أخبار

وصول15 فوجا..العائدون يحذرون من تصريح يعرض من بقي فى ليبيا للخطر

أكدت مصادر موثوقة بمطار انواكشوط لموقع ‘أنباء انفو‘ أن عدد أفواج العائدين من ليبيا على متن الخطوط الجوية الموريتانية وصل حتى مساء أمس السبت ، إلى 15 فوجا .

وقال مصدريتابع وضع العائدين من ليبيا ، إنه لا يمكن معرفة عدد الأفواج المتبقية نظرا لوجود عدد هائل من المواطنين لا يزال عالقا فى مدن ليبية فى الشرق والجنوب وقد تقطعت بهم السبل ، لا يستطيعون الوصول إلى العاصمة طرابلس أو إلى نقطة حدودية أخرى ، نظرا لانتشار المليشيات المسلحة خارج المدن ، غير أنه – يقول المصدر – كل ما سنحت الفرصة لمجموعة منهم ان تتحرك بأمان يتوجهون غالبا إلى السفارة الموريتانية فى طرابلس التى تحول مقرها ، إلى تجمع إيواء كبير للموريتانيين الفارين من جحيم الحرب فى ليبيا .

كما حذر العائدون ، من أي موقف فى موريتانيا شعبي أو له علاقة بالجماهير ،قد يكون له انعكاس سلبي على أوضاع من لا يزال محصورا فى ليبيا من الموريتانيين !. وسبق وان ناشد هؤلاء العائدون البرلمانيين والزعماء السياسيين ، ان يتوقفوا فورا عن تقديم أي تصرح يساند هذا الطرف أو ذاك فى ليبيا ، حفاظا على سلامة مواطني بلادهم الذين لا يزال الآلاف منهم محصورين داخل المجتمع الليبي الذى تتحكم فى معظمه المشاعر القبلية والعشائرية التى لا ترى أن لمن يكرهها حقا فى البقاء حيا!!

يذكر أن جميع برلمانات العالم التى لها جاليات فى ليبيا باستثناء البرلمان الموريتانى ، رفضت التعليق على الأوضاع السائدة فى ليبيا حفاظا على سلامة رعاياها !!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button