الرئيسية / أخبار / قمة “مثيرة للجدل” تجمع ولد الغزواني وتبون ..تحركات جزائرية لإجهاض زيارة ملك المغرب إلى موريتانيا

قمة “مثيرة للجدل” تجمع ولد الغزواني وتبون ..تحركات جزائرية لإجهاض زيارة ملك المغرب إلى موريتانيا

أنباء انفو- كشفت مصادر مطلعة حصلت عليها “أنباء انفو” التاريخ المحدد لأول زيارة يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر منذ أصبح على رأس السلطة فى بلاده.

مصادرنا، أكدت أن رئيس الجمهورية ولد الشيخ الغزواني ، وطبقا للبرنامج المرسوم للزيارة ، سيكون فى الجزائر قبل يوم الخامس من شهر أكتوبر المقبل حيث يستقبل فى المطار من طرف الرئيس عبد المجيد تبون ، وكبار أعضاء الحكومة وقادة أركان الجيش.

يتوقع ان يعقد رئيس موريتانيا فور وصوله الجزائر -حسب البرنامج- لقاء خاصا مغلقا مع نظيره الجزائري فى قصر المرادية وسط العاصمة .

مصادرنا ، أكدت أن زيارة ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر المقررة فى التلريخ المذكور، تدوم أربعة أيام ، يلتقى خلالها بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريبن .

إلى ذلك لايسبعد بعض المحللين المهتمين بزيارة ولد الشيخ الغزواني، المرتقبة إلى الجزائر ، و قمة “الرئيسين” التى تتخلها ، ان تكون الغاية ااكبرى و الهدف الأساس الذى يسعى إليه القادة الجزائريون من وراء كل ذلك ، إجهاض زيارة عاهل المملكة المغرب إلى موريتانيا .

يذكر أنه بعد أسبوع واحد من طرد عناصر جبهة البوليساريو عن المنطقة الصحراوية العازلة شمال حدود موريتانيا ونجاح الجيش المغربي فى إعادة فتح معبر الكركرات بشكل دائم ، أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس ، فى 11 نفمبر 2020 مكالمة هاتفية مع رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني ، أكد خلالها استعداده القيام بزيارة موريتانيا .

زيارة، قد لاترغب فيها -الآن على الأقل- الجزائر ، التى أعلنت قبل أسابيع قليلة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب .

ويرى بعض المحللين ، أن حكام الجزائر لايريدون لتلك الزيارة ان تتم ، وَرَدَ ذلك صراحة على لسان بعض كتابهم وتداوله بعض أنصار جبهة البوليساريو على مواقع التواصل وفى تسجيلات صوتية عبر “السوشيال ميديا”.

وحسب أولئك ، تعد زيارة ملك المغرب محمد السادس ، إلى موريتانيا فاتحة عهد جديد في العلاقات بين البلدين الجارين، خصوصا وأنها ستعتبر تاريخية ولأنها كذلك ستكون أول زيارة للعاهل المغربي محمد السادس، إلى موريتانيا , إذا استثنينا الزيارة القصيرة التى قام بها قبل18 سنة.

شاهد أيضاً

فريق دول يضم موريتانيا ينجح فى تأجيل ملف انضمام إسرئيل إلى الإتحاد الأفريقي

أنباء انفو-أكدت مصادر متطابقة اليوم السبت، أن فريقا من الدول الأفريقية يضم موريتانيا تمكن من …

69 تعليق

  1. اولا الرئيس الموريتاني هو حر يزور من يشاء هذا شأنه لكن سبق وحدرته وقلت له إنتبه جيدا لكل تحركاتك فدولة الكابرانات ما تبعها احد الا وحلت عليه ويلات لا اول ولا آخر . واؤكد لكم ان هذه الزيارة ستكون فاشلة .
    اظن ان الجميع شاهد مقاطع الفيديو للشاحنات هههههه الجزائرية المحملة بالتمر والعالقة في الصحراء في طريقها الى موريتانيا واستمعوا جيدا لما يقولون والله سوف تضحكون.
    دولة بوخروبة تحاول جاهدة عرقلة تقدم المملكة ومن زمان لكن هيهات هيهات يا شعب اللوبية والعدس لن تصلوا الى مبتغاكم.
    موريتانيا طبعا ستتحمل تبعات كل قرار وصدقوني ستكون الخاسر الأكبر.
    موانىء المملكة الجنوبية ستجعلنا نستغني عن الكركرات نهائيا قريييييبا.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

    • ههههه حياك الله
      وانا شاهدت ايضا في الايام الاخيرة شاحنات جزائرية قالوا انها تحمل مساعدات الى دول افريقيا علق عليها الجزائريون بسخرية عارمة
      قال احدهم مستشهدا بمقطع من اغنية لدرياسة: هي داوي في المرضى وحبيبها مجروح.
      وقال ثاني: نحن محرومون من خيراتنا لهذا ساهاجر الى احدى هذه الدول علني احصل على شيء من مساعداتنا
      وقال ثالث: المتسول يتسول وزوجته تتصدق
      اما الرابع فقد علق على غلاء المواد الاساسية يسخر من المسؤولين عندهم قائلا: لقد ارتفع سعر العدس لان ثمن الحديد ارتفع في كل الاسواق العالمية…. هههههه

  2. لو كان الخوخ يداوي كون داوى راسو

    الجزائر دولة فاشلة لولا الغاز والبترول لمات اهلها جوعا، ولولا البنية التحتية التي خلفتها فرنسا وقد اهترات لما اختلفت الان عن مالي والنيجر وهي الان تفتقر لابسط الضروريات الحيوية لسكانها

  3. إياكم ايها الموريتانيين الاحرار ان تسقطوا في شباك النظام المفلس الجزائري.اين وصل الخط البحري بين واهران و نواديبو. ما نوعية السلع الجزائرية التي وصلت الى موريتانيا.اظن الجواب عند الموريتانيين.
    ليس للجزائر ما تصدره سوى الازمات .واخلاقيات الوقوف في الطوابير.اما المغرب ولله الحمد من دخل بيته ربح.ومن خرج بنية صافية كسب .
    مهماتكالب الكلاب يبقى الاسد اسدا

  4. لا خط بحري ولأهم. يحزنون بغو انقلو بزبال المرتزقة الى الكوير ،

  5. ولد احمد التاقي

    اياكم ايها الموريتانيين الاحرار ان تسقطوا في شباك الدعاية المغربية وابواقها اللعينة.موريتانيا دولة وتتخذ قراراتها انطلاقا من مصلحتها ومصلحة امنها.الجزائر دولة مجاورة وصديقة وتربطها مع دولتنا علاقات وطيدة ولاداعي للتشويش وزرع البلبلة.الموريتانيون يعرفون جيدا مصلحة بلدهم ويعرفون من له مطامع في ضم موريتانيا ومن يغرقها بالمخدرات والحشيش.

  6. إلى ولد احمد التاقي

    الله يبارك فيك أخينا. هذه هي الحقائق التي يجب على الموريتانيين معرفتها

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

    • الى Ourad

      اقسم بالله انك سطل او برميل فارغ. جابك الله هنا باش تضحكنا. شكرا لك بالرغم من اني اكره الاغبياء مثلك

  7. ربما لا يعلم كثير من قراء جريدة القدس العربي انه بمناسبة وفاة الرئيس هواري بومدين سنة 1978, بعث الحسن الثاني ولي العهد سيدي محمد انذاك (الملك حاليا) لتمثيله في الجنازة فرفض المسؤولون الجزائريون ومن بينهم بوتفليقة استقباله ولم يسمحوا لطائرته بالنزول في مطار الجزائر فرجع ادراج الرياح. مع العلم انه مثل والده في جنازة الرئيس الفرنسي بومبيدو سنة 1974. من التسامح والخلق العظيم نسيان اخطاء الماضي .

    • … دارت الايام ولقي انتقل الحسن الثاني الى جوار ربه وجاء بوتفليقة لتقديم العزاء فاستقبله المغاربة احسن استقبال. هكذا هو المغرب “الدار الكبيرة” وصاحب الكرم المغربي وحسن الجوار. وكانت زيارة رئيسكم فرصة ثمينة ليراه العالم وهم يتشبث باهداب ايهود براك وهو يتملق اليه ويقول له بانجليزية ركيكت اضحكت كل من سمعها: كيف لنا ان نساعدكم؟ هذا السؤال الذي يحمل في طياته معاني كثيرة.
      قارن اذن بين المملكة العريقة التي تعرف الاصول وبين جزائر الكابرانات الرعناء التي ترفض استقبال ضيفا جاء يقدم العزاء.

  8. 1963 والتركيز عليها.ولم تشرح ما هو السبب.لك ان تراجع التاريخ حين استقل المغرب والجزائر تحت الاستعمار.الا كنت اعمى ترى الاحدات بعن عوراء والاخرى عمياء.
    لم تدكر ان بعد استقلال المغرب .رفض نحمد الخامس ترسيم الحدود مع فرنسا آنداك.ورحبت بدالك رجال المقاومة الجزائرية .وكان الاتفاق معهم .
    سيكم بن بلة بعد الاستقلال كان له راي اخر ورفض التقسيم المتفق عليه.في نظرك مادا يجب على المغرب ان يفعل
    اتفاق مدريد بين المغرب وموريتانيا واسبانيا.وما دخل الجزائر في دالك.لا من قريب ولا من بعيد.وباي صفة وجب التشاور مع الجزائر.
    اما الموريتانيين يعرفون جيدا ان جزائر اليوم اينما حلت والازمات من ورائها.لاخير فيها سوى الشعارات التي ضاق منها شعبها.فكيف للجيران.
    اليوم جزاىر الكابرانات لا محل لهم من الإعراب. دولة رعناء جوفاء .لاتسمن ولا تغني من جوع
    قارن45سنة في الداخلة او العيون المغربية.و45سنة في مخيمات الدل والعار.ان كنت تشك في دالك لك ان تجد خيمة في مستعمرة تيندوف
    وبين هدا وداك.نحن في الارض والارض تحتنا .اشرحها كيفما يحلو لك.وإن تتعدى حدود خيامك المتقوبة ينتهي وجودك.والسلام

  9. ايها المغاربة انشروا هذه الحقائق على اوسع نطاق لفضح اكاذيب الكابرانات وذبابابهم
    اتهامات النظام العسكري للمغرب بالغدر والخيانة…..
    منذ ان اسست فرنسا دولة الجزار بمرسوم وحصل الجزائريون على شبه استقلال قرر حكامهم ان يبنوا سياستهم على نظرية المؤامرة وتشويه الحقائق التاريخية ثم الاتخاذ من المغرب عدوهم الوهمي ليخدعوا الشعب الجزائري على ان المخزن يتربص بهم لكن في حقيقة الامر حكام الجزائر هم من يتؤامرون على المغرب لتشويه سمعته واضعافه حتى تكون لهم الزعامة في المنطقة. وسنتعرض في هذا المقال الى جزء من اكاذيبهم واتهاماتهم للمغرب دون ان يدلوا بدليل واحد يثبت صحة ادعاءاتهم. وما هذه الاتهامات التي يكيلونها الى المغرب الا غيض من فيظ.
    1. كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد بطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن.
    اما فيما يتعلق بموضوع الطائرة وتهمة الحسن الثاني بالخيانة فان الصحافي المصرى هيكل هو من الفها وتداولها الجزائريون متناسين الدعم بكل اشكاله والذي يستحيل حصره في هذا المقال الذي قدمه محمد الخامس والشعب المغربي للثورة الجزائرية. في لقاء مع صحافيه فرنسية على قناة فرنسية فند المجاهد حسين ايت احمد الذي كان من بين الخمسة المختطفين هذه الكذبة الدنيئة وبرء الحسن الثاني من هذه التحمة. (فيديو شهادة حسين آيت احمد موجود على النت). اكثر من هذا طاقم الطائرة كان فرنسيا والادارة في المغرب كانت ما تزال فرنسية: آذن كان في امكان الفرنسيين ان يفعلوا ما ارادوا. واليكم الدليل في الربط اسفله:
    https://www.youtube.com/watch?v=GFbmq6GVyp0&ab_channel=DadiTV

    فيما يتعلق بحرب الرمال فقد كان الرئيس بن بله يواجه تصدعا داخليا تسبب اندلاع ما يسمى الربيع العربي ففكر في طريقة ليجعل الشعب القبائلي يلتف حوله وينسى خلافاته مع النظام. سنة 1963 انطلق الجيش الجزائري فشن هجوما على “حاسي بيضا” و”تينجوب”، حيث عمدت قوات عسكرية جزائرية إلى إحراق أشجار النخيل، وتدمير ثكنة مغربية بالمدفعية، وهو ما رد عليه الجيش المغربي سريعا. وهذا استطاع بن بله ان يجر الحسن الثاني الى ما سمي في التاريخ بحرب الرمال لينفذ خطته بنجاح في إخماد تمر القبايليين . كاد التاريخ ان يعيد نفسه في الآونة الاخيرة لولا فطانة وحكمة ورزانة ملك المغرب وحكومته. لما رأى حكام الجزائر ان المغرب حسم موضوع الصحراء المغربية لصالحه وان الازمات الداخلية انهكتهم حاولوا معاودة الخطة لكن المغرب تجاهلهم ففشلوا في جر المغرب الى حرب تنسيهم مشاكلهم الداخلية.
    فيما يتعلق باحداث الهجوم على فندق اطلس اسني بمراكش. الدلائل موجودة بان الهجوم الارهابي كان من هندسة المخابرات الجزائرية بالحجة والبرهان. اولا الحقائق التي اسفرت عنها تحقيقات المخابرات المغربية مباشرة بعد الحاث. ثانيا وجود ثلاث جزائريين من بين المهاجمين يحملون الجنسية الفرنسية . ثالثا والاهم من كل هذا هناك شهادة عميل المخابرات الجزائرية كريم مولاي الذي يقيم في بريطانيا والذي اكد في شهاداته على شاشات القنوات الاجنبية ان DRS هي المسؤولة عن ذالك الاعتداء الشنيع وانه حظر شخصيا التخطيط للهجوم…. الفيديو اعترافاته موجود على النت.
    كل كلام حكام الجزائر واعلامهم وذبابهم حول غدر المغرب كذب في كذب لتبرير تهجماتهم اليومية على النظام المغربي ومعاكسته في استكمال وحدته الترابية.
    اخر الاتهامات التي اردت حكام المرادية موضوع سخرية هو اتهامهم للمغرب بالظلوع في الحرائق التي ضربت الجزائر، ثم موضوع التجسس. لم تثبت التحريات التي قام بها الجانب الفرنسي ان المغرب يملك جهاز بيكاسوس او انه ثبت في حقه فعل التجسس. حتى الجهات الاخرى ك: امنستي انترناشينل او الواشنطن بوست الذين اتهموا المغرب لم يستطيعوا الادلاء باي دليل الى المحكمة الدولية التي لجأ اليها المغرب.
    لا يسعن الا ان نقول: ألا ان لعنة الله على الكاذبين، وان حبال الكذب قصيرة.
    حبال الكذب قصيرة

  10. الكاتب الفلسطيني د فايز ابوشمالة: ” نطالب ملك المغرب بالاستقالة من رئاسة لجنة القدس، وترك المهمة المقدسة لمن يقدر على حملها”.

    في مقال له نشر اليوم الاحد بموقع ” فلسطين اونلاين” طرح الكاتب الفلسطيني الدكتور فايز ابوشمالة السؤال التالي “على الحكومة المغربية وعلى ملك المغرب” :

    ” لماذا تتقربون من عدو الأمة؟ ألستم عربًا، وتمثلون قلب الأمة النابض وفاءً لعقيدتكم؟ فلماذا تتلهفون على لقائهم، وتصفقون وترقصون لزيارتهم، ويعلن وزير الخارجية المغربي أنه بشوق للقاء وزير الاقتصاد ووزير الحرب الإسرائيلي؟ ماذا يحمل وزير الحرب لكم غير السكاكين التي ذبح فيها حي المغاربة العربي في القدس سنة 67، وأقام على أنقاضه ما يطلقون عليه كذبًا (ساحة حائط المبكى)؟ فهل مثل هؤلاء القتلة والإرهابيين جديرون باللقاء؟ وهل يستحقون منكم الاستقبال والتعاون والمشاركة وتبادل الخبرات والثروات؟”.

    واجاب على سؤاله المطروح في نفس المقال بالقول :

    ” يلمع مع ضوء الشمس على قبة الصخرة المشرفة في المسجد الأُقصى، التي تصرخ وجعًا وحزنًا من خذلان الأنظمة العربية، وهي تئن، وتتساءل: هل حرر ملك المغرب مدينة القدس من الاحتلال الإسرائيلي -بصفته رئيس لجنة القدس- لتستقبل حكومته الإسرائيليين بهذه الحفاوة؟ أم هل صار رئيس لجنة القدس مقتنعًا ببقاء القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة تحت السيطرة الإسرائيلية؟ وفي هذه الحالة يكون ملك المغرب قد استسلم للأمر الواقع، وفتح أبواب المغرب ومواردها للوفود الإسرائيلية! وإذا كان ذلك كذلك، فإننا نطالب ملك المغرب بالاستقالة من رئاسة لجنة القدس، وترك المهمة المقدسة لمن يقدر على حملها، ويعمل على تحرير المقدسات، لا لمن يقيم العلاقات الدبلوماسية، ويطبع مع منتهكي الحرمات”.

    • الاخوة المغاربة.لسنا مجبرين لشرح التاريخ للقطاء.لان المغربي قبل التاريخ من صنع التوب والملابس قبل التاريخ.لسنا في منطقة صنيعة اليوم.نحن التاريخ
      اما بنت فرنسا لها مشكلة هوية تبحت عنها باي وسيلة.خلو بو زبال
      تغريدة ترامب.الماني اسبانيا الجزائر مند45سنة.ديميستورا وووووغيرهم.كما دخلوا سيخرجون.مات بن بلة وزيد بوخروبة وزيد بن جديد وزيد بوضياف مغدورا.وزيد عبد العزيز المراكشي وزيد بوتفليقة واخرهم البندير
      والصحراء في مغربه والمغرب في صحرائه احب من احب وكره من كره.عمران العيون الداخلة ليست هي وهران او العاصمة. وللاسف الخيام هي الخيام مند 45سنة

  11. يا احرار و شرفاء العالم. هذه حقائق تعري نظام المخزن و تكشف مكره و خداعه الدفبن. هذا والله جزء يسير من الكثير الكثير الجاي
    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

  12. اتهامات النظام العسكري للمغرب بالغدر والخيانة
    منذ ان اسست فرنسا دولة الجزار بمرسوم وحصل الجزائريون على شبه استقلال قرر حكامهم ان يبنوا سياستهم على نظرية المؤامرة وتشويه الحقائق التاريخية ثم الاتخاذ من المغرب عدوهم الوهمي ليخدعوا الشعب الجزائري على ان المخزن يتربص بهم لكن في حقيقة الامر حكام الجزائر هم من يتؤامرون على المغرب لتشويه سمعته واضعافه حتى تكون لهم الزعامة في المنطقة. وسنتعرض في هذا المقال الى جزء من اكاذيبهم واتهاماتهم للمغرب دون ان يدلوا بدليل واحد يثبت صحة ادعاءاتهم. وما هذه الاتهامات التي يكيلونها الى المغرب الا غيض من فيظ.
    1. كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد بطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن.
    اما فيما يتعلق بموضوع الطائرة وتهمة الحسن الثاني بالخيانة فان الصحافي المصرى هيكل هو من الفها وتداولها الجزائريون متناسين الدعم بكل اشكاله والذي يستحيل حصره في هذا المقال الذي قدمه محمد الخامس والشعب المغربي للثورة الجزائرية. في لقاء مع صحافيه فرنسية على قناة فرنسية فند المجاهد حسين ايت احمد الذي كان من بين الخمسة المختطفين هذه الكذبة الدنيئة وبرء الحسن الثاني من هذه التحمة. (فيديو شهادة حسين آيت احمد موجود على النت). اكثر من هذا طاقم الطائرة كان فرنسيا والادارة في المغرب كانت ما تزال فرنسية: آذن كان في امكان الفرنسيين ان يفعلوا ما ارادوا. واليكم الدليل في الربط اسفله:
    https://www.youtube.com/watch?v=GFbmq6GVyp0&ab_channel=DadiTV

