الرئيسية / أخبار / إلغاء التأشيرة بين موريتانيا و المغرب ضمن قائمة مقترحات اللجنة العليا المشتركة فى اجتماع قريب

إلغاء التأشيرة بين موريتانيا و المغرب ضمن قائمة مقترحات اللجنة العليا المشتركة فى اجتماع قريب

أنباء انفو- توقع مصدر دبلوماسي فى انواكشوط لموقع”أنباء انفو” ، ان تشهد العلاقات الثنائية مع الجارة الشمالية(المغرب) خلال مأمورية رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، تطورا وازدهارا لم تشهده فى عهد أي حاكم موريتاني سابق.

كما استبعد مصدرنا ان تؤثر قمة الجزائر مطلع الشهر المقبل بين عبد المجيد تبون، ومحمد ولد الشيخ الغزواني ، على تطور العلاقات بين انواكشوط والرباط أو ان تحدث تغييرا فى ترتيب زيارة متوقعة لعاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، إلى موريتانيا.

وفى سياق تطور العلاقات ببن موريتانيا والمملكة ، رجح موقع “هسبريس ” الإلكتروني المغربي اليوم الإثنين ، أن يكون قرار إلغاء التأشيرة بين موريتانيا و المغرب ضمن قائمة مقترحات اللجنة العليا المشتركة فى اجتماع قريب.

الموقع المغربي ، أشار إلى أهمية إصدار ذلك القرار فى مساعدة الجالية الموريتانية “التي تزور المغرب باستمرار، وخاصة من أجل الدراسة أو التطبيب أو في سياق الأعمال”.

شاهد أيضاً

دورة إقليمية فى موريتانيا حول العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد

أنباء انفو- نظمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأنكولوجيا في …

3 تعليقات

  1. هذا الخبر نزل كالصاعقة على الكابرانات وعلى ذبابة الموقع الجزائرية الوحيدة هنا والتي تطهر بعدة القاب
    لا حظوا كيف ستستمر في لعب دور الشيطان وتدعي انها تارة ثونسية وتارة ليبية وتارة صجراوية…. لتزرع الفتن بيننا وبين الاشقاء. تذكروا ان عدونا الوجيد في هذا الكون كله هو النظام الجزائري وذبابه وليس الشعب الجزائري الذي بدأ يستفيق من غفلته.
    كلما ابصرتم هذه الذبابة الغبية هنا رشوها بكلام مبيد يليق بمقامها. وحتى وان اغفلتم انتم هذا فاني انا هنا لانه لا شغل لي سواها اتسلى بها حتى ينقضي نهارها
    كل المودة والتقدير لا حرار المغرب
    ومرحبا باخواننا الموريتانيين في بلدهم الثاني

  2. إلى عبد الجليل 2

    نحن لا نرد على المهرجين. حدثني

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  3. الى SALIME
    وهل تملك القدرة على الرد ايها الجاهل وانت لا تحسن لا الكتابة ولا القراءة ولا تطرح افكارا جادة للنقاش. اما كلامك عن التهريج القراء يعرفون من المهرج. اراك تلح على موضوع القنصليات وهذا يعكس مقدار الالام التي سببها من فتحوا قنصليات لهم في صحراءنا. ما زلت التخبط الذي وقع فيه الكابرانات وصحافيو قنواتكم لما بدأت اخبار القنصليات تتهاطل عليكم كانها ركل من تلك الدول على مؤخراتكم. مشاهد لن تنسى.
    بوريطة صاحب المقص الذهبي احدث زلزالا عندكم باستقطابه هذا العدد الهائل من القنصليات. بوقادوم ولحمامره مزقا اجذيتهما طوافا بين الدول ولم يستطيعا اقناع ولو دولة واحدة عن التراجع. تدشين سقارة يعني اعتراف صريح بسيادتنا على صحراءنا. بما ان رؤوسكم رؤوس بغال لا تفهم ولا تقتنع طلبنا من حلفاءنا ان يدشنوا قنصلياتهم في اقاليمنا الجنوبية حتى وان لم تكن لهم رعايا عندنا. لاننا ندرك ان كل قنصلية جديدة في صحراءنا رصاصة في قلوبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *