أخبارأخبار عاجلةعربي

الجيش فى إسبانيا يدخل خط أزمة حكومة بلاده مع المغرب

أنباء انفو- دخل الجيش فى إسبانيا على خط الأزمة السياسية القائمة بين حكومة بلاده والمملكة المغربية حيث اتهم رئيس قاعدة سرقسطة العسكرية الاسبانية ، الجنرال خوسيه لويس أورتيز كاناباتي  ،  وزيرة  خارجية بلاده  بالتسبب في أزمة العلاقات بين المغرب وأسبانيا ، واوضح رئيس القاعدة التي شهدت هبوط طائرة رئيس جبهة البوليساريو ابراهيم غالي،  أن الوزيرة هي  التي سمحت بدخول الطائرة دون تقديم معلومات عن الأشخاص الذين كانوا على متنها

 وأكد الجنرال أورتيز كاناباتي، لرئيس المحكمة في سرقسطة القاضي رافاييل لاسالا ، والذي يحقق في طريقة دخول غالي لأسبانيا،  أن  المعني دخل لإسبانيا بدون رقابة جمركية ولم يعرف شخصياً الشخص الذي كان على متن الطائرة، حيث اخطرت  الحكومة  القاعدة وفقًا للأمر الذي تم إرساله عبر الهاتف إلى المسؤولين عن القاعدة من قبل لجنة العلاقات الدولية التابعة لهيئة الأركان العامة للطيران، بأنه سيتم نقل راكب مريض من الطائرة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى لوغرونيو دون تقديم توضيحات أكثر، بحسب الجنيرال.

مواضيع مشابهة

31 Comments

  1. الله يسترنا في الدنيا ويرزقنا حسن الخاتمة.ولا تجعلنا كالجيفة النتنة .
    بلادي يا بلادي .قطرانها عسل حر .و الخونة مصيرهم هكدا الكل يرمي به للاخر.إلا تريكت بوخرابة الله يطليهم بخراه

  2. الم اقل لكم انه سوف يتم تركيب إسبانيا وتوريط الجزائر بلاد ميكي في المحافل الدولية.
    يوما بعد يوم يماط اللثام عن هذه المسرحية الخبيثة ولحسن حظ المغرب انها تنكشف في هاته الظروف لتجعله يسجل نقاط قوية وفارقة في الامم المتحدة .
    كلما كبرت الازمة كيفما قالها جلالة المغفور له الحسن الثاني رحمة الله عليه كبرها تصغار ،قلت كلما كبرت إلا وسيزداد الضغط على إسبانيا وسوف يتبول عليها المغرب.
    ملف الرخيص برهومة سيفتح من جديد وسيدفع الثمن

    العجوز الشمطاء سوف تغادر لامحالة وهذا اضعف الايمان وهنا تكمن قوة المغرب الضاربة، والمؤثرة .المملكة المغربية دولة امة،قوة اقليمية تجنن الدولة الخرخورية بلاد شر والعطش والإرهاب.
    تحياتي لاخي متتبع ولباقي المغاربة الشرفاء الأحرار.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  3. تحياتي اخي contrôleur وابعد عنا وعنك جار السوء

    طالب البرلمان العربي من نظيره الأوروبي وقف التعامل باستعلاء في القضايا الاستراتيجية التي تخص العرب، وفي النقطة العاشرة شدد البرلمان العربي على عروبة مدينتي سبتة ومليلية والجزر المحتلة وضرورة فتح هذا الملف باعتباره من مخلفات الحقبة الاستعمارية

