أخبارأخبار عاجلةعربي

كيف استقبل الموريتانيون دعوة جنرال سابق “فَرْضَ” رحيل رئيسهم ولد الشيخ الغزواني ؟!

أنباء انفو- أجرى موقع “أنباء انفو” استطلاعا محدودا فى الشارع الموريتاني لرصد التأثير الذى تركته دعوة صدرت أمس عن جنرال سابق فى جيش بلادهم يطالب صراحة بفرض رحيل رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني.

معظم من استجلينا آراءهم فى العاصمة انواكشوط ، تطابقت مواقفهم إلى حد بعيد .

يعارضون بالإجماع ، أي تغيير قد يتسبب فى زعزعة استقرار البلاد رغم أنهم غير راضين عن الوضع الحالي ويعتبر بعضهم الحكومة التى تسير شؤون بلدهم شبه عاجزة ولكنهم يتمنون تغييرها بطريقة دستورية .

بعضهم، أكد أنه لم يسمع من قبل إسم الجنرال المتقاعد المدعو لبات ولد المعيوف، صاحب دعوة فرض تغيير النظام ، وقال أحدهم ، لم أسمع بهذا الرجل من قبل وتساءل من خول هذا الجنرال السابق ، توجيه دعوة بهذا الحجم من الخطورة؟!. .

كما لاتختلف كثيرا آراء الناس فى شوارع انواكشوط حول دعوة الجنرال السابق فرض تغيير نظام ولد الشيخ الغزواني، عن آراء الموريتانيين المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي ولو أن بعض هؤلاء لديهم مواقف مسبقة يمكن وصفها بالمتطرفة !.

وكان بعض المدونين ومعهم مواقع إخبارية محلية موريتانية أعادوا يوم أمس واليوم الثلاثاء نشر خطاب كتبه الجنرال المتقاعد لبات ولد المعيوف ، استهله “غزواني يجب ان يرحل قبل ان يدمر البلد”.

وقال “منذ أزيد من ثلاثة أشهر  طالبت محمد ولد الشيخ الغزواني ان يستقيل، من اجل ان يجنب بلدنا العزيز ان يغرق في الهوة التي يتجه إليها  لا محالة“.

وأضاف ” الحاجة الملحة لإنقاذ ما أمكن تدفعني أيضا إلى  دعوة الموريتانيين  لرفضهم لهذه الحالة وللتعبير بقوة عن إرادتهم من أجل فرض رحيل ولد الغزواني و حكمه سلميًا ،قبل ان يفوت الأوان”.

وختم خطابه بالقول إن ” أحداث اركيز في الأيام الأخيرة عبرت بقوة عن  فشل هذا الحكم الذي اوصل البلد إلى وضعية اصبح يشكك في تماسكه .
ولهذ السبب لابد من هبة وطنية من طرف كل القوة الحية  من اجل وضع حد لهذا التسيير الكارثي
..”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button