أخبار عاجلةعربي

تعيين جورج قرداحي وزيرا للإعلام فى لبنان

أنباء انفو – أعلن فى بيروت اليوم الجمعة منح حقيبة وزارة الاعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة للإعلامي البارز جورج قرداحي .
جورج قرداحي حاصل على شهدة عليا فى العلوم السياسية وذاع صيته خلال عمله فى كبريَات المحطّات العربية وله برامج عدّة حقّقت شعبيّة واسعة، كان أبرزها “من سيربح المليون”.وُلد جورج فؤاد قرداحي في فيطرون، قضاء كسروان، في الأول من أيار 1950، حيث أمضى سنوات طفولته.

بدأ قرداحي فى الظهور خلال دراسته الجامعية و العمل مع جريدة “لسان الحال”، في العام 1970، ثم انتقل إلى تلفزيون لبنان في العام 1973، حيث عمل مقدّماً للأخبار والبرامج السياسية.

انتقل بعد ذلك إلى إذاعة “مونت كارلو”، فعمل فيها معدّاً ومقدّماً للبرامج الإذاعيّة السياسيّة، واستمرّ في نشر الأخبار حوالَي 12 عاماً، بين العامين 1979 و1991، ثمّ انتقل إلى إذاعة “MBC.FM” في لندن في العام 1994 وعمل سكرتيراً أوّل للتحرير ثمّ رئيساً للتحرير، وحقّق بذلك شهرةً واسعةً ونجاحًا كبيرًا.

انتقل في مرحلة لاحقة إلى قناة LBC اللبنانية ليقدّم برنامجه “افتح قلبك” في العام 2004، قبل أن يعود إلى محطّة MBC من جديد، حيث أحيا برنامجه الشهير  مع جائزة مضاعفة ليُصبح اسمه “من سيربح المليونين”.قدّم في العام 2006 برنامجاً بعنوان “التحدّي”، ثم برنامج “المسامح كريم” في قناة أبو ظبي.

-أنباء انفو- وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button