أخبارأخبار عاجلةعربي

قرار مجلس الأمن الجديد بشأن الصحراء : المغرب انتصر مرتين

أنباء انفو- توالت التعليقات الصادرة حول قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2602 (2021) الذي يدعو إلى تمديد بعثة  “مينورسو” (بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الاستفتاء في الصحراء )  سنة جديدة.

وإذا كان القرار  من وجهة نظر  أغلب المحللين الدوليين انتصارا دبلوماسيا كاسحا للمغرب فإنه كذلك خطوة متقدمة تقرب من طي الملف بشكل نهائي فى رأي المتابعين لتطوراته .

أحد أولئك المتابعين الناشط  الصحراوي، مصطفى ولد سلمى، كتب على صفحته بموقع التواصل معلقا على قرار مجلس الأمن الأخير “قضي الأمر الذي فيه تستفتيان: الدهاء المغربي أفشل الرعونة الجزائرية”، موضحا أن معركة مجلس الأمن لم تكن تدور حول التمديد لبعثة المينورسو من عدمه، و لا حول شكل ومضمون الحل السياسي، بل “كانت المعركة تدور حول الكركرات”.

وأكد ان المغرب انتصر مرتين الأولى ميدانيا فى  “معركة الكركرات” والثانية فى مجلس الأمن  ولم”يترك فسحة لنقاش غير أن تعود العملية السياسية من جديد مهما كانت الوقائع على الأرض”.

اليوم  الجزائر والبوليساريو فى   “حرج شديد” -يقول ولد سلمى –  لأن رفض العودة للعملية السياسية سيجعلهم في “تعارض و تضاد مع وجهة النظر الغالبة على مستوى المجتمع الدولي”.

العودة للعملية السياسية دون تراجع المغرب عن خطوته التي قام بها في الكركرات أو الاشارة إليها في قرار مجلس الأمن على أنها خرق للاتفاق العسكري ، تفرض عليهم -حسب ولد سلمى-  إعتبار الوضع الجديد في المعبر الحدودي، أمر واقع عليهم التعايش و التطبيع معه، و “لن يطرح مجددا كعقبة في وجه التسوية السياسية”.

استنتاج ولد سمى ، أن  المغرب حصن مكسبه في الكركرات، ثم عاد لمناقشة العملية السياسية، حسب قواعده كما جرت العادة، و قد أصبح ميدانيا في أريحية تامة .

وتساءل ولد سلمى “هل يقبلوا بالخسارة السياسية الجديدة بعد الخسارة الميدانية، أم يستمروا في التصعيد الذي سيضعهم في مواجهة مع المجتمع الدولي بعد تعيين مبعوث جديد”.

مواضيع مشابهة

75 Comments

  1. أهدي هذا الانتصار الى Badis= Salim= Ourad عمار= حمزة ذبابة الكابرانات المتخفي وراء القاب اسياده المغاربة

    مجلس الامن ينتصر للمغرب مرتين
    المغرب دائما Top واعداء المغرب الكابرانات وذبابهم DOWN

  2. كما قال ولد سلمى الخبير في مطبخ البوليساريو :

    اعتبر مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق بجبهة البوليساريو، أن الجزائر بسبب تأخرها الدائم بخطوة عن المغرب تطالبه دوما بالعودة الى الوراء، بعدما عجزت حتى اليوم عن عرقلة تقدمه، كما تستغل أهالينا في حربها الخاسرة ضده

  3. ان شاء الله قريبا يتم عقد جلسة لمناقشة أوضاعنا نحن الشعب القبايلي والحصار والقمع والاقصاء الذي نتعرض له بشكل يومي من طرف عسكر شنقريحه ، والرهان في هذا لايصال صوتنا للمنتظم الدولي على عاتق سفير المملكة المغربيه الشقيقة لدى الأمم المتحدة

  4. انتهى الكلام
    الحقيقة من المنبع ..انتهت التخمينات والاكاديب والترويج للخزعبلات …
    درس في السياسة والكفاءة والمصداقية وحسن تدبير شؤون البلاد ..ماعلى العصابة والكابرنات والمرتشون والمطبلون والدباب وجميع اتباعهم الا تكميم ( يسدو) افواههم الخبيثة والمزورة .. ولا يلعبون ابدا مع الكبار وخاصة المغاربة …
    لم يبقى سوى تحرير الأراضي المسروقة او المهداة من طرف الاستعمار لما سمي بالجزائر…
    نتمنى حضا سعيدا لاشقاءنا في القبايل والطوارق والصحراء الشرقية والمحتجزبن بتندوف..

  5. اصحاب الهريسة دويلة تحسب نفسها دولة ومرعوبون من الفراقشية لا يستطيعون الخروج من الجلباب الكراغلي خوفا وهلعا..و ماداموا هكذا فلن تقوم لهم قائمة..الملك ساندهم مباشرة بزيارة لبلدهم بعد ان مات لها السمك وبارت تجارتها السياحية بعد التفجيرات وكذلك ارسل لهم مستشفيين ميدانيين ضد كورونا قبل تدشين مثيلاتها بالمدن المغربية دون الحديث عن (منحهم الفوز باللقب الافريقي في نهائي 2004) لأجل صوتهم الملعون في سباق تنظيم مونديال 2010..ولا ننسى كذلك دعوة الغنوشي الاخونجي المتأسلم الى قيام انحاد مغاربي دون المغرب..باختصار مايگر فيهم خير وكلهم مسگيين بمغرفة وحدة..وحا هاد القفقاف والمرعود وشاعر الكلمات والقافيات استاذ اخر الزمان ديال قيس سعيد وكمل الباقي..يجب قلب الفيستة عليهم بالمرة والعمل على شل اقتصادهم وقتل السياحة لديهم وجلبها عندنا واستغلال ظروفهم المنهارة دون رحمة ولا شفقة فلقد ولى زمن خاوة خاوة والعروبة و الدين والجورة والاسلام..اصحاب العريسة جوج لي كليقو ليهم بورقيبة وبن علي..الخلاصة عاش المغرب..عاشت امريكا..عاشت اسرائيل..والعز للمغاربة..الدق تم

