضي الصحراوية المحتلة.

    وأكدت المنظمة في تقريرها الذي جاء تحت عنوان “حقوق الإنسان والشركات العابرة للحدود في الصحراء الغربية: حالة الطماطم” استيلاء الملك محمد السادس على أراضي خصبة في الصحراء الغربية، وفقا لما نقله الموقع الإلكتروني الاقتصادي الإسباني “الإيكونوميستا”.

    وسرد التقرير بالتفصيل كيف قامت خمس مجموعات كبيرة من الشركات, بعضها مملوك للعاهل المغربي محمد السادس, ووزير الفلاحة المغربي عزيز أخنوش، باستغلال الأراضي الخصبة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية لإنشاء واحدا من أكبر مراكز إنتاج الطماطم في العالم.

    وأوضح التقرير أن إحدى هذه الشركات الرئيسية, تابعة إلى الشركة القابضة المملوكة للملك المغربي محمد السادس, التي تنتج الطماطم والبطيخ تحت الاسم التجاري “لي دومين”، والتي تم إنشاءها عام 1989 بمدينة الداخلة (الصحراوية المحتلة), قبل أن يشير إلى أن “المعلومات المتعلقة بهذه الشركة والشركة القابضة ككل تعتبر سرية للغاية”.

    وأضاف في هذا الصدد, أن الفرع التابع لهذه الشركة, ممثلا في “مجمع التصدير للمستثمرات الزراعية” (جي أو دي آ), هو المسؤول عن الجانب المتعلق بالتخزين والتعبئة والنقل, وهو يقيم علاقة شراكة مع الشركة الفرنسية “فروليكسو” (باربينيون), التي يتولى الفرع تابع لها “أورإكسترا”، تسويق هذه المنتجات في إسبانيا.

    كما كشفت المنظمة في تقريرها أن الشركات الرئيسية المتواجدة في الداخلة المحتلة كانت تباشر أعمالها سابقا من مدينة أغادير بالمغرب, وبالتالي فهي عبارة عن فروع تابعة للشركات الأم.

    كما تناول التقرير بالتفصيل, المخالفات المتعددة “للمشروع الزراعي المغربي” ومن بينها انتهاك الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي, التمييز في العمل تجاه هذه الفئة من السكان, والاستيلاء على مواردهم الطبيعية كالأرض والمياه, إلى جاب الاحتيال على المستهلكين الأوروبيين في مسألة وضع العلامات.

    و يؤكد التقرير أن هناك عدم احترام لمسألة تتبع المنتج ووسمه وفقا لما نصت عليه منظمة (كواج) منذ سنوات, فنقل الطماطم يتم عن طريق البر عبر شاحنات من الداخلة نحو أغادير, وهناك يتم خلط المحصول مع بقية الطماطم المنتجة في البيوت البلاستيكية في منطقة سوس ماسة التي تتولى الخطوة الأولى من سلسلة التصدير لما يطلق عليه”مغربة المنتج”, حيث يتم تعبئتها وتوسيمها كمنتج مصنوع في المغرب.
    و الكونترولور الزويمل حمات ليك الدربوكة، دبا القضية حماضت امسخوط الوالدين، شوف شي بلاد أهرب ليها لأن مهلكتك الصهيونية بداو فيها الفضائح و الفتنة و الجوع و التسخسيخ و البهدلة و الجوع و العطش و قريبا ربي غا يعطيكم تسونامي على بيع مؤخراتكم لكيان انقلب عليكم الآن و معه ملك حلوى ينتقم من شعبه و يحضر في قالب السكر الكبير لامثال الكونترولور الزويمل جحش المخنز المخربي العياشي فرخ خنيفرة المتحدة.خخخخخخ

  120. هههه. متى كان لمنظمة موندوبا صوت يذكر ؟ هل لموندوبا اي نوع من المصداقية يا جاهل؟ تعلم اولا تقتني مصادرك اما طريقة كوبيي كولي لا يلجأ اليها الا فارغوا العقول امثالك. حتى جرائد وبلاغات واخبار البوزبال الذي تطبل له منظمة لم تعد تأثر في احد ولم يعد لها لا قراء ولا مستمعون. انت تدخل اصبعك في مؤخرتك وتتلذذ بشمه.

  121. اهلا اخي بالقاضي
    ومنذ متى أوساخ شمال افريقيا ونفايات العرب ومرحاض روسيا كانوا تيبحثوا باش يفهموا.
    صدق جبران خليل جبران حين قال
    اكره ما أكره هو ان يعبد الله بجهالة.
    شبه دولة الموز تضم مجموعة من المخلوقات مكونة من مجموعة من ميكانيزمات عقد.
    منظمة موندوبا الذي لم يقرأ عليها كثيرا ولجهله سانزل الى مستواه واقول له هي اسمها يا إبن العاهرة الذاعرة منظمة( موك نادبا) من جميع القنوت وحتى بين حناك ترمتها.
    انا عارف ان لحاس الكاسكيطة والجالس على الغيطة اوجعه في مؤخرته وكل مرة يخرج يترنح وتضيق به الدنيا لأنه لم ولن يقدر علي.
    انا اضايق عبلة الهبلة وافضحها وافضح مؤسساتكم الفاسدة اما انت فبجملة واحدة اقض مضجعك لأنني اعرف كيف تشتغلون ولاد قحبة عند قوادة اللي هي عبلة وخريحة كلية Anita في تندوف النجسة.
    عارفين اسراركم يا دغادغية .
    ادعوك يا إبن ******** او نقولها احسن الحشاية ههههه ان تقرأ قليلا ما يقال عنكم وعن دولتكم في الخارج. اقرأ التقارير السياسية والاقتصادية. لكن ماذا عساني ان اقول واش اللي ما يسمى قائد الجيوش يحوي فيه البوهالي واش تستنى من الشنابط ديالو. قول لشنقريحة قحبتكم العسكرية ترى لماذا ذهب هو والقايد صالح الى روسيا لإعادة التاهيل في الستينات وماذا كان يفعلان أثناء حرب الرمال داخل خيمة واحدة. انا عارف الى سمعك غادي يرمي عليك الكوش ديالو عامرة بول لذلك سوف تسكت يا جبان
    المهم القصة مازال طويلة يا القحيبة نحكيهالك فيما بعد.
    عن كتاب الاستصلاح لكاتبه شنطيخ بن بنطيخ يقول فيه
    ضرب الكافر حتى للزنافر ولاتعافر
    وعن ابوبلال قال
    اذا اردت ان تزهي وتمرمد Anita
    فعليك بالترمة ديال مول الكاسكيطة.
    باراكا عليك لنا عودة
    تبارك الله على خوتي المغاربة عطيو العصير لأولاد القحبة ولا تاخذكم فيهم رافة.

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  122. كشف تقرير صادر عن “معهد لندن للاقتصاد والسلام” أن المغرب تصدّر قائمة دول المغرب العربي في المؤشر العالمي للديمقراطية، وحلّ في المركز السادس عربياً. فيما صُنّف في المرتبة 79 عالمياً من أصل 170 بلداً، ووضع في خانة “الأنظمة الهجينة”.
    وجاءت تونس الثانية مغاربياً بعد حلولها في المركز 98 متبوعة بموريتانيا (118) ثم الجزائر (120) وحلت ليبيا في المرتبة الأخيرة مغاربياً حيث صُنفت 156 عالمياً. معطيات أوردتها صحيفة “الأحداث المغربية” أشارت إلى أن “المؤشر العالمي للديمقراطية” الصادر بشكل سنوي، يصنف دول العالم إلى أربعة أنواع من الأنظمة: “الديمقراطية الكاملة”، “الديمقراطية المعيبة”، “النظام الهجين”، “النظام الاستبدادي”.
    وشمل التقرير 170 دولة، ويركز على مستوى الأمن والسلامة المجتمعية وحدة الصراع الداخلي والدولي ومستوى العسكرة، بالإضافة إلى التكلفة الاقتصادية للعنف. وكان التركيز الرئيسي للتقرير هذه السنة حول تأثير جائحة فيروس كورونا على الديمقراطية والحرية في جميع أنحاء العالم، حيث قدم نظرة فاحصة حول العالم في مواجهة مخاطر متزايدة عبر معظم مقاييس مؤشر السلام العالي، بسبب الانكماش الاقتصادي المتزايد الذي من المتوقع أن يكون الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية.

  123. كنترولور العياش: هو اسم فاعل جاء من عاش يعيش عيشة ؛ و هو لقب يطلق على كلاب محمد السادس ( الزامل) و هي الفئة المتخلفة من المجتمع التي تردد عبارة ” الملك زوين دوك لي ضايريت بيه لي خايبين ” ، و منهم ايضا من يرتدي جلبابا ابيضا و طربوشا أحمرا و يسرق الحلوى من البرلمان .
    أ- عاااااااش المااالييك
    ب- اللللللللللله يبارك فعمر سيدي
    ج- عاااااش سيدنا و اللله ينصرك واهيا سيدنا وا هيا المالييك

  124. الى من يسمي وامثاله بطبيعة الحال اولاد ANITA المندسين وهم من خلال طريقة كتابتهم كلاب جزائرية غبية.وشردمةبورقعة
    انا لكم بالمرصاد يا اولاد العاهرات وحينما يشتد عليكم الخناق تهاجمون الملك مباشرة هههههههه كيفكم كيف من يسير بلاد الطز.
    لكن كي تنتظرون من بلد يحكمها جهاز تناسلي متسخ طبون بدمه ماشي حتى طاهر ان يكون أبناءه؟؟؟؟؟
    الوسخ ما يطلق غير الخنز.
    يا أوساخ العالم وقمامة افريقيا وراه هربنا عليكم وانتما مازالين تتقاتلوا على الماء في بني ونيس والشلف وما الى ذلك. هل هناك قوة اقليمية لازالت لم تسد حاجيات شعبها من الماء الشروب ومازالين يتكلموا على الحليب.
    اجيو بوسو يد سيدنا نصيفطولكوم وديان من الحليب .
    لكن انا بالنسبة لي شعب القبائل أولى ان اساعده واقف معه اما انتم يا بوصبع الأزرق خلي دين امكم هاكاك

    بالنسبة لدولة إسرائيل الشقيقة والصديقة فاول الرحلات ستقام في JULY اتشوق لزيارة هذا البلد الجميل .
    تحية خالصة لاصدقاءنا الاسرائيليين والامريكيين.
    ولا عزاء للحاقدين لانه من لايملك شيئا فليس له ما يقدم سوى العويل والنباح.
    استمعوا يا اولاد القحاب لاغنية الدق تم انها تعجبني تماما كالسنفونية السابعة لبيتهوفن.
    سيرو يا الزوامل ديرو التلقيح .

