أخبارأخبار عاجلةعربي

فتح معبر حدودي مشترك بين موريتانيا والمغرب يشدد الخناق على البوليساريو

أنباء انفو- أكدت منابر إعلامية دولية أبرزها الأسبوعية الفرنسية “جون آفريك”، أن التعاون بين موريتانيا وجارتها الشمالية(المغرب) وصل إلى مستويات متقدمة و على مختلف الأصعدة.

ونقل عن مصادر إعلام مغربية اليوم الأربعاء، أن موريتانيا تعمل حاليا مع المملكة على إنشاء معبر حدودي واحد مشترك بين الدولتين بدلا من معبر على كل طرف حدودي .

وحسب تلك المصادر يصبح معبر الكركرات الحدودي المغربي والكلم 55 انواذيبو – موريتانيا فى حكم الماضي فور فتح معبر واحد مشترك بين الجارتين المغاربيتين.

وفى معرض حديث الصحافة والمدونين على فتح المعبر الحدودي الجديد اعتبر الإعلامي المغربي مصطفى العسري ، إزالة معبر الكركرات المغربي والكلم 55 الموريتاني بمثابة إعلان اختفاء المنطقة العازلة وإحكام الخناق على جبهة البوليساريو .

مواضيع مشابهة

110 Comments

    1. انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن انك من مرتزقة البوليخاريو خانزين الكسدة هاهاها إذا كانت عندك الرجولة كما تدعي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث

    2. Simo23 يونيو، 2021 في 1:43 م
      يا كلب كل اشاعاتكم وكلامكم وتعايقاتكم الفارغة مسارها السراب… المغرب ماض في التقدم والازدهار والنجاح والاستمرار في سياسته المرسومة ولا يبالي الى مرتزقة وعصابة قطاع الطرق ولا حتى لشبه نظام بوسندالة الشنقريحي العسكري … المغرب والمغاربة والملك كلنا يد واحدة لصد كل مناورات المرتزقة والانفصاليين والعسكر ولن نسمح ولو في حبة رمل من صحرائنا الغربية المغربية و في قادم الايام والسنوات سنسترد صحرائنا الشرقية التي يستغلها العسكر والجنرالات ويستعملكم كمرتزقة و مليشيات انفصالية وبيادق إرهابية لإطالة السيطرة على صحرائنا الشرقية اطول وقت ممكن لانه يعلم جيدا انه بانتهاء مشكل سبتة و مليلية و الصحراء الغربية المغربية بوصلة المغرب يتتجه للمطالبة بأراضبها الشرقية المحتلة… لذا لا تقلق فالصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها يا مرتزقة بيدق العسكر والجنرالات.

    3. راحت عليكم يا الشياتة ويا جردان الصحراء. منذ شهور وسلطات الجارتين تدرس الموضوع واليوم تم تنزيله على ارض الواقع. اكتووا بهذه الاخبار واعلموا انه لم يعد لكن مكان للتنفيس. السلطتان بدأتا تتلقى الضوء الاخضر من قوى عظمى

  1. الحدود الشمالية لموريتانيا هي الصحراء الغربية والمسألة الثانية هي أن موريتانيا بفتحها لهذه الطريق الغير شرعية بنقل فيها المغاربة مع الخضروات المخدرات والتي تسببت في ضياع وفياد الشباب الموريتاني والتي تتسبب في ( الاغتصاب و القتل والسرقةوو)

    1. الحمد لله المملكة المغربية في الطريق الصحيح وتشتغل بجد ونشاط تحية لرجال الابطال على كامل حدود المملكة المغاربة رجال صنعو المعجزات الحزام الامني فخر للمغاربة
      ولا عزاء لمن لا يستطيع حتى القيام في الصباح الباكر.بالنسبة المعبر فهذا يعود لحنكة الرءيس ولد الغزواني ورزانة جلالة
      الملك محمد السادس

    2. Simo23 يونيو، 2021 في 1:43 م
      يا كلب كل اشاعاتكم وكلامكم وتعايقاتكم الفارغة مسارها السراب… المغرب ماض في التقدم والازدهار والنجاح والاستمرار في سياسته المرسومة ولا يبالي الى مرتزقة وعصابة قطاع الطرق ولا حتى لشبه نظام بوسندالة الشنقريحي العسكري … المغرب والمغاربة والملك كلنا يد واحدة لصد كل مناورات المرتزقة والانفصاليين والعسكر ولن نسمح ولو في حبة رمل من صحرائنا الغربية المغربية و في قادم الايام والسنوات سنسترد صحرائنا الشرقية التي يستغلها العسكر والجنرالات ويستعملكم كمرتزقة و مليشيات انفصالية وبيادق إرهابية لإطالة السيطرة على صحرائنا الشرقية اطول وقت ممكن لانه يعلم جيدا انه بانتهاء مشكل سبتة و مليلية و الصحراء الغربية المغربية بوصلة المغرب يتتجه للمطالبة بأراضبها الشرقية المحتلة… لذا لا تقلق فالصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها يا مرتزقة بيدق العسكر والجنرالات.

    3. اكذب على نفسك وحاول ان تجد مبررات تنفس عنها عن غصتك. ماذا تعرف عن الشرعية؟ المغرب لا يحتاج اذن من احد ليتصرف في ارضه. اعلى ما في جمالكم او حميركم اركبوه اما الخيل فهي ليست لامثالكم

    4. سير ازامل المغرب فات مك الف سنة ضوئية. الله الوطن الملك

      بوسنطالة. باقين تهدرو الموس خين. الكلاب الضالة. قطع طروق. أصحاب الكلاب الضالة الكابرانت الخرايرية بوزبال

      نحن نتكلم كلام وحد هو الله الوطن الملك

      المغرب في صحراء و صحراء المغربية في المغرب.

      وكلاب مثلك تنبح بزززززز. يا زامل بوك

  2. محمد لعروسي23 يونيو، 2021 في 12:06 م
    الحدود الشمالية لموريتانيا هي الصحراء الغربية والمسألة الثانية هي أن موريتانيا بفتحها لهذه الطريق الغير شرعية ينقل فيها المغاربة مع الخضروات المخدرات والتي تسببت في ضياع وفساد الشباب الموريتاني والتي تتسبب في ( الاغتصاب و القتل والسرقةوو)

    1. مسكين هاد الدميةمحمد لعروسي يعلق ويكتب بحرقة على لخوا لخاوي.اصبحتم في عداد الجيف الكل يتهرب من الاقترب منكم.

  3. باعتقال الرئيس الموريطاني السابق , محمد ولد عبد العزيز, تسجل موريطانيا مرحلة جديدة في سجلها الديمقراطي. بهذا القرار القضائي الشجاع يتبين للجميع انتقال موريطانيا الى مرحلة جديدة في التسيير و الحكم. هذا الرجل الذي وضع العلاقات الموريطانية -المغربية في الحافة, و الذي حاول بناء مجتمع موريطاني جديد بتركبية قبلية مختلطة أعطى فيه للبوليساريو مساحة كبيرة لكي يستعملهم كأدوات ضغط في أي تقارب مغربي-موريطاني. العلاقات المغربية-الموريطانية في ظل حكم الغزواني تشهد تطورا ملحوظا وخصوصا بعد التغييرات الجيوسياسية التي وقعت مِخؤخرا في المنطقة. هناك صراع بين تيارين متجادبين في موريطانيا, تيار الأصلاح وبناء أسس دولة مدنية وقوية, وهو تيار يميل الى المغرب وتيار أخر يريد البقاء و الأستمرار في بناء دولة عسكرية تسيطر على كل خيرات البلد وهو يميل الى الجزائر.

  4. نحن مغاربة السمارة جد سعداء بافتتاح هذا المعبر، على مستوى منطقة “كلتة زمور” الواقعة أقصى شرق المملكة، وبالنفوذ الترابي لمدينة السمارة وفي تماس مباشر مع الحدود الشمالية لموريتانيةالشقيقة .وسيمكن هذا المعبر الجديد من تخفيف الحركة التجارية بين المغرب و العديد من الدول الإفريقية جنوب الصحراء،إضافة إلى إحياء العجلة الآقتصادية بالعاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية السمارة.وتحظى مدينة السمارة بتاريخ حافل في تبادل التجارة بين المغرب ودول افريقيا خاصة خلال الحقبة التي كانت تعبر فيها القوافل التجارية بمدينة السمارة مرورا بمالي إلى العمق الإفريقي.

    1. يا كلب كل اشاعاتكم وكلامكم وتعايقاتكم الفارغة مسارها السراب… المغرب ماض في التقدم والازدهار والنجاح والاستمرار في سياسته المرسومة ولا يبالي الى مرتزقة وعصابة قطاع الطرق ولا حتى لشبه نظام بوسندالة الشنقريحي العسكري … المغرب والمغاربة والملك كلنا يد واحدة لصد كل مناورات المرتزقة والانفصاليين والعسكر ولن نسمح ولو في حبة رمل من صحرائنا الغربية المغربية و في قادم الايام والسنوات سنسترد صحرائنا الشرقية التي يستغلها العسكر والجنرالات ويستعملكم كمرتزقة و مليشيات انفصالية وبيادق إرهابية لإطالة السيطرة على صحرائنا الشرقية اطول وقت ممكن لانه يعلم جيدا انه بانتهاء مشكل سبتة و مليلية و الصحراء الغربية المغربية بوصلة المغرب يتتجه للمطالبة بأراضبها الشرقية المحتلة… لذا لا تقلق فالصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها يا مرتزقة بيدق العسكر والجنرالات.

  5. يا سيدي زبي ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته

  6. ولد بيه نواكشوط
    موريتانيا و الحمد لله لم تعد تلك الدويلة الضعيفة التي طالما تعرضت الضغوطات طغمة االبوزبل و أسيادها الكابرانات. اليوم أصبح لموريتانيا جيش احترافي قادر على مواجهة أية تهديدات عسكرية أو أمنية. و كم عانت الكثير من الضغوطات و التهديد من قبل طغمة البوليساريو و أسيادهم الكابرانات. كما أصبح لها أصدقاء جدد أقوياء مثل الولايات المتحدة .