  6. سوف يزيدهم هذا الاخفاق ألما وشعورا بالنقص وسيرتفع منسوب الحقد والكراهية في نفوسهم المريضة اصلا. لا اجد صراحة اي تفسير منطقي للحرب غير المبررة التي يخوضها هذا البلد ضد المغرب غير تعرضه لصدمة نفسية عنيفة جعلته يفقد توازنه النفسي والعقلي. وليبحثوا عن فرنسا تداوي تلك الجراح اذا عجزوا عن علاج انفسهم.

  7. مرة اخرى اجبد الكاسيط ديال الجزائريون يعرفون ، وفيديو العتماني ، والقنصليات وفليساتك وفكل تعليق بدل السمية، الله ينعل اللي ما يحشم هدا الاخ تجسيد حي لغباء الكبرنات الاسطوري الدين يخسرون كل معاركهم امام اسيادهم المغاربة

  8. دولة الكابرانات و جمهورية ”الڭياطن و العجاج””، كما يسميها منار السليمي (اُنْظُرْ يوتيوب)، أحرقتا كل قُرْطَاسَاتِهِمَا و بدأت تنظر الواحدة منهما إلى الأخرى كما تنظر دُمَى الْكِلَابِ الْخَزَفِيَة إلى بعضها البعض بكل حذر و ارتياب سينقلبان إلى عداوة بينهما (*) (مثل فرنسي : Ils ou elles se regardent en chiens de faïence).

    كيانان اصطناعيان جامدان من خزف،يبدوان للملاحظ جميلين، لكنهما في الحقيقة بلا روح و بلا لون و بلا طعم. و لكن بُومَةَ النَّحْسِ الحاضنةَ مِنْهُمَا لِلْأُخْرى تُكَوِّنُ لجوارها غرباً و شرقاً و جنوباً فتنةً صماءَ بكماءَ عمياءَ، و العياذ بالله.

    (*) : لمذا ستبدأ العداوة بينهما جهاراً نهاراً ؟

    1) لأن البومة الحاضنة استعملت، لِمَصَالِحِها الشخصية، كثيراً من لُقُطُاءِ و جَوْعَى و مُتَشَرِّدِي السَّاحِل و الصحراء و بعض الصحراويين المَغَارِبَة الحقيقيين بما فيهم بن بطوش عميل مخابرات فرانكو الدكتاتورية و عميل المخبرات الإرهابية في دولة الكابرانات. و الآن، سيدرك المحتجزون في معسكرات ال ”SS” النازية في جوار تندوف أنهم لم يكونوا سوى دُمىً تُسَلِّي بها البومة الحاضنة الرأي العام الداخلي و الخارجي.

    2) لأن جمهورية ”الڭياطن و العجاج”” التي أرادها المقبور بوخروبة السيئ الذكر ”حَجْرَة فِي صباط المروك”” حولتها المملكة المغربية الشريفة، بِعَوْنِ الله و بِبَرَكَةِ رسوله محمد صلى الله عليه و سلم، إلى مئات القِطَعِ المؤلمة في أحذية كابرانات لاليجو.

  9. محورين في المغرب العربي : محور الحكمة و القوة ( المغرب + موريتانيا + ليبيا ) و محور الغباء و الخوف و الغدر (الجزائر + تونس ) .

  10. لجمهورية ”الڭياطن و العجاج”” التي أرادها المقبور بوخروبة السيئ الذكر ”حَجْرَة فِي صباط المروك”” حولتها المملكة المغربية الشريفة، بِعَوْنِ الله و بِبَرَكَةِ رسوله محمد صلى الله عليه و سلم، إلى مئات القِطَعِ المؤلمة في أحذية كابرانات لاليجو.
    هذا ما قاله الرجل العظيم

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  11. إلى أحرار العالم

    يا أحرار العالم لا تردو على المخزنيين. كل تعليقاتهم تافهة.

    أنشرو الحقائق لتفضحوهم. التالي ييبن أن المخزنيين لا يستهلو حتى قطرة غاز

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. ايها المهبول المبرمج الذي لا يردد الا نفس الهرتقات
      المغاربة يعرفون كما يعرف العالم ان ما يحرككم ويقتلكم غيضا هو المعبر الى المحيط الذي كنتم تحلمون به واصبح رابع المستحيلات.
      المغاربة يعرفون كما يعرف العالم ان تلك الدول الصغيرة التي لم تشبع حتى كرشها حسب تعبيرك هي وغيرها من الدول الافريقية اخذت اموالا طائلة من بومدين في السبعينات كما أخذت نصيبها من 500 مليار دولار التي صرفتها العصبة عندكم على ملف الصحراء حتى اعترفت بالبوليزاريو ولما فتحت اعينها على الحقيقة واكتشفت اكاذيبكم واطماعكم في اللصحراء المغربية صفعتكم وسحبت اعترافاتها بالجمهورية الوهميةدشنت قنصليات لها في اقاليمنا الجنوبية(ولو كانت تلك القنصليات خياما وليس فيلات) اعترافا بمغربية الصحراء. تلك الدول الصغيرة صفعت القوة الضاربة على خدها والتحقت بصف المغرب الذي لا يملك لا غاز ولا بترول. انت تعترف بنفسك بأن دولتك لا شيئ. البوليزاريو ستطرد قريبا من الاتحاد الافريقي والجزائر ستصنف دولة راعية للارهاب وستعيش عزلة اكثر من العزلة الخانقة التي تمر بها.
      اما ما تبقى من الهبل الذي ذكرت لو كنت تقرء وتطلع لما قلت ذالك الهبل الذي لا يعنيك

