أخبار

شباب الثورات العربية يطالبون (الجزيرة) بتغطية مظاهرات لا تريدها قطر

طالب عدد من الإعلاميين والنشطاء قناة الجزيرة بتغطية أحداث السعودية والبحرين وسوريا بكل حيادية وموضوعية، وعدم الارتباط بأجندة قطر كدولة، وذلك من خلال بيان قاموا بنشره على الفيس بوك والتويتر، ودعوا كل المستخدمين إلى التوقيع عليه تحت عنوان (إلى قناة الجزيرة من شباب الثورات العربية).

وذكروا في بيانهم “إعجابهم الشديد بتغطية قناة الجزيرة الفضائية لاحتجاجات وثورات الشارع العربي في تونس أولاً، ثم مصر وليبيا، واليمن، وثمنوا ما قدمته الجزيرة وإدارتها والعاملون فيها من جهد كبير، وتضحيات، لم تبخل بالأرواح التي زهقت. وكان آخرها المرحوم على الجابر في ليبيا.

وأشاروا إلى أن الجزيرة كمؤسسة إعلامية عربية رائدة، ترعاها قطر، وتنهض بها سواعد من البلاد العربية كافة، قد قدمت نموذجا ملهما في كفاءة التغطية ومعايير المهنية، ثم والأهم؛ الانحياز لقيمة الإنسان، حتى استطاعت مؤخرًا أن تكتسح الإعلام الأمريكي ذاته، كما صرحت بذلك هيلاري كلينتون، كمصدر للأخبار في الثورة المصرية.

وطالبوا مجلس إدارة قناة الجزيرة، بقرار فوري وحاسم بتغطية كفء دون قيود للاحتجاجات في البلدان التي ترتبط مع النظام القطري بمصالح لا نستهجنها ولا ندينها، وهي بالتحديد: سوريا والسعودية والبحرين، ودول الخليج في العموم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button