    فيما يتعلق بحرب الرمال فقد كان الرئيس بن بله يواجه تصدعا داخليا تسبب اندلاع ما يسمى الربيع العربي ففكر في طريقة ليجعل الشعب القبائلي يلتف حوله وينسى خلافاته مع النظام. سنة 1963 انطلق الجيش الجزائري فشن هجوما على “حاسي بيضا” و”تينجوب”، حيث عمدت قوات عسكرية جزائرية إلى إحراق أشجار النخيل، وتدمير ثكنة مغربية بالمدفعية، وهو ما رد عليه الجيش المغربي سريعا. وهذا استطاع بن بله ان يجر الحسن الثاني الى ما سمي في التاريخ بحرب الرمال لينفذ خطته بنجاح في إخماد تمر القبايليين . كاد التاريخ ان يعيد نفسه في الآونة الاخيرة لولا فطانة وحكمة ورزانة ملك المغرب وحكومته. لما رأى حكام الجزائر ان المغرب حسم موضوع الصحراء المغربية لصالحه وان الازمات الداخلية انهكتهم حاولوا معاودة الخطة لكن المغرب تجاهلهم ففشلوا في جر المغرب الى حرب تنسيهم مشاكلهم الداخلية.
    فيما يتعلق باحداث الهجوم على فندق اطلس اسني بمراكش. الدلائل موجودة بان الهجوم الارهابي كان من هندسة المخابرات الجزائرية بالحجة والبرهان. اولا الحقائق التي اسفرت عنها تحقيقات المخابرات المغربية مباشرة بعد الحاث. ثانيا وجود ثلاث جزائريين من بين المهاجمين يحملون الجنسية الفرنسية . ثالثا والاهم من كل هذا هناك شهادة عميل المخابرات الجزائرية كريم مولاي الذي يقيم في بريطانيا والذي اكد في شهاداته على شاشات القنوات الاجنبية ان DRS هي المسؤولة عن ذالك الاعتداء الشنيع وانه حظر شخصيا التخطيط للهجوم…. الفيديو اعترافاته موجود على النت.
    كل كلام حكام الجزائر واعلامهم وذبابهم حول غدر المغرب كذب في كذب لتبرير تهجماتهم اليومية على النظام المغربي ومعاكسته في استكمال وحدته الترابية.
    اخر الاتهامات التي اردت حكام المرادية موضوع سخرية هو اتهامهم للمغرب بالظلوع في الحرائق التي ضربت الجزائر، ثم موضوع التجسس. لم تثبت التحريات التي قام بها الجانب الفرنسي ان المغرب يملك جهاز بيكاسوس او انه ثبت في حقه فعل التجسس. حتى الجهات الاخرى ك: امنستي انترناشينل او الواشنطن بوست الذين اتهموا المغرب لم يستطيعوا الادلاء باي دليل الى المحكمة الدولية التي لجأ اليها المغرب.
    لا يسعن الا ان نقول: ألا ان لعنة الله على الكاذبين، وان حبال الكذب قصيرة.
    حبال الكذب قصيرة

    • ايها المغاربة انشروا هذه الحقائق على اوسع نطاق لفضح اكاذيب الكابرانات وذبابابهم

  13. الى عابر سبيل
    لما عمك ترامب باع لكم الريح بتغريدة . من الذي دعا الى اجتماع طارء للامم المتحدة؟
    انها المانيا و ما ادراك ما المانيا
    لماذا لا تاخذون العبرة ؟
    لماذا لا تاخذون العبرة ان منهجهكم يؤدي الى الهاوية و ان العالم طال الزمن او قصر لم يزكي مهما فعلتم من الافعال الشنيعة ان يزكي سرقتكم للصحراء الغربية

    • اما زلت تعتبر قرار الرئيس الامريكي مجرد تغريدة يا بليد؟ هههه ما اغباك
      وماذا ربحت المانيا واسبانيا لما احتجتا في مجلس الامم؟ الشعر. كل تحركاتهما كات بطلب من الكابرانات لانهم يدفعون الغاز كرشوة. هاهي اسبانيا راجعت غيرت موقفها. وها هو سيدك دي ميستورا قادم لتطبيق الحكم الذاتي… وانت وامثلك اجلسوا على ….. حاشا القراء المحترمين

  14. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الثحراء
    الغربية بدون تعليق

    • الى Moustache القط
      اذا كنت راجل جاوب مقال بالقاضي. اما الخرطي انتاعك ما داها فيه حد
      بالقاضي فضح الاكذيب ديالكم وعراكم

  15. بالقاضي 2
    اتهامات النظام العسكري للمغرب بالغدر والخيانة
    منذ ان اسست فرنسا دولة الجزار بمرسوم وحصل الجزائريون على شبه استقلال قرر حكامهم ان يبنوا سياستهم على نظرية المؤامرة وتشويه الحقائق التاريخية ثم الاتخاذ من المغرب عدوهم الوهمي ليخدعوا الشعب الجزائري على ان المخزن يتربص بهم لكن في حقيقة الامر حكام الجزائر هم من يتؤامرون على المغرب لتشويه سمعته واضعافه حتى تكون لهم الزعامة في المنطقة. وسنتعرض في هذا المقال الى جزء من اكاذيبهم واتهاماتهم للمغرب دون ان يدلوا بدليل واحد يثبت صحة ادعاءاتهم. وما هذه الاتهامات التي يكيلونها الى المغرب الا غيض من فيظ.
    1. كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد بطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن.
    اما فيما يتعلق بموضوع الطائرة وتهمة الحسن الثاني بالخيانة فان الصحافي المصرى هيكل هو من الفها وتداولها الجزائريون متناسين الدعم بكل اشكاله والذي يستحيل حصره في هذا المقال الذي قدمه محمد الخامس والشعب المغربي للثورة الجزائرية. في لقاء مع صحافيه فرنسية على قناة فرنسية فند المجاهد حسين ايت احمد الذي كان من بين الخمسة المختطفين هذه الكذبة الدنيئة وبرء الحسن الثاني من هذه التحمة. (فيديو شهادة حسين آيت احمد موجود على النت). اكثر من هذا طاقم الطائرة كان فرنسيا والادارة في المغرب كانت ما تزال فرنسية: آذن كان في امكان الفرنسيين ان يفعلوا ما ارادوا. واليكم الدليل في الربط اسفله:
    https://www.youtube.com/watch?v=GFbmq6GVyp0&ab_channel=DadiTV

    فيما يتعلق بحرب الرمال فقد كان الرئيس بن بله يواجه تصدعا داخليا تسبب اندلاع ما يسمى الربيع العربي ففكر في طريقة ليجعل الشعب القبائلي يلتف حوله وينسى خلافاته مع النظام. سنة 1963 انطلق الجيش الجزائري فشن هجوما على “حاسي بيضا” و”تينجوب”، حيث عمدت قوات عسكرية جزائرية إلى إحراق أشجار النخيل، وتدمير ثكنة مغربية بالمدفعية، وهو ما رد عليه الجيش المغربي سريعا. وهذا استطاع بن بله ان يجر الحسن الثاني الى ما سمي في التاريخ بحرب الرمال لينفذ خطته بنجاح في إخماد تمر القبايليين . كاد التاريخ ان يعيد نفسه في الآونة الاخيرة لولا فطانة وحكمة ورزانة ملك المغرب وحكومته. لما رأى حكام الجزائر ان المغرب حسم موضوع الصحراء المغربية لصالحه وان الازمات الداخلية انهكتهم حاولوا معاودة الخطة لكن المغرب تجاهلهم ففشلوا في جر المغرب الى حرب تنسيهم مشاكلهم الداخلية.
    فيما يتعلق باحداث الهجوم على فندق اطلس اسني بمراكش. الدلائل موجودة بان الهجوم الارهابي كان من هندسة المخابرات الجزائرية بالحجة والبرهان. اولا الحقائق التي اسفرت عنها تحقيقات المخابرات المغربية مباشرة بعد الحاث. ثانيا وجود ثلاث جزائريين من بين المهاجمين يحملون الجنسية الفرنسية . ثالثا والاهم من كل هذا هناك شهادة عميل المخابرات الجزائرية كريم مولاي الذي يقيم في بريطانيا والذي اكد في شهاداته على شاشات القنوات الاجنبية ان DRS هي المسؤولة عن ذالك الاعتداء الشنيع وانه حظر شخصيا التخطيط للهجوم…. الفيديو اعترافاته موجود على النت.
    كل كلام حكام الجزائر واعلامهم وذبابهم حول غدر المغرب كذب في كذب لتبرير تهجماتهم اليومية على النظام المغربي ومعاكسته في استكمال وحدته الترابية.
    اخر الاتهامات التي اردت حكام المرادية موضوع سخرية هو اتهامهم للمغرب بالظلوع في الحرائق التي ضربت الجزائر، ثم موضوع التجسس. لم تثبت التحريات التي قام بها الجانب الفرنسي ان المغرب يملك جهاز بيكاسوس او انه ثبت في حقه فعل التجسس. حتى الجهات الاخرى ك: امنستي انترناشينل او الواشنطن بوست الذين اتهموا المغرب لم يستطيعوا الادلاء باي دليل الى المحكمة الدولية التي لجأ اليها المغرب.
    لا يسعن الا ان نقول: ألا ان لعنة الله على الكاذبين، وان حبال الكذب قصيرة.
    حبال الكذب قصيرة

  16. الاخوة المغاربة.لسنا مجبرين لشرح التاريخ للقطاء.لان المغربي قبل التاريخ من صنع التوب والملابس قبل التاريخ.لسنا في منطقة صنيعة اليوم.نحن التاريخ
    اما بنت فرنسا لها مشكلة هوية تبحت عنها باي وسيلة.خلو بو زبال
    تغريدة ترامب.الماني اسبانيا الجزائر مند45سنة.ديميستورا وووووغيرهم.كما دخلوا سيخرجون.مات بن بلة وزيد بوخروبة وزيد بن جديد وزيد بوضياف مغدورا.وزيد عبد العزيز المراكشي وزيد بوتفليقة واخرهم البندير
    والصحراء في مغربه والمغرب في صحرائه احب من احب وكره من كره.عمران العيون الداخلة ليست هي وهران او العاصمة. وللاسف الخيام هي الخيام مند 45سنة

  17. عبدالكريم بوشيخي

    ما يحرك حكام الجزائر اتجاه موريتانيا الشقيقة هو افساد العلاقة الاخوية الصادقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين المغربي و الموريتاني و قائديهما حفظهما الله و التي ظلت صامدة و ثابتة بالرغم من بعض الفتور الذي سادها خلال فترات متفرقة جراء الدسائس و المؤامرات التي تحاك ضد البلدين منذ اربعة عقود الى اليوم فلا تستوي الحسنة و السيئة المغرب لا يتامر على موريتانيا الشقيقة و لا على الجزائر الشقيقة يريد علاقات قوية مع اشقائه و جيرانه لخدمة و رفاهية شعوب المنطقة المغرب نموذج ناجح في التنمية و الديمقراطية يرحب باي تقارب بين الاشقاء لكن بعيدا عن المؤامرات و الدسائس او تهديد مصالحه الاستراتيجية و وحدته الترابية موريتانيا الشقيقة هي عمقه الاستراتيجي و بوابته الجنوبية نحو افريقيا الغربية حدود البلدين ستبقى ثابتة و دائمة و لن تستطيع اي قوة او مهما كان حجم المؤامرات و الدسائس تغييرها او فصل الشعبين الشقيقين عن بعضهما البعض المغاربة يحبون و يحترمون اشقائهم الموريتانيين و العكس صحيح و الشر لن يأتيهم من جارهم الشمالي ارتاحوا في أمان لكن حذاري ان تقعوا في فخ المؤامرات و الدسائس التي تطبخ في ثكنة عبلة و قيادة الاركان الجزائرية حساسية العلاقات المتوترة بين المغرب و الجزائر تتطلب منكم شيئا من الحكمة و الذكاء و الدهاء للسياسي و البرغماتية و ايضا معرفة من اين تؤكل الكتف دون الوقوع في فخ المؤامرات و الدسائس.

  18. ما عندكم لا حقائق و لاهم يحزنون. كله كذب في كذب و مكر و خداع. النت موجود لمن أراد التحقق

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم حسب تقارير الأمم المتحدة) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا و من قلة الحياء يطلع علينا واحد و يريد فتح الحدود. هل تعرفون حجته يا عالم. قال لك لتسهيل نقل البضائع. الله أكبر الله أكبر الله أكبر

  19. الاخوة المغاربة.لسنا مجبرين لشرح التاريخ للقطاء.لان المغربي قبل التاريخ من صنع التوب والملابس قبل التاريخ.لسنا في منطقة صنيعة اليوم.نحن التاريخ
    اما بنت فرنسا لها مشكلة هوية تبحت عنها باي وسيلة.خلو بو زبال
    تغريدة ترامب.الماني اسبانيا الجزائر مند45سنة.ديميستورا وووووغيرهم.كما دخلوا سيخرجون.مات بن بلة وزيد بوخروبة وزيد بن جديد وزيد بوضياف مغدورا.وزيد عبد العزيز المراكشي وزيد بوتفليقة واخرهم البندير
    والصحراء في مغربه والمغرب في صحرائه احب من احب وكره من كره.عمران العيون الداخلة ليست هي وهران او العاصمة. وللاسف الخيام هي الخيام مند 45سنة

    • الى متتبع
      صحيح… تاريخنا غني عن التعريف والنقاش في ملف الصحراء انتهى وتم طيه ولم يعد لنا كلام فيه. لكن الحرب الجديدة التي تشنها المخابرات الجزائرية هي حرب بروبغاندا دعائية الغرض منها تشويه صورة المغرب في عيون العرب والمسلمين الذين لا يعرفون شيئا عن المنطقة. لا احد منا يرضي يكون حكام الجزائر هم الغدارة ويتهموننا بالغدر. مثلا عندما يتهمون الحسن الثاني وقبله السلطان مولاي عبد الرحمان ظلما وعدوانا بانهما خانا الجزائر والثوار الخمسة رغم الدلائل الموجودة. فمن واجبنا ان نتصدى لكذبهم وافتراءاتهم بالحجج حتى يفتضح امرهم. وهذا واجب كل مغربي حر.

  20. في الجزائر عبيد الجنرالات كثر وينقسمون إلى طوائف وكل طائفة تعبد جنرال معين فاليوم هناك من يعبد الجنرال توفيق وهناك من يعبد الجنرال قايدي لكن الأغلبية تعبد الجنرال شنقريحة وذلك راجع للقصص الخيالية الكثيرة التي يروج لها عبيده وعن قوته وجبروته وكيف يتبول ضباط كبار على نفسهم بمجرد سماع اسم الجنرال شنقريحة…

    فهذا الديكتاتور يحتقر الشعب الجزائري احتقاراً لا حدود له ولا يرى فيه سوى قطيعٍ من الغنم الذين له الأمر عليهم وعليهم الطاعة له في أي مكان وزمان لذلك كل من يخالف الأمر يتم اعتقاله وهذه المحاكمات والاعتقالات الأخيرة توضح أن الفجوة تتسع بين الشعب ونظام الجنرالات الذي يحرص على أن يبقى الحال على ما هو عليه ويتنكر بذلك لطبيعة الحياة التي تمضي وتتغير فالجنرالات يريدون أن يوقفوا الزمن لكنه بطبيعته دوار ولا يمكن أن يتوقف لمصلحة شخص أو نظام فمن بومدين إلى شنقريحة تتكرر المأساة ذاتها أمام عيون الشعب الجزائري وعلى حساب حقه في العيش الكريم ولا تستطيع النسبة الكبيرة من الشعب الجزائري قول جلمة “لا لحكم الجنرالات” لأن أغلب الشعب الجزائري استأنس حياة الذل والعبيد رغم انه ثبت وللمرة المليون أن الطغيان لا يبنى دولًا وها نحن في هذه اللحظة نتفرج على نظام الجنرالات يأكل لحومنا نيئة ويستكمل هيمنته على مقدراتنا فهؤلاء الخونة من أمثال شنقريحة يستأسدون فقط على الشعب الجزائري أما في الخارج فهم مثل الكلاب لا قيمة لهم وخير دليل كيف يعاملهم أسيادهم الفرنسيين مثل الكلاب المطيعة.

  21. إلى متتبع

    طب طب هذي أحكيها لببيبط. لم يطلبو منك شرح التاريخ و البشر يعرفون لماذا تقول هذا.
    يوجد حقائق بالأدلة الدامغة وليس أنت أو غيرك من اللصوص الذين سرقو الصحراء الغربية تقدرو على محو الحقائق.
    انظر إلى تعليقاتكم
    كلها كساكر الجزائر و قصر المورادية و….. الخروطو الذي يشبع منه ضحك طفل عمره 5 سنوات

    أعد قراءة نعليقك. فارغ المحتوى و المضمون. المفروض تخجل

    يقول المثل

    إذا لم تستحي فافعل ما شئـت. كتبت:

    ان المغربي قبل التاريخ من صنع التوب والملابس قبل التاريخ.لسنا في منطقة صنيعة اليوم.نحن التاريخ

    يا سلام. كل هذا و مدينتين مغربيتين لاصقتين في المغرب محتلتين منذ قرون ما قدرتو تعملو أي شيئ.

    الله أكبر أنت التاريخ الذي لا يعرف إلا المكر و الخداع

    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969

    هل هذا هو التاريخ الذي تتحدث عنه؟

  22. لاتصدق مالا يمكن ان يكون

    القرد في اعين امه غزال وهدا هو حال الجزائر فبخلاف ما يمكن ان يعتقده قلة من الجزائريين فالعالم ينظر الى بلدهم على انها دولة فاشلة تحت حكم العسكر الفاسدين والدمويين وفي الوقت الدي يتمنى الجميع بما فيهم الجزائريين زيارة المملكة المغربية والاسثتمار والاستقرار بها يجمعون على اعتبار دخول دولة الكبرنات مغامرة غير مضمونة العواقب والارقام خير دليل

  23. الى بنعودة
    اين دلائلك يا حمار المرادية. يا بغل رابط شهادة حسين اين احمد امامك في الرابط .. كتب التاريخ المحايدة موجودة. الجزائر كالمراة التي تضرب فتبكي ثم تسبق فتشتكي. وهل هذا الكلام الذي تنقله لنا كل مرة كلام عاقل … يا ولد القحبة روح قلب على العدس والحمص المغرب بزاف عليك… ربي يعطيكم على قد نيتكم ومازل الاتي اعظم.
    اذا كنا سرقنا الصحراء يا المهبول هل تكتفون انتم بالنباح؟ استعيدوا واعيدوها لمن سرقناها منهم. لعنة الله عليك وعلى من يسخرك يا حمار … لم يخلقكم الله الا لخلق الشقاق بين عباده. جنس مختلط من كل الاجناس.
    قان تعليقاتك يا حمار حتى ترى الفرق بينك وبين اسيادك

  24. إلى متتبع

    أنت عايش وين يا بغل. صراخك و نهويلك لم يعد له عنده أيه معني يا حمار الحمير.

    أنا كتبت على موريتانيا و انت قفزت على الجزائر. من زمان من يوم بعتم زعماء الثورة الجزائرية إلى فرنسا و قبله الأمير عبدالقادر لا أحد يثق فيكم. والله عملكم كله خداع و مكر .
    جاوبني على موريتانيا يا رأس البغل.

    أنا أقول لك

    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969

    و أنت تجيب أين الدلائل؟

    يعني المرة الجاية لما واحد يكتب أن الماء ليست له رائحة ستقول له أين الدليل؟

    الموريتانيون يعرفون كل شيئ كما الجزائريين و لتعلم أن أكبر شعب مدافع عن الصحراويين هم الموريتانيون يا وحد الخراي لان مدنك محتلة و أنت لا تعرف إلا الأكل و الخرا

    • الى بن بغله
      ماذا اعجبك في هذه الخزعبلات التي تكررها؟ موريتانيا لم تر من المغرب ما رأته من الجزائر . الحمار بوخربة ارهقها بالضغوط. وكان كلما راى تقاربا مع المغرب الا وتكالب عليها. لانه حمار نعث الرئيس المختار ولد دادا الرجل الطيب بالحمار. ولما لم ينصع له قام بانقلاب ضده. وها هم الكابرانات يخططون لتقسيمها. انتم شياطين المنطقة والموريتانيون يعرفون من انتم. انت تقحم موريتانيا لانك شيطان
      يا مختلط الجينات. الم تكفيك الدلائل التي قدمها مغربي حول مزاعمكم يا دولة البق والجراد ؟ انتم لا تاريخ لكم حتى تكون لكم حقائق. اذا كان المغرب حرر صحراءه بدون اطلاق رصاصة واحدة فهو حسب اعترافك اذكى شعوب العالم. المغرب خاض حروبا ضد الطامعين والغزاة لمدة تقارب 13 قرنا خاض حروبا انتصر فيها وانهزم. والان لم يعد مكان للحروب لاننا في زمن الدبلوماسية. كابرانات الجزائر ما زالوا يؤمنون بقوة الرصاص لانهم عسكر . ولم يخوضوا حروبا الا ضد المغرب اعطاهم طريحة في حرب الرمال وفي امغالا حيث دخلوا يناصرون البوزبال فارسلناهم بدون سراويل واسرنا شنجريحة.
      سير قلب على العدس يا ابن العاهرة المغرب اكبر منك ومن امثالك

