أخبارأخبار عاجلةعربي

إسرائيل : لدينا اتصلات سرية متقدمة مع النظام الحاكم فى موريتانيا

أنباء انفو- أكدت هيئة البث الإسرائيلي “كان” وجود اتصالات سرية متقدمة مع حكومة موريتانيا وأصرت على إثبات أن تلك الإتصالات لا تزال جارية، بحثاً عن إقامة علاقات سلام ثنائية .

وذكر موقع “i24” أن إسرائيل أطلقت خلال الفترة الأخيرة عشرات الاتصالات أبرزها مع حكومة انواكشوط .

وذكر التقرير التلفزيوني، الذي كان ضمن سلسلة تقارير بعنوان “أسرار السلام” أن وزير الخارجية الإسرائيلي السابق غابي أشكنازي، أجرى “اتصالات مع الحكومات فى كل من موريتانيا واندونوسيا وليبيا.

مواضيع مشابهة

13 Comments

  1. نعم بالتوفيق. إسرائيل دولة موثوق بها وإرساء علاقات ديبلوماسية عادية مع موريتانيا سوف يدفع بهاته الأخيرة الى التقدم الى الأمام.
    خطيوكم من دولة الفراقشية التي تحاول تقسيم شمال بلادكم .اولاد الكلبة لاثقة فيهم.
    موريتانيا تستحق ان تكون دولة صاعدة ومزدهرة. ابتعدوا عن وسخ افريقيا الدويلة الفرقوشية وستكونون بخير.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  2. هههههههخ قالك دولة الغاز….والله وجوههم Goudron. الجزائر ولات بحال الكوفة في القرن الخامس….
    تحية لخوتي المغاربة .
    الله -الوطن-الملك
    اخي بلقاسم الخزينة ديال دولة الفراقشية على وشك الافلاس لذلك راهم يخلصوا ذبابة وحدة وهي دير كلوناج يخدم كيف الكلب تحت اسماء عديدة باش يعطوه فالاخير 2 liters d’eau ومعاها نصف ليتر حليب وكوميرا…..

  3. قال الله تعالى : لن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم.صدق الله العظيم.لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم.اللهم انصر امة محمد وقوي المسلمين على اعدائهم .انه اخر الزمان هاهم العرب يتسابقون ويهرولون نحو التطبيع مع عدوهم الذي يحتل المسجد الاقصى الشريف ويقتل اخواننا واخواتنا في فلسظين الحبيبة والغالية.انا لله وانا اليه راجعون.

  4. وقال تعالى: واعدوا لهم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم. ص
    لكن المؤسف هو ان البعض لا يعد الا الشارات الفارغة والعنتريات

  5. موريتانيا تحسم موقفها بشأن العلاقات مع إسرائيل وتنفي بشكل قاطع وجود اتصالات مع دولة الاحتلال وتؤكد: منحازون لفلسطين

    نفى وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ، المختار ولد داهي، وجود أي اتصالات بين بلاده وإسرائيل “لا في السر ولا في العلن”.
    وقال الوزير في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء بنواكشوط: “أنفي نفيا قاطعا أي اتصالات مع إسرائيل في هذا المجال ولا في أي مجال”.
    وتابع: “أريد أن أقول إن علاقاتنا تحكمها القضية الفلسطينية وتقوم على ثابتين، انحيازنا المطلق لمصالح وحقوق الشعب الفلسطيني حيث حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني تجد الدبلوماسية الموريتانية، والثابت الثاني أن ما نقوم به في علاقاتنا الدبلوماسية علنا ليس فيه ما هو سري …علاقاتنا فوق الطاولة وصفر تحت الطاولة”.
    وجاءت تصريحات الوزير الموريتاني ردا على تقارير إعلامية إسرائيلية تحدثت الأربعاء عن وجود اتصالات مكثفة ومتقدمة مع الحكومة الموريتانية لإقامة علاقات دبلوماسية بين الجانبين.
    الحمد لله على هذا الخبر. دامت موريتانيا جمهورية اسلامية مدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني الابي والهزيمة والخزي والعار لاصحاب التطبيع .

  6. دبلوماسي تونسي سابق : الجزائر كانت دائما عصية على الكيان الاسرائيلي, و الصحراء الغربية دولة مستقلة ترابيا عن المغرب.
    حذر السفير التونسي السابق, عبد الله العبيدي, من نقل صراعات الشرق الأوسط إلى المغرب العربي, مؤكدا أن الجزائر لطالما كانت عصية على الكيان الاسرائيلي, الذي زرع بفضل المغرب في المنطقة.

