أخبارأخبار عاجلةعربي

هدية جديدة من اللقاحات تصل موريتانيا

أنباء انفو- تسلمت وزارة الصحة فى موريتانيا اليوم هدية جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقد حطت في مطار أم التونسي الدولي، صباح اليوم، طائرة إماراتية محملة بمستلزمات طبية؛ تشمل 80 ألف جرعة من 
اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وزير الصحة سيدي ولد الزحاف، خلال إشرافه على استلام المساعدات،
شكر ظولة الإمارات على الهدايا التي توالت خلال الأزمة العالمية “كورونا”. 

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. قالت وسائل إعلام إسبانية، الخميس، إن قاضي المحكمة الوطنية سانتياغو بيدراز، رفض رسميا شكوى ضد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي بتهم ارتكاب جرائم حرب لعدم وجود أي دليل.

    ووفق نفس المصادر فإن القاضي سانتياغو بيدراز الذي استمع إلى غالي قبل أسابيع، اعتبر أن جريمة الإبادة الجماعية لم تثبت، وأن إفادات الشهود تتعارض مع ادعاءات الشكوى.

    وزيرة خارجية اسبانيا: استقبال ابراهيم غالي لم يكن خطأ
    ويوم 5 جويلية قالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا كونزاليس ليا، إن استقبال بلادها للرئيس الصحراوي، ابراهيم غالي، للعلاج “لم يكن خطأ”، وأن التفاوض مع المغرب حول دينتي سبتة ومليلية غير مطروح.

    ورفضت الوزيرة الاسبانية، في حوار مع الموقع الإخباري الإسباني “الكوريو”، وصف استقبال بلادها للرئيس غالي “بالخطأ”، بل للعلاج و بادرة لمساعدة شخص كان في حالة صحية حرجة، وأنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا.

    وبخصوص موقف بلادها من قضية الصحراء الغربية، ذكرت أرانشا كونزاليس ليا، أن مسؤولية إسبانيا في الملف هي العمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة، لإيجاد حل نهائي للنزاع (…) و الذي يحتاج إلى تدخل من المجتمع الدولي”.

    وفي ردها على سؤال حول إمكانية أن تكون مدينتا سبتة ومليلية محل تفاوض مع المغرب، قالت وزيرة الخارجية الإسبانية “بالطبع وبشكل قاطع لا”.

    قضية إبراهيم غالي: أحد الشهود يكشف لموقع الشروق ما قاله للقضاء الاسباني
    وقال محمود الكنتي أحد الشهود في قضية الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي باسبانيا، إن ما قدمه من شهادة حول مزاعم التعذيب أمام القضاء كانت موضوعية ونقلا للحقيقة، لأن المدعي لم يسبق أن تحدث عن الأمر خلال فترة السجن.

    وقال الكنتي لموقع “الشروق” يوم 4 جويلية 2021، بشأن سماعه من قبل القضاء “لقد أدليت بشهادتي بعيدا عن أي عاطفة وبكل موضوعية فانا لم أشاهد أي تعذيب أو تعنيف مهما كان ولست بصدد الدفاع عن السيد الرئيس وإنما الحقيقة إن هناك اطراف دفعت بالاخ بريكة لكي يضايق السيد الرئيس اثناء تواجده بإسبانيا”.

    وأوضح: و إلا فكيف نفسر تزامن دعواه مع علاج الرئيس وما معنى اعادة احياء قضية قد بت فيها القضاء الصحراوي في نوفمبر 2019 وحكم على بريكة بالبراءة من كل التهم مع أنه لو كانت لدى البوليساريو أي نوايا سيئة تجاهه أو تجاهي لتم الحكم علينا بالسجن لسنوات طويلة، غير أن القضاء الصحراوي المستقل تعامل مع القضية بكل حزم وتوازن و طويت صفحتها بتبرئة القاضي لنا.

    وحسب هذا الشاهد “كما أنني سمعت عن قضية التعذيب هذه من الاعلام، فقط فطوال فترة تواجدنا في السجن لم يحدثني بريكة انه تعرض للتعذيب قط”.

    وأوضح الكنتي إن “القضاء الاسباني تعامل بكل موضوعية مع الادعاء والافتراءات المقدمة من قبل المدعو فاضل بربكة الذي يحاول الاساءة لرمز من رموز كفاحنا”.

    وحسبه “أسئلة القاضي كانت حول المسؤولية المباشرة للسيد الرئيس في قضية اعتقال المدعي ولكن هذا الأخير لا يملك اي أدلة مقنعة حول ذلك فما كان من القاضي بيدراث الا أن طالبه بتقديم ادلة إدانة و الا فإن المدعى عليه سيقدمه للمحكمة بسبب الاساءة الغير مؤسسة على بينة”.