  125. يسين افلاح
    الصحراء المغربية جنة من جنان الله فوق الأرض… أحسن بنية تحتية في عموم المنطقة…واسواق مدنها عامرة… والمياه تصل الى كل البيوت على مدار الساعة طوال الليل والنهار…. وحدائق غناء…ومزارع على مرمى البصر…وكل ذلك بفضل الله…وارادة أبناء المغرب الذين خاضوا رهان الدفاع عن أرضهم وتنميتها… بينما نجد في عاصمة من صرف مال شعبه على ربيبة فرنكو…انقطاعا للماء…وخصاصا في أبسط الضروريات….وهنا يكمن الفرق…

  126. انت كمن استولى على ارض الغير و سرقها
    لما استدعوه لهذا الغرض و طلبو منه اوراق ثبوتية الارض
    قال لهم انظرو لقد شيدت طابقين و بنيت 8 غرف ظ عملت ابواب من خشب كذا و كذا في محاولة لصرف النظر عن السؤال الذي استدعي من اجله

  127. انت كمن استولى على ارض الغير و سرقها
    لما استدعوه لهذا الغرض و طلبو منه اوراق ثبوتية الارض
    قال لهم انظرو لقد شيدت طابقين و بنيت 8 غرف ظ عملت ابواب من خشب كذا و كذا في محاولة لصرف النظر عن السؤال الذي استدعي من اجله

  128. نظام الجزائر هو المعروف بالكذب والتدليس والتزوير عتى استحوذ على عقول الجزائريين المغلوبين على امرهم. كل ما جاء في تعليق يسين افلاح صحيح لا غبار علية ولو تعمي الة البروبغاندا العسكرية بصرك وبصيرتك لكنت لجأت الى البحث وتيقنت. المنجزات المغربية هي حديث حتى الجزائريين الاحرار الذين لا يخفون الشمس بالغربال. اما انت ايها الشيا والبوليزبال وحكامك العجزة الاميين لن يقدروا على المغرب لانه المغرب جبل لا تهزه لا الرياح الشرقية ولا الغربية. رحم الله الحسن الثاني الذي عرف كيف يختار حلفاءه عكس بوخروبة الذي جعل من الجزائر عاهرة في مضجع لينين. سيدك وليس صديقك محمد السادس قطع بالمغرب اشواطا لن تلتحقوا بركبه ما حييتم. عياشي وافتخر بملكي الذي بعثر اوراق جنرالاتك بدبلوماسيته المحنكة, والمغاربة لا ينتظرون منه سوى بهدلة حكامك المعتدين الغادرين

  129. لنكن واقعيين ولنترك جانبا الجانب السياسي والعسكري والشعارات الفارغة ونركز فقط على الجانب الديمغرافي وما يقول فيه القانون الدولي، فالكل يعلم أنه منذ إندلاع مشكل الصحراء بسبب خلافات شخصية بين بومدين والقدافي من جهة والحسن الثاني من جهة ثانية رحمهم الله جميعا ولدت خمسة أجيال بالصحراء المغربية وترعرعت وتعلمت في المدارس المغربية وأصبحت لا تعرف عن البولساريو إلا الإسم ولا تعرف وطنا غير المغرب والأهم أن القانون الدولي يعطيها حق تقرير موطن ولادتها وبدون شروط عرقية وطائفية فهل يتصور عاقل أن الجزائرأو إسبانيا أو أي دولة أخرى ستستطيع أن تفرقهم عن وطنهم الأم، هل تعلمون أن الأمم المتحدة أقبرت خيار الإستفثاء وهي أصلا لم تعتبر الصحراء في أي قرار بالمحتلة كما يدعي البعض

  130. حديدان
    خليني لأنني اعلم منك نعلمك شوية الاعراب وفنونه
    عاش=غعل ماض مبني على الفخاض
    يعيش =فعل مضارع لترمتك فارع
    عيشة =نعت لشعب يقلب غير على الماء والحشيشة
    هههههههههه زيد تعلم يا غجغوج ،راه CONTRÔLEUR صعيب عليك ورقم صعب على DRS الضعيفة والهاوية.
    قول لقايدي يوصي شنقريحة يجيب S500 عامرين بالماء.

    1. يا بوصبع الازرق عندما تكوّنت المملكة المغربية الشريفة ، كان أسلافك من الناحية الجينيولوجية (العرقية ) جزء من هذا الوطن. راه إما تعيش عزيز وكريم كمغاربة إما تزيد تعيش مذلول تحت الهوية الجزائرية. والجزائر كانت فقط مدينة إبان دخول الاستعمار اي منطقة استقر فيها الذين جاءو زائرين (جاء زائر -أو- جازائر -أو- جزاير ) هذه التسمية خلاوْها ليك الاسلاف باش تعرف شكون انت. ماشي مشكل يعيش بيناتنا الاجانب بشرط ان يندمجو معنا. الذي اسس نفوذ الجزائر السياسي هو الاستعمار سنة 1839 وانت تعرف هذا جيدا. ما علينا ماشي مشكل كون جزائري إذا حبيت، ولكن هناك من لا يريد ان يكون جزائري لانه ليس من سلالة الذين جاءو زائرين. وهناك من يرفض التبدير الذي فرضه نظام الاستعمار من 1962 او نظام عسكر بنوخرخر، لان الاستعمار الفرنسي على الأقل ترك بنية تحتية قبل الخروج سنة 1962. اين هل تلك البنية التحتية الاقتصادية اليوم في سنة 2021 التي تركها الاستعمار سنة 1962؟ يجب ان تستقل عن نظام بنوخرخر الحركي او نظام كابرانات فرنسا. والعودة إلى الاصل المغربي من شيم الالناس لي عندها أصول. لغتك و غناؤك ولهجتك مغربية. كلنا ساهمنا في بناء المغرب، والمغرب عاصمته هي الرباط والرباط تربط كل جهات المغرب. اسلافنا من ادارسة وعلويين واسماعيليين ومرابطين وسعديين وموحدين و وساطنيين ومرينيين…. إلخ.. فهمو الدرس وتضامنو لتاسيس الدولة المغربية عبر مراحل. لذلك نحن المغاربة الذين حافظنا على الهوية المغربية نعرف التاريخ وننجح في الحاضر ونصنع المستقبل. تبعني وانت عنيك محلولين حيت انا ماغاديش نتبعك. انا عارف فين غادي وانت ماعارفش. نريد ما هو عند الآخرين اي الاستقلال كباقي الشعوب. ولا استقلال بدون الاكتفاء الذاتي. الملكية مؤسسة توحدنا لذلك نظام بنوخرخر عمل على محاربتها من اجل تفرقتنا. وعندما نكون مفرقين يسهل على العدو تقسيمنا والسيطرة علينا. اين ذهبت مداخيل البترول؟ وعلاش صبري بوقادوس عطى الغاز الطبيعي بالمجان (تقريبا ) لاسبانيا التي تستعمر سبتة ومليلية المغربيتين؟ سنسترجع سبتة ومليلية وانت تعلم ان نظامك الخرائري ضد هذه السياسة المغربية لان نظامك الخرائري هو الممثل الرئيسي للفكر الاستعماري الذي قال دوغول انه ترك الجزائر بين أيادي ناس هم استعماريين اكثر من الاستعمار. ألا ينطبق هذا 1000% على بوقادوس وطبون وشنقحزيقة ومدين وبومدين وبوتفليقوس و خالد نزار؟؟؟؟؟؟؟ فكر تفهم ففي الوحدة قوة وفي التفرقة ضعف. الاستعمار يريد لك هذا النظام الخرائري الحقير الذي يسرق منك الشرعية السياسية فأنت تعلم انك لم تنتخبه. إستيقظ وعد إلى رشدك. اللهم تعيش كمغربي عزيز وشريف ولا تعيش مذلول تحت سباط عبيد الاستعمار. يحكمك سلالة العملاء الذين باعو كل شيئ منذ 1830 ولازالو يبيعون كل شيئ. أنا مغربي وأفتخر

  131. إلى محمد

    خلافات شخصية بين بومدين والقدافي من جهة والحسن الثاني من جهة

    كون راجل و قول على الأقل الحقيقة التي تريد حجبها على البشر
    لماذا لم تذكر موريتانيا التي جلست مع المغرب وسحبتهم أسبانيا لتقسيم الكعكة. لا بومدين و لا القذافي كانو موجودين.

    أقبرت خيار الإستفثاء وهي أصلا لم تعتبر الصحراء في أي قرار بالمحتلة كما يدعي البعض

    لما الأمم المتحدة أقبرت الأستفتاء
    – لماذا ذهبتم منبطحين امام ترامب و هو يركل فيكم
    – لماذا رميتم بالأاطفال في البحر لابتزاز اسبانيا و هي التي تمدكم بالمساعدات لتأكلو حتة لاتموتو بالجزع؟
    – لماذا تناكفون ألمانيا و ما أدراك ما ألمانيا و هي التي تعطيكم المال لتأكلو حتى لا تموتو بالجوع.
    توفيت 15 امراة مغربية قبل سنتين في مدينة الصويرة بسبب تدافع لا×ذ المعونة.