    وشدد الدبلوماسي والمحلل السياسي التونسي, في تصريح لإذاعة “الجوهرة” التونسية, على أن “هناك صراع كبير يدور في المنطقة”, وتابع “نحن كعرب وسكان المنطقة, نقول ان القضية تتجاوز المغرب والجزائر, فالأمر يتعلق بسعي لان تكون منطقتنا شبيهة بشرق المنطقة العربية”, ونبه انه ” عندما تمس الجزائر وتتوسع الأمور فإن المنطقة المغاربية تصبح شبيهة بالشرق الأوسط.. فالمغرب يقوم بإشعال النار”.

    وأكد السيد عبد الله العبيدي أن “الجزائر كانت دائما عصية” على الكيان الاسرائيلي, متأسفا لقيام المغرب بجعل ترابه منبرا لوزير الخارجية الاسرائيلي, يائير لابيد, لإطلاق تصريحات معادية للجزائر, وقال إن قرار الجزائر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب, أتى على خلفية توزيع سفير المغرب في الأمم المتحدة, مذكرة تدعو إلى تقسيم الجزائر, وكذا عقب تصريح مسؤولين من المغرب أن “منطقة القبائل محتلة”.

    ويرى الدبلوماسي التونسي, أن ما قام به المغرب هو سعي الى “خلق التوازي بين ما تطالب به الجزائر في الصحراء الغربية, بمنح الشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره”, مستطردا “رغم أنه لا مجال للمقارنة, خاصة وأن الصحراء الغربية مشكلة متواجدة في الأمم المتحدة, وهناك بعثة اممية انيطت لها مهمة تنظيم الاستفتاء”, وأضاف “كما أن الأمم المتحدة ومحكمة لاهاي الدولية أقرتا بأن الصحراء الغربية ليست ترابا مغربيا, وطلبتا استفتاء يمنح الشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير, وهو الامر الذي رفضه النظام المغربي, بل عمل على تغيير التركيبة السكانية في الأراضي الصحراوية”.

    وعاد العبيدي الى”المسيرة الخضراء” التي حركها الملك المغربي السابق الحسن الثاني, والتي كان قوامها 350 ألف مغربي, باتجاه الصحراء الغربية, مردفا “ونعرف جميعا انه عندما استقلت موريتانيا كان هناك خلاف كبير بين تونس والمغرب, كون الأخير أراد ضم موريتانيا اليه, فأول من اعترف بالدولة الموريتانية كانت تونس”, وشدد السفير التونسي على أن “تاريخ الصحراء الغربية, لا علاقة له بالمغرب, فهي دولة مستقلة ترابيا عنه, وهو ما اقره النظام الدولي”.

    وأوضح المحلل السياسي أن “الصحراء الغربية التي منحها ترامب للمغرب, دون ان يمتلك أي صفة للقيام بذلك, وكأنه هو المنتظم الأممي, انما هدفه من خلال ذلك التشويش على المنطقة, ونحن نعرف ان المكلف بالملف العربي والشرق الاوسطي هو صهر ترامب, جيرارد كوشنر, اليهودي من عائلة ثرية, التي تساند منذ عقود إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة, وهو نفسه من أوعز لترامب للقيام بذلك”.

    وفند عبد الله العبيدي أن يكون المغرب قد تعرض للابتزاز, ما دفعه للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي, قائلا: ” المغرب منذ امد بعيد له مبادلات مع إسرائيل, وذلك منذ نشأتها, الا انه لم يكن يستطيع اخبار شعبه بذلك, وكبار المسؤولين في إسرائيل كانوا يزورون المغرب ويستشيرون الحسن الثاني..كل ما في الامر هو أنه لعب على اعتراف ترامب بخصوص الصحراء الغربية, حتى يقبل شعبه بفتح سفارة إسرائيلية في الرباط”. واستطرد قائلا: “حتى الوعد الذي اطلقه ترامب ليس له أي قيمة على المستوى الدولي”.

