أخبارأخبار عاجلةعربي

صحافة موريتانيا فى القائمة التى قال رئيس الجزائر إنها تهاجم بلاده

أنباء انفو- تحدث رئيس الجمهورية االجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، عن دول تجاور بلاده وتشن عليها صحافتها هجوما لاذعا.

وأكد تبون أن الجزائر تواجه هجمات عنيفة ومكثفة من عديد المواقع الالكترونية فى دول تشارك بلاده الحدود .

ولم يستثن تبون من قائمة دول الجوار التى تهاجم صحافتها بلاده سوى الجمهورية التونسية .

وقال الرئيس تبون، إن 97 موقعا إلكترونيا يهاجم البلد من دول الجيران باستثناء تونس.

مواضيع مشابهة

52 Comments

  1. وهل اتفقت هذه الدول على مهاجمة الجزائر .ام انها تقول الحقيقة وتفضح اعمالكم الصبيانية .

    1. انكم كعادتكم تبحثون على المشاكل. الجزائر هي من ايتقدمت ايران لتدرب اابولبزبال على مهاجمة المغرب ولنشر التشيع الذي مزق سوريا وايرن واليمن وسيمزق الجزائر والايام بيننا

  2. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم هده الدولة الفاشلة أصابها اكتئاب سياسي و شلل في أجهزتها وأصبحت تصدر مشاكلها من الخارج اخبارهم كلها مؤامرة خارجية وايادي خارجية ونظام المخزن، كأنها بيت للدعارة، وما قيمة دولتككم كما تدعون ان تقفون في وجوههم بدل الشعارات والكذب على شعبكم،

  3. أوّلاً.. حنا ممسالينش ليكم.. والله العظيم..

    لدينا انشغالاتنا الوطنية منها تشكيل الحكومة بعد عرس ديمقراطي أشادت به أغلبية الدول والمنظمات.. بالإضافة إلى تسريع وثيرة تلقيح تلامذتنا من أجل دخول مدرسي آمن.. مع إعلان إنتاج اللقاح وتصدير في الأسابيع القادمة..

    ممسالينش ليكوم

    أيها العجزة فلدينا مشروع النمودج التنموي المقترح كأفق للاشتغال والمراقبة والنقذ والانتقاد من أجل بلدنا..

    رغم ذلك ساتواضع وأقترح عليكم نصيحة أبدية.. وهي أن الأولويّة للإغلاق الفوري هي لأفواهكم وألسنتكم المسمومة.. فقد أصبحتم عرضة للسخرية العالمية ومحل تنكيت دولي مختزلة في هذه المعادلة ( كلما أهانت فرنسا كابرنات الجزائر.. كلما كان الرد ضدّ المغرب)

    أغلقوا فورا أفواهكم ما لم تنشروا ولحد نتائج التحقيق في حرائق الغابات..

    أغلقوا أفواهكم.. مالم تأتوا ولا بينة أو ما يشبهها من أساليب الاعتداء الصادرة عن المغرب..

    أغلقوا أوداجكم.. ما لم تستطيعوا مواجهة كل الإهانات الصادرة عن الرئاسة الفرنسية اتجاه ذاكرتكم الاستشهادية..

    لن تستطيعوا لا نكم من فصيلة الذين خانوا ثوار الجزائر وعلى رأسهم السفاح والمجرم نزار..

    و شنقريحة ابن الحرگي وغيرهم ممن يجثمون على خيرات هذا البلد الشقيق..

    أغلقوا فورا أفواهكم.. و أوقفوا شرارة ألسنتكم المسمومة حتّى يوضع حدُُّ لهذه السخرية التي تتعرضون لها في المحافل الدولية..

    أمّا نحن فدولة الفتوحات.. وأرض اللقاءات وملتقى للحضارات…

    فسماؤنا مفتوحة للجزائريين..

    لكن للأسف لا تتوفر دولتكم على أسطول محترم..

    فهو في طريق الإفلاس.. وأصبح علامة للغبرة والكوكايين..

    وعاجز عن الطيران كعجز هؤلاء الشيوخ في مسايرة وثيرة التنمية ببلدنا..

