أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر: بدأنا عملية ترسيم الحدود مع البوليساريو

أنباء انفو- فى خطوة غامضة الأهداف والمقاصد -حسب رأي بعض المراقبين- أعلنت جارة موريتانيا الشمالية الشرقية(الجزائر ) أنها تشرف على وضع اللمسات الأخيرة على عملية ترسيم الحدود مع جبهة “البوليساريو” .

مجلة الجيش الجزائري، في عددها الأخير، ذكرت أن لجنة مكونة من ممثلين عن الجيش الجزائري وعناصر عن البوليسارية، اعتمدت في تقريرها النهائي على ما تم إنجازه في عملية رصد الإحداثيات و استخراج الخط الحدودي.

وقد شارك في أشغال اللجنة -حسب المصدر- عن الجانب الجزائري اللواء زرهوني عمار توفيق، رئيس مصلحة الجغرافي والكشف عن بعد لأركان الجيش، وعن جانب الجبهة سيدي أوغال.

وحسب مجلة الجيش الجزائري ، فإن هذه العملية تأتي في إطار جهود الجزائر في ترسيم الحدود الوطنية مع الجبهة، التي يعتبرها “بلد شقيق”، في محاولة لاستفزاز الجارة المملكة المغربية.

ويعتقد بعض المراقبين أن الخطوة الجزائرية -ربما – تكون محاولة لفتح ممرات لعناصر البوليساريو المسلحين للقيام بهجمات مباشرة من تيندوف الجزائرية ضد المغرب وذلك بعد ان أحكم الجيشان الموريتاني والمغربي السيطرة على حدودهما المشتركة نهاية العام الماضي خلال عملية إعادة فتح معبر الكركرات وأصبح من المستحيل استخدام شمال موريتانيا لإزعاج المغرب كما كان يحدث سابقا من طرف البوليساريو.

مواضيع مشابهة

14 Comments

  1. ليس لدينا اي مشكل.ما دامت البوليزاريو ترسم حدود الخيام في مستعمرة تيندوف.اما ما وراء الجدار لحد الساعة النار تكوي من اقترب.ولد البندير ماصو لي ونسو
    والله محاولة بئيسة من كابرانات تجلب لهم الاستهزاء.اما اللقطاء مساكين قالو ليهم نرسمو الحدود .ردو عليهم وعلاش لا.ولكن هاد الحدود ديالاش.حسب البلاغ الغير مفهوم.
    قال ليك ملي تشوف لهبيل راكب على قصبة قول ليه بصاحتك تزعريضة

  2. ككل الخطوات الغير المدروسة التي أقدمت عليها الجزائر ضد المملكة المغربية, كغلق ممر الكركرات و قضية ابن بطوش و تصدير املاك الفلاحين بشرق المغرب, سوف تمنح هذه المبادرة الصبيانية لكبرانات المرادية أن تجنوا منها ثمارا مرة, وسوف تمنح للمغرب مرة اخرى فرصة ذهبية لتحقيق أهداف كبيرة لم تكن في حسبانه من قبل. النظام الجزائري يلعب بدو خطة مدروسة في الأشواط الاضافية و يعرف جيدا ان مدة المبارة واللعب اقتربت نهايتها وأن ما نفقت علية ملايير الدولارات منذ السبعينات الماضية قد ذهب هباءا منثورا. اذا ارادوا ترسيم الحدود مع كيان وهمي يعيش فوق ارضهم فذلك يدخل في شأنهم الداخلي و نتسائل كيف سيكون رد فعلهم اذا قام المغرب بدوره عن الاعلان عن اعترافه بجمهورية القبايل كدولة مستقلة وذات سيادة؟ ولكن رزانة وحكمة الديبلواسية المغربية لن تهبط الى مسواهم الأسفل, المغرب أمة متجدرة في التاريخ ليست وليدة اليوم, المغرب أصبح اليوم قوة اقليمية, سياسته مبندية على البناء و التطور و التقدم, وليست بمثابة سياسة عرض العضلات و مفاتن أجسام الجنود في استعراضات بهلوانية تثير سخرية العالم بكامله.

  3. ومتى كانت البوليزاريو دولة حتى تكون لها حدود ثم ان الاقمار الاصطناعية المغربية تترصد اي خرق للحدود من قبل الكبرنات لتقوم باللازم وبمهنية كالعادة لان شعار المغرب تتخطى حدودك ينتهي وجودك

  4. تبارك ألله على خوتي المغاربة
    هههههههههه هذا شيء متوقع من شبه دولة تلقت ضربات قاسية من طرف المملكة المغربية في جميع الجولات.
    المغرب أفشل كل مخططات العسكر الإرهابي بقيادة الكابرانات المعقدين من كلمة مغرب الدولة الأمة الشرعية وليست الدولة الغير شرعية.
    لقد حاولوا جاهدا خلق البلبلة اولا بقطع معبر الكركرات فقطع المغرب دابرهم وأمن المعبر وللابد. ورطوا إسبانيا بطريقة غبية ،والآن إسبانيا تخطب ود المملكة والجزائر فضحت فضيحة ما بعدها فضيحة.
    الوضع الداخلي زاد تعقيدا وتازما داخل الجزائر وينذر بكارثة قادمة لامحالة والأيام بيننا.
    من خلال كل هاته المعطيات والضربات القاسية وسحب البساط من هذا البلد العدو اخر حماقات الجيش هو قيامه بترسيم الحدود مع نفسه هههههههههههههه هههههههههههههه وهو غبي لا يفقه شيئا في القانون الدولي كعادته لكن سوف يمنى مرة أخرى بهزيمة من طرف المغرب. والأيام بيننا.
    المهم اولاد Anita هبلو وبقاو يضربو بالحجر يمينا وشمالا هههههههههههههه
    الله -الوطن-الملك
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  5. لك الله ياجزائر خاطفوك اعطو وقتا ولو أنه غير كافي للقيطتهم اكثر مما اعطوك الناس تموت من قلة الاكسجين في احسن منظومة على حد قول المغبون والصحفي باخليلي المغدور ماذنبه وغيره كثير وهم لاهون في اللعب وفي الوقت الميت كما هو معروف وعار علي الجزائر ان تكون بلا ماء ولاحليب ولاسميد ولا ولا ولا ولا ولا ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم اللهم عليك بالظالمين المارقين واخرجنا من بينهم سالمين

  6. اقسم بالله ان دولة الجزائر دولة دشرة في عقل بامتياز يحكمها معتوهون حتى اصبحت اضحوكة العالم. ترسيم الحدود تكون بين الدول والجمهورية الصحراوية دولة عند الجزائر فقط… مفهوم الدولة محدد في القانون الدولي والجمهورية الصحراوية غير معترف بها كدولة عند الامم المتحدة. ترسيم الحدود يتم تسجيله في الامم المتحدة من طرف الاطراف المعنية . اين محل الطرف الثاني )البوزبال) من الاعراب عند الامم المتحدة؟ ماذا سيقول عقلاء العالم عندما يسمعون بهكذا هبل؟
    كلما سمعنا بمثل هذه الاخبار الخارجة عن نطاق المعقول ندرك ان الجزائر تحاول ان تصرف عقول الجزائريين والمحتجزين عن الضربات والهزائم التي الحقتها الدبلوماسية المغربية بالكابرانات. حدوثة تقسيم الحدود هو ما يصطلح عليه بالفصحى: الضحك على الذقون… ذقون الشعب الجزائري وذقون سكان مخيمات الذل والعار بطبيعة الحال.
    عش نهار تسمع اخبار

  7. إلى بالقاضي

    خليك من الجزائريين و تحدث عن صلب الموضوع.

    ما دخل الضرائب في الموضوع. سرقت الصحراء الغربية و مازال عندك وجه تتحدث؟

    كأن حدود الجزائر تعني من يحكم الجزائر و لا تعني الجزتئريين. روح دير رجليك في الناء يبؤدو

    1. الى الياس
      الجزائر هي صلب الموضوع ولا موضوع لنا غيرها. اسس الاستعمار دولتكم على حدود كل جيرانها وما زال الجهلة الذين يحكمونكم يحلمون بمعبر للمحيط عبر صحراءنا وكأن الصفعات المتتالية التي تلقوها لم تعد لهم يقظتهم. لكن الحلم تبخر وما زال الجشع يراودهم.
      من حاول سرقة الصحراء الغربية المغربية ولم يفلح بعد ان صرف كل مداخيل المحروقات هو النظام الجزائري. لم تفلح لان الله كتب لحكامها الفشل اينما وضعوا اياديهم. اما انا فالصحراء صحرائي وارض اجدادي ومستعد ان افديها بدمي. كيف لجاهل مثلك غير قادر حتى على كتابة جملة مفيدة يفهمها القارئ ان يفهم تاريخ المنطقة وخبايا ملف سالت من اجله دماء. كان بودي ان استمر معك في النقاس لكني سأستمر معك مظطرا ما دمت تتكلم من دون عقل ولا منطق: لقنك الكابرانات بان الصحراء ليست مغربية لاغراض في نفوسهم يعرفها العالم فصدقت انت وامثالك ما قالوا لان الله اعمى بصائركم. كل الدول العربية تساند المغرب في سيادته على صحرائه ما عدا الجزائر ودولة او دولتين على الاكثر مارست عليهما الترهيب وسياسة جوع كلبك يتبعك. لو كان الله حباكم بمقدار ذرة من العقل لاستمعتم الى صوت الاغلبية وكفى الله المومنين شر القتال.
      لي عندك سؤال اخير: هل ورد في كلامي السابق كلمة “ضرائب” ؟ يبدو انك كغيرك من بني جلدتك تهذي هذيان المسعور

  8. هي في الحقيقة مادام ترسيم الحدود داخل الجزائر. هدا شانها لا دخل لنا فيها.ام السرقة تتكلم عليها يا معتوه.متى كانت دولة جنوب المغرب بهدا الاسم حتى سرقناها.واش نتا عاد حزقات بيك دنيا تورينا حدودنا.من الافضل لك ان تسارع الزمن قبل اقفال الحدود عليك بعد الترسيم.سير شوف ليك شي خيمة داخل دولة الخيام راه الوقت كتجري.

    1. الى متتبع. لم يخلق الله هؤلاء الا ليجعلوا من انفسهم موضوع سخرية يتسلى بها العالم
      هههههه. هدا هو منطق من تم غسل دماغه بالبرةبغاندا حتى لا يدري ما يقول. انهم هكذا دائما يحاولون ان يسقطوا علينا كل افعالهم وصفاتهم الذميمة.

  9. الى الياس الذي أصابه اليأس هو وبلده المهبول
    لم أرى في حياتي دولة ترسم حدودها مع السراب او بمعنى أصح دولة ترسم حدودها مع نفسها.
    شنقريحة غادي يدخلهم في حفرة يبقاو فيها بحال هاجوج و ماجوج عمرهم يخرجو منها هههههههههه.
    للأسف المغرب يجاور مستشفى للأمراض العقلية الحادة بجانبه.
    هههههه عبلة تلفولها الخيوط الضرب ولات تاخدوا من كل ناحية.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button