أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر : قرار المحكمة الأوروبية “فوز مدوي” للبوليساريو

أنباء انفو- جاء فى أول تعليق صادر عن حكومة الجزائر على قرار محكمة العدل الأوروبية الأخير الذى ينص على استئناف إلغاء اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة الموقعة مع المغرب، أن القرار يعد “فوزا مدويا” لجبهة البوليساريو.

ونقلت اليوم الخميس ، وكالة الأنباء الجزائرية(رسمية) عن زير الخارجية رمضان لعمامرة في تصريح قوله “يتعلق الامر بفوز مدوي للقضية العادلة للشعب الصحراوي. أولا من خلال الاعتراف بممثلية جبهة البوليساريو من طرف اعلى هيئة قضائية للاتحاد الاوروبي الذي يمنحه القدرة على التحرك امام محكمة العدل الأوروبية”.

وقال “هذا الفوز المزدوج الذي كرسه القضاء الاوروبي يشكل مكسبا تاريخيا سيفرض نفسه على جميع البلدان الاوروبية و على مؤسساتها في علاقاتهم مع المغرب كدولة مستعمرة”، على حد تعبيره.

وأضاف إن “قرار محكمة العدل الأوروبية يبين لمجلس الأمن الأممي أنه يجب السير على نهج استكمال تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية، بعد إصدار القرار اامذكور دعت إلى ضرورة الحفاظ على الشراكة القائمة مع المغرب، وتعزيزها.

وكانت محكمة الاتحاد الأوروبي أصدرت أمس حكمًا يقضي باستئناف إلغاء قرارات المجلس الأوروبي في اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري مع المغرب.

وأكد المغرب والاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك عقب القرار، أنهما سيظلان معبأين بالكامل، لمواصلة تعاونهما الثنائي والموحد للدفاع عن السلامة القانونية لاتفاقيات الشراكة القائمة بينهما.

مواضيع مشابهة

11 Comments

  1. —————–( البوليزاريو وعرابهم كابرانات الجزائر يجعلون كعادتهم من الحبة قبة. ————–

    اين يتجلى هذا الانتصار التاريخي المدوي الذي تتحدث عنه وسائل المخابرات العسكرية؟ المد والجزر بين المغرب والمحكمة الاروبية ليس وليد اللحظة. لقد عشنا هذه السيناريوهات عدة مرات في الماضي كانت دائما تنتهي لصالح الاتفاقي الفلاحي والتجاري مع الاتحاد الازوبي الذي هو في صالح دول الاتحاد بالدرجة الاولى. هذه التطبيلات الذي يقوم بها النظام العسكري هي ان حكام الجزائر يحاولون بها تحويل هزائمهم الى انتصارات وهمية يحصلون بها على بعض الدعاية لدبلوماسيتهم وبهرجة اعلامية سرعان ما تندثر.

    الكابرانات يعلمون جيدا ان قرار المحكمة الاروبية لن يصمد ابدا امام اعتراض ايطاليا وفرنسا واسبانيا اكبر المستفيدين من اتفاقية الصيد البحري.
    كلنا يتذكر عندما اوقف المغرب هذه الاتفاقية وماذا حدث في اسبانيا. لقد خرج الى الشارع الاسبنية كل الصيادين الاسبان مع عائلاتهم للتظاهر ضد القرار الشيء الذي اضطرت بسببه اسبانيا للضغط على الدول الاروبية المعنية للتفاوض مع المغرب الشيء الذي اعطى لمفاوضينا جرعات اوكسيجين جعلتهم يفرضون شروطهم.
    اما في المغرب فقد هلل الصيادون والمواطنون المغاربة فرحا لهذا القرار الصادر عن المحكمة الاروبية الذي سيمنهم فرصة سينعمون من خلالها بخير بلادهم من اسماك بكل انواعها. نحن نسأل الله ان تصر المحكمة الاروبية على ابقاء حكمها هذا.
    الكابرانات واعلامهم يخفون مرة اخرى وكعاداتهم ان المحكمة لا تعترف بجبهة البوزبال كممثل وحيد للشهب الصحراؤي ما دامت الاغلبية الساحقة تعيش في الاقاليم الجنوبية المغربية
    البوليزاريو والكابرانات يخلقون بكذبهم هذا والتظاهر بمظهر المنتصر متنفسا لشعبيهما والتستر على هزائمهما.

  2. الأوروبيون لهم هدف واحد هو الإستغلال للشعوب الإفريقية، وبذلك يلعبون ورقة المحكمة، المغرب غير معني بقرار محكمة الاوروبية.

  3. صافي غدا يعطيهم المغرب الصحراء المغربية والواقع ان الكبران البوال ادا تخطى حدوده سينتهي وجوده

  4. القرار لم يشر الى احتلال وكدالك لم يشر ولو من بعيد بالجمهورية الوهمية. كل هدا وداك .الصحراء في مغربها والنغرب في صحرائه
    السؤال كم كلف هدا القرار الخزانة الجزائرية ؟

  5. اللعبة هنا إرضاء الطرف الآخر أما العملية لاتقبل القسمة على اثنين الاروبيين محتاجين الصادرات المغربية وليست غنى عنها، أما المحكة متناقضة مع نفسها الأمم المتحدة ليست هي المحكة العدل، هناك محكمة ابتدائية واستئناف والجنائية، المغرب سوف يستأنف الحكموسيناله،اما البوليخاريو سوف يقبعون تحت أحلام وأوهام عصابة العسكر، والمغرب هو الرابح، وعاش المخزن وعاش الشعب وعاش الملك، والسلام

  6. أضغات أحلام ههههه
    وكأن المغرب سيسلم إدارة الإقليم للكابرانات !!! هو فصل من فصول المساومة لا غير أما الواقع على الأرض فلن يتاثر بهكذا أساليب حتى لو كان الحكم نهائيا

  7. لقد شهد المغرب مثل هذه القصة او القصاصة في السنوات الأخيرة يعني المحكمة الابتدائية تصدر قرارها ضد المغرب ويأتي الاستئناف ويضرب عرض الحائط القرار الأول.
    المغرب على العموم لايكترث بهذا القرار لان اوراق الضغط هو كن يمتلكها ،اما الجزائر بلاد الكابرانات الوسخين فهم خاسرين ذهابا وعودة ودائما تنجلسوهوم على راكم عارفين.
    خلي اولاد العاهرة يخسروا الفلوس المغرب في الصحراء ومن قال غير ذلك فليتقدم.
    سطرت الأهداف وبدقة التي سوف تشل حركة دولة الفراقشية بسببها سوف يرجعون الى ما قبل يوغرطة.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  8. هل يعلم سعادته ؟

    هل يعلم الريميتي لمرمرة أن الحكم اِبِتدائي و سًيًنْسِفُه الاتحاد الأوروبي بِنَفْسِه دون أن يُكَلِّفَ إِمراطوريةَ الشمسِ الغاربة دون أن تحرك و لو أصبعها الصعير و دون أن يكلفها ذلك أدني مجهود سياسي أو مالي ؟

    هل يَعْرِفُ خِرِّيجُ المدرسة الوطنية للإدارة د.ز التي تُكَوِّن إداريين متوسطين، و التي ليس لها أي علاقة بتكوين سفراء أكفاء قادرين، أن يُمَيِّزَ بين حُكمٍ أَوَّلِي و حُكْمٍ اِسْتِئْنافِي و حُكْمٍ نَقْضِي ؟

    هل يدري السفير الذي عقد عليه عبدو السمار كل آماله (انظر شريطاً لَهُ أطلقه عل اليوتيوب غداة تعيين لمرمرة سفيراً للرئيس المدير العام لجمهورية الكابرانات جونڭ ريحة نظير جونڭ أون كيم الكوري الشمالي) أن القضية بين المحكمة الأوروبية و الاتحاد الأوروبي و أن المملكة الشريفة بدأت بالضحك كثيراً منذ خروج اللَّا خَبَر الذي هَلّلَ له الكابرانات و بن بطوش الجزائري المزور الآخر و زعيم الإرهاب في مخيمات الرابوني و بلدان الساحل ؟

    هل يَعِي سفير جونڭ ريحة أن المحكمة الأوروبية ليست الأمم المتحدة التي يُكِنُّ لها المُزَوَّرُ الأول كل آيات السمع و الطاعة و الذي قالها بِمِلْئِ فَمِهِ و عَظْمَةِ لِسانِهِ ”بْلَا حْيَا و لا حَشْمَه”” دون أن يُرَاعِيَ مشاعر الشعب الجزائري ؟

    هل يَذْكُرُ سفير آخر الزمان مذا فعلت إمبراطورية الشمس الغاربة بالمينورسو التابعة للأمم المتحدة عندما تجاوزت حدودها و حاولت فرض إرادتها بإيعاز من كابرانات لاليجو و قالت لها ”جمعي اغراضك و علقي المفاتح و قولي للآخر اطفي الضو و الله يرزقنا و يرزقك السلامة”” و كذلك كان و ما كان لا سمع و لا طاعة ؟

    إني لَأَرَى منذ الآن وجوهاً تَعِسَةً و عَبوسَةً في المرادية و الرابوني، و حتى في پريطوريا و كاركاس و جمهوريات الموز الأخرى، يَوْمَ تُلْغِي

  9. هل يعلم سعادته ؟ (تابع)

    هل يَذْكُرُ سفير آخر الزمان مذا فعلت إمبراطورية الشمس الغاربة بالمينورسو التابعة للأمم المتحدة عندما تجاوزت حدودها و حاولت فرض إرادتها بإيعاز من كابرانات لاليجو و قالت لها ”جمعي اغراضك و علقي المفاتح و قولي للآخر اطفي الضو و الله يرزقنا و يرزقك السلامة”” و كذلك كان و ما كان لا سمع و لا طاعة ؟
    إني لَأَرَى منذ الآن وجوهاً تَعِسَةً و عَبوسَةً في المرادية و الرابوني، و حتى في پريطوريا و كاركاس و جمهوريات الموز الأخرى، يَوْمَ تُلْغِي

  10. والله الذي كتبه امبارك ولد باه امتن من حكم محكمة اللاعدل الاروبية وهو :(هو فصل من فصول المساومة لا غير أما الواقع على الأرض فلن يتاثر بهكذا أساليب حتى لو كان الحكم نهائيا .)

  11. اواكد واشدد واويد ماكتبه ولد اباه وارجو ان يوضع تحت القولة الذهبية الغالية علينا نحن المغاربة 40000000 مليون خط القولة وهي (حتى لو كان الحكم نهائيا)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button