  12. الى مكرم ذبابة عسكر خيخي
    ايها الغبي، لا حاجة لك لمخاطبة احرار العالم. احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟

    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لأنه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين كل دول الساحل فرفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

  13. الى الذبابة الجزائرية العفنة
    • جربتم الاعتماد على الصين في قضية الصحراء الغربية المغربية وفشلتم.
    • جربتم الاعتماد على الروس وفشلتم.
    • جربتم المانيا ثم حاولتم خلق ازمة بين المغرب واسبانيا ففضحناكم وفشلتم.
    • جربتم الاعتماد على الاتحاد الافريقي وفشلتم.
    • جربتم الاعتماد على الرشاوي وشراء الذمم، وبعد ان صرفتم كل اموالكم فشلتم.
    • جربتم تزوير التاريخ وجغرافية المنطقة والدعاية الكاذبة وفشلتم.
    • جربتم اضعاف المغرب لتكون لكم الزعامة في المنطقة فتقوى المغرب وفشلتم.
    • حاولتم ان تسيروا شؤون بلادكم كما يفعل ساسة العالم وفشلتم.
    انتم لا شيئ امام المغرب يا دولة الكراغلة

  14. يا أحرار العالم
    كما ترون لازم تكون مهبول حتى ترد على هاذو المخزنيين المعفنين

    يا أحرار العالم لا تردو على المخزنيين. كل تعليقاتهم تافهة.

    أنشرو الحقائق لتفضحوهم. التالي ييبن أن المخزنيين لا يستهلو حتى قطرة غاز

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. الى بلال الجزائري الذي لا يشبه احرار الجزائر.
      عبد الجليل لك بالمرصاد ليفضح اكاذيبك يا شكام العسكر وعدو الشعب الجزائري
      عبد الجليل وراك وراك. هههههههه
      لكن ما يكتبه عبد الجليل يفند كل اكاذيبك. هو اعلى منك مستوى واسلوبه في الكتابة مفهوم ويجذب القراء. اما انت لا اسلوب لا افكار. او كما نقول في المغرب= لا زين لا نواض بكري

  15. الى بلال ذبابة عسكر خيخي
    وهل تملك القدرة على الرد ايها الامي الجاهل
    القراء يسخرون منك وانت مستمر في غباءك

    ايها الغبي، لا حاجة لك لمخاطبة احرار العالم. احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟

    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لأنه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين كل دول الساحل فرفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

    1. ههههههههه. الحمد لله انه تحكم على نفسك بشكام العسكر ههه
      انت تصفع وجهك بيد سيدك عبد الجليل ايها الغبي. انت تتخفى بأسماء اسيادك المغاربة لانك جبان ولا تملك القدرة على الكتابة
      قل لي. كم تأخذ من الكابرانات على هذه الحرفة الشريفة

  16. الى بلال ممثل الجزائر. هههه

    عبد الجليل لك بالمرصاد ليفضح اكاذيبك يا شكام العسكر وعدو الشعب الجزائري
    عبد الجليل وراك وراك. هههههههه
    لكن ما يكتبه عبد الجليل يفند كل اكاذيبك. هو اعلى منك مستوى واسلوبه في الكتابة مفهوم ويجذب القراء. اما انت لا اسلوب لا افكار. او كما نقول في المغرب= لا زين لا نواض بكري

  17. واحد قال لك
    االعاهل المغرببي هو من اقترح على الكابرانات إعادة فتح الحدود.. وما العيب في السعي لفتح الحدود ايها الجاهل؟
    اجبته

    هل العاهل المغربي استشار دول المغرب العربي لما طبع مع بني صهيون؟
    هل العاهل المغربي لم يرى ماذا كان يفعل هلالو؟

    بالمختصر العاهل المغربي يريد كل شيئ

    يطبع ويسكت على التجاوزات ضد الجزائر و المخدرات التي أغرقتم بها الجزائر كمان يريد فتح فتح الحدود؟

    بأمانة ماشي كريشتو شوية كبيرة

    1. يا واحد المهبول شفت شي دولة تستاشر دولة اخرى قبل اتخاذ قرارات تتعلق بسيادتها
      يا واحد المهبول علاه انتما الجمارك ديالكم نساء يخليو الحشيش المغربي يدخل البلاد؟
      يا واحد المهبول ما تعرفش بان العسكر ديالكم هو الذي يهربه الى الجزائر؟
      يا واحد المهبول والحبوب المهلوسة التي تنتجوها في الجزائر وحاوولتم اغراق المغرب بها. لكن الحمد لله الجمارك عندنا يقضة فمنعوها من دخول المغرب فاصبح شبابكم مدمن عليها. الحمد لله انقلب السحر على الساحر
      يا واحد المهبول انتم الذين تعتدون على المغرب واعلامكم ودبلماسيوكم ورئيسكم ينبحون في المغرب دون انقاع وتقول عن الملك انه يسكت عن التجاوزات
      يا واحد المهبول ما تعرفش بان الكابرانات لهم علاقات سرية ومبادلات تجارية مع اسرائيل. وهذ شيئ يعرفه حتى الفلسطينيون الا انت وكانك تعيش لوحدك في مغارة. مزطول عندنا في المغرب لا يقول مثل الكلام الذي تقوله انت.

  18. الى حمار البستاني

    هذاك اللقى قال يجب فتح اللحدودد حصل على تنويه من مجلس المن على ذالك الكلام لانه يعمل من اجل السلم اما الكابرانات الذين لا يعرفون الا الكلام اخذوا الصفع
    قل لي يا بستاني. هل استمعت الى مداخلات اعضاء مجاس الامن ام انك لا تستمع الا الى راديو الجزائر

  19. حكايات بن بطوش:
    قال المغرب للبوليساريو لاتدخل الى الكركرات
    فقالت البوليساريو أنا ادخل للكركرات
    فقال المغرب للمنيرسو إطردي البوليساريو
    فقالت المنيرسو انا لاأطرد البوليساريو
    فقال المغرب للعالم إشهدوا على البوليساريو
    فقال العالم نحن نشهد
    فقالت موريتانيا للجزائر البوليساريو دخل يعترض الشاحنات في الكركرات
    فقالت الجزائر البوليساريو حرر الكركرات
    فقال بائعي الخضر بموريتانيا إن هذا منكر
    فقال البوليسارو نحن لا يهمنا أمركم
    فقال المغرب لكوتيرس طفح الكيل
    فقال كوتيريس إفعل ما انت فاعله
    فحرك المغرب جنوده في رمشة عين
    وانهارت صندلستان
    ورجت الخضر الى افريقيا
    وبدأت البيانات الحربية ووصلت الى البيان رقم 561234569
    وغض مجلس الامن الطرف على الكركرات
    وبدأت البوليسار في العويل والبكاء
    والتتزمت الجزائر الصمث الرهيـــــــــــب (الصين تصوت لصالح القرار ، روسيا لاتستعمل حق الفيتو ، كينيا تصوت لصالح القرار)
    وتستمر حكايات البطاطشة بعد ارتفاع سعر البطاطس الى ارقام خيالية في دولة القهوة الاقليمية.

  20. سوف يزيدهم هذا الاخفاق ألما وشعورا بالنقص وسيرتفع منسوب الحقد والكراهية في نفوسهم المريضة اصلا. لا اجد صراحة اي تفسير منطقي للحرب غير المبررة التي يخوضها هذا البلد ضد المغرب غير تعرضه لصدمة نفسية عنيفة جعلته يفقد توازنه النفسي والعقلي. وليبحثوا عن فرنسا تداوي تلك الجراح اذا عجزوا عن علاج انفسهم

  21. أحسن شيء فعله المغرب كونه رسم لنفسه مسارا تنمويا بديلاو بعيدا عن بلدان المغرب العربي المنافقة. بحيث أن كل هاته البلدان تعلم علم اليقين ان الصحراء مغربية لكنها تمتنع عن والإفصاح بذلك في المحافل الدولية. لقد سئم المغرب من هكذا نفاق ونحن لا ندري هل هو خوف من نظام الجنرالات ام حسدا من عند أنفسهم. لكن مهما كان فموقف تونس اليوم مخز للغاية. علما أن المغرب وقف معها وقفة رجل في ازمة كورونا وغيرها…عاش المغرب ولا عاش من خانه والصحراء دوما مغربية أبى من أبى وكره من كره

  22. مبروك على النظام العسكري الجرائري : سنة أخرى من النفقات على عصابة البوليزاريو، سفريات وسهرات وقنصليات وفنادق ست نجوم وليالي حمراء وخمور من أغلى الأنواع وفي أغلى عواصم العالم
    على العسكر برمجة هذه النفقات في ميزانية 2022 على حساب الشعب الجزائري المغلوب على أمره
    بالنسبة للمغرب هي سنة اخرى للبناء والتشييد والتعمير وازدهار صحرائنا الحبيبة
    عزائي للشعب الجزائري الشقيق، والله قلوبنا تسيل دما رأفة عليه ولكن الله بالغ أمره

  23. القبائل حرة
    عندما تستقل جمهورية القبائل من المستعمر الجزائري بعد ذلك سنفكر بإنزال الحكم الذاتي في المناطق الجنوبية للمغرب على أرض الواقع

  24. ماذا سيغير هذا القرار على أرض الواقع…لاشيء..ستبقى الأمور على ما هي عليه..المغرب في صحراءه..يبني يشيد البوليزاريو في تندوف.. الجزاءر تبدر أموال الغاز..و الشعب الجزائري يركب قوارب الموت…
    أليس الأفضل لحكام الجزاءر ان ينزلوا من فوق الشجرة، و يقفوا موقفا مشرفا،

  25. خبير مغربي : النزاع في الصحراء الغربية يواجه أصعب مرحلة منذ اندلاعه، وشبح المواجهة العسكرية في المنطقة يلوح في الأفق

    أكد الأكاديمي المغربي وأستاذ تسوية النزاعات الدولية بجامعة “جورج ميسين” الأمريكية, محمد الشرقاوي, اليوم السبت ان النزاع في الصحراء الغربية يواجه أصعب مرحلة منذ اندلاعه.

    وأوضح الخبير الدولي في مقابلة مع التلفزيون الألماني “ان المينورسو ستجد نفسها بعد قرار مجلس الامن وعدم وجود وقف لاطلاق النار منذ نوفمبر 2020 في موقف لا تحسد عليه وليس امامها سوى عسكرة النزاع بدل من تسييس النزاع اي انتهاج دبلوماسية الطرح .

    واكد الخبير المغربي ان الوضع الحالي سيدفع جبهة البوليساريو الى البحث عن خيارات اخرى.

    وحذر الخبير من شبح المواجهة العسكرية في المنطقة و الذي بات يلوح في الافاق فرغم تجاهل مجلس الامن لهذه الحقيقة، فان الامين العام الاممي انطونيو غوتيريس يدرك ان المنطقة في منزلق خطير

    1. انت تكتوي موت غضبا يا ولد القحبة نحن المغاربة اسيادكم في جميع الميادين قطار المغرب الشامخ سريع لن يتوقف ولكن إذا عمات لامكم الجرية فمصيركم النار ياخونة

  26. الى الزهرة عبابو
    المغرب مستعد لكل الاحتمالات. كمشة المرتزقة لم تعد تقوى على شيئ والجزائر التي وظفت المرتزقة للقيام بحرب بالنيابة وجدت نفسها في موقع لا تحسد عليه وان تجرأت على اطلاق رصاصة واحدة تجاه المغرب سيجعلها المجتمع الدولي تندم على اليوم الذي صنعتها فيه فرنسا بمرسوم وستسعى بفعلتها على تقسيم الجزائر الى دويلات. الجزائر افتضح امرها واصبحت طرفا متطفلا على قضية لا تعنيها ومشكلتها اصبحت مع مجلس الامن لا مع المغرب… انه المخطط التي لا مفر منه ان لم يتسم حكامها بالحكمة ليجنبوا بلادهم الاسوء.

  27. حدوثة القرن الواحد و العشرين

    واحد كتب

    العاهل المغرببي هو من اقترح على الكابرانات إعادة فتح الحدود.. وما العيب في السعي لفتح الحدود ايها الجاهل؟
    اجبته

    هل العاهل المغربي استشار دول المغرب العربي لما طبع مع بني صهيون؟
    هل العاهل المغربي لم يرى ماذا كان يفعل هلالو؟

    بالمختصر العاهل المغربي يريد كل شيئ

    يطبع ويسكت على التجاوزات ضد الجزائر و المخدرات التي أغرقتم بها الجزائر كمان يريد فتح فتح الحدود؟

    بأمانة ماشي كرشتو شوية كبيرة؟
    بأمانة ماشي كرشتو شوية كبيرة؟
    بأمانة ماشي كرشتو شوية كبيرة؟

    1. النتيجة ! ! ! العلم المغربي يرفرف في سماء العيون وفي سائر أنحاء الصحراء المغربية منذ 1975. اشتري مترين من حبل الغسيل و انتحر يا انفصالي

    2. الى المدعو badis عمار الجاردينيي
      انا شخصيا امثالك لما أراهم أمامي وخاصة من الدولة الخرخورية أغلق انفي كي لا اشم رائحتهم النتنة. فما بالك لسماع كلام او تعليق واحد من الاوباش الخاوية عقولهم من العلم والحضارة تربية المقبور الخاين بوخروبة وحاشيته وكذلك الخاوية بطونهم من البطاطا والحليب والسميد والبنان ههههههه اما الآن فهو رجع الى القرن 18 حيث الماء الصالح للشرب وفي عاصمة بلده سويد افريقيا (عفوا دولة السويد لاستعمال اسمك) فما بالك حتى غسل جسده اصبح بعيد المنال لذلك النتانة تخرج من جسده وفمه سواء بسواء.
      المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة.

      رد

  28. الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

    1. هده الخيبة التي حصدتها البوليزاريو الانفصالية في مجلس الأمن اليوم تنضاف الى الخيبات والنكسات السابقة وبالتالي المغرب رقم صعب على هده العصابة وحاضنتها جاء زاءر ادن المغرب يلعبها صح الصح

    2. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلكم من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  29. ####المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    1. رسالتي إلى كل زنديق يسب المغاربة سوف يظل تحت خيمة بالية وسط المزابل و حر وغبار الصحراء التندوفية الجرذاء ولن يرى جمال الصحراء المغربية الا في اليوتيوب وسوف يظل ينبح ويسب ويعوي الما وحقدا وخسة ولكن عندما يحين يومه سوف نتبول عليه وعلى كبرانات المرادية الجبناء. الشواذ لعنة الله عليهن. وتحية لجيوش الامبراطورية المغربية.الله الوطن الملك انتهى.

  30. الى Badis-Ourad-حمزن ذبابة الكابرانات التي تتمزق ألما
    والله يا مهبول اني اصبحت اشفق لحالك لاني ااشعر بأحزانك ودرجة الاحباط التي وصلت اليها… أمن اجل كمشة عدس او كيلو بطاطا او سميد تقتل نفسك وتجعل من نفسك مهزلة في هذا الموقع.؟ ما هذا الهراء الذي تنقله معك اينما حللت واتحلت؟. يا ذبابة العسكر لن يقرأ أو يصدق هرتقاتك أحد. انت بإصرارك هذا تكشف عن جهلك وغباءك.
    المغرب رقم صعب عليك وعلى الكابرانات وعلى الدولة المضروبة الذي يرأسها تبون كذاب العصر.
    ملحوظة: لقد تيقنت من إصابتك بمرض لا دواء له ألا وهو الهبال وقلة العقل، ويعلم الله كم اصبحت اشفق عليك ولهذا قررت ان أتوقف عن سبك وشتمك رغم كل هذا الهبل الذي يصدر منك: لقمة العيش صعبة وانا لا اتمنى قطع رزقك من الكابرانات. فمارس هبلك علك تخفف شيئ من آلامك وانكساراتك.

  31. الى زهره عبابو
    يا زهرة المياه العادمة لماذا لا تطالعي الجرئد الغربية وتأتي للقراء بشئ مفيد منها. الا تجدون أمامكم سوى جرائد الكابرانا كالشروق والنهار والبلاد وغيرهم التي تستقون منها معلوماتكم؟
    جل جرائد العالم تقول ان مجلس الامن وجه لكمة لنظام الكابرانات ودميتهم البوليزاريو صفعة لن ينهضوا منها ابدا. جل هذه الصحف وآراء المراقبين تقول ان غباء الكابرانات وظعهم في ورطة ووضع المغرب في وضع مريح
    ما زال الاعلام الجزائري مستمرا في استعمال البروبغاندا كسلاح لتظليل الشعب الجزائري بقلب الحقائق وبقلب الهزائم المدوية الى انتصارات وهمية. حتى الشعب الجزائري لم يعد يصدق اكاذيب حكامه واعلامه.
    لكن هذه المرة الاعلام الجزائري يتمادى في كذبة لكن صناع القرار ابتلعوا السنتهم. لم نعد نسمع لا نهيق بوال الاركان شين الريحة ولا لحمامرة ولا تبون مسيلمة عصره

  32. كل من يحاول الاقتراب من الحزام الدفاعي الحصين سيلقى نفس مصير المرتزقة، ولا عزاء للميلشيات المدعومة من طرف عصابة الجيش الجزائري. المغرب مصمم العزم على التصدي لكل من تسول له نفسه الاقتراب من السد المنيع الذي بفضله وفضل الجنود الأشاوس الساهرين على الدفاع عن حرمة هذا الوطن لن يجرؤ أي مرتزق مدفوع من طرف العصابة الحاكمة في الجزائر اختراقه. وكما قال القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية نصره الله وكررها وزير الخارجية البارحة : ” المغرب لن يتسامح مع كل من يحاول الاعتداء على أراضيه أو تهديد أمن مواطنيه”. المرتزق والشرذمة المقتولة معه كالكلاب ليسوا هم الأولين ولن يكونوا الآخرين، ما دامت عصابة العسكر تسلحهم وتدفع بهم إلى الموت. تحية إلى جنود الجيش الملكي والمزيد من التصدي للمرتزقة ومموليهم.

  33. ####المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    1. الاخوان ليوم فطرت فبوجدور بواحد الباجو اش غادي نقول ليكم خيرات مولانا حقكم فالجنة خوتي مغاربة

    2. النتيجة ! ! ! العلم المغربي يرفرف في سماء العيون وفي سائر أنحاء الصحراء المغربية منذ 1975. اشتري مترين من حبل الغسيل و انتحر يا انفصالي

  34. الى

    الجدار الرملي وراؤه 25 % من تراب الصحراء الغربية المحتلة تم تحريره من طرف الصحراويين
    اذا انت راجل قرب

    1. أقسم بالله أن النظام الجزائري بكل أطيافه جيشا وحكومة وبرلمانا وصكافة وبو الأصبع الأزرق يشكون من مرض مزمن إسمه المغربفوبيا يستعصي عليه العلاج سواء بالأدوية الطبيعية أو الكيماوية وحتى العلاج النفسي . لقد وضعوا أنفسهم في مأزق يستحيل معه الرجوع للواقع والتحلي بالحكمة والتبصر حيث أصبح كل من في دائرة النظام يدفع بالآخرين نحو الهاوية . هل هي مس من الشيطان أم لعنة الله أم هم الشيطان بعينه . كيف لقوم يتمادون في تخريب بيتهم بأيديهم سنة بعد أخرى دون أن يدركوا أن مصيرهم الهلاك ! أي نتيجة حصلوا عليها بعدائهم المقيت لوحدة المغرب سوى الفشل ! لقد جعلوا من بلادهم أضحوكة العالم

    2. الى حمار البستان
      تلك المنطقة تركناها لنصطاد فيها كل من دخلها سواء جردان الصحراء او جيش الفراقشة. كانوا يسمونها المنطقة المحررة فاصبحت بفضل القوات الملكية المغربية المنطقة المجرمة لا يدخلها احد من الاعداء

      1. الى المدعو badis عمار الجاردينيي
        انا شخصيا امثالك لما أراهم أمامي وخاصة من الدولة الخرخورية أغلق انفي كي لا اشم رائحتهم النتنة. فما بالك لسماع كلام او تعليق واحد من الاوباش الخاوية عقولهم من العلم والحضارة تربية المقبور الخاين بوخروبة وحاشيته وكذلك الخاوية بطونهم من البطاطا والحليب والسميد والبنان ههههههه اما الآن فهو رجع الى القرن 18 حيث الماء الصالح للشرب وفي عاصمة بلده سويد افريقيا (عفوا دولة السويد لاستعمال اسمك) فما بالك حتى غسل جسده اصبح بعيد المنال لذلك النتانة تخرج من جسده وفمه سواء بسواء.
        المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
        كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
        اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة.

        رد

  35. يا احرار ااعالم افضحو المخزنيين بالحقاءق

    الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

    1. النتيجة ! ! ! العلم المغربي يرفرف في سماء العيون وفي سائر أنحاء الصحراء المغربية منذ 1975. اشتري مترين من حبل الغسيل و انتحر يا انفصالي

    2. الى المدعو طاقية السيخ
      انا شخصيا امثالك لما أراهم أمامي وخاصة من الدولة الخرخورية أغلق انفي كي لا اشم رائحتهم النتنة. فما بالك لسماع كلام او تعليق واحد من الاوباش الخاوية عقولهم من العلم والحضارة تربية المقبور الخاين بوخروبة وحاشيته وكذلك الخاوية بطونهم من البطاطا والحليب والسميد والبنان ههههههه اما الآن فهو رجع الى القرن 18 حيث الماء الصالح للشرب وفي عاصمة بلده سويد افريقيا (عفوا دولة السويد لاستعمال اسمك) فما بالك حتى غسل جسده اصبح بعيد المنال لذلك النتانة تخرج من جسده وفمه سواء بسواء.
      المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة.

      رد

  36. الاخوان ليوم فطرت فبوجدور بواحد الباجو اش غادي نقول ليكم خيرات مولانا حقكم فالجنة خوتي مغاربة

  37. انا الان اتمتع في شاطئ الداخلة وانت يا كلب امثر من نباحك
    المدعو شاش السيخ حتى لقبك يظهرك على انك جبان وعلى العموم الكلب سوف يظل كلب المهم اخذنا الصحراء ونحن نستغل خيراتها وانتم اخذتم النباح وزبي وشدو فزبي

  38. جاء زائر دولة مزورة وشعب مزور
    شعب معروف من زمان بالتزوير للحقائق والهوية انكشف امركم فمند الاستقلال المزور قادهم رئيس اسمه مزور وهو محمد بوخروبة المقبور وزور اسمه الى هواري بومديان ياللعار على الشعب المزور

  39. الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا…هذا الخبر يثلج الصدر والله العظيم …الإنسان عندما يفتح عينيه فعلا على وطن جميل وراءع من طنجة العالية الى الكويرة الغالية…نريد الإسراع باعمارها وفتح باب البناء بها والاستثمار والأعمار…وياااااااالله على ميناء الداخلة المنتظر….أن الإنسان ليفخر فعلا….المرجو اقامة قاعدة عسكرية مجهزة داءمة بها استعدادا للإقلاع الاقتصادي وستكون إنشاء الله وجهة سياحية جد متميزة…والله لو انتهت أزمة كورونا لكلنا نتجه لقضاء عطلة الصيف بصحراءنا الغالية والاستماع برمال الوطن٣ الغاليه…الله اكبر الله اكبر الله اكبر .

  40. جمهورية بوكو كلام الجزائرية الغارقة في مشكل بطاطا تتأسف لقرار مجلس الأمن بخصوص قضية الصحراء

    عقب اعتماد مجلس الأمن للأمم المتحدة للقرار رقم 2602 (2021) الذي يجدد بموجبه ولاية بعثة الأمم المتحدة (مينورسو) سنة، تعرب الجزائر عن عميق أسفها إزاء الصفعة المدوية والنهج غير المتوازن كليا المكرس في هذا النص الذي يفتقر بشدة إلى المسؤولية والتبصر جراء الضغوط المؤسفة الممارسة من قبل القوات الضاربة تاع الصح لبعض الأعضاء المؤثرين في المجلس غير مبالين من قوة جمهورية بوكو كلام الغارقة في مشكل بطاطا و العدس .

    إن الجزائر، إذ تعرب عن تفهمها الكامل لملاحظات واستنتاجات الجانب الصحراوي بهذا الشأن، تعبر عن عدم دعمها لهذا القرار المتحيز الذي من شأنه تشجيع المواقف الابتزازية للدولة المحتلة وكذا عنادها ومناوراتها الرامية لعرقلة وتقويض مسار تصفية استعمار الصحراء الغربية وتغيير طبيعته.

    انطلاقا من مبادئها كقوة ضاربة وتضامنها مع الشعب الصحراوي الشقيق، تنتظر الجزائر من المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام إدراج ولايته حصريا في إطار تنفيذ القرار 690 (1991) المتضمن خطة التسوية التي وافق عليها طرفا النزاع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، واعتمده مجلس الأمن بالإجماع.

    وفي نفس الوقت، تتطلع الجزائر لدور المجتمع الدولي لحمل المملكة المغربية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بصفتهما دولتين عضوين في الاتحاد الأفريقي، على تنفيذ قرار مجلس السلم و الأمن للاتحاد الأفريقي المعتمد في اجتماعه المنعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات في 9 مارس 2021، والذي يدعو البلدين إلى بدء محادثات مباشرة وصريحة، دون أي شروط مسبقة، وفقًا لمضمون المادة 4 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

  41. إلى أحرار العالم

    يا أحرار العالم لا تردو على المخزنيين. كل تعليقاتهم تافهة.

    أنشرو الحقائق لتفضحوهم. التالي ييبن أن المخزنيين لا يستهلو حتى قطرة غاز

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. ميصح الا الصحيح
      المرحلة القادمة ان شاء الله ستسهد طرد شركتكم من الإتحاد الافريقي لأنه خطأ تاريخي يجب تصحيحه، وبصحة فلوس الزوالي للأشخاص الدين اخذوهم مقابل إدخال عصابتكم لي منضمة الوحدة الأفريقية، وإنشاء الله سنعبد الطريق لاشقائنا القبائليين لي للحصول على العظوية في الاتحاد الشروط كلها متوفرة فيهم فعلى بركة الله

  42. لمسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  43. ####المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    1. دار العجزة وصلت الى نقطة اللاعودة وحيث لا ينفع الندم ، اخبروني جزاكم الله وقولوا لي الى متى ستبقى حكومة العجزة تصرف على الزناديق وتؤدي الفواتير الباهضة من اموال الشعب ، الأمور قد حسمت بالنسبة للمغرب ، لقد استعاد أرضه وانتهى اللغط بينما الشواذ الزوامل العجزة حافظوا على ناكحيهم وجعلوهم دويلة داخل دولتهم ويعيشون عيشة راضية وراغدة لا يعيشها ابناء البلد

  44. الى منير شكام العسكر
    الله يلعن اللي ما يحشم. اكاذيبكم وعدوانكم وخبثكم لا نهاية له. صراع الجزائر اصبح مباشر مع الامم المتحدة. قطع العلاقات معنا كان فأل خير على المغرب.
    الدق والسكات.

  45. الى جميل قبيح الفكر والحوار

    يا ضفدعة بنت ضفدعين
    نقي ما تنقين
    نصفك في الماء ونصفك في الطين
    لا الماء تعكرين ولا الشارب تمنعين.

    كلام الهبلاء الكذابة المنافقين لا يقدم ولا يأخر. منذ عرفناك وانت كالاسطوانة المشروخة تردد تخاريفك عن القنصليات، والجزائريون يعرفون…. العدس وكيلو بطاطا الذي تاخذه من الثكنة العسكرية على اتعابك لا تستحقه. لو كنت كابران من كابراناتكم لاستبدلتك بما هو اشطر منك. واصل نقيقك حتى تأتي ساعة نومك

    1. الى Badis.Ourad. Salim.حمار البستان سارق الالقاب
      وانت تكتب الهبل والعالم يعرف من انتم يا سلالة الكراغلة. اصبحت فضائحكم بجلاجل يا سارق الالقاب

    2. المغرب الشامخ أنهى قصة الصحراء ، حتى روسيا و تونس (زعما حليفتا الجزائر حسب الجينيرالات ) لم يعترضا لقرار المجلس. على الجزائر الآن العودة للواقع. الشعب راه عايش ميزيرية كحلة ، الفقر زاد ، المعيشة غلاة ….. البوليزاريو مجرد فيلم يعتمد عليه الجينيرالات لتنويم الشعب على الجينيرالات يفهمو زوج حوايج : -1 الجزائر خسرت القضية 2- روسيا ليست حليف الجزائر كما يعتقد الجينيرالات

  46. جمهورية بوكو كلام الجزائرية الغارقة في مشكل بطاطا تتأسف لقرار مجلس الأمن بخصوص قضية الصحراء

  47. صراحة انا كنت عارف بان جنرالات الجزائر ارتكبو خطء عندما انتخبو باسم الشعبن الرئيس عبدالمجيد تبون. لان هذا الرئيس يختص في الكوكايين مش في السياسة. ولكن على اي حال هو كان مزيان بالنسبة لينا حنا المغاربة. كما اطالب من نظام عسكر بنوخرخر بان يرشحو السيدة طبون لعهدة خامسة. ثم في حال ماكانش مسالي السي تبون انتخبو يوسف بوخرزة لي كان مترشح مع تبون سابقا ولكن مع الاسف الشديد الجنرالات لم يصوتو عليه. من حق جنرالات الخرائر ان ينتخبو الرؤساء ولكن يجب ان تكون هناك ديمقراطية. انتخبو رئيس جديد تحت اسم بوترمة لأن الطبون مفروع. فرعوه الجنرالات من كثرة التخرميز. العيادو بالله على كائنات شحال مكلخين. انتخبو رئيسة اسمها مسعودة بزازل، مالكم؟ هادي ماشي ديمقراطية لان الديمقراطية الحقيقية هي ان ينتخب الجنرالات واحد من كل صنف ويكون عندكم 45 مليون رئيس وهنو رواحكم. 45 منيول رئيس وبدون مواطنين البترول كاين والغاز غير هو. وا السيدة سعيد شمحزيقة، انت مالك؟ انتخب 45 مليون رئيس لتكون الجزائر اول ذولة في العالم فيها 100% من الديمقراطية اما المواطنين او الشعب فراك فاهم يحتاج فقط للاستهلاك. فمن الاحسن تجعلهم كلهم رؤساء لكي يحصلو على نصيبهم من البترول وهكذا يعيش الجميع في هناء الرئاسة بدون انتخابات شعبية تكلفكم الكثير من الثروات. من الاحسن تقتصد على التكاليف ولا منازل ولا اي شيئ آخر يا شعب النفي من غير الكنيف. الرئيس تبون عمل لي عليه ولكن الله غالب، الجنرالات هوما سبب لانم لم ينتخبو الرئيس بوترمة

  48. أحفاد سنبل اغا الكراغلة ولقيطهم البوزبل يتألمون في صمت إنهم يبكون… سيجعل المغرب الجزائر تفرغ خزائنها من أجل دفع الرشاوي والأسلحة وفي الأخير لن يسمح المغاربة بأن تحلم الجزائر ولو بشبر واحد من الصحراء..وسنسترجع صحراءنا الشرقية كاملة وإنشاء سوف يكون الدور على مدنناسبتة ومليلية والجزر . إنه المغرب يا سادة

  49. اما الجلوس فى المفاوضات او الفصل 7
    كنت قدقلت لكم باءن الخراءر داهبة الى فصل 7 بيما ان كبرنات عندهم نيف لمخخ انهم سيتهربون من الجلوس فى المفاوضات وبيما ان المغرب اشترط حضور بنو خرخور فى المفاوضات او حتى هو سينسحب لان كبرنات يريدون الهروب من المفاوضات هناك سيشهر مجلس الامن الورقة الحمراء فى وجه كابرنات يااءما الجلوس مع المغرب او الفصل 7من ميتاق مجلس الامن اى ياعياد بالله العقوبات الاقتصادية اى EMBARGO TOTAL وستكون نهاية الحكم العسكرى الشمولى فى الجزاءر وستخرج ملفات تقيلة ضدهم من قتل وتعديب امتال الكبران قتال نزار وتوفيق ونجاهد وقائمة طويلة من قتلة مدنين وعسكرين ابشر يا شعب الجزائر نهاية الكبرنات ستاءتى من الصحراء المغربية باءدن الله والايام بيننا

  50. العالم اجمع صار يعترف بمغربية الصحراء . حتى روسيا لم تعترض بل إمتنعت عن التصويت . وبعبارة اوضح مانقلق لا المغرب ولا الجزائر اذن بقات لينا تونس . الشقيقة تونس بقي فيها سعيد الرئيس وحده يصول ويجول وليس بإمكانه أن يقلق عسكر الجزائر ومع ذلك امتنع عن التصويت . اذن من في العالم صوت ضد القرار ؟ لا احد . وبلغة الدبلوماسيين المغرب ربح الماتش ب 20 ل 00 . ترى ماذا بقي في جعبة الكابرانات من رشاوى وهدايا بعد ان تبخرت كل الاحلام . المغرب في صحرائه و الموعد الاسبوع المقبل لنغني جميعا رفقة جيلجيلالة الأغنية الخالدة . لعيون عينية والساقية الحمرانية والواد وادي يا سيدي والواد وادي . نمشيوا في كفوف السلامة . الله والنبي والقرآن معنا . ……

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button