  132. يا جميل يا خايب وكم يعجبني كذبكم. هذه العبارات لا تعجبك لانها تقض مضجعك وتغيضك كثير. اتعرف لماذا؟ لانها تعكس واقعكم وتريكم وجوهكم في المرايا. فتظاهر باللامبلاة اما داخلك فلا يعلم به الا الله…المملكة المغربية الشريفة لا تخشى جردان الصحراء: المملكة المغربية صمدت في وجه تكالب كل القوى الاستعمارية الاروبية لما يناهز 15 قرنا ولم تنهزم بل بقيت صامدة وواقفة وقفة الاسد الشامخ. بذل الشيوعي بوخروبة ذيل الاتحاد السوفياتي وخادم المعسكر الشرقي الغالى والنفيس لقلب النظام الملكي في المغرب ولم يفلح. ساند الانقلابات العسكرية ودرب وسلح المعارضين المغاربة للقيام بثورة ضد المملكة ولم يفلح. كل ما نجح فيه هو الزج باعداء المغرب الى السجن او الموت. وآخر ورقة لعبها هذا الوغد هو صنع البوزبال ليكون حجرا في جذاء المغرب وليستنزف به خزينة المملكة لما ارتأى المقبور بومدين ان كل خططته مجرد “بومرانك” انقلب عليه بحيث استنزف كل مداخيل الغاز والبترول على قضية رأى انه يخسرها يوما بعد يوم مات بغصته وحسرته. لم يتعظ الكابرانات من هذا الدرس فتمادوا في غيهم وها هي الجزائر على حافة الافلاس مهددة بالمجاعة وهذا ما نريده لهم وللشياتة . المغرب والحمد لله ماض في تحقيق المنجزات والانتصارات وكل هذا بفضل المرحوم الحسن الثاني الذي أمن للمغاربة قوتهم بفضل سياسة السدود التي نهجها وبفضل اختياره الحكيم لحلفاء اقوياء وكذالك بفضل العاهل المفدى محمد السادس الذي عرف كيف يبعثر اوراق الكابرانات – اعداء وجدتنا الترابية – بدبلوماسيته المحنكة. ابعد كل هذا المجد يخشى المغرب شرذمة من الانفصاليين؟ نقول لهم ولكل من يدعمهم: اعلى ما في خيلكم اركبوه لان التاريخ علمنا ان النصر دائما حليفنا.

  133. المدعو جميل القبيح ايها الكذاب الاشر الزنديق لعنة الله عليك…المغاربة من حرر مؤخرتك من زناة الإستعمار حتى صرت تفتح فمك كالكلب النابح …حررناك من زناة الإستعمار فصرت عبدا لزناة الكابرانات اذنابه وخونته….اذا لعلع الرصاص ستتذكر جيدا يا حمار الإستعمار الجبان من نحن…لعنة الله عليك وعلى امثالك البيادق.

  134. اسمع بلع فمك يا شيات ويا مرتزق
    أطلقت حسابات جزائرية هشتاغ #عاش_الملك، في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف نظامه، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته و رئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا و أمريكا و الخليج…، حيث ظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

  135. كتبت

    المملكة المغربية صمدت في وجه تكالب كل القوى الاستعمارية الاروبية لما يناهز 15 قرنا ولم تنهزم بل بقيت صامدة وواقفة وقفة الاسد الشامخ

    الله أكبر من صمودكم الذي أخرج فرنسا بالسلاح و شهداء و الجرب الضروس . الله أكبر من صمودكم الذي حرر سبتة و مليلة بعد 4 قرون من الحتلال. الله الله أكبر

    طبعا أنت تعرف أنك كنت خارج على الموضوع و لم تجب على أي سؤال ؟ يعني التبلعيط في التبلعيط

    كله خروطو في خوروطو و لا يهم البشر التعليقات الإنشائية. ما قل و دل.

  136. إلى اسمع بلع فمك يا شيات ويا مرتزق

    هذي تشبة قصة الخديعة التي تم اختراعها غداة فوز الجزائر بكأس أفريقيا
    راك تعرف بلا من ذكرك
    هذيك تاع الإحتفال مع خاوة خاوة.

    خرجتو بديكم فارغين. الحدود أجزم لك أن الذي يفتحها لم يولد بعد و لما يولد لازم يبلغ أشده يعني 40 سنة

  137. يا جميل يا حمزة ويا باديس تتقمس اسماء لا علاقة لها بوجهك القبيح
    .يا basis (فيق يا البريق) والسبب بكل بساطة هو انك جعلت كل تركيزك على المغاربة.استمع الى ما يقوله سكان مغنية والمدن الاخرى المتاخمة للحدود وتضررهم من غلق الحدود وستسفيق من غفلتك. جل الذين اعرفهم من المغاربة هم ضد فتح الحدود ومع ذالك اقول لك انهم واهمون لانه لا يطالب بغلق الحدود بين البلدان الا جاهل لا يرى ابعد من اللقمة التي يلتهمها بطنه. انا شخصيا اطالب بفتح الحدود لسبب واحد وهو: اذا فتحت الحدود سيتمكن المواطن الجزائري من دخول المغرب… يرى بعينه ماذا انجز المغرب على ارض الواقع من دون غاز ولا بترول، يقارن ثم يستفيق من غفلته وعندما يعود يشعلها ثورة. هذا ما يخيف جنرالاتكم لانهم واعون بنتائج فتح الجدود ولهذا هم يصرون على ابقاءها مغلقة.بالنسبة للصحراء المغربية فالموضوع غلق والحدود محصنة ومن اقترب سيدمر كالبندير. فيق يا البريق

  138. إلى سيدهم العيون المغربية

    لم تحرر أي شيئ. مذلول مثلك لازم عليه يحرر مدنه المحتلة بعدها يمكن أن يسمح لك بالكلام. أنا مكانك و الله أستحي الخروج من البيت و مدني محتلة. أي واحد عربي يشوفك مذلول و يقول عنك أنك لا تعرف إلا الأكل و الخرا أو الخرا ثم الأكل الذي يناسبك

    1. يا قوم هل تعرفون المخلوق بوصبع الازرق ؟؟؟سبحان الله هذا الجرثومة جمع الخبث والخبث والقبح والدناءة والخسة والديوثية وقلة المروءة والقوادة والشذوذ واللواط والنفاق والله ان الشيطان اعز منه نفسا . لولا كفره. واما هذا اللقيط فهو يعبد شنخنزريحة المنكوح من طرف البوهالي . وينبطح للطبون مسيلمة الكذاب الافاق المنافق الجبان الخسيس. تاجر الكوكايين الديوث . اي ان دولة يحكمها هؤلاء ماذا تنتظر منها وكيف ستكون. والخطا هنا يتحمله الشعب الذي انبطح كليا لتحكمه عصابة ليس فيها اي خصلة من خصال البشر الاسوياء . بل فيهم خصال عاهرات moulin rouge وشواذ وهران وتلمسان والعاصمة . وليس غريبا تقنين الدعارة. ما اعطى لبلاد خرا وين حبيت المركز الثاني عالميا بعد الفلبين. لعنة الله على وقوم لوط. وقوم عاد وثمود وان غضب الله قادم لا محالة.

    1. المغرب دار فيكم الفعايل يا سيدي زبي خلا خراكم ما يجمعوه شراوط خرج كلاب الكابرانات يهيطوا ويعيطوا خسرو الملايين لكن هيهات الدق والسكات العصا والماء البارد، ومازالين متبعين نفس السياسة.
      المغرب اصبح قوة اقليمية واذا كنت يا سي زبي لا تقرأ الصحف الأجنبية فهذه مشكلتك.
      المغرب اصبح لايكترث حتى بأوروبا رغم انهم يحتاجونه وبقوة. انظر كيف تعيش إسبانيا بمجرد سماعها ان المغرب استثناها من عملية مرحبا وحول اتجاهه صوب فرنسا وايطاليا.
      المغرب يعذبهم. اقرأ يا جاهل التقارير الاستخباراتية وسوف تسمع وترى ما يقض مضجعك.
      مناورات الاسد الدهبي طلعات ليكم السكر قامت في الصحراء المغربية يا مغفل وبغل بن عكنون.
      الفضيحة اللي دار فيكم المغرب وارجاع طائرتكم مذلولة كبلدكم لن تنسوها ابدا. رجعتم كالكلاب.
      سي زبي انتظر مفاجأة جميلة
      تحياتي لخوتي المغاربة الاحرار مباشرة من المغرب الشامخ ناكح الكلاب الخرخورية وامثالهم.
      سيرو يا اولاد القحاب ديرو التلقيح راه بلادكم دخلات في حيط.

      الله-الوطن-الملك ولا عزاء للحاقدين وخاصة دولة النجاسة وعصابتها الحاكمة
      الجمهورية الخرخورية البوخنونية صاحبت احسن منظومة صحية في اورانوس وبلوتون.

  139. الثور مهما كبر وازداد غلضا إلا كان مصيرة المدبحة و هدا هو مأل التور الإسباني بورقعة فلا بد له في يوم من الأيام أن يمر بين دفئ السكين حتى نتلدد بوجبات دسمة وماهي إلا مسألة وقت فعيد الاصحى على الأبواب وان كنا نضحي بالخرفان فهاته السنة ربما يكون التور من نصيب الجزار بوريطة.
    اما الثعلب الخراءري فمهما غدر وراوغ وكذب فالاسد يطحنه ويدخله جحره ضعيف يضحك عليه العالم ٠اما الجرد فهو ليس في قاموس الاسد فالجردان تخاف من القطط فما بالك بالاسد٠٠٠٠٠٠٠ عشت يا وطني شامخا عظيما ولا عاش من خانك
    نضحو شوية
    الجزاءر تخصص رحلات جوية وبالمجان وفى كل الاتجاهات العالمية لكل فرد من افراد البوليزاريو وعفوا ليس للمواطن الجزاءري ، وحتى على الخطوط الجوية الاجنبية تؤدي لهم ثمن التذاكر . هل هناك عقل في الوجود يقبل بهذا المنطق ؟؟ وهل هناك فضاءح اكثر من هذه الفضاءح ؟؟؟ وهل هناك فساد اكثر من هذا الفساد ؟؟؟ برب كل الجزاءريين ، هل ليس هناك احرار وعقلاء وشرفاء بين كل اطياف الشعب ؟؟ ليس هناك مخلصين لهذا الشعب المقهور ؟؟ قال رسول (ص ) من رأى منكم منكرا فليغيره

  140. واحد محلل مغربي كتب للجزائريين
    “صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع”
    فرد عليه جزائري بالتالي

    يا سي ما تقوله نفاق ما فوقه نفاق و بالمناسبة هذه الجملة تكررألاف المرات و هي خاوية. هل تعرف لماذا أفرأ مني الجواب

    يعني المغرب فكر دبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة بشهادة المم المتحدة ككرتها مرتين . بعد هذا كله تأتي ليقول أن الجزائر تتدخل و فلان و علان يتدخل و الخزعبلات.
    أين المنطق البشري. يعني أنت احتليت أرض و جاي تدبر على الأخرين ما يجب عليهم فعله و ما لا يجب عليهم فعله.
    أنت عايش فين؟ في أي كوكب لو سمحت

    حدوثة أخرى

    يعني المغرب فكر ودبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة بشهادة المم المتحدة ككرتها مرتين . تأتي و تقول. تعرف ماذا تريد الجزائر؟ الجزائر تريد منفذ على المحيط
    واحد أهلك الحرث و النسل جاي يحاسب أخر على النوايا. ما تمشيش حتى مع أكبر دراويش العالم
    الله أكبر الله أكبر

  141. كتبت

    الجزاءر تخصص رحلات جوية وبالمجان وفى كل الاتجاهات العالمية لكل فرد من افراد البوليزاريو وعفوا ليس للمواطن الجزاءري ، وحتى على الخطوط الجوية الاجنبية تؤدي لهم ثمن التذاكر . هل هناك عقل في الوجود يقبل بهذا المنطق ؟

    والله تحليل يحشم يقوله حتى طفل عمره خمس سنوات.

    وين أنت عايش؟ يعني هذه الجزائر لا تعرف مصالحها؟

    البوليزاريو أنت هجمتم عليه و قبل هذا تقاسمتم ارضهم و بعدها قتلم الأطفال و الشيوخ و النساء بطاءرات أسيادكم الفرنسيين و أمطرتم عليهم النابالم. هذ انت تعتقد أن البشر لا يعرفونها جاي تدبر علينا . والله ما أنت عارف رأسك من رجليك

    1. يا سليم basis, حمزة والقائمة طويلة …والله لا يوجد اغبى منكم فوق الارض. اولا لماذا تغير كل مرة اسمك المستعار؟ اتريد ان تعطي انطباعا بانكم ذباب كثير؟ يكفيك اسم واحد بوصبع الازرق
      انتم اغبياء لانكم تعتقدون ان العالم لا يعرف ان الجزائر يسيرها نظام يعتمد على البروبغاندا الستالينية المبنية على الكذب والتزوير. تذكر كل الاكاذيب التي واكبت مرض بوتفليقة. هو فاقد الذاكرة والعسكر يقول لكم انه استقبل والقى خطابا وبعث رسائل وغير هذا من الاكاذيب حتى اصبحتم موضوع سخرية في القنوات الفرنسية.
      مكاتب الاقتراعات فارغة والنظام يدعى ان نسبة المشاركة فاقت عشرين في المائة.
      الشعب الجزائري باكمله يصدح في الشارع بان تبون مزور جابوه العسكر.
      بوخروبة المقبور زور تاريخ الجزائر لان تاريخكم خال من ابطال وطنيين جعل بوخروبة من الامير عبد القادر – عميل فرنسا – بطلا وطنيا. صدقتم الاكاذيب التي حيكت حول اميركم حتى اخرج الاحرار من المثقفين عندكم الوثائق التي اظهرت ان عبد القادر الماسوني كان لا شيئا بل اكثر من ذالك كان عبدا مطيعا لحكام فرنسا واسرائيل .
      الرئيس تبون اصبح يلقب بكذبون من طرف الجزائريين الاحرار. كذبه دفع احد المعارضين يقول : ان تبون يكذب اكثر مما يتنفس.
      نعود لموضوع المال الذي تلقته هيلاري كلينتون. ايها الغبي
      الجزائر من صرفت كل محتوى خزينة الدولة على البوليزاريو وفي الاخير جلست على عمود كهرباء مزق مؤخرتها. الكابرانات يدفعون للبوليزاريو ولمن يدافع عن البوليزاريو ولمن يسب المغرب ولصحافة الخارج لتلميع صورة الكابرانات العجزة الاميين. ورغم كل ما صرف حكامكم في الاخير جلسوا واجلسوا الشياتة معهم فوق اعمدة كهرباء مزقت مؤخراتكم وخرجت من رؤوسكم بعد ان دمرت ادمغتكم. اما المغرب حتى وان دفع اموالا فهو في صحرائه امنا مطمئنا ومن اقترب من الجدار الرملي فاننا سننتزع سرواله و…. تم نعيده من حيث اتى

  142. برابي مع مرور الوقت اكتشفت ان جماعة وجدة المروكية تسيطر على العقل الجزائري بشكل عام حتى لا أقول انهم تبولو على عقولنا …مؤسف أنو لا يزال جزائريين يؤمنون بجماعة وجدة وهم نسبة كبيرة…الخطير في الأمر هو كيف تقنعهم ان جماعة وجدة هي العدو الحقيقي للشعب الجزائري من بعد ميليشيات البوليساريو…كيف تقنع جزائري شيات ابراهيم بطوش دخل اسبانيا بطريقة مزورة كيف تقنع جزائري شيات ان جماعة وجدة جزء في النزاع المغربي الجزائري في قضية الصحراء .كيف تقنع جزائري شيات ان من سرق أموال البيترول هم جماعة وجدة وليس المروك …كيف تقنع جزائري شيات أن اسبانيا والمانيا والجزائر يقفون ضد مصالح المغرب…كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب وقف الند للند معهم…كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب سوف يسترجع سبة و مليلية مع الوقت .. كجزائري حر اكتشفت ان جماعة وجدة اكتسحت عقول نسبه مهمه من الجزائريين بالشعارات الثوريه الفارغه من أجل معكاسة مصالح المغرب ..من هد المنبر اقول لاحرار الجزائر ان مصلحتنا مع الشعب المغربي وليس ضده المغرب دهب علينا بسنوات ضوئيه.. دولة بدون ثروات تمكن من التقدم والنجاح رغم العراقيل الجزائرية الوجدية والاسبانية…ليكون في علمنا ان المغرب اليوم لي راح يغلق فيه ملف الصحراء سوف يصبح قوة في منطقه المتوسط وهناك اسبانيا سوف تطلب اسبانيا من المغرب الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل سبة ومليلة.اخر تعليق اكتبه لا اريد ان اقول ان الجزائر ليس فيها رجال ولكن فيها عصابة وجدية استحواذت على عقول الجزائر ين لن يكون تغير إلا بزوال هد العصابة شئ مستبعد في ضل وجود هد العصابة لي هي من تقرر مصير الانتخابات…مصير الفائز والخاسر مصير من يصوت مصير من لا يصوت مصير من يترشح للانتخابات مصير من لا ينتخب خير دليل عندما تقدم الاخ رشيد نكاز و قامو بسرقة استمارته حتى لا يتقدم للانتخابات بعد دلك قامو بتعديل الدستور حتى لا يتقدم اي مترشح لا يتفق معهم…ادن عن اي دولة قانون نتكلم . كفايه من الشعارات الثورية الفارغه.تقبلو اخر تعليق لصديق الصفحه جزائري حر… زكارة في جدهم.

  143. أيها الشعب بومدين الحلوف، اسمعوا وعوا * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ) * مستقبل الجزائر مع طبون آل كذبون و البوال شنق ريحة * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات ( سوريا، فنزويلا وايران مثلا ) * الانغلاق الانغلاق الانغلاق… إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة… والشيطان العظيم ) * المستقبل عدوكم، وكل تغيير هو تطور، والتطور ليس في صالحكم… الماضي الماضي الماضي، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم * لا صديق لكم إلا بو طبون والبوال شنق الريحة وحاشيتهم، و توفيق مدين وزبانيته، ونزار القاتل وأبواقه * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل، عسكري استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط * تميزوا عن العالم، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا والاخرة * اخ اخ اخخخ منكم، حتى الجهل سئم من جهلهم

  144. إلى ايدير عثمان القبائل المحتلة

    ليكون في علمنا ان المغرب اليوم لي راح يغلق فيه ملف الصحراء سوف يصبح قوة في منطقه المتوسط وهناك اسبانيا سوف تطلب اسبانيا من المغرب الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل سبة ومليلة

    مبروك عليك
    سوف تطلب أسبانيا من المغرب الجلوس…

    وين عايش انت. شكلك تحت الأرض

    لما تحرر سبتة و مليلة يكون لنا نقاش. الكلام الان أظن أنه مضيعة للوقت

  145. أنا حبيت أدفع مليون دولار و أفهم طلب المغرب لإسبانيا أو ألمانيا لانه راسي حبس

    بأي وجه حق تريد من أخر أن يغير موقفه من موضوع معين.

    هذا والله هبال ما فوقع هبال.

    شوف لنفرض أن إسبانيا غيرت موقفها من الصحراء الغربية. مثل ما يقول المصريون و بعدين؟

    أقل شيئ أن العالم سيعيش في هرج و مرج. طلق على من طاق. كيف للإسبانيا أو ألمانيا أن تفعل ذلك.
    نشوة الفرح بفتح القنصليات هي التي دفعت المغرب لمطالبة إسبانيا بهذا الطلب لكن في التفاصيل
    – مجموعة من هذه البلدان يمكن لها 5 أو 10 في الحد الأقصى. هل تفتح قنصلية ل 10 أشخاص
    – مجموعة ثانية ليس لها سفارة في الرباط. لم تحدث في تاريخ البشريا قنصلية بدون سفارة. الرشوة التي أخذوها يندى لها الجبي

  146. يا سليم basis, حمزة والقائمة طويلة …والله لا يوجد اغبى منكم فوق الارض. اولا لماذا تغير كل مرة اسمك المستعار؟ اتريد ان تعطي انطباعا بانكم ذباب كثير؟ يكفيك اسم واحد بوصبع الازرق
    انتم اغبياء لانكم تعتقدون ان العالم لا يعرف ان الجزائر يسيرها نظام يعتمد على البروبغاندا الستالينية المبنية على الكذب والتزوير. تذكر كل الاكاذيب التي واكبت مرض بوتفليقة. هو فاقد الذاكرة والعسكر يقول لكم انه استقبل والقى خطابا وبعث رسائل وغير هذا من الاكاذيب حتى اصبحتم موضوع سخرية في القنوات الفرنسية.
    مكاتب الاقتراعات فارغة والنظام يدعى ان نسبة المشاركة فاقت عشرين في المائة.
    الشعب الجزائري باكمله يصدح في الشارع بان تبون مزور جابوه العسكر.
    بوخروبة المقبور زور تاريخ الجزائر لان تاريخكم خال من ابطال وطنيين جعل بوخروبة من الامير عبد القادر – عميل فرنسا – بطلا وطنيا. صدقتم الاكاذيب التي حيكت حول اميركم حتى اخرج الاحرار من المثقفين عندكم الوثائق التي اظهرت ان عبد القادر الماسوني كان لا شيئا بل اكثر من ذالك كان عبدا مطيعا لحكام فرنسا واسرائيل .
    الرئيس تبون اصبح يلقب بكذبون من طرف الجزائريين الاحرار. كذبه دفع احد المعارضين يقول : ان تبون يكذب اكثر مما يتنفس.
    نعود لموضوع المال الذي تلقته هيلاري كلينتون. ايها الغبي
    الجزائر من صرفت كل محتوى خزينة الدولة على البوليزاريو وفي الاخير جلست على عمود كهرباء مزق مؤخرتها. الكابرانات يدفعون للبوليزاريو ولمن يدافع عن البوليزاريو ولمن يسب المغرب ولصحافة الخارج لتلميع صورة الكابرانات العجزة الاميين. ورغم كل ما صرف حكامكم في الاخير جلسوا واجلسوا الشياتة معهم فوق اعمدة كهرباء مزقت مؤخراتكم وخرجت من رؤوسكم بعد ان دمرت ادمغتكم. اما المغرب حتى وان دفع اموالا فهو في صحرائه امنا مطمئنا ومن اقترب من الجدار الرملي فاننا سننتزع سرواله و…. تم نعيده من حيث اتى

  147. إلى محمد
    يا سي محمد المهم أن تخرج عن هذا الخطاب الإنشائي و تمد القارء بحججك حتى تقنع الغير.

    موضوع الصحراء الغربية ليست له علاقة بنمن بحكم الجزائر ووالله أنتم شكلكم لا تفهمون بأي لغة ستفهمون؟

    قالتها موريتانيا وموثقة في النت
    و قالتها أسبانيا و موثقة في النت
    وقالتها الجزائر مليون مرة و موثقة في النت.

    بالله عليك لو سمحت أنت ما تعرف تقرأ؟
    شوف هذا الفيديو كيف مسحت أسبانيا بكم الأرض و هذا قبل سنتين

    https://www.youtube.com/watch?v=GUzVjL5H9_s

  148. كتبت

    إلى محمد

    اما المغرب حتى وان دفع اموالا فهو في صحرائه امنا مطمئنا ومن اقترب من الجدار الرملي فاننا سننتزع سرواله و…. تم نعيده من حيث اتى

    لا تحاول تبرير دفع الرشوة. كيف لبلد أن يفتح قنصلية في بلد اخر و ليست له سفارة. الرشوة التي تدفعوها أنتم والله يندى لها الجبين. من غير الرشوة كل ما تفعلونه كله مكر و خداع لا مثيل له
    – اخر شيء الرسالة المزورة تتحدثون باسم الإتحاد الإفريقي حتى يساندكم ضد الإسبان و انتم من بدأ برمي الأطفال في البحر. بلد مثل المغرب أنا في تقديري يجب تقديمه للمحاكمة لرميه الأطفال في البحر.
    الصحراويون يسيطرون على 25% من تراب الصحراء الغربية و هذه أنت لا تتجرأ أن تقولها لانك منافق. غذا أنت راجل قرب ليها. الجزائريون الذي تعتقد أنهم هاشتاغ والله سيمسحو بك الأرض لو لمست أصبع واحد من الصحراويين

  149. إلى محمد

    ومن اقترب من الجدار الرملي فاننا سننتزع سرواله و…. تم نعيده من حيث اتى

    هل تعرف ماذا يوجد وراء الجدار الرملي؟ 25% من الصحراء الغربية. قرب إذأ أنت راجل

  150. الى حمزة والياس
    سيرو يا زبي شدو الصف باش تعمرو الماء راه قالكم عمي طبون ممنوع تغسلو السيارات بقرار رءاسي يعني حتى الى خريتو خراو مرة وحدة في الأسبوع ومن لعد هاذ الشيء أروح تتكلم على اشنو كاين فالصحراء المغربية روحو غسلو صباحكم وخنزكم عاد حلو سوتكم وتكلمو على الصحراء وعنها سيخرج عليكم contrôleur بقلبه الوطني وزبه الملكي كي يفحمكم.

    شوفو يا زبي واش شنقريحة جابلكم S500 وهو مشى يجيب sex toys ليه وللبوهالي اللي تيطحنوا حتى تيخرجلو بولو.
    يا جماعة اولاد القحاب سيرو لجمهورية الغبرة والعجاح وتسناو الوقت اللي تدفنو فيه مع بقية الزوامل
    الداه البندير
    ماه الكامانجا
    خاه الطر
    عماه الدربوكة وبقية اسماء زبي اللقطاء الارهابيين الذين يعيشون معكم.
    تفكيك الجزائر ات لامحالة وعندها اجيو قرب الجدار نيكوكم واحد واحد ونعطوكم شكارة سميد وجوج يترو ماء فيه شوية بول المهم بحال POMS.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  151. LONU a une nouvelle fois relevé le rôle du Maroc dans la production et le trafic mondial de cannabis, ce qui

    conforte la position de l’Algérie qui a maintes fois accusé son voisin de l’ouest d’inonder son territoire de drogues.

    Grand producteur de hachisch, le royaume occupe une triste première place de premier fournisseur de cannabis au monde, selon le dernier rapport de l’Office des Nations unies contre la drogue et le crime (ONUDC).

    1. Moumen انت كداب مال أمك انت ايها الحاقد انت من البوليزبال او من الخرائر نحن و الموريتانيون اخوة و لا عزاء للحاقدين روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح يا مكبوث. ماأعظمك يا مغرب. تجابه مجموعة من الدول في آن واحد. فإن كثر الأعداء فاعلم ياوطني أنك محسود وفي الطريق الصحيح وقد أصبحت تقلقهم. فلا الاسبان ولا الألمان ولا الخرائر ولا البوليزبال ولا حتى جنوب افريقيا قادرين على زعزعة استقرار المملكة العريقة الشريفةبملكها وشعبها. عاشت المغرب الحبيبة في الرقي رغم كيد الكائدين والخونة إلى مزبلة التاريخ

  152. الى المدعو moumen ايها الكذاب الاشر الزنديق لعنة الله عليك…المغاربة من حرر مؤخرتك من زناة الإستعمار حتى صرت تفتح فمك كالكلب النابح …حررناك من زناة الإستعمار فصرت عبدا لزناة الكابرانات اذنابه وخونته….اذا لعلع الرصاص ستتذكر جيدا يا حمار الإستعمار الجبان من نحن…لعنة الله عليك وعلى امثالك البيادق.بالنسبة الحشيش جاوبني اولا على القرقوبي الذي يهرب من حدودكم إلى المغرب والمخنث ولد طبون الذي يهرب الكوكايين عبر موريتانيا بمساعدة اللص عبد العزيز.فييق يالبريق نحن نعرفكم

  153. إلى سيدكم العيون المغربية

    ماعليش أنتم من حررتم الجزائر و أنا عارف من تواضعكم أنكم حررتم تونس و من إيثاركم حررتم موريتانيا

    الله يخليك قول لي الله يخليك قول لي

    متى ناوي تحرر سبتة و مليلة؟

    لا تبخل علينا بالجواب

  154. إلى سيدكم العيون المغربية

    أنا معاك قلبا و قالبا. المغرب الشامخ حرر الجزائر من الإستعمار الفرنسي.
    ألا ترى أنه حشومة عليهم ما يفتحو الحدود؟

    في أحد المنتديات قلت نفس الشيئ لواحد جزائري. المغرب الشامخ المغرب الساطع هو الذي حرر الجزائر

    سئلني كم عدد المغاربة الذين استشهدو لتحرير الجزائر

    هل عندك فكرة عن عدد المغاربة الأشاوس الذي حررو الجزائر ؟ عشان أرد عليه

  155. عندما نحرر صحراءنا الشرقية سنتفرغ إلى سبتة ومليلية والجزر الجعفرية . خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
    خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم.الى الجرعة التانية.ان شاء الله.
    شلو

  156. إلى سيدكم العيون المغربية

    يا صديقي العزيز أنا حبيت أرد عليه

    أنا قلت له نفس الشيء أن سبتة و مليلة في القائمة عنددنا في المغرب تأتي بعد الصحراء الشرقية و الجزر الجعفرية
    لكن هو يريد معرفة عدد الأشاوس المغاربة الذين حررو الجزائر. قول لي الله يخليك

  157. خير الكلام ما قل ودل : أسئلة أرجو الجواب الشافي من طرف بوصبع الازرق
    1 اين هي العصابة التي كانت تحكم الجزائر قبل مجئ تبون والتي كانت تقوم رنفس الافعال والاقوال .
    2 ماذا قدم تبون للجزائر ابنه المتورط في اكبر عملية تهريب الهوروين الى الجزائر وبرئه منها لكن سوف تطاله العدالة بعدما يؤدي الدور العسكري كسابقيه .
    3 قال كانت الجزائر ستتدخل بطريقة او اخرى قبل سقوط طرابلس ههههههه من الهم ما يضحك لقد اختبئتكم كالجردان لما دخلها المرتزقة من سوريا حبيبتهم لما تم الاتفاق في الصخيرات وبوزنيقة المغربية على هياكل الدولة الليبية خرجتم من جحوركم .
    4- المغرب كسب الارض في الصحراء والجزائر خسرت المليارات هاذا ما يجب على تبون ان يكون شجاع ويصارح به الشعب .
    5- البلد الوحيد في العالم الذي يفتخر بعدد الشهداء واول من ادخل الاستعمار الى شمال افريقيا واخر من خرج منها ان لم نقل لم يخرج منها
    6- البلد الذي يجب تقرير مصيره هي الجزائر العساكر سرقوا الاستقلال من الشعب .
    7- جل البلاد العربية سخر الله خيرات فوق الارض وتحتها سخرتها حكوماتها بلدانهم وشعبهم الا الجزائر اغنى بلد وافقر شعب
    8- اختفت الطوابير في العلم الا في بلاد مليون شهيد .
    9 – لما تعمل طوابير على حليب البودرة باي وجه الحاكم او الرئيس يتكلم وعن اي جيش او استراتيجية او ….. يتكلم .

  158. إلى عبدالله طاطا

    كل ما كتبته لا يسمن و لا يغني من جوع. و هذا شأن داخلي أنت كمغربي ليس لك الحق في التدخل فيه

    لكن في صلب الموضوع

    – كيف للمغرب بعد أن سرق الصحراء الغربية في وضح النهار يطلب من أسبانيا و ألمانيا أن تغير موقفها. التخلف الذي ما بعده تخلف تطلب من الغير ما يجب أن يفعلوه.
    – كيف للمغرب أن يقبل تقسيم الصحراء الغربية و تأخذ اسبانيا امتيازات و لا أحد يتحدث عنها
    – كيف يقبل المغرب فتح قنصلية لبلد اخر ليس له سفارة.
    – كيف للمغرب أمام 2 مليار مسلم أن أن يقبل بصفقة على حساب الفلسطنيين لسلب أرض الصحراء الغربية المحتلة.

  159. من فضلكم لا تهاجموا طبون، يكفي انه وفر طائرة خاصة من الطراز الرفيع للمغضوب عليه بن بطوش بملايين الدولارات.. و وفر له احسن الخدمات الصحية في اسبانيا من اموال الشعب. ؟ كل هذه التضحية لان ابراهيم غالي و اتبابعه اغلئ من كل الجزائريين… و قضية الصحراء اهم من كل قضايا الجزائر. النيف والخنونة والدراع الله يجيب. لا هوية لا دستور لا رئيس لا انتخابات لا تاريخ الكل مزور ومزيف

  160. شوف اليأس وين وصل بيكم؟ والله انت ما عارف راسك من رجليك. ابجديات الحيان غائبة عنك و لا تعرف أن الدنيا مصالح. وكأنك اكتشفت العجلة من جديد؟ و من تسرعك تذكر ملايين الدولارات. علاج بملايين الدولارات في هذه الحالة نص العالم سيموت
    بعدين أنت لازم تعرف التالي

    أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة جاي منبهر بما اكتشفته أن الجزائر عالجت الرجل بأموالها. والله ما أنت عارف راسك من رجليك.

    أنت حاجتين
    – إما مهبول
    – إما مريض من راسك

  161. كتبت

    كل هذه التضحية لان ابراهيم غالي و اتبابعه اغلئ من كل الجزائريين

    هذا يبين المكر و الخداع ليس إلا. جملة سيشبع عليها ضحك طفل عمره خمس سنوات

    بعد الإنبطاح أمام الصهاينة و رمي الأطفال في البحر لابتزاز إسبانيا و مناكفة المانيا جاي تدبر على الجزائر لماذا تعالج فلا أو علان

    هل تعلم أن ما تقوله في المنطق كيف يرد عليك

    هذا هو الرد

    allez, dégage, casse-toi

    1. الى البوزبال ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

    2. ذباب مرتزقة البولخراء والفراقشية تجده في كل مكان حماقوا آلله يستر .ثانيا أهلنا في موريتانيا شعب ناظج ويعرف قدر الروابط العاءيلية التي تربط الشعبين ! هدا من جهة اما من جهة أخرى فهو شعب ذكي ومتتبع لاحداث المنطقة فهو يعرف من قتل أبرياء عزل ذنبهم الوحيد هو انهم كانوا يبحثون عن لقمة عيش باحثين عن ذهب منطقتهم فإذا برصاص جيش الجبن يودي بحياتهم ! هدا ما اقترفوه من ذنب ! وبالمقابل نرى ونسمع أبواق عسكر الغدر يتكلمون بالاخوة وحسن الجوار إلى غير دالك من مفردات الكذب والتلفيق والخداع والنفاق ! فضيحة بن بطوش هي درس يتعلم منه الجميع ! الغاز بالمجان مقابل الكذب والتحايل والغدر ! الحقيقة هي أن زعيم البوليساريو كان سيلاقي حذفه لولا الفضيحة ! مخطط شنقريحة كان التخلص منه وتعيين البوهالي خليفة له صدق أو لا تصدق شوهةما بعدها شوهة

  162. لقد عانى الشعب الجزائري طويلا من غياب الحرية والديمقراطية والحرمان من الحقوق الاجتماعية، بما في ذلك الحق في التعليم والتطبيب والتشغيل والسكن … ولقد أصبح يعاني اليوم من العطش،والكهرباء الذي ضرب مدن الجزائر وقراها، بما في ذلك الجزائر العاصمة والقرى المحيطة بها، والحال أن الجزائر قد دخلت في فترة الصيف التي يمكن أن تمتد إلى غاية 21 شتنبر، وفترة موسم الصيف تمتد أربعة أشهر في أغلب مناطق البلاد، ويدوم ستة أشهر في ولايات الجنوب ابتداء من “غرداية” إلى جنوب البلاد، حيث يبتدئ في منتصف أبريل، وينتهي في منتصف نونبر.
    هكذا، فإضافة إلى المشاكل السياسية والاقتصادية التي تعيشها الجزائر، أصبحت الجارة تعاني من مشكلة العطش التي مست مدن الجزائر وقراها، فبدأت ندرة المياه تشكل مشكلة عويصة، إذ ليست هناك حياة بدون ماء.. كما أن ندرة المياه تشجع على انتشار الأمراض والقذارة والأوبئة في المدن، حيث ستصعب الحياة، وتتحول إلى جحيم نتيجة العطش، وعدم توفر الماء لتنظيف الفضاءات والأبدان. ولا يعود ذلك إلى افتقار الجزائر إلى المياه الجوفية، ولا إلى انعدام سقوط الأمطار، أو الغياب المطلق للسدود… وإنما يعود إلى سوء التسيير السياسي والإداري للجنرالات واستبدادهم، واحتقارهم للشعب الجزائري وتسلطهم عليه…
    ونتيجة كارثة العطش التي يعاني منها الشعب الجزائري اليوم، فقد شاهد الجزائريون صورا وفيديوهات لسكان ولاية “بلعباس”، دائرة “البرد”، ينتظرون في طوابير لمدة طويلة وصول شاحنات تنقل إليهم شيئا من الماء الذي صارت ندرته تهدد حياتهم هناك. أضف إلى ذلك أنه قد تمضي أيام، وربما أسابيع، بدون أن تزود شاحنات نقل الماء سكان هذه الدائرة بلتر واحد منه.
    ونتيجة للعطش، فقد عرفت الجزائر – العاصمة احتجاجات وتظاهرات في منطقة “قهوة شرقي” الفاصلة بين “برج الكيفان” و”برج البحري”، حيث أدت حدة الغضب والمظاهرات والمسيرات إلى تعطل حركة السير، كما رفع المحتجون شعارات مناهضة لنظام العسكر. وكان ذلك بسبب المشاكل المشار إليها أعلاه، حيث يتم تزويد هذه المنطقة بالماء لمدة نصف ساعة أو ساعة واحدة على الأكثر، وبعد ذلك يُقطعُ الماء عن سكانها البسطاء لعدة أيام، وأحيانا يستغرق الانقطاع أسابيع. وليس بعيدا عن هذه القرية، توجد قرية “بني مسوس”، التي توجد بها مراكز عسكرية كثيرة ومراكز عديدة للمخابرات، كما توجد بها إقامات ضخمة لحكام الجزائر. وغير بعيد عنهما يوجد “نادي الصنوبر” في المنطقة الخضراء، التي يوجد فيها كذلك ” بن عكنون”. وما دامت هذه المناطق كلها يقطن بها حكام الجزائر، الذين يمتلكون فيها إقامات ضخمة تحتوي على حدائق فسيحة ومسابح، كما أن بعض الجنرالات يمتلكون ضيعات شيدوا عليها إقاماتهم الكبيرة. وما دام الأمر كذلك، فإن هؤلاء الحكام يستأثرون بكل المياه لسقي حدائقهم وضعياتهم وملء مسابحهم، التي لا ينقطع إمدادها بالمياه، ما يستوجب قطع الماء على بسطاء الجزائريين المقيمين في تلك المناطق، حيث يلتهم الحكام حق الجزائريين البسطاء في الماء من أجل سقي ضيعاتهم وحدائقهم، على حساب تلبية حاجة الجزائريين من الماء، ما جعل المواطنين يتظاهرون غضبا احتجاجا ضد العطش وما ينجم عن النقص في الماء من مشاكل ومخاطر، كما أنهم يطالبون بالحق في الماء.
    ونظرا لتراكم المشاكل الناتجة عن سياسة الإقصاء والتهميش والعنف التي ينهجها الجنرالات الذين ما يزالون مستمرين في غيهم الناجم عن احتقارهم للشعب الجزائري عبر رفض الانصات إلى مطالبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فإن الجزائريين قد أجمعوا على مقاطعة الانتخابات الأخيرة التي نظمها الجنرالات، ما اعتبره الرأي العام الدولي هزيمة لحكام الجزائر، حيث خلقت هذه المقاطعة مشاكل لحكام الجزائر، الذين لا يشتغلون بكونهم مؤسسة، وإنما يشتغلون بأسلوب العصابة، ما جعل الشعب الجزائري ورموز الحراك يرفعون شعار: “لا انتخابات مع عصابة الجنرالات”، حيث استطاع الحراك الشعبي السلمي أن يدرك باكرا أن الحكام سيزورون هذه الانتخابات، الأمر الذي حدث فعلا، ونتجت عنه صراعات بين مختلف أجنحة الجنرالات حول الإعلان عن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات، فتأخر ذلك لمدة أربعة أيام بعد إغلاق مكاتب التصويت. وبعد ذلك أعلنوا فقط عن عدد المقاعد المحصل عليها من قبل الأحزاب الموالية للعسكر، التي شاركت في الانتخابات، ورفضوا الإعلان عن نسبة الأصوات المحصل عليها من قبل كل حزب، خوفا من أن يعرف الرأي العام نسبة المشاركة التي كانت هزيلة جدا، لأن الإعلان عن هذه النتائج، سيقدم حجة دامغة على عدم شرعية “برلمان الجنرالات”.
    وتجدر الإشارة إلى أن بعض الخبراء الجزائريين قد قاموا باحتساب نسبة المشاركة في هذه الانتخابات، واستنتجوا أنها بلغت فقط المليونين، ما فضح كذب الجنرالات، وجعلهم في ورطة أمام الشعب الجزائري، الذي انتصر عليهم، وصار أكثر تمسكا باستمرار الحراك الشعبي السلمي الحضاري…
    ويرى بعض الخبراء الجزائريين الذين يعرفون جيدا عقلية العسكر أن هؤلاء لما شعروا بهزيمتهم أمام الحراك السلمي، قرروا نهج أساليب الاستفزاز للدفع بالحراك إلى القيام بردود فعل عنيفة… لذلك يدعو هؤلاء الخبراء الحراك الشعبي إلى التمسك بالحراك السلمي، لأن ممارسة العنف هي اللعبة المفضلة من قبل جنرالات الاستبداد والتسلط، لأن العنف لا يجدي نفعا مع شراسة الجنرالات ووحشيتهم، بل إن الأساليب السلمية نهج حضاري يهزمهم ، لأنهم لا يستطيعون القيام بممارسة العنف باستمرار ضد الحراك السلمي، لأن الرأي العام الدولي أشاد بسلمية الحراك، والجنرالات يخافون من ردود فعل هذا الرأي، التي تدفع القوى الدولية للتدخل لوضع حد لأساليب العنف التي ينهجها الجنرالات ضد الشعب الجزائري الذي اختار النهج السلمي لبناء دولة مدنية ديمقراطية.
    هكذا، فقد حقق الحراك الشعبي السلمي مكتسبات عديدة، حيث حصل على اعتراف وسند دوليين، كما أن هناك صحف دولية كبيرة عديدة قد قامت بتعرية عنف الجنرالات وإدانته.. وهذا ما يشكل دعما نفسيا لاستمرار الحراك السلمي الحضاري.

  163. الشكر و الاحترام متبادل بين الاخوة المغاربة. و مرحبا بك في المملكة المغربية. كيف ترى في المبادرة الملكية اتجاه الرعايا المغربة في الخارج.اظن اثلجت الصدور ولمت الشمل بعد عامين من الغربة.وعيد الاضحى لن يكتمل لجره الى وانتم ليننا .مرحبا بكم
    في المقابل .لمادا لم يبادر النظام الجزائري بنفس او احسن من مبادرة جلالة الملك محمد السادس؟ عندهم احسن منظومة طيران في افريقيا .عندهم البترول ببلاش. وعندهم احسن رئيس لانه لا يهمه نسبة المشاركة في الانتخابات.عندهم اكبر طابور على الماء الحليب وسكر وبطاطا.وعندهم لفريز سلسكسيوني.
    يا شياتة .وخصوصا شياتة الخارج.هل تبونكم يقدر يزعم يوفر لكم الدخول للبلاد غي احسن الظروف.اتحداكم واتحداكم بلا

  164. الكبرنات الدين يدعون زورا التمسك بالمبادئ يناصرون الصليبيين احفاد ايزبيلا ضد بني جلدتهم الدين وقفو معهم بالغالي والنفيس لاستقلالهم وكان السبب الرئيسي لاخضاعهم لنظام الحماية بعد هزيمتهم امام فرنسا في معركة اسلي وهده هي الحقيقة المرة.ماأعظمك يا مغرب. تجابه مجموعة من الدول في آن واحد. فإن كثر الأعداء فاعلم ياوطني أنك محسود وفي الطريق الصحيح وقد أصبحت تقلقهم. فلا الاسبان ولا الألمان ولا الخرائر ولا البوليزبال ولا حتى جنوب افريقيا قادرين على زعزعة استقرار المملكة العريقة الشريفةبملكها وشعبها. عاشت المغرب الحبيبة في الرقي رغم كيد الكائدين والخونة إلى مزبلة التاريخ

  165. الى محمد
    جاوب على الاسالة و خليك من الخطابات الانشاءية
    ماذا تستفيد اذا تم تخفيض و ماذا تخسر اذا لم يتم التخفيض؟
    انا اريد من هذا المنبر ان اقتلع من دماغك التبلعيط و اعلمك كيف تكون راجل و ليس مذلول كما هو حالك
    جاوب على السؤال المحير
    * كيف للمغرب المتخلف ان يطلب من المانيا و اسبانيا تغيير موقفها من قضية الثحراء الغربية المحتلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحب او ما ترحب ليس الموضوع

    1. خير الكلام ما قل ودل السؤال الى رئيس العصابة العسكرية
      1 اين هي العصابة التي كانت تحكم الجزائر قبل مجئ تبون والتي كانت تقوم رنفس الافعال والاقوال .
      2 ماذا قدم طبون للجزائر ابنه المتورط في اكبر عملية تهريب الهوروين الى الجزائر وبرئه منها لكن سوف تطاله العدالة بعدما يؤدي الدور العسكري كسابقيه .
      3 قال كانت الجزائر ستتدخل بطريقة او اخرى قبل سقوط طرابلس ههههههه من الهم ما يضحك لقد اختبئتكم كالجردان لما دخلها المرتزقة من سوريا حبيبتهم لما تم الاتفاق في الصخيرات وبوزنيقة المغربية على هياكل الدولة الليبية خرجتم من جحوركم .
      4- المغرب كسب الارض في الصحراء والجزائر خسرت المليارات هاذا ما يجب على تبون ان يكون شجاع ويصارح به الشعب .
      5- البلد الوحيد في العالم الذي يفتخر بعدد الشهداء مليون شهيد وليتو دبان هاهاهاها واول من ادخل الاستعمار الى شمال افريقيا واخر من خرج منها ان لم نقل لم يخرج منها
      6- البلد الذي يجب تقرير مصيره هي الجزائر العساكر سرقوا الاستقلال من الشعب .
      7- جل البلاد العربية سخر الله خيرات فوق الارض وتحتها سخرتها حكوماتها بلدانهم وشعبهم الا الجزائر اغنى بلد وافقر شعب
      8- اختفت الطوابير في العلم الا في بلاد مليون شهيد!!! جمال عبد الناصر .
      9 – لما تعمل طوابير على حليب البودرة والزيت في الصاشي والسميد زيد على دالك لا ماء لا كهرباء متوفر على الدوام باي وجه الحاكم او الرئيس يتكلم وعن اي جيش او استراتيجية اوزبي . يتكلم …فيق يا البريق

  166. الى محمد
    جاوب على الاسالة و خليك من الخطابات الانشاءية
    ماذا تستفيد اذا تم تخفيض و ماذا تخسر اذا لم يتم التخفيض؟
    انا اريد من هذا المنبر ان اقتلع من دماغك التبلعيط و اعلمك كيف تكون راجل و ليس مذلول كما هو حالك
    جاوب على السؤال المحير
    * كيف للمغرب المتخلف ان يطلب من المانيا و اسبانيا تغيير موقفها من قضية الثحراء الغربية المحتلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحب او ما ترحب ليس الموضوع

    1. يا كلب كل اشاعاتكم وكلامكم وتعايقاتكم الفارغة مسارها السراب… المغرب ماض في التقدم والازدهار والنجاح والاستمرار في سياسته المرسومة ولا يبالي الى مرتزقة وعصابة قطاع الطرق ولا حتى لشبه نظام بوسندالة الشنقريحي العسكري … المغرب والمغاربة والملك كلنا يد واحدة لصد كل مناورات المرتزقة والانفصاليين والعسكر ولن نسمح ولو في حبة رمل من صحرائنا الغربية المغربية و في قادم الايام والسنوات سنسترد صحرائنا الشرقية التي يستغلها العسكر والجنرالات ويستعملكم كمرتزقة و مليشيات انفصالية وبيادق إرهابية لإطالة السيطرة على صحرائنا الشرقية اطول وقت ممكن لانه يعلم جيدا انه بانتهاء مشكل سبتة و مليلية و الصحراء الغربية المغربية بوصلة المغرب يتتجه للمطالبة بأراضبها الشرقية المحتلة… لذا لا تقلق فالصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها يا مرتزقة بيدق العسكر والجنرالات

  167. ×++الى محمد
    السؤال الثاني
    جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

    1. اكذب على نفسك وحاول ان تجد مبررات تنفس عنها عن غصتك. ماذا تعرف عن الشرعية؟ المغرب لا يحتاج اذن من احد ليتصرف في ارضه. اعلى ما في جمالكم او حميركم اركبوه اما الخيل فهي ليست لامثالكم

  168. ×++الى محمد
    السؤال الثاني
    جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

  169. @@@@@الى محمد
    السؤال الثاني
    جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

    1. موريطانيا ستطرد البوزبال و ستعترف بمغربية الصحراء لتصبح امال الارهابيين في خبر كان و الجزائر لم يتبقى لها اي دولة تساندها في اطروحتها المصطنعة وستنقلب البوليزاريو الى معضلة للجزائر لانها تصرف عليها اموالا طائلة ولن تستطع الصمود في اعانتها لانها اصبحت في ازمة خانقة اموال البحبوحة انتهت فانها تفكرلافي طردها خارج بلادها ستصبح جمهورية تندوف و سينقلب السحر على الساحر لتصبح البوليزاريو تطالب بالاستقلال عن الجزائر من اراضيها التي ستصبح ملكا لها و ستعيش ويلات الانفصال التي زرعتها

  170. @@@@@الى محمد
    السؤال الثاني
    !!! جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

    1. تعليقك يدل أنك ولدت و ترعرعت في حضن عاهرة محترفة، طز عليك يا لقيط وعلى أمثالك .نحن نعرفكم يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك واسمك وسوف ترى النار .موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسيادكم يا مهبول روح نيك امك القحبة زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  171. @@@@@الى محمد
    السؤال الثاني
    !!! جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

    1. حملوا تصطاو .خير الكلام ما قل ودل السؤال الى رئيس العصابة العسكرية
      1 اين هي العصابة التي كانت تحكم الجزائر قبل مجئ تبون والتي كانت تقوم رنفس الافعال والاقوال .
      2 ماذا قدم طبون للجزائر ابنه المتورط في اكبر عملية تهريب الهوروين الى الجزائر وبرئه منها لكن سوف تطاله العدالة بعدما يؤدي الدور العسكري كسابقيه .
      3 قال كانت الجزائر ستتدخل بطريقة او اخرى قبل سقوط طرابلس ههههههه من الهم ما يضحك لقد اختبئتكم كالجردان لما دخلها المرتزقة من سوريا حبيبتهم لما تم الاتفاق في الصخيرات وبوزنيقة المغربية على هياكل الدولة الليبية خرجتم من جحوركم .
      4- المغرب كسب الارض في الصحراء والجزائر خسرت المليارات هاذا ما يجب على تبون ان يكون شجاع ويصارح به الشعب .
      5- البلد الوحيد في العالم الذي يفتخر بعدد الشهداء مليون شهيد وليتو دبان هاهاهاها واول من ادخل الاستعمار الى شمال افريقيا واخر من خرج منها ان لم نقل لم يخرج منها
      6- البلد الذي يجب تقرير مصيره هي الجزائر العساكر سرقوا الاستقلال من الشعب .
      7- جل البلاد العربية سخر الله خيرات فوق الارض وتحتها سخرتها حكوماتها بلدانهم وشعبهم الا الجزائر اغنى بلد وافقر شعب
      8- اختفت الطوابير في العلم الا في بلاد مليون شهيد!!! جمال عبد الناصر .
      9 – لما تعمل طوابير على حليب البودرة والزيت في الصاشي والسميد زيد على دالك لا ماء لا كهرباء متوفر على الدوام باي وجه الحاكم او الرئيس يتكلم وعن اي جيش او استراتيجية اوزبي . يتكلم …فيق يا البريق

  172. @@@@@الى محمد
    السؤال الثاني
    !!! جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    انا احب اقتلع الى الابد من جمجمتك التبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

    1. بابا الصحراء المغربية
      نحن أبناء قبائل تكنا لن نسمح بقيام جمهورية كثبان رملية في شمال أفريقيا. من يريد دولة صحراوية فليؤسّسها في الربع الخالي من صحراء الجزيرة العربية.

  173. @@@@@الى محمد
    >>>> السؤال الثاني
    !!! جاوب على الاسالة و خليك من ااتبلعيط
    انا احب اقتلع الى الابد من جمجمتك التبلعيط
    * كيف تقبلون الذل و ترمون بالاطفال الابرياء في البحر و بعدها تستعملو التمسكين و الغدر و تتحدثون عن تقصير اسبانيا في التعامل مع القصر في احدى اكبر المسرحيات ااهزيلة
    اجب على السؤال يا هذا. ترحيبك نحن نسميه زيت la 40

    1. الى متولي صاحب النيف بوخنونة
      سؤال بالف سؤال سؤال. جاوب على السؤال التالي ان كنت رجلا كما تدعي.
      لماذا بنات المليون ونصف لقيط اكتسحن الجامعات وبيوت الدعارة في بلا اصحاب النيف العامر خنونه وكاباريهات اروبا؟
      لماذا شباب دولة البترول والغاز يموتون في البحر ويصبحون طعما للاسماك هروبا من الشر؟
      لماذا الدولة القارة لا تنتج لا قمح لا بطاطا لا حليب؟ هل شلت سواعدكم ولم تبق لكم الا الالسنة الطويلة؟
      لماذا الشعب يصرخ ” مدنية ماشي عسكرية” وعصابة العسكر مستمرة في اغتصابكم؟
      لماذا تهتمون بشؤون المغرب حتى اهملتم شؤونكم حتى اصبحت البلاد مهددة بالمجاعة والافلاس حسب خبراء دوليين

  174. صافي الفراقشية بوصبع الأزرق حملوا تصطاو .خير الكلام ما قل ودل السؤال الى رئيس العصابة العسكرية
    1 اين هي العصابة التي كانت تحكم الجزائر قبل مجئ تبون والتي كانت تقوم رنفس الافعال والاقوال .
    2 ماذا قدم طبون للجزائر ابنه المتورط في اكبر عملية تهريب الهوروين الى الجزائر وبرئه منها لكن سوف تطاله العدالة بعدما يؤدي الدور العسكري كسابقيه .
    3 قال كانت الجزائر ستتدخل بطريقة او اخرى قبل سقوط طرابلس ههههههه من الهم ما يضحك لقد اختبئتكم كالجردان لما دخلها المرتزقة من سوريا حبيبتهم لما تم الاتفاق في الصخيرات وبوزنيقة المغربية على هياكل الدولة الليبية خرجتم من جحوركم .
    4- المغرب كسب الارض في الصحراء والجزائر خسرت المليارات هاذا ما يجب على تبون ان يكون شجاع ويصارح به الشعب .
    5- البلد الوحيد في العالم الذي يفتخر بعدد الشهداء مليون شهيد وليتو دبان هاهاهاها واول من ادخل الاستعمار الى شمال افريقيا واخر من خرج منها ان لم نقل لم يخرج منها
    6- البلد الذي يجب تقرير مصيره هي الجزائر العساكر سرقوا الاستقلال من الشعب .
    7- جل البلاد العربية سخر الله خيرات فوق الارض وتحتها سخرتها حكوماتها بلدانهم وشعبهم الا الجزائر اغنى بلد وافقر شعب
    8- اختفت الطوابير في العلم الا في بلاد مليون شهيد!!! جمال عبد الناصر .
    9 – لما تعمل طوابير على حليب البودرة والزيت في الصاشي والسميد زيد على دالك لا ماء لا كهرباء متوفر على الدوام باي وجه الحاكم او الرئيس يتكلم وعن اي جيش او استراتيجية اوزبي . يتكلم …فيق يا البريق

  175. باعتقال الرئيس الموريطاني السابق , محمد ولد عبد العزيز, تسجل موريطانيا مرحلة جديدة في سجلها الديمقراطي. بهذا القرار القضائي الشجاع يتبين للجميع انتقال موريطانيا الى مرحلة جديدة في التسيير و الحكم. هذا الرجل الذي وضع العلاقات الموريطانية -المغربية في الحافة, و الذي حاول بناء مجتمع موريطاني جديد بتركبية قبلية مختلطة أعطى فيه للبوليساريو مساحة كبيرة لكي يستعملهم كأدوات ضغط في أي تقارب مغربي-موريطاني. العلاقات المغربية-الموريطانية في ظل حكم الغزواني تشهد تطورا ملحوظا وخصوصا بعد التغييرات الجيوسياسية التي وقعت مِخؤخرا في المنطقة. هناك صراع بين تيارين متجادبين في موريطانيا, تيار الأصلاح وبناء أسس دولة مدنية وقوية, وهو تيار يميل الى المغرب وتيار أخر يريد البقاء و الأستمرار في بناء دولة عسكرية تسيطر على كل خيرات البلد وهو يميل الى الجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button