أخبارأخبار عاجلةعربي

السنغال الرابح الأكبر فى نتائج زيارة ماكي صال إلى موريتانيا

أنباء انفو- ختم رئيس السنغال ماكي صال زيارة عمل إلى انواكشوط استمرت يومين تخللتها اجتماعات مغلقة وأخرى مفتوحة مع نظيره فى موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحسب النتائج المعلنة وتلك غير المعلنة ، استبشرت مصادر الإعلام السنغالية بماعاد به ماكي صال إلى داكار وكتب بعض المعلقين ، السنغال الرابح الأكبر من نتائج الزيارة.

وحسب مصادر الصحافة تمنح اتفاقية الصيد الجديدة للصيادين السنغاليين رخصا جديدة للصيد في المياه الموريتانية وذلك على هامش زيارة الرئيس السنغالي ماكي صال إلى نواكشوط. 

كما تم توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات العدل والبيئة والتجهيز والنقل والثروة السمكية.

الصيادون السنغاليون كانوا الأكثر حظّا في هذه الاتفاقيات لأنهم سيكونون من الآن قادرين على الصيد في المياه المجاورة دون أن تطاردهم البحرية الموريتانية، فقد وقع علي ندوي وزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري اتفاقية مع نظيره الموريتاني في مجال الصيد والاستزراع السمكي.

تمنح هذه الاتفاقية تصاريح الصيد للصيادين السنغاليين في المياه الإقليمية الموريتانية وهي إحدى أهم قضايا التعاون بين البلدين.

وأسفرت زيارة الرئيس السنغالي، كذلك، عن توقيع عدة اتفاقيات أبرزها التعاون القضائي بين البلدين في المجال الجنائي والمدني والتجاري وتسليم المطلوبين في البلدين.

  • – أنباء انفو- صحف – مواقع.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button