أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر ترفض عروض وساطات إنهاء القطيعة مع المغرب بمافيها العرض الموريتاني

أنباء انفو-رفضات الجزائر جميع العروض المقدمة بما فيها عرض تقدم به وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، للتوسط بينها وجارتها الغربية المملكة المغررية.

ونقلت وكالة أنباء روسيا “سبوتنيك” عن مسؤول جزائري قوله، إن بلاده ترفض بشكل قاطع إعادة العلاقات الدبلوماسية مع المغرب حاليا ومستقبلا، وهي تغلق بذلك الباب في وجه أي وساطة .

وأضاف المسؤول الجزائري إن” بلاده تستبعد تماما إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الرباط على المدى القريب والبعيد”.وأعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في مؤتمر صحفي، أن بلاده قررت قطع العلاقات مع المغرب نظرا لما اعتبرها “توجهات عدائية” لدى الرباط.

المغرب بدوره أعرب، عن أسفه لقرار الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما.

ووصفت  الخارجية المغربية في بيان، القرار بأنه “غير مبرر تماما”، وأنه متوقع بالنظر لما سمته منطق التصعيد المسجل خلال الفترة الأخيرة.

مواضيع مشابهة

15 Comments

  1. فتح الحدود يرعب كابرانات فرنسا لانهم يخافون دخول الجزائريين الى المغرب فيلاحظوا الفرق بين دولتهم البترولية ودولة المغرب التي لا تعتمد الا على طاقاتها البشرية بتطور بنياتها التحتية وعمرانها وصناعتها ووفرة منتوجاتها الفلاحية فيشعلونها ثورة عند عودتهم. هذا هو الكابوس الذي يقض مضاجع الكابرانات لهذا نراهم يخفون هذا الخوف باختلاق اسباب واهية وعبثية. ونحن نطالب بفتح الحدود ولو لاسبوع فقط ويعاد غلقها حتى يفضح المواطن الجزائري كذب حكامه واعلامه عن المغرب… تحدي لا يقبله الكابرانات

  2. كل العالم يعرف ان حكام الجزائر يكذبون ويكيلون الاتهامات لجارهم المغرب كي يخفوا فشلهم بتلك الاتهامات العبثية. اذا كان فوق هذا الكوكب من يحترم الجزائر فانه يفعل ذالك لانه يرى انه في الشعب الجزائري احرار يستحقون الاحترام. اما حكام الجزائر فكل العالم يرى انهم ورم سرطاني وجب استئصاله.
    الكابرانات ينبحون كالكلاب ولا يعضون. هم لا يستطيعون ان يشنوا حربا على اي كان لانهم يدركون ان المجتمع الدولي سينهال عليهم وان الكابرانات ستصبع رقابهم مطلوبة كمجرمي حرب

  3. كان و مازال المغرب يعلم أنه لا تفاوض و لا صلح و لا علاقات أخوية مع نظام العسكر حتى يسقط .فقط كان الملك يريد نيل ثقة الشعب الجزائري من خلال خطاباته و إبراء ذمته من مافيا العسكر التي تتحكم حفنة منها طاعنين في السن بمصير و مستقبل ملايين الجزائريين في الداخل و الخارج. وأنا أتوقع سقوط مافيا العسكر بحلول عام 2023

    1. الى عبد الله بن محمد
      ليت الاغبياء من ابناء دولة الكارطون الذين تربوا على ايادي الكاترنات يدركون هذه الحقيقة التى شخصتها بوضوح في كلماتك

  4. ان الخاسر الأكبر سيكون هو النظام الخرائري، لانه نظام لا يعرف الساس من الراس. ها نتوما ها انا والرابوز لي ينفخ البرد هو هو غير ماتقولوهاش لشنقريحة راه يشعل النار مرة أخرى في غابات القبايل الله يحفظ وصافي. وايلي على من الخاسر ! !؟ واش الجوائر حققت الاكتفاء الذاتي الغذائي باش توضوع هذا السؤال؟ واش الجزائر تصنع حتى الاحذية؟ صحيح تصنعون الصنادل ولكنن وضعت السؤال عن الاحذية. يعني لو ماتبيعش الغاز والبترول منين غادي تجيك المداخيل يا تبون؟ هادي ماتكون غير خطة طام طام لحمامرة. هو لي فيه النفاخة بلا قياس. ولكن كما نفعل مع الكذاب دائما، إحنا وإنت والزمن طويل، وسنمشي وراء إلى حد الباب أيها الكذاب. ملي تكون كاكنتنتج ما تحتاجه ديك الساعة قل ان تغيير مسار خط الغاز قد يدر البلد الذي يمر عبره. اما حاليا فالمغرب ينتج الطاقة من الشمس من الغاز من البترول والمغرب حقق الاكتفاء الذاتي الغذائي يعني مامعولش على غاز عسكر بنوخرخر. والمغرب يبيع السيارات ويبيع الطائرات ويبيع السفن ويبيع أو ينتج كل ما هو بحاجة إليه. أما الجزائر فهي (هي ماشي هو ) فهي لا تنتج أي شيئ، أي عندما تكون عندك حكومة تحرمك من المداخيل بتغيير مسار الخط، الجواب واضح من الصباح. واحد حصل في الزيت السميد الحليب والماء ملي كان يبيغ الغاز عبر المغرب. هههههههههه

  5. اهلا بخوتي المغاربة

    جوابا على بلاد الفراقشية انا اقول لهم من هنا في امريكا وغيروا تقودو انتما وبلادكم وما يجي منكم.والله لن يأتينا منكم سوى صداع الكر. انتم دولة مهزلة وراعية للإرهاب لذلك لا اىيد ان اضم اسم بلدي المملكة المغربية لجمهورية الكذوب والجوع والإرهاب.
    اتمنى من أعماق قلبي ان لايكون صلح مع القهوة الإقليمية وصدقوني هم محطمون من الداخل واعيدها كما سبق وأن اسردت سوف تسقط هذه الدولة الكرطونية. إقرأو الصحف والتقارير كي تفهمو.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  6. الله يرحم امي كانت تردد كثيرا عندما لا يعجبها شيء كلمة (مشيت غزي)
    ويقولون (الى كفرت سارة ما ضرت مسلمين ولا نفعت نصارى)

  7. الجزائر لديها حدود مع سبعة بلدان ليس لديها مشاكل مع أي بلد سوى السابع، يعني الجزائر شعبا وحكومة لم تختر من هؤلاء السبع بلدان سوى المغرب؟؟؟؟؟؟ القليل من العقل وتحليل التاريخ تفهم الامور، لولا الجزائر لكانت مورتانيا مستعمرة من طرف بلد استعماري لم يعترف باستقلالها مدة 9 سنوات الذي هو الآن منهمك في استعمار الصحراء الغربية وشعبها الاعزل.

    1. الى خدم عقلك
      لو كان لك عقل بالفعل لحكمته انت اولا في ما يقع حولك. كيف تفسر ان كل الدول العربية والاسلامية تؤيد مغربية الصحراء الا الجزائر؟
      كون الجزائر تشترك في الحدود مع ستة دول لا مشاكل لها معهم كما تزعم لا يعني ان حكام الجزائر مسالمون ويريدون الخير لكل جيرانهم. بومدين انهك موريتانيا بالانقلابات والضغط لتؤيد موقفها العدائي تجاه المغرب. دول الجوار دول ضعيفة استطاعت الجزائر ان تسكتهم بطرقها.
      انت تقول كاذبا انه لا مشاكل لكم مع جيرانكم. سخر بومدين عناصر من البوليزاريو للهجوم على تونس وللمزيد من المعلومات استمع الى ما قاله وزير تونسى سابقا يسمى احمد ونيس وهم يسرد احداث واسباب هذه حتى تدرك انك حكامك ظلمة.
      لو كنت تحكم عقلك لعرفت لماذا سكتت هذه الدول عن اثارة مشاكل الحدود مع الجزائر. لكم مشاكل حدود مع تونس وليبيا ومالي والمغرب والكل يعلم كيف. هذه الدول اعطت اولوية لحسن الجوار على اثارة مشاكل الحدود. وحتى المغرب كان قد اثار مشكلة الحدود مع الجزائر حسب اتفاق تم بين الملك محمد الخامس وزعماء الثورة وعلى راسهم فرحات عباس وحسين ايت احمد الذين بقيا وفيان للاتفاق وخانه بن بله وبومدين. وحرب الرمال سببها بن بله بهجومه على مركزين صغيرين على الحدود رد عليهما الجيش المغربي بهجوم اعنف فاندلعت الحرب.
      لو كنت تحكم عقلك لتنبهت بان حكامك اتخذوا من المغرب عدوا وهميا ليشغلوكم به كلما وقعوا في ازمة وعملوا على اضعافه منذ استقلال الجزائر. احتضن الهواري المعارضة المغربية على ارض الجزائر ودربها وارسلها لقلب النظام الملكي عندنا اكثر من مرة. فعل بومدين نفس الشيء مع البوليزاريو. اذن الجزائر هي من صنعت هذا وليس المغرب. ولو كنت تحكم عقلك لتنبهت بان حكامك ينهجون مع المغرب سياسة: ضربني وبكى ثم سبقني واشتكي وانهم ما زالوا يفكرون بعقلية الحرب الباردة وصراع الانظمة الذين تجاوزهما التاريخ.
      الاتهامات الاخيرة التي كالها حكامك للمعرب دون براهين دليل قاطع على ان حكمكم حكم دموي عدواني وان حكامكم حكم عسكري لا يعرف لحسن الجوار معنى
      حكموا عقولكم انتم اولا وستدركون ان حكامكم هم من يجدون الاعذار الواهية ليبقى المغرب عدوكم الوهمي

  8. الى من يسمى خدم عقلك مع العلم ان عبلة مسحات لهم العقل
    دولة الفراقشية مصدري ارجل الدجاج لها مشاكل مع الكل .لأنها يا مخبول سرقت قطع من أراضي هذه الدول منها تونس وعد الى احداث قفصة يا بوخنونة ،وجزء من صحراء ليبيا ومالي والآن هناك مخطط نقل البوليزبل الى شمال موريتانيا من طرف الكابرانات الإرهابيين لانهم ادركوا ان المغرب عصي عليهم ولن يفلحوا في تغيير الأمر الواقع.
    النظام العدو هو كالتمساح يحب العيش في البرك الوسخة مثله وسوف يدفن فيها.
    المغرب كان وسيبقى شوكة في حلق هذا النظام العفن حتى زواله.
    سندعم حركة الماك والآن حضورها في الامم المتحدة اصبح ضروري وسنستعمل كل علاقاتنا من اجل نصرة قضيتهم ،كذلك الازواد الذين اصبحوا يطالبون باستقلالهم وهم يؤمنون أنهم في الأصل مغاربة وليسوا جزائريين.
    وقت الحساب حان.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  9. إلى خدم عقلك

    الله يبارك فيكك على تعليقك. أضيف مجموعة من الأسإلة لأإنراة الرأي العام و لا داعي للرد على هؤلاء الذين لا يعرفون إلا السخافة من قبيل أنت تغير اسمك المستعار و الخروطو….

    – كيف المغرب قبل تقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و تحصلت إسبانيا على حوافز منها أبقاء أجواء الصحراء الغربية تحت تصرفها.

    اشرح للبشر

    – كيف وافقتم على وقف إطلاق النار و الإستفتاء و الان تتنكرون له بالمكائد و الخدائع

    اشرح للبشر

    – كيف تطلبون من أسبانيا و ألمانيا أن تغير موقفها من قضية الصحراء الغربية و رميتم بالأطفال في البحر ( 10000 في يو واحد)

    اشرح للبشر

    كيف فتحت جزر القمر قنصلية في الصحراء الغربية و ليس لديها سفارة في المغرب

    اشرح للبشر

    كيف رئيس وزرائكم رفع دفتر التطبيع و قبلها بيومين حلف بكل شيئ أنه لا تطبيع

    هذه الأشياء التي يريد ا، يفهمها القارئ

  10. كتبت

    لو كان لك عقل بالفعل لحكمته انت اولا في ما يقع حولك. كيف تفسر ان كل الدول العربية والاسلامية تؤيد مغربية الصحراء الا الجزائر؟

    إذا واحد رمي نفسه من الطابق العاشر. انت ترمي نفسك

    الجزائر لم و لن تعاكس المغرب في أي شيئ. شوف أنبوب الغاز الذي استفاد منه المغرب طيلة 25 سنة و انظر عدد المغاربة الذين يعملون بطريقة غير شرعية في الجزائر كم عددهم معززين مكرمين. التهريب على الحدود الذي كانت الجزائر مغمضة عينيها عليه و…..
    الجزائر تريد تطبيق الشرعية الدولية. كما تعلم بدأت في سنة 1991 بعد وقف إطلاق النار بدأت الأمم المتحدة عملية تحديد هوية لمياشرة أستفاء كما جاء في قرارات الأمم المتحدة. المغرب مع فرنسا عملا على تعطيل الأستفتاء. أليس من الحكمة الرجوع في أسرع وقت ممكن لمسار التسوية ليقول كلمته النهائية.

  11. الى باسم
    ما اسخف خطتك يا هذا.. تكتب بلقب وتبارك لنفسك بلقب: ماذا تريد ان تحقق بهذه المغالطات؟
    معاكسة المغرب واتخاذ المغرب عدو وهمي يعلق عليه حكام الجزائر حقيقة لا غبار عليها يعرفها االكل وتحدثت بها حتى صحف الشيلي التي تبعد عنا بكثير. والمقال الذي نشره موقع BBC الدولي منذ يومين تداولته صحف عربية كثيرة.
    يبدو ان منطقك غريب جدا. من خلال كلامك ان كل الدول العربية والاسلامية على خطأ ولا تعرف التاريخ الا الجزائر. هذه الدول وجل دول العالم رأت حقيقة الجزائر التي تحاول ان تسرق ارضا غير ارضها لتربط الجزائر بالمحيط وتحاول ان تغلف محاولة السرقة بالدفاع عن الشرعوب في تقرير الشرعية. هذا الكلام لا ينطلي الا على من لا عقل له. لو كانت تطبق الشرعية الدولية لماذا لا تترك الملف للامم المتحدة وتبترك المغرب والانفصاليين يحلون مشكلتهم امام المنتظم الدولي؟
    لماذا لا تملك وزارة الخارجية الجزائرية سوى ملفا واحدا هو ملف الصحراء المغربية تدافع عنه بالمئات من الملايير الدولارات حتى افرغت الخزينة وافقرت الشعب؟ وهذا الكلام لجزائريين. وفي واقع الامر هذا ما نراه نحن وانتم. من يصدق ان كل ما تفعله الجزائر من اجل مساعدة الشعوب في تقرير مصيرها؟ هل يوجد على الارض دولة تساعد شعبا آخر وتهمل شعبها؟
    كلامك عن انبوب الغاز والعمال المعاربة بالجزائر يدل على انك لا تفقه شيئا: المغرب كان ياخذ نصيبه من الغار لانه حقه مقابل مرور الانبوب على ترابه، وهذا ما سيحدث مع كل الدول التي سيمر عليها انبوب نيجيريا المغرب.
    اما العمال المغاربة فهم عمال ذووا كفاءات من بينهم تقنيوا فلاحة وبناؤون ماهرون ونقاشوا جبص استقدمتهم الباطرونا الجزائرية ليقوموا بما لم تستطيعوا القيام به انتم ابناء الجزائر. فلا توهم نفسك وتعتقد ان جكام بلاد يقومون بفعل خير تجاههم. انهم في حاجة اليهم.
    واخيرا اريد ان اذكرك بانك الوحيد في هذا الموقع. طريقتك في ايهام القراء بانكم كثرة هنا وان هناك من يتفاعل معك واسإلتك البليدة التي تنقلها معك اينما حللت وارتحلت سخيفة جدا واضحكتني كثيرا. فلا تكن غبيا لهذ الحد؟

  12. الى farouk
    ما اسخف خطتك يا هذا.. تكتب بلقب وتبارك لنفسك بلقب: ماذا تريد ان تحقق بهذه المغالطات؟
    معاكسة المغرب واتخاذ المغرب عدو وهمي يعلق عليه حكام الجزائر حقيقة لا غبار عليها يعرفها االكل وتحدثت بها حتى صحف الشيلي التي تبعد عنا بكثير. والمقال الذي نشره موقع BBC الدولي منذ يومين تداولته صحف عربية كثيرة.
    يبدو ان منطقك غريب جدا. من خلال كلامك ان كل الدول العربية والاسلامية على خطأ ولا تعرف التاريخ الا الجزائر. هذه الدول وجل دول العالم رأت حقيقة الجزائر التي تحاول ان تسرق ارضا غير ارضها لتربط الجزائر بالمحيط وتحاول ان تغلف محاولة السرقة بالدفاع عن الشرعوب في تقرير الشرعية. هذا الكلام لا ينطلي الا على من لا عقل له. لو كانت تطبق الشرعية الدولية لماذا لا تترك الملف للامم المتحدة وتبترك المغرب والانفصاليين يحلون مشكلتهم امام المنتظم الدولي؟
    لماذا لا تملك وزارة الخارجية الجزائرية سوى ملفا واحدا هو ملف الصحراء المغربية تدافع عنه بالمئات من الملايير الدولارات حتى افرغت الخزينة وافقرت الشعب؟ وهذا الكلام لجزائريين. وفي واقع الامر هذا ما نراه نحن وانتم. من يصدق ان كل ما تفعله الجزائر من اجل مساعدة الشعوب في تقرير مصيرها؟ هل يوجد على الارض دولة تساعد شعبا آخر وتهمل شعبها؟
    كلامك عن انبوب الغاز والعمال المعاربة بالجزائر يدل على انك لا تفقه شيئا: المغرب كان ياخذ نصيبه من الغار لانه حقه مقابل مرور الانبوب على ترابه، وهذا ما سيحدث مع كل الدول التي سيمر عليها انبوب نيجيريا المغرب.
    اما العمال المغاربة فهم عمال ذووا كفاءات من بينهم تقنيوا فلاحة وبناؤون ماهرون ونقاشوا جبص استقدمتهم الباطرونا الجزائرية ليقوموا بما لم تستطيعوا القيام به انتم ابناء الجزائر. فلا توهم نفسك وتعتقد ان جكام بلاد يقومون بفعل خير تجاههم. انهم في حاجة اليهم.
    واخيرا اريد ان اذكرك بانك الوحيد في هذا الموقع. طريقتك في ايهام القراء بانكم كثرة هنا وان هناك من يتفاعل معك واسإلتك البليدة التي تنقلها معك اينما حللت وارتحلت سخيفة جدا واضحكتني كثيرا. فلا تكن غبيا لهذ الحد؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button