  7. موريطانيا ستطرد البوزبال و ستعترف بمغربية الصحراء لتصبح امال الارهابيين في خبر كان و الجزائر لم يتبقى لها اي دولة تساندها في اطروحتها المصطنعة وستنقلب البوليزاريو الى معضلة للجزائر لانها تصرف عليها اموالا طائلة ولن تستطع الصمود في اعانتها لانها اصبحت في ازمة خانقة اموال البحبوحة انتهت فانها تفكرلافي طردها خارج بلادها ستصبح جمهورية تندوف و سينقلب السحر على الساحر لتصبح البوليزاريو تطالب بالاستقلال عن الجزائر من اراضيها التي ستصبح ملكا لها و ستعيش ويلات الانفصال التي زرعتها

  8. البوزبال وأولاد دغول نشيطون في هذا الموقع الله يحسن العون الصدمة كانت قوية.كشف امركم تريدون الفثنة بين المغاربة والمورتان وهذا لا تحصلوا عليه هيهات هيهات

  9. شهادة جنود مغاربة عائدون من حرب الصحراء الغربية..
    قبل أيام قليلة عاد ثلاثة جنود مغاربة قادمين من ميدان الحرب، ووجوههم تثير الشفقة و ملامحهم تختصر معاناة ثلاثة أشهر من الخدمة العسكرية الاجبارية و الحرب التي فرض عليهم خوضها في مقابل الحياة.
    خاضوا حديثا ممزوجا بالدموع والسخط و الندم مع صديق صحراوي لهم يمتهنون و اياه الصيد التقليدي في فترات الراحة.
    تحدثوا عن معاناة الجنود المغاربة، أرجلهم تعفنت من طول فترات إرتداء الحذاء العسكري،قلة الأدوية و إنعدام فترات الراحة في ظل مناخ صحراوي قاسي.
    قالوا :
    نشتموا رائحة الموت في أحيان كثيرة، أعداد القتلى كانت كبيرة و هي في ارتفاع و ليس العكس من مختلف الرواتب العسكرية ، لا يسمح لهم بعد الضحايا بل ممنوع عليهم الخوض في هذا الأمر.
    تحدثوا عن عمليات نفذت بداخل المحتل ولم يعرفوا كيف تم تنفيذها أو على الأقل لم يسمح لهم بالاطلاع على تفاصيلها.
    رفاقهم الفارين من الحرب تم القاء القبض عليهم و إرجاعهم الى المكان الذين هربوا منه معصوبي الأعين وتم جمع رفاقهم في حلقة وتهديد كل من سولت له نفسه تقليدهم بالرمي بالرصاص، ثم أخذوا لوجهة مجهولة (الى حدود الساعة لا يدرون ان كانوا حوكموا عسكريا او بالفعل تمت تصفيتهم).
    شباب صغير أرغموا على خوض الحرب وهم لا يستطيعون حمل السلاح بالشكل الصحيح بعد ما كانوا يحرصون فلل الكورونيلات بالشمال المغربي و اليوم اصبحوا مجبرين على الحراسة و المناوبة ولا يستطيعون قضاء حاجتهم حتى إلا بأخذ أمر من رئيسهم الذي يغيب كل ما شعر بالخطر.
    تحدثوا عن حالات الهلع الشديدة و الاغماء في صفوف من أسموهم “دراري بزاقل مساكن”…تحدثوا عن الاستغلال الجنسي في فتراب ما قبل الحرب و أثناءها… تحدثوا عن قلة الماء الصالح للشرب…قلة المؤونة أو تأخر وصولها…. قلة النوم… التعب و الارهاق….. و معضلتهم الكبرى صواريخ البوليساريو وقلة مخدر الشيرة و ارتفاع ثمنه بين الجنود لأن الممول رفع الثمن حسب تعبيرهم.
    غريب ما قاله أحد الجنود المغاربة لصديقه الصحراوي في لحظة شرود ” بغينا غا لبوليساريو اسالوها هاد الحرب فخطرة، غير اربحوها مرة…بغينا نرجعوا لبلادنا”.
    أسر الجنود المغاربة لا يستطيعون التواصل مع أبناءهم خلال الثلاثة أشهر من الخدمة العسكرية قبل السماح لهم بالإستراحة لأسابيع قليلة ثم العودة للميدان مرة أخرى.
    من منهم مات في الحرب لا يستطيعون تأبينه أو نعيه، بل يدفن في الظلام بحضور فرد واحد من عائلته و إجباره على الكتمان و عدم تسليم أوراق ابناءهم لهم.
    الجنود على طول إمتداد 2720km لجدار الذل و العار مجبرين على التمركز في نقط ثابته على الأقل في فترة النهار و غالبا ما يقضون يومهم في الخنادق مع ارتفاع درجات الحرارة خشية رصدهم من قبل وحدات الجيش الشعبي الصحراوي التي تمطرهم يوميا داخل الخنادق.
    في فترة الليل كل القواعد العسكرية تصبح فارغة و يتراجع الجنود المغاربة بضع كيلومترات الى الخلف داخل التراب المحتل و هذا ما رصده الكسابة الصحراويون قبل ان يصبح الرعي ممنوع عليهم بضواحي جدار العار (20km تقريبا).
    الحديث عن الكثير من الممنوعات والخطوط الحمراء و المحظورات منها ما لايمكن الحديث عنه…. الحديث عن الرغبة بتغيير القدر …حديث عن الرغبة بالهجرة…. حديث كان يطبعه السخط على القائد الدافع للحرب دون القدرة على التصريح بإسمه لفقدان الشجاعة.

    1. يا سسيدي زبي نحن لا نجادل المرتزقة وأصحاب النيف المخنن .وهل تعتقد يا سيدي زبي انك انت ومن تدعم قادرون على تغيير الواقع؟ مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المغربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك يا سيدي زبي هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها

    2. كلام مردود ليست هناك حرب في الصحراء. مادام لم تذكرها وسائل الاعلام الكبرى امثال الجزيرة. العربية. فرانس 24.CNN. BBC. حتى المعادية للمغرب لم تتحدث عن اي حرب في جنوب المغرب باستثناء الجزائر. هذه هي الحقيقة دون تحيز. الحرب لا يمكن ان تسكت عليها الامم المتحدة ولا قنوات الدول الكبرى.

    3. استقيت هذا الخبر من مؤخرتك التي هي مصر اخبارك ومصدر عيشك الوحيد
      اصنعوا الاخبار واطلقوا الالعاب النارية واصدروا البلاغات…. كل هذا لم يعد يفيدكم في شيء. رغم كرهي الشديد لكم اشفق لحالكم.

    4. سير الله ان عل زامل بوك. الحمار الكذاب البوز بالي مغربي وافتخر بذالك. الله الوطن الملك

      على من. تحدثنا. هل على بلاد آخر يا حمار.

      نحن. لكم بي المرصد. يا كلب. البوزبالي. قال الجيش صحراوي جيش وحد لي في صحراء المغربية. هو جيش المملكة المغربية على أرض الواقع. وليس الافتراضي مثلكم يا قطع طروق الموسخ بحالك حشمت من هذا المنبر.

      اما نقول ليك. ازامل اقسم بالله العظيم. ونطيح. فيك. تانحويك. ونحوي 10.بحالك المرضى. نفسانين. هاد البوزبالين.

  10. اهلا وسهلا ومرحبا بخوتي المغاربة
    اما اولا القحبة الوسخين فصباح القطران على الجرذان والفءران
    بطبيعة الحالة اولاد النتنة سوف لن يستسيغوا الامر فبمجرد ان يستفيقوا من ضربة الا وتاتيهم اخرى يعني ضرب وبصق وركل ورفس في ابناء العاهرات خريجي كلية ANITA للدراسات اللحمية المعمقة .
    المدعو شد زبي
    تيموت بالغيض والمرارة لذلك فهو معذور لابد أن ينفي لأن جمهورية الفراقشية وداخلها جمهورية الصنادلية يعيشون على الكذب وعدم تصديق الاحداث المتتالية والمتسارعة.
    ولو يشوف اختو تايحويها CONTRÔLEUR سوف ينفي ويقول لا هذا تضليل وراءه أيادي خارجية.
    مزيان على العموم نحن نستفيد كثيرا من غباءهم وماضون في سياستنا حتى يستفيقوا من الضربة الموجعة سوف تاتيهم الضربة القاضية قريييييبا.
    لاتستعجلوا.
    شد زبي مسكين تلفولو النوامر تعب من كوبري كولي وظن اننا سنستسلم هو ربما لايدري ان الفرفارة عاد بدأت تسخن.
    الدولة الموريتانية الرشيدة بقيادة السيد ولد الغزواني تعرف فعلا ما تريد وتنظر لمصلحة بلدها وشعبها ليس كالارهابي ولد عبد العزيز الخبيث وانظروا السجن كان مصيره وبعدها راكم عارفين.
    صاحب الاسم المستعار محمد لعروسي
    دخل عليكم الماء مزيان يا مجمع الاوساخ وطرح النفايات واماكن الباكتريا العفنة.
    اصبحتم تحسون بالقالب المغربي يوما بعد يوم. مكانكم يا اولاد اللقيطة في مخيمات الذل والعار مخيمات العجاج والغبرة وكسان اتاي مخلطين بالرملة في بلاد ميكي الدولة المنبوذة والمعزولة les parias de l’Afrique.
    لا تنسوا يا رعاع القوم ان تقولوا
    عاش الملك ولا عاش من خانه
    الله-الوطن-الملك
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  11. عوض ان ينبحوا وراء ما هو خير للبلدين.المملكة المغربية وجمهورية موريتانيا.سيرو شوفو سيدكم فين هو. بعد المحكمة لا خبر .
    من جهة ثانية الزعيم خليفة حفتر على الابواب يدق.لا يعرف الرحمة ولا حقوق الانسان.مكاين غير دك وطحن.فكوها معاه
    تالتا.لمادا لم يزر السيد إسماعيل هنية الجزائر؟؟؟؟؟؟
    لمادا لم تستدعى اسبانيا الى مؤتمر برلين.وطلب اعني طلب من المملكة المغربية الحضور كفاعل اساسي للحل ؟؟؟؟
    اظن ان هدا يكفيكم.اشارات تعزل الجزاىر وإسبانيا دوليا.والمقصود ان قضية الصحراء المغربية اصبحت كالجمرة لمن يقترب منها.وابراهيم بن بطوش جيفة راحئحته الكل يهرب منها
    بصحتكم بن بطوش.وحنا غي الصحراء المغربية طولا وعرضا.واهلا بالجيران دوي النية الحسنة.

  12. جون بولتون يكشف : هددنا باستخدام حق الفيتو اذا لم يتقدم المغرب وجبهة البوليساريو نحو الاستفتاء

    كشف مستشار الامن القومي الامريكي السابق “جون بولتون” ان قناعته بنجاعة الاستفتاء هي التي دفعته سنة 2018 ,وهو مستشار للأمن القومي الى التهديد باستخدام الولايات المتحدة الامريكية لحق الفيتو ضد تمديد عهدة بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية اذا لم يتقدم المغرب وجبهة البوليساريو نحو الاستفتاء.

    واوضح جون بولتون في حديث لصحيفة إلموندو الاسبانية انه مقتنع بأن الاستفتاء الذي تم الاتفاق عليه يجب ان ينظم كما ان اسم بعثة حفظ السلام يختزل المهمة، وإذا لم يكن هناك استفتاء، فليست هناك حاجة للبعثة أصلا.

    وابرز المسؤول الامريكي انه اكد لوزير الخارجية المغربي أنه لا يرى مبررا لإطالة امد القضية الصحراوية كون الحل واضح ومن حق الصحراويين الاستفتاء وتقرير مصيرهم ومن قال ربما يختارون الانضمام الى المغرب.

    1. جون بولتن يتقن الكذب والمراوغة لانه يبتز الخزينة الجزائرية بعدما يبيع الاوهام. هل بقي لجون بولتن دور حتى يتكلم عن الفيتو ويتصل بوزراء خارجية الدول ويد وينظر. ؟ ما هذا الغباء يا اغبياء؟

  13. راي مغربي حر من الريف الجريح

    ” اذا كان المخزن مقتنع بان الصحراويين مغاربة محتجزين في تندوف والاغلبية الاخرى تعيش في العيون والداخلة والسمارة ، فلماذا لايتركهم المخزن ان يعبروا عن مغربيتهم المزعومة من خلال استفتاء حر وعادل “.انتهى كلام ابن الريف الثائر.

    1. علاقتنا الجيدة مع الدولة الموريتانية والشعب الموريتاني الحر اكبر بكثير مما تتصور.
      اما زبالة البوليزاريو فعاجلا ام آجلا مصيرها الطارو ديال الاوساخ أعز الله قدرك وقدر خوتي المغاربة والموريتانيين الاحرار لا البوليزاريو الكلاب المندسيين دون ان ننسى امهم الغبية الوسخة جمهورية Anita الارهابية القاتلة والمغتصبة لشعبها والغير شرعية.

    2. الريفي الحر لا يقول هذا الكلام.
      انا ريفي حر ارد عليك. اذا كانت الجزائر تدعي مساندة السعوب في تقرير مصيرها لماذا لا تترك الشعب الجزائري يقرر مصيره؟
      لماذا لا تمنح القبايل حرية تقرير مصيره، علما ان القبايل يعدون بالملايين عكس شرذمة البوزبال.
      عاشت جمهورية القبايل حرة مستقلة وعاش زعيما فرحات مهني

  14. هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه والدق تم يا المعلم.
    تبارك الله على اخي متتبع وباقي المغاربة راهم تياخدوا التصرفيق من كل الجهات.
    اخي متتبع الوزير بوريطة صاحب المقص الذهبي قاطع مؤتمر برلين 2 في تحد اهر لألمانيا رغم تقديم دعوة رسمية وطلب من أمريكا لكن الجواب كان
    THANKS BUT NO THANKS
    المغرب قوة اقليمية بامتياز .اسبانيا همشت تماما رغم ذهاب سانشيز الى ليبيا بطريقة غبية وفكرة أغبى لدولة كوميديا لكن أمريكا قررت تربيته والمغرب لازال يربيه.
    المشير حفتر مدعوم من روسيا مباشرة هههههههههههههههههه وبنو خرخر يظنون ان روسيا صديقتهم وهذه من الأسباب القوية كمناورات الأسد الافريقي التي كانت امام الكوزينة ديال الكابرانات التي دفعت بالبوال الى الهرولة الى هناك ناسيا ان روسيا تحلب كوميديا كما شاءت ووقت ما ارادت قالك S400 طرز يا عمي.
    حسنا لنتابع الاحداث في الساعات القادمة.
    تحياتي للمغرب والمغاربة من هنا مباشرة من هيوستن.

  15. حضر العلم المغربي الشريف.ولم يحضر الوفد المغربي لمؤتمر برلين.حضرت الجزائر واسبانيا حضور رمزي ليس إلا. دون اخد رأيهم في الازمة الليبية
    من جهة اخرى يا أخي العزيز.سيدهم تبون قال وهو يعرض عضلاته على الصحفي الجزائري مبعوت قناة الجزيرة:ان الجزائر كانت قال كانت ستدخل ليبيا.برمشة حغتر اعلن الحدود الجزائرية الليبية منطقة حربية.من هاديك الساعة شنقريحة دخل الغار وغبر.خاف من حفتر ان يشنقريحه. ام رايس لم يتكلم خائف من ان يحفتره.
    نظام خارج عليه فمو سخون.

  16. المغرب لا يحبذ مصالحه عندما يتصرف بالأسلوب الذي تصرف به في سبتة

    اجرت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، مقابلة مطولة مع السيد جون بولتون نشرتها في الاثنين 21 يونيو الجاري، تحت عنوان “المغرب لا يحبذ مصالحه عندما يتصرف بالأسلوب الذي تصرف به في سبتة”.

    وخلال المقابلة، دافع مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب جون بولتون عن إجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية معتبرا ان لا سبيل لحل القضية الصحراوية وانهاء معاناتهم دون تمكينهم من تقرير مستقبلهم بحرية

    السيد جون بولتون الذي كان عضوا في حكومة الولايات المتحدة مع رونالد ريغان، ثم مع “الأب” جورج بوش، وكان سفيراً لدى الأمم المتحدة مع جورج بوش، ومستشارا للأمن القومي مع دونالد ترامب في مقابلة مع يومية الموندو الاسبانية أكد انه جد مقتنع بان حل القضية الصحراوية وضمان الامن والاستقرار في منطقة شمال غرب افريقيا ومنطقة الساحل لايمكن ان يتحقق الا من خلال استفتاء حر ونزيه تشرف عليه الأمم المتحدة يمكن الصحراويين من تقرير مصيرهم طبقا للشرعية الدولية والقانون الدولي

    وحول تعرفه على القضية الصحراوية أوضح السيد بولتون انه تعرف على القضية الصحراوية، لأول مرة في عام 1991، خلال إدارة “الأب” بوش. بعد حرب الخليج الأولى ضد صدام حسين، وبدا أن هناك فرصة للأمم المتحدة لإجراء استفتاء في الصحراء الغربية من شأنه أن يمنح سكانها خيارًا أساسيًا بين الاستقلال والاتحاد مع المغرب. وبدا أن الاتفاق كان في غاية البساطة، فلانه لم تكن هناك ايه صعوبة لاجراء استفتاء لـ 90 ألف ناخبا؟ لذلك تمت الموافقة بسرعة على قرار إنشاء بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية بالأمم المتحدة وتمت الموافقة على القرار بالإجماع في مجلس الأمن. جعلنا ذلك نعتقد أن الصراع سيحل ربما في غضون عام. لكن كل شيء توقف على الفور تقريبًا لأن المغاربة لم يرغبوا في إجراء استفتاء.

    وخلال سنة 1997 ,يضيف السيد بولتون .عملت لمدة ستة أو ثمانية أشهر مساعدا للسيد جيم بيكر الذي كان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان الى للصحراء الغربية. وعندما اعتقدنا أننا قد نجحنا في دفع الأطراف نحو الاستفتاء، قام المغاربة، مرة أخرى، بعرقلة العملية. فانا دائما مقتنع أن الاستفتاء شيء تم الاتفاق عليه ويجب ان ينظم كما ان اسم بعثة حفظ السلام اهو بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء في الصحراء الغربية. وإذا لم يكن هناك استفتاء، فليست هناك حاجة للبعثة أصلا. وفي الواقع يضيف السيد بولتون، تحولت المينورسو الى مثال واضح على كيف أن الأمم المتحدة بدل ان تساهم في حل النزاع تعمل على إطالة امدته وتعقيده. وعلى هذا الأساس قلت ما قلته سنة 2018 لأدفع نحو تنبيه العالم ويقاضهم من غفلتهم حول واقع القضية الصحراوية، وحسب ما هو واضح فانه لن يتم تنظيم الاستفتاء وليس هناك حاجة لقوة حفظ سلام أيضًا. ففي النهاية، تنتهي المشكلة على أعتاب وزارة الخارجية، التي تفكر إلى حد كبير مثل الدبلوماسيين الأوروبيين، على انه وبطريقة ما لا يحدث شيئا على الإطلاق.

    وأوضح السيد بولتون ان قناعته بنجاعة الاستفتاء هي التي دفعته سنة 2018 ,وهو مستشار للأمن القومي الى التهديد باستخدام الولايات المتحدة الامريكية لحق الفيتو ضد تمديد عهدة بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية اذا لم يتقدم المغرب وجبهة البوليساريو نحو الاستفتاء مبرزا ان هذا الكلام قاله قبل ذلك مباشرة لوزير الخارجية المغربي في تلك الفترة بعدما طلب منه لقاء على انفراد عندما اعترف له بان مشكل الصحراء الغربية جد مقلق ومشنج للمغاربة فكان جواب السيد بولتون انه هو الأكثر قلقلا بموضوع الصحراء الغربية ومنذ 30 سنة لأنه لا يرى مبررا لإطالة امد القضية كون الحل واضح ومن حق الصحراويين الاستفتاء وتقرير مصيرهم ومن قال ربما يختارون الانضمام الى المغرب

    فبالنسبة للولايات المتحدة، يوضح السيد بولتون، يعتبر الاستقرار في شمال غرب إفريقيا مهمًا جدًا لنفس الأسباب كما هو الحال بالنسبة لأوروبا. على المرء فقط أن ينظر إلى الفوضى في ليبيا ، والتي ولد موجات من الهجرة إلى شمال البحر الأبيض المتوسط ​​… من وجهة نظر الولايات المتحدة، فإن الاستقرار في المنطقة أمر بالغ الأهمية، وطالما أن هناك قضايا لم يتم حلها ، فهو عامل خطر وقلق

    وحول موضوع خطر مد الإسلام الراديكالي أوضح السيد بولتون ان جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي ليس ضمن هذا الخطر

    لا يعتقد انهم راو نهاية الإسلام الراديكالي، وعلى الرغم من أن هذه ليست مشكلة مع البوليساريو أو مع الشعب الصحراوي، مع ان البعض يحاول استغلال القضية الصحراوية وعيلنا ان نعرف الحقائق ونعطي للناس حقوقهم في كي يختاروا ما يريدون ويقرروا مصيرهم بالشكل الذي يريدون. كما ان كل الحدود الموجودة في إفريقيا لا يرضى عنها الأفارقة، لانها من مخلفات القوى الاستعمارية الا انهم يعون خطورة الدخول في هذه المواضيع وقرروا احترام الحدود التي ورثوها مع الاستقلال

    . إن خطر الإرهاب في شمال إفريقيا والصحراء خطير للغاية، وتدفق اللاجئين في أوروبا مصدر قلق. لقد رأينا ذلك مؤخرًا في سبتة، يوضح السيد بولتون . حيث أصبح الضغط الذي يمارسه المغرب واضحًا.

    فالتوسع هو في ايديلوجية المغرب أتذكر ذات مرة، يقول السيد بولتون. كنت مع جيم بيكر [وسيط الأمم المتحدة في ذلك الوقت للصحراء والرجل الذي يثق به جورج بوش الاب في مكتب الملك محمد السادس، خلف مكتب الملك، كانت هناك خريطة. وهي خريطة لا تشمل فقط الصحراء الغربية كجزء من المغرب فحسب، بل شمل أيضًا أجزاء من الجزائر وموريتانيا، فلو ان المغرب ركز على تقوية اقتصاده بدل فتح هذه الثغرات لعدم الاستقرار فسيكون بلدا ذا قيمة اقتصادية، كما ان الصحراء الغربية مستقلة ومع عدد سكانها الضئيل لن تكون اطلاقا معادية لجيرانها.

    وحول موقف اسبانيا من تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية أكد السيد بولتون انه لا يعتقد ان اسبانيا أعطت العناية والاهمية المطلوبين للقضية الصحراوية، كما أرى ان اسبانيا لم يكن عليها تهتم بالانتقادات التي توجه لها ان اتمارس الوصاية على القضية كجزء من قضاياها الأساسية، مضيفا ان الولايات المتحدة الامريكية تعرف انه لو لا المشاكل الداخلية التي عانت منها اسبانيا سنة 1975حيث كان فرانكو يحتضر وكان هناك فراغ في القيادة، ولولا ذاك الوضع لكان من المرجح أن تمنح الصحراء الغربية استقلالها. هذا يعني أن في اسبانيا شعور بمسؤولية ووعي بأنه “يتعين إصلاح هذا”. وأنا، في الحقيقة، أهنئ إسبانيا على ذلك.

    وحول الازمة التي عرفتها مدينة سبة مؤخرا، أوضح السيد بولتون بان نفس الشي حدث في عهد الرئيس بوش عندما اعتدى المغرب على جزية ابيرخيل في 2002 ,فهذا الية يضغط من خلالها المغرب ويبتز اسبانيا وكل الاتحاد الأوروبي، موضحا انه ليس بهذه الطريقة تحل المشاكل، لان المغرب يصبح ضد مصالحه عندما يقوم بهكذا تصرفات تمام كما يفعل بعرقلته للاستفتاء بالصحراء الغربية، لأنه من الافضل للمغرب والانسب ان يتهم بالاستثمارات الأجنبية والتجارة الدولية.

    1. الظاهر انك ابن المسترزق الإسباني خوان خوميرا الذي ناك جميع ما يسمى الصحراويات. أو ابن العاهرة السعيداني التي تسير بيوت الدعارة بنواديبو .

  17. علاقتنا الجيدة مع الدولة الموريتانية والشعب الموريتاني الحر اكبر بكثير مما تتصور.
    اما زبالة البوليزاريو فعاجلا ام آجلا مصيرها الطارو ديال الاوساخ أعز الله قدرك وقدر خوتي المغاربة والموريتانيين الاحرار لا البوليزاريو الكلاب المندسيين دون ان ننسى امهم الغبية الوسخة جمهورية Anita الارهابية القاتلة والمغتصبة لشعبها والغير شرعية.

  18. أطلقت حسابات جزائرية هشتاغ #عاش_الملك، في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف نظامه، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته و رئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا و أمريكا و الخليج…، حيث ظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

  19. حضر كل المدعوين الى مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا الا بلدا واحدا بقي معزولا ومنبوذا ولم يسال احد عن سبب غيابه واعطاه العالم قدره الحقيقي.انها العزلة والاهانة المذلة. المغرب لايساوي اي شيئ عند الحاضرين في مؤتمر برلين.

    1. الاسد المغربي
      الثور مهما كبر وازداد غلضا إلا كان مصيرة المدبحة و هدا هو مأل التور الإسباني فلا يد له في يوم من الأيام أن يمر بين دفئ السكين حتى نتلدد بوجبات دسمة وماهي إلا مسألة وقت فعيد الاصحى على الأبواب وان كنا نضحي بالخرفان فهاته السنة ربما يكون التور من نصيب الجزار بوريطة.
      اما الثعلب الخراءري فمهما غدر وراوغ وكذب فالاسد يطحنه ويدخله جحره ضعيف يضحك عليه العالم ٠اما الجرد فهو ليس في قاموس الاسد فالجردان تخاف من القطط فما بالك بالاسد٠٠٠٠٠٠٠ عشت يا وطني شامخا عظيما ولا عاش من خانك

  20. المملكة المغربية الشريفة لم تضرب عصفورين بحجرة واحدة فقط بل عصافير
    وهي الآن تجني ثمار ديبلوماسيتها القوية. نحن لسنا اولاد بوزرزور او اولاد فرنسا .هذا المغرب القوي بكل شيء. بثقافته وحضارته وتاريخه حتى طبخه يبقى متميزا وبعيدا كل البعد عن باقي الدول.
    الصحراء المغربية ملفها طوي بالضربة القاضية لدولة الخرخوريين القهوة الاقليمية صاحبة المجاعة الاقليمية
    اما اابوليزبل العفن فهو يموت غيضا لان دولة العسكر الفاسد المارق ترمي بهم الى الهاوية. الآن يتمنون الرجوع إلى طاولة المفاوضات والمغرب لايريد

  21. شكون هاد بولتون الدي تحلم به.يا لخراي.داك بولتون دالك احرقت ورقته.اظن لا ليس لك علم ان الرئيس الأمريكي الحالي .عرفتيه شكون.الرئيس صاحب اقصر اجتماع مع روخو.عرفتيه لقد رمى ب بولتون في مكب النفايات.دابا يديك في الشيخ

  22. انا مغربية اعيش مع اهلي بهولندا ، واعرف معاناة جنودنا المرابطين على طول الحزام.لقد كان ابي يحارب في الصحراء واصيب بجروح الزمته الفراش وعمي اسرته البوليزاريو سنة 1979 وافرجت عنه سنة 2000.انا اعرف من خلال ما قصه ابي وعمي علي من خطورة هذه الحرب التي نحن كان بامكاننا تجنها لو احترمنا قرارات الامم المتحدة وتركنا اهل الصحراء يقرروا مصيرهم.ماذا جنى المغرب من هذه الحرب اسالوا الضحايا والاسرى المفرج عنهم. اليوم هناك تصعيد بالمنطقة ونحن لانريد ان يموت ابناءنا بعيدا عنا.

    1. الاسنفتاء توقف لان اجنة تحديد الهوية المكونة من شيوخ موالون للبوليزاريو ( الجزائر ) واخرون موالون المغرب كلاهما يرفض الاعتراف بمن له الحق في التصويت ان كان من الطرف الاخر. الجزائر ترفض الصحراويون المغاربة بحجة انهم غدروا المنطقة في زمن ما وترفض من يسكن في الصحراء لانه ليس من اصول صحراوية. والمغرب يرفض معظم من اتت بهم الجزائر بحجة انه اتت بهم من الدول المجاورة موريتانيين ماليين جزاىريين…. وهكذا توقف مسار الاستفتاء .لمن لا يعرف القصة.

    2. تقمستم كل الأسماء والجنسيات لا يبقى لكم سوى أسماء الحيوانات صراحة صفي عشرة في عقل حماقوا تصطاو % سكيزوفرنيا آخر زمان الله يحفظ

    3. الذباب الالكتروني قذر تفوح منه رائحة القذارة اينما حل وارتحل. اليوم والحمد لله الجنود مرابطون في أمان لا خوف عليهم ولاهم يحزنون بفضل القوات المسلحة الملكية وبفضل الجدار الامني الذي لم يعد احد يجرء على الاقتراب منه. لو كنت صادقة لوجهت اللوم لبومدين والقدافي اللذان اختلقا المشكل. خلاصة القول عاودي او عاود لكرك

  23. لا يا اختاه هدا خطاب استسلام .الجنود المغاربة الشهداء والجرحى تاج فوق رؤوسنا.ان لم يجازيهم الوطن قدر المبتغى.عند ربهم ملائكة
    لولا دم الجنود المغاربة لما نحن في نعيم الامان.ولولا المرابطون لفرق المغرب الى دويلات.هل ترضين ان تكون والدتك في دولة والدك في اخرى في نفس المحيط الجغرافي.هل ترضين بأن يحمل الاخ السلاح في وجه اخيه.باختصار هل ترضين ان يصبح المغرب ليبيا او الصومال او اليمن او سوريا او العراق.الله يحفظنا
    نعم الحرب تبقى دائما حرب. دمار وخراب وتفكك أسري. لكن الحمد لله لنا قيادة حكيمة تتجنب الحروب وتهاجم سياسا وديبلوماسيا واقتصاديا.
    اللهم جنبنا الفتن.وخصوصا فتنة الاخوة الاعداء

  24. زهرة عبابو او بالاحرى عبلة عبابو
    محاولة ياءسة وغبية من لقطاء Anita وأولادها.
    يتم كشفكم وبسهولة يا اغبياء الجزائر والبوليزبل.
    ههههههه العبوا غيرها.
    الدق والسكات.

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  25. الاسنفتاء توقف لان اجنة تحديد الهوية المكونة من شيوخ موالون للبوليزاريو ( الجزائر ) واخرون موالون المغرب كلاهما يرفض الاعتراف بمن له الحق في التصويت ان كان من الطرف الاخر. الجزائر ترفض الصحراويون المغاربة بحجة انهم غدروا المنطقة في زمن ما وترفض من يسكن في الصحراء لانه ليس من اصول صحراوية. والمغرب يرفض معظم من اتت بهم الجزائر بحجة انه اتت بهم من الدول المجاورة موريتانيين ماليين جزاىريين…. وهكذا توقف مسار الاستفتاء .لمن لا يعرف القصة. ولا يمكن اجرائه ابدا. السؤال المطروح من سيصوت؟

  26. عبد الهادي الجزاءر
    لقد ابتلينا في هذا العصر بطبقة حاكمة لايهمها الا ارضاء اسيادها من الكفار من امريكا وفرنسا وبريطانيا ولا يهمها أبدا مصالح الأمة الاسلامية أبدا فهذا لايخطرعلى بال أغلب مسؤولي الدول المسلمة وأولهم بلدي الجزائر.فكيف بالله عليكم ماذا تنتظرون من مسؤوليين علمانيين !! وهم يبغضون كل ما يعزالاسلام والمسلمين !! والصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة لاتشجع الا الفسادالأخلاقي من اختلاط والفنانينن والفنانات العاريات وتحارب الفضيلة باسم التشدد في الدين والتطرف !! أما العري والتبرج فهو تحرر!! ..ولهذا أصبحت لاأؤمن بما يقال عن المغرب الشقيق من صحافة بلدي ولا من صحافة المغرب …وفي الأخير أقول الحمد لله على نعمة الاسلام والذي علمني أن أحب وأوالي المسلم وأن الحب والبغض في الله ..فلوكان هناك مغربي صالح وتقي لله وبالمقابل هناك جزائري فاجر يؤذي المسلمين ..فعقيدتي هي أن أوالي وأنصر المغربي على الجزائري ولو كان الجزائري أخي ..اللهم لاتجعل في قلبي غلا للمسمين مهما كانت أوطانهم ..أما المسؤولين في بلدي فأقول لهم اني احب الشعب المغربي لأنه شعب مسلم سني وهو أقرب الشعوب الى قلبي وموتو بغيظكم أيها العلمانيون الحمقى

  27. الجارة الحقودة الفراقشية والبوليزيرو لعب عليهم ماء شرب الزيكو على المخ والهلوسة ، يكتبون ما لا يعرفون ودولة ليست لها هوية او موسسات او تاريخ ماذا تنتظرون منها الا الوسخ . عصابة في وسط افريقيا بحال الكونصير الله يستر تنتج الارهاب وتموله وتدعمه وتسيره هاذا هو شغلها.
    السوال المطروح وهو لماذا لن يقطع المغرب علاقته مع هادا الخبث بمرة او نسدو هاداك الباب لكي نرتاحو من وسخهم؟ اقسم بالله العلي العظيم يا مغاربة لا تنتظرو الخير من هاته العصابة او دولة مدنية راهم كلهن من طينة وحدة عندهم الغدر والحقد على بلد اسمه المغرب راضعينو في بزولة امهم . بحال هاد الوسخ لا يصلح معه الا النووي كي يذخلو في جواهم في مرة.إلى أصحاب مقولة :“مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”
    همهم هو أن يلغي بايدن قرار ترامب بالاعتراف بمغربية الصحراء
    و لا يطالبونه بالغاء قرار ترامب الذي اعتبر القدس عاصمة اسرائيل
    هل سمعتهم ينادون بايدن بالغاء قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .. هل تحدثت صحافتهم عن هذا الأمر ؟ لا طبعا

  28. ماأعظمك يا مغرب. تجابه مجموعة من الدول في آن واحد. فإن كثر الأعداء فاعلم ياوطني أنك محسود وفي الطريق الصحيح وقد أصبحت تقلقهم. فلا الاسبان ولا الألمان ولا الخرائر ولا البوليزبال ولا حتى جنوب افريقيا قادرين على زعزعة استقرار المملكة العريقة الشريفةبملكها وشعبها. عاشت المغرب الحبيبة في الرقي رغم كيد الكائدين والخونة إلى مزبلة التاريخ

  29. الكبرنات الدين يدعون زورا التمسك بالمبادئ يناصرون الصليبيين احفاد ايزبيلا ضد بني جلدتهم الدين وقفو معهم بالغالي والنفيس لاستقلالهم وكان السبب الرئيسي لاخضاعهم لنظام الحماية بعد هزيمتهم امام فرنسا في معركة اسلي وهده هي الحقيقة المرة

  30. الي زهرة اعبابو
    عائلة اعبابو معروفة بالخيانة ومن تم رأيك غير مقبول والمغرب لايسمع للغربان

  31. الى اخي عليوة
    هل انطلت عليك هذه المسرحية انهم لقطاء عبلة كل مرة يدخلون بأسماء متعددة ولكن نحن نعرفهم. اللي حوى القحبة مرة يعرف سرايرها.
    هم حتى في جهاز الأمن يستعملون موظفات معهم كانوا داعرات وعاهرات في الملاهي الليلية في الجزائر العاصمة ووهران وزيد وزيد….

  32. الخلاصة دائما تأتي من contrôleur. هل تدري ما الاسم الدي اطلقه عليك.آر. بي. جي. بلا تفسير وبلا فلسفة قديفة واحدة من عندك شتت لخرا.تحياتي

  33. أعلنت ألمانيا تجميد مساعدات تفوق مليار أورو، في شكل مشاريع موجهة لدعم التنمية في المغرب، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، والتي أثارتها الرباط بمحاولة تغيير موقف برلين من القضية الصحراوية.

    ونقلت صحيفة “الباييس” الإسبانية عن متحدث باسم وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية أن المشاريع التي تديرها مع المغرب متوقفة، منذ مارس الماضي، سواء تلك التابعة إلى الحكومة الفيدرالية، أو التي يتم توجيهها من خلال المنظمات غير الحكومية، وتقدر قيمتها مجتمعة بحولي مليار و400 مليون أورو.God bless solidario, we will come back soon

    1. Fuck you son of a bitch… Our dignity doesn’t allow us to accept aid from the enemy of our territorial integrity. You idiot, Don’t you know that it was Morocco who suspended all communication with Germany? The consequences of such decision were in the calculations of our Glorious diplomacy. The German aid you mentioned is just a drop in the ocean and if there is any loss our desision makers know how to compensate it. The struggle is still ahead and yo’ll see that it will end in favour of Morocco. Jf you don’t have what to say you’d better clear off. the copy and paste technique you resort to is a strong evidence that you are vain. So, go fuck yourself

    2. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
      يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
      نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
      اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  34. الى لحاس الكاسكيطة وحاجة اخرى
    المساعدات خليناها ليكم يا وجه زبي راه السعاية ولات دايزة فيكم.
    شريوها حبوب تلقاو ما تاكلو يا وجوه الجوع ،المرة الأولى كانت حبوب مسرطنة، المرة الثانية فيها خنزير خانز كيفكم، المرة الثالثة غادي المغاربة كلهم يخراو لكم فيها كل واحد باسمه وكولو يا زبي من ديك المواد العضوية التي ستختلط بالحبوب كي يزرع فيكم هرمون الذكاء عوض الغباء الذي تربيتم عليه داخل مراكز عبلة الهبلة.
    شاهدت اثناء وجبة الغداء وانا استريح قليلا من الشغل فيديو نشره الصحفي والضابط السابق في صفوف الجيش الجزائري الذي يعريهم كل مرة قلت شاهدت فيديو لمواطنة جزائرية مغتربة كانت تعتزم الذهاب إلى بلاد زبي من أجل زيارة احبابها هي وابنتها ولكن فوجئت بانهم الغو ا رحلات عدة والمضحك المبكي سرقوا للناس فلوسهم. راه دولة الزوامل واللصوص بامتياز وقالت بحرقة
    ( ضحكتو علينا الناس وليت نحشم نقول انا جزائرية) وراه بلاد قطاع الطرق يحنون الى اصلهم الأول.

    الى اخي متتبع
    شكرا على الاسم والله شرف لي.
    أتدري اخي متتبع لاحظ لبن العاهرة الذاعرة لحاس الكاسكيطة يحاول تقليدي حتى بالانجليزية ولكنه بغل روح تعلم تقرأ يا حمار.
    YOU WILL COME BACK SOON TO THE BATHROOM TO SUCK MY DICK ONE MORE TIME BECAUSE YOU’RE NASTY BITCH.

    HHHJJJJHHHH روح عاود السطاج يا المفرخ.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

    1. الى آدم السلامي
      اخرس يا عبيد الكابرانات وتربية البورديل. كلامك هذا يدل على انك ما زلت تبحث عن ابيك البيولوجي. سيطول بحثك، وربما قد اكون انا لاني مررت مرارا من هناك. اغلق مرحاض فمك ان كان عقلك فارغا ولم تجد ما تقوله واكتف باغتصاب العصابة العسكرية لك

  35. مسكين جاء بالخبر عرفناه سيكون .وفرحان.كاننا نمد يدنا للالمان.يا ابن أنيطا.افتح فمك لعل تصلك بعض المساعدات المناهية الصلاحية من اسيادك الكابرانات.نحن في دولة متعددة المشارب.لي عندو شي باب الله يسدو عليه.الاسف عليكم يا لقيط . الكركارات المتنفس الوحيد لكم .لم تعد تحت ايديكم
    اما ولد مو. أظن ان لك عقدة اسمها محمد السادس.ان كنت موريتاني متملق سيدك في السجن بالامس.ولا اظن الموريتانيين الاحرار مثلك يا نثن.اما ان كنت من اهل الخيام المتقوبة .التي انحبتك لا زالت ممتدة على بطنها تننظر التالي.او بالاحرى قكران المني يسري لين فخظيها.فانتظر منها اخوة لك اما اسباني او من الكابرانات .ابحت على اصل نسبك يا ابن أنيطا

  36. ابغيت غير نعرف بعض المرتزقة واغلبهم من اولاد كابرنات فرنسا المخنثين اتراميهم ابحال الى حكيتي اعليه الفلفلة الحارة وكيتشواو ابحال القطة ملي كيعطيه ليها القط

  37. يا صباح النور والورد والياسمين على خوتي المغاربة
    اما أولاد العاهرة فصباح الزفت كيف طريق الزفت اللي بنيتو وماكملتو
    الى اخي DRISS
    لا تقلق اولا فاخوك لهم بالمرصاد اللي محضاش زكو لهلا يفكو نديرلو ضربة البوش فوق القلوش ههههههه.
    ثانيا يا اخي حينما يشتد الخناق على واحد من ابناء ANITA يغير الاسم المستعار ويدخل بآخر تماما كيف القحاب وهذه مهمتهم. واش القحبة تعطيك نفس الإسم؟؟؟؟
    ولكن ولغباءهم المعهود وهو سلالة فيهم وتعيش معاهم يسقطون في نفس الفخ ،ويكتبون بنفس الأسلوب حيث زوايل وزوامل في ان واحد. ويدخلوا يكتبوا اسم موريتانيا باش حنا نسبو ونقذفو في هذا البلد العزيز على قلوب المغاربة. لانهم علموا وتيقنوا ان هذا الرئيس المحترم ولد الغزواني عاق باولاد ANITA وهو يبتعد يوما بعد يوم من دولة الفيروسات والباكتيريا المتعفنة.
    وللاشارة فقط اخي لما احس كلاب الكابرانات بالعزلة الدولية ماذا فعلوا؟؟؟؟
    هههههههخ هرول شنقريحة الى روسيا لطلب الحماية لانه يعلم علم اليقين ان لا أحد أصبح يثق ةفي دولة العصابات…..
    وأتمنى ان تورط دولة الكابرانات وتقبل بقاعدة عسكرية روسية وعندها سوف ترى ان تخميناتي كانت على حق.
    الشعب القبائلي الحر سيستقل وتكون له دولته ونربط علاقات مع دولة القبائل الديمقراطية.
    للحديث بقية أخي انه وقت الفطور يا اخي تبارك الله على مغاربة العالم.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  38. عاد إمبراطور الكوكايين خالد تبون لمزاولة نشاطه الإجرامي مع شركائه من جنرالات موريتانيا وعلى راسهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز فموريتانيا لازالت عبارة عن صحراء كبيرة جدا مقارنة مع نسمة قليلة وشعب معظمه يعيش الفقر والتخلف لهذا إزدهرت تجارة الكوكايين في موريتانيا ليست كسوق وإنما كبلد عبور لذلك جنرالات الجزائر لن يتركوا هذه الفرصة تمر من دون أن تكون لهم قضمة من هذه الكعكة العالمية…وفي غرب صحراء موريتانيا يوجد أحد اكبر المطارات السرية في الصحراء والذي بناه الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بمساعدة خبراء من المكسيك في منطقة استراتيجية فعدم وجود الناس فيها جعل منها محطة عالمية لتسليم وإستلام أطنان من الكوكايين دون أي حسيب ولا رقيب أو أي مضايقة حيث ينقل مقاتلي البوليساريو الكوكايين القادم في الطائرات الكولومبية من موريتانيا إلى قواعد عسكرية بالناحية العسكرية الثالثة بتندوف ومن تم ينقله الجنود إلى موانئ وهران وهنا تتكلف عاصبة ابن رئيس الجزائر خالد تبون بنقلها إلى مرسيليا ومن هناك يتم توزيع الشحنة على باقي أروبا وهنا للإشارة خالد تبون نجل كلب الجنرالات كان قد مثُل أمام القضاء بتهمة تبييض أموال وتهريب 700 كلغ من الكوكايين عبر حاويات قادمة من البرازيل إلى ميناء وهران وعند مثُوله برفقة متهمين آخرين في قضية المدعو «كمال البوشي» بعد أن عثرت الأجهزة الأمنية التي كانت تحقق في القضية في مكتب صاحب شحنة الكوكايين على مئات التسجيلات التي كان يقوم بها (صوت وصورة) لكل من كان يدخل مكتبه من مسؤولين مدنيين وعسكريين وأبنائهم وعلى رأسهم ابن رئيس تبون خالد والذي واجهته الشرطة بتسجيلات هاتفية له مع البوشي وهم يتكلمون حول وصل شحنة 700 كلغ من الكوكايين مما جعل خالد تبون ينهار عند مواجهته بهذه التسجيلات ويعترف انه فقط يشتغل عند والده رئيس الجزائر الحالي وهو الذي يسير كل شيء .

  39. بالامس في مؤتمر برلين .كان علم المملكة المغربية دون ميعوت يراقب المجريات.لكن السؤال لم نسمع اي تدخل من اسبانيا كدولة واسبانيا الناطق الرسمي بإسم الجزائر.حضروا كالكراكيز .استمعوا وصفقوا ووقعوا دون اخد مشورتهم.

  40. كشف تقرير لمنظمة “موندوبا” غير الحكومية والمنظمة الفلاحية “كواج”، عن إنشاء ملك المغرب عبر شركات مملوكة له بصور غير قانونية لمستثمرة فلاحية في الأراضي الصحراوية المحتلة.

    وأكدت المنظمة في تقريرها الذي جاء تحت عنوان “حقوق الإنسان والشركات العابرة للحدود في الصحراء الغربية: حالة الطماطم” استيلاء الملك محمد السادس على أراضي خصبة في الصحراء الغربية، وفقا لما نقله الموقع الإلكتروني الاقتصادي الإسباني “الإيكونوميستا”.

    وسرد التقرير بالتفصيل كيف قامت خمس مجموعات كبيرة من الشركات, بعضها مملوك للعاهل المغربي محمد السادس, ووزير الفلاحة المغربي عزيز أخنوش، باستغلال الأراضي الخصبة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية لإنشاء واحدا من أكبر مراكز إنتاج الطماطم في العالم.

    وأوضح التقرير أن إحدى هذه الشركات الرئيسية, تابعة إلى الشركة القابضة المملوكة للملك المغربي محمد السادس, التي تنتج الطماطم والبطيخ تحت الاسم التجاري “لي دومين”، والتي تم إنشاءها عام 1989 بمدينة الداخلة (الصحراوية المحتلة), قبل أن يشير إلى أن “المعلومات المتعلقة بهذه الشركة والشركة القابضة ككل تعتبر سرية للغاية”.

    وأضاف في هذا الصدد, أن الفرع التابع لهذه الشركة, ممثلا في “مجمع التصدير للمستثمرات الزراعية” (جي أو دي آ), هو المسؤول عن الجانب المتعلق بالتخزين والتعبئة والنقل, وهو يقيم علاقة شراكة مع الشركة الفرنسية “فروليكسو” (باربينيون), التي يتولى الفرع تابع لها “أورإكسترا”، تسويق هذه المنتجات في إسبانيا.

    كما كشفت المنظمة في تقريرها أن الشركات الرئيسية المتواجدة في الداخلة المحتلة كانت تباشر أعمالها سابقا من مدينة أغادير بالمغرب, وبالتالي فهي عبارة عن فروع تابعة للشركات الأم.

    كما تناول التقرير بالتفصيل, المخالفات المتعددة “للمشروع الزراعي المغربي” ومن بينها انتهاك الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي, التمييز في العمل تجاه هذه الفئة من السكان, والاستيلاء على مواردهم الطبيعية كالأرض والمياه, إلى جاب الاحتيال على المستهلكين الأوروبيين في مسألة وضع العلامات.

    و يؤكد التقرير أن هناك عدم احترام لمسألة تتبع المنتج ووسمه وفقا لما نصت عليه منظمة (كواج) منذ سنوات, فنقل الطماطم يتم عن طريق البر عبر شاحنات من الداخلة نحو أغادير, وهناك يتم خلط المحصول مع بقية الطماطم المنتجة في البيوت البلاستيكية في منطقة سوس ماسة التي تتولى الخطوة الأولى من سلسلة التصدير لما يطلق عليه”مغربة المنتج”, حيث يتم تعبئتها وتوسيمها كمنتج مصنوع في المغرب.

    1. بالزعط يا ولد الكراغلة يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسيادكم يا ولد القحبة

  41. Controleur الزامل الحلوة وجه خنيفرة الغوزو اللوبيا بحالك راهم عايشين مضخمين في المملكات الرفيعة أما أنت يا تافه أبقى تتألم مع العياشة الفاسدين المفسدين فروخ أبناء زعيترة السادسة المتهورة، لا غير.أمك قحبة و أبوك زامل، لحاس ….المهلك السادس أبو ميكي ماوز الثالث و إبن الحشاش دوص، إبن الحاج القلاوي و حسنة الإفريقية.نقطة إلى السطر.فابقى جالس على قالب السكر الكبير الذي يغدقه عليك سيدك أندريه أزولاي عراب التطبيع القديم الجديد، في إنتظار قفة الدعم اليهودية في كل عام…وا شوهة، وا الشوهة، وا الشوهة سير أديها في كرك يا كونترولور جحش المخنز المخربي العياشي الزامل بالكارطة إياك تتزايد على اسيادك الموريتانيين و الجزائريين و الصحراويين و الإسبان و الألمان غا يسطييوكم خخخخخ.

  42. بقبوق الحشاي
    هههههههههه انا فرحان جدا جدا لأن مهمتي حققتها بنجاح وهي إخراج العفنين والوسخين واللقطاء وابناء الزنى والذعارة كن جحورهم تباعا.
    عن اي شوهة تتكلم يا شبه نطفة؟؟؟
    انت تذكرني بحال ذيك القحبة اللي كتجي تبكي وتهايط كل صباح امام البيت حيث ضريتها مزيان ومارست معاها كل أنواع الرذيلة لكن خرجات طويلة فالصباح مادات حتى درهم لذلك ومن شدة غبنها وحرقتها على الشمتة اللي دار فيها contrôleur منين يسولها الناس تقولهم كان مواعدني بالزواج.
    انت يالقحبة كلما نضرك ترجع لانك تعلم انني اقول الحقيقة واميط اللثام عن ميكروبات قذرة وبطريقتي الخاصة.
    انا اعلم أنك كي تكون مخلصا لANITA وفرعها في بن عكنون من شروط القبول كالتالي
    -ابن قحبة موسخة يعني FILTY BITCH
    -لقيط
    -قواد لزوجته لو كنت متزوج
    تجيب بنتك يمارسو عليها من الشرج امامك باش يعرفو مدى اخلاصك
    -انت فاتو مارسو عليك يجربوك ههههههههههه
    -واخيرا تثبث كرهك للمغرب والمغاربة وخاصة للملك.