  25. ولد احمد التاقي

    تلهف الوزير بوريطة مدعوما من المخزن وزبانيته لملاقاة وزيري الكيان الصهايوني بالمغرب لهو أمر غريب فعلا ،، لكن أن كل ما يمكن التخوف منه أن هذا اتلهف الكبيربزيارة هذين المجرمين إلى المغرب قد تنقلب عليهم بالويل والثبور والندم والحسرة ،، وهذا التقارب المغربي الصهيوني غير مبرر وغير مفيد لا للدولة ولا للشعب فهذا الارتباط بينهما يشبه حكاية الثور الذي خرج يوما ييبحث عن العشب ليرعى في أرض وعرة في قمة الجبل يطلب الشحم واللحم وهو لا يدري ما ينتظره من المخاطر الى أن زلت قدميه فسقط في الهاوية إلى اسفل الجبل فتضعضعت عظامه ليسارعوا الى ذبحه قبل أن يصير جيفة ووزعوا لحمه وباعوا جلده وهكذا ذهب ضحية طمعه وجشعه .. “والعبرة لأولي الألباب “

  26. لماذا تستقبل الحكومة المغربية وزير الحرب الإسرائيلي؟

    د. فايز أبو شمالة كاتب من فلسطين الحبيبة،فلسطين المقاومة والجهاد
    ما حاجة المغرب المترامي الأطراف إلى دولة الصهاينة التي تغتصب حقوق العرب جميعهم؟ ولماذا ينتظر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة زيارات مهمة لمسؤولين إسرائيليين، بينهم وزير الحرب الصهيوني ووزير الاقتصاد؟ هل الشعب العربي المغربي الذي يعيش في أقصى شمال غرب القارة الإفريقية، وتُسفّعُ شمس البحر المتوسط أهله، وهم يصطادون الكرامة والمنعة على شواطئ الأطلسي، هل هذا الشعب المغربي العزيز بحاجة إلى زيارة وزيري الحرب والاقتصاد الصهيونيين؟ وماذا سيقدم هؤلاء الأعداء للمغرب الذي يبتعد بموقعه الجغرافي عن دولة العدو الإسرائيلي مسافة 4 آلاف كيلو متر مربع، وفي موقع تاريخي وإنساني يتناقض مع وجود الدولة الصهيونية ذاتها؟
    أسئلة لا يطرحها الفلسطيني الذي يقتل ويسجن ويعذب يومياً بأوامر من وزير الحرب الصهيوني، وإنما أسئلة يطرحها كل عربي ومسلم وإنسان يسمع عن تذلل المغرب العربي لأعداء الأمة، وتقربه من الصندوق الأسود الذي تحشوه الأحقاد التاريخية بالتآمر والدسائس على كل العرب، إذ كيف تسمح مكانة المغرب التاريخية والحضارية والإنسانية والمجتمعية أن تلتقي مع الأكاذيب الإسرائيلية؟ فالشعوب العظيمة ترفض أن تكون جزءاً من الدسائس الدنية! فكيف ببلاد المغرب العربي التي يسكنها أكثر من 37 مليون إنسان، أصحاب عقيدة وكرامة ونخوة، كيف بهم يتقربون لمن هم أقل منهم شأناً ومكانة؟ فسكان المغرب يمثلون خمسة أضعاف الصهاينة الذين اغتصبوا فلسطين، ويحملون في صدورهم خمسين ضعفاً من احتقار المحتلين، ورفض الظلم التاريخي الواقع على رأس الفلسطينيين.
    ويبقى السؤال مطروحاً على الحكومة المغربية وعلى ملك المغرب: لماذا تتقربون من عدو الأمة؟ ألستم عرباً، وتمثلون قلب الأمة النابض وفاءً لعقيدتكم؟ فلماذا تتلهفون على لقائهم، وتصفقون وترقصون لزيارتهم، ويعلن وزير الخارجية المغربي أنه بشوق للقاء وزير الاقتصاد ووزير الحرب الإسرائيلي؟ ماذا يحمل وزير الحرب لكم غير السكاكين التي ذبح فيها حي المغاربة العربي في القدس سنة 67، وأقام على أنقاضه ما يطلقون عليه كذباً (ساحة حائط المبكى)؟ فهل مثل هؤلاء القتلة والإرهابيين جديرون باللقاء؟ وهل يستحقون منكم الاستقبال والتعاون والمشاركة وتبادل الخبرات والثروات؟
    ننتظر من الشعب المغربي العظيم ـ والذي انخرط شبابه في جيش المتطوعين العرب دفاعاً عن فلسطين سنة 1948، وقدم عشرات الشهداء ـ ننتظر من هذا الشعب العربي الأصيل أن يرفض هذه الزيارات المزيفة، والتي لن تأخذ بيد بالمغرب إلى بر السلامة، فهؤلاء الأعداء ما دخلوا قرية إلا وأفسدوها، وما أقاموا علاقة مع مجتمع إلا ونخروا مكوناته بسوس الفتنة والفساد، وقد دللت تجارب الشعوب أن من دنا منهم فقد نأى ببلاده عن الأمن والاستقرار، وحكومة المغرب ليست استثناء، وإذا كانت تحسب أن زيارة وزير الحرب الصهيوني ستقدم لهم الدعم العسكري والتكنولوجي؛ وأنها ستنصرهم على جيرانهم الجزائريين، فبئس هكذا حسابات وتفكير، فالعدو الذي يستعد لذبح الجزائر والتآمر على شعبها، هو نفسه الذي يخطط لتدمير المغرب، وسحق مقدرات شعبها، وهذه هي مهمة وزارة الحرب الصهيونية، التي تخطط لإثارة الفتن في بلاد العرب، في الوقت الذي يخطط فيه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لكيفية استقبال القتلة كأبطال ، وهو يفرش لهم أرض المغرب بالورد المغمس بدماء العرب الفلسطينيين.

  27. لاتصدق مالا يمكن ان يكون

    لن ينسى الموريتانيون ابد الدهر ما فعله بهم مرتزقة بوخروبة في السبعينات من تقتيل وتخريب واختطاف واحراق ونهب حيت اجتنب الجيش المغربي وتم التركيز على الجانب المورتاني الضعيف دون رحمة او شفقة من زعيم الكبرنات نعلة الله عليه ليوم الدين

  28. عبد الجليل BYGON

    الى ولد صمبة… ولد قحبة اسم يليق بك
    الحكومة المغربية تستقبل وزراء اسرائيلللتعاون والاستفادة من خبراتهم
    يستقبل وزيرة الفلاحة لتنفيذ مشاريع استثمارية في قطاع الفلاحة. مشروع ضخم لزراعة الافوكا سيرى النور قريبا.
    يستقبل وزير خارجية اسرائيل التي التحقت بالاتحاد الافريقي مؤخرا لتدعمهم في طرد الشياطين من القارة وعلى راسهم مليشيات البوزبال وعرابها
    المملكة تستقبل وزير الدفاع الاسرائيلي لتطوير صناعتها الحربية التي بلغت مراحل جد متقدمة. قريبا سنشرع في صناعة الدرون الانتحارية ونصدرها لاصقائنا كما نصدر سياراتنا الناجحة جدا. وكذالك استعدادا لدحر اعداءنا ان هم تجرؤا
    من يتدخل في شؤوننا ويعترض على علاقاتنا مع اسرائيل فلينطح الحائط حتى ولو كان من فلسطين. كل بلد يراعي مصلحته ومصلحة مغربنا فوق كل اعتبار
    وانت يا مذلول وجودك هنا ليس دفاعا عن فلسطين، لان حتى الفلسطينيين يعرفون انكم لا تملكون الا الشعارات. كل ما يحرككم هو اطماعكم في الصحراء التي تبخرت. لو كنتم صرفتم على فلسطين ربع ما صرفتم من من اموال في شراء الذمم ومسح ديون الدول لتساندكم في اطروحتكم الوهمية لكنتم حررتم فلسطين. 500 مليار دولار حسب عمار اسعيداني الذي كان في موقع القرار صرفت على الصحراء الغربية المغربية . المغرب استرجع صحرائه وانتم قعدتم على زب مروكي طويل وعريض

  29. إلى عبد الجليل BYGON

    لا تسب خليك هادئ. السب و الشتم سلاح الضعفاء

    أولا يجب عليك أن تعرف أن الذي لم يطبع مع الكيان الصهيوني كان له أن يفعل ذلك و يأخذ أحسن مما أخذتموه من التبهدايل و الذل و العار. كن رجلا و بعدين كل الأمور تصبح سهلة. أنت كان لك أن تستحي من عمك العثماني و هو يرفع دفتر التطبيع و هو الذي كان يحلف بكل الدنيا أنه لا يطبع. شوف الفيديو يندى له الجبين.

    قصر المورادية
    عساكر الجزائر
    500 مليار دولار

    أكل و شرب عليها الدهر

    و أنا أقول لك أن الذين يحدثونك بهذه اللغة يكذبون عليك.

    شوف أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة. هذي الأمور أنت تتركها جانبا و لا تستحي أن تقول أن الجزائر صرفت و صرفت و أن الجزائر تدعم و أن ألمانيا يجب عليها . وين عايش انت؟
    واحد اهلك الحرث و النسل جاي و ما يحشمش يتحدث بلغة عالم أخر

  30. ابن القبائيل

    استيقظو ايها المغاربة من سباتكم
    ساسرد عليكم قصة لعلكم تستخلصون العبرة منها : طلب فلاح من جاره حبلاً ليربط به حماره، فاعتذر له بأنه لا يملك الحبال، ولكن نصحه بتقييد الحمار بحبل وهمي.. أي القيام بحركات حول عنق الحمار وحول أرجله والتظاهر بأنه يربطه.. تعجَّب الفلاح ولكنه عمل بنصيحة جاره، فقيّد حماره بحبل وهمي ونام. وفي الصباح وجد حماره في مكانه مقيّدا بالوهم.. فركبه للذهاب إلى الحقل، ولكن الحمار حرن ولم يتزحزح من مكانه!

    حاول صاحبُه بكل حيلة فأعيته الحيل، فعاد يطرق باب جاره ويخبره أن حماره سجين “تعويذة الربط الوهمي”، فسأله الجار: هل تظاهرت أمامه بحلِّ رباطه؟ ردّ عليه الفلاحُ باستغراب: ليس في عنقه ولا في قوائمه رباط.. قال جارُه الحكيم: أنت لا ترى القيد ولكن الحمار أحسّ بما صنعتَ معه البارحة، وهو مقيَّدٌ بالوهم.. عد وتظاهر بفك رباطه.. عاد الفلاح وتظاهر بأنه يفك الحبل.. فتحرك الحمار، وركبه الفلاح وأخذ طريقه مهرولا إلى الحقل كعادته!

    لا تعجب من طبيعة هذا الحمار؛ فقيودُ الأوهام أمتن من الحبال والسّلاسل، وكم في الناس أسرى عادات زائفة وقناعات وهمية وآراء (في الأشخاص والأفكار والمواقف..) لا حقيقة لها إلا في ما يسمعون.. هؤلاء ضحايا صناعة الرأي، وأسرى الإشاعة والدعاية والتلفيق المغرض.. ويوم يكتشفوا الحبل الخفيّ الذي يلتفّ حول عقولهم ويمنعهم من التقدُّم إلى الأمام. يومها يدركون أن فرعون ليس ربا، بدليل أنه عجز عن إنجاب ولد فاضطرّ إلى اتخاذ موسى ولدا خلسة عن شعبه.. والأمة التي تتوارث أجيالُها خطاب الضعف والتخلف والخوف والفقر والانتساب إلى العالم الثالث.. تظل مقيّدة بالأوهام حتى ترسل لها الأقدار من يفك قيودها الوهمية!.
    السؤوال المطروح لماذا الهرولة الى التطبيع مع عدو الامة ؟ ولماذا استقبال وزراء الكيان الصهيوني المجرم بالورد والياسمين؟ وماذا جنت الدول العربية التي طبعت علاقاتها مع اسرايئل ؟ انظروا الى مصر والاردن. اين احرار المغرب من هذا التخاذل والانحطاط؟ اين الدم العربي والنخوة والشرف؟
    لاحول ولاقوة الابالله العظيم.

  31. شكرا جزيلا الزهرة عبابو على هذا المقال:
    ايها الفلسطينيون الاماجد, رعايا محمد السادس في وطنهم مستلبين, لا ارادة لهم ولا حول ولا قوة, فلا تطلبوا منهم المستحيل.

    هل يعلم الفلسطينيون ان الشعب المغربي لا رأي له, وانه يعيش في وضع غير مسبوق في ظل نظام محمد السادس, وبالتالي عليهم ان لا ينتظروا منه ان يثور ضد تطبيع نظامهم مع الكيان الصهيوني, او ان يعبروا باي شكل من اشكال التعبير عن ذلك الرفض حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.

    لسبب بسيط, هو ان من لم يستطع اظهار اي شكل من اشكال التضامن مع مدن الريف المغربية, التي تعرض ابنائها للقتل والسجن والتهجير والاذلال والقهر ولا يزالون, لا لشيء الا لانهم طالبوا بالكرامة للشعب المغربي كافة, خوفا من رد فعل نظام المخزن القهري.

    ومن كشفت صحف اسرائيلية, الطريقة الماساوية التي قتل بها احد رموز المقاومة المغربية وقادتها الشهيد المهدي بن بركة, وتم استقبال قتلته على ارضه الطاهرة, وهم طلقاء يتبجحون بتعاونهم مع الحسن الثاني لتصفيته, ولم يبدي اي رد فعل.

    لا ينتظر منه ان يتضامن مع الشعب الفلسطيني و لا مع قضيته العادلة.

    فالشعب المغربي للاسف افرغ من نخبه الحية التي اقتيدت الى السجون والمعتقلات بتهم ملفقة, او هجرت وتمت تصفيتها, ورغم انها عانت من الويلات, وعانت عائلاتها من التهميش والتفقير والاذلال, الا ان الاسوء بالنسبة لها هو نكران الشعب المغربي لتضحياتها من اجل انتزاع كرامته وحريته, بل اعتبارهم “خونة”.

    لقد استبدل الشعب المغربي رموزه وقادته الميدانيين بشرذمة من الانتهازيين والوصوليين والجلادين, اللاهثين وراء حظوة ساكني القصر , التي لا ينالها من له كرامة او عزة نفس, الا تراهم في ساحة المشوار مطأطئي الرؤوس خانعين أذلاء.

    وبالتالي فلا تضيعوا وقتكم وتفرغوا حبر اقلامكم في اضفاء ضفات “استماتة الشعب المغربي في الدفاع القضية الفلسطينية” او “استعداده للتضحية من اجلها”, وما الى ذلك من الصفاة على شعب تنكر لابطاله الصناديد, واستبذلهم بالخونة وبالحثالة و الانذال.

    لن نضيف جديدا, اذا قلنا لكم ان جميع الاقلام الحرة, التي كانت تكتب عن معاناة الشعب المغربي بجرأة قل نظيرها اثناء تولي محمد السادس للحكم, قد سجنت او هجرت او كسرت اقلامها, وان الساحة الاعلامية الان في المغرب تحت مراقبة اجهزة المخابرات التي تديرها من وراء حجاب, ساحة تعج بالاقلام الماجورة, وبالذباب الالكتروني, الذي اصبح يمثل الراي العام المغربي لشعب غارق حتى النخاع في همومه ومشاكله.

    لن نضيف جديدا, اذا قلنا ايضا ان القضاء تديره المخابرات, هذه الاخيرة التي تملك بالتنسيق مع حليفتها جهاز المخابرات الصهيونية “الموساد” ادق اجهزة التجسس على ابناء الشعب المغربي الاحرار, في الخارج اما في الداخل فهم قلة, ويتولى الاعلام تركيب الصور وتلفيق التهم ونشرها على نطاق واسع, ليتولى القضاء تكييف التهم, واصدار الاحكام الجائرة, واقتياد الاحرار الى السجون والمعتقلات وينتهي الامر .

    هذه هي حقيقة الثالوث المحرم, الذي يعمل جاهدا بالتعاون مع “الموساد”, لخلق شعب مستلب من هويته الاسلامية والعربية والامازيغية, وفيما ينشر موقع “كود” المغربي مؤشرات على ما ذهبنا اليه, لمن يعتقد اننا نحاول الاساءة للشعب المغربي الشقيق.

    كان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يغرد خارج سرب المخزن, فاستدرجوه الى دائرة السلطة, واخضعوه هناك بطرق الاخضاع التي يتقنها سدنة القصر, فاصبحوا ملكيين اكثر من الملك, وخير مناضلي الحزب وقادته القاعديين بين السجن او الهجرة او الخنوع وانتهى الامر.

    حزب العدالة والتنمية ايضا كان يغرد خارج سرب المخزن, فتم استدراجه الى مربع السلطة حيث اخضع للمراجعة والتفكيك من الداخل بكل الاساليب التي يتقنون, منها تصفية من لا يقبل التدجين كما حدث للزعيم الراحل عبد الله باها, ومنهم من تم اقصائه كما حدث لبنكيران, ومنهم من طالته اتهامات بالفساد المالي والاخلاقي وهؤلاء اكثر مما يمكن عدهم, واخيرا اهانة رئيس الحزب امام الراي العام المغربي و العربي والاسلامي, بجره للتوقيع على قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي عبر اكثر من مرة خارج السلطة وداخلها بانه لن يقبل به, فاقتيد الى المقصلة في صورة يراد منها اذلال اخر حزب كان يدعي ان له قواعد شعبية تحميه من جبروت نظام المخزن, قبل رميه في مزبلة التاريخ وينتهي الامر.

    فلا خير في شعب تنكر لابطاله الذين ضحوا من اجل حريته وكرامته, واختار بديلا عنهم, شرذمة من الانذال والخونة والجلادين من الوصوليين والمرتزقة, رموزا له في زمن الردة.

  32. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    • الى SALIME
      حتى الحجر اصبح يشفق لحالك. القنصليات اصابتك بالهذيان لانها اعتراف صريح بمغربية الصحرياء. القنصليا رمز التاييد والدعم للمغرب الذي انزل سراويلكم وفعل فيكم ما فعل.
      انت مهبول رسمي لا شفاك الله

  33. بايكون قاهر ذبابة المرادية

    الى بلوزداد

    اولا سابين لك كذبك الذي يعرفه كل من له اهتمام بملف الصحراء
    – الصحراء صحراءنا جغرافيا وتاريخيا والوضع من السعينات الى التسعينات قد تغير لان الوثائق التي تثبت مغربية الصحراء لمن كانت يشكك بدات تظهر بعد ان كانت مدسوسة في رفوف الجامعات ومكاتب وزارة الداخلية لفرنسا وبريطانيا واسبانيا بدأت تظهر. وما ستكشف عنه فرنسا واسبانيا من وثائق سيصدمكم قريبا.
    – جل حكومات دول المجتمع الدولي اقتنعت بالطرح المغربي وتنبهت لخطة الكابرانات وحكام قصر المرادية والمخاابرات العسكرية الدنيئة. (لا محاد عن هذه التسميات التي اصبحت لصيقة بالنظام العسكري الذي يحكمكم.)
    الكابرانات وحدهم مع ذبابهم هم من يستعملون عبارة “سرقتم الصحراء” “استعمرتم الصحراء” حتى الامم المتحدة لا تعتبر سيطرة المغرب على اقاليمه سرقة او احتلال. هذه عبارات صكها بوخروبة وبوتفليقة. اتحداك ان تخرج لنا قرارا امميا واحد ينعت المغرب بالمستعمر او المحتل او السارق. ما اعرفه هو ان العصابة التي تحكمك هي التي اصبحت معروفة عالميا باللصوصيةبفضل احرار الحراك. لقد سرقوا اراضي من كل جيرانهم وسرقوا كل خيرات الجزائر.
    – دي ميستورا عين لتطبيق مقترح الحكم الذاتي لان تقرير المصير يعتبر مستحيلا في نظر الامم المتحدة ولم يعد اجد يتكلم عنه سواكم.
    الجزائر التي طالما كذبت انها غير معنية وانها مجرد ملاحظ انفضح امرها واصبحت طرفا مباشرا في المفاوضات حول تطبيق المقترح المغربي الذي سيكون موضوع النقاش الوحيد. البوليزاريو التي قبلت في الاول بدمستورا من الان بدأت تعترض لان اكاذيبها لم تنفع في شيئ.
    المغرب باسط سيطرته على صحرائه ومن ما زال يعتبر اننا سرقناها فليرينا ما يستطيع فعله.
    انا لا اسبك لان في كلامك الخرطي ما يزعج. أبدا… انا افضحك واسبك واستمر في السب لانك تكذب والكذاب تلزمه اللعنة واسبك لانك غبي والافكار التي تطرحها من صنع خيالك وهذا دليل على غباءك وجهلك بالتطورات التي طرأت على ملف الصحراء. ليس ذبابة وحيدة مثلك من تستطيع ارجاع عقارب الزمن الى الوراء
    اسبك لان الشعب الجزائري يصارع من اجل الحصول على شربة ماء او رطل عدس او حمص او فول او اي شيء اخر وانت ايها العبد المذلول شكام العسكر تعاكس الجزائريين الاحرار وتساند حكامك الذين نهبوا ثرواتكم وجوعوا شعبهم وسمحت انت لنفسك ان تكون ذبابة لهم. كم يدفعون لك على هذه القوادة؟.
    افهمت كلامي يا رأس الحمار. شيات وكذاب ومنافق وخائن لا يستحق مني الا السب. راجع نفسك ايها المهبول لان لعنات العباد تنهال عليك من طلوع الشمس الى غروبها.