    قضية إبراهيم غالي:صحيفة اسبانية تنقل تصريحات الشهود
    فضح الشاهد في قضية إبراهيم غالي، محمود كنتي، المخابرات المغربية أمام القضاء الاسباني ونفى مشاهدته للتعذيب الذي تحدث عنه المدون فاضل بريكة والذي كان بطل سيناريو وهمي أعده نظام الرباط بشأن القضية .

    وكانت المخابرات المغربية تعول على الشاهد محمود كنتي، لتدعيم اتهامات بريكة ضد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أمام القضاء الاسباني لإحراز انتصار وهمي ضده، غير أن هذا الأخير أوقعها في حرج كبير بعد نفيه لما جاء على لسان بريكة حول وجود تعذيب.

    ونقلت صحيفة بيبليكو الاسبانية أن الشاهد محمود كنتي قال “أنه في الوقت الذي سُجن فيه مع بريكة، لم يره يتعرض للتعذيب ولم يخبره قط أنه عانى من سوء المعاملة”.

    كما ذكرت الصحيفة أن كنتي كشف أمام المحققين الاسبان أنه لم ير غالي في مركز الاعتقال، ونفى اتهامات فاضل بريكة الذي سبق وأكد أن زعيم البوليساريو كان في المركز وأنه هو الذي أمر باعتقاله في أفريل 2019.

    ويذكر أن بريكة قدم في شكواه “أنه عندما وصل إلى مخيمات تندوف، أمر بالمغادرة لكنه لم يفعل ذلك، وتم اعتقاله ونقله إلى مراكز احتجاز سرية حيث يُزعم أنه تعرض لصدمات كهربائية وغيرها”.
    الجمهورية العربية الصحراوية بوليساريو ستنتصر عليكم حتما يوما ما بإذن من الله، حي الله أحرار المغرب ولا عزاء لولاد الليوطي الحاقدين.تحية إلى جمهورية الريف الأشاوس.

  2. النشرات الإخبارية يتصدرها بوال الأركان شنقريحة والوزير الأول

    الوزير الأول: استيراد 15 الف مكثف للاكسجين

    الوزير الأول: استيراد 160 الف لتر من الاكسجين من الخارج

    الوزير الأول: وحدة انتاج لقاح سينوفاك بقسنطينة ستنطلق في سبتمبر المقبل

    الوزير الأول: الدولة ستوفر كل الوسائل المتاحة لمجابهة هذا الفيروس عند انتهائه

    يا الوزير الأول: راك روطار وبركا ما تخرط على روحك الشعب فايق يحيا الشعب لي راهو اوفر في الاكسجين بدراهمو ونتوما مدوه لتونس

    الله لا تربحكم يا حيوانات ما عندكمش و لا ذرة رجال تمدو اوكسجين باطل لتونس مبعد تشروه من برا الله ينعلكم الا يوم دين عايشين مع حيونات باعو لبلاد طولا و عرضا

    كيفاش إستراد الاكسجين مخي حبس ياك كونتو نمدو لتونس أطنان من الاكسجين …يك كنتوو تقولو حنا أحسن منضومة في إفريقيا يالكدابين يالخونة

    والله تبهديل لبارح يبرحو بيه لتونس ويتكسلو واليوم يستوردو فيه .الله يذلكم ياحكومة العار

  3. تحية للمغاربة الاشاوش الذين يتصدون بشراسة لذباب الكابرانات الذي لا يتقن الا (copier / coller) لمقلات من جرائدهم العقيمة التي لا يقرأها حتى الجزائريون

  4. الى حديدان السابع
    ايها المعتوه لا يوجد عاقل كان يتوقع ان تمر المحاكمة بطريقة نزيهة. لانك مسلوب الارادة والهوية تنقل اخبارا يدرك الجميع انها لا تحتوي على ادنى حد من الصدق
    يتحدث سيدك كاتب المقال من جمهورية الفراقش عن نزاهة القضاء في الجمهورية الوهمية دون حياء… النزاهى التي يتحدث عنها تجلت في التلاعب بالمساعدات الموجهة للمحتجزين التي سمع بفضائحها العالم.
    يكفي المخابرات المغربية فخرا انها فضحب كابرانات الجزائر وعرابتهم اسبانيا امام العالم واتضح ان القضاء الاسباني ما يزال فرانكوي من دول العالم الثالث. المخابرات المغربية تسببت في سقوط عساكر جزائرة كثيرةـ منهم من سجن لتسريب خبر بسفرية ن بطوش ومنهم من فر الى وجهة غير معروفة (يقول البعض الى المغرب) بملفات سرية في غاية الاهمية واكبر الضربات الزج ببوقادوم وارنشا كونزاليس الى مزبلة التاريخ وما زالت تبعات بن بطوش تتفاعل في اسبانيا
    سلوكك هذا يدل وبالملموس على انك لا تتوفر الى 1/10 عقل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button