أخبارأخبار عاجلةعربي

هل يعيد “غوغل ” خارج المغرب إقليم الصحراء” إلى خريطة المملكة..؟

أنباء انفو- يضغط ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي حاليا على شركات أمريكية عملاقة “غوغل” و”مايكروسوفت” و”أبل”(Google و Microsoft و Apple ) لإعادة إقليم الصحراء إلى خريطة المملكة المغربية المنشورة خارج المغرب عبر محركات تلك الشركات ، علما أن “غوغل” عام 2010 قام بتعديل خرائطه وفقًا للمنطقة الجغرافية حيث وابتداء من ذلك العام مكنت عناوين IP الموجودة داخل المغرب من رؤية إقليم الصحراء ضمن خريطة المملكة المغربية.

وطالب ناشطون ، ان تقوم شركات الأنترنيت العملاقة بمراجعة جديدة للخرائط الدولية التى تظهر خارج المغرب ، يكون من نتائجها إلغاء فصل إقليم الصحراء عن بقية المغرب .

وأكد أولئك أن عناوين IP التابعة لمحركات شركات الأنترنيت الأمريكية و التى تشاهد خارج المغرب، ظلت إلى اليوم تظهر إقليم الصحراء مقطوعا عن المغرب .

وكتب فى عريضة موجهة إلى تلك الشركات وقعها آلاف النشطاء “نريد أن يتوقف هذا… لا يمكننا قبول رؤية المغرب ينقسم إلى قسمين في كل مرة نستشير فيها خريطة على Google Map أو Bing أو حتى Apple”.

وأضاف الموقعون على العريضة ، يتم استخدام الخرائط “المزيفة” من قبل العديد من الصحفيين ومستخدمي الإنترنت، مما يساهم في سوء الفهم بأن هناك دولة منفصلة عن المغرب لها حدودها في هذه المنطقة.

وطالب أولئك من شركات الأنترنيت الدولية الكبرى مراجعة الموضوع سريعا واعتماد الخريطة الرسمية للمغرب.

AddThis Website Tools

مواضيع مشابهة

42 Comments

  1. ما دامت الولايات المتحدة تعتمد خريطة المغرب كاملة فستعتمده غوغل كذالك. بل اكثر من هذا حتى الدول الاخرى ستعتمد الخريطة كاملة ان اجلا ام عاجلا بما في ذالك دولة الفراقشية

  2. لا تقلقوا يا اخواني كل الخرائط سيتم مراجعتها وتغييرها لصالح المملكة وهذا وعد.
    امريكا لا تلعب وكل الشركات الكبرى بما فيها غوغل ماب او ابل او غيرها …..
    المغرب لا يلعب وسوف ترون النتائج قريبا.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  3. المغرب أخذ فقط الشريط الساحلي الأطلسي بالقوة العسكرية وترك الصحاري ، كما أعطى الإستعمار للآخرين صحاري كانت في يد المغرب في الجزائر وأزواد وموريتانيا وطرق القوافل التجارية المغربية نحو تمبوكتو ، على ما يبدو الصحاري لا تساوي شيئا مقابل الشريط الساحلي الأطلسي ، في كل الأحوال المغرب هو من بنى القوافل التجارية وهذه حقيقة منذ القدم إلى معبر الكركرات ، أين هي القوافل المزعومة للدول المجاورة لا توجد ، حتى تندوف التي كانت تستقبل آلاف القوافل المغربية نحو تمبوكتو أصبحت مهجورة ، أين هي قوافلكم المزعومة الوهمية.

  4. اكبر كدبة في التاريخ الحديت كما جاء على لسان سياسي اوربي كبير وجود جمهورية الفراقشية حيت يتصرف رؤوس العصابة امام الصحافة وفي اروقة الاتحاد الافرقي الدي حشرو فيه حشرا من قبل الملعونين القدافي وبوخروبة كانهم مسؤولين في دولة حقيقية مكتملة الاركان والمضحك توقيع المرسلات ببئر لحلو التي لا يوجد بها سوى الافاعي والدرون الدي يرسل الى الجحيم كل مغامر وهم لايملكون في الواقع سوى تجمعات لخيم بالية فوق اراضي بتندوف محددة من قبل الكبرنات وطوقة بجنودهم تجمع خليطا من جياع الساحل والصحراء يغرونهم بالاعانات الدولية وبفضل الدبلوماسية المغربية انكشفت مسرحيتهم امام العالم وتراجعت الدول المخدوعة والتي اصبح عددها لايتعدى اصابع اليد

  5. نطلب من هذه الشرنات التي تصمم الخرائط ان تضيف الى المغرب الشريف اجزاءه المبتورة منه ( موريتانيا،غرب الجزائر، نهر السنغال ومنطقة تمبكتو بمالي) .هذه هو المغرب التاريخي وبحدوده الجغرافية الغير منقوصة.

  6. لاغوغل ولا الولايات المتحدة الامريكية يمكنهم ان يعطوا ما لايملكون لمن لايستحق.الصحراء الغربية لها ابناءها ولن يفرطوا في شبر واحد منها مهماكلف ذلك من ثمن.انصح المغرب ، مادام يطمح الى هذا التوسع، ان يعمل اتحاد فيدرالي مع اسرائيل وتاسيس دولة اسرامغر وبعد ذلك المطالبة بضم دول المشرق العربي ولما ضم الصين واليابان.
    اليوم يزور وزير خارجية اسرائيل المغرب ويقوم بتدنيس الارض المغربية رغم ان غالبية الشعب المغربي تعارض التطبيع وهذه الزيارة.

  7. وزير خارحية دولة الاحتلال الصهيوتي غير مرغوب فيه في بلد الرجال الابطال الاخرار ،انه يوم مشؤوم واستفزاز للشعب المغربي وتشويه لتاريخه المساند الداءم للقضية الفلسطينية والرافظ لكل اشكال التطبيع مع دولة الاحتلال العنصرية التي بنت تاريخها على الحروب والاعتقالات والقمع والقتل ة والتشريد وسفك دماء اصحاب الارض الشرعيين.
    اذا گان اصحاب التطبيع يعتبرون هذا اليوم المشؤوم انتصار للدبلوماسية المغربية فالعكس هو الصحيح انه يوم اكبر نكسة واكبر هزيمة وفضيحة وانحطاط واذلال وعار للدبلوماسية المغربية

  8. لو ذهب هذا الصهيوني الى القمر ..لن ينقذ وجوده ولا وجود كيانه من الخطر الداهم الذي يمثله شباب غزة وصواريخ غزة وكل محور المقاومة ..صافح ما شئت من هؤلاء العربان وافتح معهم كل السفارات ..لن ينفعك شيء ولن يفيدك شيء ما دام الفلسطيني اصبح سيد قراره وصاروخه فوق كتفه واستعداده للشهادة والتضحية من اجل الحرية لامثيل له.

  9. الى مغربي وحدوي
    احلام واطماع التوسع لن تتحقق مهما فعلتم .الكعبة لها رجال يحمونها .لقد طالب حزب الاستقلال المغربي بما تطالب به انت اليوم والخرائط التي وضعها حزب علال الفاسي والتي سببت له مشاكل مع كل دول المنطقة مازالت تدور في اذهانكم حتى اليوم.

  10. هل من مصلحة الشعب المغربي من إنقاذ هذا الصهيوني المهترئ محتل المقدسات الذي يسعى الى تمزيق الامة العربية ؟
    تراجعت امريكا ما حصل منها في مشكلة الصحراء الغربية بينما تهرول المغرب الى التطبيع اكثر وأكثر
    ما ذا يعني هذا ؟

  11. طلبتم باليد الممدودة و الخزعبلات التي لا مثيل لها و الذل فتح الحدود و تناسيتم من الذل أن الجزائريين:
    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

    أنت والله مسكين ماراك عارف رأسك من رجليك. حاسب البشر لا عندهم أعين و لا أذان

    و بعدها تريدون فتح الحدود. الله أكبر

    قبل فتح الحدود على الأقل يكون للجزائر سفير في المغرب و أنا أجزم لك أن السفير الجزائري الذي تم استدعاؤه لن تطأ قدماه المغرب لا هو و لا غيره.
    خلاصة القول أنت لا تعرف الجزائريين. أنصحك القراءة عن تاريخ الجزائريين لعل و عسى

  12. قالت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أول أمس، إن زيارة وزير خارجية الكيان المرتقبة إلى المملكة “جريمة كبرى” بحق المغرب وفلسطين، مؤكدة أن دبلوماسية المخزن انخرطت في انقلاب على كل ما هو وطني لفائدة ولمصلحة الكيان الصهيوني .

    وتساءلت الهيئة، على لسان المواطنين المغاربة، حول ما إذا أصبحت الدبلوماسية الرسمية تتحدث باسم الرباط أم باسم تل أبيب التي تدافع عنها وعن مصالحها؟

    ولا شكّ أن ما يعمّق إحساس أهلنا في المغرب بالخزي والهوان هو بالمقابل وقوف الجزائر مرة أخرى، نيابة عن الأمة العربية، في وجه المد الصهيوني، إذ نجحت في تحريك سبع مندوبيات دائمة لدى الإتحاد الإفريقي في أديس أبابا للاعتراض على منح المفوضية إسرائيلَ صفة عضو مراقب، حيث قدمت سفاراتها مذكرة جماعية في مسعى شجاع لإسقاط القرار.

  13. إلى بالقاضي

    هذه الحياة لن يكتب لها البقاء بدون وجود شرفاء. أنتم سرقتم الصحراء الغربية و تريدون بكل الطرق أن العالم يزكي هذه السرقة. و سيبقى الشرفاء يدافعون عن الحق إلى يوم الدين.
    قال لك شوف الأزدهار في الصحراء الغربية. مثل واحد يسرق أرض الغير و يشيد عليها بناء لما استدعوه لإثبات أوراق الملكية بدا يقول أن بنى 3 طوابق و أن الأبولب من خشب و أن النقش من ,,,,,,,
    يا سيد أعطينا اوراق الملكية؟

    1. الى BADIS
      سبحان الله. حقدكم وحسدكم وظغائنكم تدفعكم لاستناج نتائج لم تتوصل لها حتى الامم المتحدة بعظمتها وتاتي انت لتصدر حكمك باننا سرقنا ارضا نحن نعتبرها ارضنا ابا عن جد. فشل دبلوماسيتكم في السيطرة عليها اصابكم باحباط مدمر. نحن لا نرغم الدول للاعتراف بحقنا بل الدول التي اشترى بوخروبة رئساءها زمن البحبوحة صحت ضمائرهم فولوكم ظهورهم. واذا كنت مصصما باننا سرقنا الصحراء هات جيوشكم جيوش القوة العظمى التي هزمتها نيران حرائق وانتصر للضعفاء لانفصاليين. ماذا تنتظرون؟ وعندما تاتينا بوثائق تثبت ملكيتك على صحرائكم (حتى لا اقول ملكيتكم للقبايل) سندلي نحن كذالك بوثائق الملكية. انتم ليس لديكم جتى ما يثبت ان الجزائر التي اسسها الفرنسيون بالامس القريب ملكا لكم. ليتك لمت جكامك على استعمارهم منطقة القبايل. نحن قررنا بدورنا نعتنق شعاركم الكاذب وسندافع عن شعب القبايل المضطهد التي اصبح حكامك يحرقونه بواضحة النهار.
      والله لم يعد احد فوق هذه الارض يصدق هبلكم وتناقضاتكم او يثق بمناوراتكم. انكشف امركم وابنتم عن نواياكم الخبيثة؟

  14. شفت اليوم الوزير الصهيوني وصل إلى المغرب و جاء في ذهني خطاب سيدكم انتابتني الدهشة وراسي احبس لما تفكرت أنه كان يتودد فتح الحدود و يمكن ثرثرته تأكدت أنه كان يريد فتح الحدود قبل مجيء هذا الصهيوني إليه. هل هذا صحيح؟

