أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تتوقف عن توريد الغاز إلى المغرب فى الأول من نفمبر

أنباء انفو- نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر لم تحددها،  أن الجزائر  ستتوقف عن توريد الغاز إلى المغرب عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي اعتبارا من الأول من نوفمبر.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر بشركة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز المملوكة للدولة ومصدران حكوميان جزائريان إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجري تجديده.

وقالت تلك  المصادر إن الجزائر ستواصل إمداد إسبانيا بالغاز من خلال خط الأنابيب ميدغاز تحت البحر والذي تبلغ طاقته السنوية ثمانية مليارات متر مكعب ولا يمر في المغرب، حيث يربط خط الأنابيب البالغة طاقته 13.5 مليار متر مكعب سنويا، الجزائر بإسبانيا.

وصرح مسؤول بارز بالحكومة الجزائرية لـ”رويترز” إنه في حال حدوث أي تعطلات فإن بلاده ستستخدم السفن لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى إسبانيا.

وأشار المحللون إلى أن مشاكل فنية مرتبطة بخطط الجزائر لتوسيع طاقة خط الأنابيب ميدغاز قد تفاقم أزمة الطاقة في إسبانيا في وقت تقفز فيه فواتير الغاز في أرجاء أوروبا.

وفي أغسطس الماضي ألمحت الجزائر إلى احتمال إنهاء صادرات الغاز الطبيعي إلى المغرب في أكتوبر والبالغة مليار متر مكعب والتي تستخدم لإنتاج حوالي عشرة بالمئة من الكهرباء في المملكة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال مسؤول مغربي بارز إن بلاده تناقش مع إسبانيا احتمال تدفق عكسي لخط أنابيب في حال لم تجدد الجزائر اتفاق التوريد.

والجزائر هي أكبر مورد للغاز إلى إسبانيا وتغطي تقريبا نصف طلبها على الغاز من خلال خط الأنابيب المغاربي-الأوروبي.

-أنباء انفو- رويترز

مواضيع مشابهة

166 Comments

  1. المغرب دولة قائمة بداتها.تعمل بهدوء وبدون مكبرات الصوت بمعناه الحقيقي.سكوت المملكة المغربية وعدم كتر ة التصاريح الغوغائية.يعني البديل مطروح وهدا الموقف مأخود بعين الانتظار مند مدة.عندنا رجال اقتصاد ورجال تسيير وسياسيين محنكين.
    العيب على من ركب الطائرة المستأجرة ولم ينزل منها لحد الساعة يجول ويصول لتؤويج لملف لا يفارقه حتى في طواليط.
    والايام بيننا.والحمد لله لن نصل لعادة الطوابير

  2. المغرب لم يعتمد يوما كلية على اي اتفاق بينه وبين الجزائر. لقد كان دائما يضع في حسبانه ان اصحاب عشرة في عقل سينقضون العهد في اي وقت. لقد بدأ المغرب يفكر في ايجاد البديل منذ ان بلغ الخلاف اوجه بينه وبين جارة السو. الجزائر لا تمول اروبا الا بحصة 12% من الغاز الذي تستهلكه القارة العجوز. الانبوب اصبح مغربيا ويمكن للمغرب ان يشتري الغاز من روسيا او النرويج دون ان يجتاج الى الجزائر

  3. المغرب مستعد لدفع عن نفسه الى كنتو رجال سحاب النيف قطع الغاز البديل موجود وصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله

  4. إنه مجرد أنبوب نقل الغاز الطبيعي والحمدلله ليس انبوبا لنقل الأوكسجين إلى رءات المغاربة.لا نريد غازهم ولا نريد اي شيء يأتي من جهتهم ولا نريد حتى الاوكسجين الاتي عبر اجوائهم .هناك غاز اسرائيل او امريكا او نجيريا فليدهبو الى الجحيم .نرجو بناء جدار عبر الحدود حتى وجوههم

  5. اودي طلقونا خلاص وقتاش تسدوا هذا الانبوب لي مصدعينا به ، ويكأن شريان المغرب سيتوقف !! الحمد لله المغرب في غنى عن هذا الانبوب وان كان صراحة يزيد الشحمة في ظهورنا ، ولكن مادام ان هذا الانبوب هو لي السكاتة لي ملهيين بها الشعب . اسيدي من غدا قطعوه الحمد لله الغابة موجودة والحطب موجود ههههه .
    الحمد لله الكثير من بلدان العالم تتوفر على ملايير الامتار المكعبة من الغاز في حاجة لمن يشتريه . اللهم نتعاملو معهم ولا مع الخراير . في افق ايجاد حلول مستدامة للطاقة . لان المصادر الكلاسيكية آخذة في الزوال ويجب على المغرب تنويع موارده وان كنا قد بدانا بمحطة نور وسانية الرمل ومحطات اخرى … بل يجب تكثيف العمل على الطاقة النظيفة وخليو الجزائر عايشة مع الغاز ديالها . وليني البنان كع ما تحلمو به ههههه

  6. لعدم ثقتها في قدرة الجزائر على تأمين حاجياتها من الغاز.. إسبانيا تلجأ لقطر تحسبا لفصل الشتاء، وفي نفس الوقت ستزود المغرب من الغاز القطري

    لا تبدي حكومة مدريد الكثير من الثقة في البدائل التي تطرحها الجزائر لتأمين حاجيات إسبانيا من الغاز عبر خط “ميد غاز” الذي يقدمه هذا البلد المغاربي كبديل لخط “ميغ” المار من المغرب، والذي سيصل عقد استغلاله إلى نهايته في 31 أكتوبر الجاري، حيث يطرح الإسبان الغاز القطري كبديل محتمل ليس فقط للاستجابة للطلب الداخلي المتوقع أن يرتفع شتاء هذه السنة، ولكن أيضا لتصديره عكسيا إلى المغرب.

    وأكدت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية أن وزارة الخارجية الإسبانية بدأت مفاوضاتها بالفعل مع وفد من الحكومة القطرية مؤخرا، على الرغم من عقد وزير خارجية مدريد، خوسي مانويل ألباريس للقاء آخر قبل ذلك مع نظيره الجزائري رمطان العمامرة حول ملف تصدير الغاز، مبرزة أن عدم تمكنه إلى الآن من اللقاء مع مسؤولين حكوميين مغاربة دفعه إلى السعي وراء الوصول لحلول بديلة قبل دخول أشهر البرد.

    وأبرز المصدر نفسه أن سبب لجوء إسبانيا إلى بلدان أخرى غير الجزائر لضمان إمدادات الغاز الطبيعي، راجع إلى حاجتها إلى 10 مليارات متر مكعب من هذه المادة لتجنب النقص، موردا أيضا أن خط “ميد غاز” الذي تريد الجزائر نقل الغاز عبره بشكل مباشر إلى إسبانيا “لديه قدرة أقل بكثير من الخط المغاربي”.

    ويُعطي مقترح استيراد الغاز القطري لإسبانيا إمكانية أخرى للتعاون مع المغرب، عن طريق نقل هذه المادة في الاتجاه المعاكس عبر أنبوب الغاز المغاربي كون المملكة تبحث حاليا عن مصدر بديل للغاز بعد وقف تعاونها مع الجزائر، لكن اتجاه إسبانيا إلى قطر قد “يُغضب” الجزائريين كون أن الدوحة تعد حليفا تقليديا للرباط وداعما لها في ملف الصحراء.

  7. اشتكى فيصل القاسم الاعلامي السوري بقناة الجزيرة القطرية، من تعرض صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى هجوم من قبل ما أسماه “ذباب” المخزن المغربي، بعد سلسلة منشورات له تنتقد مواقف النظام هناك.

    وكتب فيصل قاسم: كتبت بضعة تغريدات عن الوضع في المغرب، ومنذ ذلك اليوم والزباب الالكتروني المغربي يشن حملات ههههه مضحكة جداً لا بل يستخدم نفس العبارات الرديئة التي يستخدمها بقية الز.باب الالكتروني المخابراتي العربي مع أنه يكتب من بلاد أمير المؤمنين.

    ونشر منشط “الاتجاه المعاكس” سلسلة تغريدات حول الوضع السياسي الداخلي في المغرب، منها: تظل ملفات الإخفاء والاختفاء القسري في المغرب والممتدة من سنوات الرصاص واحدة من أشد الملفات حساسية ورعبا على المستوى الجماهيري، ليس على الناس سوى تكميم الأفواه ، إنها ديمقراطية المخزن سلام الله عليها؟

    1. ما تحهله انت ويجهله فيصل القاسم وهو ان المخزن المغربي لا يوظف ذبابا الكترونيا ليلمع صورة النظام كما يفعل الكابرانات في الجزائر. ابناء المغرب وطنيون يتصدون عن طوع خاطر لكل من يتجرء بالتعرض الى بلادهم بسوء. فيصل القاسم يستحق اكثر من ذالك لانه مرتزق يأجر لسانه لمن يدفع. لماذا لا يتناول قضايا الدولة التي توظفه وينتقدها؟
      نحن دائما جنود مجندون للدفاع عن وطننا ووحدته الترابية وهذا ما يرعب اعداءنا.
      اما فيما يتعلق بالحريات الفردية وتكميم الافواه لو كان منصفا لتكلم عما يقع في الجزائر الذي لا يمكن ان نقارنها بالمغرب بشهادة الملاحظين للفرق الشاسع بين النظام المدني في المغرب والنظام العسكري الدكتاتوري في الجزائر
      هل فهمت يا أغيول؟

  8. العالم
    تنزانيا “تتبرأ” من ندوة حول الصحراء الغربية نظمتها المخابرات المغربية (وثيقة)

    الشروق أونلاين
    2021/10/26
    4695
    1
    تنزانيا “تتبرأ” من ندوة حول الصحراء الغربية نظمتها المخابرات المغربية (وثيقة)
    ندوة حول الصحراء الغربية عقدت بدار السلام “تنزانيا”

    تبرأت وزارة الخارجية التنزانية، الثلاثاء، من ندوة نظمت على أراضيها، دعا خلالها أصحابها إلى طرد الجمهورية الصحراوية من الاتحاد الافريقي، مؤكدة أنها كحكومة مع حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

    وأكد بيان للوزارة، على أن موقف جمهورية تنزانيا المتحدة من مسألة الصحراء الغربية لم يتغير وأن هذه الندوة التي عقدت بدار السلام بتاريخ 16 أكتوبر 2021، لا تعني سوى أصحابها.

    وأبلغت وزارة الشؤون الخارجية التنزانية الرأي العام بأنها تنأى بنفسها بشكل قاطع عن الآراء والمواقف المعبر عنها في البيان الصادر عن هذه الندوة، وأن ما جاء في البيان لايعبر سوى عن المواقف الشخصية للمشاركين في الندوة، ولا يعكس بأي شكل من الأشكال موقف حكومة جمهورية تنزانيا المتحدة من مسألة الصحراء الغربية.

    وقال البيان أن تنزانيا تتابع عن كثب تطورات نزاع الصحراء الغربية الطويل الأمد وتواصل دعم الجهود الرامية إلى حل هذه المسألة سلميا.

    تنزانيا

    وأكد أن تنزانيا دافعت دائمًا وبحزم عن كرامة الإنسان، وعليه فإنها تعترف بالحق غير القابل للتصرف للشعب الصحراوي في سعيه لتقرير المصير.

    وأضاف بيان وزارة الشؤون الخارجية التنزانية أن بلادها طالما إعتبرت التحرر الإفريقي ومناهضة العنصرية والإستعمار من المبادئ الأساسية لسياستها الخارجية. مذكرة أن جوليوس كامبارج نيريري ، أول رئيس لدولة تنزانيا والأب الروحي لها، حارب من أجل تحرير تنزانيا من البريطانيين وحارب الاستعمار والعنصرية والظلم بلا كلل وذلك للحفاظ على كرامة الإنسان ، ليس فقط في إفريقيا ، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم الثالث، كما دعم حركات التحرر.

    وذكر البيان أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، دولة عضو كامل وشرعي ونشط في الاتحاد الأفريقي، ولهذا السبب بالذات يضيف البيان ، تظل تنزانيا داعمة للجهود الجارية المبذولة لحل مسألة الصحراء الغربية في إطار الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

    وقال “تؤمن تنزانيا بقوة أن حل نزاع الصحراء الغربية لن يشكل فقط تطورًا إيجابيًا للمملكة المغربية وجبهة البوليساريو والمنطقة المغاربية ، ولكن أيضًا للقارة الأفريقية بأكملها”. وعليه، “تحرص تنزانيا على حل هذا الصراع من أجل الحفاظ على وحدة قارتنا وتماسكها وتحسين أوضاع شعوبها”.

    ولذلك يضيف البيان، تدعم تنزانيا الجهود الدولية الجارية التي تبذلها الأمم المتحدة بقيادة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية وكذا جهود الاتحاد الأفريقي.

    كما عبرت الحكومة التنزانية بشدة عن أملها في أن ترى طرفي النزاع يشاركان في حوار نشط من أجل التوصل إلى تسوية عادلة ومقبولة للطرفين وتحقق حل دائم للنزاع في الصحراء الغربية من خلال الحوار السلمي والامتثال لأحكام الشرعية الدولية.

    وذكرت أن الصحراء الغربية تظل آخر مستعمرة في إفريقيا، وأن الأمم المتحدة تعتبرها “إقليما غير متمتع بالحكم الذاتي”، وفي هذا الصدد ، “فإن عدم الاعتراف بسيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة هو تجاهل صارخ للمبادئ المنصوص عليها ليس فقط في القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي ولكن أيضًا في القانون الدولي”.

    منظمة تنزانية للوكالة المغربية: توقفوا عن الكذب باسمنا
    وقبل أيام، كذبت منظمة تنزانية البيان الذي نسب إليها وتداولته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، واستعمل لأغراض وصفتها بأنها دعائية تهدف إلى زرع اللبس حول قضية الصحراء الغربية.

    وأوضح رئيس مؤسسة تانزانيا للسلام صادقي ك. جوديجودي, الخميس في بيان له “أنه يوم 16 أكتوبر 2021 نشرت وكالة الأنباء المغربية ووسائل إعلام محلية أخرى ما اعتبرته بيانا لندوة دراسية احتضنتها دار السلام بتنزانيا في اليوم نفسه, نسب زورا إلى المؤسسة التنزانية يدعي الإعلام المغربي إجماع المشاركين فيها على موقف يدين الصحراء الغربية”.

    وأضاف المتحدث أن المؤسسة التي بادرت بتنظيم الندوة بمعية معهد “دراسات السلام والصراع” اعتبرت ما نشرته وسائل إعلام بالر باط “دعاية مغربية”، يشوه الموقف المبدئي لدولة تانزانيا حول قضية الصحراء الغربية.

    و ذكرت المؤسسة أن البلاغ الذي تداوله الإعلام المغربي على نطاق واسع ما هو إلا “مبادرة انفرادية من جانب الوفد المغربي” الذي شارك في الاجتماع, وتؤكد بالمناسبة “رفضها القاطع لروح ومضمون هذا البلاغ الذي لا يعبر عنها والذي يتمثل هدفه الرئيسي في بث البلبلة والانقسام”.

    وأوضحت المؤسسة التنزانية ايضا, أن الهدف من الاجتماع كان “إشراك أصحاب المصلحة الأفارقة وإيجاد حل أفضل” للنزاع في الصحراء الغربية وفقا لقرارات الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي, الذي تعتبر الجمهورية الصحراوية عضوا مؤسسا فيه.

    وعاد رئيس المؤسسة ليؤكد من جديد على أن المحتوى واللغة المستخدمة في البيان الصادر عن الوفد المغربي “غير مقبول”, من المؤسسة التي تناضل من أجل تحقيق الوحدة والحرية في القارة الافريقية.

    وذهبت المؤسسة للقول أن “المغرب حر في الإيمان بالدعاية التي يولدها بنفسه, ولكنه ليس من حقه إجبار الآخرين على تبنيها” مجددة في ذات السياق التذكير بالوضع القانوني للجمهورية الصحراوية باعتبارها “عضو مؤسس في الاتحاد الأفريقي وبأن جبهة البوليساريو تبقى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي ولا يمكن لاحد التحدث نيابة عنهم”.

    وشدد رئيس المؤسسة ايضا على ان “الطبيعة القانونية لقضية الصحراء الغربية واضحة باعتبارها مسألة تصفية استعمار يتعين حلها بحسب خطة التسوية التي اقرها كل من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة من خلال تنظيم استفتاء تقرير المصير حر ونزيه”.

    واغتنمت مؤسسة السلام التنزانية, الفرصة لتقدم في الأخير “اعتذارها الصادق لأي إزعاج تسبب فيه بيان الوفد المغربي”.

    الجدير بالذكر أن الندوة الدراسية نظمت من طرف معهد “دراسات السلام والصراع” و”مؤسسة تنزانيا للسلام”, وشهدت مشاركة حوالي 40 خبيرا وأكاديميا وأعضاء في مؤسسات فكرية وباحثين وشخصيات سياسية بارزة من رواندا وكينيا وجزر القمر وبروندي وتنزانيا وأوغندا والموزمبيق وجنوب إفريقيا ودول أخرى.

  9. يعطيك الصحة أصاحب الجلابة الفريكية، يعني الجلابة بيستاش التي ترتديها غالبا زعيترة السادسة مولات الخلخال خخخخخخخخخ.

    1. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك يا بو صنضالة خانزة يا خونة آخر زمان تلحسو الكابة للكابرنات وهما يلحسوها للفرنسيين ..الصحراء باح باح باح يعني يديك في زبي يا ولد القحبة

  10. هل الشروق الجزائرية يجب الاعتماد عليها كمرجعية صحفية.قل شي حاجة من غير هادي

    هوض توجيه برابول في اتجاه المملكة المغربية.ردوا على الرئيس الفرنسي المقبل الدي نعت اسيادكم بالكلاب

    https://youtu.be/nku1gdchjUM

  11. يبدو ان الدباب بدأ يظهر.بعد ان طهر المغرب المنطقة من القمامات.لكم ان تحزموا أتعتكم.واسدعدوا الطرد من الاتحاد الافريقي.اوراقه جاهزة.مسألة وقت. الا يكفيكم يا لقطاء ان كل يعني كل الدول العربية أقرت بالمليان في الامم النتحدة بمغربية الصحراء.
    استعدوا للطرد

  12. ما تحهله انت ويجهله فيصل القاسم وهو ان المخزن المغربي لا يوظف ذبابا الكترونيا ليلمع صورة النظام كما يفعل الكابرانات في الجزائر. ابناء المغرب وطنيون يتصدون عن طوع خاطر لكل من يتجرء بالتعرض الى بلادهم بسوء. فيصل القاسم يستحق اكثر من ذالك لانه مرتزق يأجر لسانه لمن يدفع. لماذا لا يتناول قضايا الدولة التي توظفه وينتقدها؟
    نحن دائما جنود مجندون للدفاع عن وطننا ووحدته الترابية وهذا ما يرعب اعداءنا.
    اما فيما يتعلق بالحريات الفردية وتكميم الافواه لو كان منصفا لتكلم عما يقع في الجزائر الذي لا يمكن ان نقارنها بالمغرب بشهادة الملاحظين للفرق الشاسع بين النظام المدني في المغرب والنظام العسكري الدكتاتوري في الجزائر
    هل فهمت يا أغيول؟

  13. لعدم ثقتها في قدرة الجزائر على تأمين حاجياتها من الغاز.. إسبانيا تلجأ لقطر تحسبا لفصل الشتاء، وفي نفس الوقت ستزود المغرب من الغاز القطري

    لا تبدي حكومة مدريد الكثير من الثقة في البدائل التي تطرحها الجزائر لتأمين حاجيات إسبانيا من الغاز عبر خط “ميد غاز” الذي يقدمه هذا البلد المغاربي كبديل لخط “ميغ” المار من المغرب، والذي سيصل عقد استغلاله إلى نهايته في 31 أكتوبر الجاري، حيث يطرح الإسبان الغاز القطري كبديل محتمل ليس فقط للاستجابة للطلب الداخلي المتوقع أن يرتفع شتاء هذه السنة، ولكن أيضا لتصديره عكسيا إلى المغرب.

    وأكدت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية أن وزارة الخارجية الإسبانية بدأت مفاوضاتها بالفعل مع وفد من الحكومة القطرية مؤخرا، على الرغم من عقد وزير خارجية مدريد، خوسي مانويل ألباريس للقاء آخر قبل ذلك مع نظيره الجزائري رمطان العمامرة حول ملف تصدير الغاز، مبرزة أن عدم تمكنه إلى الآن من اللقاء مع مسؤولين حكوميين مغاربة دفعه إلى السعي وراء الوصول لحلول بديلة قبل دخول أشهر البرد.

    وأبرز المصدر نفسه أن سبب لجوء إسبانيا إلى بلدان أخرى غير الجزائر لضمان إمدادات الغاز الطبيعي، راجع إلى حاجتها إلى 10 مليارات متر مكعب من هذه المادة لتجنب النقص، موردا أيضا أن خط “ميد غاز” الذي تريد الجزائر نقل الغاز عبره بشكل مباشر إلى إسبانيا “لديه قدرة أقل بكثير من الخط المغاربي”.

    ويُعطي مقترح استيراد الغاز القطري لإسبانيا إمكانية أخرى للتعاون مع المغرب، عن طريق نقل هذه المادة في الاتجاه المعاكس عبر أنبوب الغاز المغاربي كون المملكة تبحث حاليا عن مصدر بديل للغاز بعد وقف تعاونها مع الجزائر، لكن اتجاه إسبانيا إلى قطر قد “يُغضب” الجزائريين كون أن الدوحة تعد حليفا تقليديا للرباط وداعما لها في ملف الصحراء.

  14. إلى أحرار العالم

    يا أحرار العالم لا تردو على المخزنيين. كل تعليقاتهم تافهة.

    أنشرو الحقائق لتفضحوهم. التالي ييبن أن المخزنيين لا يستهلو حتى قطرة غاز

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك

  15. المسرحية الحقيقية لفتح الدكاكين في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك

  16. هذا ما يكرره المخزنيون صباح مساء كما يكررون

    – النظام الجزائري
    – عساكر الجزار
    – قصر المورادية
    – الجزائر أنفقت 800 مليار و فيه من يقول 1000 مليار . لا نعرف من نصدق لأن الفرق 200 مليار دولار؟

    على شاشات التلفزيون يكررون مكرا و خداعا أن الجزائر تدعم الصحراويين. الجواب الشافي أيها الأحرار

    #المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    1. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك

  17. تكتل المواطنين الجزائريين المقيمين بفرنسا يجدد تمسكه بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

    لجزائر – أكد وفد من تكتل المواطنين للجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة تمسكه بالشرعية الدولية التي تكرس حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.

    وحظي وفد من تكتل المواطنين للجالية الوطنية المقيمة بفرنسا، الذي يزور الجزائر برئاسة منسقه ناصر خبات، باستقبال في مقر سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، من قبل القائم بالأعمال في السفارة، محمد الشيخ.

    وجدد الوفد الجزائري الذي زار في العديد من المناسبات مخيمات اللاجئين الصحراويين، “تمسكه بالشرعية الدولية التي تكرس حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير والاستقلال”.

    و أدان التكتل، الذي عرف بدعمه الصريح لنضال الشعب الصحراوي، “الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الانسان التي يمارسها الاحتلال المغربي في الاراضي الصحراوية المحتلة ونهبه المستمر لثرواتها ومواردها الطبيعية”.

    و اغتنم التكتل الفرصة لتوجيه دعوة الى الامم المتحدة لحثها على العمل على تنفيذ القرارات الاممية ذات الصلة، لا سيما القرار 1514، “من أجل وضع حد لعناد المغرب الذي يسعى الى كسب المزيد من الوقت من اجل إطالة أمد احتلاله للأراضي الصحراوية”.

    1. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك

  18. البرلمان الأوروبي سيعقد،الأربعاء جلسات دراسة ومناقشة وتشاور، حول الوضع الحقوقي في الجزائر، وما مدى تجاوب السلطات الجزائرية، في إطار نصوص إتفاق الشراكة ما بين الجزائر والإتحاد الأوروبي، مع نص التوصية الأوروبية الصادرة بتاريخ 26 نوفمبر 2020، المتعلقة بتدهور وضعية حقوق الإنسان في الجزائر و كعينة على ذلك قضية الصحفي خالد درارني

    1. راك سخون يا (badis=salim= جلول) .نبوس الأيادي ولا نعطي قزيبتنا.للكابرانات.والحمد لله لا يخصنا خير في هده البلاد السعيدة.
      حبيت نعرف حاجة في الجزائر .السردين ماكش.الحليب ماكاش.سميدة والو.البطاطا.الله اعلم.المعجنات الله يستر.الماء ماكش،والكهرباء بالتوقيت ها هو شعل ها هو طفا.ههههههه
      باش عايشين.نيف ولخرا بسيف
      لم نر من اليهود ما يضرنا اكتر من جار السوء .كل همه هو تخريب المغرب اليهود رجال عليكم يا ولاد المني المختلط
      لما العالم كان يجري لاخد حصته من اللقاح. والمغرب من ضمنهم. 16ملايين جرعة.60%من السكان المغاربة اخدت التلقيح.كان النظام الجزائري يجري وراء سراب المملكة المغربية الشريفة. والدليل الصين تتصدق عليكم ب200الف جرعة.اقسم بالله لم ولن تستفيد منها يا (badis= جلول) لقد اخدها اسيادكم من النظام الحركي المتعفن
      نزيد ولا باراكا

  19. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك.الصحراء مشات باح باح باح يعني يديكم في بوي يا ولاد سنبل آغا

    1. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك

    2. لعنة الله عليك انت وبومدين المجرم قاتل احرار الجزائر. انت مجرد شكام مذلول. انت عايش كام مذلول وستموت شكام مذلول.
      الله يعطي الصحة للمغاربة اللي طايحين على امك

  20. كيف لدولة اسسها الاستعمار الفرنسي من العدم ومن خلال ضم اراضي شاسعة من دول الجوار ، ان تسعى لاقامة كيان وهمي للمرتزقة على ارض دولة عريقة جدا مثل المغرب الدي تتضمن كتب التاريخ ادق التفاصيل عن الحضارات والاحداث التي مر بها مشفوعة بكل الوثائق والخرائط اللازمة

  21. ألى أمير

    عمك العثماني في الفيديو قال لك التطبيع هوا……

    عندي سؤال

    بعد هذا الفيديو مازال عندك الحياء وتقدر تخرج من بيتك؟

  22. الى منصور من فرنسا.
    تضامن انت مع الشعب الصحراوي الذي كان سببا في افلاس الجزائر. نحن هنا نتصارع مع العصابة التي سرقت كل شيء حتى جوعتنا واصبحنا لا نفكر الا في الهجرة. فكروا فينا ان كنتم جزائريين احرار وكثفوا وقفاتكم الاحتجاجية امام البرلمان الاروبي حتى ترفع الدول الاروبية يدها عن دعم العصابة الحاكمة ويخلونا نقرر مصيرنا بايدينا. هذا ان كنتم جزائريين بالفعل.
    يتنحوا كاع. نريد دولة مدنية

  23. إلى جزائري حر

    يعني أنت غمضت عينك لما هاذو المغاربة هجمو كالهمج على الصحراويين و قتلوهم و أمطرو عليهم قنابل النابالم.

    ما دخل الدولة المدنية في الدفاع على مصالح الجزائر؟

    1. النظام العسكري منبوذ عالميا ولا يخدم مصالح الدولة. عندما يتدخل العسكر في سياسة البلاد فانتظر الساعة لان العسكر لا يفهم في السياسة وفي كل بلدان العالم يبقى دور العسكر محصور في الثكنة وحماية الحدود
      في ما يتعلق بالشعب الصحراوي الامم المتحدة هي المتكفلة بالموضوع وهي الوحيدة التي تستطيع حله. ما ذنبنا نحن حتى تصرف الجزائر كل اموالنا على قضية هي بين يدي الامم المتحدة.؟ ولماذا الجزائر وحدها من بين الدل العربية التي تقوم بما تقوم به.
      فيما يتعلق باستعمال النابالم ضد الصحراويين انا شحصيا لم اسمع به. ما اعرفه هو ان حربا نشبت بينهم . المغرب يقول الصحراء صحراءنا والبوليزاريو يقول الصحراء لنا ولا احد يملك اليقين. الامم المتحدة وحدها تعرف الحل
      مشاكلنا اولا

  24. أُفَضِل الموت في البحر على البقاء في الجزائر”.. تقرير للـ AFP عن آلاف “الحراقة” الجزائريين نحو أوروبا

    بوجه متعب وعينين مرهقتين، يقول خالد ديه “أفضل الموت في البحر على البقاء في الجزائر”، لدى وصوله شاطئ المرية، في جنوب اسبانيا، بعد رحلة ليلية استمرت لست ساعات قطع فيها نحو 200 كيلومتر، قادماً من وهران، في شمال غرب الجزائر.

    وأضاف خالد الذي يهوى الملاكمة ومن المعجبين بفرقة الراب “بي إن إل” الفرنسية، وهو يوضب تسريحة شعره “لا يوجد شيء في البلد، لا عمل

  25. إلى متتبع

    إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الأخرين بالحجارة

    – قبل ثبلثة سنوات توفيت 15 أمراة مغربية رحمهم الله بمدينة الصويرة جراء تدافع على أخذ المعونة.

    – 350 ألف مغربي يعملون في الجزائر بطريقة غير شرعية يعولون بها أطفالهم في المغرب

  26. الى Ourad
    هذه احكيها لامثالك الذين ورطوا الجزائر وهم لا يفهمون في السياسة شيئا. لماذا لا يسمح لنا نظامنا بان نقرر مصيرنا نحن اولا. تدخلهم في شؤون غيرهم تدخل مشكوك فيه. اذا كان عندهم مشكل مع المروك يحلوه فيما بينهم وليس على قوت الشعب الجزائري وهم يهربون اموالا طائلة الى الامارات ويشترون الشقق والفيلات في اروبا وابناءهم يدرسون في احسن المدارس بالخارج.
    ما يهمني هو الشعب الجزائري ومشاكله…

  27. لاننا لسنا في دولة ضاربة.ولاننا لسنا من دولة احسن منظومة صحية.ولاننا لسنا في دولة تنعم ارضها بالغاز والبترول
    تبك المعاونة كانت عابرة وجشع بعض الجهال.وليس اصلا في المجامع المغربي.لم ولن نعرف نظام الطوابير.
    لسنا في مدينة افلاطون .ولستم في جنة النعيم

  28. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  29. يا حمزة ان كنت من الحركي.التاريخ العثماني أنجب الكراغلة زد عليه الفرنسي أنجب الهجين والتاريخ شاهد على ذلك
    اما ان كنت من قطاع الطرق الخونة ولاد القحاب .لا تنسى ان بناتكم ونسائكم سبايا بالرغم عن انفسكم عند الكابرانات.سلطانكم إبراهيم متبوع دوليا في قضايا اغتصاب.واتحداه ان يسافر الى اوروبا
    وان كنت من مرتزقة الداخل تاكل النعمة وتسب الملة.سير لرابوني.لعرض ما تبقى من نسوانكم تحت اسم مخيمات التدريب او ما شابه
    قزيبتكم.تعرات.و لي جا يخورها من الكابرانات .عسكري مكبوت وسط الصحراء بعيد عن أهله مادا يفعل في الرابوني.يبقى بلاش.مش ممكن
    خنزكم تعطيوه.لاسيادكم بلا نقاش.اسمع ونفس
    هدا ليس كلامي بل هو ما يتادوله من زار مخيمات العار والدل.لاجل الصدقات ويرجع مصدوم
    سير شوف شكون ابوك.وتكلم مع اسيادك

  30. إلى أمير

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريي

  31. راك سخون يا (badis=salim= جلول) .نبوس الأيادي ولا نعطي قزيبتنا.للكابرانات.والحمد لله لا يخصنا خير في هده البلاد السعيدة.
    حبيت نعرف حاجة في الجزائر .السردين ماكش.الحليب ماكاش.سميدة والو.البطاطا.الله اعلم.المعجنات الله يستر.الماء ماكش،والكهرباء بالتوقيت ها هو شعل ها هو طفا.ههههههه
    باش عايشين.نيف ولخرا بسيف
    لم نر من اليهود ما يضرنا اكتر من جار السوء .كل همه هو تخريب المغرب اليهود رجال عليكم يا ولاد المني المختلط
    لما العالم كان يجري لاخد حصته من اللقاح. والمغرب من ضمنهم. 16ملايين جرعة.60%من السكان المغاربة اخدت التلقيح.كان النظام الجزائري يجري وراء سراب المملكة المغربية الشريفة. والدليل الصين تتصدق عليكم ب200الف جرعة.اقسم بالله لم ولن تستفيد منها يا (badis= جلول) لقد اخدها اسيادكم من النظام الحركي المتعفن
    نزيد ولا باراكا

  32. انا الان اتمتع في شاطئ الداخلة وانت يا كلب امثر من نباحك
    المدعو salim ولست بسليم حتى لقبك يظهرك على انك جبان وعلى العموم الكلب سوف يظل كلب المهم اخذنا الصحراء ونحن نستغل خيراتها وانتم اخذتم النباح وزبي وشدو فزبي

  33. مسرحية فتح الدكاكين في الصحراء الغربية المحتلة

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  34. الى المرتزقة ولاد عبلة وأتباعهم الجزائر هي التي تحتل أراضي الغير
    لعلمكم التراب الجزائري يمتد فقط من جبال الأوراس إلى البحر الأبيض المتوسط
    وما وراء جبال الأوراس هي أرض الجمهورية العربية للطوارق
    والدليل إذا أردته فما عليك إلا أن تزور منطقة الأوراس لتتأكد أن الطوارق لا يشبهون الجزائريين شكلا لونا وقامة
    فرنسا مع كامل الأسف استعمرت أرض الطوارق وألحقتها بالجزائر وهذا لا يختلف فيه إثنان
    زد على ذلك
    تراب الجمهوريةالقبائلية التي تطالب باستقلالها
    استقلال هذه الدول سيتم إن عاجلا أم آجلا
    فلا تذهبوا بعيدا المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ومن يشك في ذلك فليش

  35. من أجبركم على اقتسام الصحراء الغربية بينكم و بين موريتانيا. هل وجد في العالم من يقسم أرضه؟
    من أجبركم على بناء جدار و 25 % من الصحراء الغربية تحت سيطرة الصحراويين؟
    من أجبركم على وقف إطلاق النار و قبول الأستفتاء و لان بالخزعبلات تريدون أن تغالطو البشر؟

    1. الى المرتزقة ولاد عبلة وأتباعهم الجزائر هي التي تحتل أراضي الغير
      لعلمكم التراب الجزائري يمتد فقط من جبال الأوراس إلى البحر الأبيض المتوسط
      وما وراء جبال الأوراس هي أرض الجمهورية العربية للطوارق
      والدليل إذا أردته فما عليك إلا أن تزور منطقة الأوراس لتتأكد أن الطوارق لا يشبهون الجزائريين شكلا لونا وقامة
      فرنسا مع كامل الأسف استعمرت أرض الطوارق وألحقتها بالجزائر وهذا لا يختلف فيه إثنان
      زد على ذلك
      تراب الجمهوريةالقبائلية التي تطالب باستقلالها
      استقلال هذه الدول سيتم إن عاجلا أم آجلا
      فلا تذهبوا بعيدا المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ومن يشك في ذلك فليش

  36. – لماذا اقتسمت هذه الأرض في معاهدة مدريد المشؤومة
    – لماذا لم تطلب 25% كمن الأرض التي يسيطر عليها الصحراويون
    – لماذا قبلت وقف إطلاق النار و الإستفتاء؟

    كيف يمكن لأي دولة سميها الجزائر أو غير الجزائر أن تثق فيكم؟ بعدها هل بقي شيئ يسمونه ثقة

    لماذا لا تتحدث عن موريتانيا التي تعترف بالجمهورية الصحراوية و هي تأخذ عقولكم كعقول الدجاج و تقول أنها محايدة؟

  37. يا badisحبيت نعرف حاجة في الجزائر .السردين ماكش.الحليب ماكاش.سميدة والو.البطاطا.الله اعلم.المعجنات الله يستر.الماء ماكش،والكهرباء بالتوقيت ها هو شعل ها هو طفا.ههههههه
    باش عايشين.نيف ولخرا بسيف
    لم نر من اليهود ما يضرنا اكتر من جار السوء .كل همه هو تخريب المغرب اليهود رجال عليكم يا ولاد المني المختلط
    لما العالم كان يجري لاخد حصته من اللقاح. والمغرب من ضمنهم.16ملايين جرعة.60%من السكان المغاربة اخدت التلقيح.كان النظام الجزائري يجري وراء سراب المملكة المغربية الشريفة. والدليل الصين تتصدق عليكم ب200الف جرعة.اقسم بالله لم ولن تستفيد منها يا (badis= جلول) لقد اخدها اسيادكم من النظام الحركي المتعفن
    نزيد ولا باراكا

  38. لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريي

    1. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
      دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
      المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  39. الذي يقرأ تعليقاتكم أو يرد عليكم مهبول. أنا مهمتي أنير الرأي العام و لهم التحقق مما أكتب

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

    1. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
      دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
      المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  40. سيدكم يطبع مع بني صهيون ويسكت على التجاوزات ضد الجزائر و المخدرات التي أغرقتم بها الجزائر و كمان يريد فتح فتح الحدود؟

    بأمانة ماشي كريشتو شوية كبيرة؟

    1. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
      دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
      المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  41. الكابرانات هم من اغرقوا الجزائر بالكوكايين والحبوب المهلوسة. والكابرانات هم اكبر بارونات هم من يدخلون الزطلة الى الجزائر وتحملون المسؤولية للمغرب. لم يعد احد يصدق اكاذيبكم يا عيفة العالم
    ما هذا الهراء الذي تكرره؟ ماذا نستفيد من فتح الحدود معكم. سيدخل الجياع من عندكم كالجراد وسيدخلون معهم الطوابير والحبوب المهلوسة. نحن بخير والحمد لله في بلادنا ولا نريد منكم الا التباعد.
    زيادة على هذا فتح الحدود سرعب الكابرانات لانهم يخافون من ان يكتشف الجزائريون الفرق بين بلدهم والمغرب الذي لا يملك لا غاز ولا بترول فيكتشفون سرقات نظامكم وكذبه فيحدث ما لم يكن في الحسبان

  42. كن صادق مع نفسك. إنها الكارثة. دمرو عقلك أو دمرت عقلك بالحشيش الذي اصبح مستباح عندكم.

    لما تقول

    ماذا نستفيد من فتح الحدود معكم؟

    أنت حقيقة عند البشر مريض عقليا. من طلب فتح الحدود؟ . 10 دقائق و هو يترجى فتح الحدود الرجل مسكين بحو قراجمو و أتى بالخزعبلات و الخروطو.

    انت مريض لازم تروح الداوي لأن العالم أصبح عندك معكوس وهذا النوع من المرض العقلي خطيرا جدا

    1. الى موسى ذبابة العسكر الغبي
      نحن نقول: فين يعرف الحمار سكينجبير (الزنجبيل) وهذا المثل ينطبق عليك.
      الجاهلون والمرضى النفسيون ومهبول مثلك لا يعرفون المغزى وراء اقتراح فتح الحدود
      لو كنت تتابع صحافة وقنوات العالم لرأيت الاصابات او النقط التي سجلها المغرب على الكابرانات الجهلة الذين لا يرون ابعد من انوفهم المليئة بالخنونة
      هههههه. لا يراودني ادنى شك على انك مهبول لانك من الجزائر والجزائر معروفة عالميا على انه مستشفى مجانين في الهواء الطلق. او بتعبير آخر: دولة في عقل واحد

  43. الى SALIME
    هذا الحمار يا سادة يقول ان مهمتته هي تنوير العالم. هههه الغبي يعتقد انه يتكلمم في CNN
    يا غبي لا احد يهتم بخزعبلاتك. اتعتقد انك ستغير مجرى التاريخ. اتظن انك قادر على اصلاح ما افسده الكابرانات.
    حاول ان تفتح عيون الجزائريين على فساد العسكر المستشري ولو ان الجزائريين يعرفون كل شيئ
    والله انت عقلك مضروب خالص

  44. Badis=Salim=Ourad ذبابة العسكر العفنة

    يبدو ان البروبغاندا الستالينية التي اعتمدها النظام العسكري الجزائري نجحت في برمجتك وجعلت منك روبو يعمل بألة التحكم من بعيد. اذا كنت تعتبر هذه الهرطقات حقيقة فماذا تقول عن السياسيين والمؤرخين الفرنسيين الذين يقولون ان الجزائر مقاطعة فرنسية اسسها الجنرال ديجول بمرسوم.
    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول مدة نصف قرن سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لانه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين الأفارقة من مالي والنيجر وموريتانيا ومن الجزائر ولهذا رفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون العديد من الدول الافريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها وخداعها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    • العالم يغرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد اتلاه بجيران سوء (المقصود الحكام) اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    • العالم يعرف انه لو كانت نفس المسافة التي تفصل الفنيدق وسبته (اقل من كيلومتر)هي المسافة التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش الذي كان سببا في طرد الجزائر لوزير خارجيتها بوقادوم الفاشل وفرار ضباط جزائريين سامون الى الخارج وبحوزتهم وثائق في غاية السرية، كما تسبب المغرب في طرد اسبانيا لوزيرة خارجيتها التي هي تحاكم اليوم بتهمة ادخال بن بطوش باوراق مزورة.
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بكولومبيا القارة السمراء بسبب بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الحطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المعرب ملكا وشعبا للثورة الجزائرية بالمال والسلاح والدم وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

  45. كلمة كابرنات و الخروطو انتاعك عفى عنه الزمن يا وحد الجايح

    مع العصابة المنعولة كنتم تلعبو في قضية فتح الحدود و هو في الحقيقة مكر و خداع. قطعنا العلاقات و المجال الجوي.
    أي مسؤول مغربي يتفوه على الجزائر بالخزعبلات يأتي دور المجال البحري و بعدها أي مسؤول مغربي يتفوه بالخزعبلات يأتي الدور على 350 ألف مغربي الذين يعملون بطريقة غير شرعية في الجزائر.

    المهم قصة خاوا خاوا و فتح الحدود التي كانت تستعمل لتنويم البشر انتهت.

    التالي ليس من نسج الخيال. موثق بزرة على النت. شكرا يا قوقل

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

    1. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
      دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
      المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  46. الى Badis=Salim=Ourad ذبابة العسكر العفنة

    يبدو ان البروبغاندا الستالينية التي اعتمدها النظام العسكري الجزائري نجحت في برمجتك وجعلت منك روبو يعمل بألة التحكم من بعيد. اذا كنت تعتبر هذه الهرطقات حقيقة فماذا تقول عن السياسيين والمؤرخين الفرنسيين الذين يقولون ان الجزائر مقاطعة فرنسية اسسها الجنرال ديجول بمرسوم.
    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول مدة نصف قرن سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لانه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين الأفارقة من مالي والنيجر وموريتانيا ومن الجزائر ولهذا رفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون العديد من الدول الافريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها وخداعها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    • العالم يغرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد اتلاه بجيران سوء (المقصود الحكام) اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    • العالم يعرف انه لو كانت نفس المسافة التي تفصل الفنيدق وسبته (اقل من كيلومتر)هي المسافة التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش الذي كان سببا في طرد الجزائر لوزير خارجيتها بوقادوم الفاشل وفرار ضباط جزائريين سامون الى الخارج وبحوزتهم وثائق في غاية السرية، كما تسبب المغرب في طرد اسبانيا لوزيرة خارجيتها التي هي تحاكم اليوم بتهمة ادخال بن بطوش باوراق مزورة.
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بكولومبيا القارة السمراء بسبب بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الحطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المعرب ملكا وشعبا للثورة الجزائرية بالمال والسلاح والدم وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

  47. مغربية الصحراء للأستاذ والباحث الكبير الجزائري وليد كبير الذي لا يرضي لنفسه السكوت عن الحق.
    الرد الشافي والكافي من جزائري حر على اكاذيب حكام الجزائر و ذبابهم وشياتاتهم في هذا الموقع. لم أرد نشر فيديوهات او محاضرات لمغاربة حتى لا يعتقد الاغباء اني مثلهم لا اقرأ الا ما يكتبه المغاربة.
    شاهدوا واستفيدوا يا جهلة عبيد النهار والشروق من البراهين والدلائل والحجج الدامغة.

    https://www.youtube.com/watch?v=wesQ7mrEXME&ab_channel=OualidKEBIR-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1

  48. إلى متتبع

    كتبت

    اش من مواقف تابتة.مقترح بيكير لتقسيم الصحراءالمغربية.كان بمباركة الجزائر.

    الجزائر ليست وصية على الصحراويين. هم خاضو حربا و أسرو 4000 جندي مغربي و حررو 25% من تراب الصحراء الغربية.
    هذه الأمور تؤنبكم صباح مساء

    كن شوية عاقل و لا تستغبي البشر لما تتحدث عن التقسيم

    ماذا تقول اتفاقيات مدريد. ألم يتم اقتسام الصحراء الغربية بين المغرب و موريتانيا؟ و أخذت أسبانيا التحكم في أجواء الصحراء الغربية؟

    أنت وين عايش بالله عليك؟

  49. الحراقة الجزائريين يفضلون الموت غرقاً في رحلتهم إلى إسبانيا على البقاء تحت حكم العسكر

    يشق خمسون قارباً وعلى متنه “الحراقة” طريقهم وسط البحر المتوسط الذي كان هادئاً وطيعاً في هذا اليوم من شهر أكتوبر، حيث يتزايد عدد هؤلاء الجزائريين الساعين للوصول إلى إسبانيا معرضين حياتهم للخطر من أجل غد أفضل.

    بوجه متعب وعينين مرهقتين، يقول خالد ديه “أفضل الموت في البحر على البقاء في الجزائر“، لدى وصوله شاطئ المرية، في جنوب إسبانيا، بعد رحلة ليلية استمرت لست ساعات قطع فيها نحو 200 كلم، قادماً من وهران، في شمال غرب الجزائر.

    وأضاف خالد الذي يهوى الملاكمة ومن المعجبين بفرقة الراب “بي إن إل” الفرنسية، وهو يوضب تسريحة شعره “لا يوجد شيء في البلد، لا عمل”.

    اختار خالد يوم عيد ميلاده الحادي والعشرين لمغادرة الجزائر مثل الآلاف من “الحراقة”، وهي التسمية الجزائرية للمهاجرين غير القانونيين الذين غالباً ما يحرقون وثائقهم لتجنب الكشف عن هويتهم وإعادتهم إلى الجزائر، في رحلة محفوفة بالمخاطر.

    لقي 309 مهاجرين على الأقل، بينهم 13 طفلاً، حتفهم في غرب البحر المتوسط منذ بداية العام، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

    ويروي خالد كيف كان القارب يتأرجح وهو يهز جسده مقلداً “لا يمكنك فعل أي شيء” أو الشرب أو الأكل “كنت أفكر في أهلي وأصدقائي” في هذا الطقس البارد.

    أمام المحطة، حيث كان يجلس مقاوماً النعاس بعد ثلاث ليالٍ من الأرق منذ مغادرته مسقط رأسه، عنابة (شمال شرق)، إلى وهران التي تبعد 900 كلم غرباً، في رحلة كلفته 4500 يورو، أي ما يعادل أجره لعدة أشهر.

    ينتظر خالد حافلة لتقله إلى برشلونة، ومن هناك سيحاول الذهاب إلى فرنسا، على غرار غالبية الحراقة. وأوضح “أنا لا أتحدث الإسبانية (…) لدي عائلة وأصدقاء في فرنسا، لذلك لا يمكنني البقاء هنا بمفردي”.

    – تزايد عدد النساء والأطفال –

    ارتفع عدد الجزائريين الوافدين على سواحل جنوب شرق إسبانيا أو جزر البليار في الأشهر الأخيرة.

    دخل 9664 جزائريا بشكل غير قانوني إسبانيا منذ بداية العام، أي بزيادة 20% عن العام الماضي، بحسب وثيقة داخلية صادرة عن السلطات الإسبانية اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

    وبحسب الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس”، فإنهم يتصدرون قائمة المهاجرين الذين يدخلون إسبانيا بشكل غير قانوني، وفي المرتبة الثالثة إلى أوروبا.

    على الجانب الجزائري، تم اعتراض 4704 من الحراقة في عام 2021، أكثر من نصفهم في أيلول/سبتمبر، بحسب وزارة الدفاع الجزائرية.

    وبرزت ظاهرة جديدة تتمثل في تزايد عدد النساء والأطفال الذين يخاطرون بحياتهم للعبور.

    قال سعيد صالحي، نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، برزت “ظاهرة جديدة + الحراقة العائلية +” تشمل “النساء والأطفال والحوامل وذوي الإعاقة” والتي “تكشف لنا عن مدى اليأس” في الجزائر.

    أكدت منظمة “سيف ذي شيلدرن” (أنقذوا الأطفال) أنها اعتنت بأكثر من مئة طفل وصلوا في أيلول/سبتمبر سواحل الأندلس، وهي المنطقة التي تقع فيها المرية.

    – قلق الأقارب –

    على الجانب الآخر من البحر المتوسط، يعاني أسر الحراقة من القلق الشديد، بحسب فرانشيسكو خوسيه كليمنتي مارتن، وهو من سكان المرية والبالغ من العمر 24 عاماً، وعضو في أحد المنظمات الإنسانية، ويتواصل يومياً مع عائلات المهاجرين، ويرسل لهم أحياناً صور الجثث للتعرف عليهم.

    وأشار إلى أن المكالمات كانت تتسم بـ”صرخات ودموع (…) لينتهي الأمر بالعديد من الأمهات بدخول المستشفى بسبب التوتر”.

    وصل أحمد بن صفية، المتحدر من تيبازا (شمال) وهو من الحراقة يبلغ من العمر 28 عاماً إلى المرية قبل عام، دون أن يخبر عائلته برحيله “حتى لا يقلقهم”.

    وأوضح الشاب الذي كان يرتدي قميص نادي المولودية، فريق جزائر العاصمة، أنه ليس لديه خيار آخر، لأن “الراتب منخفض للغاية” في الجزائر و”يوم عمل لا يضمن لك تناول وجبة في المساء”.

    لكنه، بعد فوات الأوان، ينصح مواطنيه “بعدم المخاطرة بحياتهم” كما فعل.

    إذ تمكنوا من تفادي الوقوع بأيدي الشرطة الإسبانية، فلا يزال يتعين على المهاجرين الجزائريين سلوك طريق طويل محفوف بالمخاطر إلى فرنسا.

    في مطلع أكتوبر، دهس قطار بالقرب من سان جان دي لوز (جنوب غرب) ثلاثة منهم بينما كانوا ممددين على القضبان لأخذ قسط من الراحة.

    لكن بعد يومين من مغادرته المرية، لم يكن لدى خالد ديه كلمة يتفوه بها عند عبور الحدود الفرنسية سوى “أنا مرتاح”.

  50. شاهدوا ماذا يحدث في دولة الكابرانات … خفر السواحل الجزائري يقتل حراكة جزائريين في عرض البحر.
    اناشدكم الله يا مغاربة ان تنشروا هذا الفيديو على اوسع نطاق حتى يعرف العالم الكابرانات على حقيقتهم
    https://www.youtube.com/watch?v=UF_hW3dHEpk
    اقسم بالله ان انشر هذا الموفع في كل موقع ادخلة حتى يفتضج امر الكابراناتت

  51. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
    دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
    المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  52. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  53. أفقر دولة في العالم. أنت خبير يا خبير

    الجيش الجزائري مرتب 27 عالميا

    روح شوف جيشكم الكرتوني. الجيش الشوري أحسن منكم

    هل تعلم أنه قبل 3 سنوات توفيت في مدينة الصويرة المغربية 15 إمرأة رحمهم الله جراء تدافع على أخذ المعونة .

    أكركمتك و أعطيت لك 2 دقيقة من وقتي لا،ك جاهل.

    ماتنساش ما تنساش توجد الحطب و القرعة تاع الغاز على ظهرك. عندنا 90% من البيوت الغاز واصل حتى للبيت

    يا خراي يا منافق.

    فنانين في المكر و الخداع

    1. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  54. المخاربة عياشة المهلك وا سيروا ادوا القفة اليهودية ديال سيد سيدكم أندريه أزولاي راهم دابا كيوزعولكم فيها…سيروا نعال بو لي ما عمرهم ما حشموا.الله يخويها دار تفوووووه

    1. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

    1. فعلا… المغاربة فحوله عليك وعلى الكابرانات امثالك. انتم مطبعون في السر كالعاهرات. نحن طبعنا علانية وهذا امر يهمنا. ماذا فعلتم لفلسطين يالشمايت. الفلسطينيون انفسهم يسخرون منكم ويقولون انكم معهم قولا لا فعلا. ما يقتلكم ببطئ هو الصحراء التي راحت منكم. .. لا معبر للمحيط لا فلوس المحروقات

  55. الى الشماته اابن الشماته شكام الكابرانات

    اذا استطعت ان تقنع ذباب العسكر ان الزهور افضل من القمامة حينها تستطيع ان تقنعهم بأن التاريخ اكبر من ان يزور وأن الوطن أغلى من أن يباع.
    • يا لخبثك… أتدافع عن نظام عسكري أهلك الزرع والضرع؟
    • اتدافع عن الكابرانات الذي كونوا ثروات ضخمة من اموال الشعب التي سرقوها وتركوا ابناء الجزائر يتضورون جوعا؟
    • أتصطف مع العسكر الذي قتل ربع مليون من ابناء الجزائر واغتصب النساء والرجال ضد احرار الحراك مقابل كمشة عدس وحبات بطاطس؟
    • ألا تخجل من نفسك ايها المدلول؟ الاحرار يسعون لتحريرك من عبودية العسكر وانت تدافع عن جلادك؟
    • الا تبت يداك وفقأت عيناك وفتقت بطنك أيها اللقيط… اين النخوة؟ اين الكرامة؟ اين الشهامة يا ابن العاهرة؟

  56. المعلقين المغاربة اشرف منك لان وطنيتهم وحبهم لبلدهم هو ما يدفعهم للتدخل دون مقابل بخلافك انت تلازم الموقع بدوام كامل للتعليق وفقا للتعليمات والنمادج المهياة التي زودوك وكل دلك مقابل المال ،ولدلك يتفوقون عليك لصدقهم وقوة حجتهم.

  57. الى بن عيسى ذبابة الموقع….. كلامك صحيح. الجيش الوطني الشعبي اقوى جيش في الجزائر
    الى شكام العسكر الذي يفتخر بجيش الجزائر. الجيش الذي لا يجد حتى ما يأكله. بماذا تفتخر يا جربوع. لو كان لكم جيش قوي لتدخل في الكركرات او تدخل حتى في الصحراء لنصرة الانفصاليين.
    الجيش الجزائري ذهب لاطفاء حريق تيزي وزو فمات منه نصف من ذهب.
    الجيش الجزائري تنقصه التجربة والكفاء وخير دليل انه الجيش الذي اسقط اكبر عدد من الطائرات في التداريبز
    الجيش الجزائرس مسلح بالخردة الروسية… لعلمك ايها الجاهل ان سبب هزيمة ارمينيا في حربها ضد ازربيدجان هو السلاح الروسي بما فيها منظومة الصواريخ التي تعتبره روسيا من اقوى الانظمة الهجومية في العالم

    انا دائما اقول لك يا حمار الكابرانات انك كل ما قلت شيئا سقطت في شر اقوالك لانك غبي وجاهل وحمار وتتكلم عن اشياء لا علم لك بها
    لاحظ ان سيدك عبد الجليل لا يتكلم الا بالدليل… استمع الى رئيس وزراء ارمينيا وما يقوله عن الخردة الروسية.
    لعلمك ان السلاح التي اقتنته ارمينيا احدث من سلاح جيش الجزائر

    رئيس وزراء ارمينيا السلاح الروسي
    https://www.youtube.com/watch?v=lb6ng5l9DTI

  58. الى بن عيسى ذبابة الموقع….. كلامك صحيح. الجيش الوطني الشعبي اقوى جيش في الجزائر
    الى شكام العسكر الذي يفتخر بجيش الجزائر. الجيش الذي لا يجد حتى ما يأكله. بماذا تفتخر يا جربوع. لو كان لكم جيش قوي لتدخل في الكركرات او تدخل حتى في الصحراء لنصرة الانفصاليين.
    الجيش الجزائري ذهب لاطفاء حريق تيزي وزو فمات منه نصف من ذهب.
    الجيش الجزائري تنقصه التجربة والكفاء وخير دليل انه الجيش الذي اسقط اكبر عدد من الطائرات في التداريبز
    الجيش الجزائرس مسلح بالخردة الروسية… لعلمك ايها الجاهل ان سبب هزيمة ارمينيا في حربها ضد ازربيدجان هو السلاح الروسي بما فيها منظومة الصواريخ التي تعتبره روسيا من اقوى الانظمة الهجومية في العالم

    انا دائما اقول لك يا حمار الكابرانات انك كل ما قلت شيئا سقطت في شر اقوالك لانك غبي وجاهل وحمار وتتكلم عن اشياء لا علم لك بها
    لاحظ ان سيدك عبد الجليل لا يتكلم الا بالدليل… استمع الى رئيس وزراء ارمينيا وما يقوله عن الخردة الروسية.
    لعلمك ان السلاح التي اقتنته ارمينيا احدث من سلاح جيش الجزائر

    رئيس وزراء ارمينيا السلاح الروسي

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  59. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها و لا حول و لا قوة الا بالله

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  60. الرد على Ourad
    انا صادق مع نفسي ومع شعبي ولم اقل لك الا الحقيقة.
    صراحة انا لا ارى شاذا هنا غيرك… تصفحت عدة مقالات بالموقع فوجدتك تردد اشياء لا يقبلها العقل. كم من مثقف جزائري يؤيد ما تقول؟ الشعب الجزائري غير مهتم ولا معني بهذا الكلام الذي انت من اجله هنا. لم اراك تتكلم عن مشاكل الشعب الجزائري ولو مرة واحدة وتجي تقول لي الشاذ لا يقاس عليه. انت الشاذ وكلامك لا يقاس عليه.
    انت في موقع موريتاني والموريتانيون دون شك يتعجبون من كلامك. الموريتانيون يعرفون مشاكلنا. ما يهمني انا هو مشاكل الجزائر وما يمكننا القيام به لننهض ببلادنا. واش دخلنا في جد المروك

    1. من مغربي حر الى جزائري شيات.
      انا لست جبانا مثلك وحكامي ليسوا جبناء مثل الكابرانات ورؤساءهم. نحن واضحون في كل شيء ولا نتخفى وراء اشخاص كما تفعل ايها الجبان ولا وراء شعارات:
      شااهد عميل الاستعمار بوتفليقة وهو يتملق للايهود باراك.

      https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs

  61. خلي العربي زيتوت محام لك

    المخزن يتلقى صفعة جديدة من طرف الكونغرس الأمريكي

    أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي قرارا يمنع إدارة جوبايدن من تمويل اي مناورات عسكرية ثنائية او متعددة الأطراف مع المملكة المغربية. ما لم يبلغ وزير الدفاع لجان الدفاع بالكونغرس. ويثبت لها أن المملكة المغربية قد اتخذت خطوات ملموسة للتوصل باتفاق سلام نهائي مع الصحراء الغربية.

    وقد أتى هذا القرار من خلال قانون المالية لعام 2022 و بموجبه ” لايجوز لوزير الدفاع استخدام اي من الأموال المصرح بتخصيصها بوجب قانون المالية لسنة 2022 لدعم مشاركة القوات العسكرية للمملكة المغربية.

    وهذا في اي تمرين ثنائي او متعدد الأطراف يتم تنظيم من طرف وزارة الدفاع الأمريكية وزير الدفاع لجان الدفاع بالكونغرس ويثبت لها أن المملكة المغربية قد اتخذت خطوات ملموسة للتوصل باتفاق سلام نهائيمع الصحراء الغربية.

    وللاشارة فقد كانت الضربة السابقة للمخزن من قبل الكونغرس الأمريكي ، منع وزارة الخارجية الأمريكية من إقامة اي قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.

    1. يا سيدي زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
      انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  62. صحيفة: المغرب يسعى للحصول على دعم إسبانيا لتجديد خط أنبوب الغاز مع الجزائر
    تاريخ النشر:27.10.2021 | 15:52 GMT | أخبار العالم العربي

    صحيفة: المغرب يسعى للحصول على دعم إسبانيا لتجديد خط أنبوب الغاز مع الجزائر
    Reuters
    أنبوب غاز في صحراء الجزائر -صورة تعبيرية-
    A+AA-انسخ الرابط
    11105

    تابعوا RT علىRT
    ذكرت صحيفة “الباييس” أن النائب الثالث لرئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة التحول البيئي تيريزا ريبيرا، سافرت إلى الجزائر للتباحث حول حل بشأن إغلاق خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي.

    وقالت الصحيفة إن الرباط تسعى للحصول على دعم مدريد لتجديد عقد خط أنابيب ينقل الغاز من الجزائر إلى إسبانيا عبر أراضي المغرب والذي ينتهي في 31 أكتوبر.

    وأوضحت الباييس في مقالها أن الوزيرة ريفيرا ستبحث مع السلطات الجزائرية ضمان استمرار وصول نفس الكمية من الغاز التي كانت تنقل عبر خط الأنابيب المار عبر المغرب.

    كما أشارت إلى أن الجزائر كررت في عدة مناسبات أن الإمداد لإسبانيا مضمون، وتتوقع شركة ناتورجي الاسبانية أن يمر كل التوريد المتعاقد عليه عبر ميدغاز دون أن يمس المغرب.

    وكانت تيريزا ريبيرا مسؤولة عن إدارة المفاوضات مع الجزائر والمغرب، والتي يشارك فيها أيضا وزير الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، قد كثفت الاتصالات مع اقتراب الموعد النهائي في 31 أكتوبر وأجرت لقاءات سرية، حيث زار وزير الخارجية الإسباني مؤخرا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بصحبة وزيري الدولة للشؤون الخارجية أنجيلس مورينو ووزيرة الطاقة سارة اجيسين.

    وأوضحت الصحيفة أن القضية الرئيسية على جدول الأعمال كانت ضمان إمداد إسبانيا بالغاز.

    وبينت الصحيفة نقلا عن مصادر اعترفت بأنه من الصعب منع الجزائر من التراجع عن قرارها بإغلاق الصنبور، مشيرة إلى أن السؤال هو معرفة المدة التي سيستغرقها الإغلاق.

    1. يا سيدي زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
      انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  63. ترامب باع لكم الريح. تبهدلتو أمام العالم و الحبل على الجزار للصوص الصحراء الغربية.

    ماعندكم وقت وجدو الحطب

    Sahara occidental : « énorme coup de pression » américain sur le Maroc

    Un autre coup dur pour le Maroc émanant du sénat américain dans le dossier du Sahara occidental.

    Après avoir mis son véto à l’ouverture d’un consulat des Etats-Unis dans la ville sahraouie occupée de Dakhla, la chambre haute du parlement américain vient de prendre une autre décision défavorable au Maroc.
    La semaine passée, le comité des finances de cette institution s’est opposé, dans le cadre de l’élaboration de la loi budgétaire relative à l’année fiscale 2021-2022, à tout financement du département d’Etat destiné à la construction ou à l’exploitation d’un consulat à Dakhla, dans les territoires sahraouis occupés.

    Le comité a estimé que les fonds alloués au titre du Sahara occidental devront être affectés à la recherche d’une solution politique au conflit.

  64. يا salime زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
    انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  65. Sahara occidental/ONU: l’Algérie plaide pour un dialogue direct entre les parties au conflit

    EW YORK (Nations unies)- L’Algérie plaide pour un dialogue direct entre le Front Polisario et le Maroc, comme seule voie à même de parvenir à un règlement juste et durable du conflit au Sahara occidental, a déclaré le représentant permanent de l’Algérie auprès des Nations unies, Sofiane Mimouni.

    “Seul un dialogue direct entre le Front Polisario et le Royaume du Maroc, dans un esprit de respect et d’engagement authentique, pourrait ouvrir la voie à un véritable espoir de construire une paix durable dans la région”, a affirmé M. Mimouni au cours du débat général de la quatrième commission de l’ONU en charge des questions politiques spéciales et de la décolonisation.

    L’Algérie, souligne encore le diplomate Mimouni, espère que les efforts du secrétaire général des Nations unies Antonio Guterres et de son Envoyé personnel Staffan de Mistura “conduisent à une reprise effective du processus de règlement de ce conflit” au Sahara occidental, occupé par le Maroc depuis 1975.

    Et d’ajouter dans ce contexte que la nomination récente de Staffan de Mistura comme Envoyé personnel du SG de l’ONU pour le Sahara occidental “est une étape positive vers cet objectif”.

    La délégation algérienne à New York avait déjà affirmé jeudi dernier que le format dit de +tables rondes+ pour la reprise des négociations sur le Sahara occidental, auquel fait référence le projet de résolution sur la prorogation de la Minurso, est “inefficace et contre-productif”, “du fait de leur instrumentalisation par les autorités marocaines pour se détourner de leurs responsabilités et déformer la réalité du conflit au Sahara occidental comme question de décolonisation”.

    Dans une missive envoyée au président du Conseil de sécurité, Martin Kimani, et dont le chef de l’ONU a été rendu destinataire, la mission d’Algérie à New York a réagi vivement au format de négociations dit de +tables rondes+ suggéré dans ledit projet.

    “Sur instruction de notre gouvernement, je vous écris pour réitérer la position de mon pays concernant la référence dans le projet de résolution sur le renouvellement de la Mission des Nations unies pour le référendum au Sahara occidental (Minusro) aux soi-disant +tables rondes +”, a écrit la mission dans cette lettre.

    “L’Algérie n’a jamais considéré ces +tables rondes+ comme le format ultime pour la conduite du processus politique au Sahara occidental mais plutôt comme une étape de transition vers des négociations entre le Royaume du Maroc et le Front Polisario”, expliquait la délégation algérienne.

  66. الى salime شكام العسكر… فاقوا بك

    فاقوا بك وبممارساتك الخسيسة ايها الشماتة. قلتت لك منذ البداية انك كائن فاقد العقل اي مهبول وفاقد الاهلية ولا تنشر الا الكذب الذي تنقله من مصادر الكذب الشروق والنهار … الخ
    الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه قائم لم يتزعزع. الموقع يعتبر بمثابة جريدة رسمية
    اما تقدليص الدعم المناورات فلا دخل له بالاعتراف. والجزائر اصبحت محرجة لانهارطرف معني لهذا نرى صحافتها تتعلق باي خبر لتجعل منه متنفسا.
    الكابرانات يبحثون عن اي خبر تافه يضخمونه لينفسوا عن هزائمهم:

    ادخل الموقع الرسمي للسجل الفدرالي وستجد الاعتراف قائما لم يطرء عليه اي تغيير…يا ابن العاهرة.انت تنقل اشياء لا تفهمها.

    هذا رابط الموقع
    https://www.federalregister.gov/documents/2020/12/15/2020-27738/recognizing-the-sovereignty-of-the-kingdom-of-morocco-over-the-western-sahara

  67. – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

    1. مليون شهيد وليتو ديوان الشوهة ديالكم في الكعبة المشرفة الا تستحون يا ولاد سنبل آغا وديغول. نحن اسيادكم يا بنو لقيط

  68. أضحك مع جلول

    المسرحية الحقيقية لفتح الدكاكين في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. يا سيدي زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
      انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  69. هذا ما يكرره المخزنيون صباح مساء كما يكررون

    – النظام الجزائري
    – عساكر الجزار
    – قصر المورادية
    – الجزائر أنفقت 800 مليار و فيه من يقول 1000 مليار . لا نعرف من نصدق لأن الفرق 200 مليار دولار؟

    على شاشات التلفزيون يكررون مكرا و خداعا أن الجزائر تدعم الصحراويين. الجواب الشافي أيها الأحرار

    #المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    يا سادة يا قوم. هل تعرفون ما يطلبونه حتى أخر دقيقة؟

    تجديد عقد أنبوب الغاز

    يا ساتر يا ساتر يا ساتر

    1. يا زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
      انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  70. الى ذباب العسكر
    دولة الكراغلة هي الخاسر الاكبر من غلق انبوب الغاز. لقد ندم الكابرانات على اتخاذ القرار المرتجل المتعلق بالاغلاق لانهم عاجززونن على تزويد اسبانيا بالغازعبر الانبوب ميدغاز الذي لم ينجز بعد. – ازمة مالية اخرى ستظرب دولة الكراغلة ان لم تستطع تزويد اسبانيا بالغاز الذي يعد المورد الوحيد لتطعيم الخزينة الجزائرية الفارغة.
    لحفظ ماء الوجه ترى الكابرانات اليوم يتخفون وراء الاسبان للتفاوض حول اعادة فتح الانبوب العابر للتراب المغربي. لكن المغرب حسم الموضوع وقرر استيراد الغاز القطري في انتظار استخراج غاز تندراره الذئ سيبدأ العمل فيه مطلع السنة الجديدة…وانتهى المشكل.
    الانبوب اصبح في ملكية المغرب وهو صاحب الكلمة الاخيرة

  71. إلى المغرب قاد بسوقه

    مادام أنت لست الخاسر. لماذا تريد تحشر أنفك في ما لايعنيك؟

    ماتروحش الدبر على روحك أحسن يا جايح؟

    الجزائر الجديدة لا يمكنها أن تعطيكم الغاز و الرسوم. انسى الموضوع

    تأخذو مليار متر مكعب ببلاش و عشلرات الملايين من الدولارات.

    أنت إذا صدقت هذا بالتأكيد أنت مريض من راسك و لازم تروح تشوف طبيب

    1. يا ourad زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
      انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  72. إلى المغرب قاد بسوقه
    كتبت

    لقد ندم الكابرانات على اتخاذ القرار المرتجل المتعلق بالاغلاق لانهم عاجززونن على تزويد اسبانيا بالغازعبر الانبوب ميدغاز الذي لم ينجز بعد.

    لو سمحت كم عمرك؟

    1. الى البرديسي

      الكابرانات عاجزون عن تزويد اسبانيا بالغاز والانبوب غير جاهز وعندما يكون جاهز مشكل الصيانة يصبح مطروحا بالحاح… انذاك ستتكلف اختك بالصيانةة…الاسبان يعرفون هذا لهذا تراهم يكثففون ممن تنقلاتتهم المكوكية لانهم يعرفون ان الكابرانات جايحين ولن يوفوا يوما بعهد. الايام بيننا يا البرديسي. سنتفرج عليكم قريبا

  73. قريبا القرار الاممي المتعلق بالصحراء المغربية
    منذ ان اقترب موعد إصدر القرار الاممي المتعلق بتوسيع مهمة المينورسو وحكام الجزائر يوزعون المبالغ التي عهدوا توزيعها على الفرق التي عهدت ابتزازهم كلما حلت هذه المناسبة…الصقر الكبير كريستوفر روس الذي كان سفيرا للولايات المتحدة بالجزائر والذي يسير اللوبي الامريكي ياخذ الملايين من قوت الشعب الجزائري كل سنة هو واينهوف وجون بولتن وغيرهم كل شهر ودون انقطاع ليبيعوا الوهم للكابرانات وللانفصاليين من قبيل ان الاعتراف الامريكي مجرد تغريدة وانه قد تم العدول عن بناء القنصلية واكاذيب اخرى من هذا القبيل. الكابرنات اغبياء ولا يعرفون سوى ممارسة سياسة الرشاوي. لو كانوا اذكياء لادركوا ان الموقف الامريكي الداعم للطرح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي كافي وزيادة اما الاعتراف بمغربية الصحراء فهو موجود ضمنيا في دعمهمرللحكم الذاتي.

    الوزير السابق احمد ونيس ومغربية الصحراء وشهادته في فضية الرشاوي التي قدمها الهواري والقذافي لدول افريقية مقابل اعترافاتهم بالجمهورية الوهمية https://www.youtube.com/watch?v=pNj7ZE9Li0w

  74. يا سي بلقاضي الجزائر ثم الجزائر ثم الجزائر

    #المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    يا سادة يا قوم. هل تعرفون ما يطلبونه حتى أخر دقيقة؟

    تجديد عقد أنبوب الغاز

    يا ساتر يا ساتر يا ساتر

    1. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
      دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
      المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  75. إلى ممتاز

    السي بلقاضي ما يقوله كله صحيح.

    شفت واش قال

    الذي يسير اللوبي الامريكي ياخذ الملايين من قوت الشعب الجزائري كل سنة هو واينهوف وجون بولتن وغيرهم كل شهر ودون انقطاع

    هل تقبل هذا. هل تقبل هدر مال الشعب الجزائري

    أنا شخصيا ماراح تسكت عن الموضوع. شوية و استفسر من بلقاضي قيمة هذا المال المهدور و يجب محاسبتهم و أيداعهم في السجن

    شكرا سي بلقاضي

  76. إلى بلقاضي

    لما كتبت

    الذي يسير اللوبي الامريكي ياخذ الملايين من قوت الشعب الجزائري كل سنة هو واينهوف وجون بولتن وغيرهم كل شهر ودون انقطاع

    واحد يقول لك

    ما فيه ولا كلمة عن الصفقة.

    يعني حلال عليكم حرام علينا

    جاوبو يا سي بلقاضي و ريحنا منو

  77. يا زبي تسأل بإسم وتجاوب باسم آخر ألا تستحي من نفسك
    انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  78. ههههههههه. ذكرتني بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الجزائر عندما سئل عن احب الدول اليه: ” الجزائر ثم الجزائر ثم الجزائر”
    والله اصبحتم مسخرة الكون.ز
    الجزائر كبيرة في اعينكم صغيرة في اغين العالم. صغيرة بحكامها العجزة الاميين الذين ابانوا عن فشلهم في كل شيئ، صغيرة بشبابها الجاهل الامي الذي لا ينجز شيئا بيديه. الجزائر صغير لان ابناءها اصبحوا يفروون منها ويستتحيون من جنسيتهم
    الجزائر لا شيئ… ولا وزن للها
    كفاك عنجهية يا جاهل وانظر الى واقعك تعرف من انت

  79. المخزن عقدكم وخلا دار بوكم… تعاندون اسيادكم حتى اصبحتم افقر دولة في العالم .
    دولة الكراغلة اضحوكة العالم … الكذب والنفاق والنيف عامر خنونة
    المصريون جعلوكم مسرحية هزلية يضحكون عليها

  80. المغرب واهل المغرب بزاف على مك يا تريكة فرنسا ماعارف حتى باك شكون وجاي كتنبح على سيادك يا الحمار يا الجيعان المغاربة فين ما مشاو رجال والمغربيات الحرات فين ما مشاو هازين راية البلاد سير قلب على شي قرعة ديال الما غسل بيها المكروب لي في دماغك يا بو صنضالة خانزة يا خونة آخر زمان تلحسو الكابة للكابرنات وهما يلحسوها للفرنسيين ..الصحراء باح باح باح يعني يديك في زبي يا ولد القحبة

  81. كلها ثرثرة في ثرثرة. ليس لكم المستوى ووالله المفروض تمنعون من دخول الموقع.

    تفكو و تحاجو

    تعليقاتكم هي بنفس طريقة الرجل المريض عقليا و يتحدث مع نفسه في الشارع.

    السي بلقاضي العبقري الذي شكله عنده مرض في الذاكرة دمر المخزن عقله يقول

    الذي يسير اللوبي الامريكي ياخذ الملايين من قوت الشعب الجزائري كل سنة هو واينهوف وجون بولتن وغيرهم كل شهر ودون انقطاع

    سألناه شافاه الله و عافاه. بلغة العقل إذا بقى له نصيب من العقل

    ما فيه ولا كلمة عن الصفقة.

    يعني حلال عليكم حرام علينا

    الذي يريد أن ينوب عنه في الجواب القراء ينتظرون

    1. الى بلوزداد. الذبابة المهبولة هههه
      هل [يتم في حياتكم يا ناس كائنا يشبه بالوزداد في عقله المضروب
      من اين لك بهذه الوقاحة يا جاهل؟ اعد قراءة الهبل الذي تكتب يا جاهل سيتبين لك مستواك. انت مهبول. انت جاهل. انت امي. من اي مدرسة تخرحت؟ انت لا تقدر على اسيادك المغاربة لا في الاسلوب ولا في الافكار المطروحة. انت لا تعرف الا كوبيي – كولي وتتكلم يا حثالة؟
      رحم الله عبدا عرف قدره وجلس دونه

  82. أنا قرأت ما كتبه بلقاضي بأمانة و قرأت التعليقات

    الرجل لم يكن منزعج أن الدنيا كلها شاهدت تغريدة ترامب و التي لا تحتاج إل أي تأويل

    يعني سجل نقطة

    يريد من الأخرين أن لا يدافعو عن مصالحهم مثلما يفعل؟ هذا إن كان صحيح لان الصفقة كل العالم يعرفها أما الرشوة التي يتحدث عنها ليس له دليل.

    يعني بعد هذا مازال يتحدث عم النظام الجزائري؟

    والله حبيت أتعلم المنطق الذي تكتبون به

    1. هل هناك اكثر دليل على اموال الشعب الجزائري المهدورة من شهادة الوزير التونسي الذي حاول الكابرانات ارشاءه فرفضها؟
      ما ياخذه كريستوفر روس من الكابرانات لا يخفى على احد
      من حق المغرب ان يفعل ما يبدو له لانه يدافع عن اررضه
      ما دخل الكابرانات حتى يصرفوا كل هده الاموال؟ هل الصحراء ارضهم؟ الم يقولوا انهم ليسوا طرفا معنيا؟
      اليس الملف بين ايادي الامم المتحدة؟ الكابرانات سقطوا في تناقضات عديدة وفضحهم العالم

  83. اقرأ الحقائق المرة يا ذباب الكابرانات

    قريبا القرار الاممي المتعلق بالصحراء المغربية
    منذ ان اقترب موعد إصدر القرار الاممي المتعلق بتوسيع مهمة المينورسو وحكام الجزائر يوزعون المبالغ التي عهدوا توزيعها على الفرق التي عهدت ابتزازهم كلما حلت هذه المناسبة…الصقر الكبير كريستوفر روس الذي كان سفيرا للولايات المتحدة بالجزائر والذي يسير اللوبي الامريكي ياخذ الملايين من قوت الشعب الجزائري كل سنة هو واينهوف وجون بولتن وغيرهم كل شهر ودون انقطاع ليبيعوا الوهم للكابرانات وللانفصاليين من قبيل ان الاعتراف الامريكي مجرد تغريدة وانه قد تم العدول عن بناء القنصلية واكاذيب اخرى من هذا القبيل. الكابرنات اغبياء ولا يعرفون سوى ممارسة سياسة الرشاوي. لو كانوا اذكياء لادركوا ان الموقف الامريكي الداعم للطرح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي كافي وزيادة اما الاعتراف بمغربية الصحراء فهو موجود ضمنيا في دعمهمرللحكم الذاتي.

    الوزير السابق احمد ونيس ومغربية الصحراء وشهادته في فضية الرشاوي التي قدمها الهواري والقذافي لدول افريقية مقابل اعترافاتهم بالجمهورية الوهمية https://www.youtube.com/watch?v=pNj7ZE9Li0w

  84. إلى منقول عن الاستاز بالقاضي

    نعم نعم نعم قرأته

    أنا قرأت ما كتبه بلقاضي بأمانة و قرأت التعليقات

    الرجل لم يكن منزعج أن الدنيا كلها شاهدت تغريدة ترامب و التي لا تحتاج إل أي تأويل

    يعني سجل نقطة

    يريد من الأخرين أن لا يدافعو عن مصالحهم مثلما يفعل؟ هذا إن كان صحيح لان الصفقة كل العالم يعرفها أما الرشوة التي يتحدث عنها ليس له دليل.

    يعني بعد هذا مازال يتحدث عم النظام الجزائري؟

    والله حبيت أتعلم المنطق الذي تكتبون به

  85. إلى عبد الجليل
    هل هناك اكثر دليل على اموال الشعب الجزائري المهدورة من شهادة الوزير التونسي الذي حاول الكابرانات ارشاءه فرفضها؟
    ما ياخذه كريستوفر روس من الكابرانات لا يخفى على احد
    من حق المغرب ان يفعل ما يبدو له لانه يدافع عن اررضه

    أموال الشعب الجزائري لا تعنيك؟

    الحمد لله أنك اعترفت بالتغريدة عكس الاخرين الذين يحرفونها صباح مساء

    يعني واحدة بواحدة؟

    انتم اشتريتم التغريدة

    النظام الجزائري العسكري و قصر المورادية و عساكر الجزائر أعطو رشوة

    التغريدة كل العالم شاهدها و الرشوة ليس لك أي دليل يا مخنز

  86. الى salime شكام العسكر… فاقوا بك

    فاقوا بك وبممارساتك الخسيسة ايها الشماتة. قلتت لك منذ البداية انك كائن فاقد العقل اي مهبول وفاقد الاهلية ولا تنشر الا الكذب الذي تنقله من مصادر الكذب الشروق والنهار … الخ
    الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه قائم لم يتزعزع. الموقع يعتبر بمثابة جريدة رسمية
    اما تقدليص الدعم المناورات فلا دخل له بالاعتراف. والجزائر اصبحت محرجة لانهارطرف معني لهذا نرى صحافتها تتعلق باي خبر لتجعل منه متنفسا.
    الكابرانات يبحثون عن اي خبر تافه يضخمونه لينفسوا عن هزائمهم:

    ادخل الموقع الرسمي للسجل الفدرالي وستجد الاعتراف قائما لم يطرء عليه اي تغيير…يا ابن العاهرة.انت تنقل اشياء لا تفهمها.

    هذا رابط الموقع
    https://www.federalregister.gov/documents/2020/12/15/2020-27738/recognizing-the-sovereignty-of-the-kingdom-of-morocco-over-the-western-sahara

  87. إلى Abdeljalil BYGON

    يا سلام على عبقريتك. سلوك اللصوص

    ااما تقدليص الدعم المناورات فلا دخل له بالاعتراف

    تريد خاتم قد أصبعك؟

    1. انت دون شك يعلق من مستشفى المجانين الذي هو دولة الكراغلة. اقولها واكررها. انتم تبحثون عن اي تصريح حكومي امريكي ينفس عنكم. لا دخل لتقليص الدعم بالاعتراف. ادخل الموقع الرسمي للسجلات الفدرالية وستجد الاعتراف.
      التقليص الذي تحدث عنه القرار هو بشرط. لن يقلص اذا التزم المغرب بحل نزاع الصحراء والمغرب لم يخل يوما بالتزاماته. المغرب متمسك بالحكم الذاتي = الولايات المتحدة تدعم الحكم الذاتي. ماذا تريد اكثر من هذا؟ لا دخل للمناورات بالاعتراف الامريكي بسيادتنا على صحراءنا. حالكم كحال الضباع التي تتفرج على الاسد وهو يستمتع بفريسته. لقد قالها وزيركم نور الدين بوكروح: المغرب اخذ الصحراء والجزائر أخذت الظل. وبما ان المغاربة كرماء سنزيدكم زب كبير اقعدوا عليه

    1. انا افعل ما اشاء لانني ادافع عن ارضي. انتم افقرتم انفسكم وتقولون لا دخل لنا ولسنا طرف. انتم طاعون المنطقة.
      الاموال التي يتقاضاها بولتن وكرستوفر روس واينهوف مبالغ تم تسريبها للصحافة الدولية. قولك باني لا املك دليل يدل على انك جاهل غير مطلع

  88. إلى Abdel Jalil

    نحن لا نريد اي شيئ و لا يمكنك أن ترجع عقارب الساعة إلى الوراء

    كل العالم يعرف أن المغرب سرق الصحراء الغربية و أعطوكم باب حتى تخرجو منه و بعدها سيتم محاسبة كل من قتل و نكل بالصحراويين. هذه سنة الله في خلقه

  89. Deux organisations plaident en faveur d’un mécanisme de surveillance des droits humains
    R. I. 27 OCTOBRE 2021 À 10 H 18 MIN 126
    La Fondation américaine RF Kennedy et l’organisation non gouvernementale Amnesty International ont appelé le Conseil de sécurité onusien à proroger le mandat de la mission des Nations unies pour l’organisation d’un référendum au Sahara occidental (Minurso), a rapporté hier l’APS citant un communiqué conjoint des deux organisations, rendu public lundi.

    Aussi, elles ont exhorté l’administration Biden, dont le pays est le porte-plume du mandat, à garantir l’inclusion d’un mécanisme de surveillance des droits humains dans ce territoire non-autonome.
    «Il est vital que le Conseil de sécurité renouvelle le mandat de la Minurso et que l’administration Biden fasse pression pour un mécanisme de surveillance des droits humains dans la résolution qu’elle propose afin de (…) mettre fin à l’impunité», ont-elles indiqué. Et d’ajouter : «Un tel mécanisme est essentiel pour déterminer la responsabilité des violations des droits commises sur le territoire» du Sahara occidental occupé, rappelant que le Conseil de sécurité de l’Organisation des Nations unies (ONU) doit se prononcer aujourd’hui sur l’adoption de la résolution du renouvellement du mandat de la Minurso.

    Advertisements
    Les deux ONG déplorent le fait que «30 ans après sa création et contrairement à la majorité des missions permanentes de l’ONU, la Minurso n’a toujours pas de mandat en matière de droits humains malgré les myriades de violations perpétrées sur le territoire» sahraoui. «Les autorités marocaines ont largement échoué à adhérer aux appels répétés du Conseil de sécurité à assurer le plein respect des droits de l’homme comme l’exige le droit international», ont-elles observé.

    La Fondation RF Kennedy et la section américaine de l’ONG Amnesty International ont en outre fait état de la détérioration de la situation des droits humains dans le territoire occupé durant l’année écoulée, imputant la responsabilité d’une telle situation à la rupture par le Maroc du cessez-le-feu en vigueur depuis 1991 et la reconnaissance par l’ancienne administration Trump de la «prétendue» souveraineté marocaine sur le Sahara occidental.

    Elles citent, entre autres, le cas de la militante sahraouie Sultana Khaya qui a été «arbitrairement et illégalement assignée à résidence» et l’expulsion par les autorités marocaines d’une délégation espagnole de médecins et d’avocats venus pour lui rendre visite dans son domicile à la ville sahraouie occupée de Boudjdor. Les deux ONG ont soutenu que la nomination par le secrétaire général de l’ONU de Steffan De Mistura en tant que nouvel envoyé personnel au Sahara occidental constitue «un petit pas en avant dans un processus politique plus large», relevant, toutefois, que «les violations des droits de l’Homme par les autorités marocaines persistent et ne feront que se poursuivre dans le cadre de l’échec continu du Conseil de sécurité à protéger le peuple sahraoui».

  90. الى BADIS
    تقول دون حياء: نحن لا نريد اي شيئ. على من تكذب يا BADIS ؟. انتم تريدون كل شيئ. تريدون الصحراء الغربية كلها تحت غطاء الدفاع عن الشعب الصحراوي. غررتم بمجموعة من الانفصاليين ووضعتوهم بين مهاجرين من موريتانيا ومالي والنيجر والجزائر وقلتم عنهم لاجئين اعتقادا منكم ان العالم غبي. اردتم سرقة صحراءنا يا عصابة اللصوص بهذه الطريقة الدنيئة. والله لن تحصلوا سوى على الشعر ونحن مستعدون لاسوء الاحتمالات. ان كنتم رجالا اقتربوا واطلقوا رصاصة واحدة. نحن نعرف انكم تحسنون اطلاق الكذب لكن لا تقدرون على اطلاق الرصاص.
    الامم المتحدة نفسها انتبهت لاطماعكم واعتبرتكم طرفا معنيا وفرضت عليكم الحوار. بماذا ستتعذرون يا لصوص؟

  91. إلى Abdeljalil BYGON

    نحن لا نريد أن نأخذ أراضي الغير و كنا نريد لحضرنا قسمة الكعكة في التفاقيات مدريد
    هذا أولا

    الصحراء الغربية تقدرو تأخذوها و نحن نبارك لكم بتطبيق قرارات مجلس الأمن.

    البقية ما كتبته هراء في هراء

    – الشعب الصحراوي سيدافع عن حقه. أخر ورقة لعبتموها هي ورقة التغريدة و بالمناسبة من حيث تدرو لا تدرو هذه التغريدة عرف بها العالم أنكم سرقتم الصحراء الغربية كما سرقت أسرائيل فلسطين.

    كتبت
    نحن نعرف انكم تحسنون اطلاق الكذب لكن لا تقدرون على اطلاق الرصاص.
    كم أطلقت من رصاصة حتى تحرر مدنك المستباحة منذ قرون و اخترت رمي الأطفال المغاربة في البحر

    1. كان بودي ان استمر معك في النقاش لكن تعذر علي ذلك بسبب عجزك عن الكتابة باسلوب واضح ومفهوم. اقسم لك بالله يا جزائري انك كارثة بكل المقاييس. حسن مستواك يا ابن آدم. كيف لك ان تقرأ وتفهم وتنقل من الشروق بهذا المستوى الرديئ جدا. دع الخبز للخبازين يا هذذا

  92. يا أحرار العالم لا تردو على المخزنيين. كل تعليقاتهم تافهة.

    أنشرو الحقائق لتفضحوهم. التالي ييبن أن المخزنيين لا يستهلو حتى قطرة غاز

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  93. أضحك مع إلياس

    المسرحية الحقيقية لفتح الدكاكين في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. كنت اتوقع منك هذا الجواب لاني اعرف ان دماغك فارغة لا تملك ما تقوله وحتى ان كان لديك ما تقوله فانك لا تستطيع التعبير عنه. جايح
      افضح لكن بالحجة والدليل لا بالكذب وكلام الشروق جريدة الاستحمار.

  94. خبر عاجل

    بمناسبة اللقاء الكروي بين جيبوتي و الجزائر في القاهرة مع أنه حسب الكاف جيبوتي راسلت أكثر من مرة تطلب اللعب في المغرب. قررت الجزائر فتح قنصلية لجيبوتي في مدينة وهران.

  95. تتحدت عن سرقة الارض ودولتكم صنع فرنسي من اقتطاع اجزاء من الدول المحيطة بها والمثير انها بدورها تسعى لصنع دولة لمرتزقتها في قلب الارض المغربية فقط لاشباع حقد الكبرنات واخرهم البوال و رغبتهم في اضعاف المغرب والهيمنة على المنطقة ، ومع التكرار يفهم الحمار

  96. إلى لعون المخابرات باسماء متعددة

    قرارات مجلس الأمن للتصفية الإستعمار من الصحراء الغربية

    خليك لحظة من الكابرنات و ركز معي

    هذه حقائق. لما يذهبو الكابرنات إذا بحثت عن الجزائريين ستجدهم لأنهم يعرفون الحقائق التالية و أذا أردت شيئ أخر يرجعوك لحم مفروم و حينها ستندم على شتمك للكابرنات

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  97. إلى لعون المخابرات باسماء متعددة

    أسبانيا أقتطعت سبتة و مليلة و ضمتهما إليها منذ قرون. ماذا فعلت؟

    عند البشر واحد أرضو محتلة و لا يعمل اي شيء لتحريرها إنسان حقير ماعندو لا قيمة. يعني مثل البهيمة يأكل و يروث

  98. بعض الفيتامين تساعدك

    قسما بالنازلات الماحقات
    و الدماء الزاكيات الطاهرات
    و البنود اللامعات الخافقات
    في الجبال الشامخات الشاهقات
    نحن ثرنا فحياة أو ممات
    و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر
    فاشهدوا… فاشهدوا… فاشهدوا…
    2
    نحن جند في سبيل الحق ثرنا
    و إلى استقلالنا بالحرب قمنا
    لم يكن يصغى لنا لما نطقنا
    فاتخذنا رنة البارود وزنا
    و عزفنا نغمة الرشاش لحنا
    وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر
    فاشهدوا… فاشهدوا… فاشهدوا…
    3
    يا فرنسا قد مضى وقت العتاب
    و طويناه كما يطوى الكتاب
    يا فرنسا إن ذا يوم الحساب
    فاستعدي وخذي منا الجواب
    ان في ثورتنا فصل الخطاب
    و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر
    فاشهدوا… فاشهدوا… فاشهدوا…
    4
    نحن من أبطالنا ندفع جندا
    و على أشلائنا نصنع مجدا
    و على أرواحنا نصعد خلدا
    وعلى هاماتنا نرفع بندا
    جبهة التحرير أعطيناك عهدا
    و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر
    فاشهدوا… فاشهدوا… فاشهدوا…
    5
    صرخة الأوطان من ساح الفدا
    فاسمعوها واستجيبوا للندا
    و اكتبوها بدماء الشهدا
    واقرأوها لبني الجيل غدا
    قد مددنا لك يا مجد يدا
    و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر

    1. الى العبقري الاجوف ذبابة الموقع
      ماذا حققتم منذ ان أديتم هذا القسم؟
      لا شيئ… ما عدا الشعارات الفارغة والتغني ببطولات وهمية والاعتداء على الجيران والتدخل في شؤونها. تنهجون سياسة النسوان: ضربني وبكى ثم سبقنى واشتكى.
      كل دول العالم قطعت اشواطا في النمو الا الجزائر بقيت كما خرجت منها فرنسا. تتباهون بماضي بئيس وتتغنون بمد وهمي. الشعوب تفكر في المستقبل وانتم تجترون ماضيكم… يا أمة ضحكت من جهلها الامم

  99. الى بلادي الجزائر

    ما دخلك في سبتة ومليلية. لو لم تكونوا جيرانا لنا يا جيران السوء لما كانت لنا مشاكل
    لولا وقوف المغرب معكم ملكا وحكومة وشعبا لما حصلتم على شبه استقلالكم. وقوفنا معكم كلفنا الكثير يا سلالة البق وما زال يكلفنا.
    وبماذا تفتخر يا معتوه؟ اذا كنت تعتبر نفسك محررا فانت في دار غفلون. استعمار اسبانيا لشبر ارض خير من استعباد العسكر الذي تركته فرنسا ليخنق انفاسكم. خرج الشعب الجزائري عن بكرة ابيه الى الشارع مطالبا بالاستقلال من حكم العسكر ولم يحقق شيئا.
    تكلم عن رجولة الآخرين عندما تكتمل رجولتك يا شبه رجل. الحس حذا جلادك واخرس

  100. الى حمزة شكام العسكر
    ما أغباك وما اغبى هذا الكلام الذي تردده

    الرد الشافي والكافي من جزائري حر على اكاذيب حكام الجزائر و ذبابهم وشياتاتهم في هذا الموقع. لم أرد نشر فيديوهات او محاضرات لمغاربة حتى لا يعتقد الاغباء اني مثلهم لا اقرأ الا ما يكتبه المغاربة.
    شاهدوا واستفيدوا يا جهلة عبيد النهار والشروق من البراهين والدلائل والحجج الدامغة.

    https://www.youtube.com/watch?v=wesQ7mrEXME&ab_channel=OualidKEBIR-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1

  101. يا أحرار العالم لا تردو على المخزنيين. كل تعليقاتهم تافهة.

    أنشرو الحقائق لتفضحوهم. التالي ييبن أن المخزنيين لا يستهلو حتى قطرة غاز

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتج

  102. لو تعدو عدد المرات للكلمات التي يرددها المخزن و أزلامه وهي

    – النظام الجزائري
    – عساكر الجزار
    – قصر المورادية
    – الجزائر أنفقت 800 مليار و فيه من يقول 1000 مليار . لا نعرف من نصدق لأن الفرق 200 مليار دولار؟

    لوجدتها أكثر من مليار مرة. يختبؤون ورائها المساكين

    على شاشات التلفزيون يكررون مكرا و خداعا أن الجزائر تدعم الصحراويين. الجواب الشافي أيها الأحرار

    #المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    يا سادة يا قوم. هل تعرفون ما يطلبونه حتى أخر دقيقة؟

    تجديد عقد أنبوب الغاز

    يا ساتر يا ساتر يا ساتر

  103. أيها ا؛رار العالم. شوفو الخداعين و الماكرين و الجبناء

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

  104. مليح تحليهم وذنيهم

    L’Algérie ne passera plus par le Maroc pour exporter son gaz en Espagne
    Alger a décidé de ne plus utiliser le pipeline qui transite chez son voisin, avec lequel les relations diplomatiques sont rompues depuis fin août.

    Les livraisons de gaz algérien à l’Espagne se feront désormais exclusivement via le gazoduc sous-marin Medgaz, après la décision d’Alger d’abandonner le pipeline utilisé actuellement et qui transite par le Maroc, ont indiqué mercredi 27 octobre des ministres des deux pays.

    Depuis 1996, l’Algérie expédie vers l’Espagne et le Portugal environ 10 milliards de mètres cubes de gaz naturel par an via le GME (Gaz Maghreb Europe), un gazoduc traversant le Maroc, mais Alger a décidé de ne pas reconduire ce contrat, sur fond de grave crise diplomatique entre les deux voisins du Maghreb. Un autre pipeline, le gazoduc sous-marin Medgaz, achemine aussi depuis 2011 du gaz algérien jusqu’à l’Espagne, mais il opère déjà au maximum de sa capacité de 8 milliards de mètres cubes par an, soit la moitié des exportations algériennes annuelles vers ce pays et le Portugal.

  105. إلى جابر

    تحية كبيرة للمسؤولين الجزائريين

    يسموه أنبوب المغرب العربي

    فهموهم الجزائريين كيف يبنى المغرب العربي

    أرسلتموهم للغابة يحطبو الحطب باش يسخنو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button