    1. فقط للتذكير أن نا كتب أعلاه جزء من مقالي منشور بالجزائر تايمز.. ومن باب الأمانة أن ينسب لصاحبه
      مع مودتي

  4. الشعب الجزاءري في الداخل والخارج اكثر هجوما عليك وعلی كبراناتك يا تبيبن بلغت سن الخرف وربما سيكون رحيلك قريبا ولازلت لم تتعض ممن سبقوك من الرٶساء ۔ولا زلت تتعاطی للتدخين وربما الخمر وجوانات وهذا يظهر علی شفتي فمك المتسخ انظر الی وجهك في المراة فانت تشبه رعاة البقر ۔

  5. عاجل: إنتشال جثث العديد من الحراقة الجزائريين قبالة السواحل ألميريا الإسبانية

    تداولت العديد من الصفحات عبر منصات التواصل الإجتماعي ، اليوم السبت ، خبر العثور على عدد مِن جثث الحراقة الجزائريين رحمهم الله قبالة سواحل ألميريا الإسبانية.

    وأكدت صفحة ” Bejaia City ” بأن الحراقة اللذين تم العثور عليهم كانوا قد إنطلاقوا على متن قوارب الموت التي غادرت سواحل ولاية وهران الأسبوع الماضي مطالبين أسر المواطنين المفقودين بالإتصال بصفحة ” https://www.facebook.com/frascue1 ” للتعرف عليهم.

    وكانت مؤخرا أعداد قوارب “الحراقة” الجزائريين المغادرين للسواحل الجزائرية، والمتجهة إلى إسبانيا في غالب الأحيان قوارب الموت قد شهدت ارتفاعًا غير مسبوق خاصة خلال فترة أزمة فيروس كورونا بسبب المشاكل الإجتماعية مِن نقص القدرة المعيشية وغياب متطلبات الحياة والمعناة والتي دفعت بالعديد من المواطنين في وضع هذه الظاهرة كأولوية مِن أجل الحياة الكريمة أين أصبح يمتطي هاته القوارب جميع فئات المجتمع مِن شباب وكهول ونساء وحتى أطفال مع وجود مؤشرات تؤكد بأن الأعداد ستكون متزايدة في حال بقاء الظروف على حالها مما يجعل المواطن يختار “الحرقة” على البقاء في بلاده.

    انها القهوة الاقليمية بلد الغاز والنترىل يا سادة. وما زال الذبابة العفنة تفتح فامها: قالت ثلاث مغاربة من الكروا الظاىرة فروا من الفريق في اطاليا.. واش هذا خبر يدعو الى الخجل

  6. الولايات المتحدة الجزائرية ستفرض عقوبات على دول الجوار وتحرمها من المساعدات الإنسانية السنوية التي يخصصها عمي تبون للدول الفقيرة في العالم ، وسيوقف بيع الأسلحة لها عقابا على تهجم المواقع الإلكترونية في هذه الدول على شمحزيقة وعمي تبون

  7. الى الذين يهاجمون تبون والجزائر دون حياء
    يا رواد المواقع الالكترونية… كونوا حذرين ولا تهاجموا بلد الكابرانات الذين فرضوا تبون رئيسا للجزائر. ان الحاج تبون يخاف الله ولا يريد ان يلحق بكم أذى لانه يملك كل الامكانيات ليعرف اسماء وعناوين الذين يفضحون الجزائر العسكز الحاكم ويعاقبهم لكنه لا يفعل ذالك لانه رجل يخاف الله خاصة اذا كان ثملا بالويسكي والفودكا الروسية وتناول معهم شمة او شمتين من الكوكايين المهداة له من طرف ابنه.
    اتقوا الله في تبون. انا شخصيا احب طبون ولا اهاجمه ولاسيما انه جزائري

  8. نظام أصبح كالدجاجة نصف مدبوح يترنح في كل الاتجاهات .هي بصراحة توالى الازمات في الجزائر تسبب هكدا حالات هيستيريا
    الخطوط الجزائرية تعلن إفلاسها.وصلت الازمة للشعب الجزائري لحد اقتناء العدس واللوبيا عبر تسديد في البنوك.في الامم المتحدة لم يهتم بهم وبحكاياتهم احد بدليل رفض الامريكان استقبال لعمارة.وكعادته يحمل ملف واحد لا يفارقه حتى في دورة المياه.ووووو
    وكملها وجملها قال . أن الجزائر قوة ضاربة، وكل العالم يعرف قوتها.اخبرنا سيدي الرئيس بمادا يعرف العالم الجزائر.لن كنت تقصد .دولة رائدة في الافلاس.ان كنت تقصد دولة احرقت شعب عريق ليس الا انه طالب بحريته.ان كنت تقصد ان النظام الحكم من مخلفات حائط برلين.ان كنت تقصد في ظرف اسبو هرب من الجزائر 1500 عبر البحر وهم الان في الميريا.ان كنت تقصد الخطوط الجزائرية رائدة في ترويج الكوكايين.ان كنت تقصد الانتكاسات امام الاسد المغربي إفريقيا ودوليا
    وإن كنت تقصد ان الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.وكان محاولة يائسة وتدعو للسخرية بالامس عند الحدود مع مدينة فيكيك..جنود مساكين مدفوعيد للنار لاعلان الحرب مع المغرب بمكبرات الصوت .والله غير ضحكتو عليكم الناس

  9. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  10. كاش خبر عليهم و لا مازال؟

    أكد الاتحاد المغربي لكرة الطائرة، الخميس، اختفاء 3 من لاعبي بعثة منتخبه بفئة أقل من 21 سنة، فور وصولهم إلى العاصمة الإيطالية روما.
    وأشار البيان إلى أن “الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 للكرة الطائرة، فوجئ يوم الأربعاء، بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى ساردينيا”.

    وأضاف: “اكتشف الوفد أن العناصر الثلاثة تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغل العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار”.

  11. حكي احكي عساكر الجزاءر و المورادية و الخوروطو. لو تعرف مل ينتظرك

    غلقو عليكم الدومينو
    انتم مساكين في حيرة مو امركم .بماذا تبدؤون التكركير و الانبطاح
    _ هل بالعلاقات الدبلوماسية؟
    _ هل بالحدود البرية؟
    _ هل بالحدود الجوية ؟
    _ تخلط عليكم يا محاينك

    و الحبل على الجرار

  12. كثيرا ما تخشى الأنظمة الشمولية الأعلام النزيه, لأنه يفضحها ويلعب دورا مهما في ارشاد الشعب الى الحقيقة و يساعده في حراكه لأجل التغيير و بناء مجتمع ديمقراطي .

  13. الى حمزة عدو شعبه
    راىحة العسكر تفوح منك يا مذلول. لو كنت رجلا لساندت الشعب الذي يطالب بمدنية ماشي عسكرية، وليس العكس.
    لو كان العسكر اغلق فمه لبدل قطع العلاقت كان حالكم احسن. اسبانيا تخلت عن الغار الجزائر. اما المغرب فلم ولن ينتظر منكم لانكم كنتم دائما وما ززلتم عدوانيين وكلنا عليكم الحي الذي لا ينام يا ظلمة.
    العسكر لا يفهم في لغة السياسة وهو يجر البلاد الى ما يحمد عقباه… والايام بيننا. اغلقوا الحدود وكل ما ذكرت في تعليقك. اغلقوا عليهم كل شيء لانهم اغبياء ففرت سبع شركات مهمة من الجزائر وهي تفكر في الاستقرار اما بتونس ان استقر الوضع او المغرب.

  14. إلى الحسيني

    أنا لست عدوا لشعبي بالعكس أنا أدافع عن بلدي و أنت لا تعرف تكتب إلا الخزعبلات و كلمة عساكر الجزائر أصبحت كابوس يطاردك في كل مكان. لما تقول لي أني عدو شعبي أجزم لك أنك جايح و ماعارف راسك من رجليك.

    إذا أنت راجل أخبر البشر كيف تتصرف لما يواجهك الجزائريون بهذا

    لجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. الى حمزة

      انت عدو شعبك بدليل انك سمحت لنفسك ان تكون خادما لاطروحة العسكر الذي يناضل احرار الجزائر من اجل التخلص منه.
      كيف لك ان تدافع عن بلادك وانت في نفس الوقت تدافع عن نظام عسكري وعن كابرانات قال لهم الشعب الجزائري: “تتنحاو كاع يا السراقين”. فكيف لك ان تدافع عن بلادك وانت لا تفرق بين مصلحتها ومصلحة الكابرانات؟ انت تعطي الانطباع على انك مجرد ذبابة أجرها العسكر مقابل دنانير وانت هنا تدافع عن مصلحتك بتلك الهرطقات التي تنشر. راجع نفسك يا عدو شعبه

  15. سوف لن يسلم أحد من هذا الظام و حتى تونس سوف يأتي دورها. لأن ما يريده هذا النظام مستحيل أن يقبل به أحد. يريد كل الناس على هواه الذي هو الإنبطاح له، لأنه يظن أن الناس كلهم مثل الشعب الجزائري المغلوب.

  16. إلى Abdelkader

    جوابك بهذه الطريقة عفا عنه الزمن. طفل عمره 5 سنوات يشبع عليك ضحك.

    الظلام و النور
    تونس و الخضراء
    النظام و الخروطو

    احسن لك تعمل قصيدة

  17. إلى Abdelkader

    هل تعلم أنه تم تدمير دماغك بالكذب و الخداع؟ راجع نفسك قبل أن تلقى الله. إن الله لا يحب المعتدين

    المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    1. الى محمد سليم,
      كلك حججك وتبريراتك واهية لا يتقبلها المنطق
      قلنا لكم مرارا انه من استراتيجيتكم الخبيثة انكم تتهمون غيركم بكل الامرض التي زرعتها فيكم الة البروبغاندا الستالينية. المتتبعون للشان الجزائري يعلمون ان الجزائر لما سقطت في احظان الاتحاد السوفياتي الشيوعي اعتمدت البروبغاندا لغسل عقولكم واعادة برمجتها وشحنها بالاكاذيب وتزوير الحقائق. لقنوكم تاريخ لا يمت الى الحقيقة بصلة واقنعوكم ببطولات ثورية خيالية حتى اصبتم بالغرور ونفخوكم على فراغ.
      نحن سياساتنا واضحة ولم يسبق للملك او اي مسؤول حكومي كذبوا علينا او اعطوا وعودا للشعب ولم يوفوا به.
      اما انتم لو بدأت اعد لك كذب حكامكم لملأت لك الصفحات. يكفي ان ادلك على مثل الكابرانات الذين حكموكم بصورة بوتفليقة لمدة ثلاث سنوات وهو مفعد ثم ميت. اما تبون الذي يكذب اكثر مما يتنفس فحدث ولا حرج.

  18. الى محمد سليم
    النظام العسكري الكابراني الجاهل سيسقط يعني سيسقط وسيعاد ناهيلكم من جديد يا خزعبلات شمال افريقيا.
    خطاب تبون يشبعنا ضحك صراحة هههههههههه.
    القوة الإقليمية والعالمية والله دولة مجانين.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  19. الى محمد سليم,
    كلك حججك وتبريراتك واهية لا يتقبلها المنطق
    قلنا لكم مرارا انه من استراتيجيتكم الخبيثة انكم تتهمون غيركم بكل الامرض التي زرعتها فيكم الة البروبغاندا الستالينية. المتتبعون للشان الجزائري يعلمون ان الجزائر لما سقطت في احظان الاتحاد السوفياتي الشيوعي اعتمدت البروبغاندا لغسل عقولكم واعادة برمجتها وشحنها بالاكاذيب وتزوير الحقائق. لقنوكم تاريخ لا يمت الى الحقيقة بصلة واقنعوكم ببطولات ثورية خيالية حتى اصبتم بالغرور ونفخوكم على فراغ.
    نحن سياساتنا واضحة ولم يسبق للملك او اي مسؤول حكومي كذبوا علينا او اعطوا وعودا للشعب ولم يوفوا به.
    اما انتم لو بدأت اعد لك كذب حكامكم لملأت لك الصفحات. يكفي ان ادلك على مثل الكابرانات الذين حكموكم بصورة بوتفليقة لمدة ثلاث سنوات وهو مفعد ثم ميت. اما تبون الذي يكذب اكثر مما يتنفس فحدث ولا حرج.

  20. الى حمزة
    والله لا احد جعل من نفسه اضحوكة للصغير والكبير سواك. تعاليقك كلها فارغة فراغ عقلك من كل معرفة سياسية ومن اي كلام منطقي وهذا دليل على انك لا تعلق الا من باب العناد. اما ردودك على من ينتقد ما تقول فهي طريقة صبيانية تدل على صغر عقلك. كلامك كله على بعضه اعتبره مجرد نقيق الضفادع في مستنقع السياسة. فبدلا من اسبك على وقاحتك قررت كما وعدتك سابقا ان يبقى ردي لك بتلك العبارات التالية التي تنطبق عليك الى حد كبير.

    يَا ضِفْدَعُ كَمْ تَنِقِّينَ، نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ، لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ

  21. هل تعلم أنه تم تدمير دماغك بالكذب و الخداع؟ راجع نفسك قبل أن تلقى الله. إن الله لا يحب المعتدين

    المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر
    تتحدث عن الضفادع للقفز عن الحقائق
    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟
    _

  22. الى عمار البستاني

    يا خيبتك يا سواد نيلتك يا عمار. انت تملأ هذه الصفحة باي كلام ولا تعرف بانك تخرط. الصحراء صحراءنا والارض ارضنا ونفعل فيها ما نريد
    انا اتكلم عن الضفادع لاني لا اجدك سوى انت يَا ضِفْدَعُ كَمْ تَنِقِّينَ، نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ، لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

    كلامك لا يستحق حتى القراءة فبالاحرى الرد: حالك مثل حال الضفدع الذي يقضي ليله ينق ولا اححد يتجاوب معه لانه لا يعرف سوي النقيق. لو كان ياتي بشيئ مفيد لتفاعلت معه كل الكائنات، لكن ما دام هذا الكائن لا يعرف سوى النقيق فانه حتى الكانئنات الاخرى التي تبحث عن صيد لا تبالي به لانه مثلك حيوان منبوذ

    يَا ضِفْدَعُ كَمْ تَنِقِّينَ، نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ، لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ

  23. المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر
    تتحدث عن الضفادع للقفز عن الحقائق
    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟
    _

    1. كيتك في ناظرك على هذا الكلام

      يا ضفدع بنت ضفدعين
      نق ما تنقين
      نصفك في الماء
      ونصفك في الطين
      لا الماء تكدرين
      ولا الشارب تمنعين

  24. كل افعالكم مكر و خداع
    تتحدثون عن بناء المغرب العربي من الصباح الى الليل للفت الانظار عن سرقتكم للصحراء الغربية
    تعرفون موقف الدول المغاربية و ما قاله قيس سعيد عن التطبيع
    لماذا لم تستشيرو هذه الدول؟
    المغرب العربي ساءر في طريقه بدون المطبعين و اللصوص

  25. الى سامر
    اين هو المغرب العربي الذين تتحدثين عنه يا ذبابة الموفع؟
    اين الجزائر من هذا البناء الذي تتحدث عنه. الكابرانات سائرون في تدمير الجزائر وانتم تكذبون يا دولة المهابل. هل تعلم بان اليوم خرجت منظمة الصحة العالمية وقالت ان ارقام المصابين بكوفيد وارقام الوفيات ارقام كاذبة.
    انتم لغبياء. تكذون وتعتقدون ان العالم غافل عن كذبكم. كلام منظمة الصحة العالمية فضيحة لكم

    يا ضفدع بنت ضفدعين
    نق ما تنقين
    نصفك في الماء
    ونصفك في الطين
    لا الماء تكدرين
    ولا الشارب تمنعين

  26. الحقيقة المرة الجزائر قوة ضاربة فالحزاق…. الجزائر لديها أكبر منضومة صحية في إفريقيا تاع لحزاق، الجزائر أقوى قوة اقتصادية في إفريقيا تاع لحزاق….الجزائر أكبر قوة ضاربة في ماذا…؟ الله وأعلم…….الدولة التي تعتبر قوة ضاربة يا كركوز الجنرالات لا يقف شعبها في طوابير للحصول على أساسيات الحياة (حليب _ زيت _ سميد ….) ، ولا تعرف انقطاعات مستمرة في الماء والكهرباء ، ولا يستعمل شعبها حاويات {ستيرنات} بالقرب من الإقامات السكنية للتزود بالماء ….الدولة التي تكون حقا قوة ضاربة لا تصرح بذلك جهرا وعلانية ، بل قوة تقاس بعملتها واقتصادها وصناعتها ، وفلاحتها ، هي من تتحدث عنها وتبوئها مكانة القوة الضاربة …..!

  27. ايها القراء .المكر و الخداع هذا ما بعرف المغاربة
    #المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر
    تتحدث عن الضفادع للقفز عن الحقائق
    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

  28. الى مكرم
    ايها الغبي القراء العرب يعرفون حكام المغرب كما يعرفون حكام الجزائر ويعرفون جيدا من الماكر. الصحافة الدولية تكلمت عن مكر وخداع واستفزاز الكابرناتباسهاب. انا اعرف انك لا تتابع الا ما يقوله اعلام العسكر كالشروق والنهار واخر ساعة من كدب لهذا سأدلك على ما صدر في اليومين الاخيرين من الكابران الا غبياء تجاه المغرب
    وكالة الانباء الارجنتينية التي تقع في اخر الدنيا فضحت مناورات الكابرانات لاستدراج المغرب لمناوشات تنسي الشعب الجزائري ازماته. كما تطرقت الى كل الاتهامات التي التي كالتها الدبلوماسية الجزائرية دون ادلى دليل, والتي اتهمت فيها وكالة الانباء الارجنتينة (ولعلمك وكالة انباء دولة هي اكبر بكثير من جريدة. انها موزع لاخبار للصحافة المحلية والدوليت) قلت اتهمت النظام الجزائري العسكري بمحاولة الرأي الدولي ضد المغرب ولم تنجح
    اما ما نشرته جريدة – Le point – الفرنسية فقد فضحت في مقال الحرب الاقتصادية التي كانت تخطط لها الجزائر مع اطراف اخرى اجنبية لاضعاف المغرب، لكن لاحظت بسخرية ان كل الاجراءات التي اتخذها الكابرانات لضرب الاقتصاد المغرب – بدء من اغلاق انبوب الغاز وقطع العلاقات الدبلوماسية الى اغلاق الاجواء تضر بالاقتصاد الجزائري الضعيف اصلا اكثر مما تضر بالاقتصاد المغربي الذي يحسن الضربات الاستباقية.
    اما جرية – le canard enchainé – الساخرة فقد نشرت صورة لعسكريين جزائريين يتحدثان والصورة هي حول اغلاق الجزائر لحدوديها الجوية مع المغرب . انها صورة قمة في التعبير وهي خير من الف مقال.
    قال الاول: Aucun engin qui vole à l’horizon chef
    يجيبه العسكري الثاني: Parfait, “voler” doit rester notre monopole
    الذين يتكلمون الفرنسية يعرفون ان كلمة ” vole” تحمل معنين مختلفين. تعني “يطير” و “يسرق”. العسكر الاول استعمل الكلمة بمعنى يطير. اما الثاني فقد استعمل معنى يسرق… والفاهم يفهم
    فهل هناك من جمع كل الصفات الذميمة مثل حكام الجزائر . وانا اركز على الحكام وليس على الشعب الجزائري كما يعمم الغبي الذي سمى نفسه هذه المرة “مكرم”
    هذه هي الجزائر في عيون العالم يا سادة.

  29. الى مكرم
    نشكرك يا مكرم لان بفضل وجودك بيننا ولوحدك ولا جزائري واحد يتضامن معك او يساعدك ان امثالك من اوصلوا الجزائر الى الحضيض. انت غبي يا مكرم بكل المقايس. لماذا لا يوجد اي جزائري في هذا الموقع ليساعدك. انت تظهر كالشبح بعدة القاب. ولاني اصبحت اعرفك جيدا يا ضفدع بتعليقك انا على يقين انك ستكتب ردا بلقب اخر تزعم ان هنا جزائري يدعمك ويشكرك على ما تقول. نم لك ساعة يا ضفدع فقد بهدلت روحك

  30. إلى الحسيني

    لن ينجر أحد إلى مكركم و خداعكم. لما اشتريتو التغريدة قامت ألمانيا باستدعاء طرئ لمجلس الأمن.
    تلعب على المكشوف تبتز فلان و تخادع و تزور و تشتكي من البشر و نسيت أنك أنت من بادرت إلى إحتلال أرض الغير.
    كيف تحتل أرض الغير بشهادة الامم المتحدة و تأتي تريد من فلان و علان ما يقوله أو لا يقوله

    تعرف بالفرنسي كيف يجاوبو مهبول مثلك بكلمة واحدة

    allez degage

    1. انصحك يا ourad ان تلعب بعيد عن هذا المنبر الحر . هنا لا يتواحد بوصبع لزرق ولد الحركي الدي تنطلي عليه كل خزعبلات أبواق الكابرانات المنبر يدخل إليه الكتير من المخضرمين في الشأن العسكري والسياسي ههههههههه. ستجد هنا حميزة ومكرم وbadis لحازق فقط ههههههههههه سير لعب فتيساع

      1. اعلم يا امير ان هذا الموقع لا تدخله الا ذبابة واحدة لا غير وظيفتها هي نشر خزعبلات بالقاب مختلفة حتى يظن القراء ان ذباب الكابرانات كثير. هي ذبابة واحدة لا غير وانا واثق مما اقول ولو تمعنت في اسلوب ما تكتب لتيقنت بنفسك. المهم اعطيوها العصير في كاس كبير. وتحية لكل المغاربة الوطنيين الاحرار

    2. المكر من شيمكم وجل دول العالم معنا الا انتم يا شياطين العالم
      اذا كنت تعتقد اننا اشترينا تغريدة فانتم اشتريتم تغريدات ودول وذمم ولم ينفعكم ذالك في شيء وفي الاخير اجلسناكم على عضو ذكري مغربي قد الدنيا. الحائط اماك واضرب رأسك بقوة. هذا كل ما تبقى لك يا شيات العسكر مدمر البلاد والعباد وسرطان المنطقة. اعوذ بالله منه من الشياتة

  31. الكابرنات وقطيعهم منافقين مكتملي الأركان إذًا حدثوا كذبوا و إذا وعدوا أخلفوا و إذا أْتُمِنوا خانوا و إذا خاصموا فجروا… مجرمين استباحوا دماء ربع مليون جزائري مسلم… مفسدين في الأرض ما تركوا و رائهم إلا الخراب في الجزاير… مردوا على النفاق و قطع الأرحام يفرقون بين المرأ و زوجه في أعظم يوم حرمة عند الله يوم النحر يوم الحج الأكبر أخرجوا 350000 مسلم من ديارهم من الجزاير فقط لأن جذورهم من المغرب… ففرقوا الرجل عن زوجته و المرأة عن أولادها و استباحوا أموالهم… لا يرقبون في مومن إلاًّ و لا ذِمّة آلاف الجزائريين اختطفوا من دارهم و لم يعثر لهم أثر بعد ذلك… و الله لا يومن و الله لا يومن و الله لا يومن من لا يومن جاره بوائقه… شيمتهم الغدر ثلث مساحة المغرب جعلت منها فرنسا غربا للجزائر انتقاما من نصرة المغاربة لجيرانهم فلم يردوها المنافقون إلى أهلها بعد خروج المستعمر باسم حدود الإستعمار و المحافظة عليها… و سجلهم من العداوة و البغضاء لجيرانهم طويل… تف على كل منافق سليط السان

  32. إلى عبد الجليل يفضح الضفدع ونقيقه

    الجزائريون لا يجادلون في الامور البديهية لانهم لا يحسنون الثرثرة

    انا جاي هنا لأاقول لك الحقيقة و هي موثقة في كل الدنيا. كذبو عليك و دمرو عقلك. يقولون لك من طنجة إلى لكويرة .
    لكويرة لن تطأ أقدامكم عليها و هي تحت السيطرة الموريتانية حسب اتفاقيات مدريد و 25% من تراب الصحراء الغربية تحت سيطرة الصحراويين و حتى يزيدو يدمرو عقلك لا يقولون لك هناك جدار رملي بل يقولون لك منظومة دفاع ( يظحكو عليك)

  33. الى مكرم ضفدع الموقع
    الواقع يا ضفدع يفند كل اكاذيبك وانت بعيد كل البعد عن تلحقيقة والثرثرة انتم اهلها والعالم باكمله يعرف من يعتمد في سياسته بروبغاندا تدمير العقول. والمغاربة كما لاحظت ولاحظ حكام العسكر لا يناقشون المواضيع العقيمة مع الرؤوس المتحجرة بدليل ان الدبلومسيون المغاربة لم يردوا يوما لا على تصريحات تبون ولا شنجريحة ولا لحماره. رد اسد الاطلس عمر هلال على لحمامرة بجمل قليلة اشعلت فيكم فتيلا.
    واصل نقيقك يا ضفدع ولن اندخل معك في جدال اكبر منك. اذكرك بان طوابير العدس عندكم اليوم طويلة. فبادر بالذهاب

  34. الى ذبابة العسكر صاحبة الالقاب المتعددة
    يا ضفدع بنت ضفدعين
    نقي ما تنقين
    اعلاك في الماء واسفلك في الطين
    فلا الماء تكرين، ولا الشارب تمنعين

    بتعبير بسيط؛ موتك ياذبابة خير من حياتك. لا احد يعبأ بك

  35. لن ينجر أحد إلى مكركم و خداعكم. لما اشتريتو التغريدة قامت ألمانيا باستدعاء طرئ لمجلس الأمن.
    تلعب على المكشوف تبتز فلان و تخادع و تزور و تشتكي من البشر و نسيت أنك أنت من بادرت إلى إحتلال أرض الغير.
    كيف تحتل أرض الغير بشهادة الامم المتحدة و تأتي تريد من فلان و علان ما يقوله أو لا يقوله

    تعرف بالفرنسي كيف يجاوبو مهبول مثلك بكلمة واحدة

    allez degage

  36. بدليل ان الدبلومسيون المغاربة لم يردوا يوما لا على تصريحات

    لم يردو لان الرد يكون في جملة أو جملتين

    شوف هذاك الذي بحو قراجمو و هو يطرش. المسكين طاح من الجزائريين و دموع التماسيح و المكر و الخداع

    قطع العلاقات الدبلوماسية كان ردهم عليه. و لما قام بعض المنافقين بالمطالبة بالوساطة و الخروطو و حتى يكتمو انفاسهم و لا يرجعو للخروطو و الوساطة إغلاق المجال الجوي. شفت العبقرية يا مذلول. قل له شوية عسل مع الليمون مليح للقراجم

  37. نحن لا نرد على الخرطي يا ذبابة وقلنا لكم اعلى ما في خيولكم اركبوه.
    يا ضفدع بنت ضفدعين نقي ما تنقين
    نصفك في الماء ونثفك في الطين لا الماء تكدرين ولا الشارب تمنعين

  38. تقول خرطي عن أشياء موثقة و بزرة على قوقل يجدها البشر. في هذه الحالة سيقول عليك البشر أنك مهبول يا مذلول
    شبعو عليك ضحك و أنا جد سعيد لاني فضحتك.

    أقرأ يا خراي و إذا ما تعرف تقرأ نرسلو لك معلم يعلم القراءة و الكتابة.

    هذا منقول من فرانس 24 قناة البلد الذي يعاكس قرارات مجلس الأمن و إلا قد تم طردكم من زمان

    اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة قضية الصحراء الغربية بطلب من ألمانيا

    يعقد مجلس الأمن الدولي الاثنين اجتماعا مغلقا، بطلب من ألمانيا، بهدف مناقشة قضية الصحراء الغربية، وذلك بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة المغرب على المنطقة المتنازع عليها في مقابل تطبيع المملكة لعلاقاتها مع إسرائيل. يذكر أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، قد أرسلت إلى الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريس وإلى مجلس الأمن الثلاثاء نسخة من إعلان ترامب الذي يعترف “بأن كامل أراضي الصحراء الغربية جزء من المملكة المغربية”.
    من جهته، أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة الأسبوع الماضي أن موقف غوتيريس “لم يتغير”. وتابع: “لا يزال مقتنعا بإمكانية التوصل إلى حل لمسألة الصحراء الغربية، وفقا” لقرارات مجلس الأمن الدولي.

  39. لن يكتب لهذا العالم البقاء دون وجود الشرفاء

    أطلقت منظمة ”ويسترن صحرا كامباني” حملة دولية من أجل حث مجلس الأمن الدولي على إعادة تفعيل عملية التسوية في الصحراء الغربية لتحقيق الحل الوحيد المتفق عليه سلفا للنزاع، بدءًا بمراجعة شاملة لدور بعثة مينورسو وبتدابير ثقة جديدة.

    وجاء في الرسالة الموجهة إلى رئاسة مجلس الأمن، أنه ينبغي على الأخير وضع جدول زمني لعملية التسوية على أساس القانون الدولي مع مراعاة ضرورة منح تفويض لبعثة المينورسو لرصد ومراقبة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الإقليم لوضع حد للإفلات من العقاب الذي ظل يتمتع به المغرب منذ فترة طويلة.

    كما ركزت أيضا على إستنزاف الموارد الطبيعية، والمطالبة في هذا الصدد بوضع حد للإستغلال غير القانوني لهذه الموارد من قبل الإحتلال المغربي وشركاءه من حكومات وشركات متعددة الذي يتجاهل بشكل غير مبرر مصالح ورغبات السكان الصحراويين الأصليين.

    وشددت الرسالة على أن حق تقرير المصير، وهو حق قانوني للشعب الصحراوي، وهو ما يحتم على مجلس الأمم تحديد موعد لتنظيم إستفتاء حر ونزيه يسمح للصحراويين بالتعبير عن تطلعاتهم وإختيار مستقبلهم بشكل ديمقراطي.

    هذا وخلصت الرسالة إلى أنه على الأمم المتحدة إظهار إلتزامها بمبادئها التأسيسية، من خلال العمل الجاد على إعادة بعث عملية سلام قوية في الصحراء الغربية لتحقيق حل عادل ودائم مبني على الإحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

  40. المكر من شيمكم وجل دول العالم معنا الا انتم يا شياطين العالم
    اذا كنت تعتقد اننا اشترينا تغريدة فانتم اشتريتم تغريدات ودول وذمم ولم ينفعكم ذالك في شيء وفي الاخير اجلسناكم على عضو ذكري مغربي قد الدنيا. الحائط اماك واضرب رأسك بقوة. هذا كل ما تبقى لك يا شيات العسكر مدمر البلاد والعباد وسرطان المنطقة. اعوذ بالله منه من الشياتة

  41. لقيط انيتا هذا الذي يكرر نشر نفس المواضيع بألقاب واحدة هو شخص واحد لا غير وضفه الكابرانات كذبابة ليدافع عنهم لكن لسوء حضهم اتضح انه مهبول وغبي وهو في حد ذاته مسرحية كما وصفه احد المغاربة الاحرار . انتم مطالبون يا مغاربة باستقباله بالطريقة التي يستحقها الشياتة المذلولين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button