أخبارأخبار عاجلةعربي

الشركة الوطنية للمياه : تغلبنا على اضطرابات حصلت على مستوى ضخ الماء فى انواكشوط

أنباء انفو- أكدت الشركة الوطنية للمياه فى موريتانيا اليوم الجمعة على لسان مديرها العام المساعد أبفال ولد محفوظ ان الاضطرابات االملاحظة في انتاج وتوزيع المياه في مدينة انواكشوط كانت نتيجة أسباب فنية وتم التغلب عليها ولله الحمد وستعود المياه إلى طبيعتها خلال الساعات القليلة القادمة .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده زوال اليوم الجمعة بمقر الشركة الوطنية للماء في نواكشوط لشرح أسباب الاضطرابات التي حدثت في انتاج وتوزيع المياه على مستوى مدينة انواكشوط وبعض المدن الداخلية ان هذه الاضطرابات تعود لعاملين احدهما طبيعي مرتبط بموسم الأمطار والآخر مرتبط بالتيار الكهربائي وكلاهما خارج عن إرادة الشركة .

وفي ما يخص الأسباب الطبيعية المرتبطة بموسم الامطار على مستوى انتاج وتوزيع المياه في انواكشوط ان نسبة “الآكار” (وهو خليط الماء والطين) شهدت ارتفاعا كبيرا حيث بلغت 2000وحدة ، مشيرا إلى أن المحطة الموجودة في بني نعجة صممت على انتاج وتصفية مستوى لايتجاوز 900وحدة من هذه المادة ،هذا بالاضافة إلى اضطرابات في التيار الكهربائي وتم التغلب على هذه الاختلات وستعود المياه الى طبيعتها بعد ساعات من الآن .

وأكد ان المضاربات التي تحدث في سعر بيع المياه كل ماحدثت اضطربات في انتاج وتوزيع المياه غير مقبولة موضحا ان أسعار المياه ثابتة حيث تباع ب 320 أوقية للطن على مستوى محطة التوزيع و99أوقية بدون ضرائب على مستوى الحنفيات العمومية.

وقال ان السلطات العمومية ستتخذ الاجراءات المناسبة في حق من يستغل فرصة الاضطاربات لبيع المياه بأسعار غير الأسعار المتعارف عليها والمحددة من لدن الجهات المعنية .

وفيما يخص الاضطربات التي شهدها حقل بوحشيشة بولاية لبراكنة فأوضح المدير العام المساعد انها تعود لعواصف تسببت في سقوط اعمدة كهرباية في المنطقة واحدثت اضطربات على

مستوى التيار الكهربائي وتم ارسال فرق فنية للتغلب على ذلك في اسرع وقت ممكن.

وفي مايخص مدينة باركيول فقد جرفت السيول الأنبوب الذي يزود المدينة بالمياه وتم التدخل في الوقت المناسب وبشكل فوري من خلال تجهيز الآبار واعادة الأنبوب الى طبيعته.

وقدم المدير العام المساعد الاعتذار للمواطنين باسم الشركة الوطنية للماء عن هذه الاضطرابات الخارج عن إرادتها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button