    1. مرجبا بوزير خارجية اسرائيل ولا اهلا وسهلا بحكام دولة الفراقشية الغدارين. الكابرانات وشياتاتهم وذبابهم اشد كفرا ونفاقا وصهيونية من الصهاينة انفسهم.
      انتم تزودون اسرائيل بالغاز بثمن رمزي والاسرائليون يستثمرون ما ربحوه من هذا الثمن التفضيلي في المغرب. هل هناء غباء اكبر من غباءكم.؟؟

  15. التطبيع مع العدو الصهيوني كان تحت الطاولة, وأصبح اليوم فوقها!
    هذا التطبيع الآثم يخص الحكام وأعوانهم, أما الشعوب فترفضه عن بكرة أبيها جملة وتفصيلا!!
    لعنة الله على المطبعين

    1. مرجبا بوزير خارجية اسرائيل ولا اهلا وسهلا بحكام دولة الفراقشية الغدارين. الكابرانات وشياتاتهم وذبابهم اشد كفرا ونفاقا وصهيونية من الصهاينة انفسهم.
      انتم تزودون اسرائيل بالغاز بثمن رمزي والاسرائليون يستثمرون ما ربحوه من هذا الثمن التفضيلي في المغرب. هل هناك غباء اكبر من غباءكم يا دوزيام فرنسيس أبناء الكراغلة.؟؟

  16. إلى سليم

    يا سي سليم واضحة أنه كان يريد من الجزائر أن تفتح له الحدود. المسكين ما شفتوش كيف كان يبلبل حتى بح من قراجمو
    راح يتحدث عن حقوق الدول في الحدود و قال لك مرور الأشخاص و البضائع التي فيها المخدرات و بعدها استشهد بمعادة مراكش. هذي معاهدة مراكش للذين لا يعرفون فيها بند واحد:
    – إذا أغلقت الجزائر الحدود ينبغي عليها فتحها

    للله في خلقه شؤون

  17. هل سيعيد ُ التطبيع ُ الزيتون َ المحروق َ المذبوح َ على َسفـْح ِ الجبـَل ِ ؟!

    هل سيعيد ُ َجَنينا ً مات َ ِبرَحـْم ِ إمرأة ٍ ِعند َ ُنقاط ِ ُجنود ٍ لاترحم ْ ؟!

    اصمت ْ ياسيّد َ تطبيع ِ الثعلـَب ِ والذئب ِ

    اصمت ْ ، لاتتكلـّم ْ

    أفهمت َ السّر َ الأزلي َ الأبدي ْ

    بطبيعة ِ هذا الجنس ِ البشـَري ّ ِ اللابشَري ْ ؟

    تفهم ُ أو لاتفهـم ْ

    تعلم ُ أو لاتعلم ْ

    اصمت ْ ، اصمت ْ ، اصمت ْ ، لاتتكلـّم ْ

  18. سيزداد زينك يا جزائر . مع الحق دائما و أبدا

    المصارع الذي رفض ملاقات الصهيوين تم تكريمه من طرف جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

    حفظك الله يا جزائر و زادك قوة. لا تبالي بالأخرين. العرب و المسلمون و الشرفاء يعرفونك و يعرفون أن الجزائري سيبقى يدافع عن الحق مهما كانت الظروف. قهرتم الحلف الأطلسي يا جزائريين

  19. من يقرا تعاليق المتخلفين الحاقدين الدين يضمرون الشر يقتنع بموقف المغرب بمد الجسور مع مليون مواطن مغربي يهودي يحبون وطنهم الاصلي ويريدون له كل الخير

  20. إلى عشرة فعقل

    قال واحد رد عليهم. خليك من الجمل الفارغة التي والله تناسبك انت يا مذلول

    يعني تريد أن تحجب أ، هذا لم بأت في إطار الصفقة البائسة على حساب الشعب الفبسطيني و الشعب الصحراوي

    – ظهرت لك اليوم مليون يهودي أم كنت مشغول تعد فيهم.

    المتخلف هو من طلب من ألمانيا ( دخل ألمانيا اليومي هو دخل المغرب خلال عام و لو تخصم أموال المخدرات يصبح دخل ألمانيا اليومي هو دخال المغرب خلال عشرة سنوات) واش جاي تطلب من ألمانيا. قال لك تغير موقفها من الصحراء الغربية
    عرفت نفسك أنك أكبر متخف أم لا؟

    1. الى باسم
      ايها الجاهل اكتب ولو جملك مفيدة واحدة كي يفهمك القراء ويتفاعلون معك حتى وان كنتم لا تستحقون الرد……. جهلة لا يحسنون حتى التعبير بالعامية ويتتطاولون على مواضيع اكبر منهم.
      الجهل مصيبة والجهل كفر والجهل يجلب لمن ابتلي به العار والسخرية

  21. إلى
    كتبت
    من يقرا تعاليق المتخلفين الحاقدين الدين يضمرون الشر

    ماذا تقول عن واحد يستقبل سفاح وصل عنده و يديه مازالت ملطخة بدماء المسلمين.

    1. مرجبا بوزير خارجية اسرائيل ولا اهلا وسهلا بحكام دولة الفراقشية الغدارين. الكابرانات وشياتاتهم وذبابهم اشد كفرا ونفاقا وصهيونية من الصهاينة انفسهم.
      انتم تزودون اسرائيل بالغاز بثمن رمزي والاسرائليون يستثمرون ما ربحوه من هذا الثمن التفضيلي في المغرب. هل هناك غباء اكبر من غباءكم يا دوزيام فرنسيس أبناء الكراغلة.؟؟

  22. كتبت

    يقتنع بموقف المغرب بمد الجسور مع مليون مواطن مغربي يهودي يحبون وطنهم الاصلي ويريدون له كل الخير

    هذي الحنية تجاه اليهود ظهرت لك الأن؟ وين كنت قبل هذا أم كنت مشغول و تعد فيهم

    يا راجل والله فقدت كل شيئ. خلي لروحك شوية رجولة . أفق من سباتك رانا عايشين و وقت النت و لا نسيت

    بالله عليك ارجع شوف العثماني كيف يمسك دفتر التطبيع و الإبطاح مع سيدكم شباط. شوفو شوفو الرجل والله كان دايخ ماعارف راسو من رجليه. هذه الامور و غيرها إذا أنت حاسب البشر ما يعرفوها و تريد تبلعط الناس بمليون يهودي و الخروطو انتاعك لازم نشوف طبيب

    1. مرجبا بوزير خارجية اسرائيل ولا اهلا وسهلا بحكام دولة الفراقشية الغدارين. الكابرانات وشياتاتهم وذبابهم اشد كفرا ونفاقا وصهيونية من الصهاينة انفسهم.
      انتم تزودون اسرائيل بالغاز بثمن رمزي والاسرائليون يستثمرون ما ربحوه من هذا الثمن التفضيلي في المغرب. هل هناك غباء اكبر من غباءكم يا دوزيام فرنسيس أبناء الكراغلة.؟؟

    2. اكبر دليل على انكم اغبياء يا شياتة العسكر انكم تكتبون تعليقا بئيسا اجوف وتعلقون على انفسكم باسماء مستعارة. كم لك من وجه يا مومن او سليم او.. او… الغبي يعتقد نفسه ذكيا ولغباءه يعتقد انه لا احد يكتشف غباءه الصارخ والمفضوخ. دولة الفراقشية

  23. الى : Contrôleur ومن يفتخرون باسرائيل والتطبيع معها.

    اهديك هذه القصيدة ولامثالك

    علنواَ التطبيعَ وارتادُوا الكنيسْ
    ثم باعُوا القدسَ للغازي الخسيسْ

    وخُضُوعاً أظْهَروا سوآتِهم
    واشتَرَوا عاراً علا ذُلَّ الرؤوسْ

    وفلسطينُ استفاقتْ تحتسي
    علقمَ الغدرِ فبئساً للخَنيسْ*

    يا أُباةَ الضيمِ هذا يومُكُمْ
    إنهضوا اذ طالما ساءَ الجُلوسْ

    أنتُمُ الحامُونَ عن أوطانِنا
    وكراماتٍ لنا رهنِ الحُبُوسْ

    وأذانُ المسجدِ الاقصى صَدىً
    يطلُبُ المُنقذَ مِن أسْرِ التعيسْ

    هذه القدسُ تنادي اُمةً
    كابدتْ ظلمَ مَليكٍ ورئيسْ

    أن تعالَوا حرّروا الأرضَ التي
    بارك اللهُ رُباها والجُرُوسْ

    وبيوتُ اللهِ حِصنٌ طاهرٌ
    خصّهُ المولى لتهذيبِ النفوسْ

    إنّ في المسجدِ مِعراجُ الهدى
    وتلاواتٌ رهيفاتُ الحَسيسْ

    1. مرجبا بوزير خارجية اسرائيل ولا اهلا وسهلا بحكام دولة الفراقشية الغدارين. الكابرانات وشياتاتهم وذبابهم اشد كفرا ونفاقا وصهيونية من الصهاينة انفسهم.
      انتم تزودون اسرائيل بالغاز بثمن رمزي والاسرائليون يستثمرون ما ربحوه من هذا الثمن التفضيلي في المغرب. هل هناك غباء اكبر من غباءكم يا دوزيام فرنسيس أبناء الكراغلة.؟؟

    2. الى فلسطيني
      زغم اني على يقين انك لست فلسطينيا ولا علاقة لك بفلسطين سارد عليك. وطننا ووحدته الترابية فوق كل اعتبار ورغم هذا ما فعله المغرب لفلسطين لم تفعله الجزائر صاحبة الشعارات الفارغة. اسأل الفريق سعد الدين الشادلي عن مشاركة الجزائريين في حرب اكتوبر. واساله عن الدعم المادي الذي وعدوا به ولم يوفوا بوعدهم الى حد الان. اكشف عن هويتك ايها الجزائري الشيات. نحن ادرى منك بالفلسطينيين وبثقافتهم واخلاقهم العالية. انت مجرد رهط يسخرك نظامك لزرع التفرقة والشيطنة لانكم لم تخلقوا الا لهذه المهمة القذرة

    1. الى كبور
      انتم اغبى خلق الله فوق الارض. ضاقت بكم الاحوال حتى اصبحتم تكتبون التعليق وتعلقون على انفسكم باسماء مستعارة اعتقادا منكم انه لا احد يستطيع كشف غباءكم. والله لم يكن خاطئا من سماكم… اصحاب عشرة في عقل.
      الجهل يجلب الغباء والغباء يجلب السخرية وبالتالي انتم سخرية الكون ينام اطفال العالم على قصص غباءكم

  24. مرجبا بوزير خارجية اسرائيل ولا اهلا وسهلا بحكام دولة الفراقشية الغدارين. الكابرانات وشياتاتهم وذبابهم اشد كفرا ونفاقا وصهيونية من الصهاينة انفسهم.
    انتم تزودون اسرائيل بالغاز بثمن رمزي والاسرائليون يستثمرون ما ربحوه من هذا الثمن التفضيلي في المغرب. هل هناك غباء اكبر من غباءكم يا دوزيام فرنسيس أبناء الكراغلة.؟؟

  25. الحمد لله على هذا التقارب،
    الحمد لله أن المغرب يعطي المثال مرة أخرى على التسامح الإنساني والديني، كما فعل قبلنا رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه،
    سعيد بانتمائي إلى هذا الوطن، فكلنا مع مصلحة وطننا ، والذي يحاول جيراننا إضعافه بكل الوسائل المتاحة وغير المتاحة، ولن يفلحوا.
    عاش المغرب وعاش الأصدقاء الحقيقيون لوطننا.

