أخبارأخبار عاجلةعربي

مقر جديد للسفارة الموريتانية لدى الرباط مؤشر لمرحلة متقدمة جديدة فى علاقات البلدين

أنباء انفو- أشرف اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على وضع حجر الأساس للمقر الجديد الذي سيتم تشييده ليكون سفارة جديدة لموريتانيا في المغرب، في إشارة جديدة إلى انطلاقة متقدمة جديدة فى العلاقات بين الجارين والرغبة بالدفع بها إلى مستويات جديدة.

موقع “العربي الجديد” نقل عن مصادر دبلوماسية أن مباحثات على هامش تدشين مقر السفارة الموريتانية الجديد ، ستجمع اليوم ، بوريطة بولد الشيخ أحمد ، تنصب بدرجة أولى على مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن العلاقات مع موريتانيا “ممتازة على الصعيد السياسي، بيد أن الجوانب الاقتصادية والقطاعية تبقى بحاجة لدفع أكبر، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال إحداث اللجنة العليا المشتركة التي ستجتمع في الأشهر القادمة”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجان المشتركة بين الوزارات والقطاعات المغربية الموريتانية تعمل منذ أشهر على التحضير للجنة العليا المشتركة، للدفع بعجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين، لافتة إلى أن الأشهر القادمة ستعرف توقيع العديد من الاتفاقيات.

وتأتي زيارة وزير خارجية موريتانيا إلى الرباط بعد أسبوع على اتصال هاتفي جمعه بنظيره المغربي، عبرا خلاله عن “ارتياحهما لمستوى علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين”. كما أعلنا، وفق ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء، عن “عزمهما خلال المباحثات على تكثيف الاتصال، والمشاورات الدائمة في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. نتمنى الخير لدولة موريتانيا وشعبها الصديق. لكن الحذر كل الحذر من البوليزاريو المندسين هناك وجب تطهير الأرض كن هؤلاء الاوباش.
    كما اتمنى الهلاك والدمار لكابرانات فرنسا قاتلي شعبهم بقيادة الكابران الكبير البوال شنقريحة الملقب ببيونة لعرجا اكبر قوادة في الجزائر العاصمة.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button