أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا لا تستورد الموز من الصومال و”الفيديو” المتداول يحذر من أكل الموز زائف و مفبرك

أنباء انفو- نفى كبار مستوردى الفواكه فى موريتانيا  صحة المتداول عبر المنصات الإلكترونية من انباء زائفة لاتقوم على أساس حول خطر قد يشكله  الموز المعروض في الأسواق الموريتانية على الصحة.

وصرح أولئك لموقع “أنباء انفو” أن الموز الموريتاني لم يستورد من الصومال كما أشاع العض، وأن الدول التى تصدر الفواكه إلى موريتانيا لاتستورد هي الأخرى  الفواكه من الصومال.

ووصف تجار الفواكه الذين تحدثنا معهم ،” الأخبار المتداولة على منصات التواصل الإجتماعي،  تحذر من   موز فاسد بداخله ديدان قاتلة يصدر من الصومال , بأنها أخبار زائفة ومضللة حيث لابوجد  -حسب قولهم-  أي نوع من التبادل التجاري على مستوى تلك المادة بين موريتانيا و الصومال .

وتعتمد موريتانيا فى استيراد الفواكه بشكل رئيس على  المغرب وجزر الكناري فى إسبانيا و البلدان المذكوران،  يتمتعان باكتفاء ذاتي يغنيهما عن استيراد معظم الفواكه ولايوجد بينهما تبادل تجاري مع الصومال فى ذلك النوع من المواد .

وعلى نطاق واسع انتشر منذ يومين  فى موريتانيا وعدد آخر من الدول العربية “فيديو”  غريب   ، يدعو  المواطنين، ، إلى الامتناع عن شراء وأكل الموز.

 خبراء  رجحوا  عدم صحة  “الفيديو” المذكور  لأنه يظهر وجود دودة كبيرة، في حين أن التعليق يتحدث عن بكتيريا (هيليكوباكتري) التي  تستحيل رؤيتها بالعين المجردة و يتم رصدها بالمكرسكوب فقط.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button