أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير الصحة الموريتاني : لم نسجل حالة إصابة شديدة بين الحاصلين على التطعيم

أنباء انفو- أكد وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف مساء الإثنين، أنجميع المصابين مؤخرا بفيروس “كورونا” ويخضعون لرعاية صحية خاصة كانوا من الذين لم يتلقوا جرعات اللقاح المضاد للفيروس، داعيا المواطنين إلى الإقبال على مراكز التلقيح.

وأكد الوزير في مقابلة مع إذاعة موريتانيا، ليل الاثنين/الثلاثاء، أنه «لا توجد أي حالة إصابة بفيروس كورونا تعاني من تعقيدات صحية من بين الأشخاص الذين تلقوا جرعتي اللقاح».

وأوضح الوزير أن التلقيح هو «الأمل الحقيقي» للحد من خطورة الموجة الثالثة من الجائحة، مشيرا إلى أن نسبة تلقي اللقاح ما تزال ضعيفة إذ لم تتجاوز 8 في المائة فقط، والهدف هو وصولها إلى أكثر من 60 في المائة.

وشدد الوزير على أن اللقاح الصيني «سينوفارم» متوفر في جميع المقاطعات، وستصل جرعات جديدة من لقاح «آسترازنيكا» في القريب العاجل.

وأوضح الوزير أن هنالك كميات محدودة من اللقاح البريطاني ولكنها خاصة بالجرعة الثانية لصالح الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً أو المصابين بأمراض مزمنة.

أما من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح البريطاني، وأعمارهم دون 65 عاما ولا يعانون من أمراض مزمنة، فمعايير منظمة الصحة العالمية تمكنهم من انتظار الشحنات التي ستصل قريبا، لأنهم «ليسوا في خطر»، وفق تعبيره

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button