  26. مرحبا باليهود المغاربة وغير المغاربة .. الإتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بدأت تظهر ملامح تاثيرة على المشهد السياسي ..اتفاق جاء في وقت كان حكام الجزاءر العسكر يستعملون ورقة مرتزقة البوليزاريو بإتقان.. قطعوا معبر الكركرات، وضعوا شرويطتهم في ساحل المحيط الأطلسي..أين كان السياسيون المغاربة اللذين يتشدقون الآن بتعبير ( العدو الصهيوني ) .. لعب اليهود المغاربة ادوارا كبيرة في اقناع أمريكا للاعتراف بمغربية الصحراء وسيادة المغرب عليها .. عساكر الجزاءر الشيوخ يغردون الآن خارج السرب هم وإسبانيا والمانيا…لمصلحة المغاربة والمغرب ،نتحالف مع إسرائيل ومع الشيطان ضد جيران السوء حكام الجزاءر… انتهى الكلام…

  27. اهلا باخواني المغاربة
    هؤلاء اولاد الزانية اللقيطة لازالوا يخرجون كلما طلب منهم العسكر الارهابي الفاسد ذلك.
    يا اولاد القحبة قولوا لمخابرات عبلة الهبلة ان يشمروا على ساعدهم ويخرجوا لاطفاء الحرائق التي اشتعلت بايعاز منهم خرجوا عتقوا الناس راه تخلطات عنكم يا كلاب .نعلم انكم تنهجون سياسة الأرض المحروقة وتحاولون الصاقها للمغرب كما عودتمونا.
    فيما يخص زيارة وزير خارجية إسرائيل فهو بالطبع مرحب به في كل وقت ونريد زيارة حتى رئيس وزراءهم.
    اما انتم يا ذباب بن عكنون ومنتحلي أسماء فلسطيني وهذا الخرطي روح يا زبي حررها ومتبقاش تحل زكك.
    إسرائيل رجعات عايقة بقوالبكم اكثر منكم.
    والله فضحتم امام العالم دولة الغاز والبترول ولاتمتلك حتى طائرتين لاطفاء الحرائق ….قالك S400
    افشل دولة وافشل مؤسسة عسكرية في العالم.
    LIVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  28. من الحسيني الى Hawihoum
    حياك الله يا مناضل واكثر من امثالك. لحضورك في هذه الصفحة وزن ثقيل…. واصل واكثر من عصيرك لابناء البرديل الفرنسي

  29. الى من يسمي نفسه فلسطيني
    ديها في كرك. شيء لايعنيك نطبع او لا نطبع هذا شيء لا يخصك ولا يخص من ارسلوك.
    المملكة دولة دات سيادة وتعرف مصلحتها.
    من أراد تحرير فلسطين فليذهب لماذا يريدون توريطنا.
    وللاشارة فقط هناك فلسطينيون كثيرون في أمريكا باعوا قضيتهم هم يحملون الجوازات الإسرائيلية ومخطىء من يظن انهم يهتمون بفلسطين.
    زيد عليها قادة فلسطين مرتشون وفاسدون ويتعاملون مع إسرائيل ويعترفون بها.
    لذلك الخرطي نتاعكم طلع في الراس كلها يدبر كرو نحن المغاربة اولويتنا هي بلدنا اولا وأخيرا.
    جمع راسك يا العبلاوي منتحل صفة غزاوي راه كلامك كلوا خاوي.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  30. لى سليم

    يا سي سليم اليد الممدودة كان يحلم من الجزائر أن تفتح له الجزائر الحدود قبل وصول وزير خارجية بني صهيون. المسكين ما شفتوش كيف كان يبلبل حتى بح من قراجمو
    راح يتحدث عن حقوق الدول في الحدود و قال لك مرور الأشخاص و البضائع ضربة واحدة ما شي زوج و بعدها استشهد بمعادة مراكش. هذي معاهدة مراكش للذين لا يعرفون فيها بند واحد:
    – إذا أغلقت الجزائر الحدود ينبغي عليها فتحها

    للله في خلقه شؤون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button