أخبار

الجيش الليبي يعلن وقفا لإطلاق النار والتوجه في مسيرة سلمية لبنغازي

أعلن عضو القيادة الشعبية الاجتماعية محمد الشريف في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد بطرابلس أن القيادة الشعبية الاجتماعية أوصت القوات المسلحة بإصدار أوامرها إلى جميع وحدتها بوقف إطلاق النار وتسيير مسيرة سلمية إلى مدينة بنغازي.

وأوضح أن هذه المسيرة ستستخدم فيها كل وسائل المواصلات للالتحام بسكان بنغازي للتعزية في كل الضحايا والتسامح وإقامة صلاة الغائب في بنغازي.

وقال إن “المشاركين في المسيرة سيجلسون كعائلة واحدة لمناقشة شئون بلادهم ومستقبلها بطريقة ديمقراطية”.

وكان متحدث باسم الجيش الليبي قد أعلن في وقت سابق اليوم الأحد وقفا جديدا لإطلاق النار اعتبارا من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، وذلك تجاوبا مع الدعوة التي وجهها الاتحاد الإفريقي أمس السبت إلى “الوقف الفوري للإعمال الحربية”.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس إن “قيادة القوات المسلحة التزاما منها بالبيان الصادر عن لجنة الاتحاد الإفريقي السبت في نواكشوط والتزاما منها بقرار الأمم المتحدة 1970 و1973 قد أعطت أوامرها بوقف فوري لإطلاق النار ابتداء من الساعة التاسعة مساء” اليوم الأحد .

ومن جهته، رحب جمعة إبراهيم أمين شئون الاتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية الليبية ببيان اللجنة الإفريقية الرفيعة المستوى التي اجتمعت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أمس معلنا التزام بلاده وقبولها بتنفيذ ما توصلت له اللجنة .

وصرح بأن “ليبيا تدعو اللجنة لبذل كل الجهود لوقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الليبي والاتصال بالجهات المعنية لوقف هذا العدوان” ودعا اللجنة الإفريقية إلى اتخاذ كافة الإجراءات المؤدية إلى استتباب الأمن والاستقرار في ليبيا وعودة الحياة فيها إلى طبيعتها.

– وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button