أخبار

‘البلطجية‘ يطلقون صفحة على ‘فيس بوك‘ ويهددون بالنزول إلى الشارع

يقول المثل العربي ‘ما ترك الأشرار للأخيار شيئا ‘ أو هكذا حصل فى موقع التواصل الاجتماعي الـ‘فيس بوك‘ فلم تعد المجموعات الداعية للتورات فى البلاد العربية وحدها المهيمنة على توجيه الشباب العربي للخروج إلى الشارع للحصول على ما سلب منهم من حقوق ، فقد اقتحمت الموقع كما هي الساحة مجموعة البلطجية الذين استعانت بهم السلطات لقمع هذه الثورات فأسسوا لأنفسهم صفحة على الـ‘فيس بوك‘ صفحة خاصة بهم ، حددوا من خلالها جملة من المطالب أهمها إنشاء نقابة والتظاهر ضد الأحكام الجنائية الصادرة فى حقهم !!..

ومع أنه وإلى الآن لا يعرف الشيئ الكثير عن الجهة أو المجموعة التي أسست صفحة البلطجية على الـ‘فيس بوك‘ أو تلك التى تقف خلفها . لكن من الطابع العام للصفحة تبدو مجموعة الشبان التي تدير هذه الصفحة ذات ملامح مصرية من خلال التعليقات التي امتلأ بها جدار الصفحة. وتدور الأحاديث على صفحة البلطجية في سياق ساخر المضمون ولكن في إطار جدي أيضا، لكن أبرز ما فيها صورة بروفايل الصفحة، حيث يظهر مجموعة من البلطجية وهم يضربون أحد المواطنين.

يذكر أن المعنى المتداول لكلمة البلطجة وقد استخدم بشكل واسع إبان الثورة على الرئيس مبارك ،هو استخدام المجرمين المأجورين في الاعتداء على الأشخاص وإرهابهم. ولا يوجد لكلمة ‘البلطجة والبلطجي‘ أصل في اللغة العربية، سوى كلمة ‘البلطة التي تقطع بها الأشجار‘. لكن أضيف لها على الأرجح اللازمة التركية التي تعطي الصفة لصاحبها.

وتناول أعضاء صفحة البلطجية على الـ‘فيس بوك‘ مواضيع تدور كلها عن ‘البلطجة‘ و‘البلطجية‘، منها ‘نداء إلى أصحاب القلوب اللعينة.. أريد أن يصبح ابني بلطجيا أرجو من أحد البلطجية الشرفاء إمدادي بالخطوات اللازمة‘ و‘نريد زيا موحدا للبلطجية» و‘نريد إجراء انتخابات شفافة ونزيهة لرئيس البلطجية تشرف عليها رقابة دولية‘.

كما تنوعت مطالب أعضاء صفحة البلطجية، فيما أشار البعض إلى قيمة مهنة البلطجة..

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button