    اما موقف ممثل الجارة الجزائرية كان كالتالي:
    علل عبد الكريم القريشيي قائلا أن أوروبا تعد جارة للوطن العربي، وتستقبل الملايين من الجالية العربية، مبرزا أن هذه الجاليات تحتاج إلى علاقات متينة تحفظ مصالحها، حسب زعمه.
    زد على هدا تبريره المخزي قائلا:
    ضرورة النأي بمؤسسات العمل العربي المشترك عن ما يمكن حله في إطار ثنائي محض والعمل من أجل ترقية دور البرلمان العربي في المرافعة لقضايا الشعوب العربية وآمالهم”،
    ولم يتطرق هاد لقرد ولو بالإشارة الى سبتة و مليلية المغربيتين المحتلتين
    وا معامن حنا

  4. يتباكون بدموع التماسيح على سبتة ومليلية ويعايرون المغرب على بقائهما مستعمرتين وفي الواقع كلاب بوخروبة هم السبب في استمرار احتلال الثغرين من خلال تاييدهم لاسبانيا وعرقلة استرجاع المغرب لاقاليمه الجنوبية لتقسيمه واضعافه وهو ما يساهم في التفرقة والتفتيت اضعاف شوكة الاسلام والمسلمين في الجناح الغربي

  5. الدول الوحيدة التي عارضت اقتراح البرلمان العربي هي الجزائر وسوريا ولبنان. انظروا ابناء العاهرات خصوصا الجزائر ، الكراهية العميقة للمغرب. والمسألة ليست الصحراء هده المرة، إنها سبتة ومليلية. بدون أدنى شك أن أكبر عدو للمغرب على مدى الخمسين سنة الماضية هو الجزائر- إسبانيا تأتي بعد. الجز ائري العجوز شنغريا أطلق سمومه ضد المغرب من روسيا. فاصبح واضحا مثل الشمس من وفم رءيس النظام العسكري الخبيت انه يبحث عن حرب بالوكالة لإضعاف المغرب إلى الأبد. منذ الاستقلال
    استغل النظام الوقح الشعب الجزائري لاضعافه وقمعه، وضيع 50 سنة من الوقت المغربي والمنطقة ككل في الصحراء . لولا الجزائر لكانت مشكلة الصحراء نحلت منذ عقود. نقطتي بالضبط هي: ما لم يتغير النظام العسكري في الجزائر فلن يتغير شيء. لذا على المغرب أن ينظر بجدية في حل تغيير النظام!

  6. عبد الرحيم المغربي .Today at 10:15 am (2 hours ago)
    تابعت ردود الفعل حول هذا الموضوع في وسائل الإعلام والتواصل الإسبانية…فلم أجد هذا القدر من التحامل الذي يحمله الناطقون بأسم نظام العشرية ومخرجات إتفاقية ليفيان واستفتاء ديغول…بل وجدت نوعا من الواقعية السياسية التي تعتبر أن الإستمرار في تبني الخطاب الشوفيني الصليبي الذي تجاوزه التاريخ والزمان…لن يفيذ في خدمة مصالح إسبانيا.. ولن يفلح في الاضرار بالمغرب…وفق وصية ايزابيلا الكاثوليكية صاحبة محاكم التفتيش….التي أصبح البعض ممن لازلنا نعتبرهم من بني جلدتنا مصرين على ترديدها بدون وعي بأن هذه الوصية تتضمن توجيها نحو محاربة الإسلام ..وتصفية المسلمين..وتمزيق المغرب…والسيطرة على مدنه البحرية…واغلب الظن أن من يدافع عن مضامين الوصية ويعلن تأييده لاحتلال أراضي عربية إسلامية .. فإنه يدافع عن الواقع الإستعماري الذي كانت تلك الوصية إحدى مراجعه…باعتباره جزءاً منه …سواء في إطار العبث الجغرافي… أو في خلق الكيانات الهجينة….!!!! احتلال سبتة ومليلية والجزر… كانت ضريبة قدمها المغاربة نيابة عن كل العرب والمسلمين…عندما واجهوا منفردين حروبا صليبية ضارية بسبب فتح الأندلس…وحكمها لقرون طويلة من فاس ومراكش…وسطروا ملاحم عظمى بعد خروج المسلمين من هناك…بلغت ذروتها في معركة وادي المخازن التي قتل فيها ملك البرتغال…ونكست أعلام إمبراطورية التي كانت تتحكم في قارات وليس دولا فقط ….ستعود سبتة ومليلية وغيرهما.. كما عادت الصحراء المغربية….وطرفاية وايفني…وستطوى صفحة العبث الإستعماري في الجغرافية العربية…مشرقا ومغربا…وسيجد من كان يتغطى بقماش المستعمر الذي يجسد له خريطة وحدودا …نفسه عاريا.. حتى من ورقة التوت..

  7. متفق معاك أخي عبد الرحيم. الجزائر تخاف من فتح ملف الصحراء الشرقية ويجب أن يفتح هذا الملف لتصفية الارث الاستعماري الفرنسي .اما لبنان فكنا نثق في مقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي وعرفنا الآن ان الموقف اللبناني صادره حزب الله وإيران لقد سقط قناع المقاومة والمغرب كان دائما عونا لإخوانه الأشقاء فكيف يناصر حزب الله مستعمرا نصرانيا ضد مسلم اما سوريا فهي كذلك تعاني من التقسيم ومن الإستعمار فكيف تقف الى جانب المستعمر فالجولان لازال يرزح تحت الإستعمار وفي الشرق والشمال يعاني من مشكل الإنفصال والتقسيم فكيف يقف ضد مصلحته أم قراره صودر الى طهران والجزائر العسكر الفاشل الأداة والبيدق بيد المستعمر

  8. نحن في المغرب ماضون في تقدّمنا لا ننطر إلى الخلف. ماضون في استكمال وحدة أراضينا نعرف الصديق الحقيقي من الإخوة العرب و نعرف أيضًا أعداء النجاح من الإخوة العرب. صابرون على أذى الجار تيمّنا بالحبيب صلى الله عليه وسلم الذي كان يصبر على أذى أحد جيرانه لعلّ الله يجعل من أصلاب حكّام الجزائر من هو أحسن منهم.
    حين يرجع حكّام الجزائر إلى جادّة الصواب سيكتشفون جاريًا لا يعرف للحقد معناً و سيتحسّرون على ما أضاعوا من وقت في البحث عن السراب.

  9. حينما تضطر سلطات اسبانيا إلى وضع خطة مستعجلة لانقاد سبتة ومليلية،فهذا معناه أن الثغرين المحتلين اصبحا عبيءا على اقتصاد البلد بعدما كانا متنفسا لهذا الاقتصاد.
    وهذا معناه كذلك أن مخطط المغرب الذكي والبعيد المدى لاسترجاع المدينتين السابقتين قد بدأ يوتي اكله.
    بالفعل، في ظرف اقل من سنة واحدة، ارتفع معدل البطالة من 5 إلى 30 بالمائة في المدينتين بعدما أغلق المغرب منافد التهريب نحو مدن الشمال ومنها إلى باقي ربوع المملكة.
    وجدت اسبانيا نفسها مضطرة إلى تخصيص ميزانية لانقاد الحكومتين المحليتين، لكن السؤال الذي يؤرق للاسبان هو:
    اذا كان بإمكانهم تزويد المدينتين بالخضر والفواكه انطلاقا من التراب الاسباني، فمن أين سياتون بالكهرباء والماء الشروب؟.
    لقد دقت ساعة الرحيل وتسليم الأرض لأصحابها. وعوض التعالي والنفخ في الرماد، على ساسة مدريد أن يهيؤوا الراي العام في بلدهم لما ليس منه بد.

  10. لا تقلقوا أيها الإسبان(بورقعة) مادام هناك دولة وظيفية تساند مخططاتكم.. انتظروا قريبا أخبارا سارة من الجزائر(الفراقشية).فبعد موقفها “المشرف” الداعم للقضايا العربية في البرلمان العربي و وقوفها مع إسبانيا ” ظالمة أو مظلومة”، ستفتح لكم موانءها لرفع الحصار عن المدينتين المحتلتين، خزاءنها لنجدة المستوطنين في المدينتين..

  11. ما بني على باطل فهو باطل والمدينتين يفصلهما البحر الابيض المتوسط عن اوروبا الا اذا قبلت اوروبا ان تكون افريقيا كذلك اوروبية وتصبخ ابوابها مفتوحة لكل الافارقة بدون استثناء .
    لايمكن لأي كان أن ينكر الجغرافيا او التاريخ.سبتة و مليلية مدينتين مغربيتين تم احتلالهما خلال الحقبة التوسعية الإستعمارية من طرف الغرب الصليبي وطال الزمن او قصر سيتم طرد هؤلاء الصليبيين.

  12. إسبانيا تجلسكم على قرعة يا كونترولور العياش الزامل ولد القحبة يا وليد الزريبة تحيا فلسطين و الصحراء الغربية و تحيا الجمهورية الريفية.باقية و تنقص عليكم إن شاء الله.

  13. الى حديدان
    مازال تخرج كيف القحبة اه اول قولي راك كونتي شاد الصف على الماء مالقيتيش حتى باش دخل تخرى يا ولد العفنة.
    انت باين جلستي على قرعة في بن عكنون قبل ميجندوك. باش يضمنو الوفاء ديالك اذا لك اسم اخر دخل به يا زبي المرة الجاية الاسم:وسيعة البوبية ههههههههههه
    الفلسطينيين تيجيو الى المغرب يخطبون ود المملكة وهم واثقين من قوتها وليس بلاد ميكي مسخرة الدول العربية والاوربية وحتى أمريكا.
    لكن الصحراء يا وسيعة حشاهالكم المغرب وجلسكوم على صاروخ اسكندر المغربي العابر للقارات وبدون بزاق .
    زيدو خسرو المال ارجوكم لانكم اقتربتم من الحافة غادي طيحو بضربة البوش فوق القلوش ما تنوضوش.
    الحقيقة والواقع يقول يا وسيعة ان جمهورية القبائل الديمقراطية ستنفصل قريبا عن بلاد زبي وبمساعدة مغربية قوية.
    رددو يا بغال
    عاش الملك
    عاش سيدنا
    عاشت امريكا
    عاشت إسرائيل
    نعم لتقسيم الجزائر وإقامة جمهورية القبائل الديمقراطية العظمى.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  14. Incroyable, hallucinant : le Maroc produit 80% de la résine de cannabis consommée à travers le monde. Et 23% du PIB du royaume provient de l’exploitation de ce maudit poison.

    Ce n’est pas n’importe quelle ONG qui le dit. C’est le très sérieux Office des Nations unies contre la drogue et le crime (ONUDC) qui le révèle dans son rapport annuel.

    On nous parle de la Colombie et de Pablo Escobar avec son cartel de Cali, ou encore du cartel de Medellin. On pointe du doigt certains pays latino-américains, accusés d’empoisonner la planète.

    Mais jamais on n’a désigné le Maroc comme un grand narco-Etat. Pourtant, ses réseaux de trafiquants se sont déployés au Maghreb, au Moyen-Orient et surtout en Europe occidentale qui constitue un marché florissant. Pour le palais royal, l’Algérie est la cible privilégiée. La monarchie alaouite a un compte à régler avec l’Algérie et cela depuis la résistance de l’Emir Abdelkader à la colonisation française.

    Aujourd’hui, elle déverse d’immenses quantités de son cannabis sur le marché algérien. Elle espère ainsi empoisonner le corps social algérien pour annihiler chez lui toute résistance, et ainsi le détruire à petit feu. Elle prend pour cela exemple sur l’Angleterre qui, au XIXe siècle, a déclenché une «guerre d’opium» contre la Chine, transformer les Chinois en opiomanes et, ensuite, occuper facilement leur pays.

    Advertisements
    Pourtant, le Maroc, malgré ses crimes contre la jeunesse arabe et européenne, n’a jamais été pointé du doigt, jamais mis au banc des accusés, jamais sanctionné ni mis sous embargo. Il faut dire qu’il est bien protégé. Il est devenu un paradis pour tous les gens riches et, surtout, pour des politiciens à la recherche de plaisirs en tous genres.

    Même l’impunité y est assurée. N’a-t-on pas vu le roi Mohammed VI gracier un riche Espagnol condamné à 20 ans de prison pour avoir violé des enfants qui n’avaient pour seule richesse que leur misère.

    Pour faire bonne mesure, Rabat vient de légaliser la consommation du cannabis. Il espère ainsi rendre le pays davantage attractif. Mais cette attractivité n’est pas dirigée vers n’importe qui.

  15. تحيا فلسطين و تحيا الجمهورية الريفية المتحدة، طبعا دون أن ننسى الجمهورية العربية الصحراوية بوليساريو الجميلة.هههههه.

    1. الى بقبوق
      تحيا جمهورية القبايل اما فلسطين فقد تجاهلتكم بعدما عرفت انكم شعب كلام. هل تنكر هذا يا مرحاض العسكر. هل وجدت الماء هذا الصباح لغسل مؤخرتك لهم؟

  16. لا أطيل الكلام مع الذي من الصباح إلى الليل و هم يعملون المكائد للجزائر. نعرفهم من زمان و هذا قاله الأستاذ و الدبلوماسي الجزائري الكبير بوعلام بسايح رحمه الله منذ سنين

    L’algerie belle et rebelle est un cauchemar pour le makhzen

    1. hhhhh. C’est tout a fait le contraire. Quels sont vos exploits qui nous laissent sombrer dans des cauchemars?. Pour nous vous n’etes que des ratés. Un peuple qui passe son temps a courir derrire une goutte d’eau n’a pas le droit d’ouvrir la gueule. Dis nous… Est ce que t’as pu faire ta toilette ce matin?
      Bande de ratéshhhhhhh

  17. رغم غلق الحدود فان حكام الجزائر الفاسدين وبتواطئ من الجيش وحرس الحدود والجمارك والدرك والشرطة جميعهم يساعدون كبار المهربين على جلب وادخال وتوزيع الحشيش في كل التراب الجزائري حيث تباع علانية في كل مكان وبالمقابل اغراق المغرب بحبوب الهلوسة الاشد فتكا

  18. إلى من يدخل المخدرات للجزائر

    لا تعرف؟ وين أنت عايش ؟ تحت الأرض

    اكبر منتج للقنب الهندي في العالم هو المغرب بدخل يقارب 20 مليار دولار و لا زلت تتحدث عن غلق أو فتح الحدود.

  19. الحمام لمن استطاع اليه سبيلا
    الجزائري سيتغيط في الشارع لقلة المياه
    بلاد اخرى وين حبيت كما قال بوتفليقة وخدوا الحكم من افواه السفهاء العالم يتهكم ويضحك على القوة العطشية بلاد القارة القاحلة ستدفعون مؤخراتكم مقابل الغداء يا بنوا كلبون عاديتم المغرب لسواد عيون الاسبان وفرنسا والان ستعيشون القحط والفقر والمجاعة على الابواب من ازمة الدينار الى ازمة رئيس ازمة بطاطا ازمة فرينا ازمة اشكارة احليب ازمة زيت ازمة البنان ازمة السردين اخخخخ. شعب لا ينتج ما يأكل ويدعي الرجولة لقد اصبحتم عالة على العالم اشربوا غازكم واشربوا نفطكم فهو صحي اشربوا مازرعتم من سموم واشواك للمغرب فاصبحت الاشواك في مؤخراتكم

  20. بفعل تسيير الجنرالات الخردة أصبحت الجزائر مشهورة عالميا باسم بلد المليون طابور بحيث ليومنا هذا لا يعلم الجزائريون إن كانوا في مواجهة أزمة صحية جراء تفشي وباء كورونا أم هم أمام أزمة غذائية ومجاعة الحروب ترجمتها صور لتدافع المواطنين في مناطق عدة على أكياس السميد وأكياس الحليب وقنينات الزيت التي أصبحت عملة نادرة حيث أصبح الظفر بقنينة زيت إنجازاً أو عملاً بطولياً يجب توثيقه عبر فيديو ونشره على موقع تيك توك والأن أزمة المياه.

    ازمة الماء في الجزائر الجديدة منذ الاستقلال كل عام تعاود تزورنا ودائما المتهم الايادي الخارجية و لا يتجاوز نصيب الفرد من المياه في الجزائر حدود 300 متر مكعب سنوياً، وهو أقل بكثير من الحد الأدنى للتعريف الدولي الخاص بالفقر المائي، ويعني هذا ببساطة أن العديد من المواطنين في الجزائر لا يحصلون على المياه يومياً.

    فلا يمكن القول أن مشاهد الطوابير عادت لتغزو مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر فالصور المهينة للكرامة البشرية لم تختف أصلاً من الجزائر خلال السنوات الأخيرة مع تفاقم أزمات النظام في توفير الضرورات الأساسية للحياة وإلى جانب أزمة السيولة المالية التي تشهدها الجزائر مند شهور تفاقمت أزمتا الحليب والزيت بعد قرارات جديدة أصدرها النظام قضت تخفيض من استيراد تلك المواد لتوفير المال لشراء الخردة الروسية من أسلحة ما أدى لزيادة أعداد الطوابير في البلاد وسط مخاوف بشأن فيروس كورونا وتداولت صفحات فيسبوكية صوراً تظهر تفاقم أزمة الزيت في مختلف المدن الجزائرية من العاصمة إلى وهران وعنابة وغيرها بعدما اصبح عند الجزائري علاقة حب وغرام مع الطوابير في وقت خفف فيه إعلاميو النظام ومسؤولوه من الموضوع.

  21. إلى كل من يسب المغرب والمغاربة الأسياد ::::الخوروطو العالمي، باعو البترول وسرقو المداخيل. عطاوْا الغاز لاسبانيا بثمن رمزي وقال ليك من اجل الحرية. والشعب لي جا يقول ليك أحرار، وملي اتجمع الحساب تلقى الكل مختل عقليا. حتى الماء والحليب والسميدة لم يستطيعو ضمانه، ومازااااااااااااااال في حلان الفم خدامين بلا حدود. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه. لو كان كنتي فعلا حر، لو كان ترفض ان يؤسس لك الاستعمار هوية الجزائر. لو كان كنتي حر ماتقبلش يحكم نظام الكابرانات. لو كان كنتي حر مازيدش كلمة وحدة كذوب وانت ترى الحقيقة. انت تعلم ان الحقيقة مرة ومع ذلك تتكبر كي تشعر انك عندك مكان. أنت خوروطو يعني العقل لا ينتج اية فكرة مفيدة لك انت قبل غيرك. ماعندكش قيمة لانك تحتقر نفسك بأفعالك. انت تقبل الذل الجزائري ولا احد من خارج الجزائر يفرضه عليك. بكل بساطة لو فعلا كنتي تحر ترفض تسمية الجزائر. على الأقل تترك القبايلي يستعمل هويته، ماشي تسرق من القبايلي شعار الاستقلال ومن الامازيغي شاعر الحر وم المغربي التاريخ ومن الليبي البترول. دولة وشعب اللصوص. كل شيئ مسروق. وحتى فرنسا تقول نفس الكلام. يقولو انهم اسسو لكم الجزائر سنة 1839 لانكم لصوص. مش انا، بل انت من يقبل الجزائر التي اسستها فرنسا سنة 1839. يعني ولادك وتريكتك لن يرحموك ابدا، ليس لانك فشلت في تحرير نفسك ولكن لانك تقبل الكذب والتزوير والذل. هوية الجزائر ذلك في ذل يا الخوروطو. حرر نفسك من الحريرة لي حطيتي راسك فيها قبل ان تتكبر على الذين هم احسن منك. فين هي مداخيل البترول؟ علاش المغرب نجح بدون بترول؟

  22. لا تستغربوا.. فالشعار ما زال محتفظاً بمصدر إنتاجه بجمهورية العسكر الجزائري.. غير أنّه أصيب بما تصاب به كل الفيروسات من سلالة كورونا من تحوّلٍ وتحوير… وقد بدأت أعراضه هناك منذ أن حطّت طائرة زعيم حركة حماس الفلسطينية بالمغرب والتنويه بدور المملكة المغربية وتأثيرها القوى في إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة..

    منذ تلك اللحظة والشعار مع فلسطين ظالمة أو مظلومة يتعرّض للتحوير حتّى أخذ شكله النهائي اليوم على لسان ممثل جمهورية العسكر بالبرلمان العربي الذي رفض التوقيع على بيان التضامن مع المغرب ضد انحياز البرلمان الأوربي إلى جانب إسبانيا في ازمتها مع المغرب..

    جاء على لسانه المرتبك وهو يعيد البسملة أكثر من مرّة أن الشعار المستقبلي انطلاقا من اليوم هو أن الجزائر ستساند أي دولة ضد المغرب ظالمة أم مظلومة..

    وهي الآن مع اسبانيا كامتداد طبيعي لموقف سابق كنّا الوحيدين بجانبها في النّزاع حول جزيرة ليلى 2002..

    وقبل رفض الجزائر لبيان البرلمان العربي، كان رئيس الأركان الجزائري في الجمهورية قد شن هجوما لاذعا ضد المغرب في مؤتمر الأمن في موسكو الأربعاء الماضي، واتهم المغرب باحتلال الصحراء، وألمح الى أنه عدو للجزائر..

    في نفس السياق والزمن أيضاً تابع العالم تصريحات وزير خارجية بلدنا الحبيب يقول بأنّ الوصفة البرلينية لا تصلح في ليبيا وأفريقيا عموماً..

    هل هذا البلد بهذه العزّة والقوة والمواجهة مع أقوى دولة بالاتحاد الأوروبي نفسه يحتاج أو ينتظر من دولة فاشلة أن تضامن معه..

    البرلمان الأوروبي نفسه لم يستطع أن يتلفظ بكلمة الادانة.. ولم تحصل إسبانيا على الإجماع.. هذه الأخيرة نفسها غيّرت من لهجتها والتجأت إلى الصمت..

    كحالة البلذاء والاغبياء يكررون نفس الأخطاء وينتظرون نتائج مختلفة.. وهو واقع الحال والتاريخ في الأنظمة العسكرية البائدة آخر نمطها وشكلها نظام العسكر الجزائري الذي أعطى الدليل وبالملموس أن لا حياة ديمقراطية بالجزائر بالرغم من الأشكال الفرجوية الخاصة بالانتخابات..

    فكيف يعقل أن يتولى قائد الأركان وبالزّي العسكري كلمة ذو حمولة سياسية تجاوز بذلك إختصاصات رئيس الدولة.. أو وزير الخارجية.. لو لم يكن هو الحاكم الفعلي والموجّه لبوصلة الحكم في الجزائر..

    فمن الطبيعي إذن أن يكون ممثل العسكر بالبرلمان العربي منسجما مع قيادته لأنه من الفيلق المدني برتبة ببغاء.. كما في الرئاسة برتبة دمية..

    لذلك لا يشرفنا تضامن العصابة والمزوّرين.. لأن في ذلك إساءة لبلدنا ولتاريخنا ومواقفنا الحضارية وسمعة بلدنا وسط الأمم..

    فلقد بينت الأحداث والمواقف أن هذه الطغمة العسكرية الجزائرية هي عدوّة الشعب الجزائري لاغير.. الذي يعاني من هذه العصابة لا في قوته اليومي فحسب بل أصبح مهدّداً بالعطش خلال هذا الصيف..

    هل البلد الذي أوقف العمل بمحلات غسل السيارات تعطى له الكلمة في المحافل الدولية..

    وهل البلد الذي يعرف الحراك ما بعد الانتخابات لقيام دولة مدنية.. يؤخذ برأيها أو وزنها السياسي..

    مثل هذه الدول كالجزائر العسكرية تكون آخر من يتكلّم..

    وإذا تكلّمت.. لا تعرف إلا موضوعا واحد ووحيداً..

    المغرب.. العدو الأبدي..

    وفي انتظار أن يحرر الجزائريون دولتهم من القبعة العسكرية

    بدأوا يردّدون هذه الأيام… عاش الملك.. ما أروعه من تضامن

  23. مند تنصيب الرئيس الوهمي تبون من قبل العسكر وهو يرضي اسياده في معاداة المغرب وبالمقابل فقد تركه الملك ينبح كالكلب ولم يجبه ولو مرة واحدة

    1. الصفعة هي اللي راها شادتكم. جيعانين وزدتوا رجعتو موسخين. ماكانش البطاطا ماكانش الماء. ستخيط العنكبوت خيوطها على مؤخراتكم. ههههه. قليل عليكم يا لحاسين الرنجرز. العسكر الشاذ يغتصبكم وانتم تمجدونه

  24. مولات الكر والجاكيطة
    خرجتي عاو با القحببة من الغار ديالك عاد كتبت لوسيعة صاحبتك فالوسوعية .سيري قولي للي مجندينك contrôleur فرعنا المؤخرة بالزب والتبخيرة.

    احنا واجدين ليكم يا القحيبات غير تاكلكم قولو كلكم
    وا contrôleur هناك الطبابن هدية ليك جاية وانا فينما كنت نحضر نجي نوسعكم بكلامي يا فحيبات النظام الفاشل والمتهالك .
    ننتظر الصفعة الكبيرة على احر من الجمر بتراميكم.

    قولي يا القحبة
    عاش سيدي محمد السادس
    يسقط نظام العسكر الإرهابي
    نعم لانفصال القبائل
    وباراكا عليك القحيبة وكي لا استشيط غضبا قولي
    تحيا إسرائيل وتسقط الجزائر …..
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  25. سيف الدين
    رسالة الى المغاربة . يجب الحذر وعدم الرد على منتحلى الصفة .فممتهنى التفرقة والتشردم كثر فلا يمكننا أن ننساق وراء لهجة معينة .كما أدعو المغاربة أصحاب الردود أن يناقشوا ماكتب من مقالات وأن لاينساقوا وراء التفاهات كما أننا نعرف جيدا من هو البلد الدى تصدر مصالحه الأدارية رخص لممارسة الرديلة,وتصدير الإرهاب،والفينة،

  26. جريدتنا الموقرة هسبريس العبرية، آه عفوا العربية تطالعنا كل يوم بأحسن الأخبار عن بلدنا المفدى، و بدروس أشبه ما تكون بالدروس الحسانية الرائعة التي لولاها لما وصل الوطن إلى قمة التكنولوجيا التي نحن عليها اليوم، منذ تكنولوجية الدراجة الهوائية العجيبة الغالية التي رهنت بها مدينتان اصيلتان (سبتة و مليلية)، مرورا بتكنولوجيا رؤية وجه محمد الخامس في القمر بفضل واحد كتامة، حتى تكنولوجيا السمسرة بين الأضداد و الأكل مع الذئب و البكاء مع الراعي في آن واحد برعاية بوب مارلي السادس ملكنا المحنك و السياسة الرشيدة لبرويطة المسطي، أما تعس الدين العلماني مشى في كيل الزيت امحاينك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button