أخبارأخبار عاجلةعربي

اعتقال إرهابيين فى ليبيا أحدهما يحمل جنسية موريتانيا

أنباء انفو- أكدت مصادر إعلام الجيش الوطني الليبي، أن وحدات من الجيش اعتقلت إرهابيين أحدهما يحمل الجنسية الموريتانية والآخر هو القيادي بتنظيم “داعش” “العجيلي علي العجيلي الحسناوي”.

الحسينى تم اعتقاله تحديدًا خلال الساعات الماضية  في مدينة براك الشاطئ جنوبي ليبيا، وكانت بحوزته أسلحة متعددة الأنواع وذخائر وأجهزة عسكرية، وخلال مداهمة المنزل الذى يقيم داخله عثرت قوات الجيش على معمل كيميائي لتصنيع المتفجرات، ومذكرات تشرح صنع آلية، إضافة إلى قنابل جاهزة للتفجير كانت مُعدة لتنفيذ أعمال إرهابية، فضلًا عن ترسانة أسلحة، من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الأغراض، بالإضافة إلى عبوات ناسفة، حيث كان يخطط الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق الجنوبية.

مصدر قريبمن الجيش الليبي لم يقدم معلومات مفصلة عن الإرهابي الموريتاني أما عن الحسناوي فقد وصفه بأنه “أخطر عناصر التنظيم المتشدد” فى منطقة الساحل وشمال إفريقيا والمغرب العربي.

  • وقال إن الحسناوي يرتبط بالإرهابي أبو طلحة الليبي أو عبدالمنعم الحسناوي، الذي يعد من أبرز قادة التنظيمات التكفيرية في المنطقة، لاسيما تنظيم “القاعدة”، والذي قتل في عملية نوعية من قبل قوات القيادة العامة الليبية في يناير 2019.
  • مُكلف من قبل “أبو طلحة” بتأمين نقل التموين والأسلحة والذخيرة بين تمركزات التنظيمات الارهابية في الجنوب الغربي.
  • شارك في كل العمليات الإرهابية ضد المدنيين بالجنوب الليبي التي قادها “أبو طلحة “، في مدن أوباري وسبها وبراك الشاطيء.
  • عمل على نقل الإرهابيين إلى مشروع الدبوات بمنطقة قرضة الشاطئ والذي يعد معسكر للتدريب بأمرة الإرهابيين ابو عمار الجزائري ومختار بن مختار سنة 2016 – 2017.
  • كان يجهز نقل ذخائر وأسلحة ونقل إرهابيين إلى دولة مالي وجبل الأبيض والجزائر وتونس.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button