  34. اتهامات النظام العسكري للمغرب بالغدر والخيانة
    منذ ان اسست فرنسا دولة الجزار بمرسوم وحصل الجزائريون على شبه استقلال قرر حكامهم ان يبنوا سياستهم على نظرية المؤامرة وتشويه الحقائق التاريخية ثم الاتخاذ من المغرب عدوهم الوهمي ليخدعوا الشعب الجزائري على ان المخزن يتربص بهم لكن في حقيقة الامر حكام الجزائر هم من يتؤامرون على المغرب لتشويه سمعته واضعافه حتى تكون لهم الزعامة في المنطقة. وسنتعرض في هذا المقال الى جزء من اكاذيبهم واتهاماتهم للمغرب دون ان يدلوا بدليل واحد يثبت صحة ادعاءاتهم. وما هذه الاتهامات التي يكيلونها الى المغرب الا غيض من فيظ.
    1. كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد بطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن.
    2. اما فيما يتعلق بموضوع الطائرة وتهمة الحسن الثاني بالخيانة فان الصحافي المصرى هيكل هو من الفها وتداولها الجزائريون متناسين الدعم بكل اشكاله والذي يستحيل حصره في هذا المقال الذي قدمه محمد الخامس والشعب المغربي للثورة الجزائرية. في لقاء مع صحافيه فرنسية على قناة فرنسية فند المجاهد حسين ايت احمد الذي كان من بين الخمسة المختطفين هذه الكذبة الدنيئة وبرء الحسن الثاني من هذه التحمة. (فيديو شهادة حسين آيت احمد موجود على النت). اكثر من هذا طاقم الطائرة كان فرنسيا والادارة في المغرب كانت ما تزال فرنسية: آذن كان في امكان الفرنسيين ان يفعلوا ما ارادوا. واليكم الدليل في الربط اسفله:
    https://www.youtube.com/watch?v=GFbmq6GVyp0&ab_channel=DadiTV

    3. فيما يتعلق بحرب الرمال فقد كان الرئيس بن بله يواجه تصدعا داخليا تسبب في اندلاع ما يسمى الربيع العربي ففكر في طريقة ليجعل الشعب القبائلي يلتف حوله وينسى خلافاته مع النظام. سنة 1963 انطلق الجيش الجزائري فشن هجوما على “حاسي بيضا” و”تينجوب”، حيث عمدت قوات عسكرية جزائرية إلى إحراق أشجار النخيل، وتدمير ثكنة مغربية بالمدفعية، وهو ما رد عليه الجيش المغربي سريعا. وهكذا استطاع بن بله ان يجر الحسن الثاني الى ما سمي في التاريخ بحرب الرمال لينفذ خطته في إخماد تمرد القبايليين بنجاح. كاد التاريخ ان يعيد نفسه في الآونة الاخيرة لولا فطنة وحكمة ورزانة ملك المغرب وحكومته. لما رأى حكام الجزائر ان المغرب حسم موضوع الصحراء المغربية لصالحه وان الازمات الداخلية انهكتهم جن جنونهم فحاولوا معاودة الخطة لكن المغرب تجاهلهم ففشلوا في جر المغرب الى حرب ثانية تنسي الجزائريين مشاكلهم الداخلية.
    4. فيما يتعلق بأحداث الهجوم على فندق اطلس اسني بمراكش. الدلائل التي تثبت ان الهجوم الارهابي كان من هندسة المخابرات الجزائرية موجودة بالحجة والبرهان. اولا، هناك الحقائق التي اسفرت عنها تحقيقات المخابرات المغربية مباشرة بعد الحاث. ثانيا، وجود ثلاث جزائريين من بين المهاجمين يحملون الجنسية الفرنسية. ثالثا والاهم من كل هذا، هو شهادة عميل المخابرات الجزائرية المنشق الضابط كريم مولاي الذي يقيم حاليا في بريطانيا والذي اكد في شهاداته على شاشات القنوات الاجنبية بان DRS هي المسؤولة عن ذالك الاعتداء الشنيع وبانه حظر شخصيا التخطيط للهجوم في دهاليز الدي ار اس….لفيديو اعترافاته موجود على النت لمن يهمه الامر.
    كل كلام حكام الجزائر واعلامهم وذبابهم حول غدر المغرب كذب في كذب لتبرير تهجماتهم اليومية على النظام المغربي ومعاكسته في استكمال وحدته الترابية.
    5. اخر الاتهامات التي اردت حكام المرادية موضوع سخرية هو اتهامهم للمغرب بالضلوع في الحرائق التي ضربت الجزائر، ثم موضوع التجسس. لم تثبت التحريات التي قام بها الجانب الفرنسي ان المغرب يملك جهاز بيكاسوس او انه ثبت في حقه فعل التجسس. حتى الجهات الاخرى ك: امنستي انترناشينل او الواشنطن بوست الذين اتهموا المغرب لم يستطيعوا الادلاء باي دليل الى المحكمة الدولية التي لجأ اليها المغرب.
    ان حبال الكذب قصيرة….لا يسعنا الا ان نقول: ألا ان لعنة الله على الكاذبين.

  35. أفضحو الكذابين و المنافقين في كل مكان

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    • وهل في الدنيا كذابين ومنافقين مثلكم فوق الارضين. اثرت فيكم هذه الامراض الذي تعانون منه والتي نخركم كيانكم حتى اصبحتم تسقطونها على اسيادكم. زرع فيكم الكابرانات كل عيوب الدنيا ولم ينج منها الا من كون نفسه بقراءة التاريخ وحباه الله بملكة البحث والتمحيص. اما الضباع الذين من طينة BADIS فانهم كالحمير…. زيد زيد… اوقف اوقف وكان الله وضح لهم روث الخنازير في جماجمعم بدل الدماغ

  36. لاتصدق مالا يمكن ان يكون

    موريتانيا والمغرب دولة واحدة مند القدم كانت تسمى مورتانيا الطنجية وبعد الفتح الاسلامي المغرب الاقصى ،وهو سبب تمسك المغرب بالوحدة ومهما حاول الكابرنات فلن يفلحو في نشر العداوة وطمس التاريخ المشترك

    • نداء من قلب الداخلة

      لا تردوا على شياطين المرادية من فضلكم عندما يتحدثون عن موريتانيا او عن اي دولة جارة او اسلامية. ان الكابرانات وذبابهم معروفون بوظيفتهم الشيطانية الا وهي زرع الشقاق والتفرقة بين الاشقاء والاصدقاء. هذه سياسة نهجوها منذ زمان والكل يعرف هذا. فلا تجاروهم في هذا حتى لا تسقطوا في الشراك التي ينصبون. نحن لا اعداء لنا ما عدا حكام الجزائر. وكل من يحاول النبش في الماضي لاثارة الشقاق فهو شيطان تلاحقه اللعنة.

  37. ما شاء الله على الكذب المكشوف.
    الفلسطينيون يعلمون ان دعم المغرب لهم لا حدود له واكبر دليل ان اسماعيل هنية زار مؤخرا المغرب والتقى ملك المغرب دون ان يعيركم اي اهتمام.
    الفلسطينيون قالو لكم في فيديوهات كثيرة: انتم لا تملكون شيئا تدعموننا به ما عدا الشعارات الفارغة. واظاف بعضهم ان المستوى المعيشي للفلسطينيين احسن بكثير من الجزائريين الذين يقتلهم الجوع ومع ذالك يطلقون كلاما اكبر منهم. ابحثي يا ذبابة عن هذه الفيديوهات لتطرب اسماعك.
    كل الاحزاب الوطنية وعلى راسهم الاتحاد الاشتراكي مع مغربية الصحراء وهذا الاجماع الوطني هو الصخرة الصلبة التي تكسرت عليها كل محاولاتكم. الشعب الجزائري هو الذي اصبح يتبرأ من هذه القضية التي لا دخل له فيها والتي انهكته. ادخل مواقعكم للتواصل الاجتماعي وتحقق بنفسك.
    اما كلامك عن الشعب المغربي الذي لا كلمة له فهذه اكبر الكذبات. الشعب المغربي وراء ملكه في قضية الصحراء وقضية ربط العلاقات مع من يريد. تكذبون دون خجل… الحرية التي يتمتع بها المغاربة لا تحلمون بها وهذا امر طبيعي لان حكمكم حكم عسكري شمولي دموي مجرم قاتل لشعبه. اما ملك المغرب فلم يلطخ ابدا يديه بدم ولو مغربي واحد. المغرب نموذج في سلكه درب الدمقراطية وان لن تكن مكتملة بعد. لكن حاليا نحن احسن منكم بكثير.
    هنيئا لكم بحكم نزار وتوفيق المجرمين اللذان يحكمان الجزائر من سجنهما شنجريحة العجوز الامي.
    ليتهم وفروا لكم شيء من الماء والعدس وابسط متطلبات العيش الكريم اما الحرية واثبات الذات والتعبير عن الطموحات فتلك امور تاتي في المرتبة الثانية حسب خبراء علم النفس

  38. إلى لاتصدق مالا يمكن ان يكون

    واحد سأل الثاني ما أسمك؟
    أجابه خالي أسمه عبدالفادر

    كتبت

    موريتانيا والمغرب دولة واحدة مند القدم كانت تسمى مورتانيا الطنجية

    مبروك عليك

    • صياد الذباب الجزائري

      الى OURAD
      ما العيب فيما قاله الشخص الذي ترد عليه. اما انك جاهل بالتاريخ وهذ لاشك فيه واما انك تحاول تغطية الشمس بالغربال. المغرب وموريتانيا كانت دولة واحدة اصبحت موريتانيا دولة قائمة بذاتها، باركنا لها هذا وانتهى المشكل. ومنذ ذالك الحين علاقاتنا مع موريتانيا علاقة واضحة ولم يلحقها اي سوء منا.
      انا لا اريد ان اذكرك بما فعل بومدين مع الجارة الغربية وما يفعله الكابرانات حاليا حتى لا احيي الجراح لاني لست شيطانا مثلك. الشيطنة والنفاق وزرع الشقاق من اختصاصات حكامكم
      ماذا تتوخى انت من اثارة موضوع لا طائل منه؟ هل انت ادرى من الموريتانيين بمصالحهم؟ ثم لماذا تريد ان تقحم موريتانيا في صراع هي في غنى عنه.؟ ليتك خصصت بعض الوقت للمشاكل التي انت غارق فيها… اما الكلام في السياسة فيبدو انك ما زلت صغيرا عليه.

  39. باركت لها يا مذلول
    ماذا كنت تنتظر من 1960 الى 1969
    انا لست موريتاني يذكرني باعمالكم الشنيعة و تتخيلون ان الموريتانيون ينسون هذا المكر و الخداع يا اكبر مذلولي العالم
    من باع قادة الثورة الجزاءرية لفرنسا؟
    مز باع اجتماع الدول العربية على الهواء للكيان الصهيوني
    من غدر الجزاءر سنة 1963؟
    من و من و من؟
    خلال كل هذا الزمن لا طلقة واحدة ضد فرنسا لا طلقة واحدة لتحرير سبتة و مليلة
    يعني لا و لا الا الاكل و الخرا

    • الى عمار راس الحمار

      الى عمار
      عاود لسوت امك يا المهبول. امثالك خلقوا للسب والشتم وليس للنقاش. مستواك تحت الصفر. انت لا تصلح الا للقوادة. جرب تقود للكابرانات. الكتابة ما تقدرش لها

  40. الى صياد المعيز
    كتبت
    وموريتانيا كانت دولة واحدة اصبحت موريتانيا دولة قائمة بذاتها، باركنا لها هذا وانتهى المشكل.
    راهو يقول لكم احنا خوت باش تغمضو عينيكم عن الصحراء الغربية المحتلة
    انتهى المشكل يا موريتانيين. يذكرني بما قاله سيدهم . قال لك افتحو لنا الحدود لان السبب الذي جعل الجزاءر تغلق الحدود اصبح متجاوز.
    راسي احبس يا ناس

  41. صياد الذبابة الجزائرية العفنة

    الى منير
    الله ينعل القحبة امك. المذلول هم اللي ولدك وما رباكش يالنقش. عاود خرايفك للحمير امثالك

  42. الى عمار
    انت عندك راس بغل. زيد ضحك الناس عليك. تعطي الدليل على انك مبرمج لا عقل لك. الدلائل امامك … ما بغيتش تفهم اسيادك يفهموا وفهموك.

  43. الى صياد المعيز و الداودي
    شفت كيف شعلت فيكم النار.
    الحقيقة المسؤولية على الذي كذب عليكم و اصبحتم مبرمجين ب
    عساكر الجزاءر
    قصر المورادية
    500و فيه ليقول حتى 800 مليار دولار….راك تعرف حبيبنا

    • بايكون قاتل الذبابة الجزائرية

      راك شاعل النار في كرك. انا بزاف يهزني جاهل بحال. الكلام الذي تكتبه لا معنى له ولا يحرك شعرة في احد. سياستكم انتم مبنية على البرمجة. وبما انت اهبل ومبرمخ انا لا اتعب نفسي بقراءة خربشاتك لكن كلما رايتك سانهال على القحبة يماك بالسب لان هذا ما تستحق مني

  44. عمار البستاني

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  45. قاهر الشياتة اعداء شعبهم

    الى عمار البستاني
    اصبحت ايها الاحمق المجنون لا تهتم بما تخربش من كتابة. كل ما يهمك هو تغطية ما يكتبه اسيادك لكن المهتم يقرء التعليقات التي في المستوى اما هبلك فكن على يقين انه لا يجذب اهتمام اي احد..
    الان فهمت لماذا يقول المغاربيون: بين الجزائر وتونس توجد اكبر حديقة للحيوانات. دولة في عقل

  46. عمار البستاني

    الضرب تحت الحزام خلاك مثل الكلب المكلوب
    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  47. قاهر السياتة الحركيين الجدد

    الى عمار البستاني
    يا الهبيل انت لا تستطيع حتى الكتابة باسلوب واضح فبالاحرى تسديد الضرب تحت الحزام. اذا كنت تعتبر ما تقوله عن القنصليات والتخاريف الاخرى ضرب تحت الحزام فانت مهبول رسمي وانصحك بعلاج نفسك بسرعة قبل ان يفوت الاول. واذا غبت عنا فلن نجد ما نتسلى به.
    الضرب تحت الحزام هو ما تسدده لكم الدبلوماسية المغربية يوميا حتى تقيحت جلودكم من قساوة الضرب. في هذا اليوم بالذات حتى وكالة الانباء الرسمية في الارجنتين التي توجد في آخر الدنيا كتبت ان عصابة البوليزاريو منظمة ارهابية وان الجزائر عرابها راعية للارهاب. جاء هذا الكلام في سياق حديث وكالة الانبياء علارجنتينية عن العملية الارهابية الشنيعة التي ذهب ضحيتها سائقان مغربيان اعزلان
    اصبحت فضائحكم بجلاجل يا دولة الغدر والطعن في الظهر اما الضرب تحت الجزام فهو من اختصاص اسيادك المغاربة
    دي ميستورا سيريحكم من هذا السعار

  48. قاهر الحركيين الجدد

    الى عمار البستاني
    هههههه. اضحكتني كثيرا عندما وجهت كلامك للاخوة العرب. يا ايها الجاهل الغبي حتى الاخوة الجزائريين بنو جلدتك لا يتفاعلون معك لانهم يشعرون انك عار عليهم. بوريطة صاحب المقص الذهبي احدث زلزالا عندكم باستقطابه هذا العدد الهائل من القنصليات. بوقادوم ولحمامره مزقا اجذيتهما طوافا بين الدول ولم يستطيعا اقناع ولو دولة واحدة عن التراجع. تدشين سقارة يعني اعتراف صريح بسيادتنا على صحراءنا. بما ان رؤوسكم رؤوس بغال لا تفهم ولا تقتنع طلبنا من حلفاءنا ان يدشنوا قنصلياتهم في اقاليمنا الجنوبية حتى وان لم تكن لهم رعايا عندنا. لاننا ندرك ان كل قنصلية جديدة في صحراءنا رصاصة في قلوبكم.

  49. إلى قاهر الناموس و الذبان

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  50. إلى قاهر الحركيين الجدد

    خلي هبالك عندك الله يرحم والديك. ادخل في صلب الموضوع بدون لف و دوران و اعترف حتى تكون لتعليقاتك شوية مصداقية أن الإمارات لن تحتاج فتح قنصلية في الصحراء الغربية حتى بعد 100 سنة من الأن.

  51. إلى قاهر الناموس

    كتبت

    لبنا من حلفاءنا ان يدشنوا قنصلياتهم في اقاليمنا الجنوبية حتى وان لم تكن لهم رعايا عندنا. لاننا ندرك ان كل قنصلية جديدة في صحراءنا رصاصة في قلوبكم.

    فضحت روحك يا رجل. يعني مباني فارغة؟

    الله يستر من زمان قنصلية ما فيها شيء بعد حين سيسكنها العفاريت.

    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####

  52. قاهر ناموسة المرادية

    الى OURAD……. كنت احسبك ذبابة لكنك اعترفت بانك ناموسة. ههههه
    و هل كانت لايتيوبيا رعايا في الجزائر تربطهم بالقنصلية التي صفعتكم مؤحرا بغلقها في. ولم تغليقها في المغرب؟. وها هي ايتوبيا تتجه الى المغرب وتشرع في ربط علاقات استثمار بين البلدين وبالطبع سيكون لها رعايا من المستثمرين في المغرب يحتاجون الى قنصلية. نفس الشيء ينطبق على القنصليتين التي تدعي انهما دشنتا دون رعايا. وجود قنصلية يا جاهل عربون اعتراف بمغربية صحراءنا وتمهيد لروابط اقتصادية قادمة في اقاليمنا الجنوبية.
    وفي كل الاحوال نحن ننتشي بتدشين القنصليات. لانه كلما فتحت قنصلية جديدة كلما جن جنون الكابرانات وخسروا الملايين في الهرولة دون نتيخة. هذه هي حرب الاستنزاف التي شنها الكابرانات على المغرب والتي استنزفهم. انها السياسة ياغبي.

  53. مبيد ناموسة المرادية

    الى OURAD……. كنت احسبك ذبابة لكنك اعترفت بانك ناموسة. ههههه
    و هل كانت لايتيوبيا رعايا في الجزائر تربطهم بالقنصلية التي صفعتكم مؤحرا بغلقها في. ولم تغليقها في المغرب؟. وها هي ايتوبيا تتجه الى المغرب وتشرع في ربط علاقات استثمار بين البلدين وبالطبع سيكون لها رعايا من المستثمرين في المغرب يحتاجون الى قنصلية. نفس الشيء ينطبق على القنصليتين التي تدعي انهما دشنتا دون رعايا. وجود قنصلية يا جاهل عربون اعتراف بمغربية صحراءنا وتمهيد لروابط اقتصادية قادمة في اقاليمنا الجنوبية.
    وفي كل الاحوال نحن ننتشي بتدشين القنصليات. لانه كلما فتحت قنصلية جديدة كلما جن جنون الكابرانات وخسروا الملايين في الهرولة دون نتيخة. هذه هي حرب الاستنزاف التي شنها الكابرانات على المغرب والتي استنزفهم. انها السياسة ياغبي.

  54. لعون المخابرات باسماء متعددة

    وانت ما دخلك ان نفتح اولا نفتح هي ارضنا نفعل فيها ما نريد وان كانت لديكم رجولة اقتربو منها وكفو عن احاديث العجائز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *