أخبار

توقف البث الإذاعي ل‘الجزيرة‘ فى انواكشوط .. ومبعوث عن القذافي فى قطر

توقف فجأة فى العاصمة الموريتانية انواكشوط ، البث الإذاعي لقناة ‘الجزيرة ‘ القطرية التى كان يتابعها جمهور كبير على الموجة القصيرة ‘fm‘ ، وزاد من استغراب بعض من اتصلت بهم ‘أنباء انفو‘ لتسألهم عن تأثير هذا التوقف الذى مضي عليه الآن عدة أيام دون ان تعرف له أسباب ، عدم التعليق عليه سواء من طرف ‘الجزيرة‘ نفسها ، أو من قبل السلطات الموريتانية .

يذكر أن اتهامات واسعة ضد القناة التى تبث من الدوحة بدأت تظهر فى الآونة الأخيرة بشأن عدم حياديتها فى فى تغطيتها لموجة الثورات والإحتجاجات التى تحدث فى هذا البلد العربي أو ذاك ، وأنها تجاري غالبا مواقف الخارجية القطرية .

وفى سياق قريب كشفت مصادر في المعارضة الليبية بالقاهرة اليوم الأربعاء أن العقيد معمر القذافي ارسل مبعوثا ألى أمير قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني يحثه على تهدئة قناة الجزيرة تغطيتها للأحداث التي تشهدها ليبيا.

وقالت المصادر إن المبعوث الليبي حرص على طلب مساعدة قطر، خاصة في ظل التطورات الأخيرة واستعادة كتائب القذافي لبعض المواقع التي فقدتها كما قدم تفسيرا لما ترددحول تورط هذه الكتائب في مقتل مصور الجزيرة على حسن الجابر.

و صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة بأن عمران أبو قراع وزير الكهرباء ومسئول الاتصال الخارجي في ليبيا غادر على طائرة خاصة بصحبة وفد ليبي إلى الدوحة في إطار من السرية ،وعاد بعد 36 ساعة الى القاهرة وتوجه بعدها الى طرابلس.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button