أخبار

مسؤول ليبي كبير يتهم ‘البوليزاريو‘ بالقتال مع القذافي والجبهة تنفي

اتهم الدكتور علي الريشي، وزير الهجرة الليبي المستقيل، تورط عناصر تابعة لجبهة البوليساريو التى تناضل من أجل استقلال الصحراء الغربية ، في القتال إلى جانب ميليشيات العقيد القذافي لقمع وإبادة الثوار الليبيين المناضلين لإسقاط النظام الليبي.

واتهم الريشي، في حوار بثته قناة ‘المهاجر‘ من واشنطن، جبهة البوليساريو، التي تدعي حسب تعبيره النضال من أجل الحرية وترفع شعارات التقدمية، بالتورط في حمام الدم الذي تشهده عدة مناطق في ليبيا والانخراط كمرتزقة مأجورين في حملة التقتيل التي يقودها نظام العقيد.

وناشد الوزير الليبي المستقيل ، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وقيادات الجيش والشعب الجزائري بما تتوفر عليه من نفوذ قوي على الجبهة ، التدخل والضغط على البوليساريو لوضع حد لزحفها على التراب الليبي.

يذكر أن قناة «المهاجر» انطلقت بالبث على الإنترنت عام 2005 بمبادرة من المغربي محمد سعيد الوافي الصحافي والدبلوماسي السابق.

من جهتها نفت جبهة البوليساريو صحة ما تردد عن تورط بعض عناصرها في القتال في ليبيا.

. ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية عن ممثل جبهة البوليساريو في واشنطن، مولود سعيد، قوله، في بيان: «إن الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو لم ولن تتدخلا في الشؤون الداخلية لبلد آخر»، مضيفا أنها «ليست من المصلحة الوطنية للشعب الصحراوي ولا لقضيتهم النبيلة فعل ذلك». وأضاف: «نؤكد أنه ليس من مصلحة الكفاح العادل لشعب الصحراء الغربية المشاركة في الوضعية المأساوية السائدة بليبيا الشقيقة»، معربا عن أمله أن «يتم التوصل إلى حل سريع يمكن الشعب الليبي من استعادة السلام والاستقرار». وشدد ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن على أن «انسياق الوزير الليبي السابق لعريشي وراء دعاية ذات دوافع سياسية ليس الطريقة المثلى للدفاع عمَّا يذهب إليه».

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button