    وعلى الراغبين في الدخول الى هذا المعهد الكبير ل ANITA
    الرجاء وضع كافة الوثائق المطلوبة مع تجهيز مؤخرته لتوسيعها حسب الطلب وللتاكد من إخلاص المترشح.
    الرجاء الالتحاق بمعهد بن عكنون للتمرين على الاسلحة اللحمية قصد تلقين المرشحين عدة اختصاصات سوف يتم الإفصاح عنها.
    انا عارف أنك خريج هذا المعهد الذاعر لذلك كلما اوجعك تحس بالم شديد في شرجك وتخرج كي تهايط.
    يا حشاي عبلة يديك فزبي انت واللي من وراءك ماشي اللي تيحويوك لا يعني اللي مخدمينك.
    هههههه لاحظت كل مرة تتكلم في خرجاتك على اللوبيا انا اعلم انكم ومنذ زمان مكتشوفوش اللحم للاكل غير من الشهر للشهر اما لحم ترامي الضعفاء فتيشوفوه في مركز عبلة وامت واحد من اللي دارولهم الشوكة غي يا زبي نصيحة فاش يبغيو يديرولك الشوكة في ترمتك المرة القادمة قرأ مزيان العلبة ستجد فيها
    من فارس المملكة CONTRÔLEUR الى قحبة دزاير بقبوقة اللي حاب نطرطق ليها القوقة وخا فيها الشوكة ومغلوقة. دخل بالزيت وخرج بالزيت وخرج بلا ضرر من هذا البيت. ههههههه عندها طلع سروالك وهرب يا زبي .
    نرجعو شوية سياسة
    اهلا بالدعم من اصدقاءنا واخواننا وابناء عمنا اليهود لانهم اشرف منكم وبصراحة انتم يا بقيبيق خانزين تراميكم وفامكم كيف كيف.
    ازولاي يا زبي انسان مثقف وطيب للغاية وحبه للمغرب أعمق وأقوى ككل مغربي حر. انتم بلاد زبي يسرقوها يمينا وشمالا.
    الموريتانيين اخواننا ولانك حمار روح قرأ التاريخ علاقتهم بنا اقوى من علاقتهم بكم. انتم دولة حتى شعبكم لايتق بكم يا زبي.
    لذلك راك بحال اللي تيبول فالرملة ما غادي تدي حتى قلوة راه حنا حاويينكم فالالي والروتور يا جحش.
    سول علينا البوال شنقريحة ولا تيكوموندي les couches man canada ktar 3alih al boul balkhal3a.
    اوكي لنا عودة يا دغداغ يعني الحشاي يعني الزامل يعني BERNARD وافهم الحمار.
    قول معايا يا القواد باش نحاول عليك المرة الجاية
    والعاداو جبالة جاو
    عاش الملك
    عاش المغرب
    نيك الجزائر

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  43. اختلاس المساعدات الإنسانية التي تصل إلى 105 ملايين أورو بين سنتي 1994 و2004، منحها الاتحاد الأوروبي لساكنة مخيمات تندوف، وتم توثيقه من قبل الهيئات المختصة.

    الجزائر تقدم، بدافع الجشع، على فرض ضريبة بنسبة 5 في المئة على هذه المساعدات

    بقاو حالين فامكم على شرفاء المملكة المغربية .كان عليكم ان تسائلوا من يحتظنكم على قوت عيشكم وتحت الخيام المتقوبة مند 1975.
    اما الصحراويين الاحرار فهم غي وطنهم ونعيمه.لهم ما لهم ةو عليهم ما عليهم
    زد على هدا تنامي المواخير في الخيام.هدا روسي والاخر روخو اما العسكر فحدت ولا حرج.والمتعاطفين مع قضيتكم لهم نصيب من الليالي النضالية .أنيطا فرعوها مسكينة

  44. اخي متتبع
    حاشاك اولاد الكلبة والقحبة كيف كيف
    ديك البلاد شوفها فالخريطة كيف الحفرة ديال القحاب مع احترامي للشرفاء والذين اعرفهم من الجزائر ويفكرون مثلي على أولاد القحبة أولاد ANITA

  45. يظهر ان دباب الكبرنات تعلمو يسبو ولكن كيبقاو ديما كوانب واللي بغا يشبع ضحك يشوف روبرتاج داروه بوزبال على الحرب الوهمية حيث يظهر مجموعة من المرتزقة العجزة على سيارات متهالكة يرمون بعض القدائف التي تشبه تشاوش عاشوراء على بعد عدة كلمترات من الجدار المغربي المحصن وبمراى من الردرات والاقمار الاصطناعية الا انه على ما يظهر الجيش المغربي يشفق على ازهاق ارواح هؤلاء البؤساء

  46. هو اسم فاعل جاء من عاش يعيش عيشة ؛ و هو لقب يطلق على كلاب محمد السادس ( الزامل) و هي الفئة المتخلفة من المجتمع التي تردد عبارة ” الملك زوين دوك لي ضايريت بيه لي خايبين ” ، و منهم ايضا من يرتدي جلبابا ابيضا و طربوشا أحمرا و يسرق الحلوى من البرلمان .
    أ- عاااااااش المااالييك
    ب- اللللللللللله يبارك فعمر سيدي
    ج- عاااااش سيدنا و اللله ينصرك واهيا سيدنا وا هيا المالييك

  47. يا كونترولور العياش الزويمل، لوبيا=غوزو=حساس=حليوة=الملك ميمي 6 يعني بحالك،خخخخخ.

  48. بقبوق الغبي
    وليتي كارطة محروقة دابا Anita ما يبقاوش يخلصوك مزيان لانك لاتشفي غليلهم. نفس الأسلوب. الىىبغيتي نعاونك يا حمار نوريك كيف تبدل الأسلوب.
    خاصهوم يفورماطيوك من تحت يديرولك USB من صنع مغربي تحت اسم
    Contrôleur لتوسيع مؤخرات عبلة وايضا قصد الضخ والتطهير.
    ههههههههه
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  49. سلام يا اخي contrôleur هولاء أمثال حديدان بقبوق خونة نحن نعرف اسلوبهم هم شردمة الخارج امثال بلقزيز وعزوز بوهلال وأمين محسوبين على رؤوس الأصابع ينتعشون بمال الكراغلة بنو خرخر أيامهم جايا، الحساب حتى الآخر

  50. تحياتي لك اخي الحاج بنعلي انا والله أتمنى نخرج فشي ولد قحبة منهم لأنني متأكد انني نشبع فدينمو عصا تيعحبني نحكر على هاذ اولاد القحبة وباش ما بغاو بالكلام او بالكف وحق ربي جوج دقايق منزيدها. اعرفهم اولاد قحبة منذ الصغر
    كيف قولتي بلقزيز راك عارف اش وقع ليه مع مراتو انا بعد مع احترامي لك اخي اول حاجة نديرلهم نيك غير عيالاتهم كانتقام اول والله قادر وبسهولة باش نعقدهم في حياتهم من الداخل عاد من الخارج.
    تبارك الله عليك أخي وتحية احترام وتقدير ليك ولباقي خوتي المغاربة اما أولاد الزانية الذاعرة الفاجرة فيلعن جد امهم منذ تأسيسهم بمرسوم والى الان.

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  51. الى عليوة
    انت ياخائن يامجرم تسب عائلتي الشريفة وتنعتها بالخيانة.نحن لانقبل منك هذا السب والشتم.انا لم اقل الا الحقيقة واسردها حرفيا كما اخذتها من افواه جنودنا الاشاوس الذين شاركوا في الحرب ويعرفون ما معنى الحرب وحطورتها ، اما انت وامثالك تجلسون وراء شاشات الحاسوب وتنامون وتصبحون على تلفيق التهم وتعودتم على التضليل والكذب.سازيدك الكثير من الحائق التي يبدو لي انك تجهلها او تحاول التنكر لها.هل تعرف انه عندما تم اسر عمي من طرف البوليزاريو، ماذا قالت لنا سلطات بلدي الذي اعتز به دائما : لقد قالوا لنا انه استشهد دفاعا عن الوحدة الترابية. لقد بكت عائلتنا كثيرا وترحمنا عليه ودعونا بالرحمة والغفران.ولكن المفاجاة الكبيرة التي لم نصدقها في البداية ، حيث تركتنا بين الفرح والحيرة ،عندما وصلتنا رسالة من اواخر الثمانينات عن منظمة الصليب الاحمر الدولي.لم نصدق حينها ان عمنا، الشهيد، مازال على قيد الحياة.هنا اختلظ الفرح والحيرة.ولكن فرحنا لم يكتمل الابعد وصول عمي مفرجا عنه مع مجموعة الجنود المغاربة كانت البوليزاريو تعتقلهم.

    1. تقمستم كل الأسماء والجنسيات لا يبقى لكم سوى أسماء الحيوانات صراحة صفي عشرة في عقل حماقوا تصطاو % سكيزوفرنيا آخر زمان
      الذباب الالكتروني قذر تفوح منه رائحة القذارة اينما حل وارتحل. اليوم والحمد لله الجنود مرابطون في أمان لا خوف عليهم ولاهم يحزنون بفضل القوات المسلحة الملكية وبفضل الجدار الامني الذي لم يعد احد يجرء على الاقتراب منه

      زهرة عبابو او بالاحرى عبلة عبابو
      محاولة ياءسة وغبية من لقطاء Anita وأولادها.
      يتم كشفكم وبسهولة يا اغبياء الجزائر والبوليزبل.
      ههههههه العبوا غيرها.
      الدق والسكات

  52. اما ابي الذي الزمته اصابته بجروح خطيرة اثناء الحرب فعنده الكثير من اسرار معاناة الجنود في الحرب وخاصة المرابطين منهم على طول الحزام الامني، الذي يبلغ طوله حوالي 2700 كلم ، حسب ما قال لي ابي

    1. تقمستم كل الأسماء والجنسيات لا يبقى لكم سوى أسماء الحيوانات صراحة صفي عشرة في عقل حماقوا تصطاو % سكيزوفرنيا آخر زمان
      الذباب الالكتروني قذر تفوح منه رائحة القذارة اينما حل وارتحل. اليوم والحمد لله الجنود مرابطون في أمان لا خوف عليهم ولاهم يحزنون بفضل القوات المسلحة الملكية وبفضل الجدار الامني الذي لم يعد احد يجرء على الاقتراب منه

      زهرة عبابو او بالاحرى عبلة عبابو
      محاولة ياءسة وغبية من لقطاء Anita وأولادها.
      يتم كشفكم وبسهولة يا اغبياء الجزائر والبوليزبل.
      ههههههه العبوا غيرها.
      الدق والسكات

    2. الى زهرة عبابو
      عطان ريحتك يا زهرة عبابو… مارسي جهاد النكاح هو الحل الوحيد لرد الاعتبار لامك الجريحة
      ما تحت ايدينا من معطيات وحقائق عن معاناة المحتجزين في مخيما العار وفضائح الكابرانات يفوق ما في جعبتك باضعاف مضاعفة. نحن نسمع للابطال المغاربة الذين بلوا البلاء الحسن في الصحراء المغربية اما امك الجريحة القابعة في ركنها لا يهمنا امرها ما دامت تركت ذرية من طينتك، هذا ان كان كلامك صحيحا وان لي اليقين ان كلامك كذب ولا ينطلي علي.

  53. قدم الضابط المغربي السابق عبد الاله عيسو إعتذاره للشعب الصحراوي بسبب مشاركته في الحرب العدوانية التي شنها نظام الرباط ضد الشعب الصحراوي . و قال الضابط المغربي في تسجيل مصور « إن كلامه موجه للشعب الصحراوي الشقيق كضابط سابق في سلاح المشاة للجيش المغربي قضى 11 سنة بحزام العار …و أريد اليوم-يضيف الضابط المغربي السابق عبد الاله عيسو- »ان أقدم إعتذاري لإخواني الصحراويين على كل الأضرار التي يمكن أن أكون قد تسببت فيها»

    ووجه ندائه الى كل الضباط السابقين و ضباط الصف و الجنود المغاربة «ان يتحلوا بالرجولة و الشجاعة الكافية و يقدموا إعتذارهم لإخوانهم الصحراويين» وبعد ما كشف الأساليب الخبيثة لتعاطي النظام المغربي مع الشعب المغربي الشقيق ودفعه إلى الحروب حفاظا على نظام المخزن، عبر عن دعمه لكفاح الشعب الصحراوي من أجل حريته و إستقلاله و هذا تصريح الضابط المغربي السابق عبد الاله عيسو:

    1. الى سيد مؤخرته
      الخونة لا يتجدون الا الخونة امثالهم كمصادر لهرطقاتهم. أحيلك على الصحافي والكاتب المقتدر الجزائري الحر سليل الشهداء وليد كبير واستمع للحقائق التي يدلي بها حول المغرب وتاريخه وصحراءه وللغدر الذي تعرض وما زال يتعرض له على يد الكابرانات الذين انكروا عنا حتى مغربية سبته ومليليه وجزيرة ليلي. استشهادك بعسكري خائن فر لانه لم يقدر على حياة ومتاعب الجندية مجرد طلقة في الهواء.
      لم تجدوا شيئا مقنعا في جماجمكم سوي الاكاذيب واخبار السوق. المجال مفتوح امامكم فانبحوا كيف يحلو لكم

  54. تقمستم كل الأسماء والجنسيات لا يبقى لكم سوى أسماء الحيوانات صراحة صفي عشرة في عقل حماقوا تصطاو % سكيزوفرنيا آخر زمان
    الذباب الالكتروني قذر تفوح منه رائحة القذارة اينما حل وارتحل. اليوم والحمد لله الجنود مرابطون في أمان لا خوف عليهم ولاهم يحزنون بفضل القوات المسلحة الملكية وبفضل الجدار الامني الذي لم يعد احد يجرء على الاقتراب منه

    زهرة عبابو او بالاحرى عبلة عبابو
    محاولة ياءسة وغبية من لقطاء Anita وأولادها.
    يتم كشفكم وبسهولة يا اغبياء الجزائر والبوليزبل.
    ههههههه العبوا غيرها.
    الدق والسكات

  55. برابي مع مرور الوقت اكتشفت ان جماعة وجدة المروكية تسيطر على العقل الجزائري بشكل عام حتى لا أقول انهم تبولو على عقولنا …مؤسف أنو لا يزال جزائريين يؤمنون بجماعة وجدة وهم نسبة كبيرة…الخطير في الأمر هو كيف تقنعهم ان جماعة وجدة هي العدو الحقيقي للشعب الجزائري من بعد ميليشيات البوليساريو…كيف تقنع جزائري شيات ابراهيم بطوش دخل اسبانيا بطريقة مزورة كيف تقنع جزائري شيات ان جماعة وجدة جزء في النزاع المغربي الجزائري في قضية الصحراء .كيف تقنع جزائري شيات ان من سرق أموال البيترول هم جماعة وجدة وليس المروك …كيف تقنع جزائري شيات أن اسبانيا والمانيا والجزائر يقفون ضد مصالح المغرب…كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب وقف الند للند معهم…كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب سوف يسترجع سبة و مليلية مع الوقت .. كجزائري حر اكتشفت ان جماعة وجدة اكتسحت عقول نسبه مهمه من الجزائريين بالشعارات الثوريه الفارغه من أجل معكاسة مصالح المغرب ..من هد المنبر اقول لاحرار الجزائر ان مصلحتنا مع الشعب المغربي وليس ضده المغرب دهب علينا بسنوات ضوئيه.. دولة بدون ثروات تمكن من التقدم والنجاح رغم العراقيل الجزائرية الوجدية والاسبانية…ليكون في علمنا ان المغرب اليوم لي راح يغلق فيه ملف الصحراء سوف يصبح قوة في منطقه المتوسط وهناك اسبانيا سوف تطلب اسبانيا من المغرب الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل سبة ومليلة.اخر تعليق اكتبه لا اريد ان اقول ان الجزائر ليس فيها رجال ولكن فيها عصابة وجدية استحواذت على عقول الجزائر ين لن يكون تغير إلا بزوال هد العصابة شئ مستبعد في ضل وجود هد العصابة لي هي من تقرر مصير الانتخابات…مصير الفائز والخاسر مصير من يصوت مصير من لا يصوت مصير من يترشح للانتخابات مصير من لا ينتخب خير دليل عندما تقدم الاخ رشيد نكاز و قامو بسرقة استمارته حتى لا يتقدم للانتخابات بعد دلك قامو بتعديل الدستور حتى لا يتقدم اي مترشح لا يتفق معهم…ادن عن اي دولة قانون نتكلم . كفايه من الشعارات الثورية الفارغه.تقبلو

  56. أيها الشعب بوصبع الازرق الحلوف، اسمعوا وعوا * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ) * مستقبل الجزائر مع طبون آل كذبون و البوال شنق ريحة * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات ( سوريا، فنزويلا وايران مثلا ) * الانغلاق الانغلاق الانغلاق… إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة… والشيطان العظيم ) * المستقبل عدوكم، وكل تغيير هو تطور، والتطور ليس في صالحكم… الماضي الماضي الماضي، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم * لا صديق لكم إلا بو طبون والبوال شنق الريحة وحاشيتهم، و توفيق مدين وزبانيته، ونزار القاتل وأبواقه * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل، عسكري استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط * تميزوا عن العالم، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا والاخرة * اخ اخ اخخخ منكم، حتى الجهل سئم من جهلهم

  57. لا يوجد ولم يسبق ان وجد شعب صحراوي بالجنوب المغرب وانما هناك قبائل لها امتداد بداخل المغرب وشمال مورتانيا والجنوب الغربي للجزائر الدي تركته فرنسا لهده الاخيرة والتي لم تكن تنوي مغادرتها ابدا وافتعال هدا النزاع وخلق الكيان الوهمي كان من طرف المقبورين القدافي وبومدين لكرههما الشديد للملكية بالمغرب لدلك لن يتنازل المغاربة عن ارضهم مهما كان الثمن وانت بالتالي تضيع فقط وقتك

  58. الشعب الصحراوي موجود على ارضه ويعتز بعروبته واسلامه وانتماءه الافريقي.من يتنكر لوجود هذا الشعب عليه بالرجوع الى التاريخ وقرارات المنظمات الدولية وعلى راسها منظمة الامم المتحدة التي تطالب منذ 1960 بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في تقرير المصير والحرية والاستقلال. وهو لن يتنزل عن هذا الحق مهما كلف ذلك من ثمن ومستعد للتضحية بكل الوسائل لتحقيق ذلك.ماضاع حق وراءه طالب.

  59. الى عبلة عبابو
    اه ثم اه ثم اه ثم اه هههههه اتنين يا عبلة انك ستنجحين في مهمتك وخاصة مع المغاربة ههههههه؟؟؟؟
    الاعيبكم الغبية والهاوية والسخيفة كنا نلعبها ونحن صغار في الدروبة مع القافزين اولاد المغاربة لذلك يا مؤسسة Anita ضوري البوبينة مزيان وخدمي حاجة فور فور .
    اضحكتم الاجناس عليكم حتى اللي ما يفهمش اللغة بعد الترجمة يولي يفكر ان شعب الأمازون يوجد في تلك الحفرة على الخريطة.
    لكن ومع ذلك ساشارك معكم في هذه القصة ههههه
    لكن قبل ذلك غير للإشارة خوتي المغاربة باش تعرفو ديك القوم أغبياء بالفطرة ولاد بنو خرخر حتى تعريف الإسم فضحهم هما في لهجتهم ديال زبي يقولو الزهرة والمغاربة يقولو زهرة ……ههههههه
    المهم ساشارك
    الزهرة عبابو نساي علي باباك دروك واجي عندي نلملم ليك الجراج اللي تعاني منها نسيك في بوك وتريكتك كولها.
    مع بعضنا نعطيك الحنانة وما تشوفي حتى فالماكنة تنسي الكل.
    أجي قربي الزهرة للجدار باش نرسلك وين مشى واحد من شواكركم لديك الدار المقبور الداه البندير غير هو مشى وخلا البندير ديالو في الرملة سخن بزاف ديهلو.
    ههههههه اوكي الزهرة ابنة عبلة ابنة Anita عاودي السطاج للعناصر ديالك حيث ضعاف بزاف.
    تبارك الله على خوتي لمغاربة.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  60. شد زبي
    روح نيك أمك انت ودوك الموسخين الاوباش .خلقوا في العجاج والغبرة وسيدفنون في الغبرة او لهم اختيار احسن ليقتربو من الجدار كي تتناثر اجسامهم العفنة وتبقى صناديلهم في الصحراء كل ما علينا سنعيدها لهم عن طريق الامم المتحدة التي بدورها ستعيدها للدولة الخرخورية التي بدورها ستحمل صناديلكم في طائرتها الرئاسية التي اصبحت كالطاكسي الأبيض.
    يا الله روووول ما عندو باكاج.

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  61. لقد عملت بنصيحتك ورجعت للتاريخ ولم اعثر على اي دولة في الجنوب المغربي تسمى الجمهورية العربية الصحراوية كما ان القرارات الاممية التي تتحدت عن تصفية الاستعمار كان من ورائها المغرب والمقصود بها الاستعمار الاسباني والاتكال على الكبرنات الفاسدين والفاشلين لن يجدي نفعا لان المغرب لن يسمح لهم باقتطاع جزء من ارضه مرة اخرى ولدلك ليس للمرتزقة اي امل

  62. Hi there! This post couldn’t be written any better! Reading through this post reminds me of my previous room mate! He always kept talking about this. I will forward this article to him. Pretty sure he will have a good read. Thank you for sharing!

  63. When I originally commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox and now each time a comment is added I get several emails with the same comment. Is there any way you can remove people from that service? Thanks a lot!

  64. You actually make it seem so easy with your presentation but I find this matter to be actually something which I think I would never understand. It seems too complicated and very broad for me. I’m looking forward for your next post, I’ll try to get the hang of it!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button