أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب يكذب مزاعم اختراق الهواتف و يتحرك قانونيا وقضائيا للوقوف فى وجه المستغلين..

أنباء انفو- أدانت المملكة المغربية بشدة الحملة الإعلامية المتواصلة والمكثفة التي تروج لمزاعم باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية باستخدام برنامج وأجهزة معلوماتية يقول أصحاب الحملة إنها صنعت فى إسرائيل.

وسجلت الحكومة فى الرباط فى بلاغ وزع على الصحف أنها “ترفض جملة وتفصيلا هذه الادعاءات الزائفة، التي لا أساس لها من الصحة، وتتحدى مروجيها، بما في ذلك، منظمة العفو الدولية، وائتلاف “Forbidden stories”، وكذا من يدعمهم والخاضعين لحمايتهم، أن يقدموا أدنى دليل مادي وملموس يدعم روايتهم السريالية”.

وذكر البلاغ أن المغرب أضحى مجددا عرضة لهذا النوع من الهجمات، التي تفضح إرادة بعض الدوائر الإعلامية والمنظمات غير الحكومية “لجعله تحت إمرتها ووصايتها”، مشيرا إلى أن “ما يثير حنقهم أن هذا ليس ممكنا”.

الحكومة أكدت أن المملكة، التي حققت إنجازات كبيرة في العديد من المجالات خلال السنوات الأخيرة، ستواصل المضي قدما في الطريق الذي رسمته لتعزيز نهضتها الاقتصادية وتنميتها الاجتماعية.

وختمت الحكومة البلاغ بتأكيد أن المغرب، القوي بحقوقه، والمقتنع بوجاهة موقفه، اختار أن يسلك المسعى القانوني والقضائي في المغرب وعلى الصعيد الدولي، للوقوف في وجه أي طرف يسعى لاستغلال هذه الادعاءات الزائفة.

مواضيع مشابهة

13 Comments

  1. قراءتي لما يروج هل هو صحيح او خطأ.اقول حتى ولو كان صحيحا فهذا دليل على قوة المغرب ومخابراته لانه استطاع ان يخترق هواتف مسؤولين وحكومات ولو كانوا اقوياء لحموا أنفسهم وهذا دليل على ضعفهم.اذن المغرب راجل ولايتحسس الا الرجال لان عملية التجسس فهي تدخل في الحرب على عدوك.عاش المغرب

    1. جهاز التجسس يصنع بالدانمارك ويبقى محضور باوروبا لاحترام حقوق الإنسان الا ان الدول التي لاتحترم حقوق شعوبها هي التي تعمل به لدالك يتم القبض على الخلايا قبل التحرك

    2. جهاز التجسس يصنع بالدانمارك لشركة بريطانية ويبقى محضور باوروبا لاحترام حقوق الإنسان الا ان الدول التي لاتحترم حقوق شعوبها هي التي تعمل به لدالك يتم القبض على الخلايا قبل التحرك
      (البقدونس) هو النظام الجديد الدي استحدتته الشركة .تحديد الموقع من خلال بيانات الهاتف وفك الشفرة

    3. جهاز التجسس يصنع بالدانمارك لشركة بريطانية ويبقى محضور باوروبا لاحترام حقوق الإنسان الا ان الدول التي لاتحترم حقوق شعوبها هي التي تعمل به لدالك يتم القبض على الخلايا قبل التحرك
      (اايفدنت) هو النظام الجديد الدي استحدتته الشركة .تحديد الموقع من خلال بيانات الهاتف وفك الشفرة

  2. اولا عيد مبارك سعيد لجميع الاخوة والاخوات المتواجدين داخل المغرب وخارجه
    كما أتقدم بأصدق المتمنيات لقائدنا صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسدد خطاه قاهر الجرذان .
    للتعليق على هذا الموضوع ببساطة شديدة المملكة المغربية الشريفة القوة الإقليمية تحدت هاته الجمعيات الكرطونية وبعض الدول الهشة التي نعرفها قلت وجهت لهم تحدي واحد وهو الادلاء ولو بدليل واحد هههههههههه والجواب معروف انه وفي كل مرة تخيب امالهم لن ينالوا من المغرب شيئا. لكن وبالمقابل وبما ان المملكة دولة مؤسسات فهي اختارت متابعة هؤلاء الاغبياء وكل من سولت له نفسه العبث ومحاولة لي ذراع المغرب قلت متابعة قضائية في الداخل والخارج.
    هههههههههههه يعني ديما تنجلسوهم على القالب الإسماعيلي.
    المغرب ماض في طريقه وسيقف سدا منيعا في وجه الأعداء والخبثاء والأيام ستوضح كل شيء نعم كل شيء.
    عيدكم مبروك خوتي المغاربة حنا كان عندنا العيد لبارح .
    لنا عودة……
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  3. جهاز التجسس يصنع بالدانمارك لشركة بريطانية ويبقى محضور باوروبا لاحترام حقوق الإنسان الا ان الدول التي لاتحترم حقوق شعوبها هي التي تعمل به لدالك يتم القبض على الخلايا قبل التحرك
    (اايفدنت) هو النظام الجديد الدي استحدتته الشركة .تحديد الموقع من خلال بيانات الهاتف وفك الشفرة وهو يسجل ملايين الكلمات في الدقيقة كما انه يترجم بسرعة فائقةويشير إلى الكلمات المسجلة خطر والى الجهة المعنية

  4. كلما حقق المغرب نجاحا دبلوماسيا او احرز تقما في مجال ما الا وظهرت جهات تحاول تعكر مزاج المغاربة وضرب مصاقية حكومة المملكة ولكن دائما تتوج محاولاتهم بالفشل… هم يقولون ويبقى كلامهم مجرد اقوالا. والجهات التي اتخذت من هذه الاتهامات ادانة ثابتة تكشف عن تورطها وظلوعها في هذه المؤامرة الدنيئة. الجهات التي اطلقت الخبر تقول انه لم يتم بعد التؤكد من صحة الاشاعة والجهات المعادية للمغرب والمعروفة بتظليل شعبها اتخذت من الخبر واقعة ثابتة.
    ان المغرب حكومة وشعبا في رعاية الله وان ينصركم الله فلا غالب لكم

  5. هل الدولة المغربية تتجسس على الملك محمد السادس؟ هاتفك المحمول ، أيضًا هدف لـ Pegasus

    محمد السادس زوجته السابقة سكرتيرته …: بيئة ملك المغرب تجسس عليها بيغاسوس
    استهدف برنامج التجسس الإسرائيلي Pegasus العديد من أفراد العائلة المالكة المغربية إلى جانب حلفائهم مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    المغرب محمد السادس

    لم يستخدم المغرب برنامج Pegasus الإسرائيلي للتجسس على الصحفيين والسياسيين والنشطاء فقط. كشف راديو فرنسا يوم الثلاثاء أن قائمة 50 ألف هدف محتمل تشمل رقم هاتف الملك محمد السادس وهواتف العديد من أفراد العائلة المالكة المغربية. خارج البلاد ، في حليفته فرنسا ، تجسس على الرئيس إيمانويل ماكرون .

    ساعدت البرمجيات الإسرائيلية المكسيك والمغرب ودول أخرى في التجسس على الصحفيين والنشطاء
    اكتشف مشروع Pegasus ، بقيادة منظمة العفو الدولية و Forbidden Stories ، والذي يجمع 17 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم ، أن أرقام هواتف محمد السادس وإيمانويل ماكرون ظهرت على قائمة أولئك الذين يمكن أن يتعرضوا لهجوم من قبل برنامج التجسس Pegasus في المغرب.

    تتصدر قائمة الأهداف المحتملة سلمى بناني ، المعروفة باسم للا سلمى ، الزوجة السابقة لمحمد السادس ، وأم لطفليه . منذ أن أصبح انفصال الزوجين معروفًا ، ظهر في مناسبات خاصة مع أطفاله أو في زيارات غير رسمية للمؤسسات التي يرأسها. على الرغم من غيابه عن المشهد العام منذ كانون الأول (ديسمبر) 2017 ، قبل شهور من انفصال مجلة Hola عن المسؤول السيادي العلوي ، فقد تابعوا مساره عبر هاتفه المحمول.

    الأمير الأحمر
    من بين الذين تم التجسس عليهم لا يمكن أن يغيب عن مولاي هشام ، ابن عم الملك الملقب بـ “الأمير الأحمر” . عاش في المنفى في الولايات المتحدة لمدة عقدين لانتقاده النظام الملكي العلوي والدفاع عن دمقرطة النظام السياسي المغربي. تم استهداف كل من حوله من قبل بيغاسوس وزوجته وابنتيه وشقيقه الأصغر الأمير مولاي إسماعيل. رغم عودته إلى المغرب بعد مرض الملك الذي وحد الأسرة.

    قريب من العاهل المغربي منذ 2018 الأخوان زعيتر المكرسان للملاكمة . أحد الثلاثة ، عمر زعيتر ، الذي بدأ مؤخرًا بعض الأعمال التجارية في المغرب ، ظهر على قائمة Pegasus ، كما حذرته الصحفية الألمانية Kristiana Ludwig .

    هو نفسه كشف ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي ، وانتقد المشروع وحذر من أنه قبل أن يصبح ألمانيًا ، فهو مغربي. “ليس لدي ما أقوله لهؤلاء الأشخاص ولا أعرف حتى ما هي أهدافهم ولماذا اتصلوا بي . أقول لهم ولأولئك الذين وضعوا اسمي على هذه القائمة دون علمي ، أنني لا أقبل أنهم استخدموني أو أنهم يسحبون اسمي في أسئلة مشبوهة. لن أتوقف عند هذا الحد ، خاصة إذا اكتشفت أن شخصًا أو كيانًا أجنبيًا يحاول استخدام اسمي واسم عائلتي لإيذاء المغرب ، بلدي “.

    وعلى وجه التحديد ، فإن الصحافة المغربية المقربة من الأجهزة الأمنية تهاجم “ المصارع ” منذ عدة أشهر ، كما يُعرف صديق محمد السادس المقرب ، وشقيقيه الألمان المغاربة ، بتهمة تشويه صورة البلاد بسلوكهم المتباهي.

    يتضمن نظام Pegasus ثلاثة أرقام هاتفية (واحدة إيطالية) لرجل الأعمال فؤاد الفيلالي ، صهر الملك السابق والمطلق من أخته الكبرى للا مريم.

    – التجسس على الأقارب
    وكان الهدف المحتمل الآخر هو رقم محمد مديوري ، الحارس الشخصي السابق للحسن الثاني ، وزوج أم محمد السادس بعد أن تزوج والدته. توقف عن العمل في القصر عام 2000 ، بعد عام من وفاة الحسن الثاني. قبل عامين هاجمه مسلحون في مراكش.

    من بين العديد من الأشخاص الذين تم التجسس عليهم في المحكمة العلوية ، هناك سيدي محمد علوي ، السكرتير الخاص الحالي لمحمد السادس ، وثلاثة من أفراد أسرته. إلى جانب كونه ابن عم بعيد ، يعتبره الملك صديقًا مقربًا.

    واثنان آخران مضطهدان هما الرئيس السابق للحرس الشخصي حسن شيرات الذي أقيل في 2018. والجنرال محمد حرمو قائد الدرك الملكي المغربي.

    تظهر هذه القائمة الطويلة أن العائلة المالكة العلوية قد تعرضت للتجسس من قبل أجهزة المخابرات المغربية نفسها. على رأسها عبد اللطيف الحموشي ، الذي قاد بيد من حديد المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) والمديرية العامة لمراقبة الأراضي (DST) ، أي الشرطة والمخابرات المغربية ، منذ عام 2015. بالتحديد ، كان وضعت في تهمة من قبل الملك نفسه.

    الطريف في الأمر أن حموشي يظهر أيضًا على قائمة بيغاسوس. لهذا السبب ، قد يكون الأمر كذلك أن جهازي المخابرات في البلاد ، DST والمديرية العامة للدراسات والتوثيق (DGED) ، مكرسين للخارج ويديرهما المستشار الملكي والصديق الشخصي للملك ياسين المنصوري ، تجسست على بعضها البعض.

    امن محمد السادس
    الحقيقة أن محمد السادس يحتمي في عقار على أطراف مدينة فاس منذ نهاية عام 2019 ، وأنه يخطط لإجازته في شمال البلاد كالعادة. ليس فقط بسبب مسألة المناخ الأفضل لصحتك ، ولكن أيضًا لأن أمنك غير مضمون في الرباط والدار البيضاء ، بعد السرقة التي تعرض لها القصر الملكي بمراكش.

    قبل وقت قصير من تفشي الوباء ، في أوائل عام 2020 ، قامت عصابة مكونة من 15 لصًا ، بمساعدة عاملة منزلية ، بنهب أثمن مجوهرات الملك ، مجموعة الساعات ذات العلامات التجارية التي تقدر قيمتها بملايين اليورو.

    كان الحل الذي تم النظر فيه للحد من سلطات الحموشي في مجال الشرطة هو تزويده بتوجيهات مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب (UNOCT) ، الذي افتتح في 24 يونيو في الرباط ، المقر الأفريقي الجديد لتنسيق عمل الوكالات التي تهدف إلى محاربة العنف السياسي في أفريقيا.

    لقد راكم الحموشي الكثير من القوة ، وحقق أيضًا شهرة دولية كبيرة . في إسبانيا كرموه مرتين.

    في عام 2019 ، منحه وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا وسام الصليب الأكبر من وسام الاستحقاق من الحرس المدني ، وهو أعلى وسام من المعهد المسلح.

    بالإضافة إلى ذلك ، في عام 2014 ، منحت إسبانيا كبار المسؤولين الثلاثة في حرب المغرب ضد الإرهاب ، بمن فيهم حموشي ، وسام الصليب الفخري للاستحقاق الشرطي بشارة بيضاء.

    بعد عام ، منحته فرنسا وسام جوقة الشرف ، على الرغم من ادعائه من قبل القضاء الفرنسي في إطار تحقيق في التعذيب الذي أوقعه مرؤوسوه على مغربيين مقيمين في بلاد الغال وناشط صحراوي مسجون. في سلا متزوج من مواطن فرنسي. منذ عام 2011 حصل على وسام فارس من وسام جوقة الشرف.

    الآن ، تكتشف فرنسا أن الرئيس ماكرون نفسه كان ضحية لبيغاسوس خلال رحلة إلى الرباط في عام 2019. أعلن متحدث باسم الحكومة الفرنسية في الأخبار أنه “إذا كان هذا صحيحًا ، فستكون له عواقب”.

    حتى الآن ، تنفي الحكومة إدراج 10 آلاف شخص على قائمة بيغاسوس ، كما يظهر التقرير. في الواقع ، أظهر “دهشة كبيرة” عند نشره يوم الأحد “بطريقة متكررة ومنسقة” من قبل الصحف الأجنبية التي جمعت في مشروع بيغاسوس في تحالف القصص المحرمة.

    ووصف بيان حكومي المعلومات بأنها “خاطئة ، حيث يتظاهر مؤلفوها زوراً أن المغرب قد اخترق هواتف العديد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية والمسؤولين عن المنظمات الدولية من خلال برنامج كمبيوتر”.

    وأخيرا نقول لحمار الزرد كونترولور: وا زويمل خنيفرة المتحدة حتى نتينا مشيتي فيها، فاين ماكنتي غادة يجسسوا عليك اسيادك المخازنية، هههههههه البقبوق السادس و ما عتقوهش، ونتا دبا عندهم ما تسوى زفتة.وا سير تتحوى controleur سير أكلب المخزن.تفوه شي ياكل في شي.

    1. يا بقبوق الزامل انت تكتوي يا ولد القحبة موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها ولد القحبة تفرشتي خرطي وزفيط الله ينعل القحبة امك زيادة اللور هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاه

  6. ما هده الخزعبلات والخرافات التي جمعتها اسي بقبوق مستواك العقلي يفسر تخلف وانحطاط دولة الكبرنات نعلة الله علهم

  7. تحية لجمهورية القبايل
    كبرانات البورديل GAME OVER
    هذا فيض من غيض ونزيدكم من الشعر بيتا كل المطارات وابار الغاز وسوناطراك والمرادية والمطارات الثكنات اي كل المناطق الحساسة هي في مرمى الصواريخ المغربية وبكل دقة لان القمرين المغربين يرصدان كل تحركات بني لقيط سلالة المني المختلط . وللمعلومة نحن المغاربة ليست لنا عداوة مع احرار الجزاءر لكن لن نغفر لمن يفكر المس بوحدتنا او بثوابت المملكة المغربية وتحية لشعب جمهورية القبايل. وجمهورية الطوارق .

  8. الأسباب واضحة
    1⃣الإستثمار في النيجر وغيرها من الدول الإفريقية
    2⃣منع ارسال الجيش المغربي لمالي
    3⃣شراء فرقاطتين عالية الدقة والتكنولوجيا من اطاليا
    4⃣شراءطائرات حربية من الصين
    5⃣شراء الأباتشي من الأمريكان
    6⃣مشروع القطار السريع المبرم مع الصين
    7⃣شراء رادارات التجسس والتشويش الإركتروني من تركيا
    8⃣التقارب المغربي الإيسرائيلي علي مستوي الإستخبارات
    9⃣استخدام المغرب لورقة القبائل التي تعتبرها فرنسا
    ورقتها الحصرية لتضغط بها علي الكبرانات الجزائر۔۔الخ

    ✅هذي هي أسباب الهايلالة لي دايراها فرنسا ۔۔۔

    ❎نحب نطمنك بأن المملكة المغربية ثعلب سياسي دبلوماسي إقتصادي لا يستهان به يعرف يخرجها من فم
    سبع بضحك والتمر والحليب والطبالة و لغياطة۔۔️‍♀️

  9. التكالب علينا خير دليل على أننا نبرز، ننطلق، نقلع في اتجاه إخراج الوطن من مجموعة الدول الفقيرة والمتخلفة. وهذا يزعج الآخرون وهم: المسترزقون من تخلفنا والغيورون منا والخائفون من ازدهارنا والحاقدون علينا. لنتق في أنفسنا فنحن المغاربة وما أدراك ما المغاربة، نشتغل ونصبر ونحب الحياة كما نحب الآخرة.
    ليضع كل واحد منا هدف يوحدنا وهو أن يقول كل فرد منا في قرارة نفسه: ” قبل أن أموت يجب أن أرى وطني مزدهرا وأن ينعكس ذلك على الخدمات الاجتماعية.”
    لنتق في أنفسنا كل من موقعه ونفكر بمنطق المواطن الراقي لينعكس ذلك على عملنا وترتفع جودة آدائنا المهني، وبالتأكيد سيقلدك في عمله كل من قمت بخدمته في إطار عملك. وهكذا تنتشر بيننا جودة الخدمات وينعكس ذلك على ازدهار الوطن الذي يجمعنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button