أخبار

تحطم طائرة أمريكية فى ليبيا و”المجلس الإسلامي العربي”يدعم القذافي

نقلت ‘رويترز‘عن متحدث باسم القيادة العسكرية الامريكية لافريقيا يوم الثلاثاء ان مقاتلة تابعة للسلاح الجوي الامريكي من طراز اف 15 اي تحطمت في ليبيا أثناء ليل يوم الاثنين وتم انتشال أحد أفراد الطاقم ويجري انتشال الاخر.

وتابع فينس كراولي لرويترز أن التحطم ناجم على الارجح عن عطل فني وليس نيران معادية.

وأضاف أن التحطم وقع “أثناء الليل”. ورفض تحديد مكان التحطم أو توضيح كيف تمت عملية الانقاذ.

من جهة أخرى نقلت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم عن المجلس الاسلامي العربي ومقره بيروت استنكاره للعدوان العسكري الغربي على ليبيا، واعتبر انه “استمرار للسياسة الاستعمارية التي تستهدف الامة العربية والاسلامية”.

وعقد المجلس جلسة برئاسة الامين العام العلامة السيد محمد علي الحسيني الذي اكد “أن العملية العسكرية التي شرعت بها الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا قبل ايام ستؤدي الى تدمير وحدة الوطن الليبي ونهب ثرواته، ولن تؤدي الى معالجة”.

ورأى “ان الدول المشاركة في هذا العدوان هي صاحبة تاريخ طويل في استعمار بلداننا العربية والاسلامية، وقد ظهرت بسرعة نواياها الخبيثة، عندما تجاوزت طلب جامعة الدول العربية بفرض حظر جوي، وانتهكت قرار مجلس الامن بحماية المدنيين، لتحولها حربا شاملة على كل الاراضي الليبية”.

واعتبر ان ما يجري في ليبيا هو حلقة في مسلسل بدأ في السودان وسينتقل تباعا الى انحاء أخرى من أمتنا ويهدف الى تقسيم الدول العربية”، داعيا الشعوب العربية الى وعي ما يدبر لهم.”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button