أخبارأخبار عاجلةعربي

وفاة قائدين من “داعش” فى عملية عسكرية جديدة شمال مالي

أنباء انفو- أكد الجيش الفرنسي اليوم الجمعة ، فى بلاغ صادر عن مركز قياته فى مالي ، وفاة قياديين من تنظيم جهادى مسلح يتبع لتنظيم الدولة “داعش” ينشط شمال مالي.

وحسب البلاغ ، قُتل مساء الأربعاء ليلة الخميس، مسؤولان كبيران في تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى ، بالقرب من “مينكا” شمال شرق مالي .

أحد القتيلين – حسب البلاغ- هو أبو عبد الرحمن الصحراوي ، ويشرف-حسب البلاغ- على قيادة السلطة الأخلاقية المسؤولة عن إقامة العدل وتطبيق الشريعة ويحضر بنفسه تنفيذ أحكام الإعدام وغيرها من الأحكام الأخرى .

أما القتيل الثاني يلقب اريسة الصحراوي ، وصفه البلاغ الفرنسي بالشخص المقرب من زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى. وقال”البلاغ” إنه يلعب دورًا مهمًا في تجنيد المقاتلين المسلحين وتدريبهم و شارك في هجوم إيناتس على القوات النيجيرية في ديسمبر 2019 ، والذي أودى بحياة أكثر من 80 جنديًا نيجيريًا.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. مدارس الإرهاب في الرَّابُونِي و المعسكارات النَّازِيَة في تِنْدُوف بدأت تُعْطي أُكْلَهَا و تُنْتِجُ أُطُراً إِرْهَابِيَةً ”سامِيَة”” . لا عزاء في هلاك إرهابيين إثنين من خريجيها. مَآلُهُمْ جَهَنَّمَ إن شاء الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button