    1. اسهل شيء يمكن للحاقدين ان يكتبوه هو موضوع اشائي يتحاملون فيه على من يريدون.
      كيف كانت الجزائر عصية على اسرائيل وهي المطبعة في الخفاء؟
      ما دليل هذا الدبلوماسي المحنك الذي لا يشق له غبار على مواقف الجزائر البطولية ضد اسرائيل عدا الشعارات والتصريحات العنترية التي يدلي بها حكام الجزائر من حين للآخر.؟ المبادلات التجارية بين الجزائر واسرائيل في تصاعد مستمر. الغاز الجزائر يزود اسرائيل سرا عبر مصر منذ سنة 2014 وهذا ما كشفت عنه جريدة ميديابارت الفرنسية وما ادراك ما ميديابارت. جريدة ذات مصداقية عالية لا يوجد وجه شبه بين مقالاتها ومقال هذا الدبلوماسي التونسي الذي لم يجد الزمان بمثله.
      الصحافي الاسرائلي ايدي كوهن فضح هذه العلاقة السرية بين الجزائر واسرائيل قائلا: علاقات الجزائر مع اسرائيل طبيعية الا ان حكام الجزائر يهاجمون اسرائيل في العلن ليخدعوا شعبعهم لكن في الخفاء هم يلعقون احذية الاسرائليين. هكذا يرى الاسرائريون حكام الجزائر.
      العقيد سعد الشادلي التي يعرف كل شاذة وفاذة عن حرب اكتوبر فند اكاذيب الجزائريين قائلا ان الجيس الجزائري لم يقدم شيئا لحرب اكتوبر وان حتى الدعم المالي التي وعدت به الجزائر لم تقدمه.
      الكابرانات الجزائريون يلتقون مع جنرلات اسرائيل كلما دعت الظرورة الى ذالك. اين تتجلى هذه الصلابة في المواقف الجزائرية؟ لم يعترض لحمامره انظمام اسرائيل الى الاتحاد الافريقي الا لما رأى ان العالم سيشاهده يجلس بجانب الاسرائليين ويحملق اليهم من موق نظاراته وهو يتبول توجسا منهم.
      اما في النقطة المتعلقة بالمغرب ليت صاحب المقال ذكر ما قاله الريس التونسي السابق حول النظام الجزائري وقضية الصحراء المغربية وما قاله الوزير التونسي السابق أحمد ونيس عن الطريقة التي يحاول الكابرانات معاكسة المغرب بها ومحاولة ارشائه بحقيبة مليئة بالبترودولار. تصريحات هؤلاء دفعت الكابرانات ليحتجوا بشدة على تصريخاتهما المدافعة عن مغربية الصحراء . الكل يعرف ان حكام الجزائر لا تثور ثائرتهم الا بعد انهزامهم او عندما يفتضح امر خياناتهم.
      ولغباء ناشر المقال ان قضية الصحراء قطعت اشواطا والملف حسم لصالح المغرب وهذا المعتوه ما زال مهووسا بالاعتراف الامريكي وعلاقة المغرب بإسرايل… المعبر الى المحيط راح عليكم يا صغير.
      المغرب هو الذي اصبح يعتبر عصيا على الكابرانات لانه افقدهم البوصلة وسبب لهم الاصابة بالجنون

  7. الى بلقاسم
    .قال الله تعالى : أَعِدُّواْ لَهُم مَّا ٱسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍۢ وَمِن رِّبَاطِ ٱلْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِۦ عَدُوَّ ٱللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَءَاخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ ٱللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَىْءٍۢ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ.صدق الله العظيم. في هذه الاية يحثنا الله الى الاعداد الجيد لمحاربة اعداء الله.واكبر عدو اليوم للامة الاسلامية هي دولة اسرايئل.والله ينهانا عن التعاون مع الاعداء والظالمين.اذن اعداد القوة والتحضير لها يجب ان لايكون مع اليهود.لانهم اعداء لله ولرسوله ولاثقة ولاعهد لهم.
    أن المقصود من إعداد العدة في الإسلام إنما هو إرهاب الأعداء حتى لا يفكروا في الاعتداء على المسلمين، وحتى يعيش أتباع هذا الدين آمنين مطمئنين في ديارهم، وحتى يستطيعوا أن يبلغوا رسالة الله إلى خلقه من الناس دون أن يخشوا أحدا سواه- عز وجل..

    وليس المقصود بإعداد العدة إرهاب المسالمين، أو العدوان على الآمنين، أو القهر والإذلال للناس واستغلالهم فيما يغضب الله- تعالى-..

  8. الى صلاح – القيروان
    القاضي2 سبتمبر، 2021 في 1:33 م
    اسهل شيء يمكن للحاقدين ان يكتبوه هو موضوع اشائي يتحاملون فيه على من يريدون.
    كيف كانت الجزائر عصية على اسرائيل وهي المطبعة في الخفاء؟
    ما دليل هذا الدبلوماسي المحنك الذي لا يشق له غبار على مواقف الجزائر البطولية ضد اسرائيل عدا الشعارات والتصريحات العنترية التي يدلي بها حكام الجزائر من حين للآخر.؟ المبادلات التجارية بين الجزائر واسرائيل في تصاعد مستمر. الغاز الجزائر يزود اسرائيل سرا عبر مصر منذ سنة 2014 وهذا ما كشفت عنه جريدة ميديابارت الفرنسية وما ادراك ما ميديابارت. جريدة ذات مصداقية عالية لا يوجد وجه شبه بين مقالاتها ومقال هذا الدبلوماسي التونسي الذي لم يجد الزمان بمثله.
    الصحافي الاسرائلي ايدي كوهن فضح هذه العلاقة السرية بين الجزائر واسرائيل قائلا: علاقات الجزائر مع اسرائيل طبيعية الا ان حكام الجزائر يهاجمون اسرائيل في العلن ليخدعوا شعبعهم لكن في الخفاء هم يلعقون احذية الاسرائليين. هكذا يرى الاسرائريون حكام الجزائر.
    العقيد سعد الشادلي التي يعرف كل شاذة وفاذة عن حرب اكتوبر فند اكاذيب الجزائريين قائلا ان الجيس الجزائري لم يقدم شيئا لحرب اكتوبر وان حتى الدعم المالي التي وعدت به الجزائر لم تقدمه.
    الكابرانات الجزائريون يلتقون مع جنرلات اسرائيل كلما دعت الظرورة الى ذالك. اين تتجلى هذه الصلابة في المواقف الجزائرية؟ لم يعترض لحمامره انظمام اسرائيل الى الاتحاد الافريقي الا لما رأى ان العالم سيشاهده يجلس بجانب الاسرائليين ويحملق اليهم من موق نظاراته وهو يتبول توجسا منهم.
    اما في النقطة المتعلقة بالمغرب ليت صاحب المقال ذكر ما قاله الريس التونسي السابق حول النظام الجزائري وقضية الصحراء المغربية وما قاله الوزير التونسي السابق أحمد ونيس عن الطريقة التي يحاول الكابرانات معاكسة المغرب بها ومحاولة ارشائه بحقيبة مليئة بالبترودولار. تصريحات هؤلاء دفعت الكابرانات ليحتجوا بشدة على تصريخاتهما المدافعة عن مغربية الصحراء . الكل يعرف ان حكام الجزائر لا تثور ثائرتهم الا بعد انهزامهم او عندما يفتضح امر خياناتهم.
    ولغباء ناشر المقال ان قضية الصحراء قطعت اشواطا والملف حسم لصالح المغرب وهذا المعتوه ما زال مهووسا بالاعتراف الامريكي وعلاقة المغرب بإسرايل… المعبر الى المحيط راح عليكم يا صغير.
    المغرب هو الذي اصبح يعتبر عصيا على الكابرانات لانه افقدهم البوصلة وسبب لهم الاصابة بالجنون

  9. الدولة الفرقوشية ستسقط لامحالة مادامت السبب الرئيس في زراعة الفتن والإرهاب في المنطقة. الطعمة الحاكمة واقصد الكابرانات يعلمون ان وقتهم قد حان يعني غادي يخلصو الثمن غاليا وتذكروا قولي.
    عبلة الهبلة ضواساك تفضحو هههههههههه.
    إسرائيل تتمنون ان ترضى عنكم لكن للاسف عارفاكم زوايل لاتصلحوا لشيء.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  10. لن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم
    لا اعتراض على كلام الحق عز وجل.لكن الاية استحضرت النصارى الصليبيون.كيف تفسر لنا من يتحالف مع القشتاليين ضدا في مملكة مسلمة لاستكمال تحرير اراضيها؟خير دليل الخروج عن الموقف العربي من طرف النظام الجزائري في قضية سبتة ومليلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button