الرئيسية / أخبار / موريتانيا والمغرب : تعاون جديد فى مجال البحوث العلمية

موريتانيا والمغرب : تعاون جديد فى مجال البحوث العلمية

أنباء انفو- سجل التعاون الموريتاني المغربي فتحا جديدا فى مجال الدراسات والبحوث  العلمية المتقدمة.

وأكد  المعهد المغربي المعروف   (INH)  أنه استضاف مؤخرًا فريقًا من المعهد الوطني للبحوث والصحة العامة فى موريتانيا  (INRSP) لحضور دورة تدريبية حول الأبحاث المختبرية خصصت لدراسة  فيروس كورونا الجديد .

وحصل الفريق الموريتاني على تدريب استمر ثلاثة أسابيع (23 سبتمبر / 13 أكتوبر) ، تم خلالها تشخيص فيروس كورونا Covid-19 عن طريق البيولوجيا الجزيئية وتسلسل الجينوم بأكمله بواسطة تقنية تسلسل الجيل التالي (NGS) لـ SARS- CoV-2 ، الفيروس المسبب لهذا المرض .

 كما تمكن الفريق الموريتاني الذى يضم مديرين تنفيذيين خلال الفترة المذكورة  من الإطلاع  على البحوث المختبرية المتعلقة بالسلامة الحيوية وإدارة الجودة.

شاهد أيضاً

“بينتر ” الإسبانية للطيران تهدد بتعليق رحلاتها إلى موريتانيا

أنباء انفو- طالبت شركة “بينتر كنارياس” الإسبانية للنقل الجوي، البنك المركزي الوطني فى موريتانيا ، …

6 تعليقات

  1. تجية خاصة الى الشعب الموريتاني الشقيق هذا نصبوا نحن كمغاربة اليد في اليد لمستقبل مشرق الانوار نكمل بعضنا البعض كل منا يعلم الاخر ما تعلمه ويساعده نرى تدفق العلماء والاموال والبضائع بين الشعبين ونبني بلدينا بما يخدم الشعبين الشقيقين ولنتنافس في ما يخدم الوطن ونكمل بعضننا البعض بما ان امن المغرب من امن موريتانيا والعكس صحيح وعندما نقول الامن يعني الامل الشامل فالتاريخ واحد واكيد المستقبل واحد نحن المغاربة عندما نقول ان موريتانيا والمغرب بلد واحد يعني ذلك ليس استعمارا او توسعا ولكن يجب ان يعود المغرب الى حضن موريتانيا نحن لناتوجه تكاملي ويمكن ان يبدا تحقيق ذلك بتشجيع كل ما يخدم البلدين اليد في اليد وضع استراتيجية مستقبلية تمحي كافة الاشكالاات والانقسامات فما يوحدنا اكثر بكثير ما يفرقنا وخاصة الجانب الاقتصادي الذي عماد الوحدة لكم في اتحاد الاوروبي كمثال فالمغرب بحاجة ماسة لموريتانيا لعمقه الافريقي وموريتانيا في حاجة ماسة لتوجهه نحو الاوروبا

  2. بلقاضي الحقيقي

    تحية طيبة للشعب الموريتاني الشقيق
    ستجدون في المغرب سند كبير لانه له مبادء ثابتة
    هاذا ما اكده السفير المغربي

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  3. بلقاضي الحقيقي

    الف تحية طيبة للشعب الموريتاني الشقيق
    ستجدون في المغرب سند كبير لانه له مبادء ثابتة
    هاذا ما اكده السفير المغربي

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  4. عمار البستاني

    مبروووووووك
    بكرة ان شاء الله فتح قنصلية امريكية في مدينة الداخلة
    قبل الفتح ركلة للوجه

    • عبد الجليل قاهر عمار البستاني

      الى عمار البستاني شكام الكابرانات

      صحيح. نحن نعرف ان فتح كل قنصلية جديدة في اقاليمنا الجنوبية هي صفعة للكابرانات على الوجه وركلة على المؤخرة.والله لم يبق لكم الا ان تنتحروا يا كراغلة.
      بقيتم وحدكم كالناقة الجرباء وانضت من حولكم كل تلك الدول التي محوتم ديونها واغذقتم عليها اموالا طائلة وسددتم لها فواتير الدواء وتبرعتم عليها بشحنات الغاز والبترول وفي الاخير كل دولة من هذه الدول بصقت في وجوه الكابرانات واعطتهم ركلات على مؤخراتهم
      اولا مرة في حياتك تقول كلام معقول يا عمار البستاني شكام العسكر

  5. بالقاضي أكبر منافق عرفه التاريخ، كيما قالوا ناس زمان ياكل مع الذيب و يبكي مع الراعي، بكري كان مداير روحو إسلامي مع الطبعة العثمانية و الآن يغني مع الطبعة الخنوشية و كلهم تحت أوامر زعيترة السادسة مولات الخلخال، أما زعيترة السادسة فوراءها سيدها أندريه أزولاي يتحكم فيها كالدمية كيف يشاء و الزائف أزولاي عبد مأمور بدوره من خفافيش الماسونية مشعوذ بامتياز لكن لا يرقى لدرجات أسياده بفرنسا و أمهم أمريكا و جدتهم إسرائيل التي لا تعلم أن في المغرب رجال حقيقيون لا يشبههم أبدا بالفاضي، سوف يهيء الله لهم